مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

التلبينة النبوية أوالحجامة مين استخدمتها وحملت بعد مشيئة الله

ورود جورية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواتي البلقيسيات كيفكم جميع ان شاء الله تكونوا بأتم صحه وعافيه

ممكن بعضكم عارفني وبعضكم لا عالعموم
انا لي 4سنوات من لما تزوجت ودخلت السنه الخامسه

ولسا ماعندي اطفال والحمدلله على كل حال

حملت واجهضت من سنه و3شهور ولم احمل بعدها

مؤخرا من شهرين تم تشخيص حالتي بارتفاع في هرمون الحليب وضعف في التبويض
بالرغم من انه قبل 5 شهور كان كل شي سليم بس سبحان الله
كل شي تغير في فتره بسيطه والاسباب علمها عند الله

بدأت بالعلاج هذا الاسبوع لتخفيض هرمون الحليب والله يقدرني واكمله وينفعني
وبدأت البحث عن منشطات للمبايض
وجدت الميرميه والاناناس وعصيره ورغم ذلك تتفاوت الآراء من تجارب الاخوات من مؤيده ومعارضه
فاحترت كثيرا

ايضا سمعت وقرأت عن الحجامه وكيف ان لها اثر كبير في توازن الهرمونات وكونها سبب في حمل
بعض الاخوات ماشاء الله ناويه اجربها ان شاء الله الشهر القادم اذا ربي اراد

وأخيرا وليس آخرا
قرأت عن التلبينه النبويه بالأمس وذهلت لعظم الفوائد من تناولها وايضا للحمل
فهي في الطب النبوي ولكن للأسف غفلنا عنها وعن فوائدها وكثير منا لايعرفها

لذلك حبيت استفسر من الاخوات المجربات الي استخدموا التلبينه النبويه عشان الحمل او لاي سبب آخر
هل استفادوا منها ؟؟؟ وفي أي شي؟؟ حمل؟؟ ام راحه نفسيه وذهاب التوتر ؟؟ او اي جانب؟؟

وانا متأكده ان فيه كثير كانوا مثلي مايعرفون ايش هيه التلبينه
وايش هيه فوائدها
وكيف طريقتها ومكوناتها
رح اقولكم بالاساس هي عبارة عن دقيق شعير وماء وممكن اضافة حليب او لبن وتحلى بالعسل او السكر حسب الرغبه
ترى مو لازم تشتروا العلب الي عند العطارين
عادي ممكن تروحي لطاحون الدقيق وتطلبيه يطحن لك دقيق شعير بنخالته وهذا الي انا سويته
وعشان تستفيدوا اكثر نقلت لكم
موضوعين من المواضيع الكثيره التي قرأتها وان شاء الله تستفيدوا من هذه الملعومات والدال على الخير كفاعله لاني انا استفدت من هالمعلومات وناوية ااستخدم التلبينه وهدفي الاول هو السنه وكمان عشان يخف التوتر والهم الي عندي والارق بسبب بعض الظروف الصعبه الي امر بها وايضا بسبب تأخري بالحمل
فلاتنسوني من دعائكم لي بالذرية الصالحه عاجلا غير آجل وان يفرج الله كربتي ويسخر لي زوجي ويسعدنا مع بعض

الموضوع طويل قليلا ولكن للفائدة جمعت لكم اغلب المعلومات المنتشره ولو بتبحثون بالنت راح تلاقون اضافات بسيطه ولكن هذه اغلب المعلومات المنتشره

اولا هذا الموضوع من منتديات دعوتي للعضوة ام الايهم

التلبينــة النبويـــة

التلبينة : حساء يُعمل من ملعقتين من مطحون الشعير بنخالته ، ثم يضاف لهما كوب من الماء ، وتطهى على نار هادئة لمدة 5 دقائق . وبعض الناس يضيف عليها ملعقة عسل . وسمِّيت " تلبينة " تشبيهاً لها باللبن في بياضها ورقتها .ورد ذِكر " التلبينة " في أحاديث صحيحة ، منها :
أ. عَنْ عَائِشَةَ زَوْجِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهَا كَانَتْ إِذَا مَاتَ الْمَيِّتُ مِنْ أَهْلِهَا فَاجْتَمَعَ لِذَلِكَ النِّسَاءُ ، ثُمَّ تَفَرَّقْنَ إِلا أَهْلَهَا وَخَاصَّتَهَا ، أَمَرَتْ بِبُرْمَةٍ مِنْ تَلْبِينَةٍ فَطُبِخَتْ ، ثُمَّ صُنِعَ ثَرِيدٌ فَصُبَّتْ التَّلْبِينَةُ عَلَيْهَا ، ثُمَّ قَالَتْ : كُلْنَ مِنْهَا ، فَإِنِّي سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُول : ( التَّلْبِينَةُ مُجِمَّةٌ لِفُؤَادِ الْمَرِيضِ ، تَذْهَبُ بِبَعْضِ الْحُزْنِ ) رواه البخاري ( 5101 ) ومسلم ( 2216 ) .

ب. وعنها رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا أَنَّهَا كَانَتْ تَأْمُرُ بِالتَّلْبِينِ لِلْمَرِيضِ وَلِلْمَحْزُونِ عَلَى الْهَالِكِ ، وَكَانَتْ تَقُولُ : إِنِّي سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ ( إِنَّ التَّلْبِينَةَ تُجِمُّ فُؤَادَ الْمَرِيضِ ، وَتَذْهَبُ بِبَعْضِ الْحُزْنِ ) رواه البخاري ( 5365 ) ومسلم ( 2216 ) .

قال النووي : " ( مَجَمَّةٌ ) وَيُقَال : ( مُجِمَّةٌ ) أَيْ : تُرِيح فُؤَاده , وَتُزِيل عَنْهُ الْهَمّ , وَتُنَشِّطهُ " انتهى . وواضح من الحديثين أنه يعالج بها المريض ، وتخفف عن المحزون حزنه ، وتنشط القلب وتريحه . ثبت حديثاان التلبينه تساعد فى علاج أمراض عدة منها :

= علاج الهموم والاحزان

= أمراض القلب

= الضعف العام

= الأرق وعدم النوم والاكتئاب

= ضعف الكبد

= ارتفاع ضغط الدم

= امراض القولون وخصوصا القولون العصبي

= مدر للبول

= ضعف الذاكرة

= يجلو المعده وينظفها

= التقليل من الإصابة بسرطان القولون

وغيرها ,,,
رااااائعه التلبينه ,, سبحــان اللـــه ..يتبع طريقة عمل التلبينة بالصور >>>.:.:....

طبعا منها اشكال عديده

من الممكن عمل التلبينه اما بطحين الشعير وماء فقط او ممكن اضافه حليب فى نهايه الطريقهانا هنا طبقتها باضافه حليب فى نهاية الوصفهلإعداد مقدار واحد من التلبينه اى كوب واحد فقطهنا صورة الشعير المطحون

احضر كوب نظيف ويملىء بالماء البارد العادى ثم يضاف ملعقه كبيرة من التلبينه ويقلب جيداثم يوضع فى اناء ويرفع على النار الهادئةويترك حتى تغلى قليلا تقريبا 5 دقائقاذا فضلت عملها من دون حليب تاخد الماء المخلوط بالشعير ويصفى فقط ويحلى بعسل او بسكر وتشرب دافئهاو من الممكن عدم تصفيتها ايضااما اذا كنت تفضل اضافه حليب يأخذ الماء بالشعير بعد غليه وتصفيته بالمصفاه ( ومن الممكن عدم تصفيتها ايضا ) ويكون مجهز الحليب تقريبا نصف كوب او اقلكما هنا

هنا ماء الشعير بعد تصفيته تقريبا نصف كوب وبجانبه قليل من الحليب تقريبا نصف او ربع كوبثم يضاف الحليب ونحليه بعسل أو بسكروتقدم كما هنا

من الممكن اضافه على وجهها قليل من المكسرات او قليل من الفانيليا لكن هى طعمها ورائحتها حلوه لا تحتاج اضافات ولا حتى مكسراتيمكن اضافة بودرة الشعير المطحون الى عجين الخبز والكيك والبسكوت والشوربة

انتهى هذا الموضوع...

هناك طرق اخرى لتحضير التلبينه جمعتها لكم من عدة مواقع ....

طريقة التحضير ::
تضاف ثلاث ملاعق من دقيق الشعير و ثلاث ملاعقحليب بودرةوثلاثة اكواب ماء عادى ويمزج جيدا
يطهى المزيجلمدة عشر دقائق ثم يحلا بالعسل او الدبس او السكر تشرب ساحنة .

وهناك عدةطرق لعمل التلبينة تختلف من بلد الى اخرى

طريقتي فيالتحضير لتلبينة كما وصفتها لنا صاحبة التلبينة

طريقة سهلة مثل عملالكسترد او المهلبية
فنجانين من التلبينة ــ ـ فنجانين من حليب البودرةـ ـ فنجان ونصف سكر ـ ـ 4 اكواب ماء ــ ـ قليلمن ماء الزهر او الورد
تمزج المقادير جيدا ـ ـ توضع على نار هادئة مع التحريك المستمر حتى تصبح كثيفة اي مثل الكسترد او امهلبية
ثم تقدم في اطباق للشوربة ..وبالهناء والعافيه ـ يمكن اضافة اى نوع من المكسرات .. او جوز الهند

ايضامن طرق التحضير لها :: ملعقتين من التلبينة ـ ـفنجان حيلب بودرةـ ـ فنجان سكر او حسب الرغبة ـ ـ 3 اكواب ماء + قليل ماء ورد ـ ـ يخلطجيدا ـ ـ يوضع هلى نار هادئة من 5 ـ 10 دقائق او حسب الرغبة حى يصبح مثل الشوربةخفيفة جدا يوضع في دلة يشرب بالكوب صباحا او مساْء ..

وأما بالنسبه لفائدة التلبينه للحمل فهذا موضوع قرأته وهو منتشر في اغلب المنتديات وهذا من منتدى عالم حواء للاخت وضاعت الدنيا

ساذكر لكم تجربتي وتجربة بعض الاخوات

مجرد الحديث النبوي شدني لها وطعمها الحلو
اخذت اسأل عنها احدى الاخوات وهي تعمل في قسم التغذية والصحة التابعة للمستشفي
ماهي التلبينة ؟ هل لها فوائد ؟ هل لها مضار في كثرة استخدامها ؟؟؟؟؟

قالت : هي مفيده جدا تتكون من شعير ونخالة الدقيق ومن شخص الى اخر تختلف في وضع بعض الاشياء بها مثل الهيل الزعفران وما الورد
كما ان اسيدة عائشة رضي الله عنها توصي بها النساء في الماضي وذكرها النبي الامي في احاديثه

اخواتي جربت التلبينة في البداية علبهواحدة والحمد لله كانت النتيجة مفيد
التلبينة مهدئة للاعصاب حيث كنت عصبية جدا بسبب حبوب المنع والحياة اليومية اتوتر بسرعة فضيعه
جربت التلبينة الحمد لله خفت العصبية والتوتر الى حد كبير حتى زوجي اعجب بالتلبينة حيث اصبح هادي الطبع !! كل وحده زوجها عصبي تأكله ليل ونهار تلبينة بتروح عنه العصبية هههههههههه
تلين المعده .. مفيدة لمن تعاني من الامساك
تهدء من التوتر والقلق
مدرة للبول تنظف المثانة .. لا انصح بشربها بكثرة لمن تعاني من السلس البولي .

تجربة احدى الاخوات
كانت تعاني من التهابات في الرحم والمعدة وافرازات في المهبل توت في الاعصاب
نصحتها بشرب التلبينه
اكملت نصف علبة التلبينة سالتها ما هي اخباركِ ؟؟ قالت الحمد لله ريحتني التلبينة كثيرا اريد المزيد منها .. طلعت وحده طماعه ..ههههههههههه

المهم والعجيب الذى لم يكتشف بعد عن الكنزالعظيم .. انها منشطة للمبايض ..محفذة للتبويض والاخصاب !!!!!
بالصدفة ..واقول بالصدفة والله على ما اقول شهيد ..

اشترت احدى الاخوات التلبينة النبوية واعطت كل من اصدقائها واهلها من هذه التلبينة !!
من بينهم امرأة متزوجة منذو سبع سنوات ولم ترزق بطفل ... الحمد لله على كل حال ... جربت التلبينة هي وزوجها لمدة شهر ونصف اوشهرين متتاليين.. وبعدها احست بالم الدورة الشهرية ..الم فضيع !! لم تتحمل ذهبت الى العيادة لتتعالج وتعرف سبب الالم !!! واذا بالدكتورة تتفاجئ بالحمل وجريت لها الفحوصات مرة واخرى عن طريق التصوير لتتاكد من الحمل قبل ان تخبرها بذالك ؟!!!! علمت بالحمل !!! صلت ركعتين بالعيادة من الفرحة !!!!!!!!
لم تخبر احد بذلك الا زوجها الذى طار بها من الفرحة بعد صبر سبع سنوات من الحرمان ..بعد مرور ثلاثة شهور على الحمل ..اخبرت الزوجه الصابرة المرأة التي اعطتها التلبينة ... فردت صاحبة التلبينة ... لست وحدك من حملت بعد شربها التلبينة انت واحدة من الثلاثة !!!

المرأة الثانية : متزوجة منذو سنة وشهريا لم تحمل..... من تزوجة بعدها انجبت والحمد لله ..وضلت هي مكتئبة لتساؤلت من حولها عن السبب في التأخير ..(التوتر والقلق هوسبب من اسبباب عدم الحمل ) الى ان جربت التلبينة المهدئة للاعصاب بالصدفة .... هي وزوجهاوالحمد لله بعد شهر واحد تخبر امها باركولي انا حامل !!!

المرأة الثالثة .. جربة التلبينه لانها مقوية للجسم ...مهدئة للاعصاب ... مدرة للبول منظفة للمثانة ..هذا من تجارب الاهل .... هذه المراة كانت تأخذ مانع للحمل .. نست مرة واحدة اخذ حبة المانع للحمل .. وبعد شهر تتفاجئ بالحمل !!!!! صعقت كيف وانا استخدم هذا المانع منذو خمس سنوات او اكثر .. ومع ذلك حملت .. طبعا كل بمشيئة الله وحده ....هو القادر على كل شيء ..
(( والتلبينة ليست سوى سبب للتنشيط المبايض فقط .. واللهاعلم بذلك مننا ))

( اجريت بحث عن التلبينةوفوائدها .ومما ذكر عن التلبينة )
قال ابن القيم :
" وإذا شئتَ أن تعرف فضلالتلبينة : فاعرف فضل ماء الشعير ، بل هي ماء الشعير لهم ؛ فإنها حساء متخذ من دقيقالشعير بنخالته ، والفرق بينها وبين ماء الشعير أنه يطبخ صحاحاً ، والتلبينة تطبخمنه مطحوناً ، وهي أنفع منه لخروج خاصية الشعير بالطحن ، وقد تقدم أن للعاداتتأثيراً في الانتفاع بالأدوية والأغذية ، وكانت عادة القوم أن يتخذوا ماء الشعيرمنه مطحوناً لا صحاحاً ، وهو أكثر تغذية ، وأقوى فعلاً ، وأعظم جلاءً .... " انتهى .

وقال الحافظ ابن حجر رحمه الله في تعريف التلبينة :
" طعام يتخذ مندقيق أو نخالة ، وربما جُعل فيها عسل ، سميت بذلك لشبهها باللبن في البياض والرقة ،والنافع منه ما كان رقيقاً نضيجاً ، لا غليظاً نيئاً " انتهى .

ومما لا شكفيه أن للشعير فوائد متعددة ، وقد أظهرت الدراسات الحديثة بعضها ، منها : تخفيضالكولسترول ، ومعالجة القلب ، وعلاج الاكتئاب ، وعلاج ارتفاع السكر والضغط ، وكونهمليِّناً ومهدِّئاً للقولون ، كما أظهرت نتائج البحوث أهمية الشعير في تقليلالإصابة بسرطان القولون .

قالت الدكتورة صهباء بندق – وقد ذكرتالعلاجات السابقة وفصَّلتها - :
وعلى هذا النحو يسهم العلاج بـ " التلبينة " فيالوقاية من أمراض القلب والدورة الدموية ؛ إذ تحمي الشرايين من التصلب - خاصةشرايين القلب التاجية - فتقي من التعرض لآلام الذبحة الصدرية وأعراض نقص التروية ،واحتشاء عضلة القلب .

أما المصابون فعليّاً بهذه العلل الوعائية والقلبية : فتساهم " التلبينة " بما تحمله من خيرات صحية فائقة الأهمية في الإقلال من تفاقمحالتهم المرضية ، وهذا يُظهر الإعجاز في قول النبي صلى الله عليه وسلم : " التلبينةمجمة لفؤاد المريض ... " أي : مريحة لقلب المريض " انتهى .

والله أعلم .

انتهى الموضوع الثاني وان شاء الله تكونوا استفدتوا من هالمعلومات القيمه
عن التلبينة النبويه

واتمنى منكن ان تشاركوني بآرائكم وتجاربكم لمن استخدمتها ولمن تود ان تستخدمها
وأخيرا وليس آخرا لاتنسوني من دعائكم بان يرزقني الله الذرية الصالحة ويسعدني مع زوجي ويسخره لي ويشفيني ويفرج كربتي
ولكم بالمثل ان شاء الله

اختكم ورود جورية

ورود جورية

يعني مافيه ولا وحده قرأت الموضوع

يرفع للفائده

ربي لاتذرني فردا وانت خير الوارثين

ورود جورية

احساس الدنيا اشكرك حبيبتي على المرور

وفعلا كل شي من السنه وعمله الرسول صلى الله عليه وسلم ووصى فيه فيه فائده عظيمه لم ندركها بعد

يعطيكي العافيه انا قابلت وحده تبيعها ولما سالتها لايش تستخدم فالت للحمل الله ان شالله يرزفك الذريه الصالحه والله يااختي اني حملت من قيام الليل والصدقه والله يثبته لي ولا يحرمكي

السلام عليكم
أنا راح أفيدك من تجربتي
حملت بعد زواجي بثلاث شهور وأجهضت في بداية الخامس وجلست سنه وشهر أحاول أحمل ربي ما أراد
خلالها تمرخت كذا مره وأخذت كلوميد مرتين وسويت تحاليل وكان tsh حق الغده عالي وt3 و t4 ' طبيعي
ويقولول سيبي نفسك تحملي ولا تفكري وجربت البردقوش والمليسا و التلبينه كم مره والدوره الي بعدها اتحجمت في مواضع تأخر الحمل ورحت الحرم ودعت وكبيت على بطني زمزم واتصدقت بالي فيه النصيب
والحمد لله حملت بس حملي موثابت ومرتاحه على ضهري وبسوي عملية ربط
ادعولي يثبت حملي

ورود جورية

يعطيكي العافيه انا قابلت وحده تبيعها ولما سالتها لايش تستخدم فالت للحمل الله ان شالله يرزفك الذريه الصالحه والله يااختي اني حملت من قيام الليل والصدقه والله يثبته لي ولا يحرمكي
الله يعافيك ياقلبي ويجزاك خير على الدعوه الطيبه

وماشاء الله تبارك الله انتي لجأتي لطريق رائع ان شاء الله ربي يثبت حملك
ويرزقك ويرزقني بالذريه الصالحه يارب وكل من يتمنى

ورود جورية

انا سمعت فيها وراح اجربها هذا الشهر ان شاء الله

هلا فيك حبيبتي
وانا كمان قريت عنها وذهلت وان شاء الله ربي يرزقني وياياك قريب يارب

بس عندي استفسار اذا تعرفين او اي وحده من البنات ياليت تجاوبني

الي تبغى تستخدمها عشان الحمل

متى تستخدم بالضبط وكم مره باليوم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ورود جورية

السلام عليكم
أنا راح أفيدك من تجربتي
حملت بعد زواجي بثلاث شهور وأجهضت في بداية الخامس وجلست سنه وشهر أحاول أحمل ربي ما أراد
خلالها تمرخت كذا مره وأخذت كلوميد مرتين وسويت تحاليل وكان tsh حق الغده عالي وt3 و t4 ' طبيعي
ويقولول سيبي نفسك تحملي ولا تفكري وجربت البردقوش والمليسا و التلبينه كم مره والدوره الي بعدها اتحجمت في مواضع تأخر الحمل ورحت الحرم ودعت وكبيت على بطني زمزم واتصدقت بالي فيه النصيب
والحمد لله حملت بس حملي موثابت ومرتاحه على ضهري وبسوي عملية ربط
ادعولي يثبت حملي
ياحبيبتي جزاك الله الف خير ومشكووووره لذكر تجربتك
وانا كمان حملت وسقطت من سنه و3شهور والى الان ماحملت
بس الهرمونات تلخبطت عندي من 3شهور وصار عندي ضعف تبويض
ومااعرف ايش السبب
وحاليا بديت اعمل بالاسباب وادعي ربي كل مااقدر واشرب مويه مقريه واستغفر الله
واان شاء الله ربي يشفيني ويرزقني
وان شاء الله ربي يثبت حملك وييسره لك يارب وتقومين بالسلامه

ادعي الله باسمه الفتاح وقولي اللهم افتح لي باب الرزق بحمل بذرية صالحة وانت خير الفاتحين
الف مرة باليوم قسميها 200 بعد كل صلاة تطلع لك 1000 مرة باليوم و ان شاءلله تيجي تبشرينا بحملك و لا تنسي قراءة سورة البقرة يوميا و ادعي لي بالخير

ام زياد1111

اشربي بعد البردقوش ترا ينظم الهرمون بس البردقوش ينحف عشان كذا ماشربه تغلين المويه وجبين ملعقه بردقوش بعدين صبي عليها المويه الحاره وغطيه لين دفى اشربيه حتى وقت الدوره عاد واذ فيك ظغط لاتشربين تراه ينزل الضغط وبالشفاء

لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الله يجزاك خير
من زمان وانا ابغا اجربها وحمستيني
الله يرزقنا جميعا بالذرية الصالحة المعافه

ورود جورية

ادعي الله باسمه الفتاح وقولي اللهم افتح لي باب الرزق بحمل بذرية صالحة وانت خير الفاتحين
الف مرة باليوم قسميها 200 بعد كل صلاة تطلع لك 1000 مرة باليوم و ان شاءلله تيجي تبشرينا بحملك و لا تنسي قراءة سورة البقرة يوميا و ادعي لي بالخير
جزاك الله خير يارب انا بديت بقرآءة سورة البقره الحمدلله والله كريم
والله يوفقك يارب

أعلى