مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

عناصر غذائيه تنمي ذكاااء الطفل قبل ان يولد

إنضم
30 سبتمبر 2009
المشاركات
7,278
((عناصر غذائية تنمي ذكاء الطفل قبل أن يولد))

ما تأكله الحامل و ما لا تأكله يمكن أن يكون له اثر كبير على تطور القدرة العقلية للطفل،حيث يؤكد الخبراء قوة تأثير غذاء الحامل على مستوى ذكائه،كما أثبتت الأبحاث أن بعض الأنواع من الطعام لها تأثير ايجابي على قوة ذاكرة الطفل و قدرته على التعلم ، و أن هناك أصنافا محددة من شأنها أن تعيق نموه العقلي ، و فيما يلي عناصر غذائية يحتاج إليها الطفل قبل أن يولد لكي تزداد فرصه في الذكاء و العبقرية..

- الفيتامينات:
((العقل السليم في الجسم السليم)) ، و لكي يأتينا طفل قوي البنيان و متكامل هو بحاجة إلى الفيتامينات ، و وفقا للخبراء يحتاج الطفل الى الفوليك أسيد و فيتامين بي 12 اللازمين لإنتاج خلايا الدم الحمراء ، فيتامين سي اللازم لإنتاج الكولاجين، فيتامين ((د)) اللازم لنمو العظام ، و الزنك اللازم لنمو المخ ، و يؤكد الأطباء أهمية تناول الحامل الفيتامينات و عدم الانقطاع عن تناولها طوال أشهر الحمل.
- أوميغا:
الأحماض الدهنية من نوع أوميغا-3 التي توجد في الأسماك لازمة لتعزيز القدرة العقلية لدى الطفل ، و قد أشارت دراسة صادرة عن كلية الطب في جامعة هارفارد إلى أنه كلما زاد تناول الحوامل للأسماك في النصف الثاني من الحمل ، حقق طفلها تطورا شديدا في نموه العقلي في سن ستة شهور.


- الكثير من الفواكه و الخضروات:
نظرا لاحتوائها على مضادات الأكسدة التي تحمي خلايا مخ الطفل من التلف ، ننصح الحامل بتناول الخضروات داكنة الخضرة مثل السبانخ و الملوخية و البقدونس ، و من الفواكه البابايا ، العليق و الطماطم .


- تعزيز البروتين:
يحتاج الجنين إلى البروتين في بناء الخلايا و افراز الهرمونات اللازمة للنمو ، وهذا يقتضي أن تتناول الحامل حسب توصية الأطباء 10 جرامات إضافية من البروتين يوميا، و من المصادر الجيدة للبروتين : اللبن ، الفاصوليا ، زبدة الفول السوداني ، خبز القمح الكامل ، و شرائح اللحم البقري الخالية من الدسم .


منقوووووووووووول من منتدى كويتيات قسم النساااء والحمل والولاده
 

ابنة حواء

New member
إنضم
16 سبتمبر 2009
المشاركات
304
بالفعل معلومات مهمة الله يقويك
لكل حامل مدركه ان جنينها امانة في عنقها:
...فلذة كبدك أهم من الريجيم...

ربي يطعم كل محروم ذرية صالحة
 

مييسو

ღ(مشرفة منتدى سفرة دائمة )ღ
إنضم
29 ديسمبر 2009
المشاركات
7,544
تسلم يدينك ....... كلام عين العقل ...
 
أعلى