مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

ساعدوني واشيرو علي قرار مصيري

مانوليا

السلام عليكم عسى انكم بخير
زوجي نمطه شمالي غربي
والسالفة كما يلي
زوجي قبل الزواج شاريله ارض وناوي يبني عليها وبعدين تزوج ومع مصاريف الزواج والبيت اجل فكرة البناء من كم شهر ابوه عرض عليه يساعده بالبناء على اساس يخلص بيته وبعدين بالايام بيردلهم يبنون جنبنا على ارضهم فزوجي الله يهدي قاله لا بتسكنون معنا ولو بالايام صار معي ببني لكم جنب بيتي يعني في ارضنا
طبعا عمي ناوي يبع دورهم الهم ساكنينه لانهم طفشوا منه ومن فلوسه بيخلي زوجي يكمل بيتنا
وانا بالاول مابديت اعتراض ولا اصلا سالني يعني بس استشعر انا راضية ولا لاء
بسس بعدين تجادلنا منو بيختار اكساء البيت وتاثيثه فهب بوجهي وقال هم اللي بيدفعو هم اللي بيختارو
وانت عندك فلوسك لو بغيتي تغيري شي في االلبيت بعدين انت حرة وتناقشنا كتير بس ماوصلنا لحل وطلع زعلان بعدين اتصل وقال خلاص هم بيفرشو قسم مع المطبخ لان والدته هي بتستلم المطبخ وانت عليكي غرفتك وغرف الاولاد
انا هنا صحيت مو بس اكساء البيت اللي راح ماادخل فيه بس رح اخسر حياتي كلها
والله انهم عمي ومرته وبناتهم طيبين ومعاملتهم حلوة بس مااتصور اقدر اعيش معاهم العمر كله
وهم مزوجين البنات كلهم كاعادا اللي في عمري وعندهم شبين مو متزوجين
ونحن لو كملنا بناء مانسكن الحين لان مكان شغل زوجي بعيد جدا عن منطقتنا الاصلية ومستقرين الحين وزوجي بيقول ولا بسننين منرجع ومنستقر
بعرف اني طولت السالفة بس قلت اشرح كل ظروفي عشان تفهموها عالتمام
السؤال انا الحين غيرت راي ومابقيت ارغب بالسكن معاهم والاشتراك بالبيت كيف افهم زوجي ايش احسن طريقة اتفاهم وياه بليز ساعدوني والله بتخلصوني من همي المشكلة انو زوجي عصبي كتير ((شمالي
بعصب بسرعة وبيرضى بسرعة )) اسفة على الاطالة

ياقلبي اذا لك شقة لك لوحدك انتي وزوجك وعيالك خلاص مافيها شي لو سكنون بشقة لهم ريحي راسك وانتي اذا خايفة من المشاكل خففي روحات لهم وبس

مانوليا

ياقلبي اذا لك شقة لك لوحدك انتي وزوجك وعيالك خلاص مافيها شي لو سكنون بشقة لهم ريحي راسك وانتي اذا خايفة من المشاكل خففي روحات لهم وبس
حبيبتي انت فهمت الموضوع غلط هم رح يسكنو معنا لانو زوجي رفض انهم ييبنوا الا يسكنو معنا
وانا بدي اقنعه يغير رايه بالسكن المشترك بكرى بيصير بيت العايلة عندي وكل شي فوق راسي

اها معليش يا قلبي
لا اذا بيسكنون معاكم لا راح تصير حسسيات ومشاكل لو كانوا اطيب الناس
مدام زوجك عصبي سوى لة جوا رومانس وتدلعي وقولي لة حبيبي ابغاك بموضوع مهم وفاتحية وقولي لة وجهة نظرك وانك خايفة ان المشاكل تأثر في حياتكم الزوجية وصح اهلك مافي اطيب منهم بس برضوا المشاكل راح تصير والغيرة بين البنات بذات خواتة اذا الخوات يغارون من بعض فما بالك من زوجة اخوهم وكثري استغفار وادعي ان الله يصرف عنة الفكرة والله يوفقك

فلفلة

اقسمي البيت شقتين
واذا فيه مجال دورين

واصري

خليه يقسم البيت مثل ما قالت الأخت فلفله أو يكون عندج جناح في البيت تاخذين راحتج فيه .. لانه لو أصر على رايه ورفض ماراح تقدرين تسوين شي ومو حلوة اهله يدرون وتطلعين الشريره وانتي على قولتج هم طيبين ..

مانوليا

اخواتي
المحبة لربي الله
ابرار القمورررررررررررررة
فلفلة
وقطريه
مشكورات على تعونكم بس لو قسمنا البيت رح تبقى حريتي ضايعة وراحتي لانو مش رح اقدر اطلع الا واستاذنهم ولا استقبل اهلي الا لما اشاورهم ومرت عمي من النوع اللي بحب يعزم كتير وصحتها على قدها يعني الطامة الكبرة على راسي ويعني بيتي حيصير بيت العايلة كلها والبنات في منطقة تانية وبيجو كل ىوحدة بيوم لعند اهلهم وهذا النظام رح ينتقل ع بيتي
والله انهم ناس طيبين وعشرتهم حلوة بس انا بيصيرلي عايلتي ولاحقة على الكرف

مانوليا

خليه يقسم البيت مثل ما قالت الأخت فلفله أو يكون عندج جناح في البيت تاخذين راحتج فيه .. لانه لو أصر على رايه ورفض ماراح تقدرين تسوين شي ومو حلوة اهله يدرون وتطلعين الشريره وانتي على قولتج هم طيبين ..
اصلا احنا منقسمها شقتين بس حتبقى مشترك المطبخ لانو امه بتطبخ للكل موومعقولة تطبخ وماتعزم زوجي واولاد
وانا بدي اسلوب اقنعه ويقول لاهله انو هو اللي يبغى بيت مستقل بس خايفة افاتحه بالموضوع وتنقلب عراسي

الشتاء الدافئ

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
استغرب من رجالنا كيف يتفردون في قرارات مصيريه ومشتركه بدون ياخذون راينا اويشركونا في الموضوع
اذا اراد البر بوالديه فجزاه الله خير وشئ يشعر بالفخر ويدل على انه شخص وفي ولن يغدر بك في يوم من الايام ولكن المشكله ان بره لن يكون بوالديه فقط ولكن سيصبح بر باخوانه وزوجاتهم واخواته وابنائهم وصديقات امه وجيرانها وقريباته وشوي شوي ستكون الضغوط الماديه والنفسيه اكثر وسيزداد عدد الاولاد والمسئوليات وتتباعد المسافات بينكما وسيمل ويتضايق ويهرب من البيت المليان الى بيت اخر يجد فيه الراحه والهدؤ والدلع والحياه الزوجيه الحقيقيه فلم يسن البيت الشرعي المستقل عبث بل للموده والرحمه والخصوصيه ووقتها لن يقول اخطات ولم اعش في بيت خاص تتفرغ لي زوجتي فيه بل سيقول قصرت زوجتي في حقي واهملتني ولم اغدر بها وساظل احبهاواول من سيؤيده اهله حتى لو كانوا طيبين لانك فعلا لن تقدري تحمل الضغوط ..وكاني اراك مثل سلفتي المسكينه افنت 15سنه من حياتها الزوجيه في خدمة زوجها واهله واخواته ثلاث متزوجات ياتون من مناطق اخرى ومعهم 18طفل ويجلسون بالاسابيع ويهرب زوجها من الازعاج لاتراه الاعند النوم وتطور الموضوع وصار يسافر لدول عربيه مع انه ماكان راعي سفريات وتقول صارت له مثل اخته وتاثرت صحتها وصارت تسقط اكثر من مره مع الكرف واهملت صحتها وجاها تليف في الرحم خاصه اخوان زوجها اللي في البيت يسوون عزايم ويطلبونها تطبخ لهم اصناف وانواع ويشكرونها وهي تقول اهم شي السمعه الزينه لكن مانفعتها ولا نفعها طيبة اهله لان صارح زوجي قبل فتره ان يفكر يتزوج عليها لكن زوجي مانصحه وخاصمه وانا مقهوره عليها وياما نصحتها تترك عنها التضحيات وانت عقلك في راسك وتعرفين خلاصك وياريت تاخذين عظه وعبره من قصة سلفتي .........وكان الله في عونك.

مانوليا

استغرب من رجالنا كيف يتفردون في قرارات مصيريه ومشتركه بدون ياخذون راينا اويشركونا في الموضوع
اذا اراد البر بوالديه فجزاه الله خير وشئ يشعر بالفخر ويدل على انه شخص وفي ولن يغدر بك في يوم من الايام ولكن المشكله ان بره لن يكون بوالديه فقط ولكن سيصبح بر باخوانه وزوجاتهم واخواته وابنائهم وصديقات امه وجيرانها وقريباته وشوي شوي ستكون الضغوط الماديه والنفسيه اكثر وسيزداد عدد الاولاد والمسئوليات وتتباعد المسافات بينكما وسيمل ويتضايق ويهرب من البيت المليان الى بيت اخر يجد فيه الراحه والهدؤ والدلع والحياه الزوجيه الحقيقيه فلم يسن البيت الشرعي المستقل عبث بل للموده والرحمه والخصوصيه ووقتها لن يقول اخطات ولم اعش في بيت خاص تتفرغ لي زوجتي فيه بل سيقول قصرت زوجتي في حقي واهملتني ولم اغدر بها وساظل احبهاواول من سيؤيده اهله حتى لو كانوا طيبين لانك فعلا لن تقدري تحمل الضغوط ..وكاني اراك مثل سلفتي المسكينه افنت 15سنه من حياتها الزوجيه في خدمة زوجها واهله واخواته ثلاث متزوجات ياتون من مناطق اخرى ومعهم 18طفل ويجلسون بالاسابيع ويهرب زوجها من الازعاج لاتراه الاعند النوم وتطور الموضوع وصار يسافر لدول عربيه مع انه ماكان راعي سفريات وتقول صارت له مثل اخته وتاثرت صحتها وصارت تسقط اكثر من مره مع الكرف واهملت صحتها وجاها تليف في الرحم خاصه اخوان زوجها اللي في البيت يسوون عزايم ويطلبونها تطبخ لهم اصناف وانواع ويشكرونها وهي تقول اهم شي السمعه الزينه لكن مانفعتها ولا نفعها طيبة اهله لان صارح زوجي قبل فتره ان يفكر يتزوج عليها لكن زوجي مانصحه وخاصمه وانا مقهوره عليها وياما نصحتها تترك عنها التضحيات وانت عقلك في راسك وتعرفين خلاصك وياريت تاخذين عظه وعبره من قصة سلفتي .........وكان الله في عونك.
والله سلمت يداكي وجزاكي الله كل خير
معك حق وطبعا ازيدك من الشعر بيت اهله مارح يشوفوا الا نكديتي وعصبيتي لما بيجلسوا معي
وانا بعرف زوجي بحب الخصوصية والراحة ومتاكدة انو رح يطفش قبلي بس هو رح يكون عنده منفذ ويهرب بس انا وابنائي اللي رح نضل عالقين
المشكلة كيف بدي اقنعه وبدون ماتكبر المشكلة

اسيرة فكري

السلام عليكم اختى معارضة زوجك الحين مو فصالحك لان الرجالمراح يسكت وبتصير عداوه بينك وبين اهله والواحد مايصدق يفتك من عداوة بيت الزوج الحل من وجهة نظري انك يكون لك شقه مستقله بمطبخ وكل شي حتى فتحه خارجيه من برى لبرى اريح لك وله ولهله قولي احبهم واغليهم بس احب يكون لي خصوصيه في بيتي واقدر اعزم واشيل واحط وبعد اهلك تكون لهم خصوصيه عني لاتقولين مابيهم بالبيت احس صعبه ولا بعدونها لك لاهم ولا ولدهم اقصري الشر ليكون الحينبالبيت وبعدين بالرجل
انا مع الاستقلاليه عن بيت الزوج لكن اذا هو بيسكن اهله اكبر غلط انك توقفي بوجهه وبعدين بيمشي كلامه وتروحين بالعداوه ولو رضيتي بالعيش المختلطه تظلمين نفسك لانك مابترتاحي ولاهو بيرتاح صوري الموقف قدامه كيف بيكون لاتحسسينه انك ماتبيهم

الشتاء الدافئ

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
والله سلمت يداكي وجزاكي الله كل خير
معك حق وطبعا ازيدك من الشعر بيت اهله مارح يشوفوا الا نكديتي وعصبيتي لما بيجلسوا معي
وانا بعرف زوجي بحب الخصوصية والراحة ومتاكدة انو رح يطفش قبلي بس هو رح يكون عنده منفذ ويهرب بس انا وابنائي اللي رح نضل عالقين
المشكلة كيف بدي اقنعه وبدون ماتكبر المشكلة
والله ان قلبي معك واتخيل وضعك بعد سنوات لا يكون مثل سلفتي لاقدر الله لكن انت اعرف وحده بشخصية زوجك وايش الاسلوب اللي ينفع معاه لان الرجال يختلفون بعضهم عصبي يجي بالحيله وعدم المواجهه وبعضهم ينفع معه المخاصمه والزعل وعدم الكلام وبعضهم يجي بالدموع والترجي المهم في البدايه حاولي حل الموضوع بينك وبين زوجك لا تدخلين احد واهم شي اهله لايعرفون بعدين انتبهي تدخلين اهلك والله يعينك

مانوليا

اسيرة فكري شكرا على الطرح بس مايفيد بحالتي لانو كدا هيعتبروني عم اتجاهلهم

الشتاء الدافي زوجي اتصور مايجي معاه الا الحيلةو وانا غبية كل مشاكلي معاه اني مااعرف اجيه بالحيلة وكلها صدامات وبشكل م باش ر والله هو طيب بس يبغاله الحيلة وانا مااعرف الف وادور
عشان هيك هذه المرة مابدي اتهوروعم ادورله ع طريقة وع حيلة بس ماعم اعرف كيف

أعلى