مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

سؤالي مهم... الأشخاص السلبيين من حولنا

َهاجسََ

السلام عليكم خواتي البلقيسياااااات:bye1:

حبيت أطرح استفسار يؤرقني بصراحة وهو كيف نتعامل مع الأشخاص السلبييين من حولنا خاصة إذا كان احتكاكنا بهم حتمي.. كأحد أفراد الأسرة... فطاقتهم السلبية تنتقل لنا حتما و تؤثر في نفسيتنا و طريقة تفكيرنا..

كلنا نعاني من المشكلات و الإحباطات و الهموم ولله الحمد.. فهاي طبيعة الحياة

قال الله عزوجل في كتابه الكريم " إنا خلقنا الإنسان في كبد"

ولكن على الإنسان أن يتفائل بالخير و في المستقبل.. ولكن أحيانا بعض الأشخاص الحديث معهم لا يجلب غير الهم.. مثل الكلام عن الغير و المقارنات.. حياة فلانة و حياة علانة وزوج فلانة يشتري لها.. وزوج الأخرى يفعل ويفعل.. ويكون محور الحديث الغير و التحسر على الحال...كيف تتصرفون مع هالأشخاص.. بدل ما يفكرون كيف يخلون حياتهم سعيدة بالمعطياة اللي عندهم أو كيف يطورون من نفسهم عشان يوصلون لمستوى غيرهم الخ!!!!

مثل هالأصدقاء يكوننون قريبين وقت الهموم ويحبون الكلام الكثير وعلى قولت إخوانا الشاميين " اللت و العجن" ووقت الصفاء ما عندهم شي يتكلمون عنه فيبدأون المقارنات.. بالنظر إلى حياتج!! حتى لو مب كاملة.. علاقة زوجج بأهلج؟ علاقة زوجج بأطفاله؟؟؟ علاقتج بأهل زووجج؟؟

أحيانا هالأشخاص يكونون مقربين وما تبون تخسرونهم !!! فهم مخلصين و يكونن موجودين وقت الأزمات و الشدائد.. ولكن طبيعة النفس البشرية..

وأيضاأحيانا أفراد الأسرة اللي مثلا إذا قروا الجريدو ما تلفتهم اللى المصايب ويبدأون بالتشائم بالحال و الواقع و المستقبل!! بتسكتينهم مرة بس هاي طبيعتهم!! وانتي كإنسانة تتأثرين تبين من يشجعج ويكون الجو العام جو حلو فيه تفائل و ضحك و و و

أعتقد فهمتوا عليه... انتظر مشاركاتكم القيمة

وشكرا

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

هلا اختي هاجس و الموضوع إلى ترمسين عنه وايد مهم ونواجه مع الناس في البيت، العمل وكل مكان؟؟؟

السلبية قد توجد في الانسان وقد تمرر لحظات نشعر فيها بالسلبية و هذا طبيعي كما ذكرتي ولكن نسبتها العالية في الانسان تعتبر قاتله حيث يصبح الانسان سلبي في كل شي يدور حوله وهذا خطر بحد ذاته.

السلبيه لا يمكن القضاء عليها من قبل الاخرين بشكل نهائي لانه في النهاية الانسان هو الذي يقرر هذا الشي و لكن السؤال المهم كيف نحمي أنفسننا من السلبية هذه التي تؤثر على قلوبنا و عقولنا.

طريقة لصد السلبية :

1. عندما يتحدث شخص عن شي سلبي في حياته، حاولي بعد ينهي حديثة استبدالة عبارته السلبية بعبارة إيجابية.

مثال: فاطمة تقول لزميلتها في الجامعة: شو هذا الانجليزي صعب و التوفل واااايد يباله، احس اني مستحيل انجح.

أمل تقول لزميلتها (تبديل العبارة بشي ايجابي): تعرفين فاطمة أنا أختي و ربيعاتها نجحوا في التوفل بس كانوا يذاكرون ساعتين كل يوم؟؟؟ واختي كان مووول مب زنية في الانجليزي؟؟ انا صراحة احس في أمل ما دام اختي يا بت التوفل.
عبارتك هذه سوف تجعل زميلتك في المره القادمة تكون أقل سلبيه لانك وضحتي لها ان التوفل مفتاحه المذاكر و سوف تبدأ تقلل من هذه السلبية

ومشكوره أخت هاجس على الموضوع صج واااايد حلو

شو رايكم خواتي شو عندكم من نصائح
فرصة نتشارك و إن شاء الله لي إضافة أخرى

َهاجسََ

هلا الغالية تسلمين على الرد

وفعلا أسلوبج صح 100% بس تعرفين بو طبيع مااا يوووز عن طبعه

لان حد من الناس يحب الدراما و الأكشن

وبصراحة أن عني وحدة أتأثر غصب عني.. أحاول أكون قوية بس ساعات الوضع يخلييييج مضايقة فعلا

يعني الكلام كله مغثة في مغثة وهم أقرب الناس إذا قروا مقالة عن العقارات مثلا والاستثمارات في البلاد حسسوج انه خلاااااااااااااص ابلادنا مب النا و المستقبل مهدد.. وقاموا يعيدون ويزيدون يحسونج انه الحياة خلاص ما فيها شي حلو كلها مر في مر ...

بنت المغرب

حبيبتي طول ما الإنسان عايش في الدنيا فهو دائما معرض للقاء السلبيين و المحبطين ولكن هذا الإنسان نفسه هو القادر على تحديد طريقة التكيف معهم وكيفية استقبال سلبيتهم فالأفضل هو عدم المبالاة بكل تلك الإحباطات واسمعي انتقاداتهم السلبية على أنها كلمات إطراء وتشجيع فمثلا لو شخص قال لك أنت فاشلة قولي أنت بداخلك أنا ناجحة وأعيدها مرارا وتكرارا .....
فالإنسان دائما يبقى على آخر برمجة تلقاها لذلك يجب تقدير النفس والثقة والإعتقاد الإجابي وطرد الإعتقاد السلبي

ومشكورة على الموضوع المهم

Queen***

أرى الحل في تجاهل سلبية الاخر مهما كانت درجة قربه منك ,,, بمعنى عدم التركيز فيما يقوله *_^

َهاجسََ

بنت المغرب

Queen

الف شكر على المشاركة.. كلام سليييييييييييييم

روزيلاند

عندي صديقه اعزها كثييييير بس فيها مشكله خلتني اتجنب اطول كلام معها وصرت ما اجلس معها كثير وما ارد على اتصالتها احيانا

مشكلتها انسانه سلبييييييييييييييييه في كل شي

بس تتشكى مااااتمل
وانا عموما متفائله سياسيه مع المشاكل ما احب اتكلم كثير

مثلا عندنا امتحان لماده صعبه
قبلها بأسبووووع تشكتي منه <<< هي بعدها ما درست الماده
وليلة الاختبار تتصل وماتقفل الا بعد ما تخلي همي عشر

ففضلت اني ابتعد عنها لاني تأثرت بسلبيتها

هذا الموضوع مهم جدا ومشكووووووووووووورة عليه 000انا انسانه حساسه كثير وسلبيات هاالناس كانت تاثر فيني كثير ولله الحمد تغلبت عليها بفضل الله ومن القرب منه وقراءة الكتب وتنميه الذات وتطويرة وكان لهذا المنتدى فضل كبير بعد الله وشكرا لك ولابد واهم شيء ان يرضى الانساااااااااااااااان بما قسم الله له حتى لو عاااااااااااش مع ناااااااااااااااس سلبيييييييييييين فليررددد دايما الحمد لله ولا حول ولا قوة الا بالله اللهم ثبتنا ياربي على دينك وطاعتك 0

حبيبتي

لا نستطيع انهاء السلبيه والاشخاص السلبين في هذه الحياه فالخير والشر موجود الى قيام الساعه

لكن حبيبتي نصيحتي لكي

لاتسمحين للأخرين ان يديروا ويتحكموا في ذاتك وحياتك

انتي فقط مسئوله عن مزاجك وحياتك وليس للاخرين دخل فيها

لا تسمحين لهم بمجرد التاثير عليكي

ودايما اذا استمعتي لهم ولا حظتي انك قد تتأثرين بهم تذكري انك المتحكمه في ذاتك

اتمنى لكي السعاده والايجابيه

َهاجسََ

تسلمون على المشاركاااااااااااااااااااااااااااااااات يا حلوات

katkoota82

موضوع حلو.....مشكلة السلبيين بيجيبوا الصداااااع

السلام عليكم ورحمه لله وبركاته
مساء الخير

السلبيه قد تصدر من انسان حيلة دفاعية؟؟؟؟؟؟ كيف ، يعني عندما لا أستطيع أن احقق نجاح في عملي ابدأ بالتحدث عن الأمور السلبية التي تعيق تقدمي في عملي. فالتحدث بسلبية ما هي الا حيلة دفاعية يستخدمها الانسان حتى يخفف القلقة لديه ولكن كثرتها لاتدفعه للتغير وتحسين.

للتقليل من السلبية:

أولا: الاستعانة بالله و إن كل شي يحصل بقدر الله. كل مره يحصل شي غير مرغوبه به استعيني و استغفري وهو اقوى حل للتخلص من السلبية ( لقد جربته حقا وانا قلبي)

ثانيا: صاحب الانسان الايجابي الذي يعطيك دفعات ايجابية مضيئة.

ثالثا: فكر كيف تستطيع تحول الشي الغير مرغوب به لشي افضل ولو بقليل.

رابعا: استخدم مصطلحات والفاظ ايجابية للتعبير عن نفسك وعن تجاربك وعن اي شي يحدث لك لانها تضيء لك حياتك وتفتح لك الابواب.

مره آخر شكرا اختي هاجس على الموضوع فهو ملهم:clap:

َهاجسََ

السلام عليكم ورحمه لله وبركاته

مساء الخير

السلبيه قد تصدر من انسان حيلة دفاعية؟؟؟؟؟؟ كيف ، يعني عندما لا أستطيع أن احقق نجاح في عملي ابدأ بالتحدث عن الأمور السلبية التي تعيق تقدمي في عملي. فالتحدث بسلبية ما هي الا حيلة دفاعية يستخدمها الانسان حتى يخفف القلقة لديه ولكن كثرتها لاتدفعه للتغير وتحسين.

للتقليل من السلبية:

أولا: الاستعانة بالله و إن كل شي يحصل بقدر الله. كل مره يحصل شي غير مرغوبه به استعيني و استغفري وهو اقوى حل للتخلص من السلبية ( لقد جربته حقا وانا قلبي)

ثانيا: صاحب الانسان الايجابي الذي يعطيك دفعات ايجابية مضيئة.

ثالثا: فكر كيف تستطيع تحول الشي الغير مرغوب به لشي افضل ولو بقليل.

رابعا: استخدم مصطلحات والفاظ ايجابية للتعبير عن نفسك وعن تجاربك وعن اي شي يحدث لك لانها تضيء لك حياتك وتفتح لك الابواب.

مره آخر شكرا اختي هاجس على الموضوع فهو ملهم:clap:
العفو الغالية

أنا واااااااايد اتعرض لها الناس...خاصة انهم من اهلي
وانا طبيعتي غير ..مع اني مزاجية فأتأثر فيهم بشكل كبير.. واحس لو كانوا إيجابيين أيضا بيأثرون فيني وااايد وبشكل أفضل
لي رجعة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيفكم حبيباتي
انا اليوم بجد متضايقة وحاسة بزعل جواتي
وماقدر اعبر
وسبب ضيقتي عشان تكلمت مع وحده من قريباتي وقلت لها عندي لكم خبر بس راح تسمعوه بعد فتره
لانه للحين ماتم
تخيلو حاولت تعرف شو السبب وانا رفضت وانا اضحك وبعدين زعلت وقالت لي كلام بجد جرحني ( قالت خسارة انو انتي تعتبريني انسانه اقل من عادية في حياتك وانو انا كل شيء عندك وما اخبي بس براحتك وقفلي ع الموضوع )
قلت لها اوكي اسمعيني ؟؟؟؟ قالت خلاص قفلي ع الموضوع وما ابغى اسمع اي شيء
واذا بعدين احتجتي شيء ان شاء الله اقدر اساعدك هذاك الوقت بس اللحين انا اعتذر حتى اسمع منك اي شيء
وبيني وبينكم انا تضايقت وماعرف كيف افك ضيقتي
وبعدين انا من النوع اللي ماحب اقعد اعتذر واحس انو انا معاي حق
والغلط في الموضوع لساني المفروض كان من اول اسكت ولا اتكلم واخلي كل شيء يصير بسكات
بس فيني طبع احب الاثارة والتشويق في مواضيعي
اللحين ساعدوني ابغى حل كيف انسى وكيف اصالحها ؟؟؟

صبــا

للاسف الكثير في مجتمعنا لديهم القدره العجيبه بتاليف القصص المأساويه الطووووووووووويله وتصديقها

أعلى