مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

ولدي الصغير والعاده السريه ماااا العمل مشكله؟؟؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

أم ... ساره**

السلام عليكم ورحمته الله وبركاااااااااااااته :::::::::bye1:
أبني الله يحفظه عمره 6 سنوات ورغم ذالك صاره اشوفه اكثر من سنه رغم التنبيه وتحذير عدم النوم علي بطنه :e076: ولا اعلم لماذا هوو يمارسها وانا احاااااااااول ان ا شغله برياضه او العاب لكن ما ان انشغل او انام العصر:e052: الا رايته بالصدفه:e136: يمااارس العاااااااااده :sad_1: ؟؟؟ ما العمل راعاكم الله وهل هاذ خطير ؟؟؟؟:redface: الله يجزكم خير وشكرررررررر لكم

عيون نوني

يشرفني اكون أول من يرد
وعلى الرغم من خبرتي قليله
إلا أني سمعت أنك تشغلين يده وأنتبهي تهاجمينه بعدين يعاند
الله يصلحهم أجمعين

أم ... ساره**

عيون نوني جزاك الله الجنه شكررررررررر لك اتمني كل من يقرأ يفيدني بخبرته او نصيحه أو دعااااااااااااااااااااء الله يصلحه

ليلكيه

عضوة موقوف بطلب منها
حبيبتي

هل هو يلمس اعضاؤه فقط

ام يمارس العادة السرية؟؟؟

هناك فرق

فالطفل في هذا السن

يحب ان يكتشف اجزاء جسمه

عيون المي

اختى قولي له ان الله اعطاه يد حلوه و نظيفه وسليمه علشان ياكل فيها ويكتب فيها ليش يلمس فيها محل نجاسه و انشاء الله يقتنع

أم ... ساره**

اختى قولي له ان الله اعطاه يد حلوه و نظيفه وسليمه علشان ياكل فيها ويكتب فيها ليش يلمس فيها محل نجاسه و انشاء الله يقتنع

جزاك الله خير بس هو يمارس العاده دائما منبطح لما اسأله وش تسوي يتهرب من الاجابه مع اني فاهمته زين بس الله يهديه يارب ....................... ليت كل من عندها رأئ تفيدني وشكرااااا

بتول a0z

غلط كبير ان الطفل وبالذات الذكر ينام على بطنه

الأفضل انش تشغلي وقته

وقبل اي شي تدعي الله انه يخلصه من هالعاده السيئه

مقامي فوق

ولدي نفس حال ولدج ,,يشوف التلفزيون وينام على بطنه ,,, واعصب عليه ويخاااااااف ويسوي نفسه برئ .......
ابي اعرف شو الحل وياه ,؟؟؟؟؟؟؟

احاسيس*

يعني الطفل اذا نام على بطنه صاريمارس العاده لايااختي؟؟ انتي غلطانه

عادي فيه كثير صغالر وكبارينامون على بطنهم طبيعتهم كذا

يااختي انتبهي يكون ولدك شاف شي او احد يسويلة شي يعني يمكن يكون شاف شي بتلفزيون او في مجلة اجلسي معاه ولا تحاولين تنبهنة لشي يمكن يكون هو مو على بالة والله يهدية لك يارب

ياسمين وفل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شوفي فهميه ان ايدينه دائما تكون نظيفه,وجربي اغسليها مره وخليه يقطع لك اي شىء في المطبخ
وقولي له حافظ على ايدينك من الوسخ ومن الجراثيم ,عشان انا احبك واخليك دائما تساعدني,ولمى يكررها ثاني قولي له خلاص ريحة ايدينك مو نظيفه ماراح تساعدني.
ولمى ينام على بطنه جلسيه وسولفي معاه باي شىء الا عن حركته لا تقولين ليش كذا؟؟
واشغليه دائما..هذا والله اعلم.
بس لو تسالين اهل الخبره افضل اخصائيه نفسيه افضل كثير.
واذا كنتي من اهل الرياض فيه مركز اسمه الاستشارات النفسيه والترشيد الاسري,او تتصلين على الدكتور طارق الحبيب.
الا اذا وحده متخصصه في المنتدى تفيدك اكيد.
الله يصلح لك عيالك وعيالي وعيال المسلمين.

حب حياتى

الله يهديه اختى
حاولى لما يعمل كده تشغليه باى طرييقه و قولى له بتعمل ايه ؟
كده ايدك مش نظيفه و ريحتها وحشه و مافى حدا يرضى يمسكها او سلم عليك
و بهدوء من دون عصبيه

و ان شاء الله بفايده

الله يرفع عنك
ويطمنك على ولدك ويهديه امين انا حسب خبراتي انا الطفل دائما يصاب بحاله من العناد وعاده العقل الباطني للطفل يستقبل الكلمه التي بعد كلمة لا
عند قولك للطفل لا تفعل ذلك فانه سيعاند ولا شعوريا سيفعل ما ذكرتيه بعد كلمة لا لذا فتجاهلي كلمة لا تفعل ولكن قولي له نا م على بطنك مثلا بس انا خايفه عليك ممكن تتعور او شوفي اي شي مرعب ممكن يصيرمثلا ممكن تتفقع بطنك انا خايفه عليك وخلي اوامرك صريحه من غير كلمه لا
وحاولي انو ما يروح على الفراش الا بعد ما تهدي حيلو تماما
وبعد مجهود جبار
وطلبات متتاليه
ولعلي اكون سبب في العلاج والصلاح
يارب

والله حتى انا ولدي عمره 8 وشفته مره نايم على بطنه بالصاله ويتحرك ماادري ليش انصدمت وهاوشته وزعلت عليه ,,, وصرت مااتركه لحاله ابد ابد اخليه دايم قدام عيني والحمدالله نسي هاالحركه ,,, هذا طفل اذا طول ماسوى الحركه ينساهااااا ويتركهاااا ,,, بالتوفيق فديتك والله يصلحهم

لطيبه حدود

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
الله يهديه حبيبتي انا من وجهة نظري شوفي ولدك على ايش يتفرج في التلفزيون ولا وين يروح ولا شوفي انت ولدك لا يطلع مع اولاد اكبر منه ترى الجوالات مع الشباب مليانه من هالحركات واذا اكتشفتي اي منها تكون سبيل لتعليمه ابعديه فورا عنها وان شالله اكون افدتك

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى