مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

زوجي يريد أن آخذ له قرض من البنك ..

الدانة 78

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
أخواتي العزيزات أردت أستشيركن في موضوع زوجي .. فهو طلب من ي أن آخذ له قرض من البنك علما انها ليست المرة الأولى التي آخذ بها قرض وهوالآن يمر بظروف مادية صعبة حيث انه مطلوب لإحدى الشركات وقد تم رفع قضية عليه .. والمشكلة انه انسان لا يحسن التصرف ابدا فقد انهى جميع فرصة ولا يستطيع ان ياخذ اي قروض اخرى.
فأنا محتارة لأني ليست ضامنة حياتي معه برغم وجود ثلاث اطفال بيننا ولك بالفترة الأخيرة لا يحرص على وجودي في البيت معه بل العكس يحاول اقناعي ان ابات في بيت أهلي وذاا حصل بيننا خلاف فلا يبادر بارضائي أو الاتصال بي لمدة تصل للشهرين وثلاثة شهور على اسباب تافهه لا تذكر
وأنا محتارة هل اساعده أم لا وأنا أخجل بأن أطلب منه أي ضمانات للمبلغ الذي سوف آخذه لأنه كبير جدا .

أرجوا منكم المساعده فأنا محتاره جدا ..

وشكرا،،،

لوليتآ..~

نصيحه ياحبيبتي لاتأخذين له قرض انتي موب مجبوره ارفضي رفض قاطع بحيث انه مايحاول مره ثانيه حتى لو يعصب ويشتم ويهاوش لاتتنازلين له وتاخذين قرض واصلا غلطتك من البدايه المفروض الوحده ماتخلي زوجها يروح ويجي على راتبها ,, ارفضضضضضضضضضضضضضضضضضي بدون تفكير

ارفضي رفض قاطع وقوليلله ان البنك حرااااااااااااااام وانا ما اريد ادخل في الربا...................

انصحك لا تاخذين له قرض
بجد مايستاهل
وانتي ليش تحملين نفسك فوق طاقتها؟؟؟؟؟؟؟؟؟
والله قريبتي اشترت ارض وكتبتها باسمه وعمرتها وتعبت عليها واليوم بكل بساطة تزوج عليها وسكن زوجته الثانية بنفس البيت...ونسى كل شيء سوت له ......ولما اعترضت عليه يقولها هذا بيتي وانا حر فيه
تخيلي حالها وفلوسها اللي خسرتها
ربي مايكتب عليك هالموقف يارب وكل البنات

يأختي الله يوفقج للخير

إنتي معاج الرد على سؤالج

لأنج أدرى بهالإنسان

لا تتهوري

ام الآء

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
الله يجزاك خير ويوفقك وييسر حياتك أختي الدانة

ممكن تقولين له ابشر اذا تبي القرض سلف مني لأني محتاجة جدا لراتبي وعندي مشروع مع اهلي او مع نفسي لكن بأجله عشانك وحتى تزين امورك وترده لي ..وعند السلف لابد لك من شاهد وهاتي اخوك او احد محارمك يكون شاهد انه سلف وانه بيرده لك بعد 4 سنوات مثلا وعادي لا تنحرجين ابدا
قولي ابوي اصلا لازم يعرف او اخوي لأنهم لازم يعرفون عني اي شيء .. وانت واسلوبك وطريقتك معاه

أمـــا اذا ما تستطيعين فعل السابق فأنصحك لا تأخذين له قرض .. هو رجـــال ويدبر عمره
ولابد يجد له من يسلفه غيرك .. وين أخوانه وأصدقائه ..

الله ييسر لك وييسر لزوجك ويفتح عليكم ابواب رحمته

.

ربانة بحر

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
الله يجزاك خير ويوفقك وييسر حياتك أختي الدانة

ممكن تقولين له ابشر اذا تبي القرض سلف مني لأني محتاجة جدا لراتبي وعندي مشروع مع اهلي او مع نفسي لكن بأجله عشانك وحتى تزين امورك وترده لي ..وعند السلف لابد لك من شاهد وهاتي اخوك او احد محارمك يكون شاهد انه سلف وانه بيرده لك بعد 4 سنوات مثلا وعادي لا تنحرجين ابدا
قولي ابوي اصلا لازم يعرف او اخوي لأنهم لازم يعرفون عني اي شيء .. وانت واسلوبك وطريقتك معاه

أمـــا اذا ما تستطيعين فعل السابق فأنصحك لا تأخذين له قرض .. هو رجـــال ويدبر عمره
ولابد يجد له من يسلفه غيرك .. وين أخوانه وأصدقائه ..

الله ييسر لك وييسر لزوجك ويفتح عليكم ابواب رحمته

.
كلامها صح 100% هذي ريلي ومحتاج لج ويمكن هو متغير عشان الضائقه الماليه اللي يمر فيها
يمكن اذا ساعدتيه بيحس انج الوحيده اللي وقفتي معاه وما تخليتي عنه...
وراح يكون جزاج عند الله كبير...ويعوضج خير...

لكن مثل ما قالت ام الاء جزاها الله خير لازم تاخذين ظمانات لان المباغ مثل ما تقولين كبير...
مثل اوراق من خلالها تقدرين تثبتين حقج وقت الحاجه...

والحق ما حد يستحي منه ...لكن اطلبيه باسلوب ولا تحسسينه انج موب واثقه فيه او تخونينه عشان مايحس بالاهانه ويعاند ومحد يزعل من الحق...

تقبلي مروري

شوفي ياعمري العاقل من اتعظ بغيره والله الكل نصحني مااعطي زوجي قرض لكن حبي لبيت الملك اعمى عيوني عن كل شي

زوجي ماكان ذيك الزود بس الله كتب اني اعطيه حوالي 200 الف وادخلي مواضيعي وشوفي الهوايل بالخير كان على علاقات حتى بالشغاله

وليت كذا وبس تزوج عليه وحده من عشيقاته

وازيدك من الشعر بيت انكر اني اعطيته لو ريال وقام يماطل مره احلف ان مالها شي ومره اعطيها بالاقساط

ومماطله على كيفك ورافض النفقه علي تماما

والان رفعت عليه قضيه وجلستي السبت

قلت قصتي باختصار علشان تاخذين العضه والعبره

والعاقل من اتعظ بغيره

لا تأخذيم له قررررررررررررررررررررررررررررض لا ياخذ الفلوس ويطلقج لا سمح الله
انتي قلتي بعظمة السانج ما ني ضامنته

اعرف رياييل صابرين على حريمهم لين ياخذ القرض وان اخذه قالها باي باي

ديري بالج لا تحسفين على الاقل قوليله بمعاشي اصرفه على البيت واساعد فيه اما سالفة قرض انسا

عطيه المبرر قولي القرض حرام وانا ما ارضى بالحرام

والله انا مع الاخت ام الاء رايها حكيم ويرضي جميع الاطراف هذا اولا......
ثانيا يا اختي لاتحطين في بالك ا ن انت راح تنفصلين عن زوجك وترددين هذا الشيئ بينك وبين نفسك ....لا.... الله يرضى عليك......
لانه عندك ثلاثه اطفال امانه ياناس حرام نستخف بهذي الارواح باسم الكرامه والله كرهت هذي الكلمه من كثر مايفهمونها الناس غلط ويهدمون بها بيوت....... ترانا قاعدين ندعس على هذي الكرامه في مواطن كثيره واحنا مانشعر واقلها التلاعب في لبس الحجاب واظهار المفاتن وغيرها ويوم نجي عند الحياه الي راح تتحكم في مصير ناس نبدا نتفلسف ونقول الكرامه.....
انا اقول دام انك دخلت في مشروع الزواج حاولي تنجحين مشروعك باي طريقه والمنتدى موجود ولله الحمد وغيري طريقة تفكيرك قولي راح انجح بإذن الله وتحركي وعيشي على اساس انك ناجحه وان زوجك مافي مثله وتناسي ماضيه وفي النهايه بنموت واحنا ما اخذنا من هذه الدنيا ولا شي اعملي الخير وانتظري المثوبه من الله بلا من ولا معايره ولا غيرها من الاشياء اللي تمحي الاجر والله يوفقك الى مايحبه ويرضاه ودائما ادعي اللهم برحمتك استغيث اصلح لي امري كله ولا تكلني الى نفسي طرفة عين..

الدانة 78

أشكر كل من عطاني من وقته ورد على موضوعي والله اني محتارة والأخوات ما قصروا والله يكتب اللى فيه الخير وان شاء الله بقولكم على أي تطورات تحصل في الموضوع.

ام الآء

اختي الدانة .. مافيه اي مجال للحيرة والتردد

الأمر واضح .. والأحداث نفسها تتكرر في غالب البيوت .. والنتيجة معروفة لكل الحالات ..

والعاقل والسعيد من اتعظ بغيره لا بنفسه

ليرى منك العزم على المساعده بضمان وإلا فليوفقه الله لمن يدينه
لأن هذا جهدك ومالك وهناك من هو أحق بمالك وجهدك وهو انت ووالديك واولادك

وفقك الله

خبايا سنين

ساعديه بس لازم ضمانات
أطول أيه في القرآن الكريم هي في سوره البقرة وهي عن السلف ولااااااااااااازم كتابه الضمانات لو كانت بين الزوجين . لازم تخبرين أهلك ويكونوا في الصوره عشان لو صار شي لا سمح الله ماحد يلومك والكل يكون واقف جنبك
الله يحفظك ويسهل اموركم حبيبتي .....

سلة خوخ

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
حبيبتي الأخت ام الأء ماقصرت .. يعني موتتركين زوجك في شدته بس مو تظلمين نفسك

خذي له القرض بضمانات ,الحق حق عشان ماتنخدعين ولا تتخلين عنه......

روح تائهه

انا مع ام الاء وسلة خوخ الرجال مالهم امان ابدا ولاحظي الردود كلها نفس الشئ

وفقك الله وحماك

خليج قوية..

نصايحي لك:-
- تاكدي من أن فيه قضية ومش خدعة منه.
- أرجعي إلى ربك واستخيري‘ واستشيري ممن ترتاحين له من اهلج.
- حكمي عقلج ومش قلبج..إذا كان زوجك دايما ياخذ منك ،،وما يعطيج ولا يذكر لج خير واجهي وذكريه بفعايله، وذكريه أن يلجأ لأهله أو أصحابه..وان انتي ما عندج صرف،وخله يتحمل مصايبه لأن مش إنتي إلي يبتيها،،وذكريه بأدعية الضيق وفك الكرب وخليه يطلب رب العالمين..
- لا تكونين ضعيفة لأنه راح يتمكن منج وبعدين بخليج تدفعين طول عمرج وانتي نيتج طيبة للصلح لكن إذا شعورج بأنه دايم المشاكل صدقيني بتقرب إشوي منج لين ما يتمكن فاردعيه..
نصيحتي الأخيرة لا تعطينه ويه ...واشغلي نفسج بأي شيء..وغيري الموضوع إذا كلمج فيه مرة ثانية وخليج صارمة وكلمتج وحده ولا يحاول معاج..وخبرينا شو سويتي..

أعلى