مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

تعالوا اعلمكم سر هالعائلة 8ابناء كلهم مشايخ ماشاء الله تبارك الرحمن

ضــحــاوي

بيوت مطمئنة
إذا حزبكم أمر فافعلوا كما يفعل النبي صلى الله عليه وسلم، كان إذا حزبه أمر فزع إلى الصلاة، والله جل وعلا يقول: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلاةِ إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ) (البقرة:153) ويقول: (وَاسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلاةِ وَإِنَّهَا لَكَبِيرَةٌ إِلَّا عَلَى الْخَاشِعِينَ) (البقرة:45) فقرنها بالصبر فإذا حزبك أمر، ضاق عليك أمر، أعظم ما يصيب الواحد منا من ابنه أو من أبيه أو من الزوجة أو الزوج فليفزع إلى الصلاة، حدثتكم عن الاستغفار وأثره، جاءتني رسالة من إحدى الأخوات اليوم تقول: جربت الاستغفار تقول: أثره عظيم جداً في حل المشكلات، الاستغفار يا إخوان ذكره الله في القرآن في عشرات المواضع، ومن أعجب ما ورد في قصة هود عليه السلام: (وَيَا قَوْمِ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ ثُمَّ تُوبُوا إِلَيْهِ يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَاراً وَيَزِدْكُمْ قُوَّةً إِلَى قُوَّتِكُمْ) (هود: من الآية52) قال العلماء: إن الاستغفار ينفع في كل شيء حتى في هذه الآية أنه يزيد الجماع (وَيَزِدْكُمْ قُوَّةً إِلَى قُوَّتِكُمْ) قالوا: حتى في الجماع، فالاستغفار عجيب.. عجيب.. عجيب، ولذلك ما من نبي إلا ودعا قومه إلى الاستغفار، وذكرت لكم أكثر من مرة قصصاً عجيبة في موضوع الاستغفار وآخر رسالة جاءتني اليوم عن إحدى الأخوات تقول: نعم أنا أتعامل مع الاستغفار فوجدت له عجباً.. لكن الاستغفار من قلب، من صدق، الالتجاء إلى الله، ابكِ بين يدي الله، قم صل، ادع الله جل وعلا، استغفر، تُب، وستجد أثر ذلك في أولادك، ثم - أيها الإخوة – الصلاح، الصلاح، الصلاح، ويكفينا قوله تعالى: (وَكَانَ أَبُوهُمَا صَالِحاً) (الكهف: من الآية82) أثر الصلاح، قال بعض المفسرين (وَكَانَ أَبُوهُمَا صَالِحاً) قالوا: جدهم السابع، وقيل: لا – وهو الأقرب – إنه والدهم، صلاح الأب يا إخوان يدرك الأبناء، أنا عاصرت رجلين – أحدهما موجود وأحدهما توفي – وكلهم من عائلة واحدة، واحد له ثمانية أبناء كلهم خريجوا كلية الشريعة وكلهم من طلاب العلم وهم من المشايخ، والثاني توفي، أولاده سبعة كلهم من كبار المشايخ منهم الآن من هو من مشاهير المشايخ، والبقية في الطريق، وكلهم في طريقهم لأخذ رسالة الدكتوراه في الشريعة أو في السنة أو في غيره، كل أولاده لماذا؟ لما أعرفه من صلاح هؤلاء، وكان أبوهما صالحاً، صلاح الأب، صلاح الأم يدرك الأولاد فإذا أردتم – وكلنا نريد تربية أبنائنا – فلنبدأ بأنفسنا فهو عاصم بإذن الله في هذا الأمر
ربنا هب لنا من ازواجنا وذرياتنا قرة اعين
اللهم اصلح لي زوجي وذريتي

لست انا

والله كلام حلو ويشرح القلب
يارب نكون عند حسن ظنك ونكون انشاء الله من الصالحين​

لكن اريد ان اسالك سؤال ومهم بالنسبة لي وهو
الخشووووووووووووووووووووووووووووووووووووووع في الصلاة لانني في بعض الاحيان عقلي يمشي بعيد وانا اصلي واحب ان اكون متخشعة في صلاتي ارجو افادتي

**بنوووته**

الله يجزاك خير الصراحه موضوع حلو
والله يهدينا والمسلمين اجمعين

موضوع راااائع جدا
كلام صحيح 100%
لازم على كل وحدة تتبع هالطريق اللي مايضيع ابدا
خصوصا اللي تعاني مع زوجها بسبب الخيااانه هذا هو الحل الأكيد محد بيفيدج ابدا غير الله

وشوووفي النتجة :clap:
بارك الله فيج اختي على الموضوع الجميل

والله كلام حلو ويشرح القلب

يارب نكون عند حسن ظنك ونكون انشاء الله من الصالحين

لكن اريد ان اسالك سؤال ومهم بالنسبة لي وهو
الخشووووووووووووووووووووووووووووووووووووووع في الصلاة لانني في بعض الاحيان عقلي يمشي بعيد وانا اصلي واحب ان اكون متخشعة في صلاتي ارجو افادتي
حبيبتي حاولي وانتي تقرأي الفاتحة والسورة اللي بعدها بصوت أعلى شوي
يعني تسمعينه انتي عشان ما تسرحين بالصلاة
وحاولي تحفظين سورة يديدة من السور اللي ما حفظتينها وإقريها بالصلاة
وان شاء الله إتركزي بالصلاة :22:

رحـى

الله يسخر لنا مانتمنى بكل بركة و عافية,,اللهم آمين يا رب,,
مشكورة لأنك ذكرتينا بهذا التنبيه اللطيف,,
إلهي يجزاكي الجنة,والعافية,ويزيدكي ربي جمالاً ودلالاً وعلماً,,اللهم آمين,,

دفى

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
ماشاء الله ..
والله صادقه ياأختي بس ايش السوات اذا الأب لاهي والأم ذابحه نفسها ولا حياه لمن تنادي ....
يارب اصلح النيه والذريه

ربنا هب لنا من ازواجنا وذرياتنا قرة اعين واجعلنا للمتقين اماما

جزاك الله كل خير,,,وسلمتي من كل شر

أعلى