مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

كما وعدتكن000افتتاح موضوع جديد للاستفسارات المتعلقة بانماط الشخصية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
بلنسبه زوجي........
س1-هل الزوج واثق من نفسه بمعنى انه يقرر وينفذ من تلقاء نفسه؟؟ او متردد في اتخاذ قراراته ؟؟

يحب يشاور في اغلب الامور واثق نوعا ما

س2-هل هو انسان مرتب ودقيق بنظافته ويرتب اغراضه وينظم وقته ومواعيده ؟؟ او انسان فوضوي ؟؟

مرتب ودقيق
س3-هل هو انسان يحب التميز و هو فعلا متميز في هواياته او مظهره او عمله؟؟
ليس مميز
س4-اذكري بعض السلبيات والاجابيات ؟؟
الايجابيات...حنون- يحب اهله جدا-رومانسي - اذا شافني متكشخه يحب يمدحني
السلبيات..غامض-كذاب احيانا-موبارد ولاعصبي وسط - يحب الهدايا وانا اللي اهديه اكثر من ماهو يهديني - شكله مرتب ولاكن لايهتم ولايسعى خلف الموضه

وبالنسبه لزوج اختي........

س1-هل الزوج واثق من نفسه بمعنى انه يقرر وينفذ من تلقاء نفسه؟؟ او متردد في اتخاذ قراراته ؟؟

يفكر ويشاور
س2-هل هو انسان مرتب ودقيق بنظافته ويرتب اغراضه وينظم وقته ومواعيده ؟؟ او انسان فوضوي ؟؟

مرتب
يحب التميز بس مومره

الايجابيات.....عند حالة الزعل اوالغضب يتحاشى الطرف الاخر منعا لحدوث المشكله ولكي لاتكبر-يحب امه وخواته الصغار- اجتماعي- اذا وعد بشي يوفي
السلبيات...البرود القاتل- كذاب نوعا ما-ثقيل نوعا ما- مو رومانسي مره- اذا زعلت منه يصبر عني يوم اويومين اواسبوع حتى :tears:

أنا عندي سؤال هل ممكن يمون الزوج شمالي بحت أو جنوبي بحت بدون شرقي او غربي وكيف؟
وهل تصلح المحاولة لأجعله يكتسب من الحلو في كل نمط
مثلا أنا زوجي جنوبي غربي فهل بإمكاني جعله يكتسب الحلو من صفات الشمالي والشرقي؟

مشكوررررررررررة اختي جوهرة نمط زوجي شمالي غربي وانا جنوبية غربية00دائما يقدم زملائه علي 00جلوسه مع زملائه اكثر من جلوسه عندي 00دائما اقوله ابروح المكان الفلاني مايوافق يقول تعبان ماابغى اطلع اذا بس اذا واحد من زملائه كلمه بنفس اللحضه وقال نبغى نطلع يطلع معه ويروح التعب كيف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ماادري00اذا طلعنا مع بعض مايحب نطول مع انه مع زملائه يسهر 00اذا بغيت فلوووووووووس ماتطلع الا بطلعة الروح مع زملائه هو يدفع كل شي 000 يسافر مع زملائه كثييييييييرا ويجلس ايام طويلة انا مايسافر معي الابالسنه مرة بالكثير مرتين واذا سافرنا بس 3 ايام ونرجع 000ابغى طريقة للتعامل معه وكيفية اقناعه مثلا اننا نسافر كيف اقنعه يعطيني فلوووس بدون مشاكل سساعدييييييييييييييييييني ؟؟؟؟؟؟؟؟ مشكورة

دلع الزمان

يسعد مساااااااااااااااااااااااااااااك أختي جوهره
أنا زوجي شمالي شرقي أريد أعرف شو يحب في غرفة النوم من لبس وطريقة تعامل؟
شاكره لكي أختي جهودك معنا

motafa-ila

المعدرة غاليتي لكن أين بالضبط أجد موضوعاتك لأنماط الشخصية نقرة لكني وجدت نفسي في الصفحة الرئيسية.

ميري احمد

جاوبيني الله يوفقك زوجي شمالي وغربي بس مايحبني اكون شخصيتي قويه لانه يعاند

سلام للحلوين
ارجو مساعدتي انا عضوه جديدة وحابة اتعرف على نمط شخصيتي انا وزوجي كيف اعرف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ولكم مني جزيل الشكر

مس ننوشه

حبيبتي انا أشكرج على هالموضوع وجزاج الله خير أنشاءالله ومو غريبه عليكم يا البلقيسيات والنعم والله
حبيبتي انا جنوبيه غربيه
وزوجي شمالي غربي
وصارلي 7سنوات متزوجه
أبي أعرف شنو يحب وشنو يكره لا تستغربين لاني المفروض عرفته أنا أكتشفت أن في أشياء وايد تجهلها المتزوجه والفضل لله ثم للدكتوره ناعمه الله يجزاها خير الجزاء
فإذا ممكن أتعلميني أشلون أتعامل مع هذا النمط وحتى شنو يحب في اللبس والألوان
ولكي جزيل الشكر

اوهين

الله يوفقكدنيا واخره انا كمان زوجي جنوبي شرقي وانا شماليه غربيه

عقد لولي

:icon26:الله يعطيك العافيه :icon26:
حاولت اعرف نمطي من الرابط اللي انت حاطته لكن فتح معاي صفحة المنتدى
والله تعبني لاني لقيت نوعين من الاختبار حاطته وحده من الاخوات الله يعطيها العافيه بس حسيته لخبطني شويه لكن اعتقد

نمطي جنوبيه غربيه
وزوجي شمالي غربي

ام الاشبال

بالنسبه لبطء الشرقي لايعود الى كسله
ولكنه يعود الى دقته وعمق تفكيره

عن نفسي اجد اننا كثيرا ما نؤجل امور مصيرية او حتى شراء اي شيء بسبب دقته هذه خاصة لو كانت اشياء كبيرة كسيارة او بيت فما الحل ؟؟

فهو يحتاج الى الوقت الكافي حتى تصل الفكرة اليه ويقتنع بها
فان رجحت نفذها وان لم ترجح لديه فانه يرفضها
ولكن احيانا لايستطيع ان يرفض
فالشرقي مجامل درجة اولى
ولهذا يحاول ان يستطيل المدة حتى تنسي ويكون بنفس الوقت لم يجرحك بالرفض

هو مقتنع بها كفكرة ويرى انها ضرورية نعم لكنها ليست ملحة فتجدينه يتردد ويؤجل من باب انه قد نجد بيت افضل موقعا او سعرا وهكذا وتمضي السنين وتضيع الفرص
ما هي افضل وسيلة لاقناعه باتخاذ القرار الحاسم؟؟؟

غلا روووحي

متردد في قراراته شوي مثلا بيشتري سيارة لازم يشااور اخوانه وابوه بنوع السيارة ويشاورني انا بعد فدييته بس يطول وياخذ وقت علا مايقرر

ويقرر بعمق وتفكيير وسين وجيم حتى يقتنع وبعدها يتوكل علا الله وينفذ

مومتسرع باتخاذ القرار لاااا دايما يقول الانسان لازم يدرس الموضوع عدل ويقرر

نظييييييييف حده ماشاءالله يبدل في اليوم من مرتين الى 3 مرات ويسبح ويفرك جسمه عدل وممكن يسبح اكثر من مره ويحب العطور ودايما يتعطر وريحته حلوه ويرتب اغراضه واوراقه الخاصه ويهتم بملابسه ومرتب في نفسه وف سيارته دايما يتنرفز اذا حصل فيها مثلا علبة عصير فاضية ويحب يعطر سيارته بمعطرات الجو

امممم اما بالنسبة للمواعيد والدقة مو حييييل بس في دوامه عالوقت مايتأخر يعني في الاشيا المهمة وهو عادي من هالناحية بس اللي يخرب عليه شوي اذا بنطلع الصبح ماتلاقينه يقوم الصبح واحنا متفقين من الليل لانها طلعة لكن اذا دوام لا يقووم
واذا شغل لازم يخلصه علا حسب اهمية الشغل ساعات يقوم وساعات لا تروح فيه النومه يعني اللي يعطله شوي النوم

ويحب التميز ووده يتميز بكل شي وهو فعلا ذووقه مميز بالديكورات والاثاث والالوان والترتيب الهوايات يحب الاشيا والاجهزه الالكترونيه مثلا عجبه بلاك بيري وخذته له هديه
والمظهر هو انيق وساعات اقوله اكشخ كشخة حلوه غترة ومن هالكلام يقول لا ماارتاح فيها يعني يكشخ باللي يريحه مايخلي الكشخة تتحكم فيه لا هو يتحكم يلبس اللي يريحه ويكون انيق مثلا عنده جواتي ماركة مايلبسها دايما يلبس اللي يرتاح فيه
ومايحب يقلد حد او حد يقلده

الايجابيات:
حنون
رومانسي
فيه رحمه حييل بقلبه ويحس فيني اذا تعبت
بار بامه وابووه واخواانه
صادق
مجتهد
قد المسؤولية

اما السلبيات مادري هي سلبيات ولا اذا نام يطول بالنوم شوي مثلا احب اللي قوم بدري ويصلي ويحس بالصبح هو لا عاادي نقوم الظهر او العصر واتنرفز من هالشي
يبيني داايما اكون انيقة وكاشخة له كل يوم ستايل ويبي البيت نظيف ومرتب وريحه حلوه ويبي ملابسه مرتبه ومكوويه؟؟؟؟؟؟
ويبني اكثر من مره في اليوم اي وقت يشتهييني علا طول يبيني اكون جاهزه ساعات اطلب منه اروح الحمام احسه يتنرفز ويقول لااا ماله داعي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
واذا بنطلع يبيني اسبح بسررعه واسبحه واطلع البس واخلص مايمدييني ابي انشف شعري وخااصة بهالبرد واذا قربت بحط ميك اب قبل لانطلع الا يقوول بسررعه مو لازم بنروح حق اهلي طيب عارفه لازم اكشخ تدرين صرت اخذ اليك اب الحمام واحط بسرررعه عشان مايقعد يستعجلني وووبس

وبالنسبه لي:

انا الحمدالله واثقة من نفسي واقرر وانفذ علا طول ماحب استشير الا للضرورة والاستعلام عن شي ف بالي

اللهم ربي لك الحمد مرتبة وانيييقة وكشيخة وداايما ذووقي غيير بلبسي ومكياجي واكسسواراتي ومااستغنى عن اناقتي ابدا حتى في البيت

بالنسبة لترتيب اغراضي مرتبين بس مو حيييل ذاك الترتيب المصفصف لاا ترتيب مرتب وكل اسبوع او اكثر اعيد ارتب الاشيا اللي استخدمتها

اما تنظيم الوقت لا والله مو دايما دقيقة في مواعيدي للعمل والزيارة تلاقيني اغلب الوقت اتاخر بس مو حييل بس اروح مااكنسل مثلا اذا قلت الساعه 9 معناته 10 وربع وهكذاا

احب التميز وفعلا انا متميزه باسلوبي وثقافتي احب واعشق القراءة
واحب تصميم الازياء ودايما اصمم موديلاتي وانفذها واكشخ فيها ويطلبون مني الصديقات والاهل اصمم لهم ويسالوني ويثقون بذوقي وذا قلت حلو خلاص معناته حلو
ومتميزه داايما بمظهري
وبعملي ايضا متميزه ولي اسم وبصمة في شغلي يظل الكل يذكرني

السلبيات:
حساااااااسه واحتس من اي كلمه وماانسى بسررعه ولو اني اساامح الشخص من قلبي بس ماانسى
احب المثالية وهالشي متعب واحب كل شي يصير مثل ماخططت واتضااايق اذا مامشى المخطط وصارت عقبات
عصبييييه واذا عصبت اتكلم بصوت عالي وساعات اصارخ وبسرررعه دموووعي تنزل مااقدر امسك نفسي
علا كل شي واي شي ابجي لو اقرا قصة مؤثرة تلاقييني دموووع واتاثر فيها بالايام
ودي اكون اجتماعية في مجتمع زوجي واتعرف بس تلاقيني ارتاح بالخصوصية والعزلة بس ساعات امل خاطري اتعرف وارجع اهون حدي علاقات وصداقات العمل هي اللي تكونن صداقات حلوة وصادقة

والاجابيات:
صادقة
صرييحة
احب اساعد الناس واخدمهم
احب امي وابوي و اخواني وخواتي ودايما افكر فيهم واحاتي مستقبل خواتي واحب اساعد امي وابوي واهديهم دااايما وطبعا خواتي حييل يقتدون فييني

وبس
ويعطيييييج الف عاافية ادري طولت عليج وقصيت قصة حيااتي بس عشاان تكون الامور واااضحة عندج وانطرج حبيبتي والله يوفقج الى مايحبه ويرضااه

مدام يحيى

مرحباااااااا
انا جاوب ع ال40 سؤال وطلع معاي
شمالي 6
جنوبي 14
شرقي6
غربي14
فما ادري انا غربيه جنوبيه او جنوبيه غربيه يعني فيه فرق
بالنسبه لزوجي
شمالي 12
جنوبي 10
شرقي 14
غربي 7
احتار كثير بتعاملي معاه
حسب معرفتي ان الشمالي يحب المرأة المستقله
لكن زوجي يحبني لااااااااااااااصقة فيه 24 ساعه ويحب ادلعه
انا احب اسوي هالشي
بس لما نتخاصم الوم نفسي واقول انا اللي مدلعته
عجيييييييييييب لما نتخاصم يطلعني غلطانه ويبغاني اعتذر وانا اعند ما اعتذر الا لما اكون غلطانه فعلا
بس فيني طبع ما احبه اني امل من المقاطعه وارجع اكلمه وكأن مافي شي مع انها تكون حازه بخاطري
بس هذي مشكلتي ما اعرف اعيش مع شخص واكون مخاصمته ما اقرب منه ولا اكلمه

أنا عندي سؤال هل ممكن يمون الزوج شمالي بحت أو جنوبي بحت بدون شرقي او غربي وكيف؟
وهل تصلح المحاولة لأجعله يكتسب من الحلو في كل نمط
مثلا أنا زوجي جنوبي غربي فهل بإمكاني جعله يكتسب الحلو من صفات الشمالي والشرقي؟

هناك اناس نسميهم بالنمط المتطرف
وهم الأشخاص الذين تغلب عليهم صفات نمطهم بشكل كبييير جدا جدا لدرجة انها تغطي على الصفات الأخرى

هل يمكن التغيير ؟؟

نعم

بتجنب التوبيخ ورمي الأساليب السلبية واتهامهم بها
واستبدال ذلك بذكر محاسن الصفات الطيبة الأخرى وكانهم فعلا اهل لها
بطريقة الإيحاء والرفق واللين سيتم كل شيء طيبا باذن الله

مشكوررررررررررة اختي جوهرة نمط زوجي شمالي غربي وانا جنوبية غربية00دائما يقدم زملائه علي 00جلوسه مع زملائه اكثر من جلوسه عندي 00دائما اقوله ابروح المكان الفلاني مايوافق يقول تعبان ماابغى اطلع اذا بس اذا واحد من زملائه كلمه بنفس اللحضه وقال نبغى نطلع يطلع معه ويروح التعب كيف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ماادري00اذا طلعنا مع بعض مايحب نطول مع انه مع زملائه يسهر 00اذا بغيت فلوووووووووس ماتطلع الا بطلعة الروح مع زملائه هو يدفع كل شي 000 يسافر مع زملائه كثييييييييرا ويجلس ايام طويلة انا مايسافر معي الابالسنه مرة بالكثير مرتين واذا سافرنا بس 3 ايام ونرجع 000ابغى طريقة للتعامل معه وكيفية اقناعه مثلا اننا نسافر كيف اقنعه يعطيني فلوووس بدون مشاكل سساعدييييييييييييييييييني ؟؟؟؟؟؟؟؟ مشكورة
لان اصحابه يمدحونه غاليتي فهو يميل اليهم
كوني بشوشة معه
حسني من طريقة تعاملك بما يناسبه
لاإرتخاء ولا قسوة
هناك طرق نستخدمها مع المستشيرة تعتمد على الإيحاء الإيجابي
لكن من الصعب شرحها هنا لطول المقام

بامكانك مراسلتي لأفيدك اكثر

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى