مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

هام جدا لجميع الانماط....ادخلوا

السلام عليكم عزيزتي دانه بنتي الكبرى اسمها دانه لذلك افخر كثيرا عندما ارى شخصية مثل شخصيتك رائعه ومثل اسم بنتي عموما مشكورة على مجهودك ..المشاركات تتوالى ولا احس انك دخلتي في صلب الموضوع الذي تريدين تقدميه انا مثل الاخوات مازلت تائهة ولكن ارجو من الله ثم منك ان تكملي مع مزيد من الامثلة انا جنوبية غربية وزوجي شمالي شرقي انا اعيش مع اهل زوجي في نفس البيت وزوجي لا ينام معي في نفس الغرفة احس والله اعلم بانه يخجل من وجودي انا وهو في نفس الغرفة لا تؤرقني هذة الحكاية كثيرا لكن تؤثر على بطريقة ما .. انا ولله الحمد والمنه لا ينقصني كما قلتي من قبل الا اظهار الحب من قبله لانني لم يحبني احد في حياتي واحس انني ناقصة مع العلم بان زوجي احب غيري وعشقها الى حد الجنون وهذا هو مايؤرقني مع ان هذة القصة لها 16 سنة وانا متزوجة منذ 11 سنة ولكن احس انها هي من غيرت طبيعته( وهو قد تزوجني عن قناعه ) لانه كان حسبما سمعت محب للحياة ومقبل عليها ولكن مجرد ما انتهى شهر العسل اختفى كل ذلك مع العلم ان سبب تركها له هو شك في الرضاعة بينهما انا احس انه يحبني بسبب افعال كثيرة ولكنني اطمح للافضل دائما.. كلامي معه قليل جدا لا يتعدى ربع ساعه في اليوم اريد ان اعبر له عما يجول في خاطري من اهتمام به ومن جنوني ومن احلامي ومن افكاري واخاف ان تتغير فكرته عني لانني منذ 3 سنوات تغيرت شخصيتي كلية وصرت احسب للكلمه مليون حساب ولكن احب ان اتعامل معه على طبيعتي .. سوف اخبرك ماذا اريد اريد لزوجي ان يستوعبني كما انا ثم اريد ان اجذبه الى ( مع انني حاولت كثيرا) ثم اريد ان اناقشة واصل الى نتيجة مع العلم ان تغيري هذا جاء بعد خروجي من المنزل لمدة9 اشهر ثم رجعت وقد تغيرت وهو احب هذا التغير حتى شكلي الخارجي غيرته واهتمامي باطفالي كذلك .......عذرا سيدتي و اسفةعلى الاطالة وشكرا على اهتمامك ودمتي

بسم الله الرحمن الرحيم

عزيزتي

اريد ان اخبرك شيئا لك وللاخوات

الرجل عندما يتزوج هو ليس مجبور ان يتزوج من وحده قلبه لا يرغب بها
اذا كوني على ثقه انه يحبك ولكن بطريقته هو وليس بطريقتك انت

هو يقدم لك الحب من نمط شخصيته لانه شمالي عن طريق العمل والتنفيذ

وايضا هناك امر ما

الرجل لا يعرف ماتفكر فيه الزوجه
يعني لا تعتقدي انه سيفه عليك من تصرفاتك ماذا تريدين منه ان يعمل
فعليك ان تفهميه بالكلمه
يعني قولي له ما تريدن منه تماما بكل حب وشوق وهيام

بثي له كل حبك ولكن دون توبيخ يعني لا تقولي له انت عمرك مافهمت علي انا شو بدي
بل كوني حازمه وواثقه من نفسك
قولي له

حبيبي
انا احبك وانت عمري
وانت
وانت\وانت\

اريدك ان تعمل لي كذا فهذا يسعدني ويجعلني اعلم كم انت تحبني

يعني قدمي له ماتريدين وخبريه لماذا حتى ترسخ الفكرة في عقله هو
مثل الطفل الي مابيعرف شي في الحياة

كيف بتعلميه عليك شو بدك

والرجل كذلك

حاليا اشتغلي على هذه الامور وخبريني شو بيصير معك
لانها اول درس الك في قصتك

الجده الصغيره

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
ما شاء الله عليك.........اشكرك على هالمجهود الرائع

[/URL]

زوجي شرقي متطرف......وانا شماليه غربيه......كيف التعامل معه؟؟؟؟؟؟؟؟؟

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مازلت متابعة موضوعك ...الاستفسارات والردود ...
نصائحك وتحليلاتك كلمات من ذهب استفدت منها كثيرا جزاك الله عني خير الجزاء
سألتك سابقا عن شخصيتي وشخصيه خطيبي والان عندي استفسار وارجو منك النصيحه جزاك الله خير
انا مخطوبه من 6 أشهر تقريبا وصار العقد او الملكه من شهرين والمفروض زواجي بعد اسبوعين ...انا شماليه غربية وخطيبي شرقي جنوبي
مشكلتي اختي الخجل فأنا اخجل من خطيبي جدا وهو كذلك...لحد الان كل الكلام والمكالمات الي بينا رسميه ومابيها كلام بأي شي خاص...مع العلم انه طول فترة الخطبة ماكان يكلمني بالموبايل ولا يجي لبيتنا ولايزورنا...لأن يخجل من اهلي ومني حسب قوله وانا كنت مرتاحه لهذا الشي لأني ايضا اخجل منه...وواستمر هذا الشي بعد الملكه ولحد الان اتصالاته قليلة جدا والا للأمور الضروريه وحتى تجهيز البيت والاثاث يشتري وحده وبعدها يخبرني
اكثر كلامنا بالماسنجر ودائما كلام عام ...قبل كم يوم صارحته اني لحد هسه اخجل منه وما اعرف شلون راح احل هذا الموضوع...جاوب بمزح ان هذه مشكلتك وحاولي تحليها هوه مثقف جدا وحنون واتصور انه يحبني ومتعلق بيه لكن ميعرف يعبر عن مشاعره ولايعرف يقول كلام غزل
زواجي بعد اسبوعين واني لحد الان مامتكلمه معاه بأي شي يخصنا واخجل جدا منه...كيف اتعامل مع هذا الموضوع ارجو نصيحتك فأنا اثق برأيك جدا
طولت عليك اختي دانه

شذى العسل

فعلا اسم على مسمى امتعتيني بكتاباتك و نورتيني الله ينور بصيرتك ويجعله بميزان حسناتك بس عندي طلب زوجي شمالي كيف اعرف ان كان سمعي او بصري حيرني بلييييييييييييييييز ساعدوووني

شذى العسل

غاليتي دانه بارك الله فيك فعلا احتاج الي فهم طباع الشمالي لانني اجد صعوبه بالغه بالتعامل لكوني جنوبيه الرجاء التوضيح وجزاك الله خير

..sunny..

مشكوووووره إخت (دانة بمعانيها) موضوعك رااااائع بمعنى الكلمه..

لك كل الود..

ما شاء الله عليك.........اشكرك على هالمجهود الرائع

[/URL]

زوجي شرقي متطرف......وانا شماليه غربيه......كيف التعامل معه؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم

الشمالي المتطرف مشكله ......:8:

الله المستعان

ولكن بما انك جنوبيه فهذا يعني انك حنونه ورومانسيه وعادة الجنوبيه بتكون محبة لزوجها ومتفانيه ومستعده ان تكون شهيده

اذاً عليك بما يلي

حددي لي تماماً بما هو تطرفه؟؟:24:

حتى اعرف كيف اضع لك طريقة التغيير له ان شاء الله تعالى

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مازلت متابعة موضوعك ...الاستفسارات والردود ...
نصائحك وتحليلاتك كلمات من ذهب استفدت منها كثيرا جزاك الله عني خير الجزاء
سألتك سابقا عن شخصيتي وشخصيه خطيبي والان عندي استفسار وارجو منك النصيحه جزاك الله خير
انا مخطوبه من 6 أشهر تقريبا وصار العقد او الملكه من شهرين والمفروض زواجي بعد اسبوعين ...انا شماليه غربية وخطيبي شرقي جنوبي
مشكلتي اختي الخجل فأنا اخجل من خطيبي جدا وهو كذلك...لحد الان كل الكلام والمكالمات الي بينا رسميه ومابيها كلام بأي شي خاص...مع العلم انه طول فترة الخطبة ماكان يكلمني بالموبايل ولا يجي لبيتنا ولايزورنا...لأن يخجل من اهلي ومني حسب قوله وانا كنت مرتاحه لهذا الشي لأني ايضا اخجل منه...وواستمر هذا الشي بعد الملكه ولحد الان اتصالاته قليلة جدا والا للأمور الضروريه وحتى تجهيز البيت والاثاث يشتري وحده وبعدها يخبرني
اكثر كلامنا بالماسنجر ودائما كلام عام ...قبل كم يوم صارحته اني لحد هسه اخجل منه وما اعرف شلون راح احل هذا الموضوع...جاوب بمزح ان هذه مشكلتك وحاولي تحليها هوه مثقف جدا وحنون واتصور انه يحبني ومتعلق بيه لكن ميعرف يعبر عن مشاعره ولايعرف يقول كلام غزل
زواجي بعد اسبوعين واني لحد الان مامتكلمه معاه بأي شي يخصنا واخجل جدا منه...كيف اتعامل مع هذا الموضوع ارجو نصيحتك فأنا اثق برأيك جدا
طولت عليك اختي دانه

بسم الله الرحمن الرحيم

عجيب امره انه ما يعرف يغازل هذا يعني عنده مشكله في شخصيته
حاولي ان تفهمي ليش هو خجول حبيبتي امر مهم لانه قد يكون يعاني من تطرف في شخصيته
يعني عنده كلكوعه معينه لانك لازم تعرفي من شان تتفاديها من الان قبل الزواج حتى ترتاحي فيما بعد

المهم لازم يشعر انك مغريه
وانك جذابه
لازم تخليه مشغول بيك على طوةل يعني اخده عقله
فرحانه على طول
طفله صغيرة بحركاتك
امزحي وامري متل الاولاد
لا تكوني جديه بكره بيسوق عليك الجد وبيقصر في اعطائك الحب على طريقته كمان
ما بدي خوفك ولكن لازم تكوني عاقله وتعرفي كيف تمسكي الامور وتوازنيها
الزواج مو لعبه وتنتهي على العكس مسؤوليه وميثاق غليظ

خلي شكلك مغري
وجهك بريء متل الاطفال

ابدي اهتمامك فيه وما تحكي عن حالك بل عن نفسه
اسمعي له كتير ولا تجادليه

كل الرجال عزيزتي باي نمط كان يبقى مثل الطفل الصغير الي ممكن تلعبي عليه وتعملي الي بدك فيه بس لازم تكوني فهيمه ومتعلمه فنون الاغراء والاغواء

فعلا اسم على مسمى امتعتيني بكتاباتك و نورتيني الله ينور بصيرتك ويجعله بميزان حسناتك بس عندي طلب زوجي شمالي كيف اعرف ان كان سمعي او بصري حيرني بلييييييييييييييييز ساعدوووني

بسم الله الرحمن الرحيم

البصري يتكلم كثير
وبسرعه
واكثر كلامه فيها شفت
صورته
شايف
باين
يعني اي كلمه فيها صورة

السمعي اقل كلام من البصري
اكثر كلامه سمعت
سامع
قالولي
حكى لي
يعني فيها صوت والتاثير عليه عادة بيكون اكثر عن طريق السمع

الحسي قليل الكلام ويتكلم بهدوء واضح
واللمس عنده اهم نقطه

وحساس كتير وبيقدر المشاعر والاحاسيس

تيماااااج

مشكوره يااخت دانه على تعبك معانا الله يجاكي الف خير ابىي اعرف نمط زوجي اذا امكن وهل هو سمعي او بصري حاولت ومعرفت ولكي كل الشكر زوجي مرح فكاهي نادرا مايعصب فوضوي حنون خدوم يحب البقاء في البيت متسامح غيور اذازعل يرضى بسرعه يحب الاستشاره في كل شي متردد

حلا2009

حبيبت دانه ليش اللون الي يبعث على الاسترخاء لأي نمط مش هو اللون المفضل يعني لو سألتي شمالي عن لونه المفضل ممكن يقول اصفر أو أحمر مع انه اللون الماسب لتهدئه أعصابه هو الون السماوي

مشكوره يااخت دانه على تعبك معانا الله يجاكي الف خير ابىي اعرف نمط زوجي اذا امكن وهل هو سمعي او بصري حاولت ومعرفت ولكي كل الشكر زوجي مرح فكاهي نادرا مايعصب فوضوي حنون خدوم يحب البقاء في البيت متسامح غيور اذازعل يرضى بسرعه يحب الاستشاره في كل شي متردد

بسم الله الرحمن الرحيم

عزيزتي

انا حكيت من اول الموضوع عن كيفية معرفة السمعي والبصري وصعب اني اعيد لاني عدت كتير في الحقيقه
المهم انه هو جنوبي بس مو ابين من كلامك هو جنوبي شرقي او جنوبي غربي

حبيبت دانه ليش اللون الي يبعث على الاسترخاء لأي نمط مش هو اللون المفضل يعني لو سألتي شمالي عن لونه المفضل ممكن يقول اصفر أو أحمر مع انه اللون الماسب لتهدئه أعصابه هو الون السماوي

بسم الله الرحمن الرحيم

اللون المناسب له لتهدئة اعصابه مختلف عن اللون الي بيحبه وهو مكتسب من الحياة والمعاملة
لانه لو كل واحد بقى يحب لون واحد ماكان فيه تعدد بالالوان واختراعات
بس عادة ممكن يحب اللون الي داخل فيه اللون السماوي

الشمالي يناسبه الازرق والبيج
وممكن تلاقيه يحب البنفسجي او الموف لانها مشتقه من الازرق
او الالوان الترابيه لانها من البيج

مشكورة حبيبتي دانة على تواصلك بس سؤالي الاهم هل اتكلم معه فيما يضايقني او اللي احس فيه طبعا موعلى الفاضي والمليان بس بحدود لاني ما اتكلم معه كثير وفي نفس الوقت انا مبدعه في المسجات وخذي يا كلام حلو بس في المواجهه غير وياليت يا قلبي تشرحي الالوان اللي تثيره وتخليه معصب عشان نتجنبها والله يرضى عليك دنيا واخره وبالنسبة للشمالي الشرقي هل يناسبه المراة الخفيفة الدم او المراة الهادئة

قوةالعفاف

رائعه اختي الدانه زوجي شمالي شرقي وانا جنوبيه شرقيه لكن الاحظ مايجي الا بالقوة يعني الطيب ماينفع يعتبر ضعف
ياليت تكملي اتحفينا بما لديك يارائعه

الله يعطيك العافية يادانة على مجهودك الرائع معي ومع كل الاخوات ... حبيبتي انا بدأت أعطيه رسائل اذا شفت انه رايق يمكن اعطيته 3 او 4 مرات هالاسبوع وبس وسكت واشغلت نفسي عنه لاحظت هالويك اند اللي فات اول مرة يدخل الساعة 1 ومايسهر بالرغم انه ماجلس معي بس يكفي انه ماسهر مع اصحابه الى الصبح .. ممكن تكون الكلمات اللي انا قلتها له لها اثر .. او هو تعبان وماله خلق يسهر ام انه مالقى احد من اصحابه يسهر معه ... عزيزتي هل اكمل معه او خلاص ماعاد اجيب سيرة جلسته مع اصحابه انه نفس المكان ونفس الاشخاص تجيب الملل وهو انسان يحب التغيير ...
وحابة اسألك عن نقطة ثانية هل الشمالي الغربي اذا عاملتيه بنفس الاسلوب اللي يعاملك فيه ينفع معه او لا؟؟ يعني مثلا زوجي يعامل اهلي برسمية جداً يعني مايكلمهم ولايروح لهم الا بالمناسبات او الواجب فقط واذا انا زنييت عليه ويروح من غير نفس ودايما هاذي نقطة خلاف بيني وبينه على عكسي تماما دائما متواصلة مع اهله واحترمهم واقدرهم وهو مبسوط من هالشيء حتى اني اذا جلست كم يوم ماكلمت امه يجي ويسألني ليش من زمان ماكلمتيها.. هل ينفع معه اني اقطع صلتي باهله واتعامل معهم برسمية حتى يحس ان اهلي زي اهله .. او لا ماينفع

جزاك الله خيرا اختي دانة مازلت متابعة ردودك وكتاباتك
مشكوره على تواصلك معنا

أعلى