مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

صفحة مدارسة :: من حفظ المتون حاز الفنون ::

إنضم
5 أبريل 2009
المشاركات
163
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هنا بإذن الله سيكون مدارسة وتسميع المتون التابعة

لمشروع من حفظ المتون حاز الفنون ..
وكذالك كتابة هل تم قراءة الورد اليومي من القران الكريم أم لا
وكم عدد تكراره؟؟

-----
تنبيه هـــام :
جميع المتون وجدول مراجعة القران
ستجدونها بإذن الله هنــا
-----

الاسبوع الأول 11/7-17/7 :
مدارسة متن نواقض الإسلام
السبت : 11/7 %الناقض الأول والثاني%
الأحد : 12/7 %الناقض الثالث والرابع%
الاثنين : 13/7 %الناقض الخامس والسادس%
الثلاثاء : 14/ 7 %الناقض السابع والثامن%
الاربعاء 15/7 %الناقض التاسع والعاشر الى اخر المتن (نعوذ بالله من موجبات غضبه وأليم عقابه , وصلى الله على خير خلقه محمد وعلى آله وصحبه وسلم .)%
 

شمس بلقيس

New member
إنضم
9 نوفمبر 2008
المشاركات
1,911
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


تسميع يوم السبت :

الناقض الأول : الشرك في عبادة الله تعالى .. قال الله تعالى :( إن الله لايغفر أن يشرك به ويغفر مادون ذلك لمن يشاء ) ..

وقال تعالى ( إنه من يشرك بالله فقد حرم عليه الجنة ومأواه النار وماللظالمين من أنصار ) ..

ومنه الذبح لغير الله ..كمن يذبح للجن أو للقبر ..


الثاني : من جعل بينه وبين الله وسائط يدعوهم ويسألهم الشفاعة ويتوكل عليهم كفر إجماعا ..
 

شمس بلقيس

New member
إنضم
9 نوفمبر 2008
المشاركات
1,911
تسميع يوم الأحد :

الناقض الثالث : من لم يكفر المشركين أو شك في كفرهم .. أو صحح مذهبهم كفر ..

الرابع : من أعتقد أن غير هدي النبي صلى الله عليه وسلم أكمل من هديه وأن حكم غيره أحسن من حكمه ..كالذي يفضل حكم الطواغيت على حكمه فهو كافر ..
 
إنضم
1 مايو 2009
المشاركات
1,155


السلام عليكم

اعوذ بالله من الشيطان الرجيم

بسم الله الرحمن الرحيم

رح اسمع ليوم السبت والاحد والاثنين^_^

الناقض الاول : هو الشرك بالله ... يقول الله تبارك وتعالى
{ إن الله لا يغفر ان يشرك به ويغفر مادون ذلك لمن يشاء )
وقال تعالى : { ومن يشرك بالله فقد حرم الله عليه الجنة ومأواه النار وما للظالمين من أنصار }
وهو كالذبح للاموات او للجن ....

الناقض الثاني : ان يجعل وسائط بينه وبين الله فيدعو الامات ويسألهم ويطلب شفاعتهم
ويتوكل عليهم ..فهذا كفر

الناقض الثالث : من شك في كفر المشركين او صحح مذهبهم فهو كفر .

الناقض الرابع : من ظن أن هناك هدي أكمل من هدي النبي صلى الله عليه وسلم
ورضي بأحكامهم وفضلها .. كتفضيل احكام الطواغيب .

الناقض الخامس : من أبغض شيء مما جاء به النبي صلى الله عليه وسلم وان عمل به
فهو كفر

الناقض السادس : من استهزأ بشي مما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم
يقول الله تبارك وتعالى : أبالله وآياته ورسولهِ كنتم تستهزؤون * لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم }
اللهم اجرنا يارب ^_^



وبالتوفيق للجميع ^_^
 
إنضم
5 أبريل 2009
المشاركات
163
شمس بلقيس بوركت يالغلا تسميع رااائع ومتقن حفظك الله

غاليتي وريقات خريفيه .. اذا كنت مشغوله فنقبل منكم ..بوركتي

وهذه هو التصحيح :

السلام عليكم

اعوذ بالله من الشيطان الرجيم

بسم الله الرحمن الرحيم

رح اسمع ليوم السبت والاحد والاثنين^_^

الناقض الاول : هو الشرك في عبادة الله تعالى ... يقول الله تبارك وتعالى
{ إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر مادون ذلك لمن يشاء )
وقال تعالى : { إنه من يشرك بالله فقد حرم الله عليه الجنة ومأواه النار وما للظالمين من أنصار }
ومنه الذبح لغير الله كمن يذبح للجن أو للقبر .

الناقض الثاني : من جعل بينه وبين الله يدعوهم ويسألهم الشفاعه
ويتوكل عليهم ..كفر إجماعا

الناقض الثالث : من لم يكفر المشركين او شك في كفرهم او صحح مذهبهم كفر .

الناقض الرابع : من اعنقد أن غير هدي النبي صلى الله عليه وسلم أكمل من هديه وأن حكم غيره أحسن من حكمه كالذي يفضل حكم الطواغيت على حكمه فهو كافر.
الناقض الخامس : من أبغض شيء مما جاء به النبي صلى الله عليه وسلم وان عمل به
فهو كفر

الناقض السادس : من استهزأ بشي من دين الرسول صلى الله عليه وسلم أو ثوابه او عقابه كفر
يقول الله تبارك وتعالى : قل أبالله وآياته ورسولهِ كنتم تستهزؤون * لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم }
اللهم اجرنا يارب ^_^




وبالتوفيق للجميع ^_^


بارك الله فيك يا اخية وما لون بالاحمر هو التصحيح غاليتي ..
 

شمس بلقيس

New member
إنضم
9 نوفمبر 2008
المشاركات
1,911
الخامس : من أبغض شيئاً مماجاء به الرسول صلى الله عليه وسلم ولو عمل به كفر ..

السادس : من استهزأ بشيء من دين الرسول صلى الله عليه وسلم أو ثوابه أو عقابه كفر والدليل قوله تعالى : ( قل أباالله وآياته ورسوله كنتم تستهزئون * لاتعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم )
 
إنضم
5 أبريل 2009
المشاركات
163
الخامس : من أبغض شيئاً مماجاء به الرسول صلى الله عليه وسلم ولو عمل به كفر ..

السادس : من استهزأ بشيء من دين الرسول صلى الله عليه وسلم أو ثوابه أو عقابه كفر والدليل قوله تعالى : ( قل أباالله وآياته ورسوله كنتم تستهزئون * لاتعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم )

بوركتي اخية شمووسة
تسميع رااائع ومتقن حفظك الله ...
 

شمس بلقيس

New member
إنضم
9 نوفمبر 2008
المشاركات
1,911
وحفظكِ وجزاكِ خيرا ..

***

السابع : السحر ومنه الصرف والعطف ، فمن فعله أو رضي به كفر ، والدليل قوله تعالى :( ومايعلمان من أحد حتى يقولا إنما نحن فتنة فلا تكفر )

الثامن : مظاهرة المشركين ومعاونتهم على المسلمين والدليل قوله تعالى :( ومن يتولهم منكم فإنه منهم إن الله لايهدي القوم الظالمين )
 

فيض الحنين

New member
إنضم
29 أغسطس 2008
المشاركات
3,419
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اعتذر ياسما :blushing:لاني مامشيت على الجدول :no:
بس كنت مشغوله واليوم تفرغت وكتبتهم :flex:
وهذه النواقض:
الأول : الشرك في عبادة الله تعالى , قال تعالى : ( إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء)

الثاني : من جعل بينه وبين الله وساطه
يدعوهم ويسألهم الشفاعةويتوكل عليهم

الثالث : من لم يكفر المشركين أو شك في كفرهم
الرابع : من اعتقد أن غير هدي النبي صلى الله عليه وسلم أكمل من هديه وأن حكم غيره أحسن من حكمه

الخامس : من أبغض شيئا مما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم
السادس : من استهزأ بشي من دين الرسول صلى الله عليه وسلم أو ثوابه أو عقابه كفر
قال تعالى : (( قل أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزئون لاتعتذروا قد كفرتم بعد إِيمَانِكُمْ ))
السابع : السحر ومنه الصرف والعطف

قول تعالى : (( وما يعلمان من أحد حتى يقولا إنما نحن فتنة فلا تكفر))
الثامن : مظاهرة المشركين ومعاونتهم على المسلمين

قول تعالى : (( ومن يتولهم منكم فإنه منهم إن الله لا يهدي القوم الظالمين )) .
التاسع : من اعتقد أن بعض الناس يسعه الخروج عن شريعة محمد صلى الله عليه وسلم

العاشر: الإعراض عن دين الله، لا يتعلمـه ولا يعمـل به؛ والدليل قوله تعالى: (( ومن أظلم ممن ذكر بآيات ربه ثم اعرض عنها إِنَّا من المجرمين منتقمون))

..
 
التعديل الأخير:

شمس بلقيس

New member
إنضم
9 نوفمبر 2008
المشاركات
1,911
التاسع : من عتقد أن بعض الناس يسعه الخروج عن شريعة محمد صلى الله عليه وسلم كما وسع الخضر الخروج من شريعة موسى عليه السلام فهو كافر ..

العاشر : الإعراض عن دين الله عز وجل لايتعلمه ولايعمل به , والدليل قوله تعالى ( ومن أظلم ممن ذكر بآيات الله ثم أعرض عنها إنا من المجرمين منتقمون ) ..السجدة ..


قال الإمام رحمه الله : ولافرق في هذه النواقض بين الهازل والجاد والخائف إلا المكره وكلها من أعظم مايكون خطراً وأكثر مايكون وقوعا فينبغي للمسلم أن يحذرها ويخاف منها على نفسه , نعوذ بالله من موجبات غضبه , وأليم عقابه , وصلى الله على خير خلقه محمد وعلى إله وصحبه وسلم ..
 
إنضم
5 أبريل 2009
المشاركات
163
تنبيه :::

تنبيـــــــــــــــه هــــــــــــــــام


*


*


*


*






غدا بإذن الله سيكون الاختبار في نواقض الاسلام ...الجمعة 18رجب 1430 هـ


*

*


*


*





وسنفتح صفحة للاختبااااار ...



*

*


*


*





فكونوا على الموعد



*

*


*


*





واسئلة الاختبار ستوضع غدا بمشيئة الله



*

*


*


*





واخر موعد لاستلام الاجابات على الخاص يوم السبت الساعة 12 ليلا بتوقيت الرياض

*


*


*


*

 
إنضم
5 أبريل 2009
المشاركات
163
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اعتذر ياسما :blushing:لاني مامشيت على الجدول :no:
بس كنت مشغوله واليوم تفرغت وكتبتهم :flex:
وهذه النواقض:
الأول : الشرك في عبادة الله تعالى , قال تعالى : ( إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء)

الثاني : من جعل بينه وبين الله وسائط
يدعوهم ويسألهم الشفاعةويتوكل عليهم

الثالث : من لم يكفر المشركين أو شك في كفرهم اوصحح مذهبهم كفر
الرابع : من اعتقد أن غير هدي النبي صلى الله عليه وسلم أكمل من هديه وأن حكم غيره أحسن من حكمه كالذي يفضل حكم الطةاغيت على حكمه فهو كافر

الخامس : من أبغض شيئا مما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم ولو عمل به كفر
السادس : من استهزأ بشي من دين الرسول صلى الله عليه وسلم أو ثوابه أو عقابه كفر
قال تعالى : (( قل أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزئون * لاتعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم ))
السابع : السحر ومنه الصرف والعطف فمن فعله او رضي به كفر

قول تعالى : (( وما يعلمان من أحد حتى يقولا إنما نحن فتنة فلا تكفر))
الثامن : مظاهرة المشركين ومعاونتهم على المسلمين

قول تعالى : (( ومن يتولهم منكم فإنه منهم إن الله لا يهدي القوم الظالمين )) .
التاسع : من اعتقد أن بعض الناس يسعه الخروج عن شريعة محمد صلى الله عليه وسلم كما وسع الخضر الخروج عن شريعة موسى عليه السلام فهو كافر

العاشر: الإعراض عن دين الله، لا يتعلمـه ولا يعمـل به؛ والدليل قوله تعالى: (( ومن اظلم ممن ذكر بآيات ربه ثم أعرض عنها إنا من المجرمين منتقمون))


..

بارك الله فيك يا اخية وسدد خطاااك

انتبهي لما خط بالاحمر
 

فيض الحنين

New member
إنضم
29 أغسطس 2008
المشاركات
3,419
حااااااااااااااظر بااستاذتنا الغاليه
بارك الله فيك
استغفر الله نسيت حروف بالايات من السرعه!!!
 
إنضم
5 أبريل 2009
المشاركات
163
مداسة الاسبوع الثاني :

متن القواعد الاربع

السبت 18/7 /1430هـ من أول المتن الى قوله تعالى ((إلا ليعبدون ))
الأحد 19/7 /1430هـ من قوله (فإذا عرفت) الى قوله (ذكرها الله تعالى في كتابه)
الاثنين 20/7 /1430هـ القاعدة الاولى كاملة
الثلاثاء 21/7 /1430هـ من بداية القاعدة الثانية الى قوله تعالى ((هؤلاء شفعاؤنا عند الله))
الاربعاء 22/7 /1430هـ من قوله والشفاعة شفاعتان الى قوله تعالى (( من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه ))
الخميس 23/7 /1430هـ من بداية القاعدة الثالثه الى قوله تعالى : (( ولا يأمركم أن تتخذوا الملائكة والنبيين أرباباً ))
الجمعة 24/7/1430هـ اختبارفي ماتم حفظه في هذا الاسبوع ....
 

هيل وقهوة

New member
إنضم
30 أبريل 2008
المشاركات
1,440
متن القواعد الاربع
للشيخ محمد بن عبن الوهاب
رحمه الله تعالى
بسم الله الرحمن الرحيم
اسال الله الكريم,رب العرش العظيم ان يتولاك برحمته في الدنيا والاخرة وان يجعلك مباركا اينما كنت،وان يجعلك ممن اذا اعطي شكر،واذا ابتلي صبر،واذا اذنب استغفر،فان هؤلاء الثلاث عنوان السعادة.
اعلم ارشدك الله لطاعته ان الحنيفية ملة ابراهيم ان تعبد الله وحده مخلصا له الدين كما قال تعالى:(وما خلقت الجن والانس الا ليعبدون)
 
إنضم
5 أبريل 2009
المشاركات
163
متن القواعد الاربع
للشيخ محمد بن عبن الوهاب
رحمه الله تعالى
بسم الله الرحمن الرحيم
اسال الله الكريم,رب العرش العظيم ان يتولاك برحمته في الدنيا والاخرة وان يجعلك مباركا اينما كنت،وان يجعلك ممن اذا اعطي شكر،واذا ابتلي صبر،واذا اذنب استغفر،فان هؤلاء الثلاث عنوان السعادة.
اعلم ارشدك الله لطاعته ان الحنيفية ملة ابراهيم ان تعبد الله وحده مخلصا له الدين كما قال تعالى:(وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون)

بوركتي يا اخية وفقك الله لطاعته

تسميع موفق
 

هيل وقهوة

New member
إنضم
30 أبريل 2008
المشاركات
1,440
فاذا عرفت ان الله خلقك لعبادته فاعلم ان العبادة لا تسمى عبادة الا مع التوحيد كما ان الصلاة لا تسمى صلاة الا مع الطهارة،فاذا دخل الشرك في العبادة فسدت ،كالحدث اذا دخل الطهارة،فاذا علمت ان الشرك اذا خالط العبادة فسدت وحبط العمل وصار صاحبه من الخالدين في النار ،عرفت ان اهم ما عندك معرفة ذلك لعل الله ان يخلصك من هذه الشبكة وهي الشرك بالله الذي قال الله فيه(ان الله لا يغفر ان يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء(النساء) وذلك بمعرفة اربع قواعد ذكرها الله تعالى في كتابه.
 
أعلى