مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

محتاره شو ارد عليه

رنودة**

ماني عارفة شو أقول لك الموضوع صعب عليك

وطبعا هو شكله يتحجج عشان يتزوجها لأنه ممكن يرسل لها مصروف من فترة للثانية وتكوني انت الوسيط بينهم

وبس

ام ديومة

غاليتي
بصراحة مرررره عصبت وانا اقرا مشكلتك
حبيبتي المفروض اصلا ما تشاورين لا والف لا
الحين ارمله ومكسورة لكن بكرة ضرة وبتضرك
يعني الدنيا مليانه ارامل يعني بيتزوجهم كلهم؟؟؟
لا يا حبيبتي
انا اقووووول اتأني---

فديتج والله ,,, لا تعصبين روحج ,,, وكلامج كله صح ,,, تعرفين مع اني مو حابه اقول هالكلام بس رد على كلامج ,,, في عنده بنات عمته غيرها ثنتين ,,, وحده ترملت ووحده تطلقت ,,, سألته اشمعنى ما فكرت في هذيله مع انهم قبلها وحده ترملت والثانيه تطلقت ,,, تعرفين شو قالي ؟؟؟؟
قالي لاحظت ان هذيلاك قويات وشادات عمارهن ,,, اما هذي فقيره ومنكسره ,,, بس مثل ما قلتي لا والف لا ,,, ومثل ماقالتي دلوعة بابا اقوله الله بيحميهم ,,,

ام ديومة

ماني عارفة شو أقول لك الموضوع صعب عليك

وطبعا هو شكله يتحجج عشان يتزوجها لأنه ممكن يرسل لها مصروف من فترة للثانية وتكوني انت الوسيط بينهم

وبس

لا فديته ريلي ,,, ما يتحجج انا اعرفه ومتأكده من هالشي ,,, لو كان يتحجج ما بيطلب راي فالموضوع ,,, والحل اللي قلتيه اهو اللي بيصير ان شاء الله ,,,تسلمين عزيزتي

لاتسمحي باي شي يهدم حياتك على حساب سعادتك غيرك وهذا الكلام المفروض اللي تقوليه لزوجك انه عشان تبني سعادة بيت بنت عمك تقوم تهدم بيتنا اللي جلسنا ناسس فيه 15 سنة !!!
ووقوليله هذا ما يرضي ربنا ابدا وبنت عمك ما راح تضيع زيها زي غيرها ومثليله انه من جداتكم من زمان الضعاف اللي اترملت واللي اتطلقت وربت اولادها وطلعتهم احسن ناس من غير ماتتزوج وبنا ما ينسى احد
واذا انتي مو موافقة ومو قادرة تتقبلي الفكرة لاتضغطي على نفسك وتتنازلي علشان لاتنزلي
وادعي بالليل انه ربي يصرف الفكرة هذه من راسه والله معاكي

كرز توت

انتي شكلك مقتنعه مرره

استخيري

ولوانا مكاانك مسسسسسسستحيل لانك ماتضمنينه بعد الزواج يمكن يتغير علييك فلاتخربين بيتك بيدك

لاتعلمني

يعني اللحيييييييييييين عيال بنت عمه مايقدر يصرف عليهم الا اذا تزوج البنت

قوليله تقدر تصرف عليهم من غير ماتتزوجها ’’’

والله اخاف اتكلم واخذ ذنب ,, بس تبين الصراحه الحق ينقال انا لو مكانك ,, ماراح اوافق
اخاف تاخذ مني زوجي ومدري عنها اخاف تطلع لها انياب بعد ماتتزوجه تعرفين احنا حريم

استغفرالله الله يحفظها هي وعيالها بس ماتاخذ مني زوجي ,,

فكري كثييييييييييير فكري في مصلحتك مش في مصلحتهم وتنسين نفسك

زهرا55

حبيبتى يكفلهم كافل اليتيم له من الثواب لايعد ولا يحص وانه من رايي انك ماتوافقين لانك راح تتغير حياتك معه وسوف تبدا المشاكل بعدين حبيبتى يعنى مافى الاهو يتزوجها بعدين الله الى يدبرامورها اهو ماله دخل ترا اذا وافقتى بتندمين الله يرحمنه برحمته

لاتعلمني

والله كلامها صح وعين العقل يالبنت الحلال

انتي تدرين وش تسوين تبنين ساعدة غيرك على تعاستك,,

قلتلك مكسوره ومسكينه اللحين وبكره
تطلعلها انياب وضروس ,, تكفين لاتوافقين الايضغط عليك وقولك لو صارلهم شي انتي السبب .. انتي مالك دخل هذا الله كاتبلهم ,,,

انتي على نياتك ’’

بدويه كول

لاتوافقين ابد ابد تعتقدين لو صارلك مثل ماصارلها بتعطيكي زوجها ؟
وبعدين لو تزوجها هو يبي يصير مثل ابوهم؟ يمكن بالعكس يدعون عليكم ادري نيتك حسنه بس تاكدي مليون بالميه تهدين بيتك لان المره طبيعتها غيوره وراح تستاثمين بالجميع حتي عيالك ماراح يسامحنوك والله الي خذاه انتي ليه تستاثمين فيهم ؟ اقولك دعي الخلق للخالق واتركو الناس وساعدوهم بفلوس وخلاص واسفه اذا قسيت عليكي بس ابيكي تصحين

ياحلوه مدري حسيت من ردودكـ أنكـ طيبه وعلى نياتكـ
بس ابو الشباب والله اعلم عليه اسلوب حلو تمهيدي
يجي يستشيرك عشان يعطيـك الأمان
بس صدقيني لو توافقي تطلعي مجنووووووووووووونه
ومجنوننننننننه
يعني فيه احد يقرب النار للزيت؟؟

فكري فكري فكري
ومايحتاج تفكري
ردي عليه على طول
بكلام يقنعه ويبعد هالتفكير من راسه
وموووووووووووفقه ياعسل

قولي له اخاف تتزوجها وتكسب اثم بدال خير

يعني ممكن يتهاوشون الصغار مع بعض ويبكي واحد وتهاوش الثاني وتكسب اثم

ممكن تصارخ عليهم بوقت غضب وتكسب اثم عظيم

الانسان مايمسك نفسه ابد,,,,,,,,,

ومانتا ارحم بهم من ربهم ,,,,,,,سوى الي تقدر عليه وبيجازيك ربي

عطهم مصروف بحساب امهم ولا تقول لاحد ولا يدرون

وانتي تزورينهم وراقبوهم وخلاص

اما انك بتهتم بعيال بنت عمك وبتضيع بيتك وعيالك لاني ما اقدر اجلس معاك بوجود اخرى

فاوش الفايده؟؟؟؟؟؟؟

وقولي ماراح يحاسبك ربي عليهم لو صار لهم شي

ولا انت تقدر تظمنهم ولا تظمن نفسك وعيالك بعد من الشيطان,,,,,,,,

وكم من واحد,,,,,,,يتيم طلع رجال وافضل من الف واحد متربي مع امه وابوه

ولنا في رسول الله قدوة حسنه,,,,,,,,,,,

وقولي انا بصير اتابعهم واتواصل مع امهم,,,,,,,,وريح بالك حبيبي ولا تكلف نفسك مالا تطيق

شهد الرياض

حبيبتي بسألك
هل زوجك مقتدر ماديا انه يتزوجها ويفتح بيت لها؟؟
ركزي على هالسؤال

حبيبتي زوجك ما قرر يتزوجها لأنه يبي يتزوج وبقاها حجه
انا اتوقع انه شهم وما هانو عليه الاولاد وامهم
وشهامته وحسه النبيل هو السبب في قراره
وهذا يدل على انه انسان طيب ويفكر بالاخرين
وحنون
لكن انتي فكري معي شوي مو معقوله انك تخلين هالصفات الايجابيه في زوجك
تأدي الى شي سلبي في حياتكم
يعني هي اليوم مجرد بنت عم يحمل لها مشاعر الشفقه
لكن بكره لو انتي وافقتي على زواجهم راح تكون زوجته
شريكتك فيه وراح تكون لها عليه حقوق
وراح يعدل بينكم في كل شي
يعني راح تكون ضرتك
لا تتوقين ان المسأله انه يبي يتزوجها بس علشان يصرف عليها وعلى عيالها
وتكون بالنسبه له مجرد انسانه على ذمته
لا حبيبتي هذي راح تكون زوجته ركزي زوجته

ابيك الحين ترجعين لسؤالي اذا كان زوجك مقتدر ماديا انه يفتح بيت لزوجه ثانيه ويصرف على ابناءها
فمو ضروري يتزوجها
يقدر يصرف عليها او يخصص جزء من راتبه لها ولأولادها ويعتبر هالشي لوجه الله تعالى
ويعتبر نفسه كافل ايتام ويحسن للمرأه هذيونفس الشي اولادها يكون لهم عون وسند
واذا انتي تقولين انو هالشي يجرح مشاعرها
عادي حبيتي مشاعرك انتي اهم من مشاعر الاخرين
وش بتكون مشاعرك وفيه وحده تشاركك بزوجك
اللي تعودتي كل ليله تنامين معه لمدة 15 سنه لو تزوجها راح يبات عندها ليله وعندك ليله
يعني نص عمركم الباقي ما راح يكون معك
حبيبتي
انتي فهمي زوجك انه تقدرين طيبته وتعاطفه معهم بس مو معقوله انك تتنازلين عن زوجك لأي انسانه
بيني له انك مو رافضه انه يسوي فيهم خير ويصرف عليهم ويساعدهم
بس انتي رافضه انها تكون زوجته

ام يوــف

والله حبيبتي مادري اش اقول بس لو زوجك يبي يساعد يوقف معها ويصرف عليهم وينتبه لعيالها مو شرط يتزوجها

يارب رحمتك ارجو اختي انت من اي زمان اتيت ؟مثلك في هذا الزمان وغيره لم يأتي بالله عليكي :ألم تفكري بنفسك ، بأولادك،ارحمي نفسك وتذكري مقالة استاذتنا الغاليه(زوجك لاتعيريه لأحد)فهمت هذا زوجك لك وحدك ولاتشاركي احدا به اشغليه بك وبأولادك ولايفكر بأحد غيرك اياك ان تسمحي له ان يفكر بها وبما حصل لها فهذا ما كتبه لها ربها ويمكن لها خيرة لاتعرفي ماذاربك مقدر عليها ربما كاتب لها خير وربنا خلقنا وهو متكفل بنا لماذا تحملين همها طبعا عليك مساعدتها بما استطعت ولكن ليس على حساب مصلحتك وانت ساعديها وليس زوجك أليس عندها أهل أو اخوان هم أحق برعايتها .
طيبتك الزائده جعلت زوجك يتمادى في هذا السؤال. اوقفيه عند حده وأظهري قوتك له وبأنك تحبيه لطيبته وانك طيبة لأبعد الحدود معه ومع غيره اذا احترمك اما اذافكر بأخرى مجرد تفكير فستكونين نار له ولها وقولي له اتريد ان تضحي ببيتك واولادك من اجلها . واذا كان هو رحيم فأنت وأولادك احق بهذه الرحمه. عزيزتي: اياك ثم اياك ان تتنازلي عن زوجك أو تجعلي أخرى تشاركك فيه .ودمت بخير

ام ديومة

يعطيكم العافيه حبيباتي ,,,, والله حاسه عمري كني بين اهلي وخواتي ,,,, كلامكم كلكم صحيح ميه بالميه ,,, وماراح اسمح لوحده تاخذه مني ,,, والله كل ما اتخيل انه ممكن يبتسم لها بس ,,, يبتسم لها ابتسامة حب او حتى موده ,,, احس الدنيا تنقلب علي ,,, المهم اخواتي اليوم ان شاء الله برد عليه ,,, وبخبركم ان شاء الله شو استوى ,,,

ام ديومة

اليوم خبرت ريلي عن رأي واني مو متقبله فكرة زواجه من بنت عمه وقلتله كلام وايد ,,, المهم انه قالي خلاص اعتبري الموضوع منتهي ,,, وانه لما خبرني بالموضوع كان لمجرد انه يرتاح من هم الفكره ,,, والحين خلاص بعد ما قلته رأي لغى الموضوع ,,, وان الرأي الاول والاخير لي ,,, الحمدلله هم وانزاح ,,,
بس ما اخش عليكم ,,, لمجرد طرحه لهالفكره احس بقرصه فقلبي ,,, تخيلوا شعوري لما اشوفها ,,, طبعا هي ما تعرف شي ,,, والامرّ من هذا لما نلتقي فيها انا وريلي معاي ,,,خاطري اعرف من متى فكر فهالموضوع ,,, سامحوني عالتطويل ,,, بس ما عندي حد افضفض معاه فهالموضع غيركم ,,, طبعا محد يعرف ,,, ولا اقدر اقول لأحد ,,, اتمنى صدق يكون الموضوع منتهي ,,, دمتوا بود

حبيبتي انصحك ابد ابد لاتوافقين

بالنسبه لي ابد مااقدر اتخيل زوجي مع وحده ثانيه

لو آنا مااوافق ابد وش معني زوجي إلا بعيشها هي وعيالها إن شاء الله ربي يرزقها بإنسان ثاني يسعدها ويقدرها

حبيبتي لاتوافقين ماادري وش اقولك أنا قلبي عورني عليك

قوليله يدور لها إنسان صالح وهي ونصيبها يااختي

شوفي بقولك فكري بالزوجه الثانيه من جميع الجهات مشاركه بكل شي

لاتخربي حياتك

لاتزعلي من كلامي بس هذا اللي احس فيه

والله يوفقك ويسعدك ويستخرلك زوجك

تحيتي

رنين

أعلى