مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

سوالـــــــــــــــــ زوجات (2)الشمالي ـــــــــــــــف

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
::اهلين بنات مشكورين من قلبي:::

::بس انا الحين احتاج دعواتكم::

::لا تنسوني من دعائكم:::

::ودائما انا الضحيه والمضحيه:::

::خلوه يحس بالمسؤليه::
الله يردك لزوجك ويصلح قلبه لك ولعيالك والله ان التعامل احسه احيانا صعب واقول ليش اتعب نفسي واشوفه يمارس حياته معي ببساطه بدون اي مجهود بس وش نقول هذا نصيبنا
الحم\د لله هو طيب معي لكن احس بصعوبه ما ني مثل اول اسوي اللي يطرى على بالي وحياتي سهله لازم اجامل وامثل واحاول اكسبه وهذا مو طبعي

ميس ديو

خواتي اظن زوجي شمالي بس ابي احد يسألني كم سؤال حتى اتاكد اهو غربي او شرقي
كملت 5 سنوات زواج بس كل يوم البعد يزيد وما اعرف ليش ؟؟

اتمنى حد يمد يد العون لي والله والله والله غصة ببلعومي الحين .. ما اصعب من انك تحتاجي حبيبك ما تلقينه ما يقصر عند الجميع حتى عندك بس عاطفته للجميع عندك ما فيه عاطفه واللي يذبحني اكثر لو تناقشت معه يتوتر ويقول انتي تدرين اني اعرف اني مقصر وهالموضوع يوترني ويضايقني ليش تفتحين معي مواضيع تضايق بكذا تخليني ابتعد اكثر انزين اذا ما عرفت نفوره مني ليش اشلون ارجع علاقتنا ؟؟ للعلم العلاقة ما كان فيها شغف من اول الزواج فقط من جانب واااحد اللي هو انا عندي ولد 4 سنواات وبنت 6 اشهر الله يحفظهم لي كثير افكر بالطلاق كحل اخير لو ما عرفت اوصل لحل مع ان معدنه طيب وحنون خصوصا على عياله وكريم..

ارجو مد يد العون لي ...

مرحبا ..
في البداية اغبط نفسي لاني وقعت بالصدفه على هذا المنتدى ..
وعرفت منه انماط الشخصية وطرق التعامل معها .. من جد انا محظوظه الحمد لله

::

اشكر كل الاخوات اللي استفدت من تجاربهم مع ازواجهم الشماليين او حتى الشماليات اللي ساعدوا في فهم هذا النمط من الشخصية خاصه الاخت عذاري الله يحفظها
انا شرقيه جنوبيه .. وزوجي شمالي غربي وتونا متملكين لسا بس لاحظت من خلال مكالماتنا اننا منسجمين جدا وبعد فتره تعرفت على هذا المنتدى وقريت فيه وفهمت عدة امور حصلت وتصرفات ما كنت فاهمتها مع زوجي .. وساعدتني في فهم شخصيته اكثر واكثر

::

اممم الحين انا محتاره بشغله هي مو مشكله بس انا ودي اتصرف فيها احسن تصرف وابي اللي تقدر تساعدني ما تبخل علي

كنا مسوين في الملكه حفلة وتلبيس شبكه وكان بس اهلي واهله فقط كانت الحفلة خفيفه وحلوه وتفننا بالتقديم والكيكه ورقصوا وانبسطوا مره
الحين بالزواج انا واهلي قررت ما اسوي شي يعني بس عشاء للرجال في استراحه ويطلع هو ياخذني
المشكله هنا انه طلب انه نسوي حفله زي الملكه بالضبط ويجون اهله .. هو يموت على اهله وامه خاصه وانا حابه وعاشقه هذا الشي فيه لانه في اعتقادي اللي ما فيه خير لاهله ما فيه خير لغيره وبنفس الوقت اللي هو عازهم ورافعهم فوق راسه بيعزني وبيرفعني فوق راسه
انا بالنسبه لي عادي ما عندي مانع بس امي واخواتي مره رافضين يقولون خلاص يكفي حفلة الملكه ومرررره ما يبون ..
ابو الشباب مره قال لي وقلت له ما اقدر .. وفتح الموضوع مره ثانيه وقال هذا شي بخاطري ولازم اقوله انه ابي اهلي يفرحون وكذا وعاجبتني ليلة الملكه والحركات اللي سويتوها وكله ذوق على ذوق ابيه يصير مره ثانيه .. واذا ما تقدرون انا اقدر ظروفكم << بس قالها من ذون اقتناع ... انا قلت له يصير خير ان شاء الله
..
الحين انا عادي اقوله ما نقدر .. بس ابي اسلوب حلو او على الاقل ابي سبب مقنع .. من جد انا موب هاين علي ارد طلبه بس وش اسوي مجبوره

بليز حل حبوبات

&Athari&

مرحبا
قريبا بفتح الموضوع الجديد
وبقفل هذا الموضوع وافتح موضوع جديد للسوالف بعد مااجيب على الاسئله هنا
حاليا جهازي فيه صعوبه بالتصفح

زوجة سعود

سلام لأحلى زوجات صابرات صامدات .. <<< أعاننا الله ويسر أمورنا

شموخ مجد .... الله يحقق لك كل أمنياتك .... ويردك لأطفالك قريبا ...
والله ما لهم ذنب ...
الله يسخر لك زوجك ... ويهديه ... ويجمع بينكم على خير ...

مرحبا عذاري فرحت بوجودك
انا متأكده بطرحين رايك بكلامي الله يوفقك
بقولك هو شمالي غربي بالصميم .. يحب المدح مرررره معتز بنفسه جدا .. من كلامه انه كثير يفتخر فيني عند اهله ر.. ميال للكمال ويبي كل شي من احسن ما يكون
محب للسيطره نوعا ما يعني مرات احس يتحكم فيني بس انا اسايسه واسكت ما ابين اني وافقت ولا رفضت واسوي اللي ببالي وارجع اقوله بس باسلوب تقريري وثقه ويتفهم ما يقول شي .. يحب المظاهر وبنفس الوقت حريص ما يحب التبذير او صرف الفلوس على اي شي . << افكر استغل هالنقطه واقوله الحفله بتكلف بس اخاف اغلط وزي اللي ما يغلى على اهلي شي ثم اتوهق ههههههه
بانتظارك قلبو

غبووش

وين الملف اليديد
ماشفته ولا بعدكم ما فتحتوه ؟؟

خبروني تراني يالسة ادورع عليه

ترررف

يازين طلتـــــــــــــــــــــــــــك ياااااااااااااعذااااااااااااااااااري
الله لا يحرمنا منك
ننتظرك ع احر من الجمـــــــــــــــــــــر

حياتي؟؟

شموووووووووووخ حبيبته قلبي مادريت عنك والله كدرتي خاطري ......... الله يهديه ويصلح باله عليكي ....
:e136:
معليش يااااروحي بس بسألك سؤااال انتي مرحه .؟؟؟ :a049:يعني تحبين الضحك والفرفشه والتنكيت .... اذا انتي كذا انسي العالم والدنيا ........ حبي نفسك واطفالك .... حسسيه ان انتي مبسووووطه بوجوده او بعدمه ... اتقني فن الصديقات والصحبه ... حسيسه ان انتي محبوبه من الكل واي وحدة تريد مصادقتك .... حسيسه انك مشغوله ... حتى لو مانتي موظفه ... اهتمي بشكلك ... بشرتك ... القراءه ...الرياضه ... انسي الحزن والالم خللي الفرفشه طبعك ... لاتعصبي على اقل شي بالعكس اذا قالك شي يقهر قوليه اووووكي ياسي السيد متى ماحسيت الوقت المناسب للسفر تعاااال خبرني .... ابتسمي ... اضحكي ... اتسلي ... :c045:

واكيد ..... ولايخفى عن اذهنانا جمعيا فضل الاستغفار والدعااااء ... ادعي وابكي لربك .... بس لاتبيني لزوجك الحزن اللي في عينك ... خلي هذا السر العظيم بينك وبين الخالق .... لانه هو بيده كل شي اكييييد وهو يقوووول كن فيكوووون لاي شي يريده .... اتوكلي على الله .... واعطي اهتمااامك لنفسك ... ولاتهملي واجباااااته ,,,,

بالتوفيق حبوووووبه ......... ياللا ابغى اشووووف الابتسامه الي زي هذذذذه :c007:

شموخ مجد

::يارب مايحرمني من الجميع مشكورين كلا باسمه:::

::عذاري كان بودي يكون ردك غيررر بس مشكوررة على ك حال::

::انا ماودي يكون على هواي بس صار الي صار انا احتاج لموجهه::

::المعين الله الى الله المشتكى::

شموخ مجد

شموووووووووووخ حبيبته قلبي مادريت عنك والله كدرتي خاطري ......... الله يهديه ويصلح باله عليكي ....
:e136:
معليش يااااروحي بس بسألك سؤااال انتي مرحه .؟؟؟ :a049:يعني تحبين الضحك والفرفشه والتنكيت .... اذا انتي كذا انسي العالم والدنيا ........ حبي نفسك واطفالك .... حسسيه ان انتي مبسووووطه بوجوده او بعدمه ... اتقني فن الصديقات والصحبه ... حسيسه ان انتي محبوبه من الكل واي وحدة تريد مصادقتك .... حسيسه انك مشغوله ... حتى لو مانتي موظفه ... اهتمي بشكلك ... بشرتك ... القراءه ...الرياضه ... انسي الحزن والالم خللي الفرفشه طبعك ... لاتعصبي على اقل شي بالعكس اذا قالك شي يقهر قوليه اووووكي ياسي السيد متى ماحسيت الوقت المناسب للسفر تعاااال خبرني .... ابتسمي ... اضحكي ... اتسلي ... :c045:

واكيد ..... ولايخفى عن اذهنانا جمعيا فضل الاستغفار والدعااااء ... ادعي وابكي لربك .... بس لاتبيني لزوجك الحزن اللي في عينك ... خلي هذا السر العظيم بينك وبين الخالق .... لانه هو بيده كل شي اكييييد وهو يقوووول كن فيكوووون لاي شي يريده .... اتوكلي على الله .... واعطي اهتمااامك لنفسك ... ولاتهملي واجباااااته ,,,,

بالتوفيق حبوووووبه ......... ياللا ابغى اشووووف الابتسامه الي زي هذذذذه :c007:

::حبيبت قلبي::

::انا بصرااحه نكديه وجديه من بعد بلقيس لا صرت فرفوشه واضحك:::

::بس الحين انا عند اهلي وعيالي عنده ::

::مشكورة على النصايح ياعسل::

::الله يسخر لك يارب:::

شموخ مجد

::انا احتاج لدعمكم::

::كلمني ولدي وقاعد يصيح...يقول ماما حضنت عباتك::

::ماما انا بكيت عليك..انا انهرت من البكاء::

::يارب تصبر قلبي..وتحفضهم يارب::

::والصغير قبي منفطر عليه::

::الله يصلح الحال يارب:::

غنوجة بابا

شموخ مجد اسأل الله العلي العظيم رب العرش الكريم ان يجمعك بأبنائك عاجلا غير آجل
ترى كلللللللللنا قلوبنا معاك حبيبتي
عـــــــــــــــــــذاري تكفيييين مع الملف الجديد نبغى نبدا بــــــــــــدايه جديده للتغيير مع الشمالي...عشان نساعد الاخوات اللي زي شموووخ مجد او اللي باقي ماتأقلمت مع الشمالي
يعني خلاااااااااااص ماعاد بنتكلم عن مواصفات الشمالي والا مواصفاتنا والا رغباتنا
خلاااااااااااص نبغى نبدا التطبيق العملي على انفسنا ومن ثم عليهم
شمووووخ مجد ايش رايك تكتبين لعذاري قصة حياتك مع الشمالي من البدايه وان شاء الله تقدر تساعدك..................بمعنىهاتي طباعك وطباعه مثلا من اول ماتزوجتي الشمالي وان شاء الله نعرف المشكله وين وتنحل بإذن الله

ام اياد*

كيفكم بنات اشتقت لكم رجعت لكم بعد غياااااب طويل
وش اللي صاير
شموخ حبيبتي اللي فهمته انك طلعتي من بيتك ليش ياقلبي تسرعتي وسويتي كذا
الله يهديك ويصلح زوجك وترجعون لبعض

استغفري كثير ولازم ترجعي لعيالك شكلهم صغاروالله حزني يوم ولدك قال حضن عبايتك
الله يصلح الحال

عـــــــــــــــــــذاري تكفيييين مع الملف الجديد نبغى نبدا بــــــــــــدايه جديده للتغيير مع الشمالي...عشان نساعد الاخوات اللي زي شموووخ مجد او اللي باقي ماتأقلمت مع الشمالي
يعني خلاااااااااااص ماعاد بنتكلم عن مواصفات الشمالي والا مواصفاتنا والا رغباتنا

خلاااااااااااص نبغى نبدا التطبيق العملي على انفسنا ومن ثم عليهم
شمووووخ مجد ايش رايك تكتبين لعذاري قصة حياتك مع الشمالي من البدايه وان شاء الله تقدر تساعدك..................بمعنىهاتي طباعك وطباعه مثلا من اول ماتزوجتي الشمالي وان شاء الله نعرف المشكله وين وتنحل بإذن الله

انا مع كلام غنوجة ياليت نبدأ بالتطبيق العملي
مرات اكون كويسة مع الشمالي ومرات ؟؟؟؟؟؟

حياتي؟؟

ايوه بجد يااااعذاري ....... نبغى البدايه للملف تفيد الاخوااااااااااااات للتغييير .....

الله يعينك ياااااشمووووخ ...... ويسهل اموووورك .... استفغري بكثره حبيبتي ... انا عارفه مقدار الالم اللي انتي عايشه فيه ....

الله يريح بااااااااااااااالك عاجلا غير اجل .........

تالا2009

اختي الحبيبه شموخ مجد والله حزنتيني وبكيت عشان ولدك وعشان الصغير لكن الحياة كبد وتعب وما نوصل للي نبغاه الا بعد مشقه الله يعينك وينصرك ويقر عينك بأبنائك جميعا لكن لي سؤال واحد قبل ان ادلو بدلوي هل انت موظفه؟

لي عوده مع موضوعك.............

&Athari&

::انا احتاج لدعمكم::

::كلمني ولدي وقاعد يصيح...يقول ماما حضنت عباتك::

::ماما انا بكيت عليك..انا انهرت من البكاء::

::يارب تصبر قلبي..وتحفضهم يارب::

::والصغير قبي منفطر عليه::

::الله يصلح الحال يارب:::
انا متواصله مع شموخ على الخاص
اختي لاتكلمين اولادك نهائيا
لانه جالس يضغط عليك بهم
اعرف انه شي صعب بس اعرف حريم كثير سووا كذا
وربحوا المعركه

ارجو منكم عدم طرح نقاط للنقاش هنا عن الشمالي وتتناقشون فيها ني بقفل الملف هذا اللي عندها اقتراح تراسلني عالخاص
بطلب واضح
ايش يعني تطبيق عملي؟؟؟

&Athari&

مرحبا عذاري فرحت بوجودك
انا متأكده بطرحين رايك بكلامي الله يوفقك
بقولك هو شمالي غربي بالصميم .. يحب المدح مرررره معتز بنفسه جدا .. من كلامه انه كثير يفتخر فيني عند اهله ر.. ميال للكمال ويبي كل شي من احسن ما يكون
محب للسيطره نوعا ما يعني مرات احس يتحكم فيني بس انا اسايسه واسكت ما ابين اني وافقت ولا رفضت واسوي اللي ببالي وارجع اقوله بس باسلوب تقريري وثقه ويتفهم ما يقول شي .. يحب المظاهر وبنفس الوقت حريص ما يحب التبذير او صرف الفلوس على اي شي . << افكر استغل هالنقطه واقوله الحفله بتكلف بس اخاف اغلط وزي اللي ما يغلى على اهلي شي ثم اتوهق ههههههه
بانتظارك قلبو
اي حفله مو فاهمه سؤالك

((LIFE LOVER))

بالبدايه انا جديده في هذا المنتدى القييم وكلمة رائع قليله عليه ........
اشكر القائمين عليه وعلى راسهم الاستاذه ناعمه بكل حرف وكل كلمه انارت فيها حياتنا وحياتي
انا شخصيا وزادك الله علما ..والشكر موصول للجميع....

ثانيا اخت عذاري شاكره لك جهوده الاكثر من رائعه وحابه استفسر منك بنقطه بحكم تمكنك من فهم هذا النمط الا وهي عندي شمالي شرقي الاحظ عليه برغم شماليته الا ان يندمج ادماااج لايوصف بمشاهده برامج الاطفال مثل توم وجيري ..وعدنان ولينا ..وغيرها الكثييييير
ممكن توضحين لي ... وشاكره لك مقدما

&Athari&

اولا انا اسأل من ترشحون منكم لمساعدتي بالادراه الجديده حيث يكون لها مهام اتفق معها عليها؟؟
تراسلني على الخاص

حبيبتي عذاري انا اول مرهاتشرف بالمشاركه وهذا يسعدني
نمطي جنوبيه شرقيه
وزوجي شمااااااااااااااااااااااااااالي شرقي
عمر زوجنا عشر سنوات
المشكله الكبيره العويصه انه زوجي حبيبي يخجل او يخاف او يتكاثر علي منه اي شي اضافي على الحقوق الزوجيه المفروضه
مثلا
من الصعب جدا ويكاد يكون من المستحيل انه يجيب لي هديه حتى لو تافهه ليش ما ادري مع ان طبعي احب الهدايا واهديه واهدي غيره كثييييييييييير
الثانيه ما يطري عليه نسافر بروحنا ابد او نقضي يوم او ليله بروحنا سواء بمطعم لبعض الوقت او باوتيل ولو لليله واحده(هو بينه وبين نفسه يحب هالحياة الاستمتاع بس) .... احس يخاف احد يدري فينا ويقول شوف فلان مودي زوجته مطلعها مونسها مسفرها او اشترالها ويكون بنظرهم سكانه مرته او يفكرون ان زوجته مسيطره عليه هذا الشبح الاكبر بالنسبه له رغم انه في باقي امور حياته ما يهتم بكلام الناس ابداابدا
مايروح معاي اي مكان الا اذا كانت روحته ضروريه لا بد منها وتكون الطلعه اداء مهمه رسميه بحته افف متى نخلص
ونرجع للبيت
ما يطلع الاطفال اي مكان او اي نزهه يمر سنه سنتين على اخر مره طلعهم ..
اي شي يخصني بروحي يشوف ماله داعي ووجوده يسبب مشاكل تافهه يعني بالمعنى الصريح يبذل مجهود قوي حتى اني اكون بكامل جوارحي وطاقتي له ولخدمته ولبيته او ابنائه وبس انتي لا لا لا ماله داعي ابدا ولولا مقاومتي الشرسه كان صرت اداه وجهاز تقوم على خدمته ورعايته وتنفيذ كل مطالبه وهذي هي نقطة الاختلاف بينا دائما
بالاضافه الى ان التعبير عن مشاعرنا بالكلام يكاد يكون معدوم تقريبا
انا احبه رغم كل هذا وهو كمان يحبني
لكن ما نعرف كيف نقول هالكلام لبعض
وانا عرفت ان الشمالي يحب المدح كثير
بس المشكله اني ما اعرف امدحه شخصيا بشكل تلقائي يعني يبين اني متعمده
وهذي المشكله عندنا اثنينايعني مشتركه
ابي اشعر اني بشخصي فقط مهمه عند زوجي ولي مكانه
الشيطان يلعب براسي كثير
تتخيلون انه اي شي بحياتنا قرارات او امور يفكر فيها الف مره بس اهم شي ما تظهر انها فكرتي او مشورتي او شوي لصالحي طبعا تلغى العمليه

والله مدري ساعات احس انه ما يحبني
واني عنده مجرد سد خااانه لا اكثر
في بعض المشاكل اشوف الانفصال من اسهل الحلول التي تطري على بالي ؟؟؟

ما اعرف ايش اقول عندي كلام كثير بس انتظر استفساراتكم ودمتم سالمين

ممكن يكون زوجك من هالنوعيه اللي تفكر ان الناس ماتقول زوجته مسيطره عليه
بس اعتقد زواج عش سنات لابد مالك يد بكل التصرفات اللي يسويها وهو الان تعود عليها
اجعي لمفنا فيه نقاط 1كرتيها ناقشناها قبل مثل الهدايا والسفر والمدح

وووووووحشتووووني يااااااااااااااااا بنات ......

وانتي شموووخه مشكوووورة على سؤالك ........ والله فرحتيني انك مانسيتيني ....... يللا ياااحلوات نبغى نتكلم مع عمدة الملف (عذاري)على النقاااااط المهمه لكسب قلب الشمااااااااالي ...... ؟؟؟ ايش رايكم ...

ناقشنا هذه النقطه بالملف السابق

صباح الخير
اخيرا لقيت وين اكتب بخصوص الشمالي
برجع اقرأالملف من اوله وادون ملاحظاتي عشان استفيد منكم
حبيت استفسر عن تحكم الشمالي وغيرته تعبت منها بصراحه
يعني يدقق وراي مع انه يحلف لي انه يثق فيني لكن يقول اغار وش اسوي
يعني اذا طلعت مع اخواتي اتصالات وازعاجات واسئله من معكم كم عددكم من ضايقكم من لحقك امس حسسته بزعلي قلت من حقي اطلع مع اخواتي او صديقاتي طلما ما اخبي عليك شي واروح مكان انت تعرفه ليش التدخلات الغريبه احرجتني مع اهلي

الشك سنناقشه بالملف الجديد

خواتي اظن زوجي شمالي بس ابي احد يسألني كم سؤال حتى اتاكد اهو غربي او شرقي
كملت 5 سنوات زواج بس كل يوم البعد يزيد وما اعرف ليش ؟؟

اتمنى حد يمد يد العون لي والله والله والله غصة ببلعومي الحين .. ما اصعب من انك تحتاجي حبيبك ما تلقينه ما يقصر عند الجميع حتى عندك بس عاطفته للجميع عندك ما فيه عاطفه واللي يذبحني اكثر لو تناقشت معه يتوتر ويقول انتي تدرين اني اعرف اني مقصر وهالموضوع يوترني ويضايقني ليش تفتحين معي مواضيع تضايق بكذا تخليني ابتعد اكثر انزين اذا ما عرفت نفوره مني ليش اشلون ارجع علاقتنا ؟؟ للعلم العلاقة ما كان فيها شغف من اول الزواج فقط من جانب واااحد اللي هو انا عندي ولد 4 سنواات وبنت 6 اشهر الله يحفظهم لي كثير افكر بالطلاق كحل اخير لو ما عرفت اوصل لحل مع ان معدنه طيب وحنون خصوصا على عياله وكريم..

ارجو مد يد العون لي ...

اسلوبك معاه غلط من اللوم والنقد
شيلي الطلاق من راسك لان كل الرجال مثل زوجك
والموده الحرمه والاحترام والحب
اشياء متاكده انها موجوده بحياتكم
مو شرط يكون فيه شغف !!
اعتقد من الحكمه تراعين مشاعر زوجك
ومثل ماهو يتجنب ان يجرحك تجنبي انت ذلك
راح اطرح نقاط تفيدك بالملف الجديد ان شاء الله
انصحك بقراءه رجال من المرخ ونساء من الزهره
وكتاب المريخ والزهره معا الى الابد

الاداره اغلقت الموضوع