مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

هذه قصتي وأريد استشارة عاجلة

nana_m_h

New member
إنضم
6 أكتوبر 2009
المشاركات
57
السلام عليكم
أرغب يا اخوتي أن أجد عندكم حلا لمشكلتي.
لقد تزوجت منذ سنة ونصف تقريبا من رجل أحببته وأحبني وحاول جاهدا أن يجعل مني أسعد إمرأة في أيام الخطوبة وأمام أهلي.
ولكن بدأت تظهر بعد المشاكل منذ هذاك الوقت، حيث أن زوجي لا توجد لديه عائلة في البلد التي نعيش فيها وانا عائلتي كبيرة والحمد الله.
بدأ زوجي يتودد إليهم ويحاول ان يكون إبنا من أبنائهم ولكن لم تكن طريقته صحيحه حيث أنه صريح جدا وأخذ يصارح إمي وأبي وإخوتي بأخطائهم في التعامل من وجهة نظره. ولكن اهلي لم يتقبلو هذا الكلام واعتبروه إهانه لهم ولكن إلتزمو الصمت ولم يعاتبوه وحاولو تجنبه خوفا على حياتي معه وهو اعتبر هذا سلبية منهم وعدم إهتمام بنسيبهم الجديد وتقصير بحقه لانه من وجهة نظره لم يقصر مع إبنتهم (والمقصود انا).
حاولت جاهده ان افهمه هذا الشئ وانه لم يحسن إختيار كلماته مع رجل وإمرأة مسنين وانه كان يعاتبهم كإنهم من جيله ويعايرهم بضعف تربيتهم لابنائهم ولكن اعتبر هذا أيضا تقصير مني وعدم إحترام له لاني دافعت عنهم والمفروض ان أقف بصفه لا بصفهم . ودائما يردد على مسامعي انه لم يقصر وقت الخطوبه في جعلي أفضل بنت في المنطقة من حيث المهر والعرس والخطبه والهدايا.
انا اعترف انه كان كريما جدا معي ومع اهلي وضغط على نفسه كثيرا بعمله حتى يجعلني أميره ليلة زفافي ولكن لا احتمل أن يهين ابي وامي ويقلل من احترامهم أمامي والمطلوب مني أن أؤيده ولا ادافع عنهم.
ومرت الايام وعادت الامور جميلة مثل الاول او كما انا ظننت ، يعاملني بطريقة حسنه ويغدق علي بالهدايا والسفر ، وكنت بأسعد أيامي حتى اتت اخته لزيارتنا وصادفت اني حملت بطفلي الاول.
هنا تغير زوجي علي كليا امام اخته واصبح جافا يتململ من تعبي (علما باني أعمل أيضا) وأصبح شرسا في التعامل يهينني امام اخته . هنا سألتني اخته منذ متى المشاكل بينكم وقلت لها اننا فقط قبل اسبوع واحد أحضر لي هديه وابدى فرحا شديدا بحملي ولم اسمع منه كلمة جارحه من قبل.
هنا صارحتني أنه اخبرها ان الحمل أتى بوقت غير مناسب ، وعندما واجهته أنكر هذا الشئ بتاتا.
ومره اخرى اخبرتني ان انتبه على تصرفات زوجي واسمع كلامه بكل شي لانها رأت في مقر عمله فتاه اخرى زوجي يتودد إليها.
سألته مره اخرى وانكر وقال لي انه اخته تتوهم. وزادت المشاكل وانا اجهل اسبابها ، فكان يخانقني على سلك كهربائي خرج من مكانه او كوب لم يوضع في محله. وعندما اقول له راعني قليلا فانا الصبح بالعمل وانا في فترة الوحم واشعر بتعب ونعس شديد كان يستهزئ بي ويقول لي اني ابالغ واتوهم وكل نساء الارض حملن ولم يفعلن مثلي وهذا غير صحيح فانا اعراض الحمل والحمد الله خفيفه ليس كباقي النسوة ولم اطلب منه يوما اخذي للمستشفى والكل كان يحسدني على حملي الخفيف.
حتى أتى يوما وصارحني انه لم يعد يحبني واني ممتلئة بالعيوب من ايام الخطبه، وعندما قلت له لم تزوجتني اذا قال لي انه أخطأ ولن يعيش بخطأ طول عمره وبدأ يهددني بالطلاق.
هنا ظننت ان اخته هيه السبب لان المشاكل لم تبدأ إلا وهي موجوده معنا وبدأت تزول رويدا رويدا مع عودتها لمكان اقامتها . خلال هذه المدة قام زوجي بطردي من البيت مرتين وكان يتعمد ان لا أاخذ سيارتي في ذهابي لأهلي حيث انهم كانو يقيمون في مكان بعيد حوالي ساعة ونصف بالسيارة، وكان يتصل بإمي لكي يقول لها تعالي خذي ابنتك انا لا اريدها. وهنا أحسست انه يريد يعاقب اهلي ايضا ، حيث ان اي والدين سوف يحزنو كثيرا لما يحصل مع ابنتهم. وكان يعلم جيدا اني لو ذهبت بسيارتي سوف اخفي موضوع اني مطرودة من بيتي عن اهلي حتى لا احزنهم.
وفي المرتين عدت بنفسي للبيت ووعدته ان اكون بنت مطيعه له وذلك لاني كنت حامل ونفسيتي كانت تسوء وتأثر على صحة طفلي. فتنازلت عن كرامتي واعطيته كل راتبي حتى اشتري راحة بالي. وعاد مثل الاول يعاملني بشكل جيد ولكن كان يتأخر كثيرا بالليل ويعود عصبي ولما اسأله اذا باستطاعتي فعل اي شيء له ، يتحجج بالشغل ومشاكل الشغل لانه يعمل عمل خاص فيه بعد الدوام الرسمي ، وهنا بقدر استطاعتي حاول اساعده بكل ما املك من مال، وخاصة انه وعدني بإعادته لي بعد تحسن الامور. وظننت انه ربي هداه ولم يعد يصرخ في وجهي حتى وضعت طفلي وبدا سعيدا جدا ولا اخفي انه كان يتحدث من ورائي لتلك الفتاة التي ذكرتها أول الرسالة ، ولكن كان يظن اني لا اعلم. وعندما كنت اسأله بطريقة غير مباشرة عنها يقول انه بينه وبينها علاقات عمل .
ولكن بعد ولادتي تفاجأت انه عاد لإهمالي مره اخرى وحتى اصبح يرفض الجلوس معي مع اني ولدت في بلد بعيد لا يوجد بعد الله غيره بجواري وعملت عملية قيصرية وتوقعت ان يكون عونا لي، ولكن اهملني بطريقة فظيعه جعلتني ابكي كثيرا ولا استطيع ارضع طفلي، ولما سألته قال ان عمله في بلدنا به مشاكل كثيرة ، وهنا دفعني الفضول ان أرى جواله ورأيت مسجات غراميه مبعوثة لتلك الفتاة والواضح من رودودها انها تتجاهله قليلا.
ولما صارحته وقلت له انا في المستشفى اعمل عملية وانت تركتني لكي تتحدث معها. نظر إلى دموعي ونام. وعند عودتنا إلى بلدنا تغير فجأة وطلب مني مسامحته وان نبدأ صفحة جديدة وفعلا حضرت نفسي أول ما انتهي من فترة النفاس والتي قضيت جزء منها عند اهلي وجرحي يلتئم جيدا ان اغير من شكلي ونفسي حتى أبدأ الصفحة الجديدة وأسعد زوجي وكنت اقول بنفسي يمكن تغير علي لاني فترة الحمل الوحدة تكون تعبه وخلقها ضيق وشكلها يتغير. وكان طول فترة مكوثي عند اهلي يتصل في ويبعد مسجات غرامية لي تعبر عن حبه واشتياقه وعدت لمنزلي مستعجله وقضيت يومين جميلين معه حتى تفاجأة ان اخته سوف تزورنا مره اخرى وسوف تقيم عنا، لم ابدي اي ضيق وقلت له اهلا وسهلا بها. ولكن لا اخفي عليكم ان شيئا كان في صدري يقول لي انه شيئا سوف يحدث. وفعلا بعد قدومها بيومين فقط بدأت تفتعل المشاكل معي وترمي لي كلمات كان زوجي بالسابق يقولها لي عند خلافاتنا القديمه. وهنا علمت ان زوجي كان يشكي لها مني ويقول عيوبي لاخته باستمرار وكل غلط صغير او كبير سواء مني ومن اهلي كانت على دراية فيه. تجنبتها ولم أرد عليها وراجعت زوجي وقلت له لما اختك تحقد علي ماذا اخبرتها عني ، انكر انه اخبرها بشئ وبدا لي انه يدافع عني قليلا امامها ولكن طلبت منه ان تجلس معها بمفردها ، وهنا ظننت انه سوف يهديها ويقول لها عن اتفاقنا في بدأ صفحة جديدة وانه بوجود الطفل الامور تغيرت وعاد يحبني. ولكني تفاجأة بعد حديثهم المغلق انه اتى لي وطلقني لسبب تافه جدا وهو اني تحدث مع امي في هذا اليوم ولم تقم أمي بالسلام على اخته. وعندما ذكرته انه في خلاف بينك وبينهم فكيف تظن ان اهلي سوف يتصلو ويسلمو على اخته، طلقني ولم يرحمني وهنا اخذت اخته بشتمي وضربي وطفلي في حضني وطردوني من المنزل .
بعد مرور شهرين ونصف على طلاقنا ذهب زوجي واعادني عن طريق المحكمة، وانا اليوم في بيته بعد ان وعدني ان يستمع لي ونحاول نحل مشاكلنا ولكن يكون متصلب الرأي معي وفوق هذا قال انه ما زال يحبني.
وبعد عودتي إلى المنزل انكر اي شئ قاله وأمرني ان اكون زوجه مطيعه وفقط لعل الله يجعل قلبه يحن مره اخرى لي. ورفض النقاش في اسباب الطلاق وقال انه يعلم ان السبب كان تافها بس هو لا يحمل في قلبه اي شيئ لي ولهذا طلقني ولم يمنع اخته من اهانتي او ضربي لان الرأفه والرحمه لم تعد موجوده بقلبه لي. وقال انه يعلم اني كنت احتاجه عاطفيا ونفسيا وقت الحمل والولاده ولكنه لم يستطيع تقديم هذا الشئ لان رصيدي عنده قد نفذ. واهلي كانو جزء كبير من السبب، حيث كل مشكلة معهم كان يتغاضى عنها إكراما لي حتى لم يعد في قلبه مكان للمغفره او السماح وهذا جعل رصيدي عنده يقل.
وهنا طلب مني ان اعمل بكل الوسائل لكي اضع رصيد في قلبه مره اخرى، وانه اعادني فقط لسبب الطفل . وعندما راجعته وقلت له لما اعدتني لكي تعذبني نفسيا ، قال لي ان العذاب والمغفره بيدي وطلب مني ان اعيد حساباتي وكإني انا المخطأة فقط في كل القصة. واحاول ارضاؤة.
جعلني اشك بنفسي واتصور اني كنت سيئة طول فترة زواجنا، ولكن احد الرسائل قد وقعت في يدي كان بعثها قديما لاخته، يقول فيها انه لم يعد يحب زوجته وانه لا يرغب بوجودها في حياته وإن كانت هي تعمل جاهده للحصول على رضاه ومحاولة إضحاكه ولكنه عبوس جدا لانه لم يعد يحب زوجته ويطلب منها المساعدة. وهذا اعتراف صريح منه اني كنت احاول إرضائة وجعله سعيدا.
حاولت جاهده أن أصحح أخطائي وأكون إمرأة سعيده غير نكدية واشتريت ملابس جديده وبدأت مشوار إصلاح كل الاخطاء التي قالهها لي وأبدو جديده كل يوم واهتم بملبسه ومشربه والامور الجنسية الأخرى. ولكني تفاجأت انه تعرف خلال فترة طلاقي على فتاة مغربية وكان قد سافر معها وهنا واجهته بالصور وقال انه حدث وقت الطلاق ولا يجوز مراجعته ووعدني انه سوف يقطع العلاقة بها. واستمر الحال وكنت اراقب الامور من بعيد وتأكدت انه زاد في العلاقة ولم يقطعها واصبحت تطالبه بالزواج وهو يماطل بحجه انه امه ترفض زواجه من مغربية. وهنا حاولت جاهده ان أزيد اهتمامي به وبشكلي وبعلاقتنا الخاصه حتى يبعد عنها وكان يوعدني انه قطع العلاقة ويحلف لي انه لن يتزوجها ويطمني بانه ما يربطه بها هو عمل وفقط وقال لي فلتذهب للجحيم هيه تفكر بالزواج ولكني احبك انت ولن اتزوج عليك. وصبرت مدة 9 شهور بعد الطلاق واصبح بالايام الاخيرة يغدق علي بالدلال والحب والاحلام المستقبلية ويفاجئني بامور كنت ارغب بها . حتى طلب مني مبلغ لانه لا يملك مال ويحتاج لإجار المنزل. هنا ماطلت لسبب اني كنت رأيت في نفس اليوم مسج من اخته والتي تزوجت الان تقول له (ألف مبروك يا اخي) ، فعصب مني وقال اني لا اريد ان اساعده وهو في ضائقه ماليه وهنا ذهبت لجهاز الصراف ورفض الجهاز اعطائي المبلغ لخلل في نظام البنك، هنا قلت في نفسي (لعله خير) واخبرته ولكنه كان جدا غضبان مني وقال انه طلبه منذ زمن والان اصبح لا يملك الوقت ويريد المبلغ حالا وذهب كما قال ليستلف من اصحابه. وثاني يوم قال انه يريد يحدث امه بموضوع خاص وطلب ان اغلق الباب وهنا حاولت الاستماع للمحادثة وكانت الصدمه انه يقول من امه انه يريد الزواج من المغربية صاحبته وانه مل مني فأنا بلا فائدة حتى المال لا اريد ان اساعده فلم يحتملني. هنا صرخت فيه ومسكت الهاتف وحدثت امه واخبرتها انها ساقطه كانت ترتدي ملابس البحر في أحد الصور معه وترقص في الشارع في بلد اجنبي. وامه متدينة، وهنا قالت امه سوف اغضب عليك اذا تركت زوجتك وابنك وتزوجتها. الان اخوته البنات وامه وابيه معي ما عدا اخته التي ذكرتها في اول الرسالة. واخبرتني امه انه قديما قبل الزواج باسبوع اخبرها انه لا يريد اكمال العرس ولكنها قالت ما ذنب الفتاة وقد حضرت وجهزت وحلمت بكل شيئ. اليوم يقول لأهله انه لا يريدني فهو يراني كصديقه في البيت ولا ارضيه جنسيا وانه طلب ابطال العرس قبل الزواج باسبوع ولكنهم اقنعوه بالاكمال. يأتي للبيت فقط كي يأخذ حقه الشرعي بالنوم معي ويدللني بلحظات ثم يغيب 2 او 3 ايام. ويقول اخته مره لا اريد الزواج فأنا غير جاد ثم باليوم الثاني يقول انا جاد جدا وسوف اتزوج خلال شهرين. ماذا افعل جربت كل شي معه حاولت اتجاهل خيانته واحتويه وادلله وارضيه من كل النواحي شكلا وكلاما وحبا. لكنه لم ينفع وجربت اغضب واتضايق وابكي لكن كان ينظر الي بملل وقرف.
تعبت معه مره يأتي ويقول انه سوف يعاملني جيدا ويرضيني ولن يتزوج علي ومره يقلب 180 درجة . مره يبعث مسجات غراميه واذا لم اتصل به يتصل هوه ويعاتبني لاني لم اكلمه ويقول انه مشتاق والان لا يريد النظر في وجهي فأنا اشبه صاحبه في البيت. والان هو لا يريد العوده للمنزل وانا لم افكر بالاتصال به. هو يقول باني افسدت علاقته بأمه واخوته وان امه غضبانه عليه بسببي.
 

مملكة أنثى

New member
إنضم
30 مارس 2009
المشاركات
111
مممم الصراحه في اشياء فقصتج مو واضحه
لا تزعلين مني
بس مستحيل الإنسان منه والدرب يتغير 180% درجه لازم في سبب مثل ما مستحيل انج تقولي ان انا كنت مقصره فامور وياه لن بالنسبه لج انتي مو مقصره بس بالنسبه له العكس
الحل هو الحواااار ولما يغيب هالشي تبتدي تموت العلاقه تدريجيا
ريلج له علاقه وطييده باخته ويحكي لها كل شي ومن الواضح انها كانت تبي تنبهج اول العلاقه بامور بس انتي غلطتي يوم رحتي واجهيته بهالامور يمكن كان متفق وياها انها تقولك جي عشان انتي تشوفي شو مواطن الخطا فيج وتحاولي تغيريها بس انتي سالتيه وهو انكر وكملتي حياتج بدون ما تسالين عمرج ليش !!!
لما توصل الامور فعلاقه لحد مزري ما يحصل هالشي فجاه لا عزيزتي بيكون هالشي نتيجه للعديد من الامور للي احنا مررناها مرور الكرام او تغاضينا عنها او ماخدينا منها موقف او ما حاولنا نصلحها او او او
فيوم من الايام نصحى ونلاقي عمرنا متورطييين فمشكله كبيره ما نعرف كيف نحلها او كيف نسمك اول الخيط عشان نبتدي نصلح الامور
للي سواه زوجك ورغبته فالزواج من ثانيه كانت بالنسبه له حل وهروب من وضعه وياج
بس شو الحل بالنسبه لج انتي !!!
انج تياسين وتنتضرين طويل العمر يغير رايه او يحن لج ولايام الماضي
لا عزيزتي ابتدي باتخاذ موقف قوي كوني قويه ابتعدي لفتره ولا تسالين عن اراضيه وما تبينين له انج مهتمه بزواجه اذبحيييييييه لن الشي للي يقهر الريال ان الحرمه ما تغير عليه
لا تطلعين من بيته وياااااااج تطلعين البعيد عن العين بعيد عن القلب بس انتي لا تسالنين عنه مووووول واذا يا البيت عامليه كانه مو موجود
انسيه بالمعنى الاصح واهتمي بنفسج شويه بصحتج عاملي نفسج وكانج بعدج ما تزوجتي البسي وكشخي كلمي ربيعاتج غير جو وياهم
الحياااااه ما تنحصر فوجود ريلج فيها
وصدقيني اذا طبقتي الشي للي قلتلج الحين بيستغرب وبيبتدي يهتم ويسأل لا تعطينه ويه لييييييييين ما يحي هو يقعد معاج قعدة صراحه وهناك حطي النقاط على الحروف ولا تكوني ضعيفه
وقولي لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا وردديها لين تستوعيبها لن القدر ماشي يرده غير الدعاء
الجئي لربج هو للي لازم يهمج فهالحياه اكثر عن اي شي ثاني
وإذا دعيتي لا تقولي يا رب انا ارييييييد هالشي لا قولي يا رب للي فيها الخير اكتبها لي
عشان احنا ماندري الخير وينه مع ريلج ولا من دونه
والله يكتبلج للي فيه الخير
 
إنضم
2 يوليو 2009
المشاركات
749
اختي الغاليه الرجال كلهم لنلنيون لاكن ابي اقولك شي مهم انتبهي على فلوسك لاني اعتقد انه كان بيزوج المغربيه فيها ولما رفضتي تعطيه هون انتبهي على حالك وعلى طفلك واكثري من الصلاة والدعاء اليه والاستغفار واكيد الله راح يبوقف بجانبك
 

nana_m_h

New member
إنضم
6 أكتوبر 2009
المشاركات
57
أريد أن اضيف شيئا انه دائما لم يعصب يقول لي اني خرجت من نفسه. وموضوع لا ارضيه جنسيا سألته سابقا عن هذا الموضوع بعد الطلاق وقال اني ارضيه وانه مبسوط معي فيه وقلت له هل يريد ان اغير اي شيئ في هذا الموضوع، اكد لي انه مبسوط من هذه الناحية .
وانه كان يمارسها معي بشكل شبه يومي منذ تزوجنا، أي لم ألاحظ بتاتا اني مقصره بهذا الموضوع. ولكن اصبح يقول لي اني بدينه ، مع انه وزني مثالي جدا والكل يقول لي اني لا اسمن بتاتا فطولي 165 ووزني 62 كيلو. ملابسي جميلة وبشهادته كان يمدح لبسي سواء في البيت او الشارع، وكنت سابقا غير محجبه وتحجبت على يديه، ولكني الاحظ انه تعجبه البنت الغير محجبه ويمتدح لبس زميلاته بالعمل القصير والضيق.
وحتى عن صديقته سألته مره وقلت له ماذا يعجبك بها غير موجود فيه، قال لي لا تقارني حالك بحثالة :).
 

nana_m_h

New member
إنضم
6 أكتوبر 2009
المشاركات
57
شكرا أخواتي على ردودكم القيمة،
الشي الغير واضح في قصتي انا لا اعرفه ايضا، فانا لا افهم اذا يريدني أو لأ وسألته مرارا وطلبت منه النقاش ولكنه يرفض الحديث عن الموضوع ويعصب اذا حاولت ان اتناقش في امور علاقتنا حتى لو كان في احسن مزاج. يقول دائما طبعا أريدك ولو كان العكس لما أرجعتك إلى بيتك. ثم اجده يعمل علاقات خارجية. حجته الاولى اني كنت عنيده وكثيرة الشكوى وأهلي وعدم اهتمامي الكامل به، وبعد الطلاق عندما عدت اليه وأصلحت كل اخطائي وابتعد اهلي عن حياتي واقتصرت بذهابي لهم لوحدي مع ابني كل اسبوعين مره. أصبح يقول لي اني اهتم به بشكل زائد ويطلب ان اهتم بأبنه فقط واصبحت اخطائي اني لا اثق به واني لا ارضيه جنسيا. فأنا محتاره فعلت كل شيء لأرضيه ، ترجيته حتى يجلس معي ونتناقش ولكنه يرفض بتاتا . وكان يقول لي استمري على ما انت فيه وسوف الامور تصير خير. فأنا أبلي بلاءا حسنا إلى الان. حتى تفاجأات بالزواج واخبر اهله ان عيبي لا ارضيه جنسيا. هل لاني رفضت اعطائه المال أصبحت لا اثق فيه. هل الثقه ان اعطيه مالي كله. ولكن امه اخبرتني انه من شهر واكثر يلمح عن فتاه مغربية تحضر له طعاما في العمل وانها زميلته أي بالفتره التي اكثر من دلالي بها واصبح يأخذني إلى الفنادق لنتعشى. ولكن الفتاه تعمل في إمارة اخرى بعيده عنه . ويلمح اني لا اطهو بالمنزل، اي يتهمني بالتقصير امامهم في المنزل وهذا غير صحيح البته.
 
إنضم
10 سبتمبر 2009
المشاركات
22
ياااه قلبتي علي مواجعي... سبحان الله في تفاصيل كثيرة بقصتك تشبه ما عانيته و ما زلت أعانيه مع شخصية غريبة الأطوار لهكذا رجل.سواء بالتفكير أو حتى الظروف الآجتماعية كوني لدي عائلة و أفراد عائلته كل واحد في بلد..تقريبا نفس التسلسل بالآحداث أيضا و الألم و القسوة و الإهمال الذي عانيته خلال حملي و بعد وضعي أيضا بتأييد من أمه و ليس أخته في حالتك. مع فارق بيني و بينك ان زوجك يبدو الذي ساعده في العزوف عنك أكثر هو وجود تلك المراة في حياته و هذه فعلا نقطة غاية في الأهمية!
أولا من ناحيتك افعلي ما بوسعك لكي تكوني له كما يحب... سواء من ناحية طاعة على حد قوله أو فرفشة و غير نكدية (الطلب الأزلي للرجل الأناني) و حاجاته الزوجية الأخرى .. و لا تنسي طفلك أبدا في هذه المعمعة..و حافظي على ماااالك قدر المستطاع
أما من ناحيته فدعيه يفعل ما يشاء.. لأنه من سردك للقصة يبدو أن أحواله المادية ليست قوية جدا بحيث تساعده على الزواج من أخرى بدليل أنه سبق و طلب منك السلف و انه شكاك لأمه بعدم مساعدتك له ماديا.. و إن فعل و تزوجها فستكون على الأرجح ثورة لإثبات الذات أمامك و أمام نفسه انه قادر على ان يجد البديل .. لكنه لن يستمر فيه لأنه غير مؤهل لا ماديا و لا حتى المرأة التي أراد الارتباط بها مناسبة لعمل أسرة بديلة له بعد أن وصفها بالحثالة!
و أخيرا و دوما ارفعي يديك للمولى عز و جل و اتخذيه وكيلا.. و اطلبي نصرته هو وحده و أن يغير الأحوال و أن يقلب قلب زوجك لأفضل مما كان عليه
و دعواتك لي أيضا يا أختي
و الله المستعان
 
إنضم
30 مايو 2009
المشاركات
938
اهم شي الفلوس لا تعطينه وصدقيني لو ذبحتي عمرك علشان ترضينه ماراح يعجبه شي منك لانك مهتمه فيه بزياده على اللزوم خليك على طبيعتك بالاش المبالغه في الشي والسوال له كل شوي انا مقصره معك؟ بلاش هذا السوال ترى زوجك من النوع اللي اذا اعطيتيته اكثر من حجمه يقلب النعمه اللي عليه نقمه عليك اهم شي اهتمي بنفسك ولبسك ودلعي نفسك وهو حر بنفسه
الى متى تجرين وراى رضاه وهو موشايفه شي خلاص اعطي لنفسك كرامه اكيد لما يشوفك واثقه من نفسك هو تختلف نظرته لك لانه هو ينظر لك على انك انسانه مهزوزه بدليل كلامه لك انك كلك اخطاء وانت ضعيفه تصدقين كذبته وتذبحين عمرك عشانه ولا فيه فايده
حبيبتي يقول المثل (عز نفسك تجدها)
 

التونسية

New member
إنضم
30 ديسمبر 2008
المشاركات
212
حبيبتي انا من رايي انك تبتدي بتغيير حالك اولا ما تزعلي مني بس انت ليش دايما مفعول بها ليش ما تكوني فاعل؟!! يعني هو يذلك ويهينك ويطلقك وقت ما يحب ويرجعك وقت ما يحب ليش.... انت وين ؟ ما عندك قرار؟ يعني انت لعبة بيدو يحركك مثل ما يحب شو هاد والله عصبتيني؟
 

التونسية

New member
إنضم
30 ديسمبر 2008
المشاركات
212
سامحيني حبيبتي بس والله الي قلته من غيرتي عليك شوفي غيرا حالك اولا لانه الواضح انه ثقتك بحالك ضعيفة او حتى منعدمة .... ما تزعلي مني صراحتي هي لمصلحتك ...اسمعي مني حبيبتي بنات المغرب الجزائر وتونس خلقو وتربو ببيئة انهن ند للرجال وسطري كلمة ندددددد يعني لما نتعامل مع الرجل نتعامل معه بكل ثقة ونسعى اننا نكون احسن منه مو نكون تابعين لاله ..... انت هاي الصفة مو موجودة فيك .... هو ملاقيك من ايده هي لايده هي .... هو مل من هالعيشة ... من شان الله ما تزعلي مني بس صدقيني خلي ثقتك بنفسك عالية خليك صاحبة قرار في كثييييييييير كتب ومقالات لتنمية الذات اقرئي واتعلمي انا انصحك بد.ابراهيم الفقي بالفعل راااااااائع وفيديوهاته موجودين عالنت وربنا يفرج عليك
 
إنضم
5 أغسطس 2007
المشاركات
153
عزيزتي,,,,,,,,,,,,,,,,
تبي تغيري حياتك وزوجك التغير يبدا بذاتك اول
1-لايهز ثقتك بنفسك وزنك وطولك حلو
2-لايكون هوشغلك الشاغل واضح انك مبالغه باهتمامك ورضاه نصيحة اخت جربي طنشيه وعيشي حياتك واتجاهليه لارسايل ولااتصال ولاوينك لاتتاخر صدقيني هالشي بيجيب نتيجه ميه بالميه
3-لاتعطيه ولافلس لو يموت لو يصير اللي يصير سوي لك وزنك زثقلك وزوجك يميل للمراه اللي تثقل وتغلى
4-ابعديه عن اهلك على قد ماتقدري لايدخل بزياده معهم عشان مايجرحهم ويمسك كلمه يذلك فيهاوخففي اتصالك على اهلك قدامه
5-اكسبي امه بصفك وهالشي من صالحك هاتي لها هدايا سلمي على راسها راح تكون لك سند لانه واضح انه مطواع لاهله
6- بالنسبه للجنس حبيبتي كوني معه بنت هوى البسي ملابس خليعه عنده وهمسه باذنك
((((((((((استنزفيه جنسيا))))))))))))عشان مايقلب الطاوله عليك وحسسيه ان هو اللي مقصر بهاالناحيه
اتمنى نصايحي تكون خفيفه على قلبك ووافينا باخبارك
 

nana_m_h

New member
إنضم
6 أكتوبر 2009
المشاركات
57
شكرا شكرا للجميغ، انا اعترف اني احببته اكثر من نفسي
واهله ليس موجودين عنده لذا هو يكذب عليهم ويتهمني بالتقصير. على العموم ابوه قال لي ابني كاذب من الطراز الاول لذا لا يستطيع فعل شئ لمساعدتي والله المستعان
 
إنضم
18 فبراير 2008
المشاركات
654
ياه يا ناناوجعت قلبي انا لا الوم زوجك انا الومك انت انت من سمح له ان يفعل بك ما فعل لعدم تقثك بنفسك تسعين لرضاه بكل حال ليش حبيبتي انت تكونين احسن من الصحابة عمر ابن الخطاب لما قال رسول الله عليه وسلم ثلاث من كن فيه وجد بهن طعم الإيمان- من كان الله ورسوله أحب إليه مما سواهما فاجابه عمر انت احب الي من كل شئ حتى من نفسي فقال لا حتى اكون احب اليك من نفسك فقال انت احب الي من نفسي هذا مع اشرف الخلق الذي حبه امثثال لامر الل الشاهد انهم كانو يحبون انفسهم اكثر من كل شئ انت جعلت زوجك محور حياتك واحببتيه اكثر من كل شئ واحببتيه دون مقابل وسمحت له ينتقدك بما فيه وليس فيك لانه كل يرى الناس بعين طبعه اعطيتيه مالك وما حسستيه برجولته فبحث عن اخرى ينفق عليها حتى يحس انه رجل ركب معك المركب وطمانتيه بانه لا عواصف فالجو هادئ والامواج كذلك ومركبنا سائر فافعل ما تشاء واصحب من تشاء فكلما عدت ستجدني بانتظارك من شان سواد عيونك اانت اعطيتيه امان بحبك الزائد له وللاسف بينت له هذا الحب واعطيتيه صك منك واشارة منك ان افعل ما اردت لا تطالبي بتغير بل تغيري وسيتغير ادعي ربك ان يغيرك وادخلي لغرفة بمفردك واصرخي وقولي والله ساتغير ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم ايقني بهذالانه يفعل هذا معك انت ومع الناس هو غير لاننا وببساطة نحن الذين يعلمون الناس ببساطة سيطالبك بالمزيد ولن يرضى ابدا عنك ابدا ما دمت هكذا اقراي مواضيع عن الثقة بهذا المنتدى من استشارتك باين انك جديدة بالمنتدى حبيبتي وان شاء الله المنتدى سيكون بداية التغيير اقراي في قسم الزوج والزواج ثقفي نفسك اقراي مواضيع عن الثقة ومواضيع عن كيف تكوني قوية بانوثثك لا تلومي نفسك يحاول تحطيمك لانه في قرارة نفسه يعرف انه لا يستحقك وامسكي فلوسك عندك طالبيه بحقوقك اكيد راح يشفوف غيرك لانو انت وفرت عليه طالبي بلبس بمكياج باكل ب ..... طالبي بحقوقك فماله مالك ومالك ليس ماله هذا شرع الله اسفة ودي لو اصفعك ليس لاني اكرهك حبيبتي لا والف لا ولكن حتى تفوقي فاظن ان سكرة الحب قج افقدتك وعيك لقد بدات تصدقين كل ما يقوله عنك وانه لا تطيعينه وانك وانك لالالالا غيري نفسك حبيبتي واذا تحبي اتواصلي معي ان شاء الله واخذ بيدك ان شاء الله ارجوك ما تاخذي على خاطرك مني والله احب لك الخير من كل قلبي واتمنى ان تتبدلي لا تلاحقيه دعيه هو من يلاحقك اعملي برنامج لك واعيدي ترتيب اولوياتك وضعي نفسك اول شئ حافظي على نفسك كافئي نفسك اعملي حمام رومانسي لنفسك وما تكشري ابدا في وجهك عيشي حياتك بطولها وعرضها في رضا ربك علمي نفسك ان تانس بالله وكتابه قدمي لنفسك ماكولات في صحون وكانك ضيفة نعم انت ضيفة على نفسك حاولي تنعمي نفسك حبيبتي اسفة الكلام ملخبط ولكن ارجو ان اكون قلت لك ولو شئ بسيط اعذريني ولي عودة لمتابعة موضوعك
 

nana_m_h

New member
إنضم
6 أكتوبر 2009
المشاركات
57
أنا لم اعطيه مالي بإيرادتي ، عذيني نفسيا وقت حملي واجبرني ان اعطيه المال والا سوف يطلقني وما كنت سوف احتمل وانا حامل هكذا صدمه فوافقت بشرط ان يعيد المال وقت تحسن عمله ووعدني ان يعيد المال مع ارباح الشركة. وعندما عدت لبيتي طالبت بالمال وقال لي حاضر ولكني خسرت الشركة ولم يبقى معي مال ونحن شركاء بالربح والخسارة . امر مخزي اعلم واستمريت بمساغدته بمشتريات البيت فقط عندما فقد عمله الرئيسي بأحد الشركات وساعدته بإيجاد عمل آخر وعند حصوله على عمل قللت من دفعي المال له. لذا يريد الزواج الان فهو يقول لأمه انه يحتملني من غير مقابل. وسوف يبقيني على ذمته فقط من اجل الطفل وان العروس الجديده حالتها المادية جيده ولا تريد مهر او عرس وهي تعرفه على ناس مهمين. امامي يظهر لي انه يحبني ويخاف على مشاعري ومن ورائي يقول اشياء اخرى
 

nana_m_h

New member
إنضم
6 أكتوبر 2009
المشاركات
57
هو يرفض اي نقاش معي ولم يواجهني بموضوغ الزواج ولكن خاطبني هاتفيا وعندما اردت ان ارد علي اقفل الخط والى الان لم اره من 4 ايام
 

منسمة

New member
إنضم
14 سبتمبر 2009
المشاركات
34
ياسلام على زوجك اذا ماعطوة البنات وجة رجع لك <-- لانك بالبداية قلتي تتجاهلة
وبنفس الوقت يبيك ومايبييك يخاف يخسر الجميع
المهم لاتعطينة فلوسك وانصحك ماتعيشيين معة ولا تنزلين نفسك لة
زوجك لايطاق اناني لايراعي شعورك الله يعينك ويفرج كربتك واذا بيرزقني ربي مثل هالشكلية يارب اعننس ولا اتزوج..
 

Sh@y6on@H

New member
إنضم
3 أكتوبر 2009
المشاركات
8
حبيبتي نونا...هذي اول مشاركه لي في المنتدى واحب انصحك بشي واحد انو الرجل دائما يحب وينجذب للمرأه القويه اللي يحس انها صعبه وتحدي بالنسبه له...

حاولي اولا ترجعيه للبيت بعذر ولدك او محتاجه يصلح شي في البيت و مو انتي اللي تحتاجيه

وبعد مايرجع خليه يشوف انك تحبيه بس ممكن تستغني عنو اذا قصر معاك او هانك وانك مبسوطه فحياتك بيه او من غيره..

خليه يشوفك مشغوله ومرتبطه بعملك او مع صديقاتك وانك ممكن تروحي من يده هدا الشي بيخليه يحاول يكسبك...

الرجل يبغى يتملك المرأه واذا تملكها يروح يدور تحدي جديد وقد ماتقدري لاتضعفي ولا تبكي قدامو


و الله يختارلك اللي فيه الخير لكي ويعينك
 

nana_m_h

New member
إنضم
6 أكتوبر 2009
المشاركات
57
أخواتي انا حائرة، فقد اتصل بي للتو يقول انه يريد ان يأخذني يوم الجمعه على عقيقة صاحبه وانه اذا لم اذهب لن يصير شي طيب بالمره، فقلت ان عيد مولد ابني الجمعه ولا اريد الذهاب لاني مشغوله، قال يهددني اذا رفضت بالشي السئ فقلت هل تريدني منظر فقط امام اسر اصحابك قال نعم انتي منظر فقط ، ولن يعود للبيت حتى يوم الجمعه فقط لاجل هذا المشوار. انا لا اعرف ماذا افعل انه يهددني اذا لم اذهب
 

ميييييوش

New member
إنضم
23 فبراير 2009
المشاركات
136
الله يعينك يارب بس اللي يظهر لي ان شخصيتك ملغيه تماما يعني -بدون زعل-معتبرك لعبته متى ما بغاها اخذها وبس يحس بملل يرميها ويدوسها برجله....
خوذي قرار لنفسكطردك من البيت لا ترجعين بكل سهوله....اخته تسبب مشاكل ارفضي وجودها وااقنعيه انك تخفين من المشاكل اذا كانت موجوده....وابدا ما تنحل المشاكل با الفلوس يعني تسكتينه با الماده....هو لازم يسكت ويحترمك لذاتك وليس لمالك....
عاهدي نفسك على التغيير واللي يظهر من شخصية زوجك انه يتاثر با الكلام يعني شي يجيبه وشي يوديه هذي النقطه تعاملي معها لصالحك....اظهري قوتك وقدرتك على اتخاذ القرار والعمل به....
واثري عليه با الكلام افضل من تاثرين عليه با المال....
عموما المساله شائكه وتحتاج لصفحات....الله يهدي بالك ويريح قلبك
 
أعلى