مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

استطلاع:هـــــــل جربــــــــت ابــرة الظــــــــــــهر...........؟

هل تنصحين بأستخدام ابرة الظهر للتخفيف من الام الوضع عند الولاده؟

• نعم

الأصوات: 135 47.7%
  • لا

الأصوات: 148 52.3%

• مجموع المصوتين
    283
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

fatooom81

مرحبا لجميع الأخوات
أنا أخذت الأبرة والحمد لله كانت الأمور سهلة
مضاعفاتها وضحتها لي الدكتورة قبل ما آخذها وهي صداع وألم في الظهر لمدة 24 ساعة فقط وأنا الحمد لله ماحسيت فيهم
وفي النهاية الوحدة تستخير أفضل والله يسهل على الجميع

اخت zezo3000 مشكوره وجزاج الله الف خير عالرد الحلو انا حامل فالشهر التاسع وكنت اسمع عن الابره بس نفسيا مش مقتنعه صراحه وبعد ردج الحلو بتوكل عالله من غير ابره

آهات 2008

انا ماعمري جربتها بس ماعلى امر الله والسهالة من رب العالمين مو من ابره ولا غيرها.

oscarlady

الله يسهل على كل حامل ولادتها يااارب..
بصراحه شي فعلا يحير؟؟!!:sadwalk:
اختي المهاجرة لو تكرمت ممكن توضحين ولادتك هذي وين كااانت فيه؟؟
الله يجزيك الخير ويعظم اجرك وماجاك تكفير يارب انتي والأخوااات اللي مانفعت معهم... :busted_red:
شكرا لصاحبة الموضوع ريمانوفا الله يجزاك الجنه ويريحك من ذنوبك :icon30:

تماضر

انا كنت من مؤيدين للابرة وجربتها ولكن بعد اللي عرفته انهم اكتشفوا مؤخرا

انها تأخر الطلق وتغير وضع الجنين وفي النهايه تتم الولاده قيصري خصوصا

اذا اخذت من البدايه قبل لا ينزل الجنين في الحوض.

nawwaar

روعه....انصحكن جميعا بإبرة الظهر

اكثر شي سويته و ما ندمت عليه... هو ابرة الظهر

......... انصحكن جميعا" .. بها

$شوق$

انا أخذت ابرة الظهر وهي بصراحه ررراحه لكن عيبها تساقط الشعر بشكل رهيب
لاني انا كل ولاداتي مايتساقط شعري الا بعد اربع شهور
لكن هال مره على طول تساقط شعري وللحين وانا والده من اربع شهور

نواره99

انا مااؤيد
وايد سمعت حريم يشتكون من الم الظهر بعد الولاده
وحده من الاهل خذت الابره واايد تعبت ماتحسين بالطلق يعني الولاده بالابره تاخذ 8 ساعات بس بدونه 4
وهذا والله اعلم كل وحده وطبيعه جسمها بس تاكدوا ان لكل شي اثار جانبيه

(نوسه)

أنا استخدمت ابرة الظهر وانصح باستخدامها لأنها تخفف الالم بشكل كبير جدا وأكثر من دكتوره نصحتني باستخدامها

darda

السلام عليكم يا اخواتي انا جربتها لأني ولدت بعميلية قيصرية وبصراحة ما انصح بتجربتها بدون سبب لأنها تسبب الام في الظهر وفي احتمال للأخطاء عند ضرب الإبرة ليش الوحدة تعرض نفسها للخطر واهيا ما تحتاج وانا كنت رافضتها بس الدكتورة اجبرتني لأن ما في حل بديل وبالنسبة للاخت الي تقول ان الإبرة تخفف الألم احب اصحح معلومتها بانها تعدم الشعور لدرجة عدم تحريك الجزء السفلي كامل (شعور بالعجز) الله يعافينا

ريمانوفا

السلام عليكم يا اخواتي انا جربتها لأني ولدت بعميلية قيصرية وبصراحة ما انصح بتجربتها بدون سبب لأنها تسبب الام في الظهر وفي احتمال للأخطاء عند ضرب الإبرة ليش الوحدة تعرض نفسها للخطر واهيا ما تحتاج وانا كنت رافضتها بس الدكتورة اجبرتني لأن ما في حل بديل وبالنسبة للاخت الي تقول ان الإبرة تخفف الألم احب اصحح معلومتها بانها تعدم الشعور لدرجة عدم تحريك الجزء السفلي كامل (شعور بالعجز) الله يعافينا

اشكر كل من شارك بالأستطلاع

واعجبني جدا تحوله الى مجلس خاص
بالحديث عن الأبره ونتائجها معكن

انا جربتها....:shiny:

كنت قد وضعت الأستطلاع لمعرفة نصائحكن

وبعدما وجدت ان الغالبيه تنصح بعدم استخدامها

وجدت ان الفارق هو 10 ردود

توكلت على الله وأخذتها

لكن لم يكن شعور بالعجز

كما قلت

darda

ولكن كان تخدير وتنميل بالجزء السفلي

ولكن كان بأستطاعتي تحريكهما

حتى ان الطبيب طلب مني ذلك

ولكن الشعور بالألم
تقلص حتى 40%

اي انها لها فوائد

ولكن بعدها بدأ مسلسل الاااااااااااااام الضهر
ومازالت تتقلص هذه اللاااااااااااااااااااام

ولكن اليوم اقول..................

لا

لا أنصح بأبرة (الأبيديورل)

ابدا

الا للضروره

فرب الم يوجعك يغسل خطاياك ولو كانت

مثل زبد البحر

وبالتوفيق

وتوكلوا على الله
فقد كنت اقول في نفسي

ريمانوفا

ليست الأبره

من يخفف الألم

ولكن رب العزه والجلاله

هو

من يجعل كي النار مثل برود الثلج

احبكم في الله

عـبـيـر

انا جربتها في ولدي الاول قبل سبع سنوات بمستشفى دله على يد استشاريه عندما انفتح الرحم 4سانتي ولم احس بالم ابد ابد ابد وحتى عند الدفع لم استطع ادفع لدرجه انهم سحبو الطفل سحب

في الثاني حلفت حلف مااخذها لاني حتى الان اعاني من الام في مكانها

أم الغالي*

كنت مفكره اطلبها اذا ولدت لاني احس بالالم مو طبيعيه بس بعد الكلام الي سمعته منكم ماظن اخذها

الله يجزاكم خير

واللللة انا ما جربتها بس بجربها ما ابي بنج كامل وانا اصلا ولادتي صعبة وممكن الطفل يختنق معاي لاني عندي طول بعنق الرحم ..سالت دكتورتي وقالت ان خذيها افضل لحالتج وربي يسهل علي وعلييكم يا رب العالمين يوم عميليتي 25 / 3 ادعولي

غيرهم كلهم

انا جربتها وكانت ممتازة ما في الم او مضاعفات

وان شاء الله باخدها بولادتي الجاية

لانه ما بتحسي بشئ ولا بألم حتى بقولوا لما يوضعوها بتألم

كتير بالعكس ما بتألم خزة ابرة محتملة وبعدين اصلن ما بتشعري بشئ

من تحت السرة ولا شئ وما في مضاعفات بعديها الحمدلله

ميموريز

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
مرحبااا بنات ,,

أمس بالمستشفى سألت الممرضة عن رأيها في إبرة الظهر ..

بقووهـ تمدحها .. تقول أنا أخذتها مرتين ..

مرهـ في أميركا ومرهـ في السعودية

واللي أخذتها في السعوودية أحسن بكثيررر من اللي أخذتها بأميركا ..

والله أعلم ..

كلمات من ذهب

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
والله لأتعجب من ذلك يا سبحان الله يا أخواتي ألم تسألي نفسك لماذا المرأه التي في حالة ولاده ونفاس ثم ماتت تكون شهيده ألم تسألي نفسك لماذا الأم مقدمه على الأب في البر كما في الحديث الشريف أمك ثم أمك ثم أمك ثم أبيك لماذا هذا التكرار لماذا أجاب الرسول على من سأله عن أداء حق أمه وقت الحج حينما قال يا رسول الله أحمل أمي على ظهري وأحج بها أترى أني أديت لها حقها قال الرسول عليه السلام ولا طلقه من طلقاتها يا سبحان الله المرأه وما يصاحبها في الولاده والنفاس والدوره من أوجاع وألام وضيق أنما هيا مكفررررررررات مكفرررررررررات مكفرررررررات لذنوبها لذنوبها يعلم ما ينفعنا وما يضرنا كيف لنا أن لا نتحمل ألام الولاده ونصبر كلها علمنا أنها تكفر ذنوبنا يكفي أن الدعاء مستجاب وقت الولاده وأن الملائكه تدعوا لنا وتمسح علينا أثناء الولاده وبعدها يالعظم الأجر في هذه الأوقات وما أحلى أن نتألم قليلا كان أو كثيرا ونحن ندعوا الله وهوا يرانا ويستجب لنا الدعاء ونتذكر أمهاتنا وهن يلدننا في ظروف قد تكون أسوأ منا بكثير ولا نستطيع نحن أن نتحمل تلك الألام فلا نظفر بلأجر أما من الناحيه الطبيه هي موأقته ومساوئها كثيره في المستقبل ألام في الظهر والأقدام وقد يحدث أحيانا بعد زوال مفعول الأبره تنميل بالأقدام لفتره قد تأدي أحيانا ألى ولاده قيصريه وفي بعض الولادات لا تستجيب لهذه لمفعول هذه الأبره للعلم وشكرا
جزاك الله خير فعلا كلامك صحيح 100%
عن نفسي ما افكر اخذها يكفي اذا مت اموت شهيده ودعائي وقت الولاده مستجاب فلماذا احرم نفسي من هذه النعمه من اجل ساعات بسيطه من الالم
اضيفي الى ذلك عواقب ابرة الظهر كثيره ولا تظهر الابعد فتره من الزمن وهذا ما قالته لي الطبيبه

ضحكة سني

السلام عليكم وشلونكم ياحلوات موضوع يخبل قلت اشاركم بتجربتي انا ولدت مرتين قيصيريه الاولى بنج كامل ماادري عن شي غمضت عين وفحت عين وقالتلي الممرضه مبروك ولد شلون لااعلم:)والثانيه ابرة ظهر روووووووووعه احس فيهم واشوف الدكاتره وهم يخيطون وطلعوا الطفل وناااااااااسه وماتحسين بشي لاعوار ولا خربوطه..

رقة وحلا

والله حيرتونا
انا الحين حامل وافكر اخذها بس مدري انتم خليتوني اتردد
خصوصا ان هذي الولادة الثانية لي وبصراحة فيه ناس خوفوني يقولون انهم مايوسعون للجنين وقت الخروج الا بالولادة الاولى بس وتصعب الولادةعليك 00من الحين انا خايفة خصوصا ان ولادتي الاولى صعبة مرررة عانييييت منها وللحين بين عيوني
بنات الله يجزاكم خير ياللي جربتوها اذا اني مااحس بالجزء السفلي كيف اقدر ادفع الجنين ومتى يروح مفعول الابرة اشرحو بالتفصيل الممل
وبالنسبة لاوجاع الظهر فينا فينا فيها والا بدونها بس اهم شي الطلق يخف علينا

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى