مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

قبل شوي طلقني بثلاثه

إنضم
1 أكتوبر 2009
المشاركات
387
الله يفرجلك همك واحسن شى تسالين الشيخ
 
إنضم
12 فبراير 2010
المشاركات
115
اشلون طلقك ثلاث متفرقات ام كلهم مره وحده واقولك من تجربه شخصيه لازم اهلك يدرون وابعدي عنه واخذي موقف حازم لانه رح يعيدها كل مره وتتطلقين عشر مرات ولاترجعين الابرضوه وشروط ماتصيرين طوفه هبيطه يطلق ويمشي وهل عندك اطفال حرام عليك كرامتك لازم تدقين الحين عاى اهلك وتخبرينهم والله يوفقك واستخيري
لا قال طالق طالق طالق مره وحده
 
إنضم
24 أبريل 2009
المشاركات
33
حبيبتي اذا طلقك ثلاث طلقات متفرقات يعني موبنفس الشهر على فترات متباعده فأنتي كّذا تحرمين عليه حرمه نهائيه

اما اذ طلقك بنفس اليوم ثلاث مرات فتحسب طلقه واحده فقط

هذا الشي كلنا درسناه ونعرفه

فيجوز انك تبقين عنده في البيت وتتزينين وتطبخين لاكن مايجامعك اويلمسك حتى يردك على ذمته قبل انتهاء فترة العده ..

وانا افضل تبقين اف بيتك لكن تكلمين حد من اهلك يجي ويتفاهم معاه وتعوذي بالله من الشيطان الرجيم

ولاتخربون بيتكم بلحظة غضب ...

مهما كان هذا زوجك ومايفرط فيك بسهوله وضحكه مايعني مصخره بس يمكن موعارف يعدل الموضوع او يعبر والله يهديكم يارب

وخليخ يسال شيخ اذ بيردك لذمته .....
 
إنضم
24 أبريل 2009
المشاركات
33
خلص حبيبتي تحسب هذي طلقه واحده لانها بنفس اليوم


وتقدرين تسألين الشيخ وتأكدين لانو لازم يكون بين كل طلقه والثانيه( حيضه)يعني شهر تجي فيه الدوره فهمتي ياقلبي
رب العالمين اعلم بعباده وارحم والكذا جعل بين كل طلقه والاخرى لازم شهر

ولاتكبرون الامور لكن لازم تخبرين حد من اهلك حتى مايستهين بالامر ويجي لم بيتك ويتفاهم معه

والله يحفظ لك اولدك يارب ويخليه لك ولابوه
 
إنضم
24 أبريل 2009
المشاركات
33
ولاتنسين لاتفاهمتي معه ان شاء الله دقوا على شيخ وتأكدي وافهمي كيف يردك على ذمتهاتوقع بس ينطقها انو( رددتك على ذمتي او زوجه لي) بس مومتأكده من هالنقطه

وكبريها تكبر صغريها تصغر اذهو طيب وزين ويخاف ربه لاتفرطين فيه صدقيني انا مجربه هالموقف
اللي يتشمت فيك اكثر من اللي يزعل عليك

من غير الكلام اللي تسمعينه ويغثك

اعتبريني اخت واسمعي نصيحتي...
 
إنضم
10 نوفمبر 2009
المشاركات
4
ياناس لاتخرصون على كيفكم!
الرسول صلى الله عليه وسلم(ثلاثة جدهن جد وهزلهن جد...وذكرمنها الطلاق)

أما الاخت اللي قالت لازم في كل شهر...هداك الله على أي أساس؟

ياأختي مسائل الطلاق مايفتي فيها الاالعلماء

لاززززززززززززم تسألين عالم من علماء المسلمين

وأدق واحد الشيخ عبد العزيز آل الشيخ مفتي السعودية

والله يكتب لك اللي فيه خير.
 

احلى غاده

New member
إنضم
23 يونيو 2010
المشاركات
205
حبيبتي انا مع اخواتي اجلسي ف يبيتك بس لازم يسأل شيخ كيف يردك على ذمته
 

شموووخ2009

New member
إنضم
13 أغسطس 2009
المشاركات
296
السلام عليكم ورحمة الله
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده أما بعد :
فهذا تلخيص لهذه المسألة من كلام أهل التحقيق ،كشيخ الإسلام ابن تيمية (1)، وتلميذه العلامة ابن القيم (2)، والعلامة الشيخ الفقيه محمد بن صالح العثيمين(3) – رحمهـم الله جميعاً – فأقول مستعيناً بالله :
لقد قرر شيخ الإسلام – رحمه الله – بأنه لا فرق بين قوله : أنت طالق ثلاثاً وبين قـوله : أنت طالق ، ثم أنت طالق ، ثم أنت طالق ، سـواءً نوى التأكيد أم لا ، وسواءً نوى الثلاث أم لا ، وذلك كما في مجموع الفتاوى 33 / 7 ، 8 ، 67 ، 71 ، 73، 76 – 77 ، والاختيارات صـ 256 ــ ، ط القديمة ،صـ 367 ـ، ط دار العاصمة .
وقال القرطبي في تفسيره 3 / 129 :
(( ولا فرق بين أن يوقع ثلاثاً مجتمعتين في كلمة ، أو متفرقة في كلمات )) .
وقال الشيخ محمد بن عثيمين – رحمه الله – :
(( ليس بين ذلك فرق لا من حيث اللغة ، ولا من حيث الدليل ، ولا من حيـــث أقوال العلماء )) ا.هـ من رسالته في الطلاق الثلاث ( مخطوطة ) صـ 13 ــ .
قال شيخ الإسلام – رحمه الله – في الفتاوى 33 / 8 : -
(( وهذا القول – يعني عدم وقوع الثلاث بكلمة أو كلمات إلا طلقة واحدة – منقول عن طائفة من السلف والخلف من أصحاب رسول الله – صلى الله عليه وسلم – مثل الزبير بن العوام ، وعبد الرحمن بن عوف ، ويروى عن علي وابن مسعود وابن عباس القولان ، وهو قول كثير من التابعين ومن بعدهم : مثل طاووس وخلاس بن عمر ومحمد بن إسحاق ، وهو قول داود وأكثر أصحابه ويروى ذلك عن أبي جعفر محمد بن علي بن الحسين وابنه جعفر بن محمد ، ولهذا ذهب إلى ذلك من ذهب من الشيعة ، وهو قول بعض أصحاب أبي حنيفة ، ومالك ، وأحمد بن حنبل )) .
ثم قال – رحمه الله – :
(( وهو الذي يدل عليه الكتاب والسنة ، فإن كل طلاق شرعه الله في القرآن في المدخول بها إنما هو الطلاق الرجعي ... )) ا.هـ
والأدلة على ذلك ما يلي :
أولاً : قوله تعالى : (( الطلاق مرتان )) سورة البقرة ، الآية رقم ( 229 ) .
والطلاق المعتد به ما كان طلاقاً للعدة على وجه مباح مأذون ، فيه ومن طلق ثلاثاً متتابعة فقد وقعت الثانية لغير العدة ، لأنها لا تستأنف بها العدة ، وهذا الطلاق مردود لقوله – صلى الله عليه وسلم – : (( من عمل عملاً ليس عليه أمرنا فهو رد )) أخرجه مسلم ، في الأقضية ، برقم ( 1718 ) .
ثانياً : قوله تعالى : (( والمطلقات يتربصن بأنفسهن ثلاثة قروء )) سورة البقـرة ، الآية رقم ( 228 ) .
والقائلون بوقع الثلاث المتعاقبات يقولون إنها لا تستأنف العدة بالطلقة الثانية وهذا دليل على أنها ليس بطلاق وإلا لزم استئناف العدة بها أو مخالفة القرآن بإثبات طلاق بعد الدخول لا عدة فيه .
ثالثاً : قوله تعالى : (( يا أيها النبي إذا طلقتم النساء فطلقوهن لعدتهن وأحصوا العدة )) سورة الطلاق ، الآية الأولى .
فالطلاق المأمور به ما كان في استقبال العدة ، أما الطلاق التابع لطلاق آخر من غير رجعة بينهما لا تستقبل به العدة فلا يكون مأموراً به ، وقد دل الحديث على أن من عمل عملاً ليس عليه أمر الله ورسوله فهو رد .
رابعاً : حديث (( كان الطلاق الثلاث على عهد النبي – صلى الله عليه وسلم – وأبي بكر وسنتين من خلافة عمر طلاق الثلاث واحدة ... )) ، أخرجه مسلم في الطـلاق ، برقم ( 1472 ) .
وهذا الحديث عام فيشمل طلاق الثلاث المتتابعات ، والطلاق بكلمة واحدة .
خامساً : حديث ابن عباس – رضي الله عنهما – في طـلاق ركانة لزوجته ثلاثاً في مجلس ، وفيه قوله – صلى الله عليه وسلم – : (( فإنما تملك واحدة فراجعــها إن شئت فراجعها )) ، أخرجه الإمام أحمد برقم ( 2387 ) ، 1 / 265 ، وأبو داود في الطلاق برقم ( 2196 ) ، و أبو يعلى ، والحافظ أبو عبد الله محمد بن عبد الواحد المقدسي في مختاراته ، التي هي أصح من صحيح الحاكم ، كما قاله شيـخ الإسـلام – رحمه الله – في الفتاوى 33 / 13 .
وقال– رحمه الله – : إسناده جيد ، وله شاهد من وجه آخر رواه أبو داود .ا.هـ من الفتاوى 33 / 85 .
وقال ابن القيم – رحمه الله – حكم الأئمة بهذا السند بعينه في حديث تقدير العرايا وأخذوا به وعملوا بموجبه ا.هـ من إغاثة اللهفان 1 / 287 – 288 ، وزاد المعـاد 5 / 264 .
وقال – رحمه الله – : (( وقد صحح الإمام أحمد هذا الإسناد وحسنه )) ا.هـ من الإعلام 3 / 31
فظاهر حديث كانة أدل على عدم وقوع الثلاث المتعاقبات منه على المجموعة بلفظ واحد بلا تكرار ، وذلك من ثلاثة وجوه :
الأول : أنه هذا هو المتبادر إلى الذهن .
الثاني : أنه لو كان هناك فرق بين كونها بكلمة واحدة ، أو كلمات لا ستفصل النبي – صلى الله عليه وسلم – منه ، ولبَيَّن له ذلك .
الثالث : أنه لو كان بكلمة واحدة لذكر ، لأنه أخص من كونه في مجلس واحد ، ولا يترك الأخص إلى ما هو أعم .
وقد اعترف كثير من الموقعين للثلاث بأن الطلاق المذكور يشمل ما وقع متعاقباً .
سادساً : قولـه – صلى الله عليه وسلم – : (( من عملا عملاً ليس عليه أمرنا فهو رد )) أحرجه مسلم ، في الأقضية برقم ( 1718 ) .
فقوله : (( عملاً)) نكره في سياق الشرط فيعم كل عمل يكون تارة موافقاً وتارة مخالفاً ، وهذا احتراز من العمل الذي لا يقع إلا على وجه محرم فقط كالظهار ، فإنه يعمـل به وإن لم يكن عليه أمر الله ورسوله ، فإذا وقع – يعني العمل الذي يوافق تارة ويخالف تارة – على الوجه الذي ليس عليه أمر الله ورسوله فهو رد ، والطلاق من الأعمال .
فإن قيل : هذا يقتضي أنه إذا جمع الثلاث بأي صيغة فإن الطلاق لا يقع أصلاً ؛لهذا الحديث .
فالجواب : أن الأحاديث دلت على وقوع الطلاق واحدة – كحديث ابن عباس وحديث ركانة – اعتباراً بأصل الطلاق وإلفاءً للوصف المحرم .
سابعاً : قوله – صلى الله عليه وسلم – : (( كل شرط ليس في كتاب فهو باطل ، وإن كان مئة شرط ، قضاء الله أحق ، وشرط الله أوثق )) ، أخرجه البخاري برقم ( 2168 ) ، ومسلم ، برقم ( 1504 ) .
فإن قلنا : إن الحديث يعم كل ما التزم به الإنسان وألزم به نفسه ، فإنه يشمل العقود، والفسوخ ، والشروط التي يشترطها أحد المتعاقدين ، ومن الفسوخ الطلاق ، فإنه فسخ وحل لقيد الزوجية أو بعضه ، وإن قلنا : إن الشروط هنا خاصة بما يشترطه أحد المتعاقدين ، فإنه يقاس عليها العقود ، والفسوخ قياساً جلياً ، لا تفاقهما في العلة ، وهي وقوع ذلك على وجه لا يوافق كتاب الله .
فإن قيل : إذا نوى الثلاث بهذا اللفظ : (( أنت طالق ، وطالق ، وطالق )) وأرادها فهل يقع كما نواه ؟
فالجواب : بأن ذلك مشروط بموافقة الشرع ، فإذا خالف الشرع فهو مردود ، فلا بد هنا إن تكون الطلقة الثانية بعد رجعة صحيحة ، والمرأة مستقبلة للعدة ، وهكذا الطلقة الثالثة ، فكما أنه إذا طلقها وهي حائض لا يقع الطلاق على الصحيح – مع أنه قد نواه وأراده فكذلك هنا لمخالفة الشرع في المسألتين ، فإذا وجد ما نع ، أو فات شرط ، فلا طلاق ، حتى وإن كرره ونواه .
ثم بعد ذلك نقول : إن الله إذا حرم الشي فإن المقصود به عدم إيجاده وعدم تصحيحه ، إن كان له حكم بصحة وفساد ، فإذا نفذنا الطلاق الثلاث مع قولنا بتحريمها ، فنخشى أن يكون هذا خلاف مقصود الشارع ، لأن تنفيذه إيجاد له ، والمقصود من التحريم خلاف ذلك .
بهذا يتضح لنا جلياً : أن الطلاق الثلاث لا يقع إلا واحدة ، سواءً كان بكلمة واحدة ، أو بكلمات ، وأنه لا فرق بين الصورتين ، هذا ما اختاره شيخ الإسلام (4) – أعلم أمة محمد صلى الله عليه وسلم بعد فقهاء الصحـابة رضي الله عنهم – وتلميذه العلامة ابن القيم (5)، والعلامة الشيخ عبد الرحمن بن سعدي (6)(7) وتلميذه العلامة الشيخ محمد بن عثيمين (8) – رحمة الله على الجميع – والله أعلم .
وإلى هنا انتهى ما أردناه ، والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
(1)انظر مجموع الفتاوى 33 / 7 – 98 ، 130 ، 156 .
(2)انظر إغاثة اللهفان ، ط . المعرفة ، 1 / 283 – 338 ، وزاد المعــاد ، ط . الرســالة ، 5/ 247 – 271 ، والإعلام ، ط. الجيل ، 3/ 30 – 50 ، وتهذيب السنن ، ط . المعرفة ، 3 / 124 – 128 .
(3)انظر رسالته في الطلاق الثلاث ، مخطوط ، وشرحه للزاد والبلوغ المسجل عن طريق الأِشرطة .
(4)انظر هامش ( 1 ) .
(5)انظر هامش ( 2 ) .
(6)انظر المختارات الجلية ، ط . مركز ابن صالح ، صــ 173 – 174 ـ ، والأجوبة النافعة عن المسائل الواقعة ، وهي الرسائل الشخصية العلمية المرسلة من الشيخ / عبد الرحمن بن ناصر السعدي إلى تلميذه الشيخ / عبد الله بن عبد العزيز بن عقيل ، ط . دار المعالي ، ودار ابن الجوزي صـــ 93 ــ .
(7)قال العلامة الشيـخ / محمد بن عثيمـين : كان شيخــنا عبد الرحمن بن سعـدي – رحمه الله – يفتي بذلك سراً ا.هـ
(8)انظر هامش ( 3 ) .


أتمنى أن أكون أن أفتك لو بالقليل
دعائي لك ان الله يسخر لك زوجك ويهديه
آمين يارب العالمين

 

الزايدية1

New member
إنضم
22 مارس 2010
المشاركات
266
يا اختي اجلسي في بيتك هاذي تعتبر طلقة وحده واذا جامعك ترجعين له لين يطلقك 3مرات متفرقة بعدها ماتجوزين له
حتى اللي مطلقة طلقة وحده عند الشيخ تجلس العده في بيتها وتتجمل لزوجها عشان اذا جامعها تكون رجعت زوجته ومع ذلك اسالي شيخ عشان ترتاحين
 

الوااااان*

New member
إنضم
17 مايو 2008
المشاركات
867
اختي

شرعا تعتبر طلقه واحده


لكن بما انه طلقك قفلي على حالك الباب
ولا تكلميه ابدا
ودقي على احد من محارمك وخبريه

يا يجي يتفاهم معه ويردك له
او تروحي لاهلك

وبكلا الحاتين لازم رضاوه وكلام يهزه من احد رجال

لانه ان تركتي الامر ينحل بينكم بس
فتأكدي

انه قريب بيرمي عليك الثانيه
والله العالم بعدها بيتوب والا لا

لان كل اللي مروا بطلاق وخبوه
ورجالهم بكو دم عشان تلم الموضوع وترد له
بدون فضايح
تطلقوا من تاني
فما بالك باللي مستسهلها ويضحك
حتى لو بيلم الامر مو بالظحك تجي الامور
وياليته ضحك وراضاك لااااااااا طلب منك خدمته
استغفر الله


لا تستهيني بالامر وتمشيه
لانه بيكون قرار مصيري
تحددي عليه كيف بيعاملك زوجك باحترام والا باستصغار
ومنه تحددي مستوى سهوله الطلاق مره تانيه لزوجك يا تصعبيه عليه يا تسهليه


عقلك براسك وانسي قلبك
والله ييسر لك
 

دن دونه

New member
إنضم
13 مايو 2010
المشاركات
171
ماادري بس اظن انه تحسب طلقه وحده واذاكان معصب ماتحسب والله اعلم مااحط بذمتي

اسالي شيخ اظمن لك وبلغي اهلك لازم يعرفو والله يفرج همك وكربتك ويصلح امورك

استغفر الله العظيم عددماكان وعدد مايكون وعدد الحركات والسكون
 

اسيرة فكري

New member
إنضم
27 أكتوبر 2008
المشاركات
719
الله يهديه ويسخره لك مالك الا تسالي شيخ وقبل تسالي ابعدي عنه وحسسيه بالذنب الي سواه مالله عذر بالي سواه شكله والله اعلم بزر مايفهم معنى ميثاق غليظ يفكر روحه بمسلسل
 

عنقود عنب

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
إنضم
5 يناير 2007
المشاركات
4,409
استغرب من اللي تقول

طلقني وكان معصب جدا ...هل اعتبر طالق؟؟؟

طبعا راح يطلق وهو معصب...اجل بطلق وهو مبسوط

انتوا الاثنين غلطانين....ليش تخلون المسألة توصل الى هذا الحد من العصبية

انت اذا شفتية معصب...لازم تنسحبين و تسكتين عشان ما يكبر الموضوع و يهدء الزوج ...

لكن الظاهر انك خليتية يوصل الى حد انه تلفظ بالطلاق عليك ... الله يهديكم

لا تخلي الموضوع يعدي بكل سهولة

خبري احد من اهلك خلية يجي يتفاهم معه ..

انت خليك في بيتك و لكن خلي باين عليك الزعل

واذا حاول انه يصالحك...نصيحة ...لا ترضي بسرعة

لازم زوجك يتعلم يتحكم في اعصابة

هو الرجل و هو القائد ..مو معقول على اي موقف حتى لو كان قوي ...يطلق

اذا زوجك ما تأدب الان من هذا الموقف ...عرفي يا اختي انه راح يكررها في المرات الجاية

وان شاء الله اذا هدأت الامور بينكم...لازم تجلسون وتتفاهمون على المكشلة اللي وصلتكم الى الطلاق عشان ما تتكرر
 

وفاء.^^

New member
إنضم
11 مارس 2010
المشاركات
111
حبيبتي حصل معايا نفس الموقف وقعدت في بيتي منعزله عن زوجي وماخبرنا الاهل عشان ماتكبر المشاكل وذهبنا لمفتي وافتانا بانه لم تحسب ولا طلقه تخيلي المفاجاءه ولكن الشيخ اعطى زوجي درس وفعلا لم ينسى الدرس وماكررها اعطيتك تجربتي للفائده وعليها تقيسي والله يوفقك
 
أعلى