مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

اريد اسمع ارائكم وياليت الاستاذه ناعمه تشور علي

السلام عليكم طبعا انا ودي افضفض لاني تعبت ونفذ صبري مشكلتي في زواجي من الاول طبعا اهلي سلبيين جدا وبعيدين عن الحنان توفى اخوي وكانت نفسيتي سيئه جدا وقبل وفاه اخوي بشهرتخرجت من الكليه طبعا كانت حالتي من الحزن لايعلمها الا الله بعد 6 اشهر من وفاته رحمه الله خطبني زوجي ولكن كان متزوج ولديه بنت يعني صار لزوجته سنتين عند اهله بالرغم مامضت معاه غير 10 اشهر وافقت لااتخلص من محيطي الي عايشه فيه من ظغوط نفسيه ومشاكل اهلي يعني تزوجته وعمري 23 ووالله اني على قدر كبير من الجمال والحمد لله تمت الملكه وفي يوم العقد تفاجات ان زوجي يرفض ان اشترط اي شرطحاولت ان اشترط وظيفتي رفض وبشده بالرغم من محاولات الرجال حاولت اناقنعه اني تزوجته على اساسانه لم يعد يربطه بزوجته اي شي على حسب كلامه تم العقد ولم اكن لراضيه عما يحصل ولكن عزمنا الناس وخلاص واهلي مستحيل يكونون معي كانت الملكه 3 اشهر وكانت ايام جميله وزوجي حبني وقتها وكان مندفع لي تزوجته بعد 3 اشهرومازالت زوجته على ذمته وبنته معاها حملت بعد اسبوعين من الزواج ولله الحمد مرت اول سنه زواج وانا والله من اسو الى اسو خرجت من حزن الى تعب نفسي وظغوط واهلي مستحيل اقدر اتكلم معاهم لانهم ماراح يوقفون معي انجبت ولدي الاول ومازالت زوجته على ذمته كنت دائم اسمع كلام ومضايقات وانه تزوجك عشان يحطك عند اهله وراح يرجع زوجته لانه اصلا يحبها وهي وانها جميله وماراح يفرط فيها ومن هالكلام مع العلم ان زوجته الاولى تقرب له من بعيد وانا غريبه عنهم انا من ديره وهو من ديره طبعا انا والله ماتزوجته الا بعد ماحلفولي ان زوجته الاولى راح يطلقها لاني على الي فهمته صارت بينهم مشاكل كثيره وماعاد له رغبه فيها والله اعلم اش الي صار بينهم بعدها تم استدعاء زوجي الى المحكمه من قبل زوجته الاولى وتمت المحاكمه لمده 4 اشهر وبعدها خلعت زوجي وهذا ماكان يريده طول المده الي مضت لانه يقول كنت اريد ان يرجع لي حقي عموما زوجي شاب ووسيم متدين ومحافظ وطيب وحنون ولكن المشكله هي انا غير مقتنعه في زواجي منه بسبب المشاكل الي اواجهها الان انا ساكنه في شقه عند اهله وماني مرتاحه ابدا مضايقات وكل خرجه ودخله بحساب اكيد فاهمين وهذا السبب الي خلاه يطلق زوجته بسبب البيت لانها كانت تريد بيت بعيد عن اهله وثانيا انا للحين مااستقريت صار لي 5 سنوات ووالله ماذقت الاستقلاليه ولا حسيت اني متزوجه كل شي عند اهله وهو على طول عند اهله طبعا زوجته الاولى تزوجت وهو جاب بنته وانا احب بنته واعملها مثل اولادي والله الي يشهد عمرها الان 7 سنوات وامها تتصل على اهله واهله يقول اتصلت فلانه تبي البنت تكلمها ومشلتي الان اغار احس انها احسن مني لان عندها اهل وقفوا معاها وماحست بالظلم مثلي احسها قويه شخصيه مو مثلي رضيت بالهوان والذل احس انها اجمل مني بالرغم ان الحقيقه غير بس ماادري ليش لان زوجي ماعمره يجيب طاريه ومايتكلم معاي حتى لو سالته بنات لاتلوموني لاتقولون هي الاولى وماادري ايش انا تزوجته وهي عند اهلا صار لها سنتين يعني لو بيرجعها كان رجعها يعني باختصار احس اني ندمانه

ميعاد عواد

مالك الا الصبر
واهل الزوج دائما مثل اهل زوجك يعني حتى لوانت في بيت مستقل ماراح ترتاحين
وبعدين مدامه يحبك فهذه نعمة من الله تعينك على تحمل اهله
واذا انت في شقة فالحمد لله تلبسين اللى تبين وتنامين متى ماتبين ...........الخ
والله يجزاك خير على حسن تعاملك مع اهله
ورددي دائما دعاء (اللهم اكفنيهم بما شئت)

اختي ميعاد جزاك الله الفردوس الاعلى مشكلتي مو بس في الشقه مشكلتي برضه ان اغار عليه من زوجته الاولى خصوصا انها قريبه وتحضر مناسبتهم البعيده واني اعيش ندمانه اني استعجلت في زواجي منه واحس اني ظلمت نفسي لانه الحين بيجيب بنته عندى واتحمل مسئوليته انا ماني معارضه ولكن اهل زوجته الاولى اقويا وماراح يخلوني في حالي ومجتمعه ككل يحبون ينقلون كلام واحس اني ندمانه لاني تزوجته وانا شابه على فالي جميله متعلمه دايم اقول كل قريباتي واخواتي عايشين الا انا ماعرفت اختار الله يفرجها عليكم هونو علي وشورو وش اسوي انا ماني مرتاحه في حياتي الزوجيه واهلي مستحيل ارتاح عندهم

ميعاد عواد

ياختي لو هو يحب زوجتة الاولي صدقيني مستحيـــــــــــــــــــــــل يطلقها
وبعدها خلعت زوجي وهذا ماكان يريده طول المده الي مضت لانه يقول كنت اريد ان يرجع لي حقي
وهذا دليل على انه ليس متعلق فيها
والا كان نفذ لها طلبها ولا طلقها

يا حبيبة قلبي ربنا يكون فعونك فكرتيني بمشكلتي وموقفي

بس الاسباب بتختلف

شوفي ياستي انتب بقى حالك افضل من حالي بكتير واحمدي ربك على كده

انتي الزوجة الوحيدة لجوزك وموضوع الزوجة الاولانية مجرد وسواس مش اكتر ماتتاخديش فبالك . انتي تركزي على جوزك وتراضيه وبشطارتك بقى شوي شوي حسسيه انك مش مرتاحة وانكم هتكونو افضل لو مستقلين والعيال بيكون لهم غرف يرتاحو فيها بكرة هيكبروا والبيت زحمة

فهميه بشويش مش بخناق وفهميه انه اغلى حاجة ليكي ومش عايزة تخسريها بسبب الظروف لانك اقوى من الظروف وبدل ما الظروف تتحكم فيكم انتو تقدرو تتحكمو فيها وتزبطو اموركم

ماتتكلميش عن اهله عشان ما يزعلش منك وكمان عشان تكسبيهم ويمكن يكون لك سند ويفهموك اكتر من اهلك .
ماتزعليش من اهلك كمان شكلهم ناس طيبين ومابيحبوش المشاكل وبيرجعوكي لبيتك عشان ماتخربيش حياتك اعذريهم

المهم انتي تكوني ست جميلة وشاطرة وتكسبي جوزك لصفك جوزك هو قوتك فالدنيا كلها وبيه بتتحدي العالم

حتى اهله بس اعرفي تكسبي قلبه ورضاه وانه هو كل اهلك وناسك لما يحس انك بتحتاجيه حيضمك هو كمان ويرد على كل كبير وصغير عشان يرضيكي

ربنا يصلح الحال ويفتحها عليكي

اسال الله ان يجعل لكم في كل حرف كتبتوه اجر ويحقق لكم مافي انفسكم ويهون عليكم مثل مونتو علي كلامك عين العقل واحتاج اسمع اراءالبنات الباقي ادعولي يابنات فوالله اني في حاجه دعائكم

بقعة ضوء

طنشي يااختي وعيشي لعيالك واحتسبي الأجر من الله

إنت قلتيها لو بروح لأهلي ماراح أرتاح ويمكن لو رحتي راح يرجعوك ذليلة

فا الحل الأنسب إنك تحاولي تحبي وضعك شوفي الزين فيه وحبيه ..

غدير الكويت

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
كلام الاخت رانيا عين العقل تقربي من زوجج واكسبيه وبعدين طلبي انه يوسع على عياله وان شاء الله يهديه ويوافق وشيلي زوجته الاولى من راسج نهائيا ولاااا تقارنين حياتج مع حياتها بس حاولي اتقوين شخصيتج وخليج واثقه من نفسج والله يفرج هنج

ملك روحـي

للاسف انتي معيشة نفسك في الهم ~..

لو كان يبغاها ويفكر فيها ماكان طلقها صح !!

ولما سمع خبر زواجها كان اتندم واتغير عليكي صح !!

بس ماصار شئ

عيشي حياتك بحلوها ومرها .. كذا بتتعبين ..

اهم شئ مايكون مقصر معاكي وانتي احتوي زوجك

لاتقولي ندماااااااااااانة مايجووز

هذا نصيبك اللي ربي كتبه لازم تقبلي فيه

اهلك قاسيين !!!

اوكيه حسني علاقتك بزوجك واهله عشان تعيشي مرتاحة

الله يوفقك

زركشة

حبيبتي ندمانه على شو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أولا حطي في بالج إنه ممكن يرجعها ،،،،،،،،،، ماأقصد أخوفج بس هذي حقيقة

أنا ماأعرف أسباب وتفاصيل الإنفصال ،، بس الرجوع إحتمال قائم ،،

وحتى مشكلتج غاليتي مافيها أي شي يستاهل التوتر اللي إنتي فيه ،،،،

غاليتي من يوم الملجة شفتي زوجج رافض أي شروط ،، كان بإمكانج ماتكملين الزواج

بس إنتي إخترتي الإستمرار ،، ولاتقولين غصبن عنج ،،

خلاص تزوجتي وهو معاج الحين وطلق الأولى ،، إفرحي إستانسي

ليش شاغله تفكيرج بالأولى ،، حبيبتي فكري بالشي اللي في إيدج ( زوجج وعيالج)،، وإرسمي

لوحة سعادتج ولونيها بكل الألوان الحلوة والسعيدة ،، شيلي الأولى من بالج ،، وأهله

إسعدي معاهم وإن كان هو سبب طلاق الأولى ،، فخليه سبب تقربه منك ،، كوني ذكية

غاليتي أنا أقول هذه النصائح وفي داخلي إقتاع تام ورفض للزيجات التي تحدث بطريق عشوائية

وإنفعالية ،،بس الله المستعان وتكون برامج ناعمة الهاشمي بداية لتفتح أذهان البنات والنساء

بشكل أفضل ،،

نور كندا

يا حبيبة قلبي ربنا يكون فعونك فكرتيني بمشكلتي وموقفي

بس الاسباب بتختلف

شوفي ياستي انتب بقى حالك افضل من حالي بكتير واحمدي ربك على كده

انتي الزوجة الوحيدة لجوزك وموضوع الزوجة الاولانية مجرد وسواس مش اكتر ماتتاخديش فبالك . انتي تركزي على جوزك وتراضيه وبشطارتك بقى شوي شوي حسسيه انك مش مرتاحة وانكم هتكونو افضل لو مستقلين والعيال بيكون لهم غرف يرتاحو فيها بكرة هيكبروا والبيت زحمة

فهميه بشويش مش بخناق وفهميه انه اغلى حاجة ليكي ومش عايزة تخسريها بسبب الظروف لانك اقوى من الظروف وبدل ما الظروف تتحكم فيكم انتو تقدرو تتحكمو فيها وتزبطو اموركم

ماتتكلميش عن اهله عشان ما يزعلش منك وكمان عشان تكسبيهم ويمكن يكون لك سند ويفهموك اكتر من اهلك .
ماتزعليش من اهلك كمان شكلهم ناس طيبين ومابيحبوش المشاكل وبيرجعوكي لبيتك عشان ماتخربيش حياتك اعذريهم

المهم انتي تكوني ست جميلة وشاطرة وتكسبي جوزك لصفك جوزك هو قوتك فالدنيا كلها وبيه بتتحدي العالم

حتى اهله بس اعرفي تكسبي قلبه ورضاه وانه هو كل اهلك وناسك لما يحس انك بتحتاجيه حيضمك هو كمان ويرد على كل كبير وصغير عشان يرضيكي

ربنا يصلح الحال ويفتحها عليكي
كلام جميل

وينكم يابنات ترا الشعور الي احس فيه اكبلر مما تتصورون اختي زركشه كلام سليم ولكن انا شرحت وضعي اني ماقدرت ارفض بسبب المعازيم وتعرفين كلام الناس هذا غير مجتمع اهلي الي ماراح يسمحولي اسوي هالشي يعني الي رجله في الماي مو زي الي في النار ان شاء الله تكونين فهمتيني وبالنسبه لزوجته الاولى هي متزوجه ولكن وجودها في مجتمعنا هو الي يضايقني مع العلم اني تزوجته وماكنت ادري انها تقرب له

natalie

القناعه كنز لا يفنى . . . ارضي بنصيبج و حبي نفسج و حبي حياتج . . . و من راقب الناس مات هما . . . حبيبتي الله مقسم الارزاق و هذا نصيبج و رزقج احمدي ربج على النعمه غيرج مو لاقيه زوج . . . ولأن شكرتم لازيندكم . . . قول الحمدالله على كل حال و صبري و احتسبي الاجر عن الله

natalie

و على فكره بموضوعج ما قريت شي عن زوجج ان معاملته مو زينه معاج او يهينج و مو محترمج الله يديم العلاقه الزينه بينكم و الاحترام يا رب و ان كان على اهله ترى اهل الزوج محد يرتاح معاهم و حتى اهلنا تلقينهم نفس الشي بس احنا مضطرين نتحمل اهلنا و نغفر لهم زلاتهم . . . مثلا امي بصراحه عليها حركات معاي و مع غيري بس اتقبلها لأنها امي و خالتي ام زوجي نفس الشي بس ساعات ما اطيق اسمع منها شي بس اتذكر ان امي مثلها و اقول بحسبها امي و اتقبل و اطنش احنا حتى ابيتنا بينا و بينا خواتنا نتهاوش و نجرح بعض بس بالاخر الظفر ما يطلع من اللحم و بعدين انتي اللي عادة نفسج غريبه عديهم مثل اهلج و انتي تحسين بهالشي . . . و طليقته انسيها اهي تزوجت و اطلعت من حياته و ما عاشت معاه الا 10 شهور مثل ماتقولين يعني حتى عشرتهم مو طويله يا اختي شيليها من بالج انتي اللي شراج و حطج ابيته و وامنج على بنته

مشكوره اختي والله يسعدك انا لمن كتبت كنت افضفض لاني ماعندب احد اهلي جدا مو اهل ولاعندي صديقات ولا احد عايشه بين اهل زوجي وكلهم اكثرهم اقارب وبالنسبه لزوجته الاولى يضايقني وجودها دائما في مجتمعنا وودي تشور كيف اتعامل مع المواقف ومع حياتي بصفه عامه وبالنسبه لزوجي انا احبه ومتحمله كل شي عشانه ومابينا مشاكل كبيره الابسبب الظغوطات الي من برا واني انا ودي اطلع في بيت طبعا كل مااتذكر لمن رفض اكتب الشروط اتضايق مره واحس اني ضايعه اشكرك من كل قلبي وكل وحده ساعدتني وريحتني بكلامها

amoooly

ليه الهم يااختي وكل شي مزبوط..زوجك طيب..وشقه مستقله..وطفل ..وجمال ولله الحمد..احمديه واشكريه وراجعي قصص ومقالات الاستاذه ناعمه راح تفيدك كثير..حافظي على زوجك واجذبيه لك طالماانتو اسره مستقره وسعيده..واخرجي انت وهو وماعليكم من احد..

زهر السوسن

الله يعينك ويهدي سرك,,,,,,

انت عليك من زوجك وزيدي ثقتك بنفسك وقوي شخصيتك

وحاولي انك تنسي انك ندمانة >>>>يعني شوفي محاسن زوجك وغضي الطرف عن عيوبه...

والله يوفقك.

أعلى