مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

أخت في الله لكم تبغى تعلمونها فنون الاقتصاااد

السلام عليكم

شخباركم

خواتي بقولكم سالفتي وبعدين وش مشكلتي زوجي ولله الحمد والمنة راتب 16 الف ريال وانا مااشتغل وبحكم ان شاااء الله بنشتؤي بيت زوجي قاعد يمشي في الاجراءات الشرا عن طريق البنك وبعدها راح ينخصم من راتبة 11 الف ربال وراح نصفى على 4900ريال نعمة من الله

واتفاقنا انا راح يعطينا مصروف لي وعندي بنتين الله يحفظهم حقي وحق البنتين 1500 ربال اشيل نفسي والبنات لين اخر الشهر من لبس فقط ,,,
والباقي علية

وطبعا معاش الخدامة 500 ريال والحمدلله ماعندنا فواتير كهربا وماي وفاتورتي تكون تقريبا كل شهر متين وخمسين ريال

والجمعية يكون مابين الف او 900 ريال

ومصروف يترول السيارة 350 ريال

ووغير زوجي ماشاااء الله علية يوفر وهو مسوووي لي حساب توفير في البنك ..

المشكلة هل الف و500 تكفيني انا والبنات وكيف اقدر اوفر فيها وواكمل في حساب التوفير انا كل شهر لازم اروح السوق واصرف من النوع الزين رجاء اخواتي ساعدوني كيف اضبط ميزانتيتي وهل ان شااااء الله باذن الله يكون فيها البركة والصراحة انا ماابي اشتغل واخلي عيالي وان شاااء الله كل سنة وراتبي ريلي راح يكون في زيادة وعلاوات اذا الله راد

قلت لكم قصة حياتي خخخخخخخخخخخخخ

المهم كيق اقدر اضبط ميزانيتي انا والبنتين الله يحفظهم بالالف و500 لمشترياتنا فقط.. وكيف اقدر اخفف من فاتورة جوالي ماودي ارهق ميزانية زوجي زلكم جزيل الشكر

وان شااااء الله اذا الله راد ان شاااء الله بعد حاطة في يالي اخصص ميزانية كل شهر للصدقة

أختي بما انكم في فترة تغيير جذري وهو البناء...عليك ان تحددي اولوياتك...
انت قلتي ان 1500 لك ولابنتيك شهريا ويشمل ثيابكم فقط...هل تحتاجي لشراء ثياب كل شهر؟؟
اجد ان يمكنك التوفير من هذا المبلغ بما انه مقتصر على شراءكن للكماليات فقط ولا يشمل الضروريات..
جربي وبلغينا بالنتيجة...

قبل ما تشتري اي شيء اسئلي نفسك هل فعلا تحتاجيه وانا اشوف ان ما شاء الله هذا المبلغ مرة كويس وامسكي يدك شوية عن الاشياء الي مو ضرورية وصدقيني بتحسي ان ما تغير عليك شيء والله يبارك لنا في اموالنا كلنا

السلام عليكم
اختي العزيزة 1500كافية يمكن تزيد لان موكل شهر راح تشرين ملابس وكماليات
ممكن انك تقسمينها وتحددين الاشياء الاساسية الي تحتاجينها لي اني مريت في نفس الوضع وكنت مقسمة الملابس تكون تقريبا كل ثلاث اشهور حسب الحاجة ,
الجوال تقليل من الرسائل و استخدم هاتف المنزل .
الله يجعله منزل السعادة و الخير الله يهنيكم

1500 ريال

ماشاء الله تبارك الرحمن حلوه وكااافيه مرره

اول شي اشتري احتياجات البنات اللي يحتاجونها في ذاك الشهر
واللي يبقى اشتري لنفسك فيه والضروري واذا مو ناقصك شي خبيه عندك
ولاتقولي لزوجك واذا اعطاك راتبك الشهر اللي بعده بيكون كذا حصلتي على مبلغ اكبر

وفي فكره حلوه مرره
انه اذا اخذتي مصروفك الـ 1500 لاتصرفينها على طول خليها لين مايبقى عالراتب الثاني
اسبوع لانو هذي الطريقه بتكتشفي اشياء كثيره ومنها
- ممكن انك ماتصرفين هالشهر شي لانو خلاص مو محتاجه0
- ممكن تتفاجئين بمناسبه اي كانت نوعها عائليه او من الصديقات وبكذا يكون معاك فلوس
وتقدرين تروحين تتسوقين لهالمناسبه افضل من انك تصرفينها على طول وبعد اسبوع تنعزمين
على حفله او عشوه عائليه وماعندك فلوس !!!! وانتي عارفه انو زوجك راتبه صار مزنوووووووق 0
- حلو لو بعد كم شهر تفاجئين زوجك بهديه حلوه من مصروفك والله بحس لها طعم ثاني 0

الله يباركلك فيها اختي انا اخذ من زوجي يدوب 600 ريال لي ولبنتي والحمد لله مكفيتنا
بس اول شي ابدأ ببنتي لان الاطفال احتياجاتهم كثيره ويستهلكون الملابس بشكل فظيع والباقي اخذه لي 0
ومرات اخرج منها 100 ريال اعزم فيها زوجي على مطعم والله مرره ينبسط ويستانس
لاني تذكرته ولانه مو محتاج اصلا مني عزيمه انا اللي محتاجه 000

The Leader

السلام عليكم

شخباركم

خواتي بقولكم سالفتي وبعدين وش مشكلتي زوجي ولله الحمد والمنة راتب 16 الف ريال وانا مااشتغل وبحكم ان شاااء الله بنشتؤي بيت زوجي قاعد يمشي في الاجراءات الشرا عن طريق البنك وبعدها راح ينخصم من راتبة 11 الف ربال وراح نصفى على 4900ريال نعمة من الله

واتفاقنا انا راح يعطينا مصروف لي وعندي بنتين الله يحفظهم حقي وحق البنتين 1500 ربال اشيل نفسي والبنات لين اخر الشهر من لبس فقط ,,,
والباقي علية
وطبعا معاش الخدامة 500 ريال والحمدلله ماعندنا فواتير كهربا وماي وفاتورتي تكون تقريبا كل شهر متين وخمسين ريال
والجمعية يكون مابين الف او 900 ريال
ومصروف يترول السيارة 350 ريال
4900 ناقص 500 مصروف الخدامة - الجمعية 950 - بترول 350 - 500 فاتورتج وفاتورته

بيبقى
4900-2300
بيصفى 2600

ملابس بنت حاولي تشترينهم بالتنزيلات وملابسج بعد

اكيد الحين اوريدي انتي عندج ملابس

اتريي شهر وشوي وبتبدا التنزيلات

لما انتي بتاخذين 1500 بيبقى لريلج 1100 >> قولي مصرف جيب 200 وطلعات ووناسة 300 و200 طوارء ومبلغ صدقة والباقي توفييييييييييير

ونقصي منها مبلغ صدقة

تقدرين توفرين انتي بعد من هال1500

ادخلي بجمعية بالشهر 400 واستلميها اخر شي او وقت المناسبات

بحيث لو حبيتي تشترين لعرس او شي من هالقبيل

حطيلج 500 لج و 500 لبناتج كل شهر

مثلا شهر عباية يديدة

شهر بدلتين يداد

شهر جلابية

شهر قصان نوم وملابس دلع

ومو شرط كل شهر

وتقدرين تسوين الجمعية مثلا وتستلمينهم شهر 6 " جمعية ثانية غير الاولى مثلا 700 "

بحيث تشترين مرة وحدة الملابس بالتنزيلات

ونفس الشي لبناتج

ان شا الله قدرت افيدج

دعواتج

**sunset**

الله يوفقنا وياك...

استشفيت انك تحبي السوق والدلع...

ومادري يمكن اكون غلطانه بس تحبي تشتري جديد..
صح؟

أنا زيك والله ما يريح نفسي غير المقاضي الجديدة...

لكن لازم نتعلم التوفير

يعني للماركات نترقب التنزيلات..

ونقضي فيها

في غير التخفيض اشتري الضروري فقط...

وروحي الأماكن الرخيصة للأشياء المنزلية...

مثل الهرم اذا انت بجدة

وعندك مهجة لأشياء الإكسسوارات وتغيير الرومانسيات في غرفتك...

لملابس الدلع والانجري في ماركة حلوة كثير وأرخص من نعومي وغيرها اسمها فلور.. ولاسنزا كمان أشياءهم حلوة وسعرها معقول...

أرجو أكون أفدتك
والله يوفقك

لانا

بصراحة بتتعبون من 16000 الى 4900 مرة خطير .... انا اقول اصبروا شوي غعلى الشراء حاولوا تجمعون نص قيمة البيت كاش والباقي اقساط فتقل القيمة .

دونات666

ملكة
مرحبا

الاخوات ما قصروا ماشاء الله .

ولكن اقول لكي : لماذا لا تستغنين عن الخادمه ؟؟

مادامت هذه ظروفك وعندك بنتين فقط !!

والخدامه راتبها ليس بالقليل ..ينفعك كثيرا في هذه الظروف.

والله يوفقك

أعلى