مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

سوالـــــــــــــــــ زوجات (2)الشمالي ـــــــــــــــف

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
سلمى عزيزتي (بعد إذنك عذاري )بس حبيت اني أشارك لان اسلوب زوجي كان مشابه لاسلوب زوجك لحد كبير دائما صوته عالي وبحده حتى لو كنا نتكلم بشي بسيط نقاش عادي مثل البصل ماعندنا يقوم يعلي صوته يوووووووووووه كإني انا ست البيت ليش ماقلتيلي قبل لا أطلع حتى لو قلتله بيقول وبحده كإنه نتخانق ليش ماذكرتيني قبل لاأجي 00 وإذا عالغربه أنا كمان كنت أعتبر نفسي بغربه برغم ان احنا الخليجيين نعتبر أبناء عمومه مافي فرق يعني بس لإني ببلد وأهلي ببلد خلاني أحس بشعور فظييييييييييييييييع بالغربه وعرفت إن الزوج إما غربه وإما سكن السكن المعنوي اللي عمري ماعرفته معاه00000 أقولك حقيقه مره حبيبتي اواجهك فيها مثل ماواجهت نفسي (بس لاتنسين ان زوجك أيضا عايش بغربه مش زي زوجي في بلده بوسط أهله يعني للإنصاف يعاني ضغوط )زوجك لايحبك خليني أخففها عليك زوجك غير معجب بك ماعليش الحقيقه جدا مؤلمه أنا أخذت سنوات ونا أدور بحلقه مفرغه وكنت أرحم وضع عيالي لاأرغب بتشتيتهم إذا تركت أبوهم (كنت كل سنه أصلي استخاره اتطلقمثل ماصليت استخاره بزواجي منه وسبحان الله مايصير نصيب)المهم انا كان عندي اهم شي الاحترام بين الزوجين ولان الأخ مايعطي للأمر هذا أهميه صعب إني أربيه من أول وجديد فكان الحل الوحيد ان الأشياء التافهه ما أسئله فيها أدبر نفسي وأشوف الأشياء اللي تخليه يعصب علي أتجنبها00 وإذا بكلمه بموضوع اوارغب بطلب لازم أمهد له ونكون لوحدنا علشان اللي يسمع المحروس مايظن انه متمشكل معاي خاصه العيال (انا ذكرت لك هالشي عشان تعرفي ان في غيرك كثير يعانون مثل وضعك )شوفي حبيبتي بداية الحل تنسي كلمو أنا بغربه اللي معاه رب مابينساه وانتي اهم شي تحتاجيه لحل مشكاتك الصبر ثم الصبر وما بعد الصبر إلا الفرج حددي بالأول أهم شي يحترمني وهذي مثل ماقلتلك ووضحي له لما يكون عنده استعداد يسمعلك انك ماتحتاجي يكلمك بصراخ أوصوت عالي راح تكونين فاهمته لو يكلمك بطريقه اهدا ولو قالك انا عندي ضغوط قولي له عالأقل خفف صراخ مو كل مره (وكلميه بهدوه مثل قصة موسى لما أمره الله يكلم فرعون باللين برغم انه كااااااااااااااافر جباروزوجك أحسن بل لا توجد مقارنه بينه وبين فرعون يعني كلميه باللين وإذا قال ماتفهمين قولي أحاول أفهم بس ساعدني وعطني فرصه على فكره هالنوع من الرجال مايحب الكلام الزايد كلمتين بالصميم يقكر فيهم وهو جالس لوحده0000 أقول ثانية اصبري 0000 يالله كم يؤ لمني أن أجد إمرأه تعيش لوحدها مع زوج تظن انه يكون لها كل شي فتكتشف انه يجردها حتى من أبسط حقوقها لوكلمه شكرا ويعيشها بغربه فضلا عن انها هي بغربه أصلا 0000 انتظريني غاليتي علي أساعدك بجزء ولو بسيط مما استفدته من تجربتي لااقصد التشويق فقط لأني أريد أن أصلي صلاة المغرب فرضا علي وشكرا لله اللذي غير بمعيته حالي من السيئ للأحسن إلى اللقاء ويعطيييييييييي عذاري ألف عافيه

شموخ مجد

:::لالالا ..ماني مصصدقه:::

::وينكم بنات..وين سوالفكم:::

::ولا الويك اند:::

::الحلا وينك..ام امام الحرم...وكل البنات وينكم:::

::تعالو نفضف مانبغى الموضوع نايم:::

حياتي؟؟

مرحبا ... اختي عذراي بصراحة انا جدا معجبة بشخصيتك ونفسي اعرف انتي شمااااااااااليه ياليت تقولين اذا تحبي طبعااا .....

اما بالنسبه لي انا فأنا جنوبيه غربيه وخطيبي شمالي شرقي ..........

المشكلة ؟؟؟؟
قلة اتصالاته وعدم اهتمامة فيني يعني يخصصلي وقت معين باليوم ويقولي في هذا الوقت انا تعبان بنام وانا نفسي اسهر معاه والمشكلة مايكون عندة عمل ... ماني عارفة ايش العمل اعاتبة اطنشه واعاملة بنفس الاسلوب ولا اهتم فية بزيادة ارررجوكي دليني للطريق الصح .........

الشي الذي اريد الحصول علية ؟؟؟

الرومانسيه .. الكلام الحلو ... اظهار المشاعر ومصارحتي بكل شي لاني احسة من النوع الصامت

شمس الحور

1-حددي نمطك والله ماني عارفه إيش نمطي بالضبط لأني ماخذه من الجنوبي إني رومانسيه وإجتماعيه وبالوقت نفسه ماخذه من الشمالي إني طموحه وسريعه بالحركه يعني مش كسوله ونمط زوجك شمالي غربي0 وعمر الزواج خمس سنوات( اذا كان يلزم بالمشكله ذكره)
2- ماهي المشكله بالضبط

من البدايه في قسوة زوجي الغير طبيعيه ومعاملته القاسيه معاي وزاد الطين بله سفره للخارج وإبتعاده عنا مايتصل فيني أبدا أنا اللي دائما أذكره وأسأل عنه والآن صار يتملل مني إذا كلمته يوضح عليه الطفش يبغى يقفل بسرعه يايسكت أو يطول صوت الt.v أو يتصفح الكتاب أنا يعذاري صغيره بس بصراحه ماعشت حياتي والله حتى وهو بعيد أنا اللي أسأله إشتقت لي ويرد بكل برود تعبت بصراحه ومليت من وضعي معاه المهم أمس إتصلت عليه وقلتله إنت ليش ماتقولي كلام حلو حتى وانت بعيد وتاركنا ماتقول ولا شي أنا أنثى ومحتاجه أسمع الكلام هذا والا أجيبه من الشارع قالي لو تجيبينه من الشارع ماجلستي في ذمتي دقيقه وانت ماتستاهلين تصيرين أم أولادي والله قبل مايرد وعرفت إنه بيتكلم علي قلتله شوف الكلام السيء بيطلع بسرعه من فمك وأسهل منه مافيه عندك وفعلا قام يتكلم علي وقالي والله لو جيت عندك إن الشارع ماتشوفينه وخليك تفتحين فمك والله لكسرك من الضرب وقالي إنت مالك هدف بالحياه مثل ((العنز)) مشتته أنا تبلمت لما سمعت الإهانات ورى بعض قلتله طيب فمان الله وقالي يالله وسكرنا وعليها
ملاحظه:::هو قد قالي إنه يشرب وهو بأمريكا واعترف لي وأنا عارفه إنه ماخذ راحته وكمان كلامه لي لما يقولي والله ماتطلعين من بيتك إذا جيت مو أول مره يقوله قد قاله لي قبل كيذا بالرغم إنه راح يجي إسبوعين ويرجع ومع ذلك يتوعدني فيها تعبت والله منه رغم إني دايم أرسله صوري وصور أولاده على إيميله وأمه دايم أجيها وأحاول أكسبه وأكسب أهله بس مافيه فايده ...

3- مالذي تريدين

أبغاه يغير إسلوبه معاي بصراحه كلامه أمس جرحني جرح ومانمت بسببه أبغاه يحترمني ويحبني
وكيف أستقبله وهوجاي بعد أيام إذا ماتصل فيني ولاحاول يطيب خاطري على فكره هو لما قالي أنا مالي هدف مادري ليش قاله رغم إني مقدمه على الماستر وماخذه دورات كمبيوتر وأحب الدراسه ومشكوره ياعذاري على وقفتك معانا والله إني أحبك بالله...

أنا غربيه وهو شمالي
والمشكله انه مستحيل يتغزل فيني ابد بالعكس انا الي اتغزل
نفسي الايه تنقلب وهو يحس فيني ويتغزل
لي عوده ماقرت الردود بس حبية اني اشارك واستفيد

نمطي شمالية غربية وزوجي شمالي شرقي
المشكلة:
هو الحين جالس عن العمل وكنا أول فترة نجلس على الكمبيوترات اللي مع بعض في نفس الغرفة لكن كل واحد على جهازه في عالمه ، الآن صار يجلس على جهاز ثاني في غرفة ثانية وممكن يمر 3 أو 4 ساعات من غير مانقعد مع بعض هو أوقات يجي عندي يسأل أي سؤال وأوقات أروح له اودي له شاي والا قهوة لكن احس انه طفشان مرة لأنه سألني مرة الموقع اللي انتي قاعدة عليه فيه حاجة تروح عن النفس شوي؟ فقلت له هذا موقع نسائي تعليمي ومابعرف غيره فقال خلاص ولما أروح عنده لأي غرض يترك الكمبيوتر ويشرب شوي شاهي أو يطالعني المهم يترك الكمبيوتر شوي ممكن أكون رايحة أصب لي كوب شاهي من عنده فأقول في نفسي انه طفشان ايش اسوي له انا ماني عارفة كيف اخليه يغير جو ولما أروح أقعد عنده شوي ينشغل بالكمبيوتر ومايحكي معي ولا شي الا اذا كان في شي ضروري أو ممكن يسألني عن الأولاد اذا كانوا نايمين رغم انه يكون عارف انهم ناموا أحس انه من باب الحديث فقط وأوقات هو يحط فيلم على الكمبيوتر ويجلس يطالع له أنا لما أشوفه حاط فيلم أروح أطالع له معه ونجلس مدة طويلة ممكن نشوف أكثر من فيلم
الذي أريده كيف ممكن أقدر أخليه يطلع من الجو اللي هو فيه لما يكون طفشان ويحاول يفتح معي حديث أو ايش الأحاديث اللي ممكن افتحها معه في مثل هذا الوضع الله يوفقك ياعذاري:bye1:

salmaa

لا اعرف حكايه انه يحبني
انا اعرف ان الرجل عندما لا يحب زوجته لاينام معها لكننا ننام سويا

&Athari&

السلام عليكم

اولا اعذروني عالتاخير عندي اختبارت

ثانيا كنت انتظر رد على سبب حذف المووضوع الاول

لان ماعندي استعدا اكتب ويطير بالهوا والموقع صاير بطئ

ثالثا كل خمس ايام بالكثير راح ارد على مجموعه

رابعا وهو الاهم اتمنى منك تساعدوني وتجابون على بعض

لاني اتعب كثير وانتم كثار ماشاء الله

هلا بيكي حبيبتي عذاري

مرسي على الموضوع الجديد وإن شاء الله يرجع القديم

حبيبتي حبيت أسألك عن نمط زوجي لأتاكد لا أكثر

هو من النوع الصامت يحب الشغل لو يشتغل 24 ساعه ماعنده ماااانع

لما اطلبه كلام حب يقول ماأعرف !!!!

اذا طلبته شيء يقولي مو لازم واذا اصريت يعصب ...

اذا زعلت وجاء يراضيني ماعاد يكررها وياخذها بزعل ...

إنسان قضائي بالفراش ... يحب المباريات مووووووت ....

مايحب يشوفني جالسه ينبسط اذا شافني اشتغل رغم ان عندي شغالة ...

أنا عصبية ودائما ادور على كلمة حب منه احسها تشبعني بس هو مايرضى لانه يقول ماأعرف ...

اذا عصبت على عيالي يجيني تانيب ضمير واقول من بكره راح اتغير معاهم بس لاحياة لمن تنادي ....

اتوقعه شمالي غربي لانه مايهتم بمظهره نهائيا لو ماافتكره انا واشتريله ...

واتوقع اني جنوبيه شرقية لان في صفة الكسل فظيعه ..

متزوجين صار لنا 14 سنة وشهر ....

مشكلتي مايحب يصرف علينا كثير لاز المشاكل عشان يطلع الفلوس رغم انه موظف وعنده محلات فاتحها

يشوف انه مالها داعي مادام عندنا اللي يلبسنا ...

بس في المناسبات يوافق وبدون مشاكل ....

يعتبرها خسائر مالها داعي ,,, ويحب المحلات الصغيرة ...

أبغاه يسير يصرف علي وعلى عيالي بدون ماتوصل للمشاكل بيننا وغير كذا أبغاه يحس باأحتياجي العطفي له ...

لانها والله تغنيني عن فلوس الدنيا ..

وهو اذا رفض يوديني يسير في صفة العناد ناحيته ...

أيش الحل حبيبتي ...

هو يحب ينتقدني في الطالعه والنازله

لدرجه احس اني باختنق منه ... ويقارني بفلانه وعلانه واذا انا قارنت نفسي باحد يزعل ...

انتقاده لي دائما في الطالعه والنازله تبعدني عنه غير انه دائما يسبني بسبب وبدون سبب ..

واذا قلت له ليه قال : مو من قلبي هذي طبيعتي ..

ويمكن بحكم تربيته مع زوجة ابوه اللي عذبته وهو صغير واحيانا احسه حنين بس لما اكون مريضه ...

هو من النوع الصبور جدا ...

يبدو زوجك شمالي غربي

وانت جنوبيه

انت تقولي المشكله مايصرف علينا كثير

ماادري كثير بالنسبه لك يعني كم ؟؟

ولايغرك ان عنده فلوس

الشمالي كل مازادت فلوسه زاد حرصه

بالتالي انت كجنوبيه تفقدين لعنصر التخطيط للماده

ويمكن هذا الشي يخلي بشكل عام الشمالي يقتصد باعطاء المال

اللي لازم تركزين عليه انك تطلبين مصروف محدد وواضح

ومصروفك غير مصروف الاولاد

وتحفرين بالصخر وتلحين لين مايعطيك

هذا يجي بعد ماتتاكدين مئة بالمئة انه يثق بطريقة تصرفك بالمال

وتثبتين له هالشي

لو على انه يبي يصرف عليك او لايريد

فكل الرجال لايريدون ان يصرفوا على نسائهم

لكني استشفيت ان مشاكلك معه متصله

تقولين

هو يحب ينتقدني في الطالعه والنازله

لدرجه احس اني باختنق منه ... ويقارني بفلانه وعلانه واذا انا قارنت نفسي باحد يزعل ...

صح هو ممكن ينتقدك لانه يبي يشوفك افضل

او عشان العقده اللي عنده من الحريم ماادري عن صحه تحليلك

لكن لما انت تنتقدي نفسك

فانتي تنتقدي ذوقه باختيارك !

فعشان كذا يزعل

لو تبين اقول لك عيوب شخصيتك وانا مااعرفك

لانه باين حتى من طريقة سرد مشكلتك

انك عصبيه

وانتقاديه وممكن ماعندك ثقه بنفسك

غلط تقاريني نفسك باحد

استفيدي من التمارين والكتب اللي وضعتها بالملفين وفيهم فهرس

اللي بنبهك عليه

مافي امراه عاقله تسال زوجها ليه تسبني ؟

تدرين ليه؟

لانك لما تسالينه هالسؤال تساعدينه يدور على مبررات لسبه لك

فراح يستمر يسبك

لكن لما من اولها ماتسمحين له يسبك

راح يدور اسباب تخليه يبطل يسبك !

ووالمحترم يفرض احترامه

وتذكري ان حصولك على مال الشمالي

سيكون نتيجه تلقائيه بعد حصولك على ثقته واحترامه

1-حددي نمطك000000شمالي شرقي00 ونمط زوجك 00000000شمالي غربي0وعمر الزواج0014000( اذا كان يلزم بالمشكله ذكره)
2- ماهي المشكله بالضبط

00000000000000000000ماهو راضي يسافر فيني انا والعيال والعذر االمادة000

00000000000000000000

3- مالذي تريدين الحصول عليه

000000000000000000اريد السفر وارستمتاع واريد ان اكره بالسفر لوحدة فالمبلغ الذي سافر به لوحدة سيكفي لنا جمعيا0000

000000000000000000000

::انا ضغطت عليه زي ماقالت عذاري وبعيالي::
:::على شان السفر<<<وربي طفش <<<من اسبوع مشاكل:::

::تخيلو اليوم يقول>>>وش المطلوب بالضبط:::

::تتوقعون وصلت الفكرة:::

::ياليتها وربي لاادعي لك ياعذاري بالي تبينه:::

اهنيك ياشموخ المجد

نعم سؤاله ماهو المطلوب بالضبط؟

يعني انه بدأ يلين فاستمري بالضغط عليه

ثم

يشير الى شي ثاني

وهو ان وسيله التواصل بينكم ضعيفه

بمعنى انك تخاطبينه بلغه لايفهمها

على اعتبار انك حسيه وهو رجل عقلاني

فانتبهي للنقطه هذي وتكلمي معه بالاسلوب اللي يفهمه
واذا كان عنده اسباب منطقيه فضعيها باعتبارك

حددي نمطك : جنوبيه غربيه
حددي نمط زوجك : بعلي شمالي غربي

ما هي مشكلتك ؟

الحمد لله ما في مشاكل بيننا وكل واحد مننا يحاول التقرب من الاخر

ولكنه يريد ان يسافر وحده مع مجموعه من الاصدقاء

سافر قبل هذه المره الي دبي مع اصدقائه وقال لي ان اثنين منهم كانو يحضرون فتيات الي الفندق اقصد فتيات ليل

وانه تضايق عندما عرض احدهم عليه فتاة منهم على حسابه

تخيلي يا عذاري وهو يحكي لي ماذا كان يحصل بداخلي

احتد النقاش بيني وبينه على هذا الموضوع وقلت له ان سافرت معهم انا امرأه شكاكه ان عدت لا تعاشرني لانني سأظل افكر طوال الوقت انك عاشرت غيري وهذا الموضوع جرحه جدا لكني كنت اقصد ما اقول فأنا اعرف نفسي جيد

ما الذي تريدينه بالضبط ؟

هو يتحجج انه لن يسافر مع نفس المجموعه السابقه ولكني لا اريده ان يسافر الي الخارج مع اصدقائه ابدا

وان شاء الله هو يريد ان يأخذني الي نفس البلد التي ينوي قضاء الاجازه بها مع اصدقائه اجلس معه اسبوعين ثم

اعود الي السعوديه ويبقي هو مع اصدقائه يكمل الرحله حيث رتبو اصدقائه حجوزاتهم بعد عودتي السعوديه سيلحقون به الي نفس البلد

المطلوب انا لا اريده ان يسافر مع اصدقائه

ماادري ايش سبب انه حكالك ؟

اتوقع بعد كذا ماراح يفضفض لك ابدا

لو مكانك كنت بهنيه على اخلاقياته الراقيه وانه مااشترك معهم بالاثم

وكنت بانبهه انه تواجده بمكان المعصيه حتى لو مافعلها

يعني انه حصل على اثم ايضا

يعني اكلمه بعقلانيه ومنطق ودين

وانصحه يبتعد عنهم

لانه كان ممكن ان الله يشملهم بالعقاب بتلك اللحظه

انت اخذت الموقف بعاطفيه

واخترعت سيناريو وتصرفت على اساسه وقلتي له

وقلت له ان سافرت معهم انا امرأه شكاكه ان عدت لا تعاشرني لانني سأظل افكر طوال الوقت انك عاشرت غيري

وهذا يعود ان مخك مليان بقصص الخيانه اللي اثرت عليك تاثير سلبي هنا بلمنتدى

بالتالي انت اخطات عليه

اولا لانك اسات ظن

ثانيا اشعرتيه انك فاقده للثقه فيه

مع اني اعرف من قبل تفاصيل عن علاقتك به وانه صبر عليك كثير

وهو اخطا على نفسه

لما راح مكان كذا

انت لاتريدينه ان يذهب مع اصدقائه
اذا استطعت ان تمنعيه باسلوبك فامنعيه
جدي طريقه مناسبه مع زوجك
لكن المهم عندي ان تشعريه بثقتك

1-حددي نمطك0شمالية شرقية0 ونمط زوجك 0شمالي شرقي0وعمر الزواج0000مخطوبة صار لي 7 اشهر وباذن الله قريب عرسي0( اذا كان يلزم بالمشكله ذكره)
2- ماهي المشكله بالضبط

عنيييييييييد,ما يقتنع بسهولة الي في راسه في راسه...يزعل بسرعة وعادي ما يرضى ينتظرني اراضيه حتى لو هو مزعلني ...وانا ما اقدر على زعله حدي يومين

احيانا احسه جاف وقاسي .....

مادري كيف اتعامل معاه

اريده يدلعني...وكيف اذا اريد منه شي اطلبه؟؟؟الحين ما متدخل بشي في العرس كله انا وامه ؟؟وهو يقول عليه يدفع؟؟اريد احس انو يشاركني؟

كيف اراضيه لمن يزعل ؟وكيف احسسه بغلطه لما يزعلني؟؟
اذا تبين تعرفين تتعاملي معه اقراي ملفات الشمالي بالمنتدى

لكن بنبهك الشمالي لايزعل بسرعه

لكن يغضب بسرعه

وفيه فرق بين الاثنين

بالعكس الشمالي ياخذ فتره طويله لين مايزعل لانه صبور

المطلوب اذا زعلتيه راضيه

واذا مازعلتيه تصرفي عادي جدا جدا جدا

ووريه ان غضبه مشكلته هو وليست مشكلتك وانك ماعندك مشكله

ومانت مطالبه تحسسينه بزعلك لانه انسان وعنده احساس

لكن قصدك كيف يراضيك لما يزعلك

اذا كان يحبك راح يراضيك بطريقه غير مباشره وتقبليها منه

وواضح ان ثقافتك بشخصيته بيسطه

فلا تفوتي على نفسك الاستفاده من مواضيعنا عن الشمالي

و الله يا عذاري خسارة كبيره الموضوع اللي راح ، و شكرا لك على فتح موضوع جديد
ما اعرف ايمتى يجيني دور كون ابنات مقبلات على الموضوع بحماس انا بانتظار ردك

انا شرقية على الارجح او شرقية شمالية و زوجي شمال عمر زواجنا عام و نصف

مشكلتنا عصبيته التي لا تطاق اهماله لي هو لا يقصر من الناحية المادية او الفسحات لكن عاطفيا ابدا و لا كاني عايش مع زوج لا ينامعي الا كل عشر ايام و على الصامت دون اي كلمة و رغم انه كما يقول يستمتع الا انني لا احسه متعلق بي من هذه الناحية احس انه ما تفرق عنده و ما ياثر فيه شو ما لبست يقلي هلق بتبردي ، اشتهي يغازني بشي كلمة ابدا ، اقضي كل النهار لوحدي كوني بغربة و لما يدخل البيت مباشرة تعبان و بدي نام و بالسهرة ما نتكلم مع بعض ينشغل بكتبه و بهواتفه مع اهله . اليوم غلطت و عاتبته و قامت الدنيي و ما قعدت جن و عصب و بهدلني و طلعت جاحدة للنعمة و من هذه السوالف ، فكيف اتصرف معاه قلت اطنشه يطنشني اكتر و دائما باي نقاش لما يكون الحق عليه و ماسكة عليه غلطة يعلي صوته و يقل ادبه و يتهمني انا بقلة الادب اخ من الشمالي قلبلي حياتي لجحيم

انت جاوبتي على نفسك

العلاقه الخاصه تحتاج طاقه

وانسان يستهلك طاقته كلها بالشغل يكون كذا بالتاكيد

خصوصا شمالي

يعني حتى العلاقه الخاصه يجب ان يكون لها بالنسبه له برمجه ونظام معين

اوقفي مع زوجك

ولما صرخ فيك انك جاحده نعمته لان مجرد كده وتعبه هو علشانك

انت جالسه بالبيت ولانك جنوبيه تهتمين بالتفاصيل والخيال عندك شغال ميه بالميه

وتستنين المسكين هذا اللي جاي منهد حيله من برا

يدبر لك مزاج عشان يجلس يدلع فيك ؟

وتستني منه وتستني منه

وهو مايشوف منك الانتقاد والطلبات

للاسف هذا تفكير زوجك الان

المطلوب منك اشغلي نفسك عنه

وخلي اللحظه اللي يجي فيها للبيت لحظه فرح وبرمجه ايجابيه بذهنه مو يعرف انه بيرجع يلقى النكد قدامه

[-حددي نمطك جنوبيه غربيه ونمط زوجك 0000شمالي غربي0وعمر الزواج00سنتين ونصف000( اذا كان يلزم بالمشكله ذكره)
2- ماهي المشكله بالضبط

ما يمشينا ولا يطلعنااااااا طفشت من البيت ابي اطلع من حقي يمشيني يمن علي بالمطاعم اللي وديني لها 00000000000000000000

ابي يمشيني

يطلعني

كل ما قلت له يمشيني قال ما في حيل

والله زهقت

000000000000000000000
[/quote]

انت امام امام الحرم ؟؟

انت جنوبيه لو بيدك طول النهار تبين تكونين برا البيت

لكن مثلا انا كشماليه مااحب اطلع من البيت كثير

لاني مشغله نفسي

فاشغلي نفسك

وخلي عندك قاعده مع الشماالي

قدري القليل ستحصلين على الكثير

واعرفي مادام انه يمن عليك

يعني كانه يقول لك تكفين امدحيني

حددي نمطك شرقية ونمط زوجك شمالي وعمر الزواج عام و نصف( اذا كان يلزم بالمشكله ذكره)
2- ماهي المشكله بالضبط

يهملني من كل النواحي العاطفية و الجنسية و دائما باي اشكال هو المحق و اسلوبه التعصيب و الصراخ و دائما يفسر كلامي و تصرفاتي بسؤ نية

زوج يقدرني كانثى و يتعامل معي بعيدا عن الاوامر و التعالي و بحسن نية

زواج سنه ونصف المفترض مع شمالي تكون العلاقه الطف من كذا

مااقدر اقول مالك يد باللي انتي فيه

اذا كنت اطلعت على مواضيعي للشمالي

وطبقتي كل اللي فيها

فاتحدي يكون زوج بهذا الشكل

اسالي نفسك

من ايقظ الوحش في داخله ؟

مرحبا ... اختي عذراي بصراحة انا جدا معجبة بشخصيتك ونفسي اعرف انتي شمااااااااااليه ياليت تقولين اذا تحبي طبعااا .....
اما بالنسبه لي انا فأنا جنوبيه غربيه وخطيبي شمالي شرقي ..........

المشكلة ؟؟؟؟

قلة اتصالاته وعدم اهتمامة فيني يعني يخصصلي وقت معين باليوم ويقولي في هذا الوقت انا تعبان بنام وانا نفسي اسهر معاه والمشكلة مايكون عندة عمل ... ماني عارفة ايش العمل اعاتبة اطنشه واعاملة بنفس الاسلوب ولا اهتم فية بزيادة ارررجوكي دليني للطريق الصح .........

الشي الذي اريد الحصول علية ؟؟؟

الرومانسيه .. الكلام الحلو ... اظهار المشاعر ومصارحتي بكل شي لاني احسة من النوع الصامت

نعم شماليه غربيه

ابشرك هالمواصفات ليست موجوده لابشرقي ولاغربي ولا شمالي

ولا حتى مريخي

ولاحظي انك تتكلمي عن خطيبك

يعني الله يرضى عليك

هو لسه ماعرفك زين عشان يموت فيك

تراه شمالي لا وشمالي شرقي بعد !!!

يعني حتى الحب عنده يبي له تخطيط

اقراي مواضيع الدكتورة نبضة قلب هنا بالمنتدى

1-حددي نمطك والله ماني عارفه إيش نمطي بالضبط لأني ماخذه من الجنوبي إني رومانسيه وإجتماعيه وبالوقت نفسه ماخذه من الشمالي إني طموحه وسريعه بالحركه يعني مش كسوله ونمط زوجك شمالي غربي0 وعمر الزواج خمس سنوات( اذا كان يلزم بالمشكله ذكره)
2- ماهي المشكله بالضبط

من البدايه في قسوة زوجي الغير طبيعيه ومعاملته القاسيه معاي وزاد الطين بله سفره للخارج وإبتعاده عنا مايتصل فيني أبدا أنا اللي دائما أذكره وأسأل عنه والآن صار يتملل مني إذا كلمته يوضح عليه الطفش يبغى يقفل بسرعه يايسكت أو يطول صوت الt.v أو يتصفح الكتاب أنا يعذاري صغيره بس بصراحه ماعشت حياتي والله حتى وهو بعيد أنا اللي أسأله إشتقت لي ويرد بكل برود تعبت بصراحه ومليت من وضعي معاه المهم أمس إتصلت عليه وقلتله إنت ليش ماتقولي كلام حلو حتى وانت بعيد وتاركنا ماتقول ولا شي أنا أنثى ومحتاجه أسمع الكلام هذا والا أجيبه من الشارع قالي لو تجيبينه من الشارع ماجلستي في ذمتي دقيقه وانت ماتستاهلين تصيرين أم أولادي والله قبل مايرد وعرفت إنه بيتكلم علي قلتله شوف الكلام السيء بيطلع بسرعه من فمك وأسهل منه مافيه عندك وفعلا قام يتكلم علي وقالي والله لو جيت عندك إن الشارع ماتشوفينه وخليك تفتحين فمك والله لكسرك من الضرب وقالي إنت مالك هدف بالحياه مثل ((العنز)) مشتته أنا تبلمت لما سمعت الإهانات ورى بعض قلتله طيب فمان الله وقالي يالله وسكرنا وعليها

ملاحظه:::هو قد قالي إنه يشرب وهو بأمريكا واعترف لي وأنا عارفه إنه ماخذ راحته وكمان كلامه لي لما يقولي والله ماتطلعين من بيتك إذا جيت مو أول مره يقوله قد قاله لي قبل كيذا بالرغم إنه راح يجي إسبوعين ويرجع ومع ذلك يتوعدني فيها تعبت والله منه رغم إني دايم أرسله صوري وصور أولاده على إيميله وأمه دايم أجيها وأحاول أكسبه وأكسب أهله بس مافيه فايده ...

3- مالذي تريدين

أبغاه يغير إسلوبه معاي بصراحه كلامه أمس جرحني جرح ومانمت بسببه أبغاه يحترمني ويحبني

وكيف أستقبله وهوجاي بعد أيام إذا ماتصل فيني ولاحاول يطيب خاطري على فكره هو لما قالي أنا مالي هدف مادري ليش قاله رغم إني مقدمه على الماستر وماخذه دورات كمبيوتر وأحب الدراسه ومشكوره ياعذاري على وقفتك معانا والله إني أحبك بالله...

انت انسانه ضعيفه

وهو ماخذ راحته براه وشكله شبعان هناك

وطبيعه المتسلط لازم يحطم فيك
وريه انك مو عنز انه عندك قرار ولاتجلسين ببيته
واذا كان هذا الرجال يبيك
راح يكسر الدنيا عشان يستعيد علاقتك فيه واتحداك اذا طلقك
مو حبا فيك
لا لانك اعطيتيه انطباع انك من ضمن ممتلكاته للابد
بصراحه هذا يبي له شغل
يعني ترويض !
وانت محتاجه اخصائيه اجتماعيه وقانونيه تفهمك وضعك
لاعاد ترسلين له وطنشيه تماما
حتى عيالك اذا سالك عنهم قولي تبي تطمن عليه تعال شوفهم
كنسليه تمام
ولاتخلين دورة لناعمه الهاشمي الا وتحضرينها
غيري نبرة صوتك وحديثك معه
انا اخاف عليك يضربك
عشان كذا روحي بيت اهلك
ولاترجعين الا بعد ماتكسرين راسه (معنويا طبعا)
وتخلينه يحفى لين مايرجعك
وخلي عياله عنده
اذا كان توعدك اذا رجع يضربك
لاتجلسبن بالبيت
انت محتاجه تتغيري 180 درجه
وسؤالك كيف تستقبلينه يعبر عن ضعف هائل
ماادري تبين اقول لك بالاحضان !

نمطي شمالية غربية وزوجي شمالي شرقي
المشكلة:

هو الحين جالس عن العمل وكنا أول فترة نجلس على الكمبيوترات اللي مع بعض في نفس الغرفة لكن كل واحد على جهازه في عالمه ، الآن صار يجلس على جهاز ثاني في غرفة ثانية وممكن يمر 3 أو 4 ساعات من غير مانقعد مع بعض هو أوقات يجي عندي يسأل أي سؤال وأوقات أروح له اودي له شاي والا قهوة لكن احس انه طفشان مرة لأنه سألني مرة الموقع اللي انتي قاعدة عليه فيه حاجة تروح عن النفس شوي؟ فقلت له هذا موقع نسائي تعليمي ومابعرف غيره فقال خلاص ولما أروح عنده لأي غرض يترك الكمبيوتر ويشرب شوي شاهي أو يطالعني المهم يترك الكمبيوتر شوي ممكن أكون رايحة أصب لي كوب شاهي من عنده فأقول في نفسي انه طفشان ايش اسوي له انا ماني عارفة كيف اخليه يغير جو ولما أروح أقعد عنده شوي ينشغل بالكمبيوتر ومايحكي معي ولا شي الا اذا كان في شي ضروري أو ممكن يسألني عن الأولاد اذا كانوا نايمين رغم انه يكون عارف انهم ناموا أحس انه من باب الحديث فقط وأوقات هو يحط فيلم على الكمبيوتر ويجلس يطالع له أنا لما أشوفه حاط فيلم أروح أطالع له معه ونجلس مدة طويلة ممكن نشوف أكثر من فيلم

الذي أريده كيف ممكن أقدر أخليه يطلع من الجو اللي هو فيه لما يكون طفشان ويحاول يفتح معي حديث أو ايش الأحاديث اللي ممكن افتحها معه في مثل هذا الوضع الله يوفقك ياعذاري [/quote]

مااحد يقدر يطلع احد من طفشه
ممكن تقترحي عليه سفر او أي شي ثاني
يعني مافي يدك اكثر من مجرد انك تقترحي عليه
فكري كيف ممكن تغيرون روتينكم ؟
انت ادرى بضروفكم
قرروا تعيشون اسبوع من دون نت
يعني حطي خطه واضحه للتغيير
عشان يصير كلامك مقنع
ماادري عندي احساس انه غربي مو شرقي
نقطه الاحاديث هي محور النقاش بموضوعنا الان جاوبي عالنموذج 6

انا جنوبية غربية
وهو شمالي شرقي

عمر الزواج عشر سنين ماشاء الله والله يبارك في القادم ويسعد ايامي وايامك

المشكلة ياعذورة لما ابي اخرج اي مكان

ازن عليه الين مايوديني المكان اللي ابغاه زي السووق ويوديني بس يقول انا اعرف لو ماوديك راح اشوف الوجه الثاني قصده راح ازعل:(

طيب انت ليه ماتوديني بالرضى

مع اني اجلس امهد له واقول له انا طول الوقت مااخرج وقاعدة في البيت عشان اولادك وانت ماعندك شغل هالاسبوع عشان مشروعك ياشيخ افضى لي اليوم يعني بعد ماينشف ريقي يوديني

000000000000000000000

2- لما مايكون لي مزاج او معصبة وربي غصبا عني يبان علي ويلاحظني

بس اش يقول الشمالي عن الرقيقة الجنوبية

يقول مين اللي فر راسك وغيرك

عاد انا انقهررر واطنش كلامه ياربييييييييه ا ي شئ

يقول اكيد ان امك مثلا هي اللي محرشتك علي وقالت وقالت ..

رغم انو والله مافيه شئ

طلبي كيف اخليه يثق فيني وفي كياني يعني على قوله مافيه احد يعي راسك

3- فيه اجازة وانا فرضت عليه انواي اجازة اروح فيها لامي>ماشاء الله

هو موافق وراح يوديني لاهلي هالاسبوع بس المشكلة جالسة اقنعه انو يأخذ اجازة نغير جو مو راضي

يقول مافيهوقت ومااقدر مع انو اخذ قبل فترة يومين وعنده رصيد

كيف اقنعه

أخيرا ياعذورة ابغى اعرف كيف فن التمنع

في العلاقة الحميمة

أدري تعبتك الله يسعدك ويجزي لك الاجر والمثوبة

شكرا لك[/quote]

السؤال الاول ماااعرف وين المشكله
ماداوم يوديك معناها انتصرتي وخل يقول اللي يبيه
ثانيا لاتكترثي بكلامه كل رجال يقول حرمته كذا لو هي احسن الناس
ويمكن يحس سهل التاثير عليك بحكم انك جنوبيه
احكي له قصص عن استقلاليه رايك ومواقف مع الناس
وناقشي معه مثل هالمووضوع يعني افتحي نقاش معه عن الاستقلاليه وسماع راي الاخرين
وربي عيالك على الاستقلاليه
ولاتتحطمي لو عادها لك
لان احيانا الرجال يتعمد اثاره غيظ حرمته
وممكن يكون يقول لك كذا عشان يجس نبض هل امك تدخل ولا لا
ثالثا بطلي طمع
واشكري القليل تجدين الكثير
ولاتحسبين له كل شي فوتي له
رابعا مو متزوجه عشان اجاوبك على هالسؤال

الان شاركي بالنقاش 6 بموضوعنا

التعديل الأخير:

شمس الحور

الله يعطيك العافيه ياعذاري ويرزقك من حيث لاتحتسبي بالله ياعذاري نفسي أعرف من أي نمط

أنا إحترت بصراحه ياليتك تساعديني بمعرفة شخصيتي المركبه من ::::الشماليه والجنوبيه::::

لا فض فوك ياعذاري فعلاً عرفت شخصية زوجي ماشاءالله عليك والله يزيدك هو متسلط بمعنى الكلمه مأدري كيف أتعامل معاه........

شموخ مجد

::الله لايحرمني منك ياعذاري:::

::ويوفقك ويسعدك..وتنجحين باعلى الدرجات يارب:::

::وربي كلماتك شجعتني كثير وحمستني:::

::طيب اضغط عليه ولو كنا بمشاكل ولا:::

::وبعديا..احاكيه بالمنطقيه ...والعقليه:::

::بحاول باذن الله مع اني حسيه كليا:::

::الله يوفقك ويسعدك دنيا واخرة:::

شموخ مجد

-حددي نمطك0000شماليه شرقيه0000 ونمط زوجك 00000شمالي غربي0000وعمر الزواج0014000( اذا كان يلزم بالمشكله ذكره)
2- ماهي المشكله بالضبط
0000000000000000عدم وجود حوار بينا>>>الصمت

00000000000000000000
000000000000ايجاد لغة الحوار والتفاهم<<<<تفجير الصمت القاتل0000000000

::انتي قلتي ياقلبي انو عقلاني وانا حسيه وكلمك صحيح...بس انا احكيه باسلوبه العقلانيه:::

::ياليت ترشدني:::

::انا اتقبل اي نقد او اي تغير للرقي بحياتنا:::

::وربي يسعدك:::

000000000000000000000

عنقود عنب

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
الحمد لله

خبرة 25 سنه مع الشمالي ..عارفته

صحيح صعب ...لكن الحياة معه ممتعة

حبيت ابدي اعجابي بهذا الموضوع

وردود اختي عذاري الرااااااااااائعة

حزاك الله كل خير ...وجعله في ميزان حسناتك

ابتسامي

مرحبااااااااااااا
زوجه شمااااالي شرقي معكم
وياليت نستفيد من تجاربكم الحلوه

الــحــلا

شموخ نجد هلا وغلا
الحين محور نقاشنا الحوااار مع الشمالي روحي ردي على الاسئله واخر شي بترد علينا عذاري وبنشوف المواضيع ايش هي

انا باقول لك سالفه ياعذاري وابي رايك فيها

نمطي جنوبيه غربيه
نمط زوجي شمالي شرقي
المشكله
اني رحت ازور اهله مع ان امه ماباركت لامي بزواج اخوي>انا مازعلت قلت اكيد دقت وماحد رد عليها الموهم عطيتها العذر ورحت ازور والاقي امه اول مره من 10 سنين زواج تهاوش! وتقول ماعلمتيني بيوم الزواج!! قلتي بعد
اسبوعين وصار الزواج بعد اسبوع!!! انا فهمتها وقلت البطاقه مكتوب فيها الموعد >مابي اطول لك السالفه ياعذاري قهرتني بكلامها واستفزازاها مع ان انا الوحيده من زوجات عيالها اللي ما اقصر معها ابد بشهاده زوجي الشمالي >وترى فيها طبع انها ماتعلم باي شي يعني تحب تخبي!! الحين عشانها شكت اني ناويه ماقول لها بنفس اليوم تجي تهاوش!!!!!!!! انا ناقشتها وحاولت افهمها وهي تقول لا لا ماتبيني ادري!!! نيتها صارت شينه!!
الموهم دنيا غريبه الطيب صار الواحد يحب يهاوشه!!!! ولو ان وحده من خواته قالت كلامها كان سكتتها بنفس اسلوب كلامها بس احترمتها من مقام امي
رجعت البيت وقلت لزوجي اللي صار زوجي استغرب امه!! بس قال جزاك الله خير واسكت!!!!!!!!!!>لانه يشوفها تغبي وماتقول شي وانا حريصه اقول لها اي شي عني وعن اهلي>>كنت غبيه الحين صرت اقول اللي لازام يصير مو كل شي
وقال لي جزاك الله خير مره ثانيه !!!لاني قلت له ان امه قامت عني ويوم جيت اطلع قلت لبنتها روحي نادي امك باقول لها مع السلامه!!
ورغم اني جنوبيه حساسه مسكت نفسي مابينت ضيقتي قدامهم اما عند زوجي غصب وانا اتكلم نزلت دمعتي !!>لاني انصدمت منهاااا
ما الذي تريدينه
ابي افهم منك كشماليه
تتوقعين زوجي حاسس فيني وان امه اخطات علي!!!>>ترى زوجي يموت على امه لدرجه جنوبنه الله يزيده لها ويسخره لي معها بس ابي افهم حاسس فيني او ماهمه الموضوع!!!
انا قلت له ان لولا غلاك كان اول ماشفت استقبالها طلعت وخليتها بس احتراما لكـ جلست
قال زين خليها تفضفض!!!!!!! قلت تفضفض على الليي يخطي مو علي انا رايحه لها اادي الواجب .؟
وابي منك طريقه تعامل معها مااروح لها اسبوع اسبوعين !! عشان يحس الشمالي او كيف
>>بتقولين كيف شعوري لها بصراحه طاحت من عيني لاني الى الذهب البسه واشياء كثيره ماسويتها انا لامي!!
واتضحت انها ماتحب غير بناتها وووبس وتعتبر تصرفاتنا نفااااااااااااااق

\\حسبي الله ونعم الوكيل :(

ابشركـ زوجي حضر زواج اخوي ولله الحمد والمنه

جورية 99

اختي عذاري المبدعة يالله قدامك هاللغز حلييييييه ولك مني كل الشكر والتقدير على ابداعك وياليت تفصلي اكثر بالحلول عشان اجلرك عند ربي يزيييييد .
نمطي : من الجنوبي الكسللللل من الشمالي العصبية الانفعالية السريعه من الشرقي الترتيب والحب النظام بقي بس الغربب ههه .
نمط زوجي : اكبر شمالي غربي متزمت ومتمسك بطبعة بشك مخيف .
مدة معاركنا مع بعض : 15 سنة ومع كذا اموت فيه
المشاكل معاه والي استنزفت اغلب الحلول فيها /السفر والخيانه منه بدل الوحدة الف (يقول لا تشكين ابدا فيني . مقفل كل شيء ممكن اوصلة / طبعا فتحت كل اشيائه بدون مايدري وعينك ماتشوف الا النور/اتبعت الهجر وعياله عنده سبته سنه كاملة والعيال كانوا صغار ماهم فاهمين 3 -9 البنت كبيرة شوي بس ماعليها قوية زي ابوها ذقت فيها الم نفسي فضيع ماحب عيالي يغيبون عن عيني لحظة بس ماقدرت اتحمل اهلي قالوا اذا تبغي ترجعي لاتجيبي طاري السفر والسهر والخيانه رجعت بعد ماطلب ؟ وطبعا يقول انا ما غلطت بشي بس قالي كلمه والشرر طالع من عيونه بعد زعل بينا قال شكلك كنت مبسوطة بجلستك عند اهلك من قهري قلت طبعا اتبسطت والله اعلم بذيك السنه كيف مرت عليه /اتبعت اسلوب الاهتمام بنفسي وتطنيشه ارتحت نفسيا لكن اخاف على نفسي من الامراضواحيانا اخاف يجيه الموت وهو على الحال هاذا الله يهديه واشوفه احسن الناس, طبعا يمشي مع اسواء اصحاب وياويل الي يجيب طاريهم بسوء . يسافر كل سنة اسبوع لف كل انحاء العالم يسفرنا معاه شهر بالصيفية بس تمشية اداء واجب او تانيب ضمير انه ما مشانا معاه (لكن لازم ينكد عليه اخر التمشية بكلام جارح )(يحبني موت !!!!؟؟؟؟؟ بس خليني اخون واسافر بدون ماتنكدي عليه )فعلا خليته يسافر وهو مرتاح ورجع وريحته على الاخر لاكن ماتغير شيء بالعكس يحس انه ذكي ويقعد يخطط للسفرية الثانية ويتعب نفسة عشان اقتنع فيها وانها صدق تبع العمل او او او قلتله وفر على نفسك الطباعه والحبر ترى كل حيلك مامرت علي ولا تمر ترى الا بكيفي مو عشان اني صدقتها قام ضحك مستغرب كشفته من كلمة وحدة بالورقة عمتك محلله و محققه درجة اولى (متاكد تماما اني كاشفه كل بلاويه وافهمه قبل يتكلم ترى يخاف من ذكائي في كشفه بس ياويلي لو اهنته بكلمه يعني شوفي وانكتمي ) عذاري مصخها وانا واصلة حدي ابغى اتمتع مع حبي بالحلال وبنات الحرام ما سابوة او بالاحرى مو راضي يسيبهم (افكر بالطلالالاق بس ابغى عيالي يكبروا وانا اعجز هههه)تعب قلبي احبه وهو لالاهي ( انا جميله / كنت غبيه بالجنس واتفتحت )

جورية 99

اتبعت اسلوب تدخل الاهل وياليت ماتدخلوا / اتبعت اسلوب الدعاوي تكسر وجاته بلاوي كثير بس مازال على حاله والحين متبعه اسلوب الاستخارة قبل السفر / بيسافر الاسبوع الجااي

المطلوب / يمكن تشوفين شيء فيني انا كل هالسنين ماشفته او طريقة عمري ما اتبعتها معاه _ كيف ممكن يترك السفر والشلة الفاسدة ؟؟ويتمتع بالحلال. لك مني كل الشكر يالغالية

شموخ مجد

::اهلين حبيبتي الحلا:::

::فقدناك..ورديت على الاسئله خلاص:::

::والله يسعدك معليش بتدخل انتي سالتي عذاري على انها شماليه وان شاء الله تجاوبك:::

::بس ياليت تسمحين لي وتسمح لي عذاري بما اني شماليه:::

::زوجك بيقدر كل شئ تسوينها ولا راح يشكرك حرفيا:::

::وطبيعي بيدافع عن امه ..وترى هذا شئ يفرح>>>وانوه فيه خير ماشاء الله:::

::على العموم من راي ادي واجب والسلام..وكلميها بامور عامه..وانتهينا::

::وطنشي كلام الكبار لا تزعلين منها::::

::واكسبيها بالابتسامه والهديه::

::هذي وجهه نظري:::

::وماشاء الله على البركة زواج اخوك الله يوفقه::

::وفرحت والله من قلبي لما عرفت انو زوجك حضر:::

::الله يسخر لك::

الــحــلا

مشكوره ياقلبي شموخ نجد

اصلا هنا سوالف يعني عادي اي احد يرد على الثاني

الله يوفقك ويبارك فيك ويوفقك ويوفق اخوي يارب العالمين ويسخرهم لبعض يااارب

وامه والله صدمتني مرررره >>لان والله والله عندها 6 غيريومايعزمها ويقدرها غيري!!
الموهم الله يعطيني على نيتي يارب ويعطيها على نيتها يارب

اشكرك اختي مره ثانيه

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى