مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

اخواتي الحبيبات... ايش رايكن في هذي الفكرة؟؟؟

هبه الرحمن

السلام عليكم
كيف حالكن حبيباتي ؟:shiny:

ايش رايكن نتناصح؟؟؟؟ ( دخلت على طول في الموضوع فجعتكم)

يعني مثلا وحده عندها موقف تأثرت فيه تكتبه لنا أو وحده معها نصيحه استفادت هي منها تكتبها عشان كلنا نستفيد او شي موعظه او او او او المجال مفتوح

وحبدأ انا دحين بنصيحه جدا متواضعه يمكن كلنا نسمع فيها بس انا من جد لي كم يوم نصحت نفسي بها وبديت اعمل بها انشالله

قبل ايام وانا في المطبخ فجأه قعدت اقول ليش انا قاعده اطبخ واسوي وانا ساكته؟

ليش ما استغل وقتي واقعد اذكر الله !!!

ايش اقول؟

يالله كثير اشياء ممكن اقولها ممكن اصلي عالرسول عليه افضل الصلاه والسلام وتذكرت حديث الرسول صلى الله عليه وسلم ( من صلى علي صلاه صلى الله عليه بها عشرا) حسيت نفسي كأني اول مرة افهم الحديث واحس بالأجر الي فيه.......

ممكن كمان اقول سبحان الله وبحمده.... سبحان الله العظيم... وكلنا يعرف الحديث الي قال فيه الرسول صلى الله عليه وسلم(كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان الى الرحمن ... سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم)

كمان ممكن اقول استغفر الله بكثره فالاستغفار فيه جلب للرزق وطرد للهم وتفريج الكرب

يالله كم انت رحيم يارب كلمات بسيطه وطاعات قليله تجازينا عليها جزيل الاجر والثواب

وبالفعل يااخواتي بعد ماكنت اسوي شغلي وانا ساكته صرت اذكر الله بهذي الاشياء
حسيت براااااااااااااااااااااااااحه وانشالله حواظب عليها والله يعين

انشالله اكون افدتكم حبيباتي....

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة أنا معاك واي نصيحة مفيد نقولها لبعض وجزاك الله خير يا الغالية

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

عبير الشذى

هذه بصراحة فكرة رائعة ...ونصيحة مني وإحنا جالسين نتصفح النت نستمع للقرآن ونراجع إللي حفظناه .... وأيضا قول( أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق ) هذه تقال في كل وقت ومكان مثلا لما تركبين السيارة و تدخلين بيت وتطلعين برا لأن هذه النصيحة قالتها لي أخت لي في الله وقالت إنها سمعتها وإن إللي يقولها مايصيبه شي بإذن الله وقالت قصة واحد كان يحافظ عليها وفي مرة من المرات قرصته نملة وكانت أول مرة وقتها عرف إنه نسي يقول الدعاء فسبحان الله .................

بارك الله فيك أخيتي
فكرة رائعة كصاحبتها:clap:
نصيحتي
كلما تصفحت النت ستحصلين على معلومات و مواضيع وأفكار كالمطر منها الصحيح ومنها المستغرب فليكن بجوارك ورقة وقلم لتكتبي الأفكار والمعلومات كرؤوس أقلام ثم في إجتماعك الأسري حول الطعام أو مع الأهل إطرحيها عليهم
ثبتي المعلومة الصحيحة وازرعيها في نفوس أبنائك وأهلك فتكوني قد أثريتي ثقافتهم واطرحي المواضيع الأخرى لتكون مجالا للنقاش فتتعرفي بذلك على طريقة تفكيرهم وتوجهي وتعلمي فكثير من الأسر تجتمع فعلا لكن على مشاهدة التلفاز دون أن يكون ثمة حواربينهم وأنا اليوم سأكتب فكرتك وإضافات الأخوات فأقول مثلا أنا أقضي وقتا طويلا في المطبخ وعمل المنزل ما رأيكم تساعدوني لإستغلال وقتي بأفكاركم
وهكذا أرجو أن اكون نفعتكم أحبائي

اليقين 70

السلام عليكم والرحمة

من تجاربي لما أجلس على النت .... لو قرأت فكرة جديدة أودعاء مفيد أسجله في جوالي ..... لو قرأت معلومات يديدة في الدين ... أطبع الورقة وأوزعها .....

السلام عليكم

افكار رائعه

وعندي فكره كل شي تقومي فيه لازم تكون نيتك انه شي لله يعني مثلا تنظفي البيت عشان النظافه من الايمان وعشان زوجي يشوفه نظيف ومرتب ولكي تستطيعي فعل الطاعات والتعبد والنفس مرتاحه ولاجل ادخال السرور على زوجك واولادك

او تعملي اكل عشان تاخذي الاجر وانك تبغي تاكلي زوجك واولادك وممكن ترسلي صحن من الاكل للجيران وبنيه الاحسان الى الجار
"أفضل الأعمال إدخال السرور على المؤمن؛ كسوت عورته، وأشبعت جوعته، أو قضيت له حاجة "

مثلا لما تلبسي لزوجك وتتمكيجي وتتزبطي تكون نيتك انك تسوي كذا عشان ترضي زوجك

مثلا تهتمي باولادك وتلبسيهم وتاكليهم وتجلسي معاهم وتعلميهم امور الدين لكي يكونو دعاه للدين مستقبلا وليتربو التربيه الاسلاميه الصحيحه

مثلا اذا زوجك عصب عليكي اوجلس يتكلم عليكي لاتردي عليه واسكتي لتاخذي اجر الكاظمين الغيظ والعافين عن الناس وايضا اجر طاعه الزوج

الابتسامه مهمه جدا اي احد تشوفيه ابتسمي في وجهه طبعا مو كل شويه عشان لايقولو مجنونه بس خلي وجهك بشوش ومبتسم حتى لو ناس ماتعرفيهم ابتسمي في وجههم اول ماتشوفيهم حتى عشان الابتسامه تخلي الشخص اللي امامك يرتاحلك ويتقرب منك ولاتنسي الابتسامه في وجه اخيك صدقه

مثلا عندك زياره مريض من اقاربك يعني ولاده او خروج من عمليه وغيره اكيد عادي بنروح بس لما تحطي بنيتك انك بتروحي عشان تاخذي الاجر واجر زياره المريض عظيم
قال الرسول - صلى الله عليه وسلم - (ما من مسلم يعود مسلماً غدوة إلا صلى عليه سبعون ألف ملك حتى يمسي، وإن عاده عشية إلا صلى عليه سبعون ألف ملك حتى يصبح وكان له خريف في الجنة) الله أكبر كم هي الأجور العظيمة لزائر المريض؟!

في كل شي نسويه في حياتنا اليوميه اذا كانت نيتنا اخذ الاجر والثواب تحولت من عاده الى عباده ونكسب الاجر والثواب بدون مشقه

اذا كنتي بتحفظي قران او بتراجعي السور ممكن تحملي من الانترنت السور عالجوال بصيغه mp3او اي صيغه اخرى تناسب جوالك وممكن تشغلي الجوال عالسوره اللي تبغيها وبكذا تشتغلي مثلا طبخ او تنظيف بيت او جالسه عالانترنت وتسوي مراجعه لحفظك ويكون عندك اوقات ثانيه في يومك تقدري تقضيها في شي اخر

مثلا ناويه تجلسي عالنت تحطي بنيتك انك بتجلسي عالنت للتفقه بالدين او الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ومساعده الاخرين

اذا رحتي تنامي حطي بنيتك انك تنامي عشان تقومي تتعبدي كالقيام لصلاه قيام الليل او صلاه الفجر ويكون جسمك مرتاح وماننسى طبعا اذكار النوم قبل النوم

مثلا اذا اكلتي او شربتي شي حطي بنيتك انك تشربي وتاكلي عشان تقوي جسمك عالعباده وعلى فعل الطاعات
"في الكبد الرطبة صدقة

نسمي بكل شي نسويه والتسميه تجلب البركه وتحفظ من الشيطان باذن الله

ضعي دائما حديث رسول الله " إنما الأعمال بالنيات، و إنما لكل امرئ ما نوى.." نصب عينيك .

نحاول دوما استحضار نية صالحة، و سارع بتجديد نيتك، و لاتدع أي عمل تفعليه يمر دون أن تكون لك فيه نية أو نيات صالحة، هنا تكون قد حققت مراد الآية الكريمة. و تكون قد جعلت حياتك كلها لله.

الدنيا ساعة اجعلها طاعة

التعديل الأخير:

اليقين 70

نصيحة لله ......... اى شئ تسويه لا تنسي قول بسم الله عليه .... مثلا : تلبسي ملابسك .... تحطي المكياج ... تركبي السيارة .... تنزلي من السيارة .... تفتحي النت ..... واجعليها عادة ...

وفقنا الله واياكم بالاكثار من الطاعات ...​

السلام عليكم

بااك

كمان حتى لما تتصلي على احد من اهلك سواء خالاتك وعماتك او ابوك او امك اذا كنتي متزوجه حطي بنيتك انك تكلميهم صله رحم وحتاخذي اجر صله الرحم وحتى الزيارات العاديه حطينها بنيتك صله رحم

وكمان لما تدرسي وتتعلمي خلي نيتك انك تدرسي لزياده العلم والمعرفه وللتفقه في الامور الدينيه ولمساعده الغير

وحتى اذا كنتي موظفه حطي بنيتك انك تساعدي الناس وتعلميهم

وجزاكم الله خير عالموضوع المفيد الله يكتبلكم الاجر جميعا

..... وأيضا قول( أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق ) هذه تقال في كل وقت ومكان مثلا لما تركبين السيارة و تدخلين بيت وتطلعين برا لأن هذه النصيحة قالتها لي أخت لي في الله وقالت إنها سمعتها وإن إللي يقولها مايصيبه شي بإذن الله وقالت قصة واحد كان يحافظ عليها وفي مرة من المرات قرصته نملة وكانت أول مرة وقتها عرف إنه نسي يقول الدعاء فسبحان الله .................
هذا الدعاء ورد فيه أحاديث صحيحة عن النبي صلى الله عليه وسلم وبين فيها متى تقال :

عن أبي هريرة قال : جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : يا رسول الله ما لقيت من عقرب لدغتني البارحة قال : " أما لو قلت حين أمسيت : أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق لم تضرك " . رواه مسلم

عن خولة بنت حكيم قالت : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " من نزل منزلا فقال : أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق لم يضره شيء حتى يرحل من منزله ذلك " . رواه مسلم

قال صلى الله عليه وسلم - من قال حين يمسي ثلاث مرات : أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق لم يضره لدغة حية في تلك الليلة -- صحيح الجامع

هبه الرحمن

سلام حبيباتي ... مشالله جزاكن الله خير عالتفاعل الرائع
والله نصايحكن مرة حلوة استفدت منها كثير وانشالله نستمر بهذا الشي

هبه الرحمن

اضيف كمان نصيحه علمتني اياها امي وهي
المحافظه على اذكار الصباح والمساء تراها تحفظك والله من اشياء كثييييييييييييير وحصني اولادك كمان ........ اني صراحه اذكار المساء مواظبه بس الصباح احيانا يمر وقتي وانساهن فانشالله قلت بعد صلاه الفجر على طول حقراهن عشان خلاص ماانساهن ايش رايكن؟

السلام عليكم

فعلا اذكار الصباح والمساء مهمه جدا وهي تحصين للانسان من الوساوس وتحفظه من كل شر باذن الله وفيها حسنات كثيره

انا دائما اقولها بعد الفجر وبعد المغرب بس ايام الدوره مره انساها ومره افتكرها بس ماادري هي بس وقتها قبل الشروق وقبل الغروب ولا طول النهار بالنسبه لاذكار الصباح وبالنسبه لاذكار المساء بس قبل المغرب او قبل الغروب ولاطول الليل

جوليا

افكار روعة ومفيدة جزاكن الله خير وشكرا لكي هبه
إلى جميع الغاليات انصحكن ونفسي بأن تستودعي الله ابنائك و زوجك
عند خروجهم من البيت واذا خرجتي استودعي الله بيتك ومن فيه
والله القصص في هذا المجال كثيرة اخرها قصة اختي حين طلبت ابنتها الخروج
مع ابيها وهم خارجين قالتلها بنتها ماما استودعينا الله ولم يكن هذا طبع البنت
فخرجت الكلمة من اختي وكلها صدق ورجاء ان يستودعهم الله
وعند خروجهم سلكوا طريق تحت الإنشاء وكان الأب يعتقد ان الطريق ذا اتجاه واحد والسيارات سريعة جدا وقطع الطريق وإذ بسيارة مسرعة من الإتجاه
المخالف وكادت ان ترتطم بهم لولا رحمة الله وكان المشهد مؤثر حيث توقفت السيارتان لمدة طويلة وهم في حالت ذهول وعندما سمعت اختي القصة قالت حفضكم الرحمن يوم ان استودعتكم الله

حلو الله الفكره حلو
انتي على النت تفتحين محااضره وتستفيدي منهااا توني كنت حااطه محاااضره والله جو مره حلو بين متعه واستفاااده
مشكووره

هبه الرحمن

اهلين بنات شخباركم ؟ فينكم ؟ خلصت النصايح هههههههههههه

عارفين بنات مرة حصل معي موقف تعلمت منه حاجه

مرة شفت كنا جمعه بنات وحريم قاعدين جات وحده من البنات و كانت لابسه لبس جديد فرحانه فسألت صاحبتها ايش رايك حلو لبسي؟ ردت عليها بوقاحه حلو بس قديييييييم

والله الثانيه مسكينه وجهها تحولت الابتسامه فيه الى كآبه:icon1366: وخلاص انتهى الموقف

بس بصراحه حسيت بالبنت هذيك واي وحده في مكانها كان تضايقت

تعلمت منه ما اضايق احد وان مراعاه شعور الناس اروع مايكون

أعلى