مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

انا وزوجي والراتب

بالاحلام

:clap:ارجو منكن مساعدتي اريد ان اوفر بدون علم زوجي لانه لايحتمل ان املك قرشا واحد اريد منكن :tears::tears:طريقة عشان يصرف علي وعلى اولاده بدون النظر لراتبي:tears:لانه صعب اطلب منه شي وهو يراني استلم راتبي كاملاوانا اريد تئمين نفسي لان الرجال مالهم امان ومن حقي عليه ان يصرف علي وكاني لست موظفةارشدوني كيف اوفر بدون علمه ومن غير زعله ولا اريده يحس اني انانيةجزا الله من ترد خير الجزاء:dunno:

روزحياتي

اطلبيه مصروف شهري للاولاد . وجمعي امام مرأ عينه لان هذا الراتب من شقاق وتعبك ومن حقك انك تشوفي ثمره تعبك كارض او بيت . وقوليله اذا ما اوفر من راتبي اجل ليش اتعب نفسي واجهد نفسي بين تعب البيت وتعب الدوام . ولازم انفرد عن القاعدات بالبيت بهذا التوفير . ليش من دون علمه انت مو قاعده تسرقين انت تبذلين مجهود من اجل هذا المال . حتى الشغالات يبنون بيوت برواتبهم . لازم تقوين شخصيتك وتشرحينله بهدوء وذكاء.

الزمي نفسج بشي رسمي

مثلا اشتري قطعة ارض او اشتري اسهم او اشتري اي شي بالفلوس

او ادخلي جمعية كبيرة ب3 ارباع الراتب مثلا لو كان راتبج 10 الاف ادخلي ب7 ونص لمدة سنة او 10 شهور تجيب لج حول 75 او 90 الف ومن تخلصين منها دخلي جمعية ثانية وضيفيهم وفكري باستثمار مدروس يناسبج ويكون تحت عينج

يعني فهميه الوضع انه مايصير تروح الفلوس راتبج وراتبه كمصرف يومي ..

ممكن نميزه بشي عشان يشجعج ..

قولي له نص الجمعية باساعدك تسوي فيها شي لنا للبيت او سيارة الخ

على الاقل تطلعين بنص المبلغ بالبداية

وبعدين حمري العين .. خخخخخخ

انا احب المشاركة .. مع زوجي .. تقرب النفوس من بعض اكثر

والمبلغ اللي يطلع

707b

ملكة
أستثمار او جمعية احسن شي. و بعدين انا راتبي ما اعلم في زوجي, يعني هو ما عنده فكرة كم استلم و كذا اوفر على نفسي انه يطالبني.

بالاحلام

اطلبيه مصروف شهري للاولاد . وجمعي امام مرأ عينه لان هذا الراتب من شقاق وتعبك ومن حقك انك تشوفي ثمره تعبك كارض او بيت . وقوليله اذا ما اوفر من راتبي اجل ليش اتعب نفسي واجهد نفسي بين تعب البيت وتعب الدوام . ولازم انفرد عن القاعدات بالبيت بهذا التوفير . ليش من دون علمه انت مو قاعده تسرقين انت تبذلين مجهود من اجل هذا المال . حتى الشغالات يبنون بيوت برواتبهم . لازم تقوين شخصيتك وتشرحينله بهدوء وذكاء.
مشكورة اختي بس صعبة اوفر قدام عينه واطالبه بمصاريفي والاولاد راح يقولي وين راتبك مثلا ادا سافرنا او ادا دخلت السوق انا مابي اكون بنظرة انانية ومشكورة مرة اخرى

بالاحلام

الزمي نفسج بشي رسمي

مثلا اشتري قطعة ارض او اشتري اسهم او اشتري اي شي بالفلوس

او ادخلي جمعية كبيرة ب3 ارباع الراتب مثلا لو كان راتبج 10 الاف ادخلي ب7 ونص لمدة سنة او 10 شهور تجيب لج حول 75 او 90 الف ومن تخلصين منها دخلي جمعية ثانية وضيفيهم وفكري باستثمار مدروس يناسبج ويكون تحت عينج

يعني فهميه الوضع انه مايصير تروح الفلوس راتبج وراتبه كمصرف يومي ..

ممكن نميزه بشي عشان يشجعج ..

قولي له نص الجمعية باساعدك تسوي فيها شي لنا للبيت او سيارة الخ

على الاقل تطلعين بنص المبلغ بالبداية

وبعدين حمري العين .. خخخخخخ

انا احب المشاركة .. مع زوجي .. تقرب النفوس من بعض اكثر

والمبلغ اللي يطلع
مشكورة اختي بس نصيحة من مجرب لا تشاركين زوجك والله ماوراء شراكتهم الاوجع الر اس

طيبةانثى

:bye1:عزيزتي ,حالك هذا ينطبق على اغلب العاملات ,واذا استمريتي على هذا الحال راح تتقاعدين وانتي على الحديده:no:لذلك لابد من حل سريع للمشكلة ,عن تجربة شخصية ماقدرت اوفر الا عن طريق جمعية كبيرة اخذت ثلاث ارباع الراتب,وما بقى الا ربع الراتب لي,ومع كذا قدرت اني انظم اموري وقدرت اسدد رواتب الشغالة,مع ان الباقي من الراتب قليل,لكن البركة فية,حتى الاولاد قدرت إني اوفر بعض طلباتهم,بصراحة في البداية انضغطت كثير,:sadwalk:ومع مرور الوقت تعودت على الوضع,وحاليا افكر إني اعمل استقطاع من الراتب عن طريق البنك وبنفس المبلغ اذا انتهت الجمعية.الموضوع فقط يحتاج شوية إرادة وإصرار. :icon30:

قوة امرأة

حبيبتي مش من مصلحتج تخلين ريلج بدون ماتطلبين منه فلوس وبكل بساطه روحي و اطلبي منه فلوس لا تستحين ومصروف البيت و العيال طبيعي على الريال مش الحرمه !!

قوليله راتبج مايكفيج وتحججي له بأي حجه انج مثلا سلفتي صديقتج مبلغ ( هذا إذا صار وسلفتي صديقتج في يوم علشان ماتكذبين عليه ) او عليج دين من زماااااان وهو دين كبير وحابة تسددينة الحين ( وهذا إذا ادينتي من حد فلوس طبعا ) او اكتفي بقول انج صرفتي معاشج وماتدرين وين راحت الفلوس !!

rsrs

قسمي راتبك العقل :مصروفك الشهري. راتب شغالتك . .....الخ
قسم :ادخار (استقطاع)
قسم :للرفاهيه
وخذي من زوجكى مصروف اولادك .........

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

جنة أمل

يمكن الغلطه الكبيرة اللي قد تعملها الزوجه أنها تخبر الزوج من البداية كم راتبها... وفي أحيان ثانيه نلاقي الزوج فضولي يدور من ورا الوحده إذا مو من قدامها عشان يعرف كم تستلم... وإن عرف من بعدها يبتدي يتزحلق من واجباته الماليه تجاه أسرته وتجاه زوجته ويتهمها بالبخل وأنها ضاغه عليه ماليا وأنها أنانيه ما تساعده في الإلتزامات الماليه تجاه أسرتهم... ألخ... إلين يضيق منها وممكن إما يتزوج عليها او يطلقها. لو أنه الأزواج يتقون الله في حريمهم ما كان في مشاكل بسبب راتب الزوجه... والله حرام الوحده تكرف ليل نهار وعلى أعصباها ويرتفع ضغطها بسبب الشغل وآخر شيء ما تقدر حتى تشوف راتبها. إن كانت حابه تساعد في بعض مصاريف البيت فمن نفسها الطيبه... أما أنها يمارس عليها جميع أنواع الإبتزاز وأساليب القهر عشان تسلم أي جزء من راتبها فوالله حرام. واتقوا الله في حريمكم يا أبناء آدم.

munaa

ليش مصعبين الامور

انا اشتغل وخبرت زوجي انه لازم يعطيني مصروف شهري مع ان راتبي اكبر من راتبه
ووافق
وفهمته انه هوه المسؤؤل عني حتى لو استلم مليون
وقلتله اني مهما عليت براتبي بظل محتاجتلك وما افرح بفلوسي كثر ما افرح باللي تعطيني اياه
وقلتله اني احس برجولتك اكثر كل ما صرفت علي

وبس والحمدلله مرتاحه كل شهر يعطيني مصروفي

وثانيا خبرته اني ادخر فلوس للمستقبل
وخبرته ان هالفلوس راح يفيدنه فيوم اذا صار اي شي
وخبرته ان هذا كله بيرجع لاولادنا وانا لازم نربيهم عالرقي ومن هالكلام واقتنع

toutat

والله الرسول صلي الله عليه وسلم صرح للزوجة أن تأخذ من مال زوجها البخيل دون علمه
لذلك مع كل احتراماتي وأنت مش قاعدة تسرقين أن ا أنصحك بشيئين
إما أن تقومي كل مرة مثلا بشراء أشياء خاصة لك ملابس عطور بحجة ان تريدين الإهتمام بنفسك وبدل السعر الحقيقي أضربيها في 2 او 3 عادي هذا مالك حلالك بس هو اللي معاندك
وإما أن تقومي بتوفير أجزاء بسيطة من مالك يعني 20 في المائة من توفير كل يوم أوشيء زي كده لأنه حرام تقعدي بدون توفير اسأليني انا
وفي حليلة أنه ما تشتري شيء بس تكون عندك ملابس أو أكسسوارت ما شافها وتتحججين فيها
وادلعي عليه شوي وقولي أن صديقاتك في العمل كلهم مهتمين بنفسهم وأنتي خجلت منحالتك شيء زي كده
ادخلي في البرنامج مصاريف ماكيير او كوافير غالية وأنت اعمليها بأسعار بسيطة وراح تلاقين نفسك وفرت مبلغ محترم آخر كل أسبوع ولا حتر آخر كل شهر
لكن أنصحك حطيها مباشرة في حساب بعيد أو في جمعية لأنك راح تصرفينها لو بقيت عندك

-= الريم =-

موضوووع رائع ويحتاج للنقاش
انا عندي نفس المشكله واحاول اني ارتب اموري وادخر معاشي لشي فالمستقبل
حتى لو اني مرات احس ان زوجي يحاول يبينلي انه معاشه مايكفي وانه محتاج و.و..الخ
قمت احول بين الحسابات واحط نص المعاش في حساب توفير والحين مثل ماقالوا الخوات بحاول ادخل في جمعيه كبيره حق اجمع مبلغ واسوي اي شي بيفيدني في المستقبل

جزاكم الله خير ع الموضوع الرائع
ويبالنا بين كل فتره نفتح هالموضوع عشان نعرف كل وحده شوه سوت وكيف وفرت :)

ليش مصعبين الامور

انا اشتغل وخبرت زوجي انه لازم يعطيني مصروف شهري مع ان راتبي اكبر من راتبه
ووافق
وفهمته انه هوه المسؤؤل عني حتى لو استلم مليون
وقلتله اني مهما عليت براتبي بظل محتاجتلك وما افرح بفلوسي كثر ما افرح باللي تعطيني اياه
وقلتله اني احس برجولتك اكثر كل ما صرفت علي

وبس والحمدلله مرتاحه كل شهر يعطيني مصروفي

وثانيا خبرته اني ادخر فلوس للمستقبل
وخبرته ان هالفلوس راح يفيدنه فيوم اذا صار اي شي
وخبرته ان هذا كله بيرجع لاولادنا وانا لازم نربيهم عالرقي ومن هالكلام واقتنع

هالرد بحفظه حرف حرف ؛ لما الله يهدي زوجي ويخليني أرجع أشتغل ؛ ويرزقني شغل محترم بسمعه هالكلمتين :blush-anim-cl:

الله يحفظك!

سحر القلوب

مرحبـــــــــــــــــــا..
انا موظفة عشت نفس معاناتك تماماُ:e052::e052::e052:

كنت يقالي اجمع انا وهو بس للاسف مادري الا هو كابه على اهله زوجي طيوب وحبوب بس احد يطلب منه شي يكب الي بالجيب كله.. تعبببت مررررره بعد 3سنين زواج بدأ الانقلاب والتغير الجذري والحمدلله انتقلت الى دائره حكوميه جديده كل الي فيها طبعا عندهم خيرااات من الله """""""بدات اسال كيف ماكيف ..؟؟؟؟؟
الحاصل الفضل لله ثم لهم اعطوني قوه وارادة وعزيمه اني انهي هالوضع :busted_red:

خليك معاااااي

ملاحظه؟؟لازم تصبحين قويه امامه يعني مثلا بيطلق خليه يطلق والله مايقدر بيذبحك برضوه :santa_1:مايقدر.. بتصير مشاكل طبعــــــــــــاً ومشاكل كبيره وكثثثيره جدا جدا انتي لازم تستحملين وتطولين بالك حيييل ولا تقولين تعبت لااااااااااا انتبهي!!! خلى الامل امامك على طووووووووووووول :icon30:

اصبري+استحملي +اصري على موقفج ولاتتراجعين === راس مال +ارض+مشروع

من البدايه :msn-wink:
راتبي 6000 طيب ! دخلت جمعيه 4000وعلى 10 اشهر ,,,,وطلبت اكون اخخخر وحده عشان يمديني افكر وين احط هذا المبلغ :a115::c028: اوكي ....
طبعا حصلت مصيبه بيننا وتخانقنا ووووصار شغلات كثيره كنت احيانا بالدوام ابكي من التعب بس الله يوفقهم صاحباتي يصبروني ويعطوني امل ويزيدون همتي...

بس اصريت على موقفيوكل شي له ضريييبه؟؟ نسيت الاسواق والخرابيط وشغلات الحريم والبضائع المخفضة وووووحاجات كثيييره كنسلتها من حياتي الروحات والجيات ..وهو انجنننن
اسمعي لايفوووتك بالبدايه حط امل كبيير انه اذا طلعت الجمعيه بعطيها اياه:harhar1::harhar1:

تاااااااابعيني ياحلووووووه:icon28::icon28::icon28:

بنـــان

مرحبا اختي
أنا مع الأخت دلوعة مملكتنا كلامها كل صح 100 % و أنا نفس الشئ أسوي .. داخلة جمعيات و أشتري أسهم
عشان ما يحطي عينه على راتبي

أعلى