مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

الحكيمات لايبخلن بأراءهن وفقهن الله وسخر لهن

مرحبا بلقيسيات :clap:تقبل الله طاعاتكم وحقق في الدنيا والأخره امنياتكم وسخر لكم خلقه وعبيده...
حبيباتي لاحرمنا الله منكن ومن افكاركن النيره وجعله في موازين حسناتكن ..
زوجي حيرني جدا جربت معاه اللين والشده القرب والبعد الأهتمام والتجاهل ماعرفت هو يحبني جدا وبنفس الوقت يتنازل عني بكل سهوله ومايهتم لمشاعري مثلا قبل فتره قال انا الصباح مسافر بالسياره سوي لي شاي وقهوه وجهزي اغراضي عندي شغل لما رجع اكتشفت انه مسافر بقرايبه بنتين بمثل سني يبن يجيبن فساتين لملكتهن بغيت انجن ليش ماقالي او اخذني معاه ولو افتح الموضوع مايبي يناقش ابد الا بعصبيه زعلت يومين ونسيت الموضوع بعدها بفتره حجز لهم يبي ياخذهم يجهزو للزواج ونفس الشي عرفت من الناس انها تسوق لمدة 10 ايام وهو يقول عنده شغل لما عرفت قلت ابي اروح معاك رفض ورفض حتى النقاش بالموضوع انا ماعندي مشكله يسافر بس كان ودي على الأقل اعرف منه او يقول حجزت لك معانا مع اني عمري ماغلطت مع احد من اهله ابد بس يخاف ياخذني يقولو حاكمته مايقدر يروح بدونه والله اعلم
امس كان عند اهله عزومة غدا وهو المتكفل فيه وبصاريفها ماقال لي ولا شي عنها عرفت برضوه من الناس كلهم مسوين حسابهم وعارفين عنها وهو واهله ماقالو ولا شي لما دخلت لقيت الناس مجتمعو والهيصه فحقدت عليه من قلبي المشكله يحبني بس مادري وش هالحب اللي مايقدر المشاعر وحساس وطيب ويحسب للناس الف حساب بس مادري ليش يسوي كذا معي المهم انا قررت احقرررررررررررررررررررره وصرت رسميه جدا معاه لانه مايقدر مشاعري ويقدر الناس علي فهل تصرفي صح او كيف اتصرف معه
لاتقولي غيري حياتك او اي شي الناس تضرب بي المثل باللبس والادب والنظافة والتجدد او اتفاهمي معه حساسيه من النقاش يجلس زي الكرسي يسمع وهو ساكت وبدون اقتناع واذا شديت هاوش وطلع تعبت معاه احيانا احس اني اسعد انسانه مايمديني استانس بالشعور الا وعاطين ضربه اقوى من اللي قبلها
انا التجأ لله وماخليه اكبر اهتمامي بس ودي اعرف التصرف السليم معاه
واسفه للإطال وشكرا

dal3 cute

الله يكون بعونك بس المفروض مايسافر مع بنتين غريبتين عنه وين اهلهم؟

اسود وابيض

سلامتك هالرجال يبيله خيزران منقه بمويه وعلى جنوبه
صدقيني انه غبي مرتاح بحياته ويدور العنى
نصيحتي حافظي عل بيتك بس انفضيه قولي اللي بينا انتهى انت ماتعتبرني شريكه بحياتك طيحة وجهي قدام العالم موتصدقين بس خوفيه
والشرهه موعليه على اهل هالبنات فضحيهم عند الناس واذا قابلتيهم قولي لواموت زوجي مايخليني اطلع مع احد حتى اخواني ونصيحه حافظي على بيتك وطنشيه ولاعاد تلبسين خليك بقميص معفن وشوشتك طايره واذا استغرب قولي لمن اتزين له للجيران لانك تعتبرني جارتك والله يسخره لك

جزاكم الله خير بس البنات قرايبه قرابه بعيده وهو محرم لهم بس لهم خوان ومو بحاجته واللي قاهرني حقرانه لي يتسوق بهم وانا اتهاوش مع عيالي وتعرفن سفرة تسوق قهههههههههههههر وكنا على وجه مناسبات وعيد وهم كاشخين وان وبناتتي حيالله لبس لأنا في قريه مافيه اسواق تفتح النفس واللي قاهرني كثر ان قرايب زوجي واهله حاطينه في جيبهم فما يقدروني اويجاملوني عشان يكسبوه لنه في الجيب وزوجته ماعليهم منه

بـ سـ مـ هـ

ان شاء الله اكون حكيمة بس لاتزعلي مني

هو ما سوى شيء خطأ بس انتي تجاوزتي حدودك في علاقته بأقاربه

يعني كيفه يوديهم يجيبهم كيفه

انتي لو ناقصك شيء وماقدر زوجك يجيبه لك مو ممكن تطلبين من أحد اخوانك او محارمك
طيب ترضين مرة اخوك تقول لأخوك ليش وديتها السوق وكان قلت لي وكان وكان
هذا واحد..

اثنين..
لك عليه انه ما خبرك.. لكن بأسألك انتي عندك اطفال؟؟
اذا ايه يمكن ما قال لك علشانهم فين تودينهم والا تاخذينهم هما بعد؟؟!!

ظروفكم المادية تمام يمكن ما قال لك لأن ماعنده حق سفرتك ومشترياتك والبنات كانت سفرتهم على حسابهم..

وبالنسبة للعزومة عايدي..يمكن نسي لأن باله مشغول في ترتيبات العزومة

وبما ان يضرب بك المثل في اللبس معناته انك كنتي كاشخة فما حصل لك احراج قدام الحريم فليش تكبرين الموضوع..

لو أنا منك كان يوم رجعت البيت قلت له تصدق مع اني ماكنت عارفة ان العزومة كبيرة وتراني انقهرت انك ما قلت لي لكن برضه انبسطت لأني طلعت اكشخ وحده فيهم حتى هما انبهروا اني دائما كشخة ورزة

هونيها انتي وبتهون

هذا واحد..

اثنين..

ظروفكم المادية تمام يمكن ما قال لك لأن ماعنده حق سفرتك ومشترياتك والبنات كانت سفرتهم على حسابهم..

وبما ان يضرب بك المثل في اللبس معناته انك كنتي كاشخة فما حصل لك احراج قدام الحريم فليش تكبرين الموضوع..

لو أنا منك كان يوم رجعت البيت قلت له تصدق مع اني ماكنت عارفة ان العزومة كبيرة وتراني انقهرت انك ما قلت لي لكن برضه انبسطت لأني طلعت اكشخ وحده فيهم حتى هما انبهروا اني دائما كشخة ورزة

هونيها انتي وبتهون
ماله داعي نلعب على انفسنا يسلام تذكروا يقولونه لناس كلهم وهي لا
وعدين الي مامعه فلوس يتسفر ويروح بلاش اكيد هو الي يصرف وعياله وينهم عشر ايام
بس حبيبتي خليك قويه وقد مريت بتجربتك والله العظيم صيري رسميه معه ومع اهله وطقيها في وجيهم اذا تكلموا او لمحوا قولي البركه فيكم بس لاتقولينا وشكلك مقهوره غيضيهم وزوجك لاتتنازلين عن حقك معاه ولا تبكين قدامه الا اذا كان هذا ياثر فيه

NICE 2

هذا واحد..

اثنين..

هونيها انتي وبتهون
اسمحيلي كلامك ما فيه حكمه حطي نفسك بمكانها عشان تعرفي تردي عليها
حبيبتي( اسرتني ذنوبي) انا حاسه فيك ..وعارفه ان الشي هذا يقهرررررررررررررررررررررر
لاكن انتي لازم تتناقشي معاه بهدوء يعني مثلا سويله ليله رومانسيه ودلعيه وذوبيه وبعدين
قوليله حبيبي انا ماتوقعت حركتك هاذي انك تسافر عشان السوق ولاتقولي
وصارحيه ان هاذا الشي مضايقك وو........................وصدقين راح يترك طبعه بس مو على طوووول...لو زوجك مو عصبي كان قلت لك ازعلي عليه علشان يفهم انك متضايقه بس لانه عصبي اقولك سويله ليله حمرا عشان يطيح وجهه ويتفشل من اللي سواه
الله يوفقك

كاتياباسل

(ومن أوتي الحكمة فقد أوتي خيرا كثيرا)
الله يجعلنا من أهل الحكمة ويبعد عنا الجهل وقول السؤ
حبيبتي
الله يهدي لك زوجك
والله أنا محتارة مثلك
بس أنتي فينك من كل هالوقت؟
ماحسيتي بسلوك زوجك
يعني شكلك متزوجة من زمان وعندك أطفال
ليش ياقلبي ماحاولتي تعدلي أخطائه من بدري
وترى الصفات اللي مو حلوة أذا طولت مع الشخص يصير من الصعب تعديلها
ولاحظي (أنا أقول من الصعب،،،لكن ليس من المستحيل)
واللي أنصحك فيه الحين تجربي شيئين فقط
1- التطنيش له يعني بلاش(نرفزة - ومعاتبه - ضعف وبكاء _ تلميح وتجديع كلام)
بالعربي ماكأنك شايفه تصرفاته بنوب لأن معظم الرجال فيهم حب عناد ومكابرة الأ من رحم ربي
وزوجك مثل ماقلتي مايحب المرأة تتحكم فيه ويعرف الناس بها الشي
فجربي أنك تتركيه بحاله وتنشغلي بنفسك وتؤدي واجبك نحوه
2- توكلي على ربك وناجيه سبحانه فهو خيرا مني ومنا جميعا أحنا بشر نعطيك رأي ونوجه لك نصيحة فقط لكن هو سبحانه اللي يقدر يغير طباع وسلوك
فعليك الدعاء بكل وقت بأن يلين قلب زوجك ويغير من طباعه
ومايحتاج أقولك فضل الدعاء وكيف غير حال كثيييير من الأزواج والناس عموما
وفيه شي صغيرون قبل الختام وهو(الصبر)،،،(وبشر الصابرين)،،،وفيه قصة حقيقة لوحدة بشرها أحد الصالحين بالجنة في رؤيا وسألوها قالت:(كنت صابرة على طباع زوجي) والله أنها قصة حقيقية سمعتها من ثقة(وشوفي ماأحلى وأروع الجزاء)
أتمنى أكون أفدتك
أختك : كاتيا

الامومه

الله ييسرلك ويفرجلك يارب امكن لوقلك تزنين عليه ومايبغى يضايق نفسه

بـ سـ مـ هـ

يا بنات ياللي بغيتوا تاكلوني

تراه طلع مع محارمه يعني يمكن انه خالهم ايش الخطأ اللي سواه؟؟؟!!!!!!!

يعني هل هو سوى شيء حرام؟؟

لا

هل سوى شيء ينافي العرف والتقاليد؟؟

لا

ليش تكبرون السالفة ووحده تقول الصبر والدعاء واللي تقول يقهرررررررررررررررر

كله علشان ماراحت السوق؟؟
يعني صح تنقهر اذا ما اشترى لها شيء لكن شرالها هي وبناتها

الله يصلح الحال

!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

يا بنات ياللي بغيتوا تاكلوني

تراه طلع مع محارمه يعني يمكن انه خالهم ايش الخطأ اللي سواه؟؟؟!!!!!!!

يعني هل هو سوى شيء حرام؟؟

لا

هل سوى شيء ينافي العرف والتقاليد؟؟

لا

ليش تكبرون السالفة ووحده تقول الصبر والدعاء واللي تقول يقهرررررررررررررررر

كله علشان ماراحت السوق؟؟
يعني صح تنقهر اذا ما اشترى لها شيء لكن شرالها هي وبناتها

الله يصلح الحال
اختي سميه جزاك الله خير على المرور والرد اولا ماسوى حرام اقربه بس ان شاء الله ماتجربين هالقرايب مايحبون حتى شوفت (غيره طبعا ) وهم يقولو انهم يستحون مني ويبون يجيبون حاجات خاصه مايبوني اشوفه ( سبحان الله حاجات خاصه يستحو مني ولا يستحو من زوجي ) وعمرهم ماقدروني او زوجي او اولادي مسافرين معاه ماقالو هديه بسيطه للبنات 2-وبعدين ماشرالنا شي انا شريت من ديرتنا تلزق لان مافيها حاجات حلوه
3- ترا هذا اقرب موقف ولا مواقفهم تشيب جعلك ماتجربيها
4- كانو يبونه يسافر معاهم سفره ثالثه ماخذين معاهم ام وبنتها زي القمر من قرايبهم مش محارم لزوجي بس بالدعاء صده الله عن هالمشوار
5- عندي بنتين 6س و 4 س اذا اخذتهم مايضايقون واذا تركتهم امي تحبهم مره ومايزعجون احد 6- ماديته ممتازه وهو اللي يصرف عليهم وهم جللللللللد بس اذا جا عندنا قال الله يعين ع الديون
7- اما مسئلة العزومه وانشغل وهو يرتب لها من اسبوع اسمحيلي (قووووووووووووووووويه )
شكرا لك واسفه طولت عليك.
( الأمراءه الشامخه ) (NTCE2)جزاكL الله الف خير وماقصرتو وانا مسويه بنصيحتكم
( كاتيا ) انا من تزوجته وانا حاسه وعارفه والله تعبت معاه جربت اذوبه مجرد مايجمد يرجع لطبعه / جفيته زاد بعد بس المشكله هو اصغر خوانه وهم متزوجين حريم قويات وسليطات وعانى معاهم واهله عقدوه لاتصير زي خوانك وحافظ الدرس غلط اجيبه يمين يجي يسار حاجات كبيره بحياتي مع انه طيب ويحبني مايشاورني فيها عشان مااركب على راسه ويصير مطمعه زي خوانه ( الأن حريم خوانه المقدسات والمهمات لان ازواجهم يزعلو من زعلهم وانا الله يخلف صرت الضحيه )
( الأمومه ) اقر الله عينك بأولادك ورزقك برهم صح مايبي يضايق نفسه ولا يتعب حاله بأي كلمه لان لو اقول ايش المناسبه يعتبرني نكديه وبس ابي اخرب فرحته ولا انا ولله الحمد مش حنانه ولا زنانه
ثاااااااااااااااااااااااااانكس للجميع ماقصرتو يكفي مرروركم :cupidarrow:

أعلى