مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

ردود: لماذا تتزوج بعض الفتيات مقابل تأخر بعضهن وعنوستهن

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

روبينا1

الابتسامه صدقه :bigsmile:

ابتسمي باعتدال.. فربما تكون ملامحك قاسية قليلا .. ولستي انتي الوحيدة .. اذا فالابتسامه تحل مثل هذه المشكله

وانظري بنظرة الرحمة للاخرين

ولكن لا تكوني طبة ( ساذجه) حتى تكسبي الناس .. فالناس لا تحب الانسان الضعيف
ملامحي من النوع الهاديء الصغير ربما تكون الابتسامه حل في بعض الأوقات

ولكن نظرات عيوني هي كدا.... وعشان أقرب لك الصورة شفتي نظرات الممثلة نبيلة عبيد

تعطي انطباع انو الشخصية متكبره .... أنا عيوني تعطي انطباع اني احتقر كل اللي قدامي

ولما يتعرفوا علي عن قرب يكتشفوا انو شخصيتي مختلفه واني بنوته ناعمه جدا :bigsmile:

فتاة الدين

موضوع اكثر من رائع وانا صراحة اعتمد على الدعااااااااااء والإلحاح فيه وحسن الظن بالله وكنت قد تخرجت من الكليه ولم يتقدم لي احد مع الاستمرار بالدعاء تقدم لي 3 اشخاص الاول جاؤ ورأتني والدته وذهبت ولم ترد علينا صراحة في البداية انتابني الياس وكنت ابكي بقوة وادعي الله بالخيرة وبعدها بمده احسست بالضيق من الموضوع ومازال هناك شعور باني لم اعجبهم لاني اعاني من السمنه ولكن في الاخير لم يكن من نصيبي
الثاني تقدم لكن اهلي رفضوا قبل ان يسالوني
الثالث انا التي رفضت لانه كان مطلق وله ابناء فوجدت صعوبة في الامر واستخرت وسالت الله ان يلهمني الصواب ووجدت نفسي ارفض
ومازالت وساضل انتظر فرج ربي باذنه تعالى عاجلا غير آجل

ياام ناصر عمر الان 30 سنه ولاابعد تزوجت وكل البنات حولي تزوجوا لاامن صديقات ولاقريبات

تعبت من كثر مااعالج لدرجة اني اكتئاب وياس من المعالجه عند الشيوخ لااني سنيييييييين عالجت
وكان فيه شخص يفكر بالتقدم لي تمنيته من الاعماق لاانه طموحي واستخدمت قانون الجذي 14في 21وحددته لااني ابغاه الغاه ابغاه ومع ذلك مااااااااضبط الوضع وشكل الرجال صرف النظر..

ساعديني ياام ناصر ..

seher

السلام عليكم استاذه ام منصور ومشكوره على اهتمامك فينا يامي الثانيه ومشكوره كمان على الطيبه شوشو الي اتاحت لنا الفرصه انه نرد ونقولي ايل في انفسنا
كل منا تتمنى الزواج وانه يكون رجل صالح وتبي تنخط علشان تحس انها مرغوبه في المجتمع ولكن لما تنصدم انها بدت تكبر ومافي احد طق باباها تحس بيائس وحزن على نفسها وساعات احس بمرارات الايام وابكي وفعلا مالنا الا السميع العليم الي يسمعنا ويحس فينا ولي مايقدر لنا الي ينفعنا
ولكن بما اني قريت الموضوع ببدا في من اليوم وبعطيك النتيجه يااستاذه من جد ودي اضمك لانك جبتي شي كثير من الناس مستهتره فيه ولي دايم يقولون لنا وشله تتزوجون وشوله مستعجلين ولكن الله يعطيك الف عافيه يارب

يعطيكِ العافيه ام منصوور ..

بنات وربي الحياهـ حلووهـ عيشووو قد مااتقدرون وفلوووهاا .. الحيااه اجمل ماتتوقعون ماتوقف على زوواج .. انا معكم ان الزواج سنه الحياااه ونصفي الثاااني .. مؤنه تمااام > بس مو معناته ان ماجاني نصيب وماتزوجت توقف حيااتي وتعطل امووووري .. لالالا خلوو مستووىا تفكيركم اعلىا وارقى ..
وخليكم ع ثقه تمااام في ان كل شي مكتوووب وهذا قضااء وقدررر وابن ادم مسير مو مخيررررر ..

بناااات انتم سوو الي عليكم (اكثرو استغفاااار -واقرأو سور البقرره - وصلاه اخر اليل (سهاام اليل لاتخطي) -والثقه الثقه والثقه بالنفس والعمل وبررررربي) ..

والبااااااااااااااااقي ع الله ياابناااااااات (عسىا ان تكرهو شيء يكن خيرآ)

والله ييييستر عليكم دنيا واخررهـ ..ويرزقكم ازواج صالحين يااااااااارب

ليل الشتا

ملكة متوجة
يعطيكِ العافيه ام منصوور ..

بنات وربي الحياهـ حلووهـ عيشووو قد مااتقدرون وفلوووهاا .. الحيااه اجمل ماتتوقعون ماتوقف على زوواج .. انا معكم ان الزواج سنه الحياااه ونصفي الثاااني .. مؤنه تمااام > بس مو معناته ان ماجاني نصيب وماتزوجت توقف حيااتي وتعطل امووووري .. لالالا خلوو مستووىا تفكيركم اعلىا وارقى ..
وخليكم ع ثقه تمااام في ان كل شي مكتوووب وهذا قضااء وقدررر وابن ادم مسير مو مخيررررر ..

بناااات انتم سوو الي عليكم (اكثرو استغفاااار -واقرأو سور البقرره - وصلاه اخر اليل (سهاام اليل لاتخطي) -والثقه الثقه والثقه بالنفس والعمل وبررررربي) ..

والبااااااااااااااااقي ع الله ياابناااااااات (عسىا ان تكرهو شيء يكن خيرآ)

والله ييييستر عليكم دنيا واخررهـ ..ويرزقكم ازواج صالحين يااااااااارب

:bigsmile: أســـــــــــعدني حقا هذا اليقين والايمان بالله
القادم اجمل
والثقة بالله واليقين به وبأن مانحن به الا هو الخير منه
بورك فيك

فسحة الأمل

جزاك الله كل خير أستاذتي و أمي على نصائحك و إرشاداتك التي غيرت اتجاه تفكيري كثيراً ...

قرأت الموضوع من فتره و لا اخفيك اني استفدت منه كثير و غير طريقة تفكيري (جزاك الله كل خير)
و من زمان نفسي اني ارد و اقولك عن تجربتي بخصوص الموضوع...

اليوم عزّمت اني اكتب ردي (إن شاء الله)

سؤالك: قبل أن نبدأ بالحديث عن هذه الرغبة .. ارجو ان تسأل كل فتاة نفسها .. ما اللذي فعلته في سبيل الزواج؟؟​
الجواب: قبل ما اقرأ موضوعك .... لم افعل شيء و لم افكر يوماً ان افعل أي شيء .. على اساس ان كل شي قسمة و نصيب... و ان البنت هي اللي تنخطب ..يعني ما بيدها شيء تسويه ..... أما الحين فالوضع تغير نوعاً ما .. بس اواجه بعض المشاكل راح تجيكِ مع السياق...

هل سعيتي لمصارحة او التلميح لشاب بشأن الزواج.؟ او هل حاولتي التعرف على شاب نية الزواج؟​
الجواب: آآآآآآآه يا أستاذه آآآآآآآه... مادري وش اقولك بس ... ماعرف هل من المفترض اني اكون سعيده أو احزن على هالحال؟؟؟ طبعاًُ انا ابداً ما حاولت ولا حتى اتجرأ انه يخطر في بالي اني احاول اصلاً .... و هذا في حالة حتى لو الشاب حاول يلمح .... احس نفسي حيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــط أو لـــــوح.....( راح اقولك بالتفصيل عن سبب المشكلة لما اوصل لنقطة لغة الجسد)

ما هي الاساليب التي اتبعتيها حتى تتزوجين ؟؟
بصراحة قبل لا ادخل موضوعك و اقراه بثواني .... كانت كل قناعاتي ان الزواج قسمة و نصيب .. و إذا الله كاتبلي اتزوج بتزوج... بس كنت وااااايد مستانسة بحياتي كـ عازبة.... كنت دايم اقول لصاحباتي .. حالني احسن من المتزوجات ... ع الأقل ما عندني مسؤليات .. ولا عندي التزامات مادية (ولله الحمد ) عندي وظيفة و اسوق و اروح و اجي ماحد يقولي شي (طبعاً اعرف حدودي و اهلي واثقين فيني) ... يعني بالمختصر لم اكلف نفسي عناء البحث عن الأساليب اللي تساعدني في اني اتزوج لانه (على حد تفكيري) انه : هو اللي المفروض يدور عليّ مو العكس......

اجلسي مع نفسك اليوم وابدئي بالتفكير بالرجل على انه بشر ولا يجب الاشتراط في الزوج وانك على ثقة بان الله سيرزقك بالزوج المناسب لك

اللـــــــــــــه يا استاذتي أم منصور... الله يخلي لك كل عزيز و يفتح لك ابواب الخير و الهداية

تصدقي عاد.. بعد ما قريت كلامك عرفت وين الثغره ... هي الشروط المزروعه في عقلي الباطن ....و فعلاً بديت اتنازل عنها و انا على يقين ان الله سبحانه و تعالى ما راح يرزقني إلا الشاب الصالح و اللي فيه الخيره ...
قبل كذا كنت ادعو الله ان يرزقني الزوج الصالح و افصل المواصفات اللي ابيها في الدعاء .. بمعنى "اللهم ارزقني الزوج الصالح الهين اللين .. غني بماله و علمه و خلقه و عفته ...... الخ
بس الحين اكتفي بـ "اللهم ارزقني الزوج الصالح" و "اللهم اكفني بحلالك عن حرامك ,,و بفضلك عمن سواك " و "اللهم إن الحلال سهلاً يسيراً على من يسرته له .. فيسره لي" و "ربِ إني لما أنزلت إليّ من خيرٍ فقير" و "اللهم اهدي قلبي و حصن فرجي و اغفر اللهم ذنبي"

و على كل حال انا على يقين ان الشروط ما راح تنفعني لأن المكتوب هو اللي بيصير "رفعت الأقلام و جفت الصحف"
و الحمد لله على كل حال

جينا على الوتر الحساس .... لغة الجسد

الحقيقة هي ان لغة الجسد أبلغ من لغة اللسان .. مهما صرحت الفتاة برغبتها بالزواج فهي تصل مشوهه للطرف الاخر طالما انها لا ترغب بها حقيقة .. لذلك وجب التخلص من الرغبات المكبوته بشخص معين .. حتى تكون لغة جسدك انظف وانقى واشف واقدر على الوصول دون كلام .. وهذا ايضا ما يجعل بعض البنات ينخطبن من اول نظرة

بقولك على شي استاذتي ام منصور .. و انا حاسه (بتوفيق من الله) انك بتحلي مشكلتي اللي معذبتني من زمان ... أسأل الله ان يلهمك الصواب .. و انا اعرض مشكلتي بنية الأخذ بالأسباب ... (مع اني ما ادري هل هي فعلاً مشكلة ولا انا اللي معطية الموضوع اكبر من حجمه )... فـ يا رب الهمها و وفقني

الحمد لله رب العالمين انا حالياً ما على علاقة بأي شاب ... علاقتي بالشباب في حدود الزمالة فقط ... (علاقة عمل لا غير)
في احيان كثيره بعض زملائي يلمحوا لي بإعجابهم (سواء بالكلام "غير مباشر" أو بأي حركه ) بس حضرتي ابداً ما اعطيهم وجه .. و اللي المح في نظرته فيها اعجاب اتجاهله .. يعني ممكن اننا نكون نتكلم أو نتناقش (مجموعه من الموظفين ) و راح اعطي المجموعة كلها اهتمامي في النقاش إلا الأخ المعجب .. اتجاهله نهائياً .. ممكن راح تقولين لي انه بكذا هو راح يعرف انه في شي مو ... بس والله ما اقدر ... إذا لمحت اي حركه فيها اعجاب و تلميح من شاب اتعمد اني اتجاهله ولا اعطيه اي فرصه ... تدرين ليش يا أستاذه ؟؟؟؟؟؟؟

احتمالات كثيره تدور في راسي تبرر تصرف الشاب، يمكن:
- يريد يلعب و يتسلى
- متزوج ، بس عينه زايغه
- طبعه كذا مع كل البنات
- نظرته لي عادية بس انا تفسيري غلط
و تفسيرات كثيــــــــــــــــــــــــــــــــره تدور ف بالي ... و آخر شي يخطر ف بالي انه يبي يتزوجني

تصدقين أستاذه ،،، حتى إذا هالشاب عجبني ... مستحيــــــــــــــــــــــل اني المح له ... مهما حاولت ما اقدر ... اعرف بنات قدروا انهم يبادلوا الشاب الإعجاب بإعجاب (مادري كيف) و اتزوجوا ... بس انا احس اني راح اخسر شي إذا بادلته النظرات أو الكلام (حتى لو كان كلام سطحي) ......

ما ادري يا استاذه هل اللي اسويه صح ولا غلط؟؟؟؟ (انا مقتنعة من الأعماق ان تصرفي صح ) في تفاصيل كثيره بس ما اقدر اكتبها هنا على العام ... بس هذي هي الخلاصه ..... ان إذا حسيت معامله خاصه من احدهم ... اتعمد في تجاهله ... الله يعين

الله ييسر الزواج لبنات و شباب المسلمين

آسفة على الإطالة

أختكم
فسحة أمل

صُبْح

( لا تنسي الدعاء بالزوج الصالح المحب عاجلا غير اجل ... ان شاء الله)

كلمة ان شاء الله هي الكلمة السحرية التي تستخدمينها لجعل امورك ميسرة وافضل .. ففي حال عدم تيسرها فهذا يعني ان الله لم يشأ لك الا ما هو خير لذلك لم تتيسر بعض الامور فربما هي شر لك ..

أود التنبيه على قضية مهمة وهي تجنب قول ( إن شاء الله )

في الدعاء ,,

أما في سائر الكلام فلا بأس ,,

كما في الآية الكريمة : [ ولا تقولن لشيء إني فاعل ذلك غداً ** إلا أن يشاء الله]

جاء النهي عن أن يُقرن الدعاء بالمشيئة .

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لا يقولن أحدكم اللهم اغفر لي إن شئت . اللهم ارحمني إن شئت ليعزم في الدعاء ، فإن الله صانعُ ما شاء لا مُكره له . رواه البخاري ومسلم .

وذلك لأن من دعـا وقَرَنَ دعائه بالمشيئة فهو بين أمرين :

إما أن يكون الداعي غير محتاج لما سأل .
وإما أن يكون المسؤول غير مقتدر على تلبية السؤال ، فيخشى أن يُوقعه في الحرج ، فيقول : أعطني كذا إن شئت .
وكل من الأمرين مُنْتَـفٍ في حق الله تبارك وتعالى .

قال القرطبي : قال علماؤنا : قوله : " فليعزم المسألـة " دليل على أنه ينبغي للمؤمن أن يجتهد في الدعاء ، ويكون على رجاء من الإجابة ، ولا يقنط من رحمة الله ؛ لأنه يدعو كريما . اهـ .

شاكرةً لكِ رحابة صدركِ...
وحلاوة أسلوبكِ..

reenad

تسلمين على هالموضوع يا الغاليه
انا حاليا عمري 30 سنه ودعيت ربي كثير ان يرزقني بولد الحلال اللي يسعدني واسعده
وطول عمري ما حد تقدمي ولا دق بابي وانا مو جميله كثير عاديه جدا
وبصراحه ما احب اروح مناسبات ولا اترزز مثل ما يقلون
حتى وقت دراستي في الجامعه اروح وقت المحاضره وارجع البيت
وعندي زميلات لكن ما عندي صديقات مقربات
جزاك الله خير اختى الغاليه
وانا عندي يقين ان الله بيرزقني وبيكون نصيبي اللي كاتبه لي
والحمد الله على كل شي
((عسى الذي ابطأ عني هو خير لي))

لحن المطر ~

سلمتي للموضوع الأكثر من راآئع أستاذة ~ ام منصور ~

استفدت منه كثير بارك الله فيك وانار دربك

سأبقى متابعة

فسحة الأمل

مو مصدقة أن الـ أ. أم منصور ردت علي

جزاكِ الله كل خير استاذتي الغالية أم منصور

الله يخلي لك منصور و تقر به عينك و يرزقك بره ياااااااااارب

ما شاء الله .. تبارك الرحمن .. لا قوة إلا بالله

اسلوب سهل بسيط ... بس سبحان الله .. ابد ما جاء ف بالي ...

مع ان كثير من صاحباتي كانوا يقولون لي ان اسلوبي غلط في هالمواقف ..

بس لما هالرأي يجي من استشارية "ثقة" يكون له تأثير أكبر ..

اللي شدني و خلاني احط ممكلة بلقيس هو منتداي المفضل هو اتباع الإستشاريات اسلوب "السهل الممتنع" في حل المشاكل ...

الله يعينكم على تبليغ رسالتكم على الوجه الذي يحبه و يرضاه ..

و يرزقكم الإخلاص فيما تعملن .. و يبارك لكن في أعماركن و ابنائكن و يسخر لكن ازواجكن ...

كما أسأل الله ان يعينني في اني ارد لكم ولو جزء بسيط من اللي استفدته في المنتدى ...

أستاذتي أم منصور

ابشرك !! بدأت القطرة التي تسبق الغيث (ما شاء الله .. لا قوة إلا بالله) :in_love:

و هذا بفضلٍ من الله سبحانه و تعالى ثم موضوعك القيّم و أخذي بالأسباب التي ذكرتيها هنا

أعذب التحايا ..

فسحة الأمل

ياسمينه

متميزة ببلقيس

ماشاء الله لاقوة إلا بالله
تستاهلين كل خير يافسحة الأمل

وعقبال البنات كلهم يارب
الف مبروك ان شاء الله والله يتمم لك على خير

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ما شاء الله

الله يبشرج بالجنه ان شاء الله

وعقبال البنات كلهن

اسعدج الله بالدارين

فسحة الأمل

كتبت رد اش طوله من كم يوم و انا بالدوام بس انشغلت و قفلت النت بالغلط

و اليوم كتبت رد و طار ..... آآآآه يالقهر :icon1366:

برجع لكم بنات

لـورا

فسحة أمل الف مبروك اختي الله يوفقك يارب ويوفقنا معاك

الحمدلله سورة البقرآة اقرأها و استغفر حسيت براحة غير راحة الرغبة بالستر

لكن احس بأحساس إن رب العالمين يسمعني و ينتظرني نصيب فيه الخير لي

سمراء دلع

انا فتاه عمري 27 وبعد كم شهر راح يصير 28 سنه وكل خواتي اتزوجوا حتى اللي اصغر مني واشوف في نظرات الناس الشفقه والرحمه علي وكانهم يقولوا ياحرام ماتزوجت حتى في زواج اختي بكيت عليها لانها تركتنا بس الناس فهموها على انها عشان متزوجت جلست ابكي على الرغم من انه انسانه مقبوله الشكله ذو اخلاق عاليه بس انخطبت اكثر من 9 مرات بس يروحون ومايردون يعني مايصير نصيب ماادري ليه

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى