مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

ملف للي عملوا او بيعملوا عملية أطفال أنابيب + تلقيح صناعي ومجهري

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
الزهرة البرية ، ماء الغمام ، ذكريات حلم

الله يبارك فيكم أخواتي ويرزقكم ما تمنون عاجلا غير اجل ..

حبيبتي اتصلت اليوم على المستشفى عشانك وسألتهم عن اسم الابر
لكن للأسف قالولي مانعرفها الدكتور بس هو اللي يعرف !!
شكلهم ممنوعين يعطون اي معلومات

الله ييسر أمورك ويرزقك عاجلا غير أجل ..
[/center]
يعطيك العافية عزيزتي وماقصرتي بس أنا كنت ابي أعرف أنواع الابر المنشطة وحسبتك محتفظة باالعلاجات مثلي كل علاج أحتفظ باالكرتون او الاسم
ومشكورة مرة ثانية لاني تعبتك

اختي زانزون رجاء انك تكملي القصه وتفهميني عن حالة لم نجد نطاف كاملة التكوين بداخل الخصية هناك عملية تتم بأخذ خلية طليعة الحيوان المنوي - أي خلية صغيرة ستتكون لنطفة -يتم اخذها و حقنها بطريقة icsi
لانه اعطيتيني امل رجاء منك ان تقرأي قصتي في بداية الصفحات لتفهمي قصدي سمعنا قبل فتره عن موضوع الخليه لكن لم نتأكد من صحتها وقال لنا الدكتور انه احتمال ادا نجحو في الموضوع انه الخليه تنتج حيوان منوي والله كمان سمعت كتير عن زيد الكيلاني اثابه الله الكل بقول انه ادا كان في امل او ما في ما بستغل ضروف الاشخاص وادا ما في امل بحكي وفروا عحالكم وتوكلوا على ربكم يعني صريييييييييح
اكسبي بي الاجر انا وماء الغمام واشرحيلنا لعلي اجد مفتاح لقضيتي

ماء الغمام

اختي زانزون رجاء انك تكملي القصه وتفهميني عن حالة لم نجد نطاف كاملة التكوين بداخل الخصية هناك عملية تتم بأخذ خلية طليعة الحيوان المنوي - أي خلية صغيرة ستتكون لنطفة -يتم اخذها و حقنها بطريقة icsi
لانه اعطيتيني امل رجاء منك ان تقرأي قصتي في بداية الصفحات لتفهمي قصدي سمعنا قبل فتره عن موضوع الخليه لكن لم نتأكد من صحتها وقال لنا الدكتور انه احتمال ادا نجحو في الموضوع انه الخليه تنتج حيوان منوي والله كمان سمعت كتير عن زيد الكيلاني اثابه الله الكل بقول انه ادا كان في امل او ما في ما بستغل ضروف الاشخاص وادا ما في امل بحكي وفروا عحالكم وتوكلوا على ربكم يعني صريييييييييح
اكسبي بي الاجر انا وماء الغمام واشرحيلنا لعلي اجد مفتاح لقضيتي
مشكوووووره اختي الزهره البريه على تفاعلك معي ومساعدتي
اسال الله ان لا يحرمك الاجر ويحقق مناك

:bye1::bye1::bye1:

zanzon

مرحبا عزيزاتي 00 أشكر تفاعلكم معي و عسى ان اكون أفيد الجميع0 بالنسبة للأخت الزهرة البرية و الأخت ماء الغمام 00 أدعو الله ان يفرج كربكم و يعطيكم الذرية الصالحة 00عملية تفتيش الخصية للبحث عن الحيوان المنوي هي نفسها للبحث عن الخلايا المنوية و سوف اكتب لك بالتفصيل عنها كما ورد في كتيب المشفى الذي حصلت عليه و لا زلت احتفظ به0
عملية تفتيش انسجة الخصية حيث يقوم الجراح بأخذ خزعات صغيرة بحجم حبة العدس من انسجة الخصية و فحصها حالا هنا ياتي دور إختصاصي العلوم الحياتية في مستشفى فرح حيث يقوم بعملية مسح شامل لكل جزء من هذه الأنسجة باحثا عن النطف الناضجة أولا فإذا لم يجدها عندها يتم البحث عن الخلية النطفية من الدرجة الأولى أو طليعة الحيوان المنوي early spermatid التي تحتوي على نصف عدد صبغيات الأم أي 22 صبغي جسمي و صبغي جنسي واحد وهذه البنية الصبغية مشابهه إلى حد كبير لبنية النطفة الناضجة 0تستغرق عملية التفتيش عن الخلية النطفية من الدرحة الاولى عدة ساعات أحيانا فإذا وجدت تحقن داخل البويضة أما إذا لم يتم العثور على هذه الخلية عندها يتم غيقاف البرنامج ولا تخضع الزوجة لعملية سحب البويضات 00
عزيزتي هذا ما ورد في الكتيب أتمنى من الله أن اكون قد افدتك00

zanzon

عزيزاتي 00 ليس لدي وقت كثير لكنني سأحاول كتابة 00
بعد ان اخذنا نتيجة التحليل أعطاني الطبيب موعدا للبدء بالعملية و كان ثاني يوم من الدورة 00عدت إلى سوريا و بدأت اجهز نفسي و أشتري اغراضي و كان لدينا تقريبا 10 أيام على بدء الدورة 00 وكان زوجي يسأل و يستدين من اصحابه و شوي شوي تجمع المبلغ و في يوم 2/8/2000 توجهنا إلى الأردن بعد أن ودعنا الأهل و قلوبهم معنا و تدعو لنا بالتوفيق 0اقمنا في فندق متواضع لانه كان انسب سعر بالنسبة لنا كان يبعد عن المشفى مسافة ربع ساعة بالسيارة 00 المهم في ثاني يوم تو جهت للمشفى حسب الموعد السابق و دخلنا للعيادة و أجرو ا لي إيكو مهبلي و أخذوا مني دم لإجراء تحاليل و قالوا راجعونا عند المساء 000

فديت دنيتي

بعد ان اخذنا نتيجة التحليل أعطاني الطبيب موعدا للبدء بالعملية و كان ثاني يوم من الدورة 00عدت إلى سوريا و بدأت اجهز نفسي و أشتري اغراضي و كان لدينا تقريبا 10 أيام على بدء الدورة 00 وكان زوجي يسأل و يستدين من اصحابه و شوي شوي تجمع المبلغ و في يوم 2/8/2000 توجهنا إلى الأردن بعد أن ودعنا الأهل و قلوبهم معنا و تدعو لنا بالتوفيق 0اقمنا في فندق متواضع لانه كان انسب سعر بالنسبة لنا كان يبعد عن المشفى مسافة ربع ساعة بالسيارة 00 المهم في ثاني يوم تو جهت للمشفى حسب الموعد السابق و دخلنا للعيادة و أجرو ا لي إيكو مهبلي و أخذوا مني دم لإجراء تحاليل و قالوا راجعونا عند المساء 000
مشاء الله عليج..
متابعه لج اكملي..

أكملي أختي متابعينك

مشكوووووره اختي الزهره البريه على تفاعلك معي ومساعدتي

اسال الله ان لا يحرمك الاجر ويحقق مناك

:bye1::bye1::bye1:
لا شكر على واجب والله حبيبتي همنا واحد ولازم نشعر ببعض عل الله يرزقنا بالاولاد الصالحين

مرحبا عزيزاتي 00 أشكر تفاعلكم معي و عسى ان اكون أفيد الجميع0 بالنسبة للأخت الزهرة البرية و الأخت ماء الغمام 00 أدعو الله ان يفرج كربكم و يعطيكم الذرية الصالحة 00عملية تفتيش الخصية للبحث عن الحيوان المنوي هي نفسها للبحث عن الخلايا المنوية و سوف اكتب لك بالتفصيل عنها كما ورد في كتيب المشفى الذي حصلت عليه و لا زلت احتفظ به0
عملية تفتيش انسجة الخصية حيث يقوم الجراح بأخذ خزعات صغيرة بحجم حبة العدس من انسجة الخصية و فحصها حالا هنا ياتي دور إختصاصي العلوم الحياتية في مستشفى فرح حيث يقوم بعملية مسح شامل لكل جزء من هذه الأنسجة باحثا عن النطف الناضجة أولا فإذا لم يجدها عندها يتم البحث عن الخلية النطفية من الدرجة الأولى أو طليعة الحيوان المنوي early spermatid التي تحتوي على نصف عدد صبغيات الأم أي 22 صبغي جسمي و صبغي جنسي واحد وهذه البنية الصبغية مشابهه إلى حد كبير لبنية النطفة الناضجة 0تستغرق عملية التفتيش عن الخلية النطفية من الدرحة الاولى عدة ساعات أحيانا فإذا وجدت تحقن داخل البويضة أما إذا لم يتم العثور على هذه الخلية عندها يتم غيقاف البرنامج ولا تخضع الزوجة لعملية سحب البويضات 00
عزيزتي هذا ما ورد في الكتيب أتمنى من الله أن اكون قد افدتك00
شكرا لك اختي جازاك الله كل خير انشاء الله سوف ابحث في هدا الموضع احضرت امس رقم كل الاطباء المتخصصين في الامر بالاردن (العقم) وانشاء الله خير وان حدث اي جديد سأخبرك اخت ماء الغمام

zanzon

مرحبا عزيزاتي 00 وأسفة على المقاطعة 00
اعلم ان ما اكتبه يفيد الكثيرات والمقبلات على إجراء العملية 00 لكنني اضطر احيانا للإنصراف لأعمال منزلية 00
نعود حيث توقفت المرة السابقة حيث عملت تحاليل و إيكو 0 عدت عند المساء واستقبلنا الدكتور بالعيادة و اعطاني كرت صغير فيه صفحات قليلة لكتابة انواع الإبر التي سوف أحقن بها و التي أخذتها بموجب التحاليل و ليس بشكل عشوائي -أي كل جسم له نوع معين من الإبر للتحريض- كان احدها يدعى ديكاببتيل ويحقن تحت الجلد كل يوم من ثاني يوم للدورة و نوع أخر هو هوميغون و يحقن بالعضل كل يوم و بدأت بأخذ الإبر بإنتظام أي كل يوم أذهب مع زوجي للمشفى و إخذ الإبر حتى رابع يوم كان عندي موعد لرصد الإباضة أي يعملون إيكو كل يومين ليروا مدى الإستجابة للإبر و شكل البويضات 00
مضت اول عشرة أيام و انا أخذ الإبر و أراقب الإباضة الدكتورة التي كانت تجري لي الإيكو كانت مرحة و رائعة و لطيفة لا حظت الدكتورة أن الإستجابة لدي ليست كما يجب فقامت بزيادة كمية الإبر و كان الوقت المحدد للتحريض ليس أكثر من 14 -16 يوم من بدء الدورة 00 في اليوم ال15 كان لدي إيكو عندها كان لدي فقط بويضة واحدة فقط وصلت للحجم المطلوب و لم يكن بالإمكان المتابعة بالإبر و التحريض 00 و انتهت اموري ببويضة واحدة فقط عندها كان القرار لنا هل نتابع ببويضة واحدة أم نتوقف 00
مرت الدقائق و أنا اسمع الطبيب يتكلم قاسية مميتة فقد ذهب كل ما عانيت منه بلا فائدة فالإبر تعمل أثار جانبية كالهبات الحارة و العصبية و التوتر و كبر الصدر و أهم شيء زيادة الوزن كل هذا راح بالا فائدة و المال الذي أنفقناه ذهب هباء 00بكيت بكيت حتى ألمني راسي و قلت لنفسي مالي نصيب بالأولاد هذه إشارة من الله انني لن ارزق بالأطفال 00
ثاني يوم عدت إلى سوريا و أنا مكسورة الخاطر و نفسيتي أسوء من قبل السفر 00

ماء الغمام

مشكوره اختي زانزون على المعلومات والله لا يحرمك الاجر واشكرك يااخت الزهره البريه والله اني مااعدك الا مثل اختي وكذلك الاخوات المشاركات اسال الله ان يفرج همنا جميعا انه على كل شيء قدير

zanzon

مرحبا عزيزاتي 000
البارحة توقفت عندما رجعت لبلدي و أنا اجر الحزن و اليأس خلفي 00
الطبيب هناك أقنعنا قبل ان نسافر أن نعاود المحاولة مرة اخرى و ان الذي حصل معنا أمر عادي و قد يحصل للكثيرات لسبب مهم وهو انهم يلجؤن في حال كان سبب العقم من الرجل و تكون المراة سليمة لإستعمال إبر تحريض خفيفة خوفا من عدم قدرة المراة من التحمل او لتجنب حدوث تحريض زائد للمبايض يؤدي إلى عواقب سيئة 00 وقتها لم ارغب بالعودة مرة اخرى لقناعتي ان ما حصل معي هو إشارة من الله ان أرضى بنصيبي مهما كان 00
لكنني عندما عدت لبلدي و علم صديق زوجي بما حصل هناك قام بتشجيعنا للمحاولة مرة اخرى و سعى جهده ان يقنعني لكنني لم اقبل 00و قلت له هذا نصيبي و انا راضية به 00لكنه بعد ان تفاجئ بعنادي غير لهجته معي و تكلم معي بقساوة قائلا امور لم تخطر على بالي يوما قال 00
انت لست اكرم من الله فهو العاطي الوهاب متى شاء يشاء و انت انانية لانك بهذه الطريقة تخالفين الله بانك تحرمين زوجك من فرصة الإنجاب لا تنسي انك لست وحدك بالحزن و المعاناة فهو أيضا يتألم بل و اكثر منك لانه كلما نظر إليك و رأك حزينة يائسة لام نفسه لأنه هو السبب بما انت به 00 ان كان لا يظهر لك حزنه هذا لانه يلوم نفسه لوحده بل انا متاكد من انه يبكي بعض الأحيان و لا يريدك ان تريه لا تنسي اني رجل و الرجل اعلم بما يؤلم الرجل إنه إحساسه بالفشل من ان يكون رجل و ينجب و يتباهى بقدرته الإنجابية 00 و انت نسيت هذه النقطة و أهتممت بنفسك فقط باحزانك بل هو يشعر انك تكرهينه بسبب ذلك كل ما تريديه هو الطفل لم تلاحظي زوجك يوما او تواسيه بكلمة فقط بكاء و عصبية و لا تنسي انه مريض سكري وهذا مؤذي له 00و بالنهاية تخيلي انك انت من لا يستطيع الإنجاب و هو يعاملك بنفس الطريقة التي تعامليه بها ماذا كنت ستفعلي 00يجب ان تعرفي انه يحبك و يريد منحك الحياة كلها إن استطاع و ليس فقط الاولاد 00
يا إلهي كلما تذكرت هذا الكلام ألوم نفسي حتى لغاية الإن تصوروا كم كنت انانية تماما كما قال 00 يومها عدت للبيت أبكي و ابكي ليس فقط بسبب الاولاد بل بسبب الغلط الذي أرتكبه بحق زوجي فانا أحبه كثيرا كيف اجعله يشعر بهذه الطريق من دون ان انتبه له و للطافته معي و احترم شعوره كرجل فقد القدرة على الإنجاب إنه للحقية كان هذا الكلام كالكف على وجهي لن انساه حتى اموت 00

عيون حربية

ياربي ترزق كل من دخلت هذا الموضوع الذرية الصالحه عاجلا غير آجل.... واقول للكل خلوا املكم بالله قوي ...
وان هذا رزق من ربنا ولا اعتراض على امر ربنا .... واهم شيء ماتيأسوا ... وابذلوا اللي تقدروا عليه واحمدوا الله على كل شي ... ولو وحده انحرمت من الخلفه تتذكر ان غيرها محروم من الصحه فيهون عليها الموضوع ... وتشكر الله عل نعمة الصحة اللي هي اهم شي ....
بالنسبه لي اول ما اتزوجت ما حملت ثلاث سنوات ... السنه الاولى كنت خايفه احمل لاني كنت ادرس بس لما عدت الايام خفت رحت السنه الثالثه ... لاسماء شحرور ولما كشفت قالت كله تمام بس خلي زوجك يحلل ... ولما حلل قالت معاه ضعف بحركة الحيوانات المنوية ..وبعد كم شهر حملت ما ادري هو اتعالج من وراي أو طبيعي لانه يقولي ما سويت شيء ... وما شاء الله الان عندي 3 الله يحفظهم ..وان شاء الله ما احد ينحرم منهم... بس واضبوا عالاستغفار والدعاء......

zanzon

اخواتي اين انتم 00
طمنوني عن اوضاعكم 00عزيزتي الزهرة البرية ما اخبارك و أيش صار معك بالموضوع 000

ام لورا

اللهم ارزق كل محروم الذريه الصالحه ولاتحرمهم ياارحم الراحمين فانت القادر على كل شيء
ولا تخيب رجائهم

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى