مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

زوجي كل يوم يحطمني اكثر لين صرت وحدة ميتة الحين ارتاح

سحر ..

لما اقول له انا مواعده فلانه الساعه تسع وربع يتعمد انه يعطلني ويضيع الوقت ولما اطلع معه يحاول قاصدا انه يروح للمشاوير الثانيه اول حتى لو كانت ابعد من مكان الموعد عشان يأخرني
بارد في اعماله مضيع للوقت في غير فائدة
لما اتفق مع احد صديقاتي ان حنا نروح مع اطفالنا مكان معين للفسحة يحاول انه يغير برنامجنا ووقته

وفي الأخير يسبب لي احراجات بحيث اني اكون مش عند كلمتي امام صديقاتي او اخواتي واني مراوغه في المواعيد وفي تنسيق الطلعات وما اعرف كيف اعتذر لهن وكيف ابرر مواقفي
هوا يحبني لكن يتعالى ان يبين لي هالمحبة
ما يستغني عن وجودي في البيت لكن لما اكون ابغا اطلع لأي سبب او بروح لمنطقة ثانية غير منطقتي لأي مناسبة او رحلة مع الأهل يحاول يعرقلني ويجيب اعذار واهية لعرقلتو ليا

انتي وراكي مسؤوليات اقولو كل الحريم عندهم مسؤليات يقول لي انتي غير
بس في النهاية انا افسر ممانعته لإنه ما يحب اتركه في البيت يبيني جنبه

اني اقول له خذ الصحن هذا وانت رايح المطبخ وديه في طريقك يعني موقصدي اني اخدّمه هوا يعمل نفسه مش سامعني
مستحيل يعطيني مصروف زايد عن حاجتي حتى لو عطاني يرجع يسحبه مني شوي شوي من غير ما احس مثلا كلما ينزل مركز تموين ولاّ صيديلة يقول معاك فلوس ؟ اقوم اقوله اي معي يقول ادّيني منهم
هوا من النوع الشكاك يعني يخاف من النت والتيلفون والجوال
يغار بس اطلع معه يكون عصبي يعني يكون رايق في البيت وهوا يواعدنا نطلع لأي مكان وغالبا تبدأ عصبيته بس نركب السيارة ويكون عصبي رسمي بس نصادف رجل انيق ومرتب ووسيم حتى لو كان اصغر مني في السن مع اني اوريه اني ما شفته ولا انتبهت لوجوده واحاول الف وجهي الجهة الثانية لغاية ما يعدي
يحاول يكسر شخصيتي ويحطمها
كلما يشوفني كاشخة وانا بطلع يصيبه الجنون والعصبية لدرجة انه صار يفهّمني اني مش حلوة بالمكياج وان هاللبس ما يناسبني وان الفستان هذا مش حلو
للعلم كل من حولي يقولوا علي اني جميلة
بالإضافة ان دراستي اعلى منه
هوا شديد الإهتمام بالرسائل اللي توصله عالجوال مهما كانت عادية يعني ما اشك انها من الجنس اللطيف

صرت اشوف الإستقرار معه في عدم الزينه عشان يكون مطمن ومرتاح وهادي البال خصوصا لما نكون طالعين
مع اني اتحسر لما نروح على منطقة غير منطقتنا او نروح مجمع او مكان عام اشوف كل زوج مستانس لإن زوجته كاشخة وشكلها حلو وهيا واثقة من نفسها
اما انا اضطر لما اطلع معاه اشوه من مشيتي يعني حتى اسوي مشيتي مرتخية ما فيها اي جاذبية والبس اي لبس حتى آخر شي صرت اطلع معاه بلبس البيت لإني لو بلبس لبس شيك تأكدو ما يوديني المكان اللي طلعنا علشانه
كأنك تتكلمي عن زوجي !!
والخافي اعظم

انا زوجي يتحكم حتى في طريقة شيلتي وحتى كحل لين بروح بيت اهلي ما يرضى!!

ويدقق على كل شي ومن اتصل وهذا رقم مين وتكلمتي مع مين!!

الله يعين يا اختي!!

بس في كل الاحوال حنونين وعندهم طيبة قلب:7:

الله يسعدك ويسخر لك زوجك

وارجعي لشخصيتك وتكشخي وابسطي حالك مو كذا تحرمين نفسك كل شي علشان تكسبينه

عيشي حياتك كثير رجال مايعجبهم شي بس نتكشخ علشان انفسنا

دفىء الشمس

اذا كان يعصب من اناقتك عندما تخرجين لاي مكان البسي لبس انيق اذا كنت ترتدين العباية
وعليكم السلام اختي wa7da co0ol
انا بطلت اتزين لما اطلع خير شر سوى يومي العيد او عند الذهاب لحفلة زواج عندها لما يشوفني مثل العروس يتذكر انني لازلت حية وليس كما يعتقد بأنني اصبحت جثة هااامدة كما سعى لتوصيلي الى هذه المرحلة

اساليه قبل ان تحددي موعد مع اهلك او صديقاتك اذا كان يستطيع ان يوضلك في اليوم المختار واعطي اهلك اوصديقاتك موعد بعده بنصف ساعة او اكثر لك تصلي في الوقت المحد اذا اخرك
هذي هي المشكلة مهما حددت معه ويسألني عدة مرات كم الساعة يجب ان تكوني متواجدة هناك فأجيبه
لما نطلع يطلع لي الف مشوار ويتجاهل موعدي وتذكيري له بالناس اللي قاعده تنتظرني
يبدأ يعمل نفسه معصب
ايش اسوي يعني انتي تشوفيني قاعد العب مش المشاوير هذي لك وللبيت ؟
اقول له طيب وديني وبعدين روح قضي مشاويرك احنا كل قعدتنا ساعة ولا ساعتين ايش يبقى من الوقت ولا ناوي توديني لما يقرب وقت انصرافهم ؟
يقول لي خلهم ينصرفون في ستين داهية وين الأهم هم ولا تقضية امور البيت ويعمل علي معصب وانا مع مرور الزمن صرت اركب معه وانا ساكتة بدون اي نقاش ولا اي اعتراض اقول عشان لا يعاند
ومع الوقت تعب قلبي وصرت اسكت عشان ما يزجرني
واقول اللي يصير يصير يعني ايش اسوي
واقرر اني ما رح اتواعد مع احد لإني مو كفو اتواعد ولا اجلس مع احد ولا انسق جدول لحياتي
هو يبيني اوصل لهالمرحلة
هوا ما يقول لي لا تروحين بس في الأخير هو اللي ينتصر
وبعدين هو شخصيته من النوع اللي يتلذذ انه يشوفني انا او احد من اولادنا نترجاه ويتلذذ ان مشاويرنا وقضاء حاجاتنا تحت رحمته استغفر الله
فانا صرت ما اترجاه لإنه مع الترجي يطوّل العناد لإنه مستانس انه يذلني
مع العلم انه مع الآخرين لما يقدم خدمه يقدمها سهلة يسيره بدرجة ما ودي انه ينفذها بالشكل هذا كإن فيها محو لشخصيته

shed_no_tears

انا زوجي يتحكم حتى في طريقة شيلتي وحتى كحل لين بروح بيت اهلي ما يرضى
قولي له بكل بساطة هذا حاجات الحريم ..و أنتى أرفع من إنك تحشر رأسك فيها...

أو مالك صلاح...مو شغلك...هذا شغل الحريم

الله يكون في عونك حبيبتي والله ضاق صدري عليك

لكن حبيت اقولك لاتهملين نفسك ابدا حتى لو قال وقال الزم ماعليك

نفسك وكشختك واهتمامك بالمظهر الداخلي والخارجي

وخليه شوي شوي يتعود عليك ..

بكره يلفاه له عذر يدور حرمه غيرك .. أقلها بيقول ماتلبس لي وماتكشخ لي

ماغير مهردسه ..

اهتمي بنفسك ولاتهتمين لكلامه ..

كلنا نعرف انو القلب مايدخله الضرب يدخله الكلام لكن حاولي تتجاهلين
او ماتسمعين ..

والمكان اللي تبينه وحددتيه لزمي عليه وقولي ابيه حتى لو رفض
وداك محل ثاني لاتنزلين قولي ودني البيت احنا اتفقنا ع المكان المحدد مو تجيبني سوق ثاني .. نكلمي غاليتي لاتسكتين تحرين في نفسك ويجيك الضغط والقالون **بسم الله عليك**

والله معاااك وادعيله ,,

ام النورين

مرحبا اختي

في موضوع كان للاستاذه موزه خلفان
عن الرجل المتسلط
ويبدو من تعلقيك على كلامي انه متسلط وعنده حب تملك
لكن لا يضيق صدرك كل محنه منحه من الله
ويمكن الي يصيرلك عداد حسنات لك والكاظمين الغيض والعافين عن الناس احتسبي ولا تغفلي

في حاجه مهمه حديثك مع نفسك سلبي جدا
خوفك من المناقشات والجدالات خلاه يحطك بزوايه ضيقه ليحكم قبضته

المتلسط يزيد جور وظلم وتحكم كل ما حاولت المرأه تجنبه وتجنب مجادلاته والخضوع
تصدقي يختي يزيد زووووووووووود
يكره المرأة الضعيفه ويحتقرها
كلما حاولتي تطيعينه وتسوين الي يبغى تحسين لاحياة لمن تنادي
اما لا يستجيب لك
او يستجيب بشكل سلبي
بأن يحقرك او يظلمك او يتجرأ عليك بالاهانه والانتقاد
عليك ان تقوي نفسك وتسترجعي انوثتك
وبعدها
اوقفيه عنده حده وعلميه يحترمك بكل ادب وموده

مثلا قام يهينك ويتلفظ عليك
قولي انا احترمك واقدرك لكن لاأقبل بالاهانه والشتم عن اذنك واتركي له المكان
لاتقفي وتستمعي للكلام وتستكي
اتركي المكان لانك لو رددتي له الكلام
قلب الطاوله عليك واتهمك بالعند وعدم سماع الكلام

انتي ياختي محتاجه تسترجعين نفسك
لا حدود لرغبات وطموح وتفاؤل الا نسان الا الحدود الي يضعها لنفسه
تحسين انك كبرتي وراحت عليك انتي حطيتي حد لك وسلبتي الشي منك لنفسك
الانسان يعيش مره وحده مو مرتين استرجعي نفسك بالتوفيق

&أمة الله&

الله يعينج على بلواج بصراحه المشكله صعبه وانا مجربه نصها الحل انج تتزين في البيت على الاخر لانج بتحصلين على الاجر العظيم من الله عز وجل اذا اخلصتي النيه لله انج تسوين كل هذا عشان يرضى عنج ولاتنسين قول الرسول صلى الله عليه وسلم (من ماتت وزوجها راض عنها دخلت الجنه)واذطلعتي تكلمي معاه عن غض البصر وان المرأه مايصير تظهر زينتها الا لمحارمها ولاتبدين اي نوع من الزينه وانت طالعه وادعي هدعاء ربنا هب لنا من ازواحنا وذرياتنا قرة اعين واجعلنا للمتقين اماما واصرف عنا عذاب جهنم ان عذابها كان غراما

دفى الشمس صدقيني اغلب رجال الخليج من هالنوعيه تحطيم ×تحطيم
انا البس عدسات وحلوه علي يقول لامب حلوه
اجدد ديكورات البيت وتطلع وااااو مايعلق يطالع ويسكت
اشتري لبسه حلوه يطنش
اكلمه كلام سكسي بالجوال ومايعطيني وجه
بس ادري وواثقه مليون مررره اني عاجبته وعشان كذا لايمكن يحطمني
ومره قلتله صوتك وانت تعبان حلو قصدي بالجوال زعل ومن يومها مايكلمني الا لما يكون دايخ او تعباان
ومره قلتله ماشالله اخوك كاشخ ومن يومها مايطلع الاوهو كاشخ طبعا بعد ماعصب وزعل على هالتعليق
اللي بافهمج اياه انه مثل مايحطمج حطميه بس على خف
يعني قوليله انج قريتي عن وحده ترسل لزوجها مسجات حب وهو بعد ماشالله زوجها رومنسي
واي شي بخاطرج بينيله من بعيد لبعيد صدقيني بيفهم انج فاهمه اسلوبه
وعلى فكره لازم ترمين ملابس البيت وتكشخين زي قبل واحسن لاتتهاونين بهالنقطه

ارجعي لنفسك

هو حبك واخذك من اهلك

بما كنتي عليه من طباع واهتمام
لااعجابه بك كما كنتي

عودي لنفسك

يعود اليك

مشاكله محاوله سيطره

ليحولك للشكل اللي يكرره هو لانه عباله كل الرجال بتصير تكرهك
فما تلفتي نظر \
ولما وصل لمبتغاه ارتاح

بس بدى يشوف انه ما حبك بهالشكل وان فيه اللي افضل منك
اللي بداء يميل لهم

انتي لا تعصيه ولا تتعمدي تعصبيه
بس ارجعي البسي ودللي حالك

بيقاوم تغيرك

طنشيه وصيري قويه

المسيطر ما ينفع معه الا القوه وطوله البال
ومع صبرك
ومحافضتك على الشكل اللي يحبه بجد مو اللي يصور لك انه يحبه
بتكسبي زوجك ونفسك

والا ان ضليتي على حالك استعدي لخسارته بعد ان خسرتي حالك

صحيح معاها حق اختي الفاضله
واضيف ماشالله عليكم باين زوجك مرره متعلق فيكي
ومن حبه ليكي فيه حب تملك

دفىء الشمس

لمن زوجك ينتقدك خليك واثقة من نفسك و لا تهتمي بكلامه...أمدحي نفسك و شكلك و كشختك...كثيرا خصوصا قدامه ...
الله يخلف ويجبر
قضيت سنين وانا غبية لما البس كنزة حلوة ولونها يضيف بياض على بياض بشرتي وتكون شوي كاشفة عن بعض اجزاء جسمي لما البسها اقيسها واقول له شرايك
يعفس وجهه ويقول ما تليق على وحدة في مثل سنك واقوم انكمش واستحي من حالي كم كان عمري 31 سنة ويحسسني اني رجلي والقبر واحس بإكتئاب ليش احاول اوسع صده بأنواع اللبس والزينة وانا مو لايق علي واصدقه
واذكر مره لما كان عمري 33 والله نسيت ايش الكلام كان عليه قال لي وهو طالع وحدة مثلك بالخمسين تطلب او قال تسوي كذا ؟
وطلع وانا قمت اطالع بالمرايا وجهي وشكلي وصرت حتى اكلم روحي انا عجووووز هل صحيح انا صرت عجووووز ؟
وقمت ابكي اجل ام سبعين سنة كيف يكلمها زوجها وانا ما رح استحي منكم احس اني لا زلت جميلة واللبس حلو علي وامارس الرياضة وفي عنفوان حيويتي اعمل برنامج مشي البس الضيق واهتم ببشرتي اعمل انواع اقنعه لوجهي اهتم بتصفيف شعري اسوي ميش وبلياج اقسم بالله مو مدح في نفسي بقول لكم ان كل اللي حوالي يشبهوني باللبنانيات والسوريات وحتى عيالي لما يطلعون معاه يقولوا لوا اصحابه انت زوجتك شامية ؟ يقول لهم ايه شاميه
انا اقول لكم هالتشبيه وانا اكرهه لإن حنا يالخليجيات نملك من الجمال الشيء الكثير ولله الحمد وليه عاد نخليهم يتيهون علينا
مع الوقت صرت افهمه اكثر ان اي شي يشوفه فيني حلو يمثل علي انه يشوفه قبيح عشان ما اغتر عليه وعشان يكسر من كبريائي وغروري بنفسي ويقلل ثقتي بنفسي
اي صفة انا اعرف ومتأكدة انه يعشقها في النساء وهي متوفرة فيني يقلبها ذم وكإني افتقد هذه الصفة وصرت افهم انه لما يحقر شي فيني معناته انه هذا الشيء يعشقه في النساء وخايف منه ويبغاني اخفيه عن الآخرين او احاول اغيره بأي شكل عشان ما احد يشوفه فيني
لكن بعد ما فوت الفوت
بيني له مدح الآخرين لك ..لا تسأليه عن رأيه في لبسك ..مكايجك
..

لما ابين اعجاب الآخرين يسوي نفسه ما يسمع او يشغل نفسه بالريموت وتقليب القنوات
اذكر مرة ولد اختي جاي يعيّد علينا وانا كنت قمة الحيوية والشياكة كان عمري تقريبا 28 سنة صار ولد اختي يعلق ويقول اوووووه بو فلان مستانس وعايش في ربيع يقصد اني موسعه صدره بفتوتي وعنايتي
لما نقلت له هالكلام يسوي نفسه مشغول ولا كنه سمع شي
...

لمن تشوفوا رجال وسيم أو كشخه ...قولي له أنت أحلى منه ..
مستحيل اجيب سيرة رجل آخر يصادفنا لإنه ما رح يفسرها الاّ اني كنت مهتمة باللي حولي من الشباب واني رفعت عيني واكيد انتبهوا واني كذا بفشله وبخلي الناس يتكلمون عليه ما في احسن من اني انطم واسكت
لمن يطلبك فلوس..قول له ياريت نسيتها في البيت أو ما معايا ...
حاولت احس ما اقدر انفذ وجتني نصايح اني دائما اطلع بدون محفظة يعني لا فلوس ولا بطاقة احس شاللي حادني يمكن احتاج لهم بس لما يطلبني مستحيل اقدر اقول ما عندي

دفىء الشمس

ويدقق على كل شي ومن اتصل وهذا رقم مين وتكلمتي مع مين!!

الله يعين يا اختي!!

بس في كل الاحوال حنونين وعندهم طيبة قلب:7:
بقول لك شي
بتصدقين مرات عديدة لما انسى الجوال جنبه لإن ما عندي شي اخفيه عليه ما ارجع بعد فترة الاّ اشوف ارقام مش موجودة وممّسح الرسائل ومشلح اغلب اقسامه وكلمته
ويسوي كذا وعينه قوية يتعامل معي بطريقة ما يعطيني مجال اني اقدر اخانقه او اعاتبه يهاوشني ويقلبها علي
بس في الفترة الأخيرة صرت اتقوى شوي واقول له كفاية لقافة ليش تتجاهلني وليش تمد يدك وتمسح على كيفك بدون استئذان ليه ما تعترف نهائيا اني بني ادمه زيي زيك ولي كيان وخصوصيات وبعدين كل اللي مسحته اشياء تهمني ولاّ كان ما حفظتها بالجهاز
آخر مرة بكيت لإنه نظفه تنظيف كلي حتى كانت علي نذور مسجلتها بالجوال عشان ما انساها مع طول الوقت يجب علي تأديتها اذا وجبت والله اعطاني اللي في بالي صار لها فترة طويلة فيها شي تحقق واديت النذر وشي للحين ما تحقق والله ما ادري ايش هو النذر ما جيت الاّ ماهي موجودة وقلت له رح ادعي عليك عند قبر النبي كفاية تسلط كفاية تقوّي الله اقوى من كل قوي حسبنا الله ونعم الوكيل الهي فك اسري من كل متسلط وهو يسمع
قال يعني تدعين علي ؟
قلت لا تمد يدك على شي ما يخصك واذا كنت تشوف ان خصوصياتي من حقك انك تمد يدك عليها .. تمد يدك من غير ما تتصرف فيها وبكيت كثير لإني ادّيت بعض النذور بشكل عشوائي لإني نسيت كيف كانت نيتي فيها وقلت له في ذمتك اذا كان فيها تقصير او كنت اديتها على غير النية السابقة
كإنه غافل عن جوالي هالكم شهر

دفىء الشمس

الله يسعدك ويسخر لك زوجك

وارجعي لشخصيتك وتكشخي وابسطي حالك مو كذا تحرمين نفسك كل شي علشان تكسبينه

عيشي حياتك كثير رجال مايعجبهم شي بس نتكشخ علشان انفسنا
طيب شلون اتكشخ وانا اشوفه الفترة اللي اعتني بنفسي فيها يعاملني باهمال ويخليني ويطلع مع انه موكثير طلعات بس يتعمد في هالفترة اللي اتزين فيها انه يطلع ويتجاهلني واحس ان طلعاته نوع من انواع العقاب ولا ياخذ ويعطي معي بالكلام في الوقت اللي انا احس انه يقيّم الجمال والكشخة واللبس الراقي ايش التنافر هذا
ولما اهمل في لبسي يقول ليش ما تروحين السوق وتشترين لك كم قطعة راقية اذا تبين فلوس اعطيك اقوم اقول له انت تحب اللبس الراقي بس بالتلفزيون بس لما البس زيهم تشوفني ارتكبت الخطيئة وتشوفني مجرمة وتتغير نظرتك لي وعلاقتك بي تصير غير .. خلني كذا احسن شوف شحلاتك معي وانا بثياب البيت

دفىء الشمس

والمكان اللي تبينه وحددتيه لزمي عليه وقولي ابيه حتى لو رفض
وداك محل ثاني لاتنزلين قولي ودني البيت احنا اتفقنا ع المكان المحدد مو تجيبني سوق ثاني .. نكلمي غاليتي لاتسكتين تحرين في نفسك ويجيك الضغط والقالون **بسم الله عليك**

والله معاااك وادعيله ,,
اللي يخليني ارضخ لجدولة المشاوير من جديد من العوزة
لإني لو طلبت منه نفس المشوار مرة ثانية ما يوديني
ولاّ تشوفينه ينفض يده بالرفض
اقوم اتشفق اني انزل لا يرجعني البيت لإني محتاجه
ويلقي على مسامعي محاضرة واني وحدة ما افهم الزوج ايش يبي واني نكدية في الطلعة ومو مهم انه يوديني المكان اللي انا حددته الأهم اذا كان هناك بديل ولا هي مسألة فرض رأي والسلام واني بمكابرتي له اضيّع كل اعمالي من قراءة قرآن وصلاة ويبتدي يسرد على قائمة من الأحاديث الشريفة والآيات الكريمة اللي تخدم موقفه واللي تكون من صالحه واللي توصي الزوجه انها تطيع زوجها ويحذف ويتناسى اللي توصي الزوج على زوجته ومن هالكلام

الله يعينك ويصبرك عليه

بس حاولي ترجعين على ما انتي عليه واكشخي لنفسك مو له وخلي ثقتك بنفسك قويه

دفىء الشمس

مثلا قام يهينك ويتلفظ عليك

شكرا اختي على النصائح بس للمعلومية هو مو من النوع اللي يهين بالألفاظ هو افعااال وبس والأفعال ابلغ واعمق

وعلى فكرة سيطرته تشمل كل شيء بحياتي ويتدخل بكل شيء حتى كتبي واوراقي لما اكون خارج المنزل يصفّيها على حسب قناعته من غير ما يرجع لي او يستأذن مني يرمي اللي يرمي ويترك اللي يترك حسب مزاجه
وحاط دوبه ودوب المطبخ والمستودع والثلاجة والفريزر يرمي حاجات على كيفه
مثلا اقوم من نومتي على اساس اني بطبخ اطباق معينه وارسم على هذا الشي واقوم من نومي في الوقت اللي احسبه انه كافي لتحضير هذه الأطباق في الساعة الفلانية
اقوم اتفاجأ ان كل طبق ينقصه صنف معين انا متأكدة انه كان عندي بس اختفى يعني يرميه من غير ما يقول لي
ودائما حجته معروفه ان تاريخه منتهي
واذا كانت مو منتهيه وانا متأكدة واجادله انه مو منتهي تونا شارينه وانت بنفسك شاريه وانا اعرفك زين انت ما تشتري الاّ الأشياء اللي بتواريخ جديدة ونهاية صلاحيتها باقي عليه وانا ما شريته الاّ من مدة بسيطة يلقى له عذر ثاني ان التخزين ترك اثر على نكهته
او انه يحلف كذب انه ما مد يده عليه
اقول له ايش اسوي بالخلطات اللي ابتديت فيها ارميها يعني
مش من المفروض انك لما تجي ترمي حاجة تعطيني خبر عشان احتاط واعرف ان الشيء الفلاني غير متوفر عشان لا اتعب ولا اخسر وابدأ في عمل اي طبق او انك قبل لا ترمي اي شي تشك فيه تروح تشتري واحد ثاني وتحطه محل الأول عشان لا اتفاجأ بعد ما اتوهق اني ما عندي
ويتلخبط جدول الطبخ اللي كنت حاطته في بالي وضاع الوقت في نقاش وبكاء ونكران
اقول له المطبخ للمرأة وانت شغلك في عملك برة البيت لا تدخل نفسك فيه
يقول لي البيت بيتي ارمي اللي ارمي واترك اللي اترك على كيفي
انا الخسران مو انتي
اقول له وانا خدامة ما لي اي دور بالبيت مالي مدة يد عليه الكلام هذا يتوجه للشغالة مو لزوجتك وحتى الشغالة والله استحي اكلمها بهذا الإسلوب
آخر شي قررت اني انكله بحيث ان اي شي يرميه اشتري بداله يمكن لما تحرقه الخسارة بتكرار الشراء يبطل هالعادة السيئة
ابتديت ببعض الكتب وكنت موصيته الف مرة انها كتب جامعية صحيح اني تخرجت لكنها عزيزة على قلبي وهي تخصصي لا ترميها وبعدين تحتج انك تظن اني خلصت منها وما ابغاها
صدقوني اختفت الكتب وهو يحلف انه ما قرب منها ولا لمسها بيده وانا متأكدة ان عيالي ما يمدون يدهم على اشياء من هالنوع كل وحدة تعرف اخطاء كل شخص في بيتها
بس خسارة لما بحثت عن الكتب في المكتبات ما حصلتها بس بعدها ما رجعت اشتري لإني من النوع اللي نفسي قصير على التحدي

دفىء الشمس

ارتفع ظغطي من سذاجتك مع زوجك
جدا جدا انا ساذجة
انا ما اعرف كم اعماركم بس اعتقد اني اكبر منكم يعني احسب نفسي من الجيل اللي قبلكم قبل لا ينتشر النت وتتعلم الوحدة كيف تتعامل ومنين تاخذ نصائح وما عرفنا غير ان حنا نسمع كلام الزوج وبس واهم شي عندنا ان الزوج يكون راضي عننا حتى لو لم يكن على حق وتعبت وما شفته راضي عني
احيانا اقول له ابغاك ترضى عني واكررها يقول كيف ارضى عنك وانتي عليك بعض الملاحظات واشوف اني بفتح على نفسي بوابة ما رح تتسكر من الملاحظات والأوامر
يعني لو اموت ابغاه يقول انا راضي عنك ما ينطقها
مرة كان يعلمني عن واحد توفت زوجته وكان زوجها يترحم عليها ويقول انها كانت دائما تقول لي بو فلا حللني وابري ذمتي ..
هذي الزوجات وكإنه يعايرني اني ما قلت زيها
قلت لو بقول لك زيها حللني وابري ذمتي بتقول لي محللة ومبرية الذمة ؟
قال لي كيف اقول لك محلله وانتي عليك ملاحظات فأضطر اني اسكر الموضوع
ونرجع من جديد يجيب سيرة الرجل وزوجته الميته ويقول دائما تقول له بو فلان حللني وابري ذمتي ..
قلت له : الزوجة تقول لزوجها حللني وابري ذمتي لما تكون متأكدة انه رح يريحها ويقول لها انتي محلله ومبرية الذمة
بس لما تكون عارفة مقدما انه مستحيل يبرد قلبها ويقول لها انا راضي عنك او محللة ومبرية الذمة
ليه تضيع مع كلام وتهين نفسها
ولاّ انت بس تتلذذ لما تحسس زوجتك انك مو راضي عنها وكإنها من اشد النساء المقصرات مع ازواجهن
وكأني انا بالذات لم اساعدك واشد من ازرك ولم اقف بجانبك في المحن ووقت الضيق
ويكفي اني اقول لك ارضى عني والله غيري ما يقولها الاّ القلة

دفىء الشمس

الله يعينج على بلواج بصراحه المشكله صعبه وانا مجربه نصها الحل انج تتزين في البيت على الاخر لانج بتحصلين على الاجر العظيم من الله عز وجل
صدقيني ان الوحده مننا تتحرد من كثر ما يكسرها زوجها وتحرد على الأولي والتالي وتشوفه انه ما يستحق تعبها وعنايتها

أعلى