زمان الوصل
New member
- إنضم
- 20 مايو 2009
- المشاركات
- 2,073
اذن العصر فسالت الجنوبي في رايح فقلي مشوار طنشت وما دققت( هل هذا التصرف صحيح) وقلت له جيبلي الحلى اللي احبه معاك فقال ما عندي فلوس قمت وتدلعت عليه حبتين المهم راح وتاخر وما اتصلت عليه ولا سالت لانه قالي حتاخر وشغلت نفسي باشياء كثيرة( هل تصرفي هنا صحيح) وقبل المغرب اتصل وكنت مرتزة على النت فكلمته وسويت حالي نايمة عشان يعرف اني مش قلقانه على تاخر(انا هنا صح ولا لا) طبعا الجنوبي خياله واسع صح فاشتغل الخيال عنده تمام وقلي جهزي نفسك وعلى طول بردت الغرفة كاني كنت نايمة من فتره وبالفعل افتكر اني نايمة المهم اذن المغرب فقلي جزي الشاي رحت المطبخ ولقيت الحلى اللي احبه ومكسرات بعد (ايش رايك نفعت صح انا من المطبقين وبالحذافير) وبعدين جلسنا نشرب الشاي ودخلنا في موضوع اهله (وهنا مربط الفرس) فقال قلت لاخي الحريم مو واحد واذا بتتزوج وحده تقعدعند اهلك ونيتها طيبة مو غبية(حطي تحتها الف خط) وحتى لو تكلموا عليها ما تشيل في نفسها عادي لكن حتكون من نواحي ثانية مقصرة فلازم تتحمل النقص واذا بتتزوج حرمة حساسة لان بعض الحريم حساسين ومعاملتهم مع اهل الزوج برسمية( يقصدني لكن طنش) لكنها ممتازة في تربية اولادها ومهتمة ببيتها ونظافتها فلازم تتحمل . فسالته طبعا وانا اقصد نفسي لو كنت مجبر انك تصاحب واحد من اصدقائك وهو عالطالع والنازل ينتقد فيك فهل ممكن تكمل معاه وتتغاضى وتتحمل ولا تبعد احسن. فقال القريب غير(يقصد اهله) اتحمله لكن البعيد اطنشه وابعد عنه( فهل رايك اطنش لانه يقولي احسلك تكوني بعيد لانك حساسة ودايما ساكته وانا والله ما اسكت الا لان امه ماثره فيه بشكل فظيييييييييع يعنب لو اقولها بادخل البنت مدرسة خاصة على طول على ولدها ليه يا ولدي تكلف نفسك ماله داعي ومن هالكلام وفجاة يجي البيت بعد ما اتفقنا ويقول ما يصلح للبنت مدرسة خاصة المهم كانه القرار من عنده مو من عند امه وانا عارفة انه منها هذا الشيء الوحيد اللي يخليني ساكته والا انا هريجة وانا قلتله انا مع جاراتي ما اسكت لكن اهلك يمسكوا علي الكلمة ايش رايك)
الموقف الثاني:
طلعنا نغير جو فكان يتكلم عن نفسع وانا تاركته يبدع في الكلام الى ان وصل الى كلمة كانت كالصاعقة قال لو كان لي صاحب عزيز واحبه ولو مكانه بقلبي( ولاحظي يا اخت زمان الوصل انه يتكلم والدموع بعينه شايفتها بالظلام) وفجاة لما احتاجه يتخلى عني او يصدمني بشي ما كنت متوقع يجي منه هنا اشيل في نفسي ويمكن امرض( وهذا الشي حصلي حصل بينا زعل وكبرت المشكلة وتركت البيت ورجعت لكن هو ما نسي احس في احد يذكره ويكره فيه وانا والله تعدلت وصرت عسل على عسل مو سمن على عسل ) فقلت طيب لو صاحبك ذا رجع احلى من اول ومهما كان صاحبك قال عادي ارجع لاكن لايمكن انسى (طيب هنا انا ايش اسوي وكيف ممكن اخلي ينسى) وقالي انتي شكلك تغاري علي بزيادة لانك تحبيني قلت له اللي زيك ينحب مو انا اللي اقول كثييرين يقولوا الكلام هذا(كلامه هذا يدل على ايه)
سامحوني طولت حبتين
عزيزتي
تصرفاتك الأولى صحيحة لا بأس فيها
إلى أن نأتي إلى مربط الفرس
زوجك أنصفك ولم يظلمك ونظر لصورة الوضع بشكل عام دون أن يشوه صورة أهله وصورتك.
فهذا جزء من الصورة
تصرفاتك الأولى صحيحة لا بأس فيها
إلى أن نأتي إلى مربط الفرس
زوجك أنصفك ولم يظلمك ونظر لصورة الوضع بشكل عام دون أن يشوه صورة أهله وصورتك.
فهذا جزء من الصورة
قلت لاخي الحريم مو واحد واذا بتتزوج وحده تقعدعند اهلك ونيتها طيبة مو غبية(حطي تحتها الف خط) وحتى لو تكلموا عليها ما تشيل في نفسها عادي لكن حتكون من نواحي ثانية مقصرة فلازم تتحمل النقص
هذا رأيه عن الزوجة التي تعيش مع أهل الزوج وتلقى منهم ماتلقى ولا تحمل عليهم....نظرته عادلة وحكيمة
وهذا الجزء الثاني
وهذا الجزء الثاني
واذا بتتزوج حرمة حساسة لان بعض الحريم حساسين ومعاملتهم مع اهل الزوج برسمية( يقصدني لكن طنش) لكنها ممتازة في تربية اولادها ومهتمة ببيتها ونظافتها فلازم تتحمل
أنظري للعبارة التي إختارها..(معاملة رسمية)
ولم يختر
تكره أو تمقت أهل الزوج
وقرن معاملتك الرسمية لهم بالحساسية فقط ,لا لأشياء أخرى
فإحمدي الله يا أختي بأن هذا هو رأي زوجك حتى ألآن وكم كنت أتمنى بأن تدعمي رأيه فيك في الجزء الثاني من الصورة وتوضحين له بلطف سبب حساسيتك(وركزي كلامك عن طبيعتك ونفسك وليس على أهله) وأن تبتعدي عن النقاش العقيم الذي فتحتيه معه بأسئلتك فلن يجيبك إلا بما هو مقتنع به.
ومادام زوجك يود منك أن تكوني رسمية فكوني كذلك ولا تفتحي على نفسك باباً بذكر أمه وأهله فلن تغيري منهم ومنه شيئاً
.
(مشكلتك تشبه مشكلة إحدى الأخوات طلب منها زوجها أن تكون رسمية بل وبعيده عن أهله لكنها أفسدت على نفسها من كثرة ذكرها لأمه بما لا يحب).
ثم إحرصي على أن تكون أعمالكم وأموركم بالسر والكتمان قدر المستطاع
أقنعيه بكمال الشيء الذي تريدينه وكيف سينظر لكم الناس ومدى الفائدة التي سوف تجنيها إبنتكم من المدرسة مقارنه بالمدارس الأخرى
ركزي على ماتريدين "وليس على لماذا غيرت رأيك" وراعي الإسلوب والطريقة
..................................
بالنسبة للموقف الثاني
زوجك جنوبي شرقي
جنوبي يسهل جرحه وشرقي لا ينسى وقد يحقد على المتسبب
ولكن
شرقي ينسى إذا تفهم الأسباب الحقيقية ووضحت له الأمور بتفاصيلها(إنسان حقّاني)
وجنوبي يشعر بمشاعر غيره ويعيش الإحساس(فلو كان إبتعادك عنه في إستكبار سيشعر بإستكبارك ويحس بالإذلال)
ولم يختر
تكره أو تمقت أهل الزوج
وقرن معاملتك الرسمية لهم بالحساسية فقط ,لا لأشياء أخرى
فإحمدي الله يا أختي بأن هذا هو رأي زوجك حتى ألآن وكم كنت أتمنى بأن تدعمي رأيه فيك في الجزء الثاني من الصورة وتوضحين له بلطف سبب حساسيتك(وركزي كلامك عن طبيعتك ونفسك وليس على أهله) وأن تبتعدي عن النقاش العقيم الذي فتحتيه معه بأسئلتك فلن يجيبك إلا بما هو مقتنع به.
ومادام زوجك يود منك أن تكوني رسمية فكوني كذلك ولا تفتحي على نفسك باباً بذكر أمه وأهله فلن تغيري منهم ومنه شيئاً
.
(مشكلتك تشبه مشكلة إحدى الأخوات طلب منها زوجها أن تكون رسمية بل وبعيده عن أهله لكنها أفسدت على نفسها من كثرة ذكرها لأمه بما لا يحب).
ثم إحرصي على أن تكون أعمالكم وأموركم بالسر والكتمان قدر المستطاع
أقنعيه بكمال الشيء الذي تريدينه وكيف سينظر لكم الناس ومدى الفائدة التي سوف تجنيها إبنتكم من المدرسة مقارنه بالمدارس الأخرى
ركزي على ماتريدين "وليس على لماذا غيرت رأيك" وراعي الإسلوب والطريقة
..................................
بالنسبة للموقف الثاني
زوجك جنوبي شرقي
جنوبي يسهل جرحه وشرقي لا ينسى وقد يحقد على المتسبب
ولكن
شرقي ينسى إذا تفهم الأسباب الحقيقية ووضحت له الأمور بتفاصيلها(إنسان حقّاني)
وجنوبي يشعر بمشاعر غيره ويعيش الإحساس(فلو كان إبتعادك عنه في إستكبار سيشعر بإستكبارك ويحس بالإذلال)
وكيف تنسيه
أذكري دوافعك وأسبابك بصراحة (إبتعدي عن اللهجة الهجومية),وإن كنت مخطئة فإعترفي وأقري بذلك,ركزي على مشاعرك وصوريها له(طبعاً مشاعر الحزن والإنكسار والإحتياج له)
هو يريد أن يحس بضعفك وندمك وإحتياجك له فقط , ولا علاقة للموضوع بتحريض أو تذكير أحدٍ له.
أذكري دوافعك وأسبابك بصراحة (إبتعدي عن اللهجة الهجومية),وإن كنت مخطئة فإعترفي وأقري بذلك,ركزي على مشاعرك وصوريها له(طبعاً مشاعر الحزن والإنكسار والإحتياج له)
هو يريد أن يحس بضعفك وندمك وإحتياجك له فقط , ولا علاقة للموضوع بتحريض أو تذكير أحدٍ له.
وفقك الله