مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

صمتي قتلني .. تكفوووون ساعدووني ..

حُ لْ م !

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اللهم صلي وبارك على سيدنا محمد

بنات انا بقولكم مشكله بالنسبه لي سببتلي عقده نفسييييه والله اني اكثر الاحيان ابكي بسببها واظن اذا ما حاولت اعدل نفسي من الحين بتضيع عليا اشيااااء مررره كثير:sad_1: خاااصه اني الحين في المدرسه وكمان سنة ونص بتخرج ..

هيا مشكلتي تعتبر عن الحاله الاجتماعيه بين الناس كل الناااااااااااس يقولوا اني هاااااااااااااااااااااااااااديه والبعض يقولوا قدامي كمان انتتي مسكيييينه ..
حاااالتي الاجتماااااااااعيه مررره زففففت واحس انهااااا تبعد البناااااات عني سواء في المدرسه او في اي مكان عام او حتى اقاربي ..:8:
انا مشكلتي اني ما اتكلم كثييييييير يعني بس كلمه رد وعطى بس وما اقدر اتكلم قدام مجموووعه من البنااات او الناس احس اني اصيررر ارررجف ويبااان عليا كمان ..
يعني بشكل عام اتوتر اذا كانت الانظار موجهه لييا احس اني انسى كل شي كنت بقوله وهذا الشيي مرررره مزعجنيييييييي ومشكلتيييي طيووووبه مررره ومن طيبتي يحسبوني هبله :tears:
ما اعرف ايش اتكلم او ايش اقوووول وانا معاهم ..انا لاااااحظت هذا الشي قبل سنتين اني استمع اكثررررررر من اني اتكللللللم يعني مررررررررررررره ما اتكلم الا اذا احد سألنيي او كان يبغى مني شييي ولمن اتكللم يكون صوتي وااااطي ..

وبعضهم يعتقدوا من حركاتي اني مطنشتهم او ماني معطيتلهم اهتمااااام والله اني ما اكون قصدي شي ولا اني اكووون منتبه لنفسي ..

انا اقول لاختي اذا كان فيا شي غلط وانا ماني منتبه تنبهني عشان ما اسويه تاني مررره
وبعض الاحيان افهم الناس غللط من تصرفاتهم يعني في وحده كانت ما تطالع فيا وما تتكلم معاي احسها من تصرفاتها انها تطنشيني .. وتقريبا مو هيا بس كثيير من البنات غيرها .. ومره جيت صارحتها قلتلها حاسه انك زعلانه مني انا سويتلك شي .. قالت اناااااااا لا والله عاااادي انا مو زعلانه ولا شي بالعكس انتي ما سويتيلي شي .. انتي عشنك هاااااديه وما تتكلمي كثير يعني مع البنااات .. والله انييييييييي صررررت اكرههاااااااااااااااااااااااا هذه الكلللللللمه ما احب اسمعهاااااااااا اصييرر ابكككككككككككككككي ..:icon1366: واكرررررررره صمتتتتتتتتي سببلي عقده نفسيييييييه في حياااااااااتي ..
انا لمن قلت لاختي عن تصرفات البنات قالتلي انتي عشان ما تطالعي .. اكثثر شي تكوني منزله راسك او تطالعي تحت .. انا اقلها ما احس بنفسي لمن اكون منزله اقلها امشي عااادي تقول الا بس انتي ما تحسي بنفسك ..

وما اكوون صدااقااات بسرررعه يعني بس كم بنت من بناات فصلي وبس مع اني احببب اكووون صداااقاااات واتعرف على بنااات بس مااا اعرررررف .. احس نفسي هبله لو رحتلها او اني ايش بقلها او اتكلم معاها وزي كذا ..:4:
ابغى اكووون فللله مررحه الناس تحب تجلس معاي ..نفسي تكووون عندددي كللللمه نفسي لمن اكووون في مكااان او جلسه اترك اثررر اترررك بصمه الكلللل يصير يعرفنييي مو تجي وحده تقولي انتي مييين ؟؟؟؟ او ايش اسمك ؟؟؟؟؟؟:33::tears:

واللله خلااااااااااص احس لمن كلهم يطنشوووووني او بهذا التعامل او بتفكيييييييييري هذا انو ماااااالي داااااعي في الحياه لاني اصلا ماني مسووويه شي فييهااا .. ما عندي صوووووت او اي شييي يقلللهم اناااااااااااا هناااااااااااا ..:e076::surrender:
ان شاء الله تكون وضحت الصوررة اللي ابغاها توصلكم وتفهموا قصدي .. ويآآآرب اوصل للحل منكم عزيزاتي .. وللإستشاريات في هذا المنتدى .. طلبيتكم لا تردوني اعطونني حل او نصييحه ..:8:
الله يسعد كللل وحده ترد علي وينولها اللي في بااالها يآآآآآآآآآآآآآآآرب ..
مالي غيركم بعد الله سبحااانه وتعالى .. سااعدوني

السلآم عليكم خيتوو يسعدني اول من يرد ع موضوعك ..

فديت قلبك غناتي .. انتي عندك شي تمتلكينه غيرك عجزو عن ملكه وودهم لو يصير هذا الشي فيهم ..

انتي تمتلكين احسسااااااااااس عارفه شنو احساس .. غيرك عديم احساس يمشي مع الناس ولآ هو معهم .. اول شي يدل انك صح .. هو انك معترفه ان عندك مشكله صحيح مو مشكله كبيره .. بس هذا اول الحل ..: انا اشوف بنت خالتي نفس مشكلتك بس انا بقولك شي كوني واثقه من نفسك .

بمعنى ..: حبي نفسك وعيشي لحياتك بحدود طبعا قولي ابغى انبسط انا ابغى اعيش ابي افلها شجعي عمرك .. صدقيني ماراح تعيشين العمر الا مره واحده ..معليك من كلآم الناس .. وشو وجهة نظرهم بتصرفاتك .. اذا سويتي شي لآ تسالين احد وتقولين وش رايك بتصرفي .. انتي خليك كما انتي ..

بسالك بالله ..شفتي احد سلم من كلآم الناس .. محد سلم .. لآتفكيرن وش يقولون عنك .. ليش مايحبون يجلسون معك ..

من هم الناس علشان ترتبكين قدامهم .. تراهم يحسون مثل مانتي تحسين ولآ ازيدك بعد فيه ناس ماتحس يعني لآ تشيلين همه خخخخ

فديتك قلبووو وربي حاسه فيك .. عيشي يومك وانبسطي وسولفي زي البنات مايسولفون وش تنقصين عنهم .. وربي من كلآمك حبيتك انتي احسسسسسسن من كثير اشوفهم ..

تكلمي باي شي حتى لو تكلمين نفسك .. بصوت عالي مع الوقت بتتخلصين من الصمت والرهاب الي فيك ..

الله يوفقك ويفرج همك ويخطيك هالمرحله يابعد عمري ..

ودعي لي معك خيتوو .. ان ربي يوفقني ويزوجني ..الي يستاهلني ..:10:

مودتي ..

ريهاااام

اهلين حبيبتي ياارب اق در اساعدك ...
فيه حاجة قبل لاابدا لازم تؤمنين بها
ان ربي سبحانه خلقنا شخصياتنا مختلفه ((صح خلق من الشبه اربعين))بس سبحان الله شخصيات مستحيل تتشابه
فيه المرح ..النكتي,,الهادي..الذكي ..الغبي..الخ
بس انتي يبدو عندك مرض ...
وتلزمك عياده نفسيه لاتقولين مايروح لها الانسان الطبيعي عاااادي انا اعرف وحده تراجع عياده نفسيه وشخصيتها خياااال
وحده بعد اعرفها راجعت بس لمده شهر وطابت..
((يمكن عندك مرض الرهاب الاجتماعي ))
واذا ماتبين تروحين لعياده ((انصحك كثري اختلاطك بالناس ))هاذ العلاج
ابدي التغييرمن الداخل حبيبتي اجلسي مع نفسك قولي ليش انااخاف من الناس وهم مثلي مثلهم
اول ماترهبين شخص بادري انت وت عرفي عليه انا ابيك تكسرين الخوف وبكذا راح ينكسر
وانتي محبوبه لاتهتز شخصيتك والدليل ان لك صديقات صح كلامي
يالله حبيبتي اتمنى اكون افدتك
دعواتك لي ..

حبيبتي والله

هههههه شكلج ترمسين عني ^_^

انا متخرجه من المدرسه من 3 سنين .. وكنت جيه شراتج ماحب أكون صداقات ولا أرمس وايد .. وهاديه

حتى مرات يقولولي متكبره !!! ..

المهم غناتي .. انتي حبوبه وطيووبه شكلج .. والله يعطيج ع قد نيتج ان شا الله

بقولج قصه ههه .. تعرفين غاندي >> رئيس الهند كان .. وهو انسان مشهور بحكمته .. كان دارس قانون واول ما تخرج كانت عنده قضيه فالمحكمه .. كان يستحي من ظله .. وفأول قضيه اغمى عليه .. عقب قرر يغير من نفسه .. كان دوم يردد انا قوي .. انا قوي .. وصار من محامي الى رئيس ^__^

شوفي العزيمه والاصرار لين وين توصل .. حاولي تفتحين مواضيع مع ربيعاتج وايلسي ناقشي وياهن

وان شا الله تتغيرين للافضل .. واهتمي بدراستج =) ........... والله يسعدج

السموحه منج ^^

حُ لْ م !

السلآم عليكم خيتوو يسعدني اول من يرد ع موضوعك ..

فديت قلبك غناتي .. انتي عندك شي تمتلكينه غيرك عجزو عن ملكه وودهم لو يصير هذا الشي فيهم ..

انتي تمتلكين احسسااااااااااس عارفه شنو احساس .. غيرك عديم احساس يمشي مع الناس ولآ هو معهم .. اول شي يدل انك صح .. هو انك معترفه ان عندك مشكله صحيح مو مشكله كبيره .. بس هذا اول الحل ..: انا اشوف بنت خالتي نفس مشكلتك بس انا بقولك شي كوني واثقه من نفسك .

بمعنى ..: حبي نفسك وعيشي لحياتك بحدود طبعا قولي ابغى انبسط انا ابغى اعيش ابي افلها شجعي عمرك .. صدقيني ماراح تعيشين العمر الا مره واحده ..معليك من كلآم الناس .. وشو وجهة نظرهم بتصرفاتك .. اذا سويتي شي لآ تسالين احد وتقولين وش رايك بتصرفي .. انتي خليك كما انتي ..

بسالك بالله ..شفتي احد سلم من كلآم الناس .. محد سلم .. لآتفكيرن وش يقولون عنك .. ليش مايحبون يجلسون معك ..

من هم الناس علشان ترتبكين قدامهم .. تراهم يحسون مثل مانتي تحسين ولآ ازيدك بعد فيه ناس ماتحس يعني لآ تشيلين همه خخخخ

فديتك قلبووو وربي حاسه فيك .. عيشي يومك وانبسطي وسولفي زي البنات مايسولفون وش تنقصين عنهم .. وربي من كلآمك حبيتك انتي احسسسسسسن من كثير اشوفهم ..

تكلمي باي شي حتى لو تكلمين نفسك .. بصوت عالي مع الوقت بتتخلصين من الصمت والرهاب الي فيك ..

الله يوفقك ويفرج همك ويخطيك هالمرحله يابعد عمري ..

ودعي لي معك خيتوو .. ان ربي يوفقني ويزوجني ..الي يستاهلني ..:10:

مودتي ..

تسلمممي يا قلبوو .. والله ردك حيييييييييييل اسعدني ..:32:

ان شاء الله بحاول اطبق اللي قلتيه وافهمه ..

وبحطه في بالي عشان لا انسى وارجع تاني ..

بس هو اكثر شي اعاني منه هو لمن اتكلم قدام الجميع اتوتر .. ممكن اذا كانت وحده اقدر اتكلم معاها وادخل في مواضيع اما اذا كانو جماعه الله يعيني ..

بس بحااول قد ما اقدر .. :30:

مشكووورة حبيبتي على ردك ..

الله يوفقك ويسعدك ويزوجك اللي يستاهلك واكثر بعد ويشوفك حور بعيونه.. آآآآآآآآآآآمين :blush-anim-cl:

حُ لْ م !

اهلين حبيبتي ياارب اق در اساعدك ...
فيه حاجة قبل لاابدا لازم تؤمنين بها
ان ربي سبحانه خلقنا شخصياتنا مختلفه ((صح خلق من الشبه اربعين))بس سبحان الله شخصيات مستحيل تتشابه
فيه المرح ..النكتي,,الهادي..الذكي ..الغبي..الخ
بس انتي يبدو عندك مرض ...
وتلزمك عياده نفسيه لاتقولين مايروح لها الانسان الطبيعي عاااادي انا اعرف وحده تراجع عياده نفسيه وشخصيتها خياااال
وحده بعد اعرفها راجعت بس لمده شهر وطابت..
((يمكن عندك مرض الرهاب الاجتماعي ))
واذا ماتبين تروحين لعياده ((انصحك كثري اختلاطك بالناس ))هاذ العلاج
ابدي التغييرمن الداخل حبيبتي اجلسي مع نفسك قولي ليش انااخاف من الناس وهم مثلي مثلهم
اول ماترهبين شخص بادري انت وت عرفي عليه انا ابيك تكسرين الخوف وبكذا راح ينكسر
وانتي محبوبه لاتهتز شخصيتك والدليل ان لك صديقات صح كلامي
يالله حبيبتي اتمنى اكون افدتك
دعواتك لي ..

يسلمو حبيبتي على ردك ..:32:

بس انا ما اقدر اروح للعيادة النفسيه .. بس بحاول اختلط في الناس اكثر ..

وان شاء الله مع الوقت اتعود .. يآآآآآآآآآآرب :c016:

وان شاء الله انا بحاول ابادر للناس ..

ايوة انا عندي صديقاات .. بس احس كمان ما اتكلم معاهم كثيير .. يعني معظم وقتي ساكته .. حتى هم يقولوا لي ليش ساكته ما تتكلمي؟؟

اسعدني ردك حبيبتي مشكوورة ..

الله يسعدك في الدنيا والاخره وينولك اللي في بالك ..:blush-anim-cl:

حُ لْ م !

حبيبتي والله

هههههه شكلج ترمسين عني ^_^

انا متخرجه من المدرسه من 3 سنين .. وكنت جيه شراتج ماحب أكون صداقات ولا أرمس وايد .. وهاديه

حتى مرات يقولولي متكبره !!! ..

المهم غناتي .. انتي حبوبه وطيووبه شكلج .. والله يعطيج ع قد نيتج ان شا الله

بقولج قصه ههه .. تعرفين غاندي >> رئيس الهند كان .. وهو انسان مشهور بحكمته .. كان دارس قانون واول ما تخرج كانت عنده قضيه فالمحكمه .. كان يستحي من ظله .. وفأول قضيه اغمى عليه .. عقب قرر يغير من نفسه .. كان دوم يردد انا قوي .. انا قوي .. وصار من محامي الى رئيس ^__^

شوفي العزيمه والاصرار لين وين توصل .. حاولي تفتحين مواضيع مع ربيعاتج وايلسي ناقشي وياهن

وان شا الله تتغيرين للافضل .. واهتمي بدراستج =) ........... والله يسعدج

السموحه منج ^^

ههههه .. وانتي باين عليك حبوبه وطيوبه بعد .. الله يسعدك يآآرب ..:22:

طيب انتي للحين هاديه ..؟

واااو في ناس مشاهير كانو يعانو من نفس المشكله كماان ..

يآآآرب انا اصير زيه واحسسسن كماان .. بفضل ربي :c016:

والقصة بخليها في بااالي ..:msn-wink:

بس المشكله ما تجي مواضيع في باالي ..:sadwalk:

اسعدني ردك حبيبتي .. الله يوفقك في الدنيا والاخره وينولك اللي في باالك يارب ..:blush-anim-cl:

ريهاااام

الله يسهل امرك حبيبتي انا مره حبيتك ....
بس زي ماقلت لك كثري من اختلاطك بالناس ((وهذا انتي عندك صديقات ويحبونك ..شفتي المساله مي صعبه )))
وفيه ناس بالدنيا تصادقك وتصدق معك ...
وتحبك
قلبي معك..

نفسي آمتلك جزء من صمتك
لا إله إلا الله

الله يسعد قلبك دنيو آخره

المتجدده37

* كوني مرحة ..

إن الضحك والحالة النفسية المنشرحة تتيح لعقولنا التفكير

والتعديل على الفكرة .
هل تتذكرين هذه الجملة؟

إنها في موضوعك الرائع: 8خطوات للحصول على الفكرة الخارقة.

عزيزتي

الصمت شموخ وكبرياء إذا لم يخالطه التكبر

الصمت يقلل من السيئات إن لم يكن خوَرا

الصمت مَلَكَة وهالة جذابة لكن إن زاد أصبح بروووووووووووووودا

الفرفشة هي حلك الوحيد عزيزتي

أعلم أنكِ خُلقتِ هكذا لكن الإنسان بفضل الله ثم بفضل العلم الذي رزقنا إياه

نستطيع اكتساب بعض الصفات التي تجعلنا نبدو أكثر تأقلمل مع من حولنا

تغيري لأنك تريدين ذلك حقا وليس لأجل ارضاء الناس عنكِ

تعرفي على البوصلة الشخصية إنها رائعة لفهم نفسك وفهم الآخرين

رائعة لأنها تدلك على كيفية تحسين شخصيتك

كتاب البوصة الشخصية رائع جدا حمّليه من النت إن رغبتِ

دعواتي

Ms.RoZa

انا مشكلتي اني ما اتكلم كثييييييير يعني بس كلمه رد وعطى بس وما اقدر اتكلم قدام مجموووعه من البنااات او الناس احس اني اصيررر ارررجف ويبااان عليا كمان ..

هل بدت معك حالة الصمت بسبب مشكله في الكلام والإرتباك .. ؟!

نصيحتي لك .. اذا بغيتي تقولين شي .. اجعلي جـل تركيزك في حديثــك فقط .. ركزي على الي بتقولينه
مش على وجووه الناس وانطباعاتهم او نظراتهم لك ..
لإنك بهالطريقه تشغلين عقلك عن الكلام الي بتقولينه .. بالتفكيـر بالناس وانطباعهم .... !
اجعلي اااخر همك اراء الناس وعززي الثقه بنفسك يالغاليه لإن هي كل المشكله ..

طئطئة رأسك , صمتك , طيبتك الزايده .. كلها عوارض انعدام الثقه بالنفس
فشوية اعتزاز بنفسك وتقدير للذات , وراح تشوفين هالشي ينعكس على كلامك .. وتصرفاتك !
والناس تبدا تحسب لك حساب وتعُجب فيك بعد ..

المنتدى يضج بالموضوعات الي تتكلم عن الثقه بالنفس وتعزيزها
اقرئيها جيدا وحاولي ممارستها وتطبيقها في حياتك ..

ربي يحفظك : )

حُ لْ م !

الللله يسعد كل وحده ردت علي ودعت لي بظهر الغيييب ..

من جد مرررررررررره فرحت بردكودكم ونصائحكم رفعت معناويااااااتي كثيييييير ..

قمر من خاط

وانا نفسي امتلك جزء من كلامك << جزء مو كله هههه:22:
اسعدني ردك حبيبتي

المتجدده37

كلماتك من درر .. اعادت الي الامل ..
سوف احاول ان اكون فرفوشة ..:10:
وسوف اتغير بإذن الله .. << بس ان شاء الله ما يروح الحماااس مني ..:sadwalk:
والكتاب حملته وسوف اقرأه ان شاء الله ..
ردك اسعدني عزيزتي .. اسأل الله لك السعادة في الدارين .. ونيل ما تطمحين اليه .. :blush-anim-cl:

همس العذارى

هل بدت معك حالة الصمت بسبب مشكله في الكلام والإرتباك .. ؟!
وهو كذلك ..
اشكرك عزيزتي نبهتيني على شي ما كنت منتبه له .. وهو كلامي لمن اتكلم احس تفكيري يروح على نظرات الشخص على حديثي وانسى اللي كنت بقوله واتلخبط ..:4:
امس في الحصه المعلمه قومتني عشان اجاوب .. انا كنت عارفه الجواب بس لمن انتبهت ان البنات كلهم يطالعو فيا نسيت الجواب .. وحسيت جسمي صار حار ..
وهذه مشكلتي ثقتي بنفسي كيف احلها ؟! .. ان شاء الله بقرأ المواضيع اللي في المنتدى واستفيد منها ..
شكرا لك عزيزتي .. اسعدني ردك حييل .. اسأل الله لك السعاده في الدارين .. ونيل ما تطمحين له ..:blush-anim-cl:

وضعت امامي شيئان علي الوصول لهما الفرفشه والثقة بالنفس وبإذن الله سوف اصل لهما : )

أعلى