مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

فشل ونجاح مع الخادمات (زوجات ناجحات)

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
تسلمين غاليتي على هالموضوع

انا شغالتي اثيوبيه وصغيره عمرها 18 واتحسين ملامحها عربيه اشويه بس سمرا ودوم اخاف اتسوي شي حق زوجي بس لين اللحين اراقبها وما شفت عليها شي والله يستر من اللي ياي

اصراحه نبهتوني على نقطه كنت غافله منها واللي هي انها اتكوي ثياب زوجي وترتبها في الكبت معنى كم مره قلتلها بس اتكويهن واتخليهن على صوب وانا برتبهن في الكبت بس هيه اتعاند بس من اليوم ما بخليها تلمس اغراض ريلي

ويسلمو مره ثانيه
الحقى على عمرك تراها نفس شغالتى الثانيه خخخخخخخخ ....و بتكتشفين انها كذابه متل صدمتى ويطلع عمرها 31 سنه ...وصدقينى بتبدا تتغير بعد شوى ... انتبهى على اغراضك واغراض زوجك ... وابحثى كل فتره فى اغراضها لانو السرقه عندهم مو عيب ... وخصوصا الذهب و الفلوس ... لا تخليها تفتح دواليبكم الله يخليكى ... واتمنى تكون نصائح ناعمه افادتك ... نورتى الموضوع ..

يا ريت المشرفات يثبتون الموضوع انا اضطريت اجيب شغاله لاني اجهضت ولما حملت مرة ثانية قعدت طول قترة حملي علي ظهري ووحمي شديد المهم نصحتني اخت زوجي ان اقفل الباب عليها لما انام طبعا هي عندها حمامها في الغرفة وقالتلي انها تسوي كذا مع شغالتها وتنام مرتااااحة ولما تخرج تاخذها معاها انا خيتكم بصراحة استصعبت الفكرة وحسيتها حركة غبيه بس لما نفست خفت ان زوجي يخوني معاها لاني سمعت الدكتورة ناعمة تقول ان معظم الرجاجيل في هاالفترة يخونون عاد صرت وانا اختكم اقفل عليها خاصه ان موضفة وانام بدري وزوجي من النوع اللي يسهر اشرايكم يابلقيسات هل قفله الباب حركة صعبه ولا عااااادي استمر عليها انا اخاف من حقدها علي
حركتك صحيحه ميه الميه وما فيها شى .... بس حاولى تقنعيها انو هذا لراحتها و انج تريدين مصلحتها من شان ما تحقد عليكى ... و ترا هم عقلهم خفيف واى شى يصدقونه ... شوفى لج حجه مناسبه و اقنعيها بيها ... الله معك والله يعيننا على غثاهم ...

مشكووووورة أختي على النصائح الجيدة
لقد أطلعت على موضوع التعامل مع الخادمات نصائح جميلة جدا
في الأونه الاخير أكتشفت خادمتي أنها تريد السيطرة على بيتي والسيطرة علي وعلى أولادي
لقد أكتشفت أنها تضع لي في الماء مادة غريبه جدا أنها مترسبه في القاء
مش مرة بل عدة مرات أتخذت قراري بتسفيرها
الله يعين (((( من برى هالله هالله من جوه يعلم الله))))
مشكوووووره أختي
الله يكفيكى واولادك شرهم ياااااارب ...ولازم فعلا الواحده ما تامن لهم ... واحسن شى انك سفرتيها ... الله يرزقك اللى تكون لك عون ويعطيكى خيرها ويكفيكى شرها ...

ليدي إلهام

أنا إنضربت منهم مرتين والسبب طيبتي وفعلا كنت أعاملهم كأنهم أخواتي وبعدين شفت سلفاتي يعاملونهم بكل رسميه ماشين معاهم زي الألف وإن شاء الله هذا الي بسويه وطبعا القصص كثيره والاحداث أكثر بس ماعد أحب افتكرها أيام وعدت أهم شيء الفايده والحمد لله أصبحت أعلم وأتعلم وتسلمين ياعسل ونصائح ناعمه فعلا كانت هي الحل

أنا إنضربت منهم مرتين والسبب طيبتي وفعلا كنت أعاملهم كأنهم أخواتي وبعدين شفت سلفاتي يعاملونهم بكل رسميه ماشين معاهم زي الألف وإن شاء الله هذا الي بسويه وطبعا القصص كثيره والاحداث أكثر بس ماعد أحب افتكرها أيام وعدت أهم شيء الفايده والحمد لله أصبحت أعلم وأتعلم وتسلمين ياعسل ونصائح ناعمه فعلا كانت هي الحل
فاهماكى حبيبتى و هذا احساس ما يحس بيه الا اللى جرب غثاهم ووساختهم ... بس الحمد لله عندنا ناعمه الغاليه الله يخليها ويحميها من كل سوء تعلمنا كيف نرتب حياتنا ونعيشها صح ...
اتمنى اسمع عنك كل خير ...

موووووووووووووضوع رائع اشكرك عليه
انا الحمدلله اتعامل مع الخدم بالوسط لست بالشديده ولا بالينه
لاكن زوجي يطرح علي ان نجعل الخادمه تعمل لساعات معينه لانه يقول من الظلم ان نجعل الاجير يعمل من النهار الى الليل
اقترح ان تبدأعملها من الصباح وينتهي عند المغرب مثل الموظف
وبعدها تذهب لغرفتها
فمارايك علما ان خادمتي تصحو عند التاسعه واحيانا العاشره وتنام على العاشره واذا جائني ضيوف تبقى للواحده

*********عندي طرق للتعامل مع الخادمه*********
ياأخوات جمعتها من اللي جربوا الخدم بكثره ووالله إني أدعي لهم نبدأخطوه خطوه:
**أولا":قبل ما تدخل بيتك جهزي لها ملابس من إلى كل شي، مثلا"3قمصان مقاس إكس لارج حتى لو كانت نحيفه وانتبهي لا يكون في القميص جيوب فكي الجيوب وارجعي خيطي الفتحه،وملابس داخليه كل شي 3واحرصي على المقاس الكبير حتى لو ماهو مقاسها وخاصه الستيان حتى ماتغتر بشكلها وتترزز قدام الزوج والاولاد واحرصي على الالوان الفاتحه حتى يبان الوسخ وتضطر تغيرولا تكون منقوشه بورود أو حركات حلوه عليك بالساده أوالملابس الخاصه بالخدم فهي جدا"ممتازه وحددت ب3حتى ماتنقع ملابسها الوسخه بالحمام تضطر إنها تغسلها،ولاتنسين 3جلابيب واسعه وطويله إلى نصف الفخذ تجبر على لبسه مثل القميصوأيضا"2نقاب دائما"في المنزل تكون لابسته وتفتحه على فوق أثناء العمل أما لودخل الرجل أو الأولاد مباشره تتغطى بالنقاب وترجع للمطبخ وتحتاج لترويض و متابعه وبقوه حتى لا تتمرد عليك والله يعينناوإياكم عليهن[يامن شرى له من حلاله عله].[عذرا" دخلوا أولادي عندي يتخاصمون هداهم ربي وأصلحهم وسكنهم بإسمه العظيم فبعثروا أفكاري وترتيب كلامي،، الله يبارك فيكم رتبوا ماعندي وقت أعيد الكتابه وأرتب].إضغطي السهم لأسفل تجدي :ثانيا".
**رابعا":أول يوم لاتقولين لها قوانين العمل واكتفي بقوانين الحجاب وعدم الدخول على الزوج أطلاقا"[أوإعطائه أي شئ فهي امرأه أجنبيه لاتحل له ولا يحل لها]، والنظافه الشخصيه ومصادرة الحقيبه وأن عملها تنظيف المنزل كامل في الصباح وإذا أذن الظهر مكانها مابين المطبخ والغساله والمكوى فقط فهميها أن المنزل لكم لا يسمح لها بالتجول فيه عدى فترة الصباح وقت التنظيف فقط وعليك بالحزم والمتابعه وإلا كلامك سيذهب في مهب الريح وسرعان ماستتفلت من قوانينك وتتعبك مع زوجك وأولادك ،وصدقيني إن كنتي معها حازمه وقويه بالمعروف فسوف تنضبط وإياك من كثرة الكلام معها في غير العمل وإلا ستتجرأعليك وتتمرد وتختلق قصص وآكاذيب تتعبك معها.
ثم في اليوم الثاني أعطيها قوانين العمل وضعي لها جدول في تنظيف المنزل جدول يومي وجدول تنظيف أسبوعي مثلا"السبت تنظيف الصاله من جدار ونافذه ومكيف وكنبات تنظف بفرشاة وشامبوومسح المصابيح من أثر الغبار والاحد في المطبخ تنظف الجدار والنافذه وخزانة الأواني والثلاجه و.....الخ وهكذا كل يوم تنظف مكان كامل وهذا يحتاج متابعه قويه وإلا سوف تنظف الأمامي وتترك الخلفي.
***اخيرا"***
لا تنسي أخيتي أنها أمانه عندك ولا تحمليها فوق طاقتها وكما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم[ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء] [من لا يرحم لا يرحم]بفتح الياء الأولى وضم الياء الثانيه،و[أعطوا الأجير أجره قبل أن يجف عرقه]وهذا الحديث فيه المبادره لإعطاء الخدم رواتبهم مع نهاية الشهر،وكذلك أطعميها مما تطعمين ومما تشربين وكذلك أحسني عليها بهدية العيد وهدية رمضان تكون رمزيه [تهادوا تحابوا]، فيوم لك ويوم عليك،ونسأل الله أن لا يبلانا ما إبتلاهم به من الفقر والحاجه،وكذلك لا تنسي أن تصححي عقيدتها وعباداتها ولك أجرها وأجر من تبلغه ماتعلمته منك إلى يوم القيامه،وكذلك قول رسول الله صلى الله عليه وسلم [الدين المعامله].إنتهى.

**ثانيا":ضعي لها معلاق مثبت في جدارغرفتهاهذا بمقام شنطتهاتعلق عليه ملابسها وترتب ملابسها بمعاليق حتى يكون شكله مرتب وواضح أي شي تحاول تاخذه وإياك إياك وخزانة الملابس والحقيبه فإنها ستكون مستودع لسرقاتها إن كانت ممن تسرق وهذا الغالب عافانا الله وإياكن مما إبتلاهن به وفضلنا على كثير ممن خلق تفضيلا.
**ثالثا":إذا دخلت منزلك فاسألي الله من خيرها وتعوذي بالله من شرهاخذي حقيبتها بكاملهاوغلفيها بكيس وقولي لها هي عندي لك أمانه وإذا بغيتي تسافرين أعطيك إياها وأرفعيها في مكان لا تصل إليه مطلقا" مثلا" في غرفتك تحت سريرك أو فوق خزانة ملابسك بشرط ماتدخل غرفتك إطلاقا" أنتي من يقوم بتنظيف غرفتك إن اردتي السلامه والعافيه [وخلي عنك العجز والكسل]لو قالت لك أحتاج علاج فيها أو أي شي إياك إياك تطعينها،انا قالت لي شغالتي أبغى الكيس الصغيرمربوط بخيط فيه علاج لضرسي [ مقاسه 3سم] صدقتها ورحمتها وأعطيتها إياه فذهبنا لزياره عند أهلي يومين ثم رجعنا لبيتنا فأتصلوا علي أهلي وقالوا لقينا كيس شكله غريب ونشك إن فيه شي يقصدون سحر وفعلا" ذهبوا به لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وفقهم الله وقالوا إن هذا عمل الأفارقه وخادمتي أثيوبيه وفكوه وإذا به بودره سوداء وصوره لامراه افريقيه وهي تدعي أنه علاج وانكرت وجود الصوره واصرت انه علاج لكني لم اعيده لها،بإذن الله بهذه الطريقه سوف تتخلصين من السرقات تماما"لأنها ماعندها مكان تجمع فيه ولا تخفي فيه]وإذا بغت تسافر لا تاخذولا إبره من بيتك حتى الملابس اللي كانت تستعملها عندك ورجعي لها شنطتها وخليها تلبس من ملابسهاحتى ماتضطري لتفتيشهاولا يغني حذر من قدر كفانا الله وإياكم من شرالسحر.
عذرا"تعبتك إرجعي لرقم 4في أعلى الصفحه.

موووووووووووووضوع رائع اشكرك عليه
انا الحمدلله اتعامل مع الخدم بالوسط لست بالشديده ولا بالينه
لاكن زوجي يطرح علي ان نجعل الخادمه تعمل لساعات معينه لانه يقول من الظلم ان نجعل الاجير يعمل من النهار الى الليل
اقترح ان تبدأعملها من الصباح وينتهي عند المغرب مثل الموظف
وبعدها تذهب لغرفتها
فمارايك علما ان خادمتي تصحو عند التاسعه واحيانا العاشره وتنام على العاشره واذا جائني ضيوف تبقى للواحده
اقتراح زوجك سليم ولمصلحتك انت اولا .... فاذا هى ذهبت غرفتها من المغرب ستاخذين انتى راحتك فى المنزل و ستقللين من احتكاكها بزوجك ... وتقريبا لن يراها و بالتالى لن يحس بوجودها وبذلك تامنى شرها ... و لكن بالطبع اذا كان عندك ضيوف ممكن تساعدك اما باقى العمل المعتاد فدعيها تكمله الصباح .... صدقى اننى بعد لدغاتى من الشغالات صار هذا اسلوبى ... و صارت شغالتى لا تخرج من غرفتها الا عندما اناديها فقط .. وبعدها ترجع لغرفتها ... و هذا لان تجربتى الثانيه لو تتذكرى كانت تلبس ملابسى وتجلس فى الصاله تشاهد التلفزيون لوقت متاخر "بجااااااااااحه" ولكن لا اظلم زوجى فهو والشهاده لله لا ينظر كثيرا للنساء "ملتزم" ... بس طبعا كان يعتقد انها من تسير المنزل ....فركزى فى هذه النقاط ان تكونى انتى المسيطره عندما يكون زوجك موجودا وامامه ... موفقه دائما ان شاء الله

*********عندي طرق للتعامل مع الخادمه*********
ياأخوات جمعتها من اللي جربوا الخدم بكثره ووالله إني أدعي لهم نبدأخطوه خطوه:
**أولا":قبل ما تدخل بيتك جهزي لها ملابس من إلى كل شي، مثلا"3قمصان مقاس إكس لارج حتى لو كانت نحيفه وانتبهي لا يكون في القميص جيوب فكي الجيوب وارجعي خيطي الفتحه،وملابس داخليه كل شي 3واحرصي على المقاس الكبير حتى لو ماهو مقاسها وخاصه الستيان حتى ماتغتر بشكلها وتترزز قدام الزوج والاولاد واحرصي على الالوان الفاتحه حتى يبان الوسخ وتضطر تغيرولا تكون منقوشه بورود أو حركات حلوه عليك بالساده أوالملابس الخاصه بالخدم فهي جدا"ممتازه وحددت ب3حتى ماتنقع ملابسها الوسخه بالحمام تضطر إنها تغسلها،ولاتنسين 3جلابيب واسعه وطويله إلى نصف الفخذ تجبر على لبسه مثل القميصوأيضا"2نقاب دائما"في المنزل تكون لابسته وتفتحه على فوق أثناء العمل أما لودخل الرجل أو الأولاد مباشره تتغطى بالنقاب وترجع للمطبخ وتحتاج لترويض و متابعه وبقوه حتى لا تتمرد عليك والله يعينناوإياكم عليهن[يامن شرى له من حلاله عله].[عذرا" دخلوا أولادي عندي يتخاصمون هداهم ربي وأصلحهم وسكنهم بإسمه العظيم فبعثروا أفكاري وترتيب كلامي،، الله يبارك فيكم رتبوا ماعندي وقت أعيد الكتابه وأرتب].إضغطي السهم لأسفل تجدي :ثانيا".
**رابعا":أول يوم لاتقولين لها قوانين العمل واكتفي بقوانين الحجاب وعدم الدخول على الزوج أطلاقا"[أوإعطائه أي شئ فهي امرأه أجنبيه لاتحل له ولا يحل لها]، والنظافه الشخصيه ومصادرة الحقيبه وأن عملها تنظيف المنزل كامل في الصباح وإذا أذن الظهر مكانها مابين المطبخ والغساله والمكوى فقط فهميها أن المنزل لكم لا يسمح لها بالتجول فيه عدى فترة الصباح وقت التنظيف فقط وعليك بالحزم والمتابعه وإلا كلامك سيذهب في مهب الريح وسرعان ماستتفلت من قوانينك وتتعبك مع زوجك وأولادك ،وصدقيني إن كنتي معها حازمه وقويه بالمعروف فسوف تنضبط وإياك من كثرة الكلام معها في غير العمل وإلا ستتجرأعليك وتتمرد وتختلق قصص وآكاذيب تتعبك معها.
ثم في اليوم الثاني أعطيها قوانين العمل وضعي لها جدول في تنظيف المنزل جدول يومي وجدول تنظيف أسبوعي مثلا"السبت تنظيف الصاله من جدار ونافذه ومكيف وكنبات تنظف بفرشاة وشامبوومسح المصابيح من أثر الغبار والاحد في المطبخ تنظف الجدار والنافذه وخزانة الأواني والثلاجه و.....الخ وهكذا كل يوم تنظف مكان كامل وهذا يحتاج متابعه قويه وإلا سوف تنظف الأمامي وتترك الخلفي.
***اخيرا"***
لا تنسي أخيتي أنها أمانه عندك ولا تحمليها فوق طاقتها وكما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم[ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء] [من لا يرحم لا يرحم]بفتح الياء الأولى وضم الياء الثانيه،و[أعطوا الأجير أجره قبل أن يجف عرقه]وهذا الحديث فيه المبادره لإعطاء الخدم رواتبهم مع نهاية الشهر،وكذلك أطعميها مما تطعمين ومما تشربين وكذلك أحسني عليها بهدية العيد وهدية رمضان تكون رمزيه [تهادوا تحابوا]، فيوم لك ويوم عليك،ونسأل الله أن لا يبلانا ما إبتلاهم به من الفقر والحاجه،وكذلك لا تنسي أن تصححي عقيدتها وعباداتها ولك أجرها وأجر من تبلغه ماتعلمته منك إلى يوم القيامه،وكذلك قول رسول الله صلى الله عليه وسلم [الدين المعامله].إنتهى.

**ثانيا":ضعي لها معلاق مثبت في جدارغرفتهاهذا بمقام شنطتهاتعلق عليه ملابسها وترتب ملابسها بمعاليق حتى يكون شكله مرتب وواضح أي شي تحاول تاخذه وإياك إياك وخزانة الملابس والحقيبه فإنها ستكون مستودع لسرقاتها إن كانت ممن تسرق وهذا الغالب عافانا الله وإياكن مما إبتلاهن به وفضلنا على كثير ممن خلق تفضيلا.
**ثالثا":إذا دخلت منزلك فاسألي الله من خيرها وتعوذي بالله من شرهاخذي حقيبتها بكاملهاوغلفيها بكيس وقولي لها هي عندي لك أمانه وإذا بغيتي تسافرين أعطيك إياها وأرفعيها في مكان لا تصل إليه مطلقا" مثلا" في غرفتك تحت سريرك أو فوق خزانة ملابسك بشرط ماتدخل غرفتك إطلاقا" أنتي من يقوم بتنظيف غرفتك إن اردتي السلامه والعافيه [وخلي عنك العجز والكسل]لو قالت لك أحتاج علاج فيها أو أي شي إياك إياك تطعينها،انا قالت لي شغالتي أبغى الكيس الصغيرمربوط بخيط فيه علاج لضرسي [ مقاسه 3سم] صدقتها ورحمتها وأعطيتها إياه فذهبنا لزياره عند أهلي يومين ثم رجعنا لبيتنا فأتصلوا علي أهلي وقالوا لقينا كيس شكله غريب ونشك إن فيه شي يقصدون سحر وفعلا" ذهبوا به لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وفقهم الله وقالوا إن هذا عمل الأفارقه وخادمتي أثيوبيه وفكوه وإذا به بودره سوداء وصوره لامراه افريقيه وهي تدعي أنه علاج وانكرت وجود الصوره واصرت انه علاج لكني لم اعيده لها،بإذن الله بهذه الطريقه سوف تتخلصين من السرقات تماما"لأنها ماعندها مكان تجمع فيه ولا تخفي فيه]وإذا بغت تسافر لا تاخذولا إبره من بيتك حتى الملابس اللي كانت تستعملها عندك ورجعي لها شنطتها وخليها تلبس من ملابسهاحتى ماتضطري لتفتيشهاولا يغني حذر من قدر كفانا الله وإياكم من شرالسحر.
عذرا"تعبتك إرجعي لرقم 4في أعلى الصفحه.
جزاكى الله خير .... يا ريتنى لو دريت عن هذا من الاول بس ما صار شى لسه ملحوقه .. الاف التشكرات ..

ياريت كل واحده تقول كيف طريقتها في تسفيرشغالتها علشان نستفيد منكم خاصة الاندنوسية انا شغالتي مررة حاقدة علي وخايفة تسحرني لما تروح بلدها ياريت الاخوات يتفاعلون معي ويحكون من تجاربهم

كيلو ورد

رووووووعه الله يجزاكم خيييير

جا الموضوع بوقته لان احتمال اقدم

ومحتاره لان بيتي صغير بس محتاجتها عشان دراستي

والاولاد

بناااات صحيح من تجاربكم ايش افضل الجنسيات

بالنسبه للاطفال والاحترام

ولكم خاااالص شكري

ياريت كل واحده تقول كيف طريقتها في تسفيرشغالتها علشان نستفيد منكم خاصة الاندنوسية انا شغالتي مررة حاقدة علي وخايفة تسحرني لما تروح بلدها ياريت الاخوات يتفاعلون معي ويحكون من تجاربهم
كيف تقدر تسحرك لو ما اخدت شى منك ... تجيبى لها شنطه جديده وتحطى اغراضها فيها بنفسك و على المطار ... يعنى ما تعلميها قبل انك بتسفريها .... وفاجئيها بالموضوع لا تدبر لك شى ...

رووووووعه الله يجزاكم خيييير

جا الموضوع بوقته لان احتمال اقدم

ومحتاره لان بيتي صغير بس محتاجتها عشان دراستي

والاولاد

بناااات صحيح من تجاربكم ايش افضل الجنسيات

بالنسبه للاطفال والاحترام

ولكم خاااالص شكري
يا حبيبتى ما فى جنسيه احسن من التانيه هذا كلام ناعمه ... انتى جيبى اى جنسيه ومشيها على القواعد اللى ذكرناها هنا ... بس حبيبتى دام بيتك صغير لازم تاخدى حذرك اكتر ...الله يسهل لك اللى فيه الخير

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى