مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

دورة ألف ليلة وليلة الجزء الأول&3&

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

المتجدده37

ابشع قناع ممكن المراة تستعملو هو قناع الانقاذ بغير ضرورة
دايما كان البابا يقللي (لا تقدم خبزك الا لمن يشتهيه)
وصدقوني الناس ما رح تعرف قيمة الخدمات اللي بتقدميها اذا حصلو عليها بدون طلب منهم
اللي بدو منك شي لازم يطلب منك اولا وبعدين ينطر جوابك ويحسب حساب انك احتمال كبير تقوليلو لا
ترى كلمة لا كلمة مهمة وهي السهل الممتنع

في نسوان كتير ما بيعرفو يقولو لا لطلب انطلب منهن:
طلب مساعدة مادية من زوج
طلب مساعدة بشغل البيت او ببعض المناسبات من حماية(ام الزوج) او بناتها
طلب من احدى الزميلات بالشغل ......الخ
ومعظم هالطلبات للاسف بتكون بوادر لاستغلال لاحق اذا ما عرفت المرا كيف تعلم الطرف التاني انو يحترم رغباتها بقبول او رفض هالطلبات

اذا ضلينا نقبل نساعد الكل بالوقت اللي هنى بدن ياه وبالكيفية والكمية اللي هنى بدن ياها رح يتحول التطوع اللي نحنا كنا نتحمسلو لفرض علينا صار بالتالي حق من حقوقن علينا وهون المصيبة الكبيرة:
امثلة: 1-زوجة تعودت تعطي زوجها مصاري كلما تضايق ماديا وحتى بدون ما يطلب منها رح يتعود على هالعطاء الحاتمي والغير مشروط وشوي شوي رح يعتبر هالزوج انو هالمال اللي عم تساعدو فيه واجب عليها واذا بيوم من الايام قصرت او ما قدمت متل الاول صارت بنظرو زوجة مقصرة ما بتحس معو بضيقتو واحوالو المادية ورح يتضايق من كلمة لا اذا رفضت تساعدو بصريح العبارة والنتيجة :صار عندنا مرا بتشتغل ليل نهار وبتحس بالاستغلال المادي والمعنوي وبعدم الرضا والتقدير لنفسها و زوج تعود على قلة المسؤولية وعلى زوجة تحولت لوصيفة بتعطي المال وعا قولة المتل بتشتغل بحق اكلاتها بدل ما تكون ملكة تتقدر ويركض زوجها تا يدللها ويشوف طلباتها

2- موظفة بتشتغل بمؤسسة معينة و انطلب منها انها تساعد بشي مش من اساس شغلها ممكن كتير من العاملات يقبلو هالمساعدة بحجة انهن يظهرو بمظهر الودود وبالتالي (لعل وعسى)تزيد فرص الترقي في المناصب بس للاسف مرة على مرة بتصير كلمة لا من المستحيلات عندهن وبنفس الوقت عم يشتغلو ياشيا من غير نفس او من ورى خاطرهن وهيك بينطبق عليهن قوله تعالى (خسر الدنيا والاخرة)
بينما كان من الاولى انها تعتذر بلباقة وتبين انها ممكن تقدم مساعدة بس بمزاجها وبالوقت والكيفية اللي بيريحوها واذا ما ساعدت فهي مش مجبورة وهيك بكل الاحوال بتكون راضية عن نفسها وهيدا هو الاهم لانو رضى الناس حاجة لا تدرك
مشاركة رااااااااااااااااائعة مفيدة....أشكرك رنين الصدى
ومثال أبيك رااااااااااائع جدا

غربة احساس
ماشاءالله واصلي وخواطرك مبدعة ولم أرى في نشاطك ياغربة ماشاءالله فأنت في شهور قليلة وصلت مشاركاتك فو ق 1000............
وعندما نناجي الكون بتسبيح من خلقه تكون الفائدة الأعظم
سبحان م خلقك ياقمر تنير الأرض وأنت حجرا
سبحان من خلق جمال ضوئك ....

أم نانا الحلوة
اممممممممممممم معقول الباردة تزيد برود؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ورد النسرين
قناع التفكير العقلاني هو ألصق بالمرأة العملية الصارمة قليلا
قليلة المشاعر والاحتضان لأبنائها وليست مرنة فهي رغم ماتحتاجه من حب وعاطفة فهي تبخل به متعللة بأن شخصيتها وظروفها وعملها فرضت عليها ذلك مثل المديرات تقريبا..وكثيرا مايتكلمون عن انجازاتهن
الحل:تتحدث كثيرا بكلمة أشعر..شعوري..احساسي ليقوي لديها مشاعر العاطفة...ولتخرج الطفلة المحرومة داخلها فالوقت ليس متأخرا قط حتى لو كنت في الأربعين أو الخمسين.

جيجي
قناع المثالية سيزول بإذن الله إن وضعتي أمام عينيك أن الناس الذين تستخدمي معهم المثالية بأنهم سيتدبرون أمرهم بدونك وستشي حياتهم فلن تتوقف لأجل مساعدتك
والضحية...فمستوى الثقة لديها تكاد تكون معدومة كثيرة التذمر من الماضي وماحرموها منه في الماضي
والحقيقة أنها غير مستعدة للتغيير ولكنها تحبه وتريده ولكن كسولة فقط
غير مستعدة للتفكير واتخاذ قرارات جديدة وكأنها تقول:
خلاص هم جعلوني كذلك..هم السبب فلماذا أتغير.
أو لماذا أحصل على ماحرموني منه.

مرووشة
هههههههههههه ضحكت كثير منك ياأم الفزعات
ويظهر ماعطيتوا فرصة للعاملات المستأجرات أن يظهروا للناس لأن صاحبة العزومة يهمها الاس يشوفوا ايش جايبة!!!

نوونا
أنت مجروحة جرحا عميقا عزيزتي وسيأتي يوما للحساب..فاتركيه لذلك اليوم.فأهل الجنة لايدخلو الجنة حتى يتقصوا من بعضه. ثم يدخلون الجنة لاغل ولاغيره..جعلنا الله منهم يانونا..كم مرّ على خيانته؟
من توقيعك يدل على كبريائك العظيم المتعب ويجب أن يخف قليلا لتعيشي بسلام فسي مع نفسك أولا.
إنه لم يخونك بل خان نفسه وخان مكانته لديك.وحمل على عاتقه مشروعا جديدا سيحاسب عليه يوما ما.
وهذا هو الإيمان بالآخرة عزيزتي..بأن هناك آآآآآآآآآآآآآآآخرة.

لقيت نفسي فيك
المهم عرفت إنك لابستهم..يلله افصخيهم :31:

سمو الأميرة..مرااااحب

ملاك8
ابدئي في نزع الأقنعة الواحد تلو الآخر
وابدئي بالأقل وجودا في حياتك..............موفقة يارب

سنتوريا
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمين ولك بالمثل يارب

الوجه المليح
طالما أنك ماتتعبين نفسيا ولاتحملي نفسك فوق طاقتها فأنت متوازنة
وتعرفين ذلك عندما يأتيكِ ظرفا ما فتضطري لقول:عفوا لاأستطيع اليوم.

أم أسماء
تابعينا إذن

وكل الشكر موصول لمن لم أذكر اسمها

رحـى

مساك ياسمين,وقرفة,,
جميع الأقنعة إستخدمتها,,والحمدالله بدأت منذ فترة طويلة بالإستغناء عن هذه الأقنعة,,
وبالأخص قناعين:الإنقاذ,والإنشغال الدائم,,
جلبتي لي تجارب تعلمت منها الكثير,,حتى حياة روحي متفاجئ معي,,
الحمدالله,,
متــــــــــــابعتك بكل الود يا قمورة,,
ماشاءالله,,عن أبدعتي وبكل حرف,,

بلسم مزمز

كنت البس قناعين الى قبل زواجي بفتره قرابت الشهر عرفت ان الواحد لابد انه يكون معتدل باشياء واشياء عرفت ان الناس والله مالها الا الاتعتدال في كل شي ويعجبني المثال ودايم احاول اني اتقوى فيه لاتكون لينً فتعصر ولا قاسياً فتكسر
فعلا الا عتدال في كل شي هو احلى شي بالحياة وزياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااده الناس غايه لاتدرك فاذا ما راعيت نفسي قبل الناس متسحيل اعطي
شكراً على موضوعك.............

:31:السلام عليكم اشكرك المتجددة على قبولى معكم الاسم ان شاء الله بغيرة لمل بتغير القنعة اكثرها بالنسبة ليا المثالية الزايدة وان راى الناس مهم :30:عنى لازم ما يصدر منى اى شىء حتى مايقولوا عنى كذا وبعد الزواج زاد الامر واصبحت اخاف من حماتى واخوات زوجى ورايهم مهم فى كل شى لمل اتخننقت وكمان قناع المسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسساعدة لكل الناس وبالاخص حماتى وتحولت مساعدتى ليها من نافلة الى فرض من اركان الاسلام الخمسةوكمان سلفتى لالالالالالالالالالالالالالالالالالالازم :8:اساعدها بس معلش عايزة افهم حاجة زوجى الموقر كنت اساعد امة فى اعمال المنزل وكان بالنسبة لية عادى لما تعبت ومقدرتش اواصل قالى انو لما تساعديها انا احبك اكتر هى راحة وانتى ايامك حايى حاسة نوع من الابتزاز العاطفى ليا ازاى مزعلوش منى وارضية من ناحيتها وما امتهن نفسى فى اعمال المنزل اللى تعبت منها وهل دة هو البر بيها من ناحيتى على الرغم من انى اساعدها وهى تساعد سلفتى وعايزنى اعمل لسلفتى كمان انا تعبانة لازم امشى على الصراط المستقيم والا تزعل من حماتى ومتكلمنيش هى وبنتها وبالتالى جوزى اسسسسسسسسسفة على التطويل:32:

قطرالندى

مشكورة اختي المتجددة اسم على مسمى الله يحفظك من كل سوء كنت البس كثير من تلك الاقنعة ولكن بفضل الله ثم بفضل مملكة بلقيس ازلتها وفي محاولة لازالت اثارها السلبية.

مشكووووووووورة اختي المتجددة عندى سؤال ياليت تجاوبيني عليه انا اذا تزاعلت انا وزوجي الدنيا تسكر في وجهي وانكتم واتضايق مادري ابش الحل وهو ماعنده اهون مايشووف هل فيه خطوات او استراتجيه اقدر اتعامل في حال الخلافات الزوجيه وكيفيه مواجهتا مع نفسي اولا لكي شكري

sm1980

جزاك الله كل خير موضوع رائع انا الحمد لله كان عندي تقريبا كل الاقنعة اللي تحدثتي عنها تعلمت من مملكة بلقيس اشياء كثيرة وانا والحمد لله اشعر انني تغيرت كثيرا في تعاملي مع زوجي والناس ولكن عندي مشكلة اني ما احب الاختلاط ومع اني موظفة ولكن تعاملي سطحي كتير وكل ساعات دوامي يمكن تمر ايام ما تكلم غير السلام وصارت مشكلة مع اهلي زوجي وظلموني فما اقدر اسامحهم مع اني تراضيت معهم ولكن داخليا احس في شئ داخلي تجاههم كيف اتخلص من هاشئ اختي ساعديني من فضلك

ليان1

موضوع رائع بالفعل

انا لقيت في نفسي قناعين

قناع المثالية: دايما باحاول ارضي الناس وباسعى لارضاءهم

قناع الضحية : مو دايما بس احيانا

الراايقه

عندي الانشغال الدااائم

والانقاااذ

إن شاء الله بحاول التغيير من ذاتي

وخاصة الانقاذ

البوادي

دورة اكثر من راااااااااااااااائعة كصاحبتها

ومن كثر ما عجبتني سجلتها عندي بدفتر من شان ارجع لها بين فترة والثانية

زادك الله علما ونفع بك

كيف ندرب نفسنااااااااااااااااا علي خلع هذه الاقنعة؟؟؟؟؟؟؟؟؟ والبدء بحب من دون تنمر من الاخرين

برائة

تسلمين يالغلا ربي يعطيك العافية عجبني كثير خصوصا موضوع التأمل

lovly princees

السلام عليكم
سلمت يداك على ما قدمت عزيزتي
أظن أن لدي قناع كوكتيل فيه من كل نوع شوي ...سأحاول نزعة.

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى