مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

فشل ونجاح مع الخادمات (زوجات ناجحات)

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
والله جيتوا على الجرح
انا ساكنه مع اهل زوجى... وزوجى ماعنده غير امه يعنى كل خواته واخوانه متزوجين..
وطبعا فيه شغالة اندونيسية...وعمتى ماتستغنى عنها ابدا ابدا ابدا...كل شئ في البيت الشغالة تسويه حتى السيارة هى تروح تشغلها..تخيلوا..وهنا المشكلة..زوجى متعود ومتربي على ان الشغالة وحدة من اهل البيت ...تجلس عادى معاهم فى الصالة وتتكلم وتسولف.. وتجلس على نفس السفرة تأكل.. وهى تنام مع عمتى فى نفس الغرفة فلما زوجى يبغى حاجة من امه عادى يدخل ويكلم امه والشغالة نايمة واحيانا يصحيها من النوم..تجيب له حاجة..تخيلوا كل شئ في البيت بيد الشغالة حتى احيانا يرسلها تجيب له حاجة من جيب ثوبه.. ولما اتكلم واقول هذا مايجوز.. وهى اجنبية وهذا الكلام ماينفع ..تقول عمتى عادى.. واحنا ماشفنا منها شئ..وزوجى يقول غريبة ولازم نراعى حالتها وبعدها عن اهلها ..تخيلوا حتى لما نروح لمطعم ومعانا ام زوجى تجلس معانا الشغالة على نفس الطاولة.. والله تعبت وانا اتكلم..لدرجة انى قلت لهم اذا الشغالة مو اجنبية ويجوز لها انها تأكل معانا وحرام انها تاكل لوحدها حتى السواق حرررام ياكل لوحده خلوه ياكل معانا..قالوا لالالا حرام السواق اجنبي...
وفى الاخير لما رحت لنفاسي في بيت اهلى... احتجت في يوم انى اروح لبيت زوجى ابغى اغراض وافتح الاقى الشغالة جالسة عند راسه وتسوى له كمادات..ولوحدهم فى البيت.. ولما زعلت عمتى قالت انتى ماتقومى بواجباتك !!!كيف وانا فى النفاس وفى ايامى الاولى...وتخيلوا وعمتى هى اللى امرتها تسوى الكمدات...بدل ماتاخذ ولدها مع السواق وتوديه المستشفى ..ايش اسوى؟؟؟
انا الآن في بيت اهلى ماصرت اطيق اشوف الشغالة لان زوجى ضربنى قدامها.. وصاير لما نتهاوش انا وهو يجيب الشغالة قدامى ويهزنى...ويحاول يتكلم معاها من ورايا وقدامى عادى .. وحتى هى صارت تغيظنى...وكلهم لامونى وقالوا لى بدل الهواش كنت كلمتى زوجك بهدوء والله ان لسانى حف من كثر ماكلمته .. ولما مانفع رحت كلمت عمتى وفهمتها ان هذا اللى يصير حرام.. وافى فايدة تجلس تقول عادى .. وان الشغالة تتصرف بحسن نية .. وان ولدها اهبل وماينتبه لحركاته...يعنى مانى قادرة اسيطر على الشغالة ولااضبط حركات زوجى...وطبعا لاتقولوا اسكنوا لوحدكم..زوجى ماهو راضي... مايقدر يستغنى عن امه..لسه ماانفطم منها..مع ان عمتى مو محتاجه له تسوى كل شئ بنفسها وتروح لكل مكان لوحدها ..مع سواقها وشغالتها حتى احيانا نصحى من النوم تلاقيها مسافرة..يعنى مرة قوية ومعتمدة على نفسها...اقول له طيب ابنىىلنا بيت فوق بيت اهلك مو راضى...مع انه مقتدر ماليا....
ادعوالى ان الله يفكنى من شر الشغالة....ويرجعنى لزوجى...مع انى احس انى صرت اكره بيتهم ومااتخيل نفسي اقدر اعيش اكثر من كذا فيه؟؟؟ واهلى يقولوا لى ارجعى عشان مايطلقك...

لا حول ولا قوة الا بالله

الله يعينكم على قصص الخادمات

الحمد لله حنا مرتاحين منهم

رائع عزيزتي...رائع

كم تعجبني التجارب مهما كانت صغيرة
وكم تبهرني التي تنفذ ماتعلمته

بارك الله فيكي وبارك لك في عاملاتك

ولعل الجملة الذهبية التي تجعل لللخادمة حد ممتاز هي:
لاتجعليها تعطي زوجك أي شيء مباشرة مهما كان الأمر

ولاتجعليه يطلبها بتاتا أي شيء
وإن كنت متعبة فليطلب منك أن تطلبي منها كأس الماء أو العصير مثلا وإن قال لك لماذا لااكلمها أنا وأنت تغارين ووووو

فلتقولي: أنا أرتاح بخدمتك فاتركني أدير بيتي كيفما شئت.
ولو أنني لاأحضر الشيء بنفسي لكني أفضل ان تكون معاملتي معها فقط.
فعلا هذه هى القاعده التى اتبعتها وارتحت ...جزاكى الله كل الخير

رائع ما خطته يداك
صدقت فى كل حرف كتبتيه
وافضل شىء وضع حدود من البداية بحيث يكون الطبخ وتنظيف غرفة نومك عليك الا اذا اضطررت يكون تحت اشرافك
وفى النهايه الوسطية والحزم فى التعامل هو الحل..
جزاكى الله كل الخير

3afraa_33

حبيبتي لو تكرمتي فين رابط المقال للاستاذه ؟؟

اذكر فيه مواضيع كثير عن الخدم غير موجوده ...

لكن فيه شغله لفتي انتباهي لها .. . ليش تاخذ اكلها لغرفتها ؟؟ خلها تاكل في المطبخ عشان ريحة الطباخ !

واش الحكمه من انها تقضي اغلب وقتها ؟؟ فعلاً الاحظ الشي هذا واستغرب .. والله لو انك تصنعين صاروخ ماتجلسين هالوقت ... توقعت انه هروب من الاشغال خارج المطبخ ... يعني البيت فترة الصباح وبس !!! والشي الثاني بخصوص تاصلها مع اهلها هاتفياُ كم المده الافضل من وجهة نظرك ؟؟ بين كل اتصال واتصال ؟ وشكرا لك

السلام عليكم

بالنسبة لي شدييييييده معاااااهم وطيييييبة بنفس الوقت ...

ونصائح ناعمة كلها أسويها ولله الحمد ...

إلا حاجه وحده إني ما أفتشهم من وقت لوقت

عارفين لييييييه ؟؟

لأني أول ما يجون آخذ أغراضهم المهمه وشناطهم وأحطها عندي بالغرفه ...

وأشتري لهم أغراض جديده ولما يسافرون ما أخبرهم بالسفرية أبدا أفاجئهم فيها بالمطار

أكون جردتهم من كل شي مستعمل عندي بالبيت ,, وتكون الشنطه معااااي أعطيهم وأسفرهم ,,

ولما أرجع للبيت أنكش أغراضهم الأوله وأرميها بالزبالة ,,

وعندي قاعده مهمه للشغالة ولأبو الشباب ,,

ما يكلموا بعض أبدا أبدا ,, والشغالة تتغطى طبعا من إلى حجاب كامل برا البيت وداخل البيت

ولما تكون بالمطبخ تسكر الباب وإذا تبي تطلع من غرفتها أو من المطبخ تدق الباب

وغرفتي نهائي ما تدخلها ولا تدري وش ورى الباب ...

إيش رايكم فيني ؟؟؟؟
شاااااطره الله يوفقك وييسر لك كل امورك ..

والله جيتوا على الجرح
انا ساكنه مع اهل زوجى... وزوجى ماعنده غير امه يعنى كل خواته واخوانه متزوجين..
وطبعا فيه شغالة اندونيسية...وعمتى ماتستغنى عنها ابدا ابدا ابدا...كل شئ في البيت الشغالة تسويه حتى السيارة هى تروح تشغلها..تخيلوا..وهنا المشكلة..زوجى متعود ومتربي على ان الشغالة وحدة من اهل البيت ...تجلس عادى معاهم فى الصالة وتتكلم وتسولف.. وتجلس على نفس السفرة تأكل.. وهى تنام مع عمتى فى نفس الغرفة فلما زوجى يبغى حاجة من امه عادى يدخل ويكلم امه والشغالة نايمة واحيانا يصحيها من النوم..تجيب له حاجة..تخيلوا كل شئ في البيت بيد الشغالة حتى احيانا يرسلها تجيب له حاجة من جيب ثوبه.. ولما اتكلم واقول هذا مايجوز.. وهى اجنبية وهذا الكلام ماينفع ..تقول عمتى عادى.. واحنا ماشفنا منها شئ..وزوجى يقول غريبة ولازم نراعى حالتها وبعدها عن اهلها ..تخيلوا حتى لما نروح لمطعم ومعانا ام زوجى تجلس معانا الشغالة على نفس الطاولة.. والله تعبت وانا اتكلم..لدرجة انى قلت لهم اذا الشغالة مو اجنبية ويجوز لها انها تأكل معانا وحرام انها تاكل لوحدها حتى السواق حرررام ياكل لوحده خلوه ياكل معانا..قالوا لالالا حرام السواق اجنبي...
وفى الاخير لما رحت لنفاسي في بيت اهلى... احتجت في يوم انى اروح لبيت زوجى ابغى اغراض وافتح الاقى الشغالة جالسة عند راسه وتسوى له كمادات..ولوحدهم فى البيت.. ولما زعلت عمتى قالت انتى ماتقومى بواجباتك !!!كيف وانا فى النفاس وفى ايامى الاولى...وتخيلوا وعمتى هى اللى امرتها تسوى الكمدات...بدل ماتاخذ ولدها مع السواق وتوديه المستشفى ..ايش اسوى؟؟؟
انا الآن في بيت اهلى ماصرت اطيق اشوف الشغالة لان زوجى ضربنى قدامها.. وصاير لما نتهاوش انا وهو يجيب الشغالة قدامى ويهزنى...ويحاول يتكلم معاها من ورايا وقدامى عادى .. وحتى هى صارت تغيظنى...وكلهم لامونى وقالوا لى بدل الهواش كنت كلمتى زوجك بهدوء والله ان لسانى حف من كثر ماكلمته .. ولما مانفع رحت كلمت عمتى وفهمتها ان هذا اللى يصير حرام.. وافى فايدة تجلس تقول عادى .. وان الشغالة تتصرف بحسن نية .. وان ولدها اهبل وماينتبه لحركاته...يعنى مانى قادرة اسيطر على الشغالة ولااضبط حركات زوجى...وطبعا لاتقولوا اسكنوا لوحدكم..زوجى ماهو راضي... مايقدر يستغنى عن امه..لسه ماانفطم منها..مع ان عمتى مو محتاجه له تسوى كل شئ بنفسها وتروح لكل مكان لوحدها ..مع سواقها وشغالتها حتى احيانا نصحى من النوم تلاقيها مسافرة..يعنى مرة قوية ومعتمدة على نفسها...اقول له طيب ابنىىلنا بيت فوق بيت اهلك مو راضى...مع انه مقتدر ماليا....
ادعوالى ان الله يفكنى من شر الشغالة....ويرجعنى لزوجى...مع انى احس انى صرت اكره بيتهم ومااتخيل نفسي اقدر اعيش اكثر من كذا فيه؟؟؟ واهلى يقولوا لى ارجعى عشان مايطلقك...
حبيبتى ارسلت لكى على الخاص ارجو ان تاخذى رايى بعين الاعتبار ..وفقك الله مع زوجك ..

دلوعة S

يزاااااج الله خير
ويجعله في موازين حسناتج
ويسخر لج زوجج ويهنيج
موضوع فعلا مهم

إلى الآن ما عندي شغالة لأني
ساكنة في بيت أهل زوجي وعندي غرفة وصالة
وارتبهم وانظفهم بروحي وزوجي يكره الشغالة تدخل القسم
دخلتها مرة تنظف لأني كنت تعبانة من الحمل وما قدرت وكنت معاها
وبس كنست ..زعل وقعد متنرفز
إن شاء الله بس يجهز بيتي ويصير عندي خدامة
ناوية ما تدخل البيت إلا فترة الصبح ومن يرجع زوجي من الدوام
هي في ملحق الخدم ما تدخل البيت

الله يعينا عليهم ويبعد عنا شرهم

يزاااااج الله خير
ويجعله في موازين حسناتج
ويسخر لج زوجج ويهنيج
موضوع فعلا مهم

إلى الآن ما عندي شغالة لأني
ساكنة في بيت أهل زوجي وعندي غرفة وصالة
وارتبهم وانظفهم بروحي وزوجي يكره الشغالة تدخل القسم
دخلتها مرة تنظف لأني كنت تعبانة من الحمل وما قدرت وكنت معاها
وبس كنست ..زعل وقعد متنرفز
إن شاء الله بس يجهز بيتي ويصير عندي خدامة
ناوية ما تدخل البيت إلا فترة الصبح ومن يرجع زوجي من الدوام
هي في ملحق الخدم ما تدخل البيت

الله يعينا عليهم ويبعد عنا شرهم
جزاكى الله خير على الدعوات الحلوه ... ولا تنسى نصائح ناعمه الله يحفظها فى الصفحه الثانيه .. ان شاء الله تتهنى فى بيتك الجديد ...

سنيوريتو

انا ماأتحمل الخادمات وماأقدر أثق فيهم
أول وحده اندونيسيه كانت ماخذه من شعري وناويه تسوي سحر..
والثانيه سيريلانكيه عجووووز وتدخل واحد
على بيتي تخيلوا الصدمه ..مب قادره على
شغل البيت وتقدر على قلة الأدب:30:
بس ما أقول الا الله يعوضني خير ..
ناويه أقدم على كينيه ايش رايكم بنات
الي تعرف أحد مجرب ياليت تفيدني..

انا ماأتحمل الخادمات وماأقدر أثق فيهم
أول وحده اندونيسيه كانت ماخذه من شعري وناويه تسوي سحر..
والثانيه سيريلانكيه عجووووز وتدخل واحد
على بيتي تخيلوا الصدمه ..مب قادره على
شغل البيت وتقدر على قلة الأدب:30:
بس ما أقول الا الله يعوضني خير ..
ناويه أقدم على كينيه ايش رايكم بنات
الي تعرف أحد مجرب ياليت تفيدني..
ما عندى فكره عن الكينيات انا شغالتى كانت اثيوبيه بس كلهم على بعض غثا ..الله يعيننا عليهم ... موفقه باذن الله .....

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى