مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

الديون كسرت ظهر زوجي بليز ساعديني يا استاذه ناعمه حياتنا على حافه الانهيار

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

مدام لوتس

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا شخص حبيت افيدكم الاخت الي تقول انها تعبت اذا ما وقفتي معاه معناه بين معدنج شنو نوعه الاصايل اصايل لو خبز وجاي تاكل اصبري الصبر مفتاح الفرج ولو الامل انقطع معناه انقطعتي من الحياه تصبري وادعي ربج يقرب رزقكم والدعاء يستجاب اكثري من الدعاء اقسم لج بالله العظيم اني انا شخص كانت حالتي الماديه فوق فوق الممتاز وانا كويتي وكنا نلعب بالفلوس لعب لبس وسفر وكل شي لليوم ما اتوقع احد استانس مثلنا تبدل الحال لدرجه انا بعنا بيتنا وقعدنا باجار وانا توظفت للظروف وابوي واذكر والله العظيم اقسم بالله ريوق المدارس ما عندنا كانت امي تطلب من المطعم وتقوله بعدين اعطيك تدبرها باي طريقه لدرجه انهار ابوي من وضعه الي فوق التب صار فينا هالشي وانا احاول وقصرت على نفسي علشان اهلي لدرجه يوم من الايام ايست وتعبت وانا ادبرها وكله تقول امي والله العظيم كنا الكلمات الحين تقولها يجيب الله رزق يجيب الله رزق اصبرو وتصلي وتدعي جانا رزق فوق رزقنا الي قبل وانفرجت واذكر امي قالت لنا سالفه راعي المطعم ودقت عليه وعطته المقسوم وتدعي له الهندي المسكين بس عطيناه شي يجمعه بسنين فا تحلي بالدعاء والصبر وخلي معدنج معدن اصايل ودمتم بحفظ الله

يا اخ حلال المشاكل انا معدني ذهب ما يحتاج تقول هذا الكلام بعدين انا صابره ومحتسبه الاجر عند الله ولاني احب زوجي مستعده اضحي علشانه وصبرت سنه ومستعده اصبر العمر كله بس الي قصدته من كلامي تعبت وماابي اخسر زوجي (((( لان زوجي عنه الضغط واخاف عليه من ضغط الدوام والديون الي تلاحقه من كل مكان اخاف يصيرله شي واقعد بحسرتي والله اخاف عليه لو صارله شي مدري كيف اعيش من دونه )))))) هذا الي قصدي تعبت وانا على اعصابي واخاف يصيرله شي ... الله يفرج همنا ويزقنا اللهم امين

غرورقمر

الله يفرج عليكم ويرزقكم الصحه والعافيه والمال الي تتسدد كل ديونكم

الله يرزقكم رزق حلال
ويفتحها عليكم من واسع صدره
واصبري وتحملي وش تسوين
الله يوسع في رزقكم

whispers

مشكلتج محتااجه لـ حل عملي...الدكتورة ناعمة مابتقدر تفيدج لومافدتي نفسج!!

اوكي حالتكم المادية تعبانه ..هالشي قدر وانكتب لج ماتقدرين تغيرينه...

بس لاتقعدين حاطه ايدج على خدج وتنتظرين حد يساعدج لانه فهالزمن كل واحد يقول نفسي...

على الاقل قدمي على وظايف وااذا الله كاتبلج بتنقبلين حتى لوالشهادة مو موجودة ...

وثاني شي... ابدي بالتجاره عندج اشياء وايد سهله ممكن تبيعينهاا بدوون لاتخسرين فيها مبالغ كبيرة...

فكري وابدي بالتطبيق لانه بهالطريقة مابتغير شي واهم شي قبل لاتبدين اتوكلي على الله واحمدي الله على كل حال ...

الوف

قراءة سورة الواقعة كل ليلة امان من الفقر باذن الله

مدام لوتس

مشكلتج محتااجه لـ حل عملي...الدكتورة ناعمة مابتقدر تفيدج لومافدتي نفسج!!

اوكي حالتكم المادية تعبانه ..هالشي قدر وانكتب لج ماتقدرين تغيرينه...

بس لاتقعدين حاطه ايدج على خدج وتنتظرين حد يساعدج لانه فهالزمن كل واحد يقول نفسي...

على الاقل قدمي على وظايف وااذا الله كاتبلج بتنقبلين حتى لوالشهادة مو موجودة ...

وثاني شي... ابدي بالتجاره عندج اشياء وايد سهله ممكن تبيعينهاا بدوون لاتخسرين فيها مبالغ كبيرة...

فكري وابدي بالتطبيق لانه بهالطريقة مابتغير شي واهم شي قبل لاتبدين اتوكلي على الله واحمدي الله على كل حال ...
الحمدلله يا اختي انا لو لاقيه حل ما كان عرضت مشكلتي هنا وقلت كلمه حلو دعاء يريح والله لما افضفض ارتاح احس لما احد يرد علي ويدعيلي اقول الدنيا لسى بخير مصائب قوم عند قوم فوائده
والله الغني بغنيني عن الناس انا حبيت اسمع مشورتكم وتجاربكم وبس .........

كلي هناء

الله يفرج همك ويسر لك
ياقلبي اهم شي خلي ثقتك بالله كبيره
ولا احد من البشر راح يحل لك المشكله ماراح يحلها
الا الله سبحانه
انا عندي الحل ومستحيل احد يعترض عليه الكل بيوافق عليه
1_اكثري الاستغفار
قال تعالى(وقلت استغفروا ربكم انه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا ويمددكم باموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم انهارا)
وقال النبي عليه السلام(من التزم الاستغفار جعل الله له من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب)
وش تبغين اوسع من رحمه ربي وكرمه علينا معطينا الحل بس حنا غافلين الله يهدينا
2_اكثري من الدعاء بالليل وصلاه الليل
وباذن واحد احد ان حالك بيتغير
3_اكثري الصدقه لو ريال واحد بس والله ريال وبتشوفين كيف حالك بيتغير بشكل سريع جدا
بس اهم شي يكون عندك ايمان كبير انه رب العالمين قادر على كل شي
وانه بيفرج همك
والله يسعدك

السؤال سمعت أن الأحاديث الواردة في شأن سورة الواقعة وفضلها كلها ضعيفة أو موضوعة فهل هذا صحيح ؟
جزاكم الله خيرا
الفتوىالحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فإنه قد ورد في فضل سورة الواقعة حديث صحيح وحديث ضعيف، أما الحديث الصحيح: فهو ما رواه الترمذي والحاكم عن ابن عباس -رضي الله عنهما- أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "شيبتني هود والواقعة والمرسلات وعم يتساءلون وإذا الشمس كورت" وهذا الحديث صححه الألباني في صحيح الجامع. وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم ذلك لما ورد في هذه السور من التخويف من عذاب الآخرة، وذكر صفات الجنة.
وأما الحديث الضعيف: فهو ما رواه البيهقي عن ابن مسعود -رضي الله عنه- أن النبي صلى الله وسلم قال: "من قرأ سورة الواقعة في كل ليلة لم تصبه فاقة أبداً" وهو حديث ضعيف، قال عنه المناوي في فيض القدير: "وفيه أبو شجاع، قال في الميزان: نكرة لا يعرف. ثم أورد هذا الخبر من حديثه عن ابن مسعود، قال ابن الجوزي في العلل: قال أحمد: هو حديث منكر. وقال الزيلعي تبعاً لجمع: هو معلول من وجوه:
1-أحدها الانقطاع، كما بينه الدارقطني وغيره.
2-نكارة متنه، كما ذكره أحمد.
3-ضعف رواته، كما قاله ابن الجوزي.
4-اضطرابه.
وقد أجمع على ضعفه أحمد، وأبو حاتم، وابنه، والدارقطني، والبيهقي، وغيرهم.ا.هـ /6/213
والله أعلم.

المفتـــي: مركز الفتوى

إسلام ويب - مركز الفتوى - فضل سورة الواقعة

سوى جمعيه يا اختى مع اقاربك ....وحاولى تسوى مشروع بسيط طبخ او تجارة او بيه وشراء او تكونى عميله لشركة وتاخذى منهم راتب او نسبه دبرى ى يمين شمال ....................خلى زوجك يشتغل شغله بعد العصر بمكان تانى .... وانتى نفسى الشى
ربى معك

مدام لوتس

سوى جمعيه يا اختى مع اقاربك ....وحاولى تسوى مشروع بسيط طبخ او تجارة او بيه وشراء او تكونى عميله لشركة وتاخذى منهم راتب او نسبه دبرى ى يمين شمال ....................خلى زوجك يشتغل شغله بعد العصر بمكان تانى .... وانتى نفسى الشى
ربى معك

لله يجزاك خير اختي والله فكره مررررررررررررره حلوه

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى