مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

حسبي الله على اهل زوجي بيخربون بيتي

هلا حبيبات بلقيس

اليوم اني نفسيتي تعبانه واحس بضيقه في انفاسي حسبي الله عليه من رجال تعبت منه والله ما ادري اشلون يعرف ليي قيمه وقدر بعد كل الي سويته معاه

بنات بشكي همي لكم وابي منكم حل عسى يفرج همكم يارب
انا ويا زوجي مقررين بموضوع الزواج .. وطبعا مشكلتنا السكن .. اني قلت له احب اعيش مستقله لحالي .. طبعا زوجي مشتري شقه في مشروع وبعده ما جهز المشروع كامل واحنا ننتضر المشروع لاكن اهل زوجي كل مره يقولون لزوجي يالله متى الزواج ؟ وكل مره يضغطون علينا واحنا مو جاهزين والسبب السكن وانتضارنا له ..

انا تعبت وقلت لزوجي بناخذ اجار مؤقت وراح ادفع نص وانت النص .. بس زوجي رفض وقالي ما يقدر على دفع الاجار لان راتبه ما يكفي وهو مضغوط .... قلت له خلاص راح نسكن في بيتكم مؤقت .. .. لما تجهز شقتنا راح نشيل عفشنا ونطلع (علما : ان في بيت زوجي ملحق خاص في زوجي ) بس اني من قبل قلت لزوجي حابه اسكن لحالي عشان اخذ راحتي لاكن الضروف خلتني افكر بهذا الحل مؤقت

اليوم لما كنت اصلي رن تلفوني وطبعا اني كنت باخر صلاتي ولحقت على التلفون ورديت . كلمته الا يقولي يا فلااااانه انا اليوم تكلمت مع ابوي عشان موضوع الزواج والسكن وقلت له ان احنا مخططين نسكن مؤقت بالبيت لاكن ابو زوجي قال لزوجي : !!! ( زوجتك متعوده على الراحه وماراح تعيش معانا ولا تسكن هني وبعدها بتقولك بطلع وبعدين ترد تنقل اغراضك! من البدايه اطلع في شقه بالاجار احسن لك)

.. ... رد عليه زوجي وقاله( انا راتبي ما يكفي للاجار ومافي شقق اجارها رخيص وانا راح اسكن بالبيت مؤقت و انتضر لما تجهز شقتي الي شريتها لانها قيد الانشاء وبعدها بنطلع مع عفشنا )

رد عليه ابوي زوجي وقاله ( لا ما يصير تسكن شهر شهرين وبعدها تنقل اغراضك راح يكون زحمه )!!

والله احسم يفكرون بس في مصلحتهم و لا يحبوني ولا يحبون زوجي

وبعدها ابو زوجي اتصل في ابوي وكلمه وقاله ان احنا لازم نتزوج والمشكله في السكن .. ابوي رد وقاله خليهم ينتضرون شوي عشان تنحل المشكله .. قاله لا .. وااااااايد طولو ... وقاله انا راح اتساعد معاهم وادفع من عندي للاجار و الولد يدفع وانت ادفع شوي !!!!!!!

ابوي انحرررررررررررررج مرررررررررره وقال اوكي مافي مشكله

طبعا اهل زوجي حاطين عليي وعلى اهلي ويطالعونا بعين حسد لان ابوي ناعم الله عليه بخيررر ودايما متكلين على ان اني بنت الراهي وان ابوي يقدر يسوي لي كذا وكذا :busted_red:

علما ان زوجي عنده الملحق الخاص فيه وهذا من حقه لاكن بعد ما شرينا شقتنا بالمشروع وان قلت لزوجي اني مو حابه اسكن في الملحق ..

اهل زوجي قرروا ان يعطون الملحق لاخو زوجي لانه مالك على بنت ولحين ما تزوجو ولما راح يخطبو انت قالو لاهلها ان الملحق بكون لها !!! بكيفهم !!

ومع ذلك
مسبقا ابو زوجي يقولي تزوجو وسكنو بالملحق احسن ..!!! بس لما حس ان الامر صار جد خااااااف على مصلحه ولده الثاني لان شوفني اني بنت تاجر لاكن زوجه ولده الثاني مسكينه !!!

اني ما يهمني الملحق .. لاكن لما فكرت اعيش مؤقت عشان زوجي واصبر .. حسيت انهم ما يبوني معاهم ويبون يطلعون زوجي غصب ويبون يجبرون ابويي يدفع .. طيب ابويي شكووووووو بالموضوع حتى لو الرجال بخيررر !!!

طبعا زوجه اخو زوجي بنت عاديه وابوها على قد حاله وما يقدرون يسون شي.. ولا يقدرون يقولون لابوها ساهم في الدفع !! يبونا نطلع عشان يصير مجال في البيت عشان اخوة

المشكله ان زوجي ما يحس ان اهله يفضلون اخوة عليه وان يفكرون في مصلحه اخوة اكثر

طبعا نرجع لموضوع المكالمه .. زوجي يقولي انا اقتعت وما راح اسكن بالبيت وبناخذ شقه وابوي قال بيساعدني !!!

والله اني ادرررررررررري ان ابوة ما يدفع ولا فلس من جيبه وانا اعرفه عدل .. وبخخخخخخخيييييييييييل مرررررررره وشفت عليه مواقف عرفت ان ما يدفع .. بس يقول كذا قدام ابوي عشان يحرج ابوي ويدفع ولان ابوي قول وفعل خلااااااص

انا عصبت وقلت له طيب انت تدري ان اني موعوده بالوظيفه وابوك يدري .. يعني هو يقول بيدفع معاك مجرد كلام

لاكن حلوووووو دااااااام شق صدره وقال بيدفع معاك عشان ما تسكن بالبيت ..انا ماراح ادفع باجار الشقه .. عصب:busted_red: علي وقالي ما يصير انا اخلي ابوي يدفع وانتي تقبضين راتب وما تدفعين .. قلت له اني قبل قلت لك ان انا وياك بناخذ شقه وبنساهم مع بعض رفضت وقلت ان يصير عليك اجاااااااار وضغط .. شلون احين اقتنعت !!!!!!!!!!!!!!!!

يعني شو هذا يا ربيييييييييييي شوفو حالي يا بنات .. يتفق معاي ان راح نسكن مؤقت ,,, ويرفض في البدايه ان انا وياه ناخذ شقه اجار وندفع النص بالنص ... ولما قاله ابوة كذا .. يقولي اقتنع !!

قلت له طيب انا ابي اشوف ابوك يدفع قدام عيني لان اعرف ابوة بس كلام والله بس كلام .. والله لما زوجي مرض وطاح بالمستشفى تكاليف العلاج لما دفعها ابو زوجي .. ولما طلع زوجي بالسلامه وتونا على باب المستشفى يقول ابو زوجي لزوجي قدامي يالله ادفع المصاريف اول ما نرجع البيت .. ترى طلع المبلغ كذا وكذا وضل يحسب له عشان يخلي زوجي يدفع .. والقهر ولا كانه ابوة ولا يهتم له وابدا مستحيل يساعده بفلس واحد

والحين زوجي المسكين يقولي ابوي بيدفع معاي!!

والقهر يقول على الاقل ابوي فيه خيرررررررر !!

يعني يقصد ابوي مافيه خير لان ابوي ما قال بيدفع بروحه .. الا بعد ما احرجه ابو زوجي

طيب هم المسؤلين وانا زوجه ولدهم .. ليش كذا !!!!!!!!! والله ما يستحون

والقهر ان ابوي انا مو مقصر بشي والله هو الي يدفع لنا ثمن التذاكر وتكاليف السفر كلها لين بنسافر وزوجي ما يدفع ولا شي وابوي عمره ما قال لا او علق على شي
ومع هذا ابوي الي درسني ويدفع لي مصروف وعمره ماقله انتي متزوجه وما راح اعطيك
ابوي ساعد زوجي بتكاليف حفله الملكه

ومع ذللك يقولي على الاقل ابوة في خيررر !! يعني ما يبين في عينه اش كثر ابوي يسوي لنا
صدق مافيه خير من رجال

عصبت وقلت له شوف يا رجال اني حتى لو اشتغلت ابي اشوف قدام عيني شلون ابوك يدفع

لان ابوة يموت على الفلس كيف راح يدفع .. وقلت له انا ما بدفع ولا شي

وقهرته وقلت له والله الي شاق الصدر فيه الا هو ابوك .. اشوف لما طلبت منه كنبات الصاله تحطهم بملحقك رفض وقالك راح يحطهم في شقق عمارته

!!!

استكثر عليك كنبات!!

الا يقولي جاب جاب جاب جاب :tears:
ولا كلمه !!
اهلي احسن منك !

وضل يهين فيني ويشتم
قلت له وش تقول

قالي اهلي احسن منك

عصبت وقلت له طيب راح اراويك على هالكلمه:busted_red: وانا دموعي بعيني:tears: ومجروحه وسكرت التلفون

والله يا بنات جرحتني هالكلمه وحسيت مالي قيمه ولا قدر بعد كل الي سويته له .. ذبحت عمري بس عشان ارضيه واسعده .. ضغطت على روحي وكانت عليي ضغوطات الدراسه بس عشان الاقي البسمه في وجهه

احسن اللبس البس له واتنظف واحس العطور استعمل وجمال ربي عاطني ورشاقه ومدلعتنه على الاخر بالحب والرومانسيه وكل الي يبيه اسويه له وفي الاخير ... يقولي اهليس احسن منك

ليش؟؟؟؟
ليش بعد كل شي سويته .. وين القدر وين القيمه:tears: حسااااااااااااافه .. حسيت اني ماقدرت اكسبه ولا في شي

لان كل الكلام الي يقولونه لاهله هو الصح وانا الغلط .. حتى لو اتفق معاه باي شي احط ايدي على قلبي لان اي قرار ياخذونه اهله او اي كلمه خلاص كل شي ينساه ويسمع كلامهم

واكثر من كذا .. من اول ما ملك زوجي علي واهل زوجي دايما يدخلون بخصوصياتي
ليش زوجتك تسوي كذا ؟
وليش تلبس كذا ؟
ودايما يكرهون زوجي فيني ويقولون ان انا مو اجتماعيه وما عندي اخلاق!!
طيب انا تربيت كذا .. استحي اختلط مع الحريم

بس هم دايما ينتقذوني
وبالرغم من هذا عمري ما سويت لهم شي ودايما اهدي ام زوجي هدايا واي شي اسويه في المطبخ اعطي زوجي لبيتهم

اةةةةةةةةةة
هم سبب دمار زوجي لانهم دايم يشوشون زوجي عليي
وصار لي اكثر من موقف احسهم يلعبون بعقله وهو يسمعهم
وفي النهايه يقولي اهلي احسن منك
والله الدموع تخر من عيني
انجرحت جررررح عميق وقلبي ينزف الم
:tears:

بنات قولو لي وش اسوي شلون اخليه يندم على كلامه
ويرجع يتحسف .. لان خلاااااااااااص تاكدت ان مالي اميه ولا قدر بحياته

شورو عليييييي شلون اتصرف معاه
والله يعلم اني كرهته ومو حابه اتكلم معاه ولا ارد على اتصالاته
احس اني اعيش مع شخص ما يحس بقدري
ولا يعتبرني شي مهم بحياته

ابيه يندم ويحس بغلطه

دخيلكم لا تسكتون .. ردو عليي .. لان كلي امل فيكم
والله تعبانه
:sadwalk:

مون الليل

ليش يعني تدخلون تقرون الموضوع ولا تردون

صعب الرد!!!
والله حرام

بصراحه ماله داعي تقولين ابوك اللي شاق الصدر فيه

هذي اهااااااااااااانه يالغاليه لابوه وله !!!!!!

لاتزعلين صدق كهم غلطو بحاجات وايد بس انتي غلطتي اكثر لمى سبيتي ابوه والمفروض انتي تتأسفين منه

بامان الله والله يصبرك ويفرج همك

ملكة زوجها

أنا ما أدري وش أقولك المفروض انك ما كثرتي في الكلام عن أهله مهما كان هم يظلون أهله وصدقيني ما راح يرضى على أهله حتى لو الكلام صح
عموما استخيري الله وشاوري أهلك بالموضوع بكل صراحة وشوفي وش يقولون

بس سؤال ............> هل دخل عليك أو صار بينكم شئ ؟؟؟؟؟؟؟؟ واعذريني على التدخل

الله يكون في عونك وييسر لك يارب ........... وتقبلي مروري

الجواااان

ياعمري لاتهدمين بيتك عشان وصخ دنيا واذا اخو زوجك على قد حاله واهلها فالملحق هم احق فيه وانتي الحمدلله ابوك ماعليه وعن قريب بتتوظفين انا اقول لاتكبرين السالفه وبعد عمر طويل حلال ابوك بيصير لك واخوانك تمتعي فيه وانتي حيه وادعيله ان الله يفرجها عليه مثل مافرجها عليكم واعتقد ان ابوك راضي عشان كذا اقولك لاتكبرين الموضوع

*روعة*

انا معاك ان ابوك مو ملزوم يدفع بإيجار الشقة
بس بصراحة انتي حييييييل استفزيتيه بكلامك عن ابوه
ليش من البداية هذا كلامكم وهذا اسلوبكم
احترمي اهله وهويحترم اهلك,,,,,,حتى لوكان ابوه ابخل واحد بالعلم مايصير تقولين يدفع قدام عيني
وانتي ياترى عادي عندك يروح يقول لأبوه زوجتي تقول لازم تدفع انت قدام عينها....تشوفينها حلوة بحقك؟؟؟؟
حبيبتي والله انتي غلطانه وانا ماقلت هالكلام إلا لأنك محتاجة احد يصارحك,,
انتي مفروض من البداية ماعرضتي مساعدتك براتب الشقة انتي مو ملزومه بها
غير كذا انتي من البداية ماتبين تسكنين معاهم وحتى لما قلّك مؤقت رفضتي!!!لما صار الرفض منهم هم بعد ليه تزعلين طيب انتي من البداية ماتبين..ياحبيبتي حاولي تهدين شوي وخلّي اوك يكلّمهم ويقول الزواج لما يوفر سكن لها وانتهينا...
لكن لاتخلين المشاكل اللي مثل كذا تأثر على علاقتكم ببعض هالفترة,,
لاتستفزينه لأنه بيرد عليك بنفس الطريقة
ربي ييسرلك امورك على خير وعليك بالدعاء

raneh

عيييييييييييييييييييييييييب تسبي ابوة

والله يا أختي دائما ألاحظ مشكلات التدخل في البيت كثيرة المفورض شارطة بيت لحالك وبس وساكته وهو بيدبر حاله ماله داعي كل هالمشاكل وكل ما قللت الوحدة مكالماتها أو ألغتها قبل الزواج كان أفضل

:icon26:اهلين اختي..
انا بتكلم وبعطيك نصيحتي وانتي براحتك..
اللي هذا اوله ينعاااف تاليه .. ماودي ازيدها عليك
لان المتعارف عليه وفي الشرع ان زوجك مسؤوول عنك وعن مصاريفك
ابوك وش دخله يدفع تكاليف ملكه وهالاشياااء
والا السكن!!! ابوك وش دخله يشارك في فلوس السكن؟؟
مو اهو زوجك؟؟ مو مسؤوول منك ؟؟
خلاص انتي صرتي من مسؤولياته وابوك مو المفروض يدفع لك شي
بس هذا كرم منه .. ومعليش اسمحي لي فكرة انهم يدقون يحرجون ابوك
هذي بجاحه منهم .. وانتقاص في حقهم اعذريني بس والله مقهوره عليك
اول مره نشوووف وحده تملكه واهل زوجها ينتظرون من ابوها او اهلها مساعده في سكن البيت او قيمته!!!
والله انا مجررربه كنت مثلك بس افتكيت منهم الحمدلله وحسبي الله عليهم ونعم الوكييييل:busted_red:
اصلا اللي حاط عينه على فلوسك وفلوس اهلك وانتي خلاص صرتي في ذمته هذا واحد ماعنده نخوه
يفكر في فلوسكم .. المفروض يصير عنده عزة نفس ويدبر عمره كرجل:thumbdown:
انتي استخيري وروقي واهدي وماااااا الومك ابدا يومك تبكين وانجرحتي
وعصبتي من كلامه ..
وماعليك منه يوم قال اهلي احسن منك لانك على كلامك وافعال ابوك
احسن منهم وافضل بمليوووووووووووون مرررررره
دامك على البر .. خذي منه موقف قوي وحاسم وادبيه
واشرطي عليه شروط عشان ينفذها قبل الزوااااج
والله يسهل لك اموووورك ياقلبي وطمنيني عليك..:icon31:

هلا حبيباتي ..

انا معاكم كنت غلطانه لما قلت له ابي اشوف ابوك شلون يدفع .. بس من عصبيتي لان نرفزني بالذات ابوة يعني هو ابوة بنفسه قالي سكنو بالبيت ولما صار الموضوع جد ... يقول لا ..!!!

وانا ما ابي اعود زوجي ان ياخذ من ابوي او اعطيه من عندي .. لان هذا الغلط راح يخليه يعتمد عليي باشياء وايد

وياريت يستاهل

بثانيه وحده قالي اهلي احسن منك

انا احين ابي منكم نصيحه شلون اتعامل معاه عشان يعرف قيمتي وقدري ولا يقولي هذا الكلام
لان ما اضن اي وحده بترضى زوجها يقولها كذا
انا مجروحه ومصدومه من كلامه

اول مره نشوووف وحده تملكه واهل زوجها ينتظرون من ابوها او اهلها مساعده في سكن البيت او قيمته!!!
والله انا مجررربه كنت مثلك بس افتكيت منهم الحمدلله وحسبي الله عليهم ونعم الوكييييل:busted_red:
اصلا اللي حاط عينه على فلوسك وفلوس اهلك وانتي خلاص صرتي في ذمته هذا واحد ماعنده نخوه
وعصبتي من كلامه ..

والله تسلمين يا اختي ( ورده ذبلانه ) ردك يريح الصدر الله يريح قلبك ويسعدك
وكلامك نفسه يعجبني وهذا الي افكر فيه .. لازم احط له حد لاني تعبت

,,
انتي مفروض من البداية ماعرضتي مساعدتك براتب الشقة انتي مو ملزومه بها

حبيبتي روعه , والله غصب عني اقوله اني راح اساهم .. لان يهددني ( يا تساهمين في مصاريف البيت .. يا بلاها شغل واقعدي في لبيت وطبخي وغسلي وقابلي عيالك )

انسان استبدادي .. انا درست وتعبت وتفوقت من بعد جهدي وابي احصل على ثمره تعبي .. شلون ارضخ واجلس في البيت .. احس ان ما اعمل لنفسي قيمه ومقدار

@@الجوهره@@

نصيحتي لتدفعين ولاقرش من جيب ابوك ومن جيبك ليش تزوووجك يوم انه موقد المسؤليه
ايه نعم الزوج تساعد زوجه بس مو لدرجة تدفع الاجااااااار واللله ان سويتيه بيتعود عليك فلوسك لك خاصه ان بيجيه يوم لو تطلبين منه شي قال مااقدر مو لازم فخلي فلوسك تنفعك في هالاوقات اللي تكونين انتي فيها محتاجه

وانا مالومك لما قلتي خل ابوك وماادري ايش لانه حره بالقلب وانا مريت في مثل هالموقف مع بعض الاختلاف
حتى ابوه مايستحي لما طلب من ابوك يساعدكم ابوك مازوجك عشان يصرف عليك وعلى زوجك

ونصيحه لك حبيبتي لاتجيبين ابوه بالطاري بعد اليوم ولا تقولين ابوك وابوك بالعكس اسكتي وطنشي اهم شي يصير لك بيت يتسلف يسوي اللي يبي مو مشكلتك ولا تتناقشين معه بموضوع البيت ابد خل هو يتصرف مو رجال بكيفه....
ولاتحرقين اعصابك على شي مايستاهل ادري قهر اللي سوه بس انتي طنشي لانك لا انتي ولا ابوك مسؤلين عن هالشي البيت المفروض هو اللي يدور ويدفع ....
وسوري على الاطاله يالغلا والله يعنا ويعنك ان شاء الله
هههههههههههه اما سالفة مو اجتماعيه انا مثلك يشتكون مني بس تصدقين والله اني اجتماعيه مع الكل الا حمولتي
والله ازين اصير رسميه لايطلعون عني كلام ولا شي

اهلين اختي ( نذوب في الذكرى)
اهم شي انك ترتاحين وتوسعين صدرك
والله اني حاسه فيك
الله يجعلني عون لك على الخير وانتي عون لي
الله يفتحها بوجهك ويريحك دووم يارب
دعواتك لي اختي بالتوفيق:icon26:

العجيبه

يااختي الرجال مايحب حرمته تغلط على اهله او تشتكي من اهله ..
يااختي امدحيهم عندهم راح تعرفين قيمتك وش كبرها عنده ..امدحيهم بس كذ1 عشان زوجك بس يعرف قيمة اهلك وقيمتك ..
الله يكون بعونك من جد الشقه صعبه ..
انا نفس حالتك انتظر ربي يرزقني بالبيت السعاده ..

حبيبتي انا اعطيك رأئي بكل صراحة في كم نقطة من موضوعك
اولا اشوفك انكم توكم ففترة الملكة ووصلتو لهذه المرحلة من تبادل الشتائم والجراح والزعل وهذا شيء مو طبيعي لان فهذه المرحلة بين الزوجين يكون حب وخجل وكل واحد يحاول يبين كل مالديه من ايجابيات بس انتو ماخليتو بينكم حدود وانت لك دور كبير فهذا المشكل لانه لازم تعوديه على احترامك واحترام اهلك بس انتو من اول مرحلة ابتديتو تساعدوه وتدللوه وتعرضو عليه المساعدة لين حسستوه انه فرض عليكم مو مساعدة وانت بعد تبغين تساهمي فالايجار من البداية بس هذا الاسلوب ماينفع مع الرجل مهما كانت نيتك سليمة وتبغين ترفعين مستواه بس لما يتعود تصيرين مجبرة وتحسسيه انه مو رجل ويتهرب من المسؤولية .
ثاني شيء انتي تماديتي واسلوبك في كلامك عن اهله مو حلو كليا ولا هو اسلوب الزوجة الراقية ولا تنسين ان الرجل مهما كان او كانت علاقته باهله ولو يعرف كل عيوبهم ماراح يسمح لك انك تتكلمين عنهم العكس لازم تمدحيهم عشان تتقربين منه اكثر

خلاصة القول انتي غلطتي وهو غلط بس غلطتك اكبر انتي حاولي تحطين حدود بينكم واحترام عشان تستمر حياتكم واعتبري اهله نفس اهلك بحلوهم ومرهم لانه مافي احد يختار اهله

وموضوع الشقة شيء يخصك انتي وزوجك بس تقدرون تنتظرون لين يخلص بيتكم وروحو له وشوي شوي لين تفرشوه

واسفة على الاطالة وان كان كلامي قاسي شوي بس هذه وجهة نظري

الله يتمم عليكم بخير

وعصبتي من كلامه ..

أنا معاها بكل كلمه دامهم طامعين من الحين بكره أجل بيحرمك من كلللللللل شي يمكن حتى الأكل بعد

والله ما ابالغ 00

فاتركيه أفضضضضضضضضضضضضضضضل 000

اختي موسي فراوله مشكوره على الرد .. لاكن انا ما افكر بالانفصال لاني متعلقه فيه وااااااايد , اني اتمنى يعرف قيمتي ومكاني واهميتي بحياته وبس .. بالنسبه للسكن ماراح اسكت ومثل ما شفت الحركات الشينه وسؤء النيه من اهله من البدايه راح اصر على موقفي واطالب بحقي

بس احس نفسي مجروحه ما توقعتها منه ابدا
حسبي الله ونعم الوكيل

أعلى