مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

انتبهي لانتقاده لك ...

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

سكرنا

نعم للنقد البنا ليس لنقد الغير مبرر بس لكونه اتعود علية
هناك من لا يقول كلمه حلوة لصالحك وانما دايما ينتقد لانه
تعود على كدا اكيد اريد ان اصلح من اخطائى ولكن على طول
معه الصواب اريد الصراحة ام ابن ادم يتميز علينا دوما

بصراحه جيتي على الجرح انا من كم يوم قلت لزوجي اش رايك اشتري من هذا قميص النوم هديه لاختك رد عليا وقلي روحي انت وقمصان النوم اللي زي وجهك انقهرت بس علطول قلته حبيبي انت ماعندك ذوق كل قمصاني احلا من التاني واذا ماعجبك فهذه مشكلتك مع العلم انه شمالي

مااحلاها

أميرة الألماس ...شكراً لمواضيعك المفيدة...

النقد... إذا كان نقد هادف وكان من زوج يخاف الله ... وزوج محب ... فأكيد سيكون نقد مقبول ... ونقد مرحب به...وأعرف زوجات كثيرات تغيروا إلى الأفضل بسبب أسلوب الزوج الحسن بالنقد....
أما أنه يكون من زوج يشعر بالنقص .... وزوج يقلل من شأنك .. . وزوج ينتقد بغرض التحطيم فهذا أكيد مرفوض...

لأن النقد المستمر لكل صغيرة وكبيرة يحدث فجوة كبيرة بين الزوج وزوجته ....
وانا معك بهاذ الراي كلامك صحيح

طرح رااااااااائع يالغلآ
وقفتي على الجرح وما برى
لما اتذكر اصيح من القهر
انتقد صوتي لأن صوتي صغير
يقولي روحي اكشفي على الاحبال الصوتيه
(الله يعطيــك العــــافيــه)
وما قصرتي ..~

ربما رددت على سؤالك سابقا اليس كذالك؟؟

اشكرك اميرة الألما س على الموضوع المميز

مره كنا في فندق وكانت غرفتنا تطل على مقهى .. فقلت له اش رايك ننزل المقهى هوو مره قريب ولا يحتاج نركب السياره وحاولت اغريه بالفكره.. وفق ونزلنا

وبينما احنا جالسين قال لي :انتي مع انك سامجه الا انه احيانا يجي منك افكار حلوه
هذي اول مره يقول كذا مع ان لنا 6 سنوات متزوجين وماأقدر اسأله الحين لأنه الموقف له فتره صاير.. وكمان عشان مايحس انه الكلمه أثرت فيني مررره ويحس اني ماعندي ثقه بنفسي

اش رايك؟

عارفة يالغالية لماذا قال لك هذا الشيء ليس نقد هنا يبرر موقفه فقط ...

مثل الذي ياتيه ضيوف فجئة ويبدا يبرر عن سبب لماذا لم يلبس ولماذا لم ينضف البيت ....الخ ..

شعر وقتها انك افضل منه ..

احب ان يقلل من شانك ويقول انه دائما انا الذي ابدع في الاختيار ..

وغريبة طلع منك هذا الابدااع ..

لو كررها قولي له بكل هدووء ..

من جاور السعيد يسعد ..

ومنكم نستفيد ..

وهذي الاجابات فيها اشباع لذاتك وذاته ايضا وبعيده عن اهانه احداكما ..

السلام عليكم
بغيت أعرف ليش يحق للرجل إنه ينتقد المرءه وهي مالها حق تنتقده!!!
شنو إلي يعطيه الحق بهل شي!...
وما يعطي المرءه الحق بانها إتوجه له حتى ولو بالإشاره إنه ما يعجبها شي فيه!!!...
ليش نرضخ لهم بمثل هل طريقه ؟!!... وليش أول ما ينتقد شي فينا نركض كأننا فاقدات للعقل علشان إنعدل هل شي حسب ذوقه؟؟؟؟....
ليش ما توقف الوحده في وجهه وتقوله ((أعتقدك شفتني بالخطبه ليش ما شفتا فيني هل عيوب وقتها؟.. وليش ما شكلت لك سبب يمنعك من الزواج فيني؟)) وتزيد فوقها ((أعتقد باني أخذتك مثل ما أنتا عليه وعاجبني بالشكل إلي أنتا عليه باعيوبك , فليش ما تحترم عدم إظهاري لعيوبك وتسكت عن عيوبي--> إلي إنتا لحالك تشوفها كعيوب)).....
ليش هل إستسلام التام لهم !!!
ترى هم ناس مثلنا ربي خالقهم مثل ما خلقنا , فيعني خلق في كل واحد عيوب , لأن الكمال له سبحانه وحده , فقبل ما يطالبج يا أختي بالكمال خليه يطل في المرآه ويشوف شنو الكمال إلي فيه إهو.. هذا إذا قدر يطالع نفسه أصلا بالمنظره بدون ما يطلع ألف عيب وعيب بنفسه --> هذا إذا كان صادق مع نفسه وبيعترف بهل شي ...

واذا القصد إنه بيقول شوفي فلانه ولا فلانه فقولي له شوف فلان وفلان , فإذا إنت تتمنى كل وحده تشوفها جميله أصير مثلها , فهم آنا أتمنى كل واحد أشوفه جميل تصير إنت مثله ....

فياليت تكبر عقولنا شويه ونشوف الرجاجيل كناس مثلنا مالهم أي حق بانتقادنا
وان لنا إحنا هم الحق بانتقادهم

آسفه على إسلوبي الجاف شويه لكن هذا قلبي المحتر هو إلي يتكلم لأن بودي يفهمون الرجال والنساء أيضا بأن التآلف يأتي من القلوب الجميله وترابط المشاعر والموده ببعضها بين الطرفين وانه عمره ما كان الشكل أو القشره الخارجيه للشخص هي الدليل على جوهره
فالعذر والسموحه
لكنه رأيي
وشكرا لكم

غاليتي ..

انت تتكلميين عن النقد وكانك تنتقدين صديقة لك ..

انا لا اقول اسعي للكمال ..

فهذا مستحيل على وجه الأرض ..

وايضا لم اقل اتركيه ينتقد كيفما شاء على الفاضي والمليان ..

اريد أن اقول لك شيء ..

الرجال اليوم ينتقدوون ليحاولوا تغييرك وهم قله ..

فهناك من يخون أو يتزوج أو يطلق دون أن يتلفظ بحرف واحد أو ينتقد لأنه لا يريد جرح مشاعرك أو في اعتقاده ان هذا الشي لا يفيد ..

حاولي تغيري الاشياء التي يمكنها التغير فيك ليس من أجله بل من أجل ذاتك يالغالية ..

افهميني ؟؟

انت اذا تغيرتي لأجل ذاتك وحبا فيها ينعكس ذلك على ثقتك بنفسك وحبك لها ..

وبالتالي يؤثر في زوجك ..

غاليتي ..

إذا رأتي صديقة من صديقاتك ذات كرش كبيييير وارداف وقصيرة من شدة ماهي عليه من سمنه ..

وايضا وجهها ملي بالحبوب والبثور ..

وشعرها منكوش فلم تمشطه ..

هل تحترمينها .. هل تحبينها ..

طبعا لا ..

فكيف بالزوج الملئ بالحب للجمال والأنثى الرائعه والرقيقة والمرتبه ..

ولا تنسين الاعلام والاسواق والشوارع الملئية بالنساء الجميلات ..

ارتضين ان يقارنك بغيرك فيذهب نصيبك في قلبه ..

اريد منك ان تفهمي ان النقد علامه على شيء غير مرغوب فيك ..

أشهد أنك صادقه بكل كلمه قلتيها .. أنا بعد زوجي انتقدني بعدة أشياء وانا احااااول اعدل بنفسي.. بصرااااحه في البداااااايه كنت أزعل مرره بس الحين بديييييت افهم .. انه هالشي لصالحي ولو مايحبني كان ما اهتم بنصيحتي ....

الله يعطيك العاافيه حبيبتي وجزاك الله كل خييييير وجعله بموازين حسناتــــــــــك :)

واياك يارب العالميين

الله يسخر لنا ولك ياقلبي

:flex::flex:السلام عليكم النقد البناء مهم وضروري بين الزوجين ولاكن يجب ان لا يكون سبب للاتقام اللفظي او التجريح بين الزوجين انا عن نفسي كنت مررررة ازعل من انتقادات زوجي وسائت حياتي الزوجية بعدين عقلت والحمد لله استقرت حياتي وانصلحت اوضاعي

كلام راااائع ..

اهم شيء العقل

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى