مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

تعالو نفضفض وننسى الهموم

إنضم
17 مارس 2009
المشاركات
43
السلام عليكم
انا عندي مشكله ومشكلتي كبيره ومعقده :dunno:
بس اللي ابيه شي واحد كيف اتغلب على مشاعر الحزن فيني نفسي اعيش وانسى همومي ؟؟؟
فلجات لكم يااخواتي لعلكم تفيدوني ببعض النصائح النفيسه لان ساعات احس اني ابنهاااااار
وهل من القارئين الاعزاء يعانون مثل مااعاني
ودي تكون هذي الصفحه فضفضه نفسيه يرتاح الواحد وهو يفضفض همومه
مو شرط الواحد يسرد مشاكله بس عالاقل يحس ان احد يسمعه ومايحس بالوحده
اتمنى انكم فهمتوني
 

نبض الفكر

New member
إنضم
17 أغسطس 2009
المشاركات
23


الأخت الفاضلة...
ربي يهون عليك.. اليك هذه المعلومات المعرفية لعلها تفيدك فيما تعاني منه.. متمنية لك السعادة وراحة البال..

ثمة قاعدة أساسية وهي أن الأفكار المسبقة والمقولية التي لديك‏,‏ هي التي تخلق مشاعرك واتجاهاتك نحو الأشياء والأشخاص‏,‏ وبالتالي تتحدد سلوكياتك نحوهم‏,‏ وهذه دائرة مستمرة لا تنتهي‏,‏ فإذا أردت أن تتحكم في مشاعرك وسلوكياتك‏,‏ فعليك أولا أن تراجع أفكارك أو بمعني آخر الطريقة التي تفكر بها‏,‏ وهل هي إيجابية أم سلبية ـ يحيط بها التربص وتوقع السيئ‏!‏
أن طريقة تعاملنا أو تعبيرنا عن المشاعر التي تنتابنا‏,‏ تتحدد منذ الطفولة ووفق ما تم اكتسابه وتعلمه من خبرات في البيئة المحيطة‏,‏ هذا ما يجعل شخصا محبطا يعبر عن احباطه في شكل ثورة عارمة‏,‏ في حين يكبت شخص آخر هذه المشاعر بداخله‏,‏ فيصاب بصداع حاد‏,‏ وكل ذلك يتم بطريقة أوتوماتيكية دون تفكير‏..‏ يدخل فيها مخزون العقل الباطن من تداعيات وتجارب خلفت انطباعات سلبية‏.‏
ولكي تتمكن من السيطرة والتغلب علي مشاعرك السلبية‏,‏ لابد أولا من اعترافك بها‏,‏ فلا تنكرها أو تتهرب منها أو تدعي أمام نفسك أنها غير موجودة‏,‏ فكل تلك الأساليب النفسية محاولات وقتية للتغلب علي المشاعر السلبية‏,‏ ولكنها في الحقيقة ستظل بداخلك وتؤرقك‏.‏
فالإنكار يمنعك من حل المشكلة التي تواجهك‏,‏ كذلك فمحاولة ايجاد التبريرات لبعض المواقف والتصرفات لجعلها تبدو منطقية بالنسبة لك‏,‏ لن تنجح كل الوقت‏,‏ ولهذا يجب عليك عند شعورك بالغضب أو الاحباط أو الضيق أن تحدد بالضبط ما الذي أدي إلي هذا الشعور‏,‏ فهل السبب ماحدث منذ دقائق أم أن الأمر يرجع لأشياء قديمة متراكمة؟‏!‏
سبل تخفيف الضغوط النفسية؟:
ـ قم بالحديث مع صديق أو أحد أفراد العائلة أو حتي مع إخصائي نفسي وإن تعذر ذلك ادخل إلي نفسك وكن صادقا أو افتح ملف عقلك الذي يكمن داخلك‏,‏ أو حاول التعبير عن مشاعرك بالكتابة‏,‏ فهذا يقلل من حدتها وأيضا حاول التركيز علي منطقة القلب في هذه الأوقات‏,‏ فقم بالتنفس ببطء‏,‏ ومع كل شهيق حاول التركيز بعمق وأدخل الزفير من أنفك وأخرجه بعد حبسه عدة ثوان من فمك‏,‏ فالعلماء يقولون إن التركيز علي منطقة القلب في هذه الأوقات يقلل من مخاطر التوتر علي الجسم‏,‏ اعمل علي تقبل ما يحدث ولا تجهد نفسك في ايجاد الأسباب والسعي لتغيير مايحدث لأنك لن تتمكن من ذلك في بعض الأحيان‏.‏
ـ حدد بعض السلوكيات السلبية التي تقوم بها‏,‏ مثل اتباع الآخرين في كل شيء‏,‏ في التبذير‏,‏ الإفراط في العمل أو الأكل‏,‏ أو غير ذلك من التصرفات‏,‏ فإذا تمكنت من تحديد المشاعر التي لديك وتجعلك تتصرف بهذه الطريقة قد تتمكن من تغيير هذه السلوكيات‏.‏
ـ حاول مع كل شهيق التركيز بعمق وأدخل الزفير من أنفك وأخرجه بعد حبسه عدة ثوان من فمك‏,‏ فالعلماء يقولون إن التركيز علي منطقة القلب في هذه الأوقات يقلل من مخاطر التوتر علي الجسم‏,‏ اعمل علي تقبل ما يحدث ولا تجهد نفسك في ايجاد الأسباب والسعي لتغيير مايحدث لأنك لن تتمكن من ذلك في بعض الأحيان‏.‏
ـ حدد بعض السلوكيات السلبية التي تقوم بها‏,‏ مثل اتباع الآخرين في كل شيء‏,‏ في التبذير‏,‏ الإفراط في العمل أو الأكل‏,‏ أو غير ذلك من التصرفات‏,‏ فإذا تمكنت من تحديد المشاعر التي لديك وتجعلك تتصرف بهذه الطريقة قد تتمكن من تغيير هذه السلوكيات‏.‏

إن المشاعر السلبية والمؤلمة يتعرض لها كل انسان مثل قلق .. خوف .. خزن .. إحباط ... أحساس بالفشل ... استياء ..وتختلف المشاعر المؤلمة التي نتعرض لها وتختلف ردود أفعالنا اتجاهها ربما نكون نحن جزء من الألم الذي نتعرض لها وربما نكون الضحية بلا ذنب قد نجد من يستمع إلينا ويرشدنا إلى بره الأمان .. يذكرنا في حين غفلة أن أمر المؤمن كله خير .. و أن رحمة ربي وسعة كل شيء وقد نجد الأبواب مؤصدة ونبقى أسرى لمشاعرنا حين من الزمن ..
ـ قم بتغيير مكانك الذي تجلسين فيه وأتتك فيه أو استحضار شعور إيجابي مباشرة بعد طروء هذا الشعور ويكون هذا الشعور معاكس .. مثلا يأتيك شعور سلبي بالخوف أو التعلق فجأة ..هنا عليك أن تستحضري مشاعر أمان أو انتصار أو قوة شعرتي بها . وهناك استثناء في هذا ألأمر إذا كنت تتصدين بالأفكار السلبية التي تأتيك فجأة أفكار وسواسيه .. فمواجهتها والتعود عليها هو الحل .. ومتابعة مواجهتها لا الاستسلام أمر في غاية في الأهمية.






كيف تتخلص من الحزن؟!


إن الحنين إلى الماضي والذكريات الجميلة الدافئة لها أثر فعال في مساعدة الإنسان بصفة عامة، والمرأة بصفة خاصة في مقاومة وعلاج الكثير من حالات القلق أو الحزن أو الشعور بالوحدة أو بعض حالات الاكتئاب التي أصبحت سائدة هذه الأيام بين النساء!!
ولا شك أن الحنين إلى الماضي أصبح عنصرا من عناصر العلاج الحديث فهو يعمل علاقة تصالح للفرد بما حوله ويقدم له ما يجعله قادرا على التكيف مع إيقاع الحياة السريع.. ويمكن للإنسان أن يستفيد منه وهو ينظر إلى الأشياء القديمة التي أحبها وتذكره بالزمن الجميل.
وبالإضافة إلى ما ذكر من سبل تخفف الضغط النفسي وتثير الأمل والتفاؤل عند الإنسان هناك العديد من الدراسات التي تحدثت عن استراتيجيات للتغلب على الضغط النفسي والتي أثارت نقاط هامة يجب مراعاتها عند المحاولة بمعالجة الذات ففي البداية يجب أن :

ـ حدد مصادر ضغطك النفسي:-
يكون ذلك غالبا هو الجزء السهل. فالمرض، أو موت شخص نحبه، أو لأزمة مالية، أو تغيير العمل، أو النزاع العائلي، أو أي ضغط نفسي آخر، هي كلها أمور يسهل تحديدها. ولكن الضغط النفسي الخفي يمكن أن يكون مؤذيا على غرار ما هو عليه الضغط النفسي المكشوف.
ـ فكر في نماذج الضغط النفسي لكي تحدد الأوضاع التي تسبب الإزعاج الذهني. ففي الكثير من الأحيان يكون هذا الوضع هو الحمل المفرط أو الثقيل كأن يكون لديك أشياء كثيرة تريد أن تفعلها، ولا تملك سوى القليل من الوقت لفعلها. وكذلك فإن الأوضاع الغامضة هي الأخرى تسبب الضغط النفسي، فالمشكلات تتفاقم إذا كنت لا تعرف الدور الذي يجب عليك أن تقوم به في أوضاع مهنية أو اجتماعية معينة. وهكذا، فإن فقدان السيطرة على حصيلة وضع ما يمكن أن يكون مثيرا للضغط النفسي أكثر من نقص المعلومات المتعلقة به. وأخيرا، فإن الافتقار إلى الدعم الشخصي والتغذية الإرجاعية الإيجابية يعقد إلى حد كبير الوضع المسبب للضغط النفسي.
والطريقة الأخرى للتعبير عن المشاعر هي كتابتها على ورقة. حاول أن تكتب رسالة، وحتى إذا لم ترسلها بالبريد، فقد تكسب الكثير من مجرد تنظيم أفكارك والتعبير عن مشاعرك.
ـ نظم أسلوب حياتك بحيث تقلل الضغط النفسي:
ـ ضع أهدافا وتوقعات حقيقية متجنبا الحدود القصوى عندما تضع رأيك. وإذا كنت لا تتوقع سوى القليل من نفسك فقد تواجه خطر السأم، والشعور بالذنب، وفقدان احترام الذات مما يؤدي إلى الاكتئاب. ولكن إذا بالغت في الأخذ، فسوف تواجه خطر الحمل الزائد، والضغط النفسي، والقلق. لذا، يجب أن تعرف قدراتك، وتستخدم بأقصى ما تستطيع. ويجب أن تعرف حدودك وتعيش ضمنها فقط.
ـ كن مرنا.. فحتى أفضل الخطط يمكن أن تنحرف عن مسارها؛ ولتجنب الضغط النفسي، تعلم كيف تتغلب على الأمور غير المتوقعة واترك بعض المساحات في جدولك بحيث تستطيع أن تتكيف مع الظروف، وبالتالي تتجنب الحمل الزائد، أو ما لا قدرة لك بتحمله.
ـ اضبط خطواتك.. أعط نفسك وقتا كافيا لإنجاز أهدافك. وبدل المهام المسببة للضغط النفسي بمهام تؤمن درجة أكبر من الاسترخاء. خذ استراحات واسمح لنفسك بكميات معقولة من وقت الفراغ. وإذا كنت قادرا على السيطرة على جدول أعمالك، فقد تريد أن تحدد مقابلة لشخص غير موجود وبالتالي توفر 15 دقيقة لنفسك، استخدم هذا الوقت لإنهاء عمل متأخر، أو للتأمل، أو لإجراء بعض التمارين الرياضية، أو للقراءة، أو لمجرد النظر إلى الفضاء البعيد.
ـ خذ إجازات.. سواء خلال الأسبوع، أو خلال اليوم بجعل فرصة تناول الغداء أطول من ساعة كلما كان ذلك ممكنا. وفي المنزل ارفع سماعة الهاتف وتمتع بقليل من الأمن والهدوء.
ـ فتش عن التنوع سواء في العمل أو في اللهو. فالروتين يمكن أن يكون مطمئنا ومريحا، ولكن التنوع سوف يبقيك في حالة إثارة، وحماس وتجدد.
ـ ضع الناس في قمة أفضلياتك.. يمكن للعلاقات المتبادلة بين الأشخاص أن تكون أكبر مصدر للضغط النفسي أو المصدر الأثبت للدعم.

وكان الفيلسوف الكبير جان بول سارتر قد كتب مرة يقول أن جهنم هي الناس الآخرون. وفي الواقع، فلا توجد سوى أشياء قليلة تستطيع أن ترفع ضغط الدم أسرع من النزاعات مع الأشخاص المعادين أو كثيري المتطلبات. تعلم كيف تعاملهم. واستمع باهتمام إليهم محاولا أن تفهم ماذا يكمن وراء غضبهم. وعوضا عن إطفاء النار بالنار اعترف بالعدوانية وحاول تفتيتها بقولك على سبيل المثال "يبدو أنك غاضب، فهل أستطيع أن أقدم المساعدة؟". ابق هادئا، ولكن لا تتراجع دائما. وعوضا عن ذلك تعلم كيف تدافع عن نفسك وتحمي حقوقك ومصالحك.
ـ توثيق العلاقات الاجتماعية. فالأصدقاء هم طب جيد. ارع علاقاتك مع الأصدقاء وحتى مع الأقرباء. وتذكر أن العزلة الاجتماعية هي عامل خطر رئيس من العوامل المسببة لمرض القلب.
ـ ممارسة التمارين الرياضية البدنية جيدة لعقلك بمقدار ما هي جيدة لجسمك. فالرياضة تحسن المزاج، وتفتت الضغط النفسي، وتحارب الاكتئاب. وإذ تطور صحتك البدنية، فإن الرياضة سوف تزيد طاقتك وقوتك وحيويتك. ومع تحسن جسمك، فإن صورتك الذاتية تتحسن هي الأخرى. وإن تعلمك كيفية السيطرة على جسمك سوف يزيد إحساسك بكونك سيد نفسك، وبالتالي تزيد ثقتك بنفسك أيضا.
وفضلا عن ذلك، فإن التمارين والألعاب الرياضية تزودك بالكثير من الفرص لاكتساب أصدقاء وبناء شبكات تعارف.
إن الآليات العصبية الكيميائية تساعد أيضا في تفسير كيفية تأثير الرياضة في النفس. فتمارين التحمل تزيد إمداد الجسم بالأندورفينات التي تصارع الألم وترفع المزاج.

ـ تنظيم النوم الذي يعطي الجسم استراحة من التمرين البدني ويوفر للعقل فترة راحة من العمل الذهني. ولكن النوم هو أكثر من مجرد الراحة.
لا يوجد عدد ساعات مثالي للنوم. فالناس الأصحاء ينامون وسطيا من 7 إلى 9 ساعات يوميا، ولكن عدد ساعات النوم التي يحتاج الناس إليها تختلف كثيرا. وعموما، فإن الحاجة إلى النوم تكون عظيمة لدى الأولاد والشبان الصغار، ثم تتساوى لدى الراشدين، وتنقص في العمر المتقدم.
إن الحرمان من النوم يجعل الجسم مغلوبا على أمره؛ وهو سيخفض فعالتك ويعطل قدرتك على التغلب على الضغط النفسي.
ستعرف مدى صحة نموذج نموك إذا استيقظت نشيطا ومتجدد القوى. ولكن قلما يتمتع الإنسان بنوم كامل وجيد. فكلنا نعاني الأرق من وقت إلى آخر، كما أن 15-20 في المائة منا يعانون أرقا متكررا أو دائما.

جرب هذه الإجراءات البسيطة لتحسين نومك

1.ضع جدولا منتظما تحدد فيه زمن الذهاب إلى الفراش وزمن الاستيقاظ على أن يكون هذان الزمنان في الوقت ذاته كل يوم. تجنب الغفوات القصيرة نهارا.
2.تأكد من كون فراشك مريحا، ولا تستخدمه إلا للنوم. واستخدم كرسيك للقراءة ومشاهدة التلفزيون، واجعل استخدام فراشك مقتصرا على النوم فقط.
3.تأكد من كون غرفة نومك هادئة ومعتمة. ويجب أن تكون أيضا ذات تهوية جيدة ويحافظ فيها على درجة حرارة ثابتة ومريحة.
4.مارس الكثير من التمارين الرياضية نهارا.
5. كل بشكل صحيح. وتجنب الكافين والكحول. ولا سيما في الأوقات المتأخرة من الليل. وإذا كنت تتمتع بوجبة سريعة في وقت الذهاب إلى النوم فاجعلها خفيفة.
6. إذا لم تستطع النوم، فلا تبق مضطجعا في الفراش، تتقلب من جانب إلى آخر؛ انهض وقم بأي عمل آخر، ثم حاول النوم ثانية.
إذا كان الاعتدال هو مفتاح الصحة البدنية، فإن التوازن(أي حياة متوازنة) هو مفتاح الصحة النفسية. لذا، وازن العمل، واللهو، والرياضة، والراحة، والتساهل، والانضباط. ووازن بين الاعتماد على الذات، والاعتماد على الآخرين، والعزلة، والتآلف مع الآخرين. وأخيرا وازن بين عقلك وجسمك للمحافظة عليهما في حالة صحي جيدة، وفي وضع ملائم.. والله ولي التوفيق.
 

جلنــار

New member
إنضم
15 أبريل 2009
المشاركات
145
دائماً رددي دعاء الهم والحـزن ..


في سجودك في الصلاه ..


في أوقات سكونك وهدوئـك ..


وفي كل حالتـك ..


وهـو




اللهم إنى عبدك ( أمتك ) وأبن عبدك وأبن أمتك ناصيتى بيدك ، ماضاً فى حكمك ، عدل فى قضاؤك أسألك بكل أسم هو لك سميت به نفسك ، أو أنزلته فى كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك ، أو أستأثرت به فى علم الغيب عندك أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبى ونور صدرى وجلاء حزنى وذهاب همى .



اللهم إنى أعوذ بك من الهم والحزن وأعوذ بك من العجز والكسل وأعوذ بك من الجبن والبخل وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال .





وكـل منا لـه نصيب من الحزن والضيـق ..


وهذي هي حال الدنيـا وقالهـا سبحانه في كتابه العزيز} لقد خلقنا الإنسان في كبد {


الراحة في الجنة إن شاء الله ..اسأل الله أن يفرج هم المهمومين من المسلمين ..


ولا تنسين الاستغفار يخفّف الكبد ويعين على مشاقّ الحياة ويفتح بابا للرزق وفي الحديث


((من لزم الاستغفار جعل الله له من كل همّ فرجا و من كلّ ضيق مخرجا و رزق من حيث لا يحتسب))


أسال الله عز وجل أن يفرج هم كل مهموم :icon26:
 

عاشقة تميم

New member
إنضم
17 أغسطس 2008
المشاركات
309
نبض الفكر

تبارك الرحمن على وضعتيه هنا...وإن شاء الله سأقراه بإمعان شديد
للأسف هاليومين أنا أعاني من حزن..والسبب معاملة أمي الشديدة والغاضبة بدون مبرر
فبيتنا قنبلة موقوتة...لأنني حتى الآن لم أتزوج كأن الأمر بيدي..وخاصة ان بنت خالي التي تصغيرني بكثير
قد تزوجت..ونست أمي الزواج قسمة ونصيب..ولا أدري لماذا تشعر هى بالخزي لأني لم أتزوج

شكراً على ما تفضلي به أختي الكريمة ...في موازين حسناتكِ..وهاهو رمضان قد جاء وعسى ربي
يبعد عنا الهم والغم

ورمضان مبارك عليكم
 
إنضم
17 مارس 2009
المشاركات
43
اختي الفاضله نبض الفكر شكرا على ماقدمتيه ونفعك الله بعلمك وزادك معرفه
بصراحه كلامك يدخل القلب وفيتي وجزاك الله خير
 
إنضم
17 مارس 2009
المشاركات
43
أختي الفاضله جلنار جزاك الله خير نبهتيني على الادعيه
وانشاءالله بسجودي راح ادعي وادعيك
 

المرحة1

New member
إنضم
5 أغسطس 2009
المشاركات
62
حبيبتي.......... ومن منا لايمر بظروف صعبه ومشاكل وهم
هذه الدنيا جعلها الله لاختبار الناس واعمالهم وردات افعالهم عند وقوع المصائب
انصحك عزيزتي بالقران الكريم فصدقيني هو خير علا ج ايضا الدعاء الدعاء الدعاء في الخلوة واللجوء الى الله والله وتالله انني مهما كان همي وحزني بعد الدعاء والبكاء بين يدي الله ومقارنة مصيبتي بمصائب الناس وتذكر نعم الله علي اشعر ان مصيبتي هينه جدا جدا وان الله يستحق الحمد والشكر دائما وانه متفضل علي بكثييييييييييييييييير من النعم
صدقيني مافي احد مر بظروف صعبه مثلي ولكن بفضل الله تغلبت عليها ودائما احمد الله على كل شئ وانا مبتسمه
 
إنضم
17 مارس 2009
المشاركات
43
حبيبتي المرحه شكرا على نصيحتك
وانا الحمدلله متمسكه بالقران والدعاء واحمدالله ان حالي افضل من غيري لو قارنت
وسبحان زي ماقلتي القران علاج والدعاء علاج
من يوم مااقرى احس براحه عجييييييبه
وشكرا لانك نبهتيني على الابتسامه لانها فعلا من اسباب السعاده
 
إنضم
16 يوليو 2009
المشاركات
136
" أكثري من قول لاحـــــــــــــــــــــــــــــول ولا قـــــــــــــــــــــوة الا بالله"
وأصدق دعواتي لك ---وأسأل الله أن يشرح صدرك وأن ييسر أمرك---
أعجبني رد أختي المرحه00فحقا هي صااااااااااااااااااااادقة000السعادة تنبع من الداخل000من نفس الانسان
وبرضاه على مولاه الذي خلقه وسواه000كم من صااااحب نعم تعييييييييييييييييييييس000وكم من محروووووووووووووووووووووووووووم سعييييييييييييييييييييييد000((أم عبودي نحن لانلومك00
ولكن لاننا نحبك في الله00وقد أوصانا الرسول صلى الله عليه وسلم بأن نحب لأخينا مانحبه لانفسنا00
ساعدي نفسك كما كتبت قبلي اخوات فاضلات000 (((ارقي نفسك قد تكوني مصابه بالعين)))
فليس بإيدينا سوى ان ندعو الله000ادعي في سجودك000
وابشري خيرا00والله يستحي ان يرد يدا عبده صفرا000والسعاده في طاااعة وبس000
ومباااااااااااااااااااااااارك عليك الشهر000وحاسه انك راااح تتغيرين في رمضااان000
 
إنضم
17 مارس 2009
المشاركات
43
شكرا يااختي وجه الخير على معلوماتك
وفعلا وجهك وجه خير لاني كنت حزينه قبل ادخل لدرجه البكاء :tears: من قريت كلامك وكلام الاخوات احس نزلت علي رحمه من ربي فجاءه وارتحت كان همومي كلها انزاحت ياوجه الخير :bigsmile:
 

شاطئ الحب

New member
إنضم
17 أبريل 2007
المشاركات
146
موضوعك مميز عزيزتي ام عبودي
شعرت بالامل عندما قراته خاصة اني ابحث منذ زمن عن مكان للفضفضة وازالت الهموم في وقت اصبح الصديق الحقيقي غير موجود صدقيني مهما كانت وحدتك قلن تكون كوحدتي لن تصدقين عندما قرأت تعالو نفضفض سال دمعي
فأنا وحيدة وحدتي بلا حدود وهمومي ليس منها هروب
لا صديق صدوق ولا حبيب ولا قريب ولست من احد مرغوب
ان وحدتي سجن محدود
وامام الناس شأني مرفوع
وحقيقتي اني مكروب
ولا اعرف لوحدتي سبب اونهايه او حلول
في الحياة وحيدة
ويومياتي تعيسة
وذكرياتي تأن حزينة
اعيش بلا اهداف او آمال او احلام

وكم حزين ان يعيش المرء شهيد الامس وميت اليوم ومغتال الغد

قد تقولون تبالغ او ليس لديها ايمان من قلبها نابع
لكن كم من الصعب ان تعيش تمثل انك سعيد ومحبوب وانت وحيد متروك
(ان لي حظ كادقيق على الشوك نثروه
وقالوا لحفات في يوم ريح اجمعوه)
واخيرا اسفه لو ضايقتكم بهمومي
 
إنضم
16 يوليو 2009
المشاركات
136
موضوعك مميز عزيزتي ام عبودي
شعرت بالامل عندما قراته خاصة اني ابحث منذ زمن عن مكان للفضفضة وازالت الهموم في وقت اصبح الصديق الحقيقي غير موجود صدقيني مهما كانت وحدتك قلن تكون كوحدتي لن تصدقين عندما قرأت تعالو نفضفض سال دمعي
فأنا وحيدة وحدتي بلا حدود وهمومي ليس منها هروب
لا صديق صدوق ولا حبيب ولا قريب ولست من احد مرغوب
ان وحدتي سجن محدود
وامام الناس شأني مرفوع
وحقيقتي اني مكروب
ولا اعرف لوحدتي سبب اونهايه او حلول
في الحياة وحيدة
ويومياتي تعيسة
وذكرياتي تأن حزينة
اعيش بلا اهداف او آمال او احلام

وكم حزين ان يعيش المرء شهيد الامس وميت اليوم ومغتال الغد

قد تقولون تبالغ او ليس لديها ايمان من قلبها نابع
لكن كم من الصعب ان تعيش تمثل انك سعيد ومحبوب وانت وحيد متروك
(ان لي حظ كادقيق على الشوك نثروه
وقالوا لحفات في يوم ريح اجمعوه)
واخيرا اسفه لو ضايقتكم بهمومي

""" ممكن نصبح صديقااات ارجو مراسلتي عالخااااااص كلمات ابكتني0000
 
إنضم
21 أغسطس 2009
المشاركات
6,697
احاول نسيان همومي طوال يومي ولكن بمجرد محاولت النوم تأتيني ولا استطيع النوم إلا بأعجوبه .... فرجك ياربي العاجل لي ولأخواتي من أوسع أبوابك يافارج الهم وكاشف الغم ياحي ياقيوم برحمتك نستغيث أصلح حالي وحال أخواتي يااااااااااااارب
 

ام هما م

New member
إنضم
23 أغسطس 2009
المشاركات
10
بصراحه انا اول مره اعرض مشكلتي وبلفعل ابغى لها حل وهي ولله كنت يضربي المثل في الدين والتزام ذحين لله لايوريكم صرت اتا بع ملسل التركي معليش قلت اسمه بس ولله اتحسر كثير لما اتبعه قسم با لله لما اتبعه احس برجفه في الاطراف ومع ذللك اتبع على النت بس محد يدري عني إلا لله ولي قا هرني إني جعلت لله اهون النظرين والعيا ذ با لله وفق هذا كله طا لبين مني جماعتي اني القي محاضره في العيد عن الاعما ل الصا لحه بعد رمضا ن واقول في نفسي لو تدرون عني مكا ن طلبتم مني هذا وانا احب الاشيا ء الا فيها غموض واحب ان اكتشفها بنفسي ارجو ارد اذا كا ن غلطت سامحوني
 
إنضم
17 مارس 2009
المشاركات
43
أختي شاطى الحب احزنني كلامك جدا
وانا مثلك احس بوحده رغم حولي كثييييييير لكن ؟؟؟؟؟ حبيبتي خلي عندك تفاؤل تدرين اقرى كلامك مره ومرتين ومالقيت ذره امل كله حزن وباين انه طالع من قلب حزين ومرهف وكلاماتك على كثر ماهي حزينه على ماكثر حسيت بحنان
الله يحفظك ويريح بالك ياااااارب
أختي بحر الامل اميييييين ويااااك يارب
أختي وجه الخير ياهلاااا بك والله
أختي أمل والم السنين دائما مع الهم يقل النوم وانا مثلك لكن هاليومين اخذت كلام الاخوات وصرت ارقي نفسي قبل النوم وبعدها انام مرتاحه الله يريحك دنيا واخره
أختي ام همام من منا لايخطى وانا مثلك لما اسوي اخطاء من ورى الناس وقدامهم المثاليه ومن بعدها نفسيتي تتدهور وابدا الوم نفسي وهذي هي النفس اللوامه اللي تمتنع عن الاخطاء او تلوم نفسها وهي المذكوره في القران فلا تحزني كل الناس خطائون وخير الخطائون التوابون حبيبتي حلو انك تغلطين وتعترفين انه غلط غيرك لا يغلط ويقووووول انا الصح ؟؟؟؟؟
 
أعلى