مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

هام جدا لجميع الانماط....ادخلوا

مشكوره اختي تعبتك معي ماقصرتي الله يجعله في موزين اعمالك

تلك لورا

بسم الله الرحمن الرحيم

الله يوفقك دنيا واخره يا دانه بمعانيها
كتاباتك و تحليلك كثير شدتني الله يزيدك علم

بارك الله فيك

تلك لورا

عزيزتي دانه بمعانيها أرجوك قوللي كيف أتصرف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أنا محتاره في شخصية زوجي أموت فيه لكن ماني قادره أصنف شخصيته أول ما تزوجنا غير وألحين غير يا ريت تساعديني رحم الله والديك راح أكتب لك هو أول ما تزوجنا من 10 سنوات كان جنوبي شرقي ويعتمد على لكن ألحين ترك له الحمل بالكامل وصار مسؤل لكن ألحين صار شرقي جنوبي هادي معظم الوقت ما يعصب بسرعة يحب السهر بارد أحيانا على الأرجح أنا شمالية شرقية أنا عصبية لكن هو زادني بكثرة خياناته المهم أنا و الحمد لله جالسه أغير من شخصيتي و تركت العصبيةبنسبة 80% و الصراخ هو ما يقصر معاي ومع أولاده .. لكن عنده أصدقاه بالدنيا !!!!بس هو مش راضي يترك الخيانة مع اني من كثرة قراتي جالسةأغير في نفسي للأحسن، أنا متأكده انه يحبني لكن ليش مش قادر يترك الخيانة ؟؟؟؟ مرات عنده أكثر من وحده يكلمهم ،لكن وحده من 3 سنوات يتركها ويرجع لها ، ما أعتقد انه يحبها كثير كيف أخليه يتركها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ :30:هذي بتجنني ؟؟؟ صار له سنتين ما يسهر بره البيت لكن رجع لأحد أصحابه من شهرو بدأ يرجع تاني للسهر و أنا ما أتصل فيه لكن أبعث له مسج وهو طيب طيب ويتأخر كثير كيف أخليه ما يتأخر مستغربه أيش جلسة الرجال كل يوم اللي ما تنمل ؟؟؟ المهم هو الحين بيسافر سفره طويلة ............ ...

بنوته lzoooza

طيب انا زوجي شمالي شرقي بس ماعرف ايش طريقة بصريه اوحسيه او سمعيه كيف اعرف بللللللللللللليز ساعدوني ويديك العافيه ويسخر لك زوجك يارب على دى الموضوع الموفيد

السلام عليكم
انا يا اختي محتاره في نمط زوجي طلع معاي 17 شمالي 17 شرقي ما اعرف هو شرقي ولا شمالي يا ريت تقولي لي واناغربي جنوبي هذا حسب استبانه حاطته واحده من الاخوات جزاها الله كل خير
يا ريت تقوليلي كيف اتعامل مع زوجى بشكل عام معالعلم انه بصري وجزاكي الله كل خير والله انا سجلت بالمنتده على شان اسئلك ولكي جزيل الشكر **

عزيزتي دانه بمعانيها أرجوك قوللي كيف أتصرف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أنا محتاره في شخصية زوجي أموت فيه لكن ماني قادره أصنف شخصيته أول ما تزوجنا غير وألحين غير يا ريت تساعديني رحم الله والديك راح أكتب لك هو أول ما تزوجنا من 10 سنوات كان جنوبي شرقي ويعتمد على لكن ألحين ترك له الحمل بالكامل وصار مسؤل لكن ألحين صار شرقي جنوبي هادي معظم الوقت ما يعصب بسرعة يحب السهر بارد أحيانا على الأرجح أنا شمالية شرقية أنا عصبية لكن هو زادني بكثرة خياناته المهم أنا و الحمد لله جالسه أغير من شخصيتي و تركت العصبيةبنسبة 80% و الصراخ هو ما يقصر معاي ومع أولاده .. لكن عنده أصدقاه بالدنيا !!!!بس هو مش راضي يترك الخيانة مع اني من كثرة قراتي جالسةأغير في نفسي للأحسن، أنا متأكده انه يحبني لكن ليش مش قادر يترك الخيانة ؟؟؟؟ مرات عنده أكثر من وحده يكلمهم ،لكن وحده من 3 سنوات يتركها ويرجع لها ، ما أعتقد انه يحبها كثير كيف أخليه يتركها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ :30:هذي بتجنني ؟؟؟ صار له سنتين ما يسهر بره البيت لكن رجع لأحد أصحابه من شهرو بدأ يرجع تاني للسهر و أنا ما أتصل فيه لكن أبعث له مسج وهو طيب طيب ويتأخر كثير كيف أخليه ما يتأخر مستغربه أيش جلسة الرجال كل يوم اللي ما تنمل ؟؟؟ المهم هو الحين بيسافر سفره طويلة ............ ...

بسم الله الرحمن الرحيم

حبيبتي

يجب ان تعرفي شخصيتك اولا وتحسني منها قبل ان تعرفي كيف تتصرفي مع زوجك

واضح تماما انك مشوشه ومضطربه
فكيف سيراك زوجك ان كنت كذلك

الرجل يريد زوجه هادئه وواعيه وتعرف كيف تحل مشكلاتها
ثم ان الخيانه ليست لك هي خيانة لله ولدينه قبلك انت

استوعبي نفسك
وانسيه قليلا
حددي هدفك
حطي يدك على المشكله الاساسيه التي تجعله يذهب لغيرك

ربما هو يريد التغيير

ربما لم يجد عندك الجنس الحار
ربما لم يجد معك الصداقه التي يستطيع ان يحادثك فيها

ثقفي نفسك لتكوني صديقته
تعلمي فنون الاغواء لتغويه ويكون لك وحدك

فكري لعل الله يحث لك امرا وتعرفي الثغرة الحقيقيه

انت طيبه جدا
وعلى ما يبدو انك حامله البيت كله فوق راسك

خليه يشعر انه الرجل في البيت ولا تشيلي عنه شي
خليه يحس انك طيبه وقويه ولست طيبه فقط

طيب انا زوجي شمالي شرقي بس ماعرف ايش طريقة بصريه اوحسيه او سمعيه كيف اعرف بللللللللللللليز ساعدوني ويديك العافيه ويسخر لك زوجك يارب على دى الموضوع الموفيد

بسم الله الرحمن الرحيم

عادة البصري يكون كثير وسريع الكلام
والسمعي اقل شوي
والحسي قليل الكلام جدا وبتحسيه بيحكي من غير نفس

السلام عليكم
انا يا اختي محتاره في نمط زوجي طلع معاي 17 شمالي 17 شرقي ما اعرف هو شرقي ولا شمالي يا ريت تقولي لي واناغربي جنوبي هذا حسب استبانه حاطته واحده من الاخوات جزاها الله كل خير
يا ريت تقوليلي كيف اتعامل مع زوجى بشكل عام معالعلم انه بصري وجزاكي الله كل خير والله انا سجلت بالمنتده على شان اسئلك ولكي جزيل الشكر **

بسم الله الرحمن الرحيم

اذاً هو شمالي شرقي معتدل
فيه من هان وفيه من هناك

لا تسأليه اذا بده اي شي بل اعمليه واعطيه اياه
متل القهوة او الشاي او اي طلب

خليك حاسمه في اي موضوع بدك ياه لا تسأليه روح او لا؟؟
اشتري او بعدين؟؟

البسي الالوان الازرق والبيج بتريحه معاك
خليك واثقه من نفسك لما بيحكي معك لا تزعلي من كلامه لانه ما بيقصد فيه اهانتك وانما بده يفهمك

قومي على ترتيب حاجياته
فهو يحب النظام والتقاليد والعرف والترتيب هيك بيحس انك فاهمه عليه

salmaa

تسلمي وتسلم ايديك اللي تكتب لنا
انا شفت الموضوع من اول يوم وحطيته في الفيفرت لاني لائيت فكرته جديده
والله مافضيت اشوفه كامل الا الان يعني مشغوله وانا جنوبيه غربيه وفيا من الشرقين حب العادات الدينيه والروتين التجديد اجده مزعج وعاوز وقت فراغ
الموهم شكلي طلعت تفصيليه ههههه
زوجي شمالي غربي بصرررررري ياريته سمعي الكلالالالام سهل
اقولك مشكلتي زي مشكله الحب مشكله المصروف مع ان الله موسعها عليه (احسه يضايق لاني ادخر من المصروف شوي) يعطيني مره ويتلكك ويخاصمني وما يعطيني وكرامتي ماتسمحلي اطلب لانه يؤجل ويكذب
ما الحل
معطيني كارد البنك لاتفرحي لاني ملزمه بشراء ملتزمات البيت من الكارد ويحاسبني ويسالني عن المصاريف
سؤالي نفس سؤال حب
وسؤال اخر هل انا لو كنت مهمله في روحي يومين ينسي فكرته عني
انا انيقه شعري لبسي جسمي
لكن لا اخبي عليك احيانا تمر عليا ايام اكون مكتئبه ومتعبه اجري اجري بين اشغالي البيت والعيال والطلبات والمدرسه وماعندي خدامه ولا ربع خدامه
جنوبيه من الغربه تعبانه كيف اخليه يحس بي مو معقول 24 ساعه متانقه والبيت يلق من النضافه والابتسامه لاتفارقني
انا بشر
كيف اخليه يحس ان زي مافي عيوب هو فيه عيوب
اعذريني كلامي غير منسق اكتب اليك وانا ابكي
ممكن تردي علي من فضلك

حلا2009

حبيبتي دندونه أريد أعرف الفرق بين الشمالي الغربي المعتدل والشمالي الغربي التي تكون نقاط الشمالي أكثر من الغربي بنقطه يعني فيه فرق ف التعامل ؟ وكمان بيتكلم في التلفون كثير بس لازم تكون ست يعني زوجته صديقته أخته أمه بالساعات ويحب الأطفال كثير ويحب يلاعبهم هذي النقاط تخدم أي نمط ولا يحب بكاء الزوجه يزعجه ولا يتعاطف مع بكائها الا ما ندر

ممكن تردي علي من فضلك

الزوجه الواعيه هي التي لا تجعل بينها وبين زوجها اي كرامه في المصروف فهذا بيتهما معا
يعني هو لازم يشعر انه المسؤول الاول عن البيت
وحتى لو اعطاك المصروف لازم تصرفي لحاجاتك الخاصه وتشوفي نبضه بالاول ولما يحكي تعمل شويتين بتوعها عليه لغاية ما يعرف انه ملزوم فيها متل اي شيء في الدنيا

وحتى لو حكى كلمتين لا تزعلي منه مو احسن من انك تطلبي من غيره مثلا متل امك او ابوك او اخوك او تحتاجي تشتغلي

وشوي شوي بيصر بيعرف انه مهم عندك وانه الراعي عليك

بالنسبه للهندام والزي
خليه مرة يشوفك مرتبه ومرة طبيعيه يعني كل مرة شكل بس مو يعني تبهدلي حالك يعني حتى لما ما بتكوني لابسه ومشيكه وحاطه ماكياج لازم تكوني مغريه من شان يشوفك بكل الاوجه ويشبع من اي شكل

وهذا جهاد بحد ذاته واحتسبي الاجر عند الكريم

حبيبتي دندونه أريد أعرف الفرق بين الشمالي الغربي المعتدل والشمالي الغربي التي تكون نقاط الشمالي أكثر من الغربي بنقطه يعني فيه فرق ف التعامل ؟ وكمان بيتكلم في التلفون كثير بس لازم تكون ست يعني زوجته صديقته أخته أمه بالساعات ويحب الأطفال كثير ويحب يلاعبهم هذي النقاط تخدم أي نمط ولا يحب بكاء الزوجه يزعجه ولا يتعاطف مع بكائها الا ما ندر
بسم الله الرحمن الرحيم

انت من يحدد اي الاشياء فيه اكثر من الشماليه او الشرقيه
يعني كل ما كانت نقاط الشماليه فيه كثيرة كان شكالي بنفس النسبه الكبيرة
وكذلك الامر للنقاط الشرقيه
ولاتنسي انه فيه نقاط من الغربي والجنوبي ولكن بنسب صغيرة كتير

ومن شان هيك بيصير في لخبطه احيانا بين النقاط ومابيعرف الواحد اي نمط هو اكثر

بسم الله الرحمن الرحيم

حبايبي

هناك نقاط اساسيه في كل شخصيه متل اساس البناء هي الي بتحدد نمط البوصله مثل:

الشمالي
لازم لازم لازم,,,,,,بيحب الامر والقياده هو
حاسم وما بيغير رأيه ابدا اذا اخذ موقف
حياته كها عمل مافي لعب

الشرقي
لازم لازم لازم,,,,,بيحب الدقه والتخطيط
بيحب الترتيب وكل شي يرجع لمكانه
بيموت على الروتين والعادات

الجنوبي
لازم لازم لازم,,,,,يميل للراحه بعد التعب
مابيقدر يعيش بعيد عن الناس
خدوم ولو على حساب نفسه وبيته
شاطر بالغزل والكلام والوعود

الغربي
لازم لازم لازم,,,,,بيحب التغيير
السفر والانطلاق
متحرر ومو صاحب تقاليد
بيحب الابتكار والتنوع والتفكير في ابداع مشاريع
وغير مرتب ابداابداابدا

هذه الصفات اكيده في كل نمط لاتتغير مهما صار
فلا تصابوا بالخوف والهلع في تحديد نمط زوجك
فمن كانت فيه هي الصفات بعرفي على طول من اي نوع هو
طبعا مع اجتماع بين اثنين

بسم الله الرحمن الرحيم

سوف نأخذ سلبيات كل نمط في كل مرة ونجد له كيفية التحفيز

الجنوبي

-لا يحب الوحده
لانه اجتماعي ويعمل ضمن فريق
هنا نستطيع ان يكون تحفيزه ان نجعله يخطط لعمل ويأخذ دور القياده فيه ويكون له مستشار يعينه في القرار رى فيها ريثما يستطيع ان يحب القياده

وهناك طريقه اخرى
ان نعطيه عمل ضمن جماعه ويكون له الكلمه الاولى ثم نعطيه عمل اعلى شوي ونزود عليه دور القياده
حتى يستطيع ان يصبح قائد حقيقي يعمل لوحده

ونكمل فيما بعد مع سلبيه اخرى له

salmaa

ولما يحكي تعمل شويتين بتوعها عليه
ممكن تشرحي تفاصيل من فضلك
ومشكوره ع الرد

حلمي صعب

اولا موضوعك رائع رائع بمعنى الكلمة واشكرك على مجهودك شكر جزيل
انا زوجي شرقي لكن ماادري هو حسي او بصري لأنه اذا تكلم بعض الاوقات يقول انا اشوف انه كذا وكذا واحيانا يقول ان فلان قال كذا وحسيت منه كذا وكذا فأنا محتاره بهالنقطة
وحابه اعرف وبقوة كيف اتعامل معه
والله يجزيك بالجنه ياعسل

حلا2009

شكرا يا دااانه وانتي دانه بموضوعك وردودك السريعة الله ييسر لك أمورك اللهم آميييين

أعلى