مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

الشمالي ....ولسانه السليط

عموره

الله يعينك حبيبتي يمكن يغار من ولدك يمكن انتي تحبينه وتهتمين فيه بزياده

ويحاول يغيضك انتي ترى فيه رجال كثير كذا

ياربي انصرني

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
مشكلتك تمر فيها الكثير من الامهات ولكن عليك بطريقتين الاولى ان تلجأين الى الله في جميع اوقات الاجابه بالدعاء ان يحنن قلبه على ابنه وتدعين بقلب خاشع متضرعا لله تعالى000

الثانيه ان تقومين بأرسال رسائل عبر الجوال لزوجك تنتقدين فيه تصرفه مع ابنه ولكن بطريقه يتقبلها زوجك وهي المدح الشمالي يحب المدح تمدحينه وتبدئين تبلغينه بتصرفه القاسي بدون ان تجرحينه000

مثلا تقولين له ماشاء الله عليك انت اب رائع وحنون وقلبك كله حنيه ومحبه لابنك ولكن اتمنى ان تكون هناك مساحه رحبه بينك وبينه من المزاح والحوار وتبادل الاراء دع ابنك يخرج مافي نفسه وهذا لن يقلل من هيبتك بل العكس ستقوى علاقتك بأبنك وبتكون انت القلب الحنون الذي سيحتوي مشاعره 000

وفهمي زوجك ان الزمن الان مليئ بالفتن وهناك دراسه اجريت في دار الملاحظه ان السبب الرئيسي لانحراف الابناء هو قسوة الاباء لان بعض الاباء يجد القسوه هي الاسلوب الصحيح حتى لاتضيع هيبته000

وتجدين بعض الابناء يلجئون لاصحابهم يعبرون عن مشاكلهم وبعض اصحاب السوءيستغل ذلك ليحقق اهدافهم السيئه

فأيها افضل ان يجد الابن قلب ابيه ومشاعره تستقبله ام صديق سوء يجره الى ويلات ومصائب عظيمه لايعلم مداها الا الله000

اجتهدي ياختي في تذكير زوجك مع الاستعانه بالله وان شاء الله بتلقين كل خير وصدقيني انا اعيش مثل معاناتك وزوجي شمالي شرقي ولكني اجتهد بتذكيره مع الاستعانه والدعاء لله والحمد لله قدرت ان اسيطر على بعض المواقف بنسبة

40 بالمئه وهذي نتيجه ايجابيه افضل من صفر00000000

ا

صباح الخير اريج
يؤسفني ماقريته والله واتمنى انك دايم باسعد حال.. يالغاليه لاتتضايقي وهاذي مشكله ان شاء الله بسيطه ومع الوقت راح تتغلبي عليها بصبرك وحمكتك .. يعني اذا عصب ارخوا الحبل شويه واتركوه الين يهدا وتكلموا معاه وسوي له قعده يحبها وناقشيه في الامور الي مضايقتك فيه بهدوء ولا تبكي قدام ولدك حرام يشوفك تعيسه ولا متضايقه لانه ياثر في نفسيته ودراسته خليك قدامه مبسوطه او علاقل عاديه.. وادعلي ليه الله يصلحه لكم ..
املي في ربي
مشتاقتلك والله مررره
الله يهديه أنا من زمان متضايقه من اسلوبه معي ومع ولده وكم مرره نبهته وقلتله بس سبحان الله
كأني اتعامل مع صخره
أنا الحين مطنشته عالآخر ولا أكلمه ولا اقعد معاه وأنام قبله وأخليه
عشان يحس شوي
الله يعينا ويصبرنا عليهم

الله يعينك حبيبتي يمكن يغار من ولدك يمكن انتي تحبينه وتهتمين فيه بزياده

ويحاول يغيضك انتي ترى فيه رجال كثير كذا
والله ما أدري كل شي جايز
بس هو مو خفيف لدرجة انه يقارن بينه وبين ولده
الله يصلح حاله

مشكلتك تمر فيها الكثير من الامهات ولكن عليك بطريقتين الاولى ان تلجأين الى الله في جميع اوقات الاجابه بالدعاء ان يحنن قلبه على ابنه وتدعين بقلب خاشع متضرعا لله تعالى000

الثانيه ان تقومين بأرسال رسائل عبر الجوال لزوجك تنتقدين فيه تصرفه مع ابنه ولكن بطريقه يتقبلها زوجك وهي المدح الشمالي يحب المدح تمدحينه وتبدئين تبلغينه بتصرفه القاسي بدون ان تجرحينه000

مثلا تقولين له ماشاء الله عليك انت اب رائع وحنون وقلبك كله حنيه ومحبه لابنك ولكن اتمنى ان تكون هناك مساحه رحبه بينك وبينه من المزاح والحوار وتبادل الاراء دع ابنك يخرج مافي نفسه وهذا لن يقلل من هيبتك بل العكس ستقوى علاقتك بأبنك وبتكون انت القلب الحنون الذي سيحتوي مشاعره 000

وفهمي زوجك ان الزمن الان مليئ بالفتن وهناك دراسه اجريت في دار الملاحظه ان السبب الرئيسي لانحراف الابناء هو قسوة الاباء لان بعض الاباء يجد القسوه هي الاسلوب الصحيح حتى لاتضيع هيبته000

وتجدين بعض الابناء يلجئون لاصحابهم يعبرون عن مشاكلهم وبعض اصحاب السوءيستغل ذلك ليحقق اهدافهم السيئه

فأيها افضل ان يجد الابن قلب ابيه ومشاعره تستقبله ام صديق سوء يجره الى ويلات ومصائب عظيمه لايعلم مداها الا الله000

اجتهدي ياختي في تذكير زوجك مع الاستعانه بالله وان شاء الله بتلقين كل خير وصدقيني انا اعيش مثل معاناتك وزوجي شمالي شرقي ولكني اجتهد بتذكيره مع الاستعانه والدعاء لله والحمد لله قدرت ان اسيطر على بعض المواقف بنسبة

40 بالمئه وهذي نتيجه ايجابيه افضل من صفر00000000

ا
ياعمري الله يجزاك الجنه ويفرج همك
وشاكره مرورك ونصايحك

مييم

الله يفرجها عليك يارب ذكرتيني باللي عندي امي وابوي مشاكل عشان اخوي وابوي كم مره يهدد بطرده من البيت
مع انه اخوي الوحيد بس لانه مراهق وابوي مايراعي هذا الشي كل كلامه تهديد ويدعي عليه

وامي عندها السكر ونفسيتها تعبانه واحيانا تقعد تبكي وحالتنا حاله بس خليها ع الله

الله يفرجها عليك يارب ذكرتيني باللي عندي امي وابوي مشاكل عشان اخوي وابوي كم مره يهدد بطرده من البيت
مع انه اخوي الوحيد بس لانه مراهق وابوي مايراعي هذا الشي كل كلامه تهديد ويدعي عليه

وامي عندها السكر ونفسيتها تعبانه واحيانا تقعد تبكي وحالتنا حاله بس خليها ع الله
ياعمري عمرها امك
لا ان شاء الله ما توصل لهدرجه
ولو فكر يسويها انا وولدي نتركله البيت لين يعرف شلون يحترم خلق الله
الله يعين اميمتك والولد هم اكثر شي بيعانون

الله يهديه لكم ويسخره مالي غير الدعاء لك وانتي بعد اكثري الاستغفار وربي لها اثررررررررر
عجيب ..

البعض من الرجاال ماايهمه الا نفسه وعنده ضغوط نفسيه ونراكماات من طفولته ينفسهاا على اولااده ..

لانه مايكون الاب يحطم ابنه طووول يومه الا اذا كان فيه خلل بحيااته...

وعليكـ بالصبرالصبر ،،، ومااواصيكي ارفعي من معنوياات ابنكـ وسااعديه اكثر وعووضيه اكثر وقولي له لولا الله ثم انت معنااا حناا ولا شئ ...حسيسيه داايمآآ انه الافضل ولا يلتفت لتحطيمكاات ابوه...

اعرف لكـ شخص كاان ابووه معااملته سيئه للغايه معه ومااشاءالله بفضل الله ثم امه خلته يشوف نفسه انه الاحسن دايم وان الكل لايمكن يستغني عنه ..\\

بالمختصر حبيبتي خليكـ جنب ابنكـ اهم من زوجك، لانه هو سندكـ بالحيااة حتى لو كتن زوجكـ موجود

زوجكـ اصبري عليه بس ابنكـ لاتخسرينه بسبة ابووه...

وربي يعينكـ ويسرهاا لكـ ..

أم لؤلؤة

الله يعينك حبيبتي

أبو عيالي شمالي وأتوقع يسوي مثل زوجك مع عيالي

بس عيالي صغار بس ما يخليهم يتحركون ولا يتكلمون في البيت مقدورة أحجزهم في غرفة ولا يحتكون فيه ( بالله هذا أب) لكن في السيارة معاناة
تخيلي انه يضربهم وهم ما كملوا السنة

خايفة عليهم إذا كبروا لا يصير فيهم مثل ما يصير في عيالك

ما أقول إلا الله يحنن قلوبهم على عيالنا ويصبرنا ويصبر عيالنا عليهم

ياقلبي عليهم والله حرام وش ذنبهم بس لا تسكتيله كل مررره يسوي هالحركه
ازعلي وطنشيه شوي عشان مع الوقت يتأدب وهذا الي انا ناويه عليه ان شاء الله توصل لدرجة اني
اهدده باني اطلع انا وولدي من بيته
مافي احد بينفعني إذا ولدي انكسر

اسوار2009

حبيبتي اريج مشكلتك كثيريعانوهاواناوحده منهم وازيدك الشمالي يكذب فشوفي القدوه للابناكيف يكون المشكله هذه الله الوحيد الي يحلهاالله يفرجهاعليناوعليكي وعلى المسلمين يارب واذاشفتي التهديديجيب نتيجه ايجابيه موسلبيه توكلي على الله اوتكلمي شخص يحترمه زوجك من الاهل يكلمه بطريقه دبلوماسيه ويجيب له قصص عن انحراف الابنابسب القسوه ترى زوجي مع ابني نفس حكايتك لكن ربناسخرلناموجهه المدرسه ونصح زوجي بعدم الشده مع انه الى يومك هذايسب ابني لكن الحمدالله خف عن اول كثيرالله يفرجها لان الشمالي مايتخلى عن سلاطه اللسان

رجاي الله

الشمالي يبي له وقفه قووويه بالوجه اقعدي معه وتكلمي بقوة بقوه بقوه بينك وبينه وقولي له عدددددددل اسلوبك مع ولدي وماااراح اسمح لك ابداااا انك تكسره او تعقده ولا ترا بتخذ اسلوب ثاني وباخذ ولدي وبخلي لك البيت

ترا هالاسلوب ينفع جدا مع الشمااالي انا زوجي مثل زوجك بس لما يصرخ على بناتي ولا يقولهم شي اناظره نظرة قويه

بمعنى شلون تسمح لنفسك تتعامل معها كذا وبعدين اقول لبنتي خلاص ياماما روحي غرفتك واسمعي كلام ابوك ابوك صح واذا صرفتها اتكلم معه بكل حزم واقول له ماااااااااسمح لك تتعامل معهم كذا

الله يوفقك

ياقلبي الله يفرج لك همك عزيزتي

الدعاء الدعاء الدعاء

(ربنا هب لنا من ازواجنا وذرياتنا قرة اعين)

قلبي معاك

الــحــلا

يابعدي>انا هذا خوفي ان كبر الولد وعامله كذا بيصير قهري قهرين>انتي حساسه مثلي
قولي امين الله يبردقلوبنا بصلاحهم وسخرانهم
او يميت قلوبنا ونصير مانحس
لاننا والله ماراح نعيش وهم كذا>تتوقعين غلطتنا صبرنا وجبنا عيال منهم :(
آآآآآآآآآآآآآآآآآآهـ بس

مافي امل يتغيرون بس الهادي الله سبحانه

nasee

شوفي هو يسب ولدك ويهينه لانه يشوفك مهتمه بولدك واحاسيسه وتمسحين عليه والاب يغار وينقهر فيقوم بتحطيمه نفسيا عناد عليك ليغيظك ويلفت انتباهك فانتي خلك حكيمه ولا تظهرين حبك وحنانك الزايد للولد امامه ففهمي ابنك ان راح تقسين عليه امام ابوك علشان يخف عنه لانه راح يرتاح الاب بانه لا يوجد احد في البيت ياخذ حنيتك وحبك واحد من الاطفال ولا تمدحين الاعيال خصوصا هذا الولد اللي يعامله ابوه بجفا صدقيني راح يخف عليه من ضغوط وبالعكس يمكن راح يدافع عنه وما يسمح لك انه تتهجمين عليه .... اسالي مجرب
واحد من عيالي سبحان الله داش قلبي بس ما ابين لزوجي لانه ادري انه راح يحطمه فبيني وبين ولدي امسح عليه وابوسه واعطيه طلباته اللي ابوه يرفضها (طبعا اغلب طلبات اطفال مرفوضه ) بس هم اخلي صورة ابوهم واحترامه شي مهم( مع انه مو كفو) و نصيحه لا تكثرين كلام مع ابوهم نه ما وراه الا الهواش والزعل والنكد وتعكير جو البيت بخبال الزوج وتقصيره في مسؤلياته ويخليك تموتين قهر , خير الكلام ما قل ودل.
الله يهدي ازواجنا يا ربي..

ضمة ورد

هلا وغلا

أختي أريج
حاولي أنا تجدي شخص مقرب لزوجك
ويكون يخاف منه أو يحترمه ويهاب منه
كلميه وأخبريه بتصرفات زوجك تجاه ولدك
وخليه يوجه
مع إني ضد أن يتدخل أحد في أمور العائله
بس الشمالي من الناس إلي تخاف ما تختشي
ومادامك غير قادره على إيقاف زوجك
أدخلي طرف ثالث وأمين