مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

اللي عندها استفسار عن الديكور..تحطه هنا..والجواب عندنا بإذن الله..

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

~كل الوفا~

أهلين فيكي عزيزتي دونات أهم شيء نبغى الصور بعد ما تخلصي عشان نشوف الإبداع و احنا تحت أمرك

http://blqees.com/vb/showthread.php?t=76721

السلام عليكم

مرحبا حبيباتي ...أن شاالله أرتحتوا !

أنا عن نفسي ما أرتاح إلى لما أشاركم أفكاري

دخلت على الموضوع ألي بالرابط وأستفدت كتير كتير ..

وعندي كم سؤال:

ماالفرق بين البايوهات والكنسول ؟

المسميات مو كثير تهمك في التأثيث لكن أعتقد ان الفرق البايوهات هي إلى بدرج و الكنسول يكون عادة بدون أدراج و نستنى روح و رأيها

أطلعت على كم صوره أيش ألي يحدد تعليق لوحه كبيره أو عدة لوحات صغيره متفرقه ؟
هل ألي يحكم مساحة الممر أو ذوق صاحبة البيت ؟؟

كل شيء يحكمها مساحة الممر و ذوقك وكمان حجم الجدار إلي بتحطي عليه اللوح و هل هو رئيسي أم فرعي............إلخ
إذا عندي ممر على شكل حرف l وينتهي بدورة مياه رجاليه (أكرمكم الله)

وأنا حابه أضع (الكنسول ) وأعلق فوقه لوحه ..وتكون يمين الداخل للبيت فهل هذا يكفي ؟؟

كم مساحة المنطقة أمام الحمام (اكرمك الله) و لو تقدري ترسمي الممر مع المقاسات يكون أفضل

وماذا تقترحي يكون في وجه الداخل ؟هل أعلق لوحة قماش نفس لون السجاده ؟
بعد الرسم ممكن أعطيكي أفكار ما تكلف و تكون روعة

أنا ما أبغى حاجه غاليه أبغى بس حاجه تشغل الفراغ فقط.

دواليب العبايات وجدة ب 3000ألاف:surrender:

والساعة الطويله المتحركه مش معلقه بالجدار أكثر من ألف ونصف :sad_1:

ولون السيراميك والجدران باللون الأبيض يعني معطيه أتساع وأحسه مايحتاج مرايات؟؟
عزيزتي المرايات مو بس عشان تعطي اتساع لها كمان استخدامات ثانية يعني لما تزورك أي وحده وتبغى تفصخ العباية و تشوف شكلها و تتعدل حتطلب مراية في هذي الحالة إذا ما عندك مراية حتطري تدخليها لغرفتك أو الحمام!!
فما رأيك ؟

ماذا يكون يمين الضيوف إذا دخلوا وماذا يكون أمامهم ؟؟
أنا في رأي يكون يمينهم ديكور بسيط مثل فازات كبيرة أو إذا حابة يكون تراثي صندوق مع جرار مع مسابح...إلخ
و أمامهم مدخل (كنسول)بمراية
وماله داعي أقول شكرا أحس أني صرت من حمام القسم ههههههههههه
في انتظارك دونات و ياليت مع رسم بسيط للممر

التعديل الأخير:

دونات666

ملكة

.
.
.
.

:fish:

شكرا قلبي لأهتمامك ..بس البيت مو قريب وما أقدر اصوره ألا بعد شهر !!

لكن رسمت لك شكله :

أنا هذا مدخل الرجال وهو المدخل الرئيسي وأنا محتاجه تأثيث الممر ألي باللون الأزرق ...

ماذا يكون يسار الداخل ؟؟

وماذا يكون أمامه ؟؟

أما الممر الذي باللون الأحمر فهو مغاسل وينتهي (بدورة مياه)
وقبل دورة المياه والمغاسل فيه باب يوصل على الصاله الصغيره(ألي جهزتها بالأريكه والأبجوره وباقي القطع وكله من أيكيا).

تقريباً قياسه :

الممر الأزرق 3×1,5

الممر الأحمر 2,5×1,5

وأنا حابه لوحة القماش إذا هي مش قديمه!

وياليت إذا كنتي من الرياض تدليني على أماكن فيها كنسولات مثل التي في موضوع قسمكم ..ماحصلت ألا أشكال ضخمه جداً !

.........
وشكرا لك عزيزتي

التعديل الأخير:

دونات666

ملكة
عفوا أطريت أعدل ردي لأنه ماطلع رسمي بانقاط واضح !

لكن هو أقرب شئ يشبه الحرف

أل بالأقلش (لأني كتبته كم مره وما يطلع في الرد ألا نصفه!!!)

التعديل الأخير:

روح النسيم

.
.
.
.

لكن رسمت لك شكله :

أنا هذا مدخل الرجال وهو المدخل الرئيسي وأنا محتاجه تأثيث الممر ألي باللون الأزرق ...

ماذا يكون يسار الداخل ؟؟

وماذا يكون أمامه ؟؟

وقبل دورة المياه والمغاسل فيه باب يوصل على الصاله الصغيره(ألي جهزتها بالأريكه والأبجوره وباقي القطع وكله من أيكيا).

تقريباً قياسه :

الممر الأزرق 3×1,5

الممر الأحمر 2,5×1,5

وياليت إذا كنتي من الرياض تدليني على أماكن فيها كنسولات مثل التي في موضوع قسمكم ..ماحصلت ألا أشكال ضخمه جداً !

.........
وشكرا لك عزيزتي

اهلا حبيبتي..

اسفة على التأخر..

ورح ارد عليكي..

اول شي بالنسبة للكنسول..

انا مع الاخت كل الوفا احسن شي حطي مرآة...

اما بالنسبة لجهة الكنسول خليها حسب فتح الباب..

شوفي هالصورة..

يعني لما تفتحي الباب الجهة اللي يروح ليها الباب ما يكون فيها الكنسول..اتمنى تكوني فهمتي..

على الجهة المقابلة حسب عرض المدخل..

ممكن تحطي تحفتين مثل هالصورة..

كمان بالجدار اللي بالكنسول ادا كندك مكان ممكن تعلقي ساعة جدارية حلوة..

شوفي هذي ستايلها يناسب اثاث ايكيا..

ادا كان كل البيت بالستايل المودرن..

وبالجدار المقابل..حطي كم لوحة على حسب طول الممر وحجم اللوحات..

ممكن تحطي ثلاث لوحات..وحدة بالوسط كبيرة..والثانيين مثل بعض بالحجم..

اما في زاوية الممر حبيبتي..

واعتقد هي اللي تكون امام اللي يدخل..

احسن شي حطي طاولة بسيطة وعليها تحفة بسيطة كمان..

ولا تنسي في كل هالاشياء تراعي ستايل البيت..

اتمنى اكون افدتك..

اتمنالك التوفيق..

دمتي بود..

~كل الوفا~

.
.
.
.

لكن رسمت لك شكله :

ماذا يكون يسار الداخل ؟؟

وماذا يكون أمامه ؟؟

تقريباً قياسه :

الممر الأزرق 3×1,5

الممر الأحمر 2,5×1,5

مومشكلة الفكرة وصلت ان شاء الله

عزيزتي للأسف هذي الفكرة حلوه بس قديمة

للأسف أنا من جدة
.........
وشكرا لك عزيزتي

العفو

و روح ما قصرت أفكارها روعه ما أقدر أزيد عليها بس عندي ملاحظة

اما بالنسبة لجهة الكنسول خليها حسب فتح الباب..

شوفي هالصورة..

يعني لما تفتحي الباب الجهة اللي يروح ليها الباب ما يكون فيها الكنسول..اتمنى تكوني فهمتي..

للأسف صحيح هذي الطريقة الصحيحة لوضع الكنسول(المدخل)
لكنها لا تصح في حاله كون مدخل البيت واحد لأن المراية تعكس صوره ما خلف الباب و في حاله كانت امرأه تفتح الباب و هناك رجل يقف أمام الباب فسيراها حتما
نصيحتي ضعي الكنسول أمام الباب مباشرة أي في آخر الممر
و في نفس مكان الكنسول في الصورة ضعي فازات كبيرة أو فازات متدرجة في الطول ضعي فيها أخشاب طويلة و علقي على الجدار حوامل خاصة للعبي و سيكون سعرها مناسب هناك حامل عبارة عن مستطيل من القطيفة و بة علاقات ذهبية شكله جميل و سعره مناسب أو يمكنك استخدام علاقات منفصلة لكن لها شكل جميل أتمنى أن تكون الفكرة وصلت

وبالجدار المقابل..حطي كم لوحة على حسب طول الممر وحجم اللوحات..

ممكن تحطي ثلاث لوحات..وحدة بالوسط كبيرة..والثانيين مثل بعض بالحجم..

:icon30::icon30::icon30::icon30:
و خاصة عند وضع اضاءة أعلى الصور و هناك أشكال منها في ايكيا

احمر الورد

حبيبتي عندي مجلس حريم فيه لونين موف وسماوي غامق شوي ابغي الوان تناسب من موكيت وستائر وابغى حركه تبرز جمال اللونين كل من شافها قال مو حلو

~كل الوفا~

حبيبتي عندي مجلس حريم فيه لونين موف وسماوي غامق شوي ابغي الوان تناسب من موكيت وستائر وابغى حركه تبرز جمال اللونين كل من شافها قال مو حلو

عزيزتي اللونين حلوه مع بعض بس لازم لون ثالث يضهرهم و ما في زي الذهبي

و لو حددت الألوان بالضبط أو جبتي صورة ممكن نساعدك بأفكار اكثر

بشرى سارهـ لكل عضوات مملكتنا الحبيبة افتتاح قسم ساعدوني و فيه تجدين أجوبتك على كل استفساراتك

التعديل الأخير:

الله معى

السلام عليكم ورحمة وبركاته اخواتى انا عندى استفسار لانى محتارة انا ان شاء الله هشترى انتريه جلد بالوان البيجاتالغامقة او الماءلة على بنيات مش عارفة اعمل معها دهان الحاءط بلون ايه انا دلوقتى عندى لون بيج على الحاءط ماءل للزتونى بس طبعا هغيره بس انا بحب الوان الفواتح على الحاءط عايزة منكم تعرفونى ايه الالوان اللى تمشى مع الوان الكنب اللى هشتريه,, كمان عندى شباكين فى الصالة واحد كبير والتانى صغير زى كدة
كل واحد منهم فى ناحية فى الصالة مش عارفة ايه نوع الستاير اللى تمشى معهم والصالة صغيرة يعنى عايزة حاجة نكون شكلها حلو وبسيطة وتعطى للمكان شكل اوسع الله يباركليكو يا رب

دونات666

ملكة
السلام عليكم

عادت لكم دونات بأسئلتها !!:bye1:

أولاً :حستفسر عن الفلل عموماً هل غلط تكون بأربعة أبواب أم شي عادي ؟؟

يعني مع كل جهه باب :

باب الرجال ..باب النساء .. وباب العائله .. باقي باب للمطبخ ..ويكون البيت عليه باب مع كل جهه.
...........

س 2: قرأت في النت عن الرسم على الحائط وعرفت أنه إذا كانت مساحة المكان ضيقه فهو حل ممتاز ليعطي خداع بصري ..شفت صور كتير حلوه يعني ما أبغى تتعبوا في وضع صور .

لكن هل هو موضه قديمه أم مازالت تطبق حتى الأن ؟؟

وشكرا لكن حبيباتي

دونات666

ملكة
مرحبا

على فكره حبيت أسأل عن الممر ألي كلمتكم عنه من كم يوم ..هل أختار سجاده للممر نفس سجادة المجلس المفتوح على الممر مباشره ؟؟

.......

ونسيت أقول لكم بعد ماطلبت "مخده "من الكنب الزيتي حتى أختار عليه لون سكري مثل ما أقترحتوا علي ..

وجدت أن في طرف المخده لون عنابي وأن أغلب النقوش على المخدات على شكل دق بلون عنابي ...

وفكرت أختار كنبتين صغار بلون عنابي + كم مخده .

لكن حبيت تساعدوني أختار أي لون الموكيت ؟؟

ولا أظن يناسب أختار عنابي !!

فماذا أختار ؟؟

يكون لون الموكيت سكري وفي الوسط سجاده عنابي ؟

أو يكون الموكيت زيتي وفي الوسط سجاده صغيره عنابي ...

ولو كان المجلس بعد التعديلات كله لونين زيتي وعنابي فما هو اللون الثالث الذي يكسر روتين اللونين ؟؟

وجزاكن الله خير الجزاء

وأسفه على كثرة أسألتي ..لكن لم أحب ألا أقتراح مشرفات منتدى بالقيس الجديرات بالتميز:showoff:

حبيباتي مشكورات على ردودكم والله يعطيكم العافيه

والحين ابي آخذ رايكم بغرفه عندي لون اثاثها احمر والسجاده احمرمع بيج

وش رايكم وش احط لون البويه او الصبغ

ياليت تساعدوني

روح النسيم

السلام عليكم ورحمة وبركاته اخواتى انا عندى استفسار لانى محتارة انا ان شاء الله هشترى انتريه جلد بالوان البيجاتالغامقة او الماءلة على بنيات مش عارفة اعمل معها دهان الحاءط بلون ايه انا دلوقتى عندى لون بيج على الحاءط ماءل للزتونى بس طبعا هغيره بس انا بحب الوان الفواتح على الحاءط عايزة منكم تعرفونى ايه الالوان اللى تمشى مع الوان الكنب اللى هشتريه,, كمان عندى شباكين فى الصالة واحد كبير والتانى صغير زى كدة
كل واحد منهم فى ناحية فى الصالة مش عارفة ايه نوع الستاير اللى تمشى معهم والصالة صغيرة يعنى عايزة حاجة نكون شكلها حلو وبسيطة وتعطى للمكان شكل اوسع الله يباركليكو يا رب

اهلا حبيبتي..

بالنسبة للون الصبغ..

انا من رأيي خليف بيج..افتح من الكنب..

هيك يكون عندك مجال اوسع لاضافة الوان اخرى على الغرفة..

اما بالنسبة للستائر فحاولي تطلعي على الموضوع فيه موديلات كثييرة سبق وحطيناها للستائر البسيطة..

اتمنالك التوفيق..

دمتي بود..

روح النسيم

مرحبا

على فكره حبيت أسأل عن الممر ألي كلمتكم عنه من كم يوم ..هل أختار سجاده للممر نفس سجادة المجلس المفتوح على الممر مباشره ؟؟

.......

ونسيت أقول لكم بعد ماطلبت "مخده "من الكنب الزيتي حتى أختار عليه لون سكري مثل ما أقترحتوا علي ..

وجدت أن في طرف المخده لون عنابي وأن أغلب النقوش على المخدات على شكل دق بلون عنابي ...

وفكرت أختار كنبتين صغار بلون عنابي + كم مخده .

لكن حبيت تساعدوني أختار أي لون الموكيت ؟؟

ولا أظن يناسب أختار عنابي !!

فماذا أختار ؟؟

يكون لون الموكيت سكري وفي الوسط سجاده عنابي ؟

أو يكون الموكيت زيتي وفي الوسط سجاده صغيره عنابي ...

ولو كان المجلس بعد التعديلات كله لونين زيتي وعنابي فما هو اللون الثالث الذي يكسر روتين اللونين ؟؟

وجزاكن الله خير الجزاء

وأسفه على كثرة أسألتي ..لكن لم أحب ألا أقتراح مشرفات منتدى بالقيس الجديرات بالتميز:showoff:

اهلا غالياتي..

اشتقنا لاسئلتك..

اتمنى يكون الديكور ماشي معاكي كويس..

بالنسبة للسجاد..

ادا كان الممر مفتوح مباشرة على الغرفة ممكن تختاري سجاد بنفس ستايل ووبلون مناسب لديكور الغرفة والممر..ومش بالضرورة يكون نفس السجاد..

اما بالنسبة للكنت حلوة فكرة الكنبات العنابي..

والمخدات بالعنابي والبيج..

بس الموكيت خليه بيج..

ولو لقيتي موديل فيه شوييييي بسسسس واركز على شوي نقوش عنابي او خضراة ممكن تختاريه..ولكن ادا ما فيه البيج حلو..
وبهيك رح يكون البج هو اللون الثالث اللي يكسر الروتين..

اتمنالك التوفيق..

دمتي بود...

إسكادا

يعطيك ألف عافيه أختي روح النسيم
أبي رايك في غرفة المعيشه أبي أسوي لها كنب زاوية مودرن وفي بالي لون بنفسجي مخمل أو شامواه ساده مع مخدات كبيره متداخله على بعض تكون ملونه ,, سؤالي وش الألون اللي تمشي مع البنفسجي وهل تكون ساده وإيش نوع القماش هل يصلح نوعه شامواه والكنب شامواه ,, وإيش يناسب صبغ للجدار
وسؤال ثاني .. عندي تلفزيون بالزما كبير معلق بالجدار مقابل للكنب اللي أبي أسويه وأبي أفكار أرفف للتلفزيون تكون سوداء ,,, وإيش يناسب صبغ للجدار المقابل للكنب
تكفين ردي علي بأسرع وقت

~كل الوفا~

يعطيك ألف عافيه أختي روح النسيم
أبي رايك في غرفة المعيشه أبي أسوي لها كنب زاوية مودرن وفي بالي لون بنفسجي مخمل أو شامواه ساده مع مخدات كبيره متداخله على بعض تكون ملونه ,, سؤالي وش الألون اللي تمشي مع البنفسجي
بنسبة للألوان بحطلك صور أحسن
وهل تكون ساده وإيش نوع القماش هل يصلح نوعه شامواه والكنب شامواه ,, وإيش يناسب صبغ للجدار
القماش الشمواهـ و الجلد موضهـ الآن و الكنب خليهـ سادهـ و الخداديات حاولي تكون مشجرة تطلع روعهـ
و صبغ الجدار على حسب الألوان إلي بتستخدميها مع البنفسجي
وسؤال ثاني .. عندي تلفزيون بالزما كبير معلق بالجدار مقابل للكنب اللي أبي أسويه وأبي أفكار أرفف للتلفزيون تكون سوداء ,,,
كمان الصور توصلك الفكرة أفضل
وإيش يناسب صبغ للجدار المقابل للكنب
تكفين ردي علي بأسرع وقت

هذا إلي قدرت أجمعه و انتظري صور للأرف بإذن الله

~كل الوفا~

نكمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــل

الأرفف اعتمدي فيها على الأشكال الغريبة مثلا

هذي الفكرة تنفع كمان مع تلفزيون البلازما

http://images.google.com.sa/imgres?imgurl=http://image01.otto.de/pool/formata/1214385.jpg&imgrefurl=http://www.3rrp.com/vb/t1013.html&usg=__I1iGJNG6K8J5RdaNzkoYRcz-kV4=&h=329&w=480&sz=31&hl=ar&start=1&tbnid=GKYYZgiDw97KnM:&tbnh=88&tbnw=129&prev=/images%3Fq%3D%25D8%25A3%25D8%25B1%25D9%2581%25D9%2581%26hl%3Dar

و هذي أفكار لأرفف ممكن توزعيها حولين الشاشة

تنفع كمان لشاشات البلازما

و بس أتمنى اكون أفدتك

و تدخل روح وترد عليك بس ما حبيت تستني لان روح على ما أعتقد عندها مشكلة في النت و ما تدخل كثير
و أي سؤال أنا حاظرة

إسكادا

مشكوره كل الوفا على هالتفاعل
بصراحة يوم شفت اللون البنفسجي بالصور غيرت رأي باللون في خيالي أحسبه يبي يطلع حلو بس يوم شفت الصور ما عجبني ,,, ياليت تقترحين علي لون للكنب ويكون غامق شوي مايحب الوسخ لأن عندي أطفال ويناسب يكون المخدات ألوان كثيره ,,,
وبالنسبة للتلفزيون حلوه أشكال الأرفف مررررره أعجبتني ,, أنا ودي أحط منصة تحت التلفزيون وطبعا التلفزيون معلق بالحائط ومشكلتي إني إذا حطيت المنصة تعرفين الأطفال ومشاغبتهم يرقون فوق الطاوله خاصة إن التلفزيون مو عليها ويلعبون فيه ويخربونه الشاشاة هذي حساسه مره ويبيلها ترفع عن الأطفال ,,, جيبي لي حل إني أحط شي تحت التلفزيون بدون مايرقون عليه ,,, شكلي أزعجتك معليش تحمليني ,,, بصراااااحة أعجبتيني ...

~كل الوفا~

مشكوره كل الوفا على هالتفاعل
بصراحة يوم شفت اللون البنفسجي بالصور غيرت رأي باللون في خيالي أحسبه يبي يطلع حلو بس يوم شفت الصور ما عجبني ,,, ياليت تقترحين علي لون للكنب ويكون غامق شوي مايحب الوسخ لأن عندي أطفال ويناسب يكون المخدات ألوان كثيره ,,,
وبالنسبة للتلفزيون حلوه أشكال الأرفف مررررره أعجبتني ,, أنا ودي أحط منصة تحت التلفزيون وطبعا التلفزيون معلق بالحائط ومشكلتي إني إذا حطيت المنصة تعرفين الأطفال ومشاغبتهم يرقون فوق الطاوله خاصة إن التلفزيون مو عليها ويلعبون فيه ويخربونه الشاشاة هذي حساسه مره ويبيلها ترفع عن الأطفال ,,, جيبي لي حل إني أحط شي تحت التلفزيون بدون مايرقون عليه ,,, شكلي أزعجتك معليش تحمليني ,,, بصراااااحة أعجبتيني ...

أولا معليش على التاخير كانت عندي مشكلة مو قادرة اكتب عربي بالجهاز و حليتها
ثانيا عندي ان شاء الله حل لكل شيء ما عادا الأولاد هذولي ما لهم حل :biggrin:

ما لك إلى انك تلغي المنصة و لو محتاجة دواليب فيه عند ايكيا نوع يتعلق و تكملي معاها الأرفف و مثلا لوحة أو ساعة

و بعدين ليش غيرتي من اللون الموف حرام مره يطلع حلو بس يمكن الصور ما ادته حقة بصراحة ما لقيت صور تعطيه حقه انت ممكن تشوفي ايش في السوق و أكيد بتغيري رأيك

و على العموم بحاول أجمعلك صور لالوان تطلع كمان حلوه و انت لك القرار
بس لازم تستخيري بالاول عشان ما تندمي

إسكادا

يعطيك ألف عافيه على الرد السريع
بالنسبه للتلفزيون هل أقدر أفصل منصة تكون قاعدتها صغيره مرررره بحيث ما يقدر الطفل يركب فوقها تكون مستطيله وطويله بس شكل ,, أحس لا زم يكون فيه شي تحت التلفزيون خاصة إني أبحط على جوانب وفوق التلفزيون أرفف لازم يكون فيه تحته شي لو بسيط بدون أدراج أو أدراج وهميه شكل بس
أرجو إنك فهمتي علي إن القاعدة كيف تكون يعني مو عريضه وياليت تساعديني

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى