مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

كيف اقنعه ب.....

فرفرشة

السلام عليكم
يعطيكم العافية
ممكن سؤال
كيف اقنع زوجي بحاجتين
الاولى هو بس كذا يبغاني البس عباية على الراس وانا ماابغى مع العلم انه عبايتي غاية في الاحتشام ومن غير تطريز وواسعه جدا
بس ايش هدفة الله اعلم
الثانية مايبغاني اتوظف وانا مره نفسي اشتغل
قالي اذا طفشانه ادخلك دورات بس وظيفة لا

ايش رايكم حبيباتي كيف اقنعه باللي ابغاه
انتظركم

ياهلا باهل مكة والله ...

واضح انك لسه عروسة ؟؟؟ والا لأ؟؟؟

عموما
حبيبتي الرجال روسهم يابسه ..

اذا على العباية انا اقول انه ماطلب شيء صعب اوغريب .. حاولي تسايريه يعني وقت السوق والمطاعم والاماكن العامة البسي عباة الراس تراها حلوة شكلا ومضمونا وانا عني احس ان عباية الراس اقرب لطبيعة المراة..اما رحلات وسفر وزيارات وضحي له انك ترتاحي اكثر شيء في لبس عباة الكتف
ناقشيه اليوم.. لا تتاخري.... قولي له ياحياتي ابشر اليوم نروح نجيب لي عباية راس بس البسها للسوق وللمطاعم ..الخ اما الرحلات فاسمح لي حبيبي انا ما ارتاح الابالكتف....وحاولي توضحي له انك ماعملتي هالشيء الا انك تبين رضا الله ثم رضاه
بس حبيبتي ان شاء الله ان عباتك مثل ماقلتي واسعة ومو مطرزة .. يعني ساترة
وان شاء الله مع الايام بيقتنع ...

اما بالنسبة للوظيفة عاد تكفين الحين واقفين عالباب يقولون لك يافرفرشة تكفين تعالي الوظيفة تستناك..هههه
الحين خل نلقى وظائف علشان يقتنعون او لأ...

عموما كل مانزل تقديم"كل عشر سنوات" قولي له انك بتقدمين لأنك تبين الوظيفة..وضحي له انك تبين تطوري نفسك .. وضحي له تلعقك بالوظيفة كل ماجت مناسبة ... ولوتبين نصيحتي روحي الدورات اللي يقولك عليها لين ربي يفرجها بوظيفة بالعكس بتفيدك الدورات وقت التقديم

حاولي تاخذين اللي تبينه بذكاء شوي .. قدامه قولي اوكيه وبعدين خططي ودبري بذكائك المعهود ..لا تقولي له لأ على طول .. حاولي تروحي وتجي بكلامك لين يقولك طيب

واذا قال لأ لاتعصبي ... قولي له حاضر على امرك ... وهو بيقتنع من نفسه

ماحبيت امر على اهل مكة وما افيدهم ... اتمنى لك حياة سعيدة

* Um Jawad*

ياهلا باهل مكة والله ...

واضح انك لسه عروسة ؟؟؟ والا لأ؟؟؟

عموما
حبيبتي الرجال روسهم يابسه ..

اذا على العباية انا اقول انه ماطلب شيء صعب اوغريب .. حاولي تسايريه يعني وقت السوق والمطاعم والاماكن العامة البسي عباة الراس تراها حلوة شكلا ومضمونا وانا عني احس ان عباية الراس اقرب لطبيعة المراة..اما رحلات وسفر وزيارات وضحي له انك ترتاحي اكثر شيء في لبس عباة الكتف

كلام جميل ومنطقي

حبيبتي الزوج يحب يفتخر بزوجه مزيونه محتشمه و عباية الراس ما احلاها مو بنت النبي كانت محتشمه بعباية الراس و زوجات النبي بعد

هذا ما عليه جدال اتمنى تستجيبي لهذا الطلب من خاطرك مو عشان ترضين زوجك وبس لانك لما تقتنعين به يكون احلى عليكي

اما الوظيفه حاولي تعرفي اسباب عدم موافقته لكن بسياسه مو بشكل مباشر وانا واثقه انك راح تقتنعين برايه دام انه مو مقصر عليك بشي و عارف الله و الشرع

تقبلي مروري

صوت الصمت

بسم الله الرحمن الرحيم

السلاااام..
تصدقين اختي.. والله نعمة ورحمة من رب العالمين..
بالنسبة للعباية الراس: مرة كنت في محاضرة دينية فسمعت انه الحرمة اذا اعمالها ما كفت ادخلها الجنة فرب العباد بيأمر الملائكة تشلج عشان تنرمين في لنار فلسانج بتكلم وبيقول بمى معنى : ياربي لو اعمالي ما كفت انا طول هذي السنوات لابسة عباية فوق راسي ورميت مغريات الدنيا من زينة ومديلات جذابه وغيرها عشانك.. واستحملت نظرت الناس وصديقاتي لي كله عشانك.. وألحين آخرتها ادخل النار.. فسبحان الله بيأمر الملائكة تتركج عشان اتشوفين طريقج للجنة..
هذا والله أعلم.. بس هاذا الي سمعته..
أنا حتى زوجي يقولي عباتي هي إلي ممكن ادخلني الجنة..
لانه ربنا يعرف لبس العباية دوم شي ممل.. كل وحدة خاطرها بالحرية مثل الاجانب لا حجاب ولا شيلة بس هذا كله بالجنة إن شاء الله.. فالصبر هو مفتاااح؟؟.. اكيد تعرفون..

النقطة الثانية الشغل: زوجك مابينعك
إلا لأسباب.. واذا رضى يتكلم عنها انتي خمنيها .. يا حبا فيج وغيرة..

يا انه يسمع قصص عن المتزوجات في العمل.. تعرفين خيانه او حد يعاكسها,.
او انه خاطرة زوجته تكون ربت بيت فقط.. هذا شي حلو..
والله في بعض الرياايل مايرضو يتزوجو إلا العاملات عشان بيزاتهم مو عشان مكونين نفسهم
وعلى فكرة انا عندي ربيعة هادية وحبابة وطفولية جدا وزوجها يحبها بس من اشتغلت اول سنة ما تغيرت بس الحين كملت 4 سنوات .. صارت وحدة ماعندها وقت لزوجها او للبيت مع انها كانت اتقول ما بقصر ويا زوجي..
بس ما قدرت.. صعب الوحدة توفق بين شغل الدوام وشغل البيت.. وزوجها صابر عليها..

فإنتي ما يحتاج تتعايشين مع ظروف ما تعرفين نهايتها.. فما أشجعج تقاومين زوجك..
بالعكس قولي له انا افتخر فيك يازوجي لانك تحاول تحميني في الدنيا وفي الآخرة..

عين القمر

الله يكتبلك الصالح إنشالله

وأختي امها دلعتها.....مادري شقولج بس
صج ملكه ...الله يوفقج على هالنصايح الحلوووووووه
جزاج الله الف خير

سمو الأميرة

مشرفة طمس الصور في قسم الأناقة و الجاذبية و العروس
حبيبتي .. خليج من البداية ثابته على الأشياء اللي كنتي متعودة عليها ولا كل يوم بيقول لج شي .. يمكن في يوم بيقول لج ما اريدج تحطين مكياج نهائي و في سوم بيقولج لا تطلعين أعراس و زيارات ..
قولي له انا متعودة على عباتي و ما اشوف فيها شي غلط ..
بس انا ما اعرف انتي كيف تلبسينها يعني تغطين الوجه ولا تلبسين نقاب ولا كيف ..
انا بالنسبة لي ألبس عباة كتف و فوقها غشوة اغطي فيها وجهي و تكون نازلة ع الأكتاف فما تحدد الأكتاف .. يعني نفس الهدف من عباة الراس و اللي هو عدم تفصيل شكل الجسم ..
بس انا من بداية زواجي كنت اهتم بشكلي و بأناقتي ..
و الله صدقيني في واااااااااايد حريم اعرفهم مشوا على شور ازواجهم من البداية عباة راس و قفازات و طلعات قليلة و ما تحطين مكياج .. و آخر شي تزوجوا عليهم حريم سافرات متبرجات ..
الرجل بس يحب يكون هوالمسيطر في العلاقة الزوجية و من حقة لكن ما يحرمني من أمور ما فيها حرج لأنه ممكن يزودها بعدين ..
و أنا مو قصدي انج ما تسمعين كلامه .. لكن حاولي تكون عندج شخصية و تفاهمي معاه بهداوه .. و الله يكون في عونج

بسم الله الرحمن الرحيم

السلاااام..
تصدقين اختي.. والله نعمة ورحمة من رب العالمين..
بالنسبة للعباية الراس: مرة كنت في محاضرة دينية فسمعت انه الحرمة اذا اعمالها ما كفت ادخلها الجنة فرب العباد بيأمر الملائكة تشلج عشان تنرمين في لنار فلسانج بتكلم وبيقول بمى معنى : ياربي لو اعمالي ما كفت انا طول هذي السنوات لابسة عباية فوق راسي ورميت مغريات الدنيا من زينة ومديلات جذابه وغيرها عشانك.. واستحملت نظرت الناس وصديقاتي لي كله عشانك.. وألحين آخرتها ادخل النار.. فسبحان الله بيأمر الملائكة تتركج عشان اتشوفين طريقج للجنة..
هذا والله أعلم.. بس هاذا الي سمعته..
أنا حتى زوجي يقولي عباتي هي إلي ممكن ادخلني الجنة..
لانه ربنا يعرف لبس العباية دوم شي ممل.. كل وحدة خاطرها بالحرية مثل الاجانب لا حجاب ولا شيلة بس هذا كله بالجنة إن شاء الله.. فالصبر هو مفتاااح؟؟.. اكيد تعرفون..

النقطة الثانية الشغل: زوجك مابينعك
إلا لأسباب.. واذا رضى يتكلم عنها انتي خمنيها .. يا حبا فيج وغيرة..

يا انه يسمع قصص عن المتزوجات في العمل.. تعرفين خيانه او حد يعاكسها,.
او انه خاطرة زوجته تكون ربت بيت فقط.. هذا شي حلو..
والله في بعض الرياايل مايرضو يتزوجو إلا العاملات عشان بيزاتهم مو عشان مكونين نفسهم
وعلى فكرة انا عندي ربيعة هادية وحبابة وطفولية جدا وزوجها يحبها بس من اشتغلت اول سنة ما تغيرت بس الحين كملت 4 سنوات .. صارت وحدة ماعندها وقت لزوجها او للبيت مع انها كانت اتقول ما بقصر ويا زوجي..
بس ما قدرت.. صعب الوحدة توفق بين شغل الدوام وشغل البيت.. وزوجها صابر عليها..

فإنتي ما يحتاج تتعايشين مع ظروف ما تعرفين نهايتها.. فما أشجعج تقاومين زوجك..
بالعكس قولي له انا افتخر فيك يازوجي لانك تحاول تحميني في الدنيا وفي الآخرة..
أعجبني رد الأخت الله يعطيها العافية

طيف الروح

استغفر الله العظيم

فيه كلام البنات شي أييده وبعضهم لاااااااااااااااا غلط

ياختي مافيه احسن من الحجااب الكامل زينه المرآه وخاصه اذا طلعتي قدام العالم والله انك تملين عيونهم مشاء الله

عكس الكاشفه الى مالهااا داااعي يناظرووووووون فيهااا لانها بكل معنى متل الحلوووو المصاص المكشوووف

يجتمع عليه الذباب بس الساتره لااااا متلقي عليها ذبانه وحده

وبعدين زوجك قال هيك يعررررف نظره الناس ومايحب احد يشووفك غيره اساليه عن البنات الى يلبسون غير عبايه الراس وشوفي رده فعله هيك الناس متلوووووووووو

وبعدين لاتناظررري العالم ناظرري ربي فووووووقك وبعدين فكري بقبرك وش قدمتي له محداا بينفعك فيه غير عملك ياختي
صدقيني قبل مترضي ربك او زوجك انتى بترضي نفسك وبترتاحي اكتير فيهاااا

الله يكون بعونك

واتمنى البنات اذا بينصحون ينصحون بشي فيه خير لك مو شر لك
زوجك حكالك هيك بيحبك لو مايحبك كان قال تكشفي البسي الى تبينه بس زوجك مشاء الله عنده غيررررره الرجال الى انقرضت بالزمان هاذا
وقصه الوظيفه..؟؟
زوجك نسخه من زوجي سبحان الله بالحجاب والوظيفه يقولي انا اصرف عليكي اعطيك الى تبين الا طاري الوظيفه لاااا يبغاك زوجه صح تستقبلينه وقت رجوعه من العمل يبغااا حرمه تحس فيه
صدقيني زوجك يحبك لو مايحبك يكون اعطاكي وظيفه وغير مبالي فيكي
بس بسالك سؤال..؟؟
مقصر معاكي او لااا اذا مو مقصر قووولي
الحمدلله غيرك متوظف وتتمنى بس تعيش عيشه من غير مشاكل وهموم وتتمنى زوجها يصرف عليهاا بس ياخد راتبهاا والله يعين
خليكي ملكه ببيتك واحتوي زوجك واستغفري ربك كثير وادعيه يقربكم من بعض انتى وزوجك

استغفر الله العظيم
كلامي كثير بس انشاءء الله تستفيدين منوو
تح ــياتي.؟

طيف الروح

<P align=center><FONT face="Comic Sans MS" color=red size=7><U>استغفر الله العظيم</U></FONT></P>
<P align=center><FONT face="Comic Sans MS" color=black size=7><U></U></FONT> </P>
<P align=center><FONT face="Comic Sans MS" color=black size=7><U>فيه كلام البنات شي أييده وبعضهم <FONT color=red>لاااااااااااااااا</FONT> غلط </U></FONT></P>
<P align=center><FONT face="Comic Sans MS" color=black size=7><U></U></FONT> </P>
<P align=center><FONT face="Comic Sans MS" color=black size=7><U>ياختي مافيه احسن من الحجااب الكامل زينه المرآه وخاصه اذا طلعتي قدام العالم والله انك تملين عيونهم مشاء الله</U></FONT></P>
<P align=center><FONT face="Comic Sans MS" color=black size=7><U></U></FONT> </

سمو الأميرة

حبيبتي طيف الروح .. انا ما قلت شي يعارض الدين و ما اعترضت على الحجاب الساتر .. أنا بنفسي اغطى وجهي لما اطلع من البيت .. اقري كلامي زييين قبل ما تحكمين .
انا قصدي تتزين لزوجها وبس لكن مرات الأزواج و عن تجربة غيري يطلبون المرأة ما تتزين نهائي حتى عشانهم .. و تكون البداية بالعباية و بعدين يبدون بالطلبات الثانية .
وانا ما اعترض على عباة الراس لكن اذا كانت تلبس عباة كتف و فوقها شي يغطي وجهها و كتفها يكون أحسن ..

و الله يسامحج على كل حال لأنج ظنيتي فيني ظن السوء .

سمو الأميرة

عزيزتي فرفشة نسيت اعلق على الوظيفة ..
عادي لا تشيلين هم .. بعد فترة لما تعرفين شخصيته زين تقدرين تفتحين معاه الموضوع و تقنعينه .. يعني اذا جو الشغل مناسب و ما فيه اختلاط .. و تقدرين تقولين انج ملانه من قعدت البيت و في الشغل تتسلين و تستفيدين و تفيدين غيرج ..
و يمكن بعد ما تجربين الشغل و الكراف و القومة من النوم الصبح و زميلات العمل اللي ما تجي من وراهم غير المشاكل، يتغير رايج بعدين و تقولين ليتني ما اشتغلت خخخ ..
و اذا حملتي و جبتي عيال يصير تعب اكثر ..

فرفرشة

مشكورين ام جواد وعين القمر وطيف الروح وامها مدلعتها وسمو الاميره وصوت الصمت والضوء البعيد
وكل االلي ماذكرت اسمهم اشكركم على مروركم والله لا يحرمني منكم
اول حاجه انا ماني عروسة ام لبنت وعلى ولاده انشالله بالثاني
بعدين انا اعرف زوجي مو من النوع اللي قلتي عنه ياسمو الاميره يعني مايكثر في الطلبات
لانه نظامي قبل الزواج مثل ماهو بس تقريبا العباية هي اللي تغيرت
واللي على الراس البسها دايما بس وقت العزايم البس حقتي العادية
واللي سالت تقول انشالله تكون ساتره مثل ماقلتي
اكيد ساتره لاني من قبل الزواج انا اصلا ماعمري سويت عباية ملونه ولا فصوص سودا حتى ماحطيت
كله اسود باسود
(((((((ليتني اعرف اسوي اقتباس))))))))))
المهم الله يعطيكم العافية ويسير اموركم ويريح بالكم مثل ماريحتوني

طيف الروح

حبيبتي طيف الروح .. انا ما قلت شي يعارض الدين و ما اعترضت على الحجاب الساتر .. أنا بنفسي اغطى وجهي لما اطلع من البيت .. اقري كلامي زييين قبل ما تحكمين .
انا قصدي تتزين لزوجها وبس لكن مرات الأزواج و عن تجربة غيري يطلبون المرأة ما تتزين نهائي حتى عشانهم .. و تكون البداية بالعباية و بعدين يبدون بالطلبات الثانية .
وانا ما اعترض على عباة الراس لكن اذا كانت تلبس عباة كتف و فوقها شي يغطي وجهها و كتفها يكون أحسن ..

و الله يسامحج على كل حال لأنج ظنيتي فيني ظن السوء .

مو بس انتى الى اعترضت على كلامك شوفي كلام امهااا مدلعتهااا

بس لووو تجون عند العقل والدين صح وتفكرووون وش نسفيد يعني لو لبست عبايه كتف ينصيحه زينه او بلاش تكتبون شي ماتقدرون تتحملونها يوم الحساب

سؤؤال مستعدين تتحسابون عنهااا يوم الحساب

هاتوووااا فتوووى من علماااء الاسلام انه جاائزز لبس عبايه الكتف

ترى كلناااا نريد نلبس بس دامه فيه جنه واجر من ربن كريم وكما وعدناااااا

مالت عليهااا الدنياااومافيهااااا

وبعدين انا ماختلف انهااا تلبس تلبس عند زوجهااا بالبيت مزركشه مضيقه عادي دامه قدام زوجهااا زوجهااا اولااااا بالزينه

انا اعترضت يتقولون لهاااا نصيحه تسرهااا بدنياهااا واخرتاهااا بس انتم تنصحونهاااا نصيحه حق دنيااا نسيتووو انه فيه حساب واخره واعمال

ومو شرط انى حطيت مثال الحلوو المصاص علشانك ترى فيه غيرك انا اتكلم بصفه عامه مو خاصه انتى او اي وحده تكتب ركزي اختي
انا اعطيتهاا المثال علشان زوجهااااا هوه شايف اكثر من عيني وعينك وعقلي وعقلك

ربي يوفقكم ويهديكم

ماشووووف في كلامي غلط

تح ــياتي ...؟؟

ريما

بالنسبة للعباية
اذا الحريم بعيلته يلبسون عباية راس

فلاتحرجينه وممكن احد يرمي عليه كلام بسبتك ويقوم يقلب عليك ويخرب الاولي والتالي ...

اما اذا عادي عندهم
فسايريه مرة واطلبيه مرة وبيلين مع الوقت ...
كل الرجال اول سنة يحبون يفرضون سيطرتهم ... وبعدين يخفون ..

اما عن الوظيفة

لك الله عنها يالغالية

ليتني بالبيت وبس

ريحي راسك بكرة اذا جاك عيال بتتحسفين ..ز
وساعتها مافيه خط رجعه لانه حتى هو راح يتعود ما يصرف عليك ولا يشيل همك

ريحي راسك وانا اختك ومالك بغثا الوظيفة ...

وبالتوفيق ....

السلام عليكم
اختي في العبايه على الراس لا تعرضينه وافقي استرلك
وكمان علشان ربك ثم زوجك
اما اوضيفه سلي نفسك في البيت وبالاعمال الفنيه في بيتك وبعد فتره سنه سنتين اطلبيه بروقان وصدقيني ماراح يرفض
الله يسخر لك زوجك

فرفرشة

تسلموا اطياف الماضي وريما على مروركم
ويعطيكم الف عافية
ريما شكلك موظفة ومهمومة من الوظيفة الله يكون بعونك

ما ادري ليه تحولون السالفة مضاربة؟؟؟؟

يعني طيف الروح ... وش السالفة ؟؟؟؟

احم احم .... صراحة ما ادري شقول ... الواحد بلاش ينصح احسن ...

احس لو فيه اسلوب افضل من التهجم علي كان يمكن تقنعيني حتى انا وارمي عباية الكتف....بس؟؟؟

بعدين انا ما اتكلم عن عباية الكتف اللي في بالك ... والعياذ بالله... انا اتكلم عن اللي يسمونها كاب وهي ياعمري اذا ماتعرفينها تجيك عباية عادية لا اكمام ولا مخصرة ولا كلفة ولاتطريز + طرحة كبيرة تغطي الى نص الظهر يعني مثل الجلباب + غطوة للوجه.... وهذي فتوى بانه هالنوع لاباس به
http://www.elafco.com/ubb/Forum1/HTML/000161.html
تقدرين تقولين لي وين الفتنة؟؟؟؟؟؟
تذكري دائما الاية اللي تقول:
"ادع الى سبيل ربك بالحكمة "

يابناااااات انا هنا ابرئ نفسي من اجازة لبس عباءة الكتف .. انا لا اقول انها جائزة
الا هل بلغت اللهم اشهد
الا هل بلغت اللهم اشهد
الا هل بلغت اللهم اشهد

الواحد ماصار وده ينصح

طيف ارجعي اقراي ردي زين .. وشوفي متى قلت لها تلبس الكاب ومتى تلبس عباية الراس علشان ماتقولين اني افتي بجواز عباية الكتف

ولمرة الثانية اقول :

انا لا اقول بجواز لبس عباءة الكتف

استغر الله واتوب اليه

أعلى