مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

إعتمري عبادة واتركي العادة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

عاشقة لذاتي

ملكة متميزة
إنضم
5 مارس 2008
المشاركات
5,110




أخواتي في الله

ما أن يبدأ رمضااان إلا ويفكر جميع المسلمون في
أداء العمرة لما لها من فضل في رمضااان
ولأنه من مواسم الخير التي تكثر فيها الطاعات
وتبدأ كل أسرة بتنسيق موعد مناسب
لكل النساء الذاهبات للعمرة
حرصا على أن لا تكون إحداهن قد تمر بعذر شرعي يمنعها
من دخول المسجد الحرام
وكأن هذا كل ما يجب على المرأة مراعاته
عند أداء العمرة
أولا أختي المعتمرة

أردت بعمرتك أن تضاعفي الحسنات
و أن لا تكتسبي سيئة واحدة
حاولي أن تكون عمرتك
في أوقات يقل فيه الزحام حتى تتجنبي مزاحمة الرجال
ولا تؤجليها لليالي التي لها فضل
معتقدة زيادة الأجر
فإذا قررت الذهاب أخيتي
فاحرمي بما أردت من ثياب على أن لا يكن فيها
زينة ظاهرة ولا تلبسي النقاب والقفازين
وهذه فتوى لفضيلة الشيخ عبد العزيز ابن باز
هل يجوز للمرأة أن تغطي وجهها وكفيها بقفازين عندما تذهب للحج أو للعمرة وهي بذلك ليست مكرهة بل إن وليها أعطاها حرية الخيار بين أن تكشف أو تغطي وجهها؟ أفيدونا جزاكم الله خيراً.؟؟؟
المرأة في الإحرام ليس لها أن تغطي وجهها بالنقاب أو بالبرقع وليس لها أن تلبس القفازين في اليدين؛ لأن النبي صلى الله عليه وسلم نهى عن ذلك فقال عليه الصلاة والسلام في الحديث الصحيح فيما يلبس المحرم: ((ولا تنتقب المرأة ولا تلبس القفازين))[1]، يعني في الإحرام ولكنها تغطي وجهها وكفيها بغير ذلك من خمار ونحوه بجلبابها أو عباءتها أو نحو ذلك، أما النقاب وهو ما يصنع للوجه فإنها لا تلبسه المحرمة لا في العمرة ولا في الحج، قالت عائشة رضي الله عنها: (كنا مع النبي صلى الله عليه وسلم في حجة الوداع، وكنا إذا دنا منا الركبان سدلت إحدانا خمارها من على رأسها على وجهها فإذا بعدوا كشفنا)، فالمرأة تفعل هكذا إذا قرب منها رجال تغطي وجهها بخمار ونحوه، لا بنقاب مصنوع للوجه ولا تغطي يديها بقفازين ولكن بغيرهما، وهكذا الرجل المحرم لا يغطي وجهه ولا يغطي رأسه بالعمامة ونحوها، ولكن يغطي يديه بغير قفازين عند الحاجة، فلو غطى يديه بالرداء أو بالإزار أو بشيء آخر فلا بأس بذلك، والمرأة كذلك.
..............................................
ويجوز لمن خشيت الحيض أثناء العمرة
أن تشترط بعد النية بالعمرة
بقول
{{ اللهم إذا حبسني حابس فمحلي حيث حبستني}}
وبذلك لايكون عليها شيئ
أختي الغالية

إذا وصلت إلى المسجد الحرام قدمي رجلك اليمنى
عند الدخول وقولي
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله
أعوذ بالله العظيم وبوجهه الكريم وسلطانه القديم من الشيطان الرجيم
اللهم افتح لي أبواب رحمتك
والان بعد دخولك المسجد الحرام ورؤيتك
للكعبةالمشرفة
هل مر بك منظر أروع من هذاالمنظر؟؟؟

هل تعرفين غاليتي معالم هذا البيت
كثيرات منا لا تعلم عن هذا البيت إلا لونه الأسود
تسمع بالركنين
وتسمع بالملتزم وحجر إسماعيل
ولا تعرف أين هي مما يمنع إحساسها بعظمة
المكان وبالتالي الخشوع
أختي الغالية

إليك هذه الصورة تبين لكي كل شي عن


لتعرفي الأماكن التي يستحب فيها الدعاء
فقد يساعدك هذا على الخشوع أثناء الطواف
كما يجب أن تكوني على طهارة تامة
&&&&&&&&&&&&&
إليك هذه الفتوى من موقع الشيخ عبد العزيز ابن باز

فلابد من الطهارة عند الطواف
لي قريبة اعتمرت في رمضان ولما دخلت الحرم أحدثت حدثاً أصغر، خرج منها ريح وخجلت أن تقول لأهلها أريد أن أتوضأ، ثم طافت ولما انتهت من الطواف ذهبت لوحدها وتوضأت ثم أتت السعي، فهل عليها دم أم كفارة؟ وجزاكم الله خيراً.
طوافها غير صحيح؛ لأن من شرط صحة الطواف الطهارة كالصلاة، فعليها أن ترجع إلى مكة وتطوف بالبيت، ويستحب لها أن تعيد السعي؛ لأن أكثر أهل العلم لا يجيز تقديمه على الطواف، ثم تقصر من جميع رأسها وتحل، وإن كانت ذات زوج وقد جامعها زوجها فعليها دم يذبح في مكة للفقراء، وعليها أن تأتي بعمرة جديدة من الميقات الذي أحرمت منه للعمرة الأولى؛ لأن العمرة فسدت بالجماع، فعليها أن تفعل ما ذكرنا ثم تأتي بالعمرة الجديدة من الميقات الذي أحرمت للعمرة الأولى منه، سواء كان ذلك في الحال أو في وقت آخر، حسب طاقتها، والله ولي التوفيق.
&&&&&&&&&&&&&&
أخواتي

فوجئت بمن قالت أنها تذهب للعمرة
وتكون صامته
تنظر في المارة هنا وهناك وتقول أنه حالها
دائماوزوجها الذي يدعوا ونحن نكون خلفه صامتين
أو من تذهب للعمرة وقد أمسك محرمها بيدها
يجرها خلفه لتؤديها على هيئة حركات
طواف أشبه بالدوران وسعي ذهاب وإياب وكأنها محتارة وتفكر في حل مشكلة ماء
وبعضهن تلهث في الدعاء من شدة التعب والعجلة
التي لا أعلم سرها ولما اقترنت بالعمرة
وقد نسمع من يفتخر قائلا ماشاء الله
رحنا وجينا في 12 ساعة
والبعض ترينه في الطواف اااه من الطواف
بدون خشوع وكأنه سباق يتخلله الحديث لغير ضرورة
مما يؤكد أنهم لا يعلمون أن الطواف كالصلاة
وقد ثبت عن النبي صلى اله عليه وسلم
{{{الطواف حول البيت مثل الصلاة إلا أنكم تتكلمون فيه، فمن تكلم فيه فلا يتكلم إلا بالخير}}}
أخرجه الترمذي
فلا داعي أختي الغالية للحديث في
أمور الدنيا
فهي فرصة للدعاء وموقع مستجاب فيه الدعاء
فلا تضيعي هذه الساعات
ولكي الدعاء بما شئت فلم يثبت تخصيص دعا محدد
للطواف
إلا أن تختمي كل شوط بدعاء
{{{رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ}}}
بين الركنين
اليماني والأسود
لثبوت ذلك عن النبي صلى الله عليه وسلم
بعد الانتهاء من الطواف هناااك سنن يستحب فعلها
فلا يجب أن تهلكي نفسك من أجل القيام بها
إذا لم يتيسر ذلك
كصلاة ركعتين خلف مقام إبراهيم
أو الشرب من بئر زمزم
لك أن تصلي في أي مكان في المسجد
والشرب من المياه المنتشرة في كل مكان

إنتطرن معي السعي والروحانية المفقودة
غدا إن شاء الله
تحياتي
 
إنضم
9 سبتمبر 2007
المشاركات
775
موضوع قيم


صدقت يا غالية
الكثير منا يعتمر عادة وليس عبادة


جزااااااااااك الله خيرااااااااا
على التوضيح

وجعله في ميزان حسناتك
----------------------------

 

غلا روحي99

New member
إنضم
27 نوفمبر 2008
المشاركات
7,862
بار ك الله فيك على هذا الطرح

وجعله بموازين حسناتك

ولاحرمنا روعة اشراقتك
 

بقلاوة

New member
إنضم
1 أغسطس 2009
المشاركات
784
اسال الله ان يجعلك ذخرا لوالديك في الدنيا والاخرة ويجزيك خير الجزاء
 

ليلكيه

عضوة موقوف بطلب منها
إنضم
23 ديسمبر 2007
المشاركات
8,827

رائعة اخرى من روائع عاشقة لذاتي

جزاك الله خيرا اختي الغالية على ماتقدميه لاخواتك

وجعله الله في موازين حسناتك

(ونورت مكة)

يضاف ايضا لقائمة المواضيع المتميزة
 

عاشقة لذاتي

ملكة متميزة
إنضم
5 مارس 2008
المشاركات
5,110



السعي بين الصفا والمروة فيه من العبر
الكثير والكثير
يذكرنا السعي بقصة هاجر وابنها إسماعيل والتي
أوجب الله السعي لعظمة هذه القصة
ولما فيها من التوكل على الله وطاعةلا وأمره
فعندما ترك سيدنا إبراهيم هاجر ورضيعها
في أرض جرداء لا شجر فيها ولاماء
تحيط به الجبال وتسكنه الوحوش
وهم بالرحيل عنهم سألته الزوجة المؤمنة
لماذا تتركنا؟؟؟؟
ولما كانت الأجابة أنه أمر الله تعالى
اطمأنت نفسها وأيقنت أن الله لن يضيعها
ما أروعه من توكل وما أعظم من توكلت عليه
إنه خالقنا إنه الرحمن الرحيم جل في علاه
والكل أكيد أخواتي
يعرف القصة كاملة

ورغم وجود بئر زمزم المعجزة الباقية منذ ذلك اليوم
وحتى قيام الساعة إلا أننا نصر على التناسي
ونحرم أنفسنا من مشاعر روحانية تقودنا بإذن الله
أن نسبح بخشوع وندعو بيقين
ونسعى وجوارحنا توحد رب هذا الكون
وقد يوجد منا من سعيه أداء لشعيرة فرضت علينا
دون أن نكلف أنفسنا حتى معرفة الطريقة الصحيحة

للسعي



صفة السعي من موقع فضيلة الشيخ عبد العزيز ابن باز

يبدأ السعي من الصفا ويختم بالمروة، والعدد سبعة أشواط،
أولها يبدأ بالصفا وآخرها ينتهي بالمروة، يذكر الله فيها
ويسبحه ويدعو، ويكرر الدعاء والتكبير على الصفا والمروة
ثلاث مرات، رافعاً يديه مستقبلاً القبلة
فقد كان النبي - صلى الله عليه وسلم - إذا صعد الصفا كبر عليها، وذكر الله ثلاثا ، ودعا ثلاثا وكرر، يقول: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، يحيي ويميت وهو على كل شيء قدير، لا إله إلا الله وحده أنجز وعده ونصر عبده وهزم الأحزاب وحده، ويكرر ذلك مع التكبير ثلاث مرات مع الدعاء، على الصفا والمروة، هذا هو الأفضل.

ولكي اختي الدعاء بما أردت فالوقت طويل
وفي موضع إجابة
لا تضيعي غاليتي هذه الفرصة في التفكير أو في أي شي أخر فبعد ساعات
ستعودين بإذن الله
إلى دنياك ..وبيتك ....وأولادك
وتشغلك أمورك أما ألان فا كثري الدعاء
واستشعري كيف كان هذا المكان الأمن
عندما ترك سيدنا إبراهيم زوجته وصغيرها
لتعلمي حجم النعم التي من الله بها علينا ومع ذلك نعصيه بنعمه
وعليك بالإكثار من الصلاة على النبي

ولا يشترط أختي الغالية طهارة للسعي حتى
نزول الحيض لا يمنع صحة السعي
وهذه فتو يى توكد ذلك

حكم الإحساس بنزول دم الحيض أثناء السعي

هذه سائلة تقول: أخذت عمرة في شهر رمضان، وطافت بالبيت، وفي السعي أحست بنزول دم بسيط، فأكملت السعي ثم كان ذلك الوقت، وقت صلاة الظهر، فدخلت الحرم وصليت الظهر، فهل عمرتي صحيحة وكذلك صلاة الظهر التي صليتها؟
نعم السعي لا يشترط له الطهارة إذا أكملتِ الطواف وأنت طاهرة، فالحمد لله، السعي لا يشترط له الطهارة، والطهارة أفضل، ولكن لو سعت المرأة أو الرجل على غير طهارة في السعي لا حرج، المشهور الطهارة التي تشترط من الطواف خاصة، وإن كنت صليتِ وأنتِ متيقنة خروج الدم، فهي غير صحيحة، عليك أن تعيديها بعد التطهر؛ لأن الدم ناقض للوضوء، وإن كان دم الحيض فعليك أن تعيديها بعد الطهر من الحيض، وإن كان دماً عارضاً فاغسلي ما أصاب بدنك منه وتوضئي للصلاة وأعيديها، أما إن كان الذي نزل بك دم الحيض فهذا يتعلق بقضاء الصلاة التي أدركتها وأنت طاهرة، إذا قضيتها بعد الطهر فحسن، وإلا فلا يلزم قضاؤها؛ لأن الحيض يمنع الصلاة، ولا يوجب القضاء والحمد لله، لكن إن قضيتها احتياطاً فلا بأس.
أختي في الله

لو أردت صنع طبق جديد
لن تقومي به بشكل عشوائي حتى لا تكون النتيجة
سيئة وتخسري المقادير
ستحرصين علي قراءة الطريقةأاكثر من مرة
لضمان أفضل النتائج

فما أجمل أخيتي أن نحاول قبل القيام
بأي نسك أو عبادة أن نتفقه و نغوص في الأحكام
وأن لا نقوم بها بدون علم فلا يكون لنا منها إلا الجهد
تقبل الله منا صالح الاعمال وفقهنا في ديننا
اللهم علمنا ماينفعنا وانفعنا بما علمتنا
ااااااااامين
دمتم بخير تقبلن حبي وخالص إحترامي

عاشقة لذاتي
 
التعديل الأخير:

أمل3

New member
إنضم
26 أغسطس 2009
المشاركات
8
جزاك الله كل خير على المعلومات المفيده

وأسال الله تعالى أن يكتب لنا العمرة

 

ياسمينه

متميزة ببلقيس
إنضم
16 ديسمبر 2006
المشاركات
1,359
السلام علكيم ورحمة الله وبركاته

صدقتي اختي ، والمشكلة مثلا في الطواف هو بعض الأحيان الإستهزاء بالناس من جنسيات اخرى والضحك ، وبعض الأحيان الحديث في الجوال او ماشابه .... وهاتي ياسواليف .....

او النظر للرجال ، وتأمل الوجوه مع ان المرأه مطلوبه بغض البصر ...
او السب واللعن في حال التزاحم ...

هذه كلها اخطاء تكون في الطواف ....
 

عاشقة لذاتي

ملكة متميزة
إنضم
5 مارس 2008
المشاركات
5,110
غلا روحي

خادمة السنه

نكهة قهوة


storylovly

بقلاوة

رائعات بتواجدكن المستمر
أصبحت مواضيعي الرمضانية سماء
أنتن نجومها لا حرمني الله منكن
تقبلن حبي واحترامي
وأقبلوني أخت لكن
ولا تنسوني من صالح دعواتكن في ظهر الغيب

 

عاشقة لذاتي

ملكة متميزة
إنضم
5 مارس 2008
المشاركات
5,110
السلام علكيم ورحمة الله وبركاته


صدقتي اختي ، والمشكلة مثلا في الطواف هو بعض الأحيان الإستهزاء بالناس من جنسيات اخرى والضحك ، وبعض الأحيان الحديث في الجوال او ماشابه .... وهاتي ياسواليف .....

او النظر للرجال ، وتأمل الوجوه مع ان المرأه مطلوبه بغض البصر ...
او السب واللعن في حال التزاحم ...


هذه كلها اخطاء تكون في الطواف ....

ياسمينة



أهلابك
يسبقها فرحي.. ويرافقها شكري.. يقودها لك قلبي...
الذي أسعدته مشاركتك
تواجدك أضاف لي الكثير
عزيزتي والله نرى العجب والأعجب أن الأخطاء
تتكرر كل عام
اليك هذا مشهد
رجل في ملابس الإحرام يدخن ويقول لصاحبه
والله الناس انهبلو الكل يلبس الكمامات
قل لن يصيبهم الا ماكتب الله لهم
منظره وهو بدخن وعبارته التي قال
تحتاج موضوع منفرد
عن الجمع العجيب بين إهلاك النفس والتوكل على الله

تقبلي خالص تقديري واحتراااامي

دمتي بخير



 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى