مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

......!!!! كوني مستـــــــــــــــــــقلة عاطفيـــا !!!.....

نفرتاري

تدرين بيالة شنو مشكلة البنات والمتزوجات عموماً .. ان نفسهم وااااااايد قصير..
ماعندهم طولة بال .. وبسرعة ييأسون

يا بنات .. لا يأس مع الحياة .. وخلي دوم ايمانج بالله قوي
وعندج يقين .. ان التغيير لا محالة جاي .. ان طال الزمان ولا قصر
وبالهداوه
في معلومة تقول .. ان قطرة الماء البسيطة الصغيرة .. تحفر في الصخر العنيد
قطرة ماي .. حلوة منعشة خفيفة .. ومطلوبة .. بس اثرها عظيم:flex:
وانتوا خلكم نفس قطرة الماء اللي ماتوقف على راس الريال لد ما تبطه:clap:
لا قصدي .. لحد ما تفتحه ان شاء الله

ملكه ناعمه

كيف تشبعين نفسك عاطفيا .:

لم اشأ مسبقا ان اذكر طرق للاشباع العاطفي لاني شخصيا ارى ان كل وحده لها طريقتها لاشباع نفسها

ولكن بعد الردود التي طالبت بشرح هذه النقطه بالذات قررت سرد بعض الطرق التي قد تساعدكن للوصول للاشباع العاطفي

ولكني اريد ان انوه ان هذه الطرق ذكرتها على سبيل المثال وليس الحصر

1) عندما تشعرين انك منهكه وتبذلين جهد كبير مثلا (ايام امتحانات الاولاد) لاتنتظرين زوجك يقول لك ((يعطيك العافيه شرايك نطلع نتعشى وتغيرين جو)) ..اعتمدي على نفسك وكافئيها لاي مجهود جيد قامت به (وضعي هذه قاعده مهمه في حياتك ) ..اعزمي نفسك على طلعه حلوه مع صحبه حلوه واستمتعي بوقتك ..وضعي في بالك انها مكافأه لك لتعبك مع الاولاد ..اذا كان زوجك لا يقبل خروجك ..اطلبي منه احضار الكيك الذي تفضلينه او الايس كريم الذي تشتهينه واعطي نفسك اجازه من اعمال البيت في هذا اليوم

2) عندما تستيقضين في الصباح وتنظرين لصورتك في المرآه ابتسمي وقولي بصوت مسموع (فديت هالوجه ...او ..تسلم لي هالطله ..او صباحك عسل)..هذا التمرين ينصح به الاطباء النفسيين فهو يبعث في النفس الشعور بالثقه والسعاده

3) اعتني بجسدك وبشرتك ..ان تخصيص جزء من وقتك ومالك للعنايه بجمالك ..له تأثير ايجابي قوي على المرأه ..ومن هنا انصحكن بقراءه موضوع الاخت سندريلا الخليج بعنوان (قصتي مع الدلع )

4) تعودي ضم نفسك كل مااحتجت ذلك ..هذا ايضا تمرين يرفع الروح المعنويه ويمدك بالاشباع العاطفي ..وممكن ايضا ان تعودي نفسك على ضم والدتك او اختك متى احتجت بدون ذكر اسباب

5) مارسي الرياضه ..ان لم تستطيعي الذهاب للنادي ..احضري جهاز المشي للمنزل ..الرياضه لها دور فعال في ازالة التوترات والتخلص من الضغوط النفسيه

6) عندما تشعرين بتعطشك العاطفي لزوجك ..اوقفي هذا الشعور ..وذكري نفسك بمواقفه الحلوه معك ..وتذكري ان تعبيره عن الحب يختلف عن تعبيرك ..وابحثي له عن افعال تعتبر تعبيرا عن الحب وركزي عليها

7) اخيرا ..قوي صلتك بالله ..وداومي على قرأه القرآن ..فلا شئ يبعث في النفس الطمأنينه والسكينه مثل الصلاة والقرآن

وفي نهاية هذا الموضوع ...اتمنى منكن الدعاء لي ..واشكر لكن متابعتكن ومروركن الرائع
وانا ارحب بللاسئله والمناقشات

يعطيك العافيه بياله وماقصرتي

اما بالنسبه للدعاء

جزاك الله خير جزاء واعطاك من فضله الكثير

وجعلك حامده له شكوره
وتقبل الله دعوات كل من دعا لك بخير

اما عن موضوعج فهو رائع وممتع
اقراءالموضوع بشغف

حمره ورديه

ياقلبي يابياله

وحشتيني وحشتيني موووووووووووووووووت يالغلا

موضوعج قمه في الروعه

ودي اتكون عندي القوه والاراده اللي تخليني مستقله عاطفيا

ودي اتعلم عشان اقدر اعيش

يسلمو حياتي

تدرين بيالة شنو مشكلة البنات والمتزوجات عموماً .. ان نفسهم وااااااايد قصير..

ماعندهم طولة بال .. وبسرعة ييأسون

يا بنات .. لا يأس مع الحياة .. وخلي دوم ايمانج بالله قوي
وعندج يقين .. ان التغيير لا محالة جاي .. ان طال الزمان ولا قصر
وبالهداوه
في معلومة تقول .. ان قطرة الماء البسيطة الصغيرة .. تحفر في الصخر العنيد
قطرة ماي .. حلوة منعشة خفيفة .. ومطلوبة .. بس اثرها عظيم:flex:
وانتوا خلكم نفس قطرة الماء اللي ماتوقف على راس الريال لد ما تبطه:clap:
لا قصدي .. لحد ما تفتحه ان شاء الله

اي والله حبيبتي ...الايمان بالله والثقة فيه ...والتفاؤل .....والصبر ....والرضا والقبول ...اهم اسرار السعادة

لا طبعا مب صحيح ..اشبعيه جنسيا واتركيه وماعليه خوف ... تعتقدين السؤال الدائم عنه والالتصاق به ..ماراح ايخليه يفكر في غيرك !! ..بالعكس هذا يسبب له اختناق وقد يدفعه للبحث عن الحريه بعيد عنك
خليه هو يفكر فيك بدال ماانت 24 ساعه اتفكرين فيه ...اهتمي بنفسك لان مافي حد غيرك بيهتم فيها
..وعادة الرجل يجري وراء من تضع نفسها اول اهتماماتها ..جربي ذلك
أولا أشكرك اختي بيالة شاي على هذا الطرح الرائع والموضوع الأروع وصدقت في كل كلمة قلتيها وأنا أؤيدك عن تجربة شخصية في السابق في بداية زواجنا( صار لي 5 سنوات ولدي طفلان والحمد لله) كنت دائمة الالتصاق به وكل شوي كنت أدق عليه حتى لما كنت اشتغل وكان هو أحيانا يتضايق من مكالماتي التي ليس لها هدف ولكن مع المواقف والخبرات التي اكتسبتها وحاولت أن أبحث وأطور أوجه النقص عندي استعدت ذاتي وبدأت بالتفكير بها أولا وزاد إعجابه بي وكنت ولا زلت أشبعه وخصوصا من ناحية الجنس والاهتمام به واصبحت امرأة غامضة لي عالمي الخاص مع أني استقلت من وظيفتي ولكني أستغل وقتي في ماهو مفيد لي ولأسرتي وأصبح هو الذي يلاحقني ويتشوق لكل ماهو جديد ومفاجيء في حياتي وانا الآن والحمد لله سعيدة بهذا التقدم بعد العناء والأيام الحزينة التي قوقعت نفسي داخلها ........... ولي عودة...........

موضوع أكثــــــــــر من رائع ويستحق التميز والتثبيت بجدارة ...

سلمت يداااااااااااك حبيبتي بيالة شاي ... على طرحك المييز ..

اعجبتني ردودك الحكيــــــــمة ... وبعض مداخلات الأخوات المثمرة ...

جعله الله في موازيين حسناتكمـ وبارك فيكمـ .

*H*1398

بوركت وبورك قلمك .....موضوع مميز ومتكامل
جعل الله ماكتبتيه في ميزان حسناتك

كسوووف

انا من زواجي صارلي 5 سنوات وهالحاله امر فيها بين فتره والثانيه مليت من طبعي احس دايما ابيه يقعد عندي ولا يطلع ,واحاسبه ودايما اشك في صدقه اذا يقولي وين كان قاعد,ومرات يمل ويقولي بصراحه مليت من طبعج دايما تحاسبيني ...فابي الحل باسرع وقت؟؟؟؟؟؟

مشكوره حبيبتي على الطرح

الي اكثر من رااااااااااائع

وموفقه الغاليه لما فيه من الخير للبناااااااااات

ألف شكر لك بيالة شاي وطرح متميز...وبالفعل الاستقلال العااااااااااااااااااااطفي يابنات

أنا جدا عانيت من هذا الشئ وهو الالتصاق بزوجي وهوأكيد عانا مني وهاذا الشي سبب مشاكل كثيييييييييييييييييييييييييييييييره بيننا.....خصوصا اني عانيت من خيانته لي فهذا سبب عندي أزمه نفسيه وهي>>>>>>انه اذا ماغرقني بالليل والنهار بكلمات الحب والعاطفه وجلس يقابلني يجي في نفسي انه..........>>>مايحبني:sad_1:وعلطول صيااااااااااااااح وزعل ونفسيه زففففففففت

لحد ماصارت مشاكل كبيره بيننا والسبب طبعا منا احنا الاثنين مو عارفين نتعامل مع بعض
انشاء الله راح أطبق الدرس والله يقويني ويعطيني العزيمه والصبر

ودعواتنا لك أختي من خالص القلب بالتوفيق وان لايحرمك الله الاجر

حمره ورديه

الغاليه بياله ...

موضوع في قمه الروعه والفائده للمقبلات على الزواج ...بارك الله فيك وماتبعينك يالغلا ....

عزيزتي بياله..
هذه القاعده أتبعتهااااا من بدايه زواجي وانا لا أعلم بأنهااا قاعده غير في موضوعك فالله الحمد والمنه لم أتعرض لمثل هذه الامور في حياتي الزوجيه وكنت مستقله عاطفياااا وماعطيته مساااااااااااحه واسعه من الحريه في كل شي هناك أهتمام من قبلي له ولكن الاهتمام المحبب والجميل وليس الاهتمام الخانق التي تفعله بعض السيدات دون شعور منهاااا فهذا الاهتمام عندما يكون خانق فهو يبعده عنك وعندما يكون فيه حريه راح تشوفين العكس راح تشوفين تبادل فيما بينكم في الحب والتقرب والتمتع بحياتكم حتى لو وجد هناك قليل من سؤ الفهم فأنه يتم أصلاحه بصوره سريعه ....
وبحكم زواجي المبكر وفي سن صغيره لكن أهتمامي بزوجي ومدى تعلقي به كان بطريقه محببه لم أكن أعرف النكد أو حتى الزعل وعندمااا يكون هناك زعل فيما بيناااا يكون في أمر يستاهل فسبحان الله أصبح لي قيمه عنده وأصبح يعلم أن زعلي على حق أنا لا أبالغ وربي ولكن هذي حقيقه فالوحده منا تترفع عن الزعل والنكد طول الوقت وإذا فيه حاجه تستدعي الزعل تكون حاجه تستاهل ويكون موقفك قوي عندما تزعلين عشان يعرف هو أن الانسانه اللي قدامه زعلهاااا مودلع أما الزعل على الفاضي والمليان أنا ما أأيده أأأأأأأبد وأقلكم يابنااات خفو على أزواجكم شوي وعطوهم مساااحه من الحريه وأشغلي نفسك بهواياتك وأولادك وصدقوني راح تشوفون الزوج هو نفسه يبحث عنك ويسئل عنك ....

الغاليه بياله شكرا مره ثانيه على الموضوع ...وأسمحيلي بالرد المطول هذااا :in_love:

ماشاءالله تبارك الرحمن ولاحول ولاقوه الا بالله

الله يتمم عليج ويوفقج يالغلا
عجبني ردج :icon30:

الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على من لا نبي بعده

سبحان الله

و الله يا بيالة وحده ربي سيجزيك عني خير
لانك فعلا انقذتيني بنصائحك
انا توي التحقت بزوجي يعني صار لنا شهر بس مع بعض
و بدات انا ايضا اصير سعاد
و في اليوم اللي اكتشفت فيه موضوعك كنت ناوية انكد عليه و امنعه يطلع بعد الدوام مع صديقه:showoff:
ههههههههههه
لكن لما رايت موضوعك هدأت و فهمت ان ما سافعله سيعود علي بالمشاكل و سيقلب صفونا
الحمد لله
خليته يروح و لما عاد ما نكدت عليه و لا فتحت معه السيرة
بس لما علمت انه ما صلى المغرب و العشا بسبب صديقه هذا
انا بينت له زعل بس مش عشاني و الله
زعلي كان لله\
و بيني و بينك انا ما ارتاح لصديقه هذا:santa_1:
وودي انه يصاحب اخوة ملتزمين و يذكروه بالصلاة و يحرصو عليه مثل حرصي
مو مثل هذا اللي كل ما طلع معه يجيني ما مصلي الصلاة في وقتها
ادري انه رجل و ليس طفلا و اني لا استطيع ان اختار له اصدقاءه
عشان كده ما تكلمت معه في انه يغير صديقه هاد
بس اذا كانت عندك او عند اي من الاخوات فكرة كيف اقنعه انه ما يصلح له
يا ريت تفيدوني :sadwalk:

و مرة اخرى ما شاء الله عليك:c014:
و اسال الله ان تستفيد كل اخت مما كتبتيه
و ان يرزقك فيه الاخلاص لله تعالى
مشكورة

*ام نوف*

والله انا مريت بنفس المأساه وللحين نفس الشي ولا عرفت المدخل

ولي اربع سنين على نفس الشي فافيدوني

Do0oDi

السلام عليكم
اعجبني الموضوع وشدني النقاش الراقي بينكن
بس انا عندي مشكله
انا بعيده عن اهلي وساكنه بنفس الديره اللي فيها اهل زوجي
ماأقدر اكون مستقله عنه
لأن مافي اي وسيله تخليني اقدر ابعد عنه
طلعاتي محدوده مره كل اسبوع
يا نتمشى بالسياره او نروح المول
ماعندي صديقات بنفس هذي الديره
حتى اهله مالي علاقه الا بوحده من اخواته
وانا انبسط عندهم بس برضو مو كل يوم والثاني بروح لها
يعني مره باشهر زياره متبادله وبس
وطبعا بالمواسم سواء الصيفيه او الأعياد مستحيل اشوفهم
حاولت اتوظف لكن هالأمر مستحيل وانا عندي طفلتين واصلا زوجي رافض هالفكره
احاول اشغل يومي بالتنظيف اومشاهدة التلفزيون
واحس بفراغ كبيييييييييييير وملل
معظم الأحيان زوجي يطلع لصلاة العصر ولايرجع الا بعد العشا
واذا جا يصير مالي خلقه هو يطلع يتونس واحنا محبوسين بالبيت
في الفتره الأخيره صار يقولي انتي ممله ودايم نتهاوش على اتفه الأسباب
تكفوووووون ساعدوني ابي حل يريحني
وعلى فكره ترى النت مو متوفر دايما اخاف اتأخر في الرد
ساعدوني الله يجزاكم كل خير لأني اول مره اكتب واطلب المساعده
فلا تردوني خايبه

التعديل الأخير:
طبعا مررت فى هذه التجربه وكانت سبب لانفصالنا , لكن الانفصال كان بالنسبه لى فرصه لمراجعة الاخطاء وعمل كنترول على مشاعرى , واستشارة دكتور متخصص فى كيفية التعامل , والعمل على تطوير ذاتي وتعزيز الثقه فيني والاهتمام بنفسى اكثر سواء من الناحيه الشكليه او الصحه النفسيه , والحين احنا مع بعض مره ثانيه في ظل علاقه راقيه وعقل متفتح وناضج بحيث نقدر نتفادى كل المشاكل الي انمر فيها "" تدرون البيوت ما تخلي من المشاكل ""

ماريه1

:exclamationpoint:اختي بياله اسمحيلي اني ابينلك وجهه نظري في هذا الموضوع واتمنى اني اجد رد على كلامي منكي
انا اخالفكي بموضوع ان المراه تكون مستقله عن زوجها عاطفيا لانه لا يمكن ان اكون مستقله عاطفيا إلا اذا كنت مستقله ماديا ومعنويا يعني اعتقد ان المراه التي لديها مال وحريه في تصرفتها من مجتمعها تستطيع ان تستقل عاطفيا بمعنى انكي عندما يصبح لديكي مال خاص فيكي وليس من زوجك سوف تسعدي وتذهبي للتسوق اوشراء ما يلزم لتجميل نفسك او بيتك او انكي سوف تصرفينه فيما يجلب لك السعاده التي تستطيعين بعدها تحمل ضغوط ابتعاد زوجك اما اذا لم تملكي المال واذا كنتي تاخذين المال من زوجك وليس لديك مصدرمال غيره فانكي ستصابين بالاحباط خصوصا اذا كان زوجك غير كريم وتزيد الضغوط عليكي اما معنويا فاقصد به ان المراه خصوصا هنا في السعوديه يعتبر زوجها هو المتنفس الوحيد للمراه ان لم يكن لديها سائق لانه عندما تريد اسعاد نفسك وتريدين اشغالها لابد ان يكون الزوج هو الذي يذهب بكي الى اي مكان فعندما يمنعك اولم يذهب بكي الى اهلك او صديقاتك او حتى مكان تقضين فيه وقت الفراغ فسوف تصابين بالاحباط ولا تستطعين ان تسعدي وتكون نفسيتك منشرحه حتى تقابلي زوجك الذي لا يكف عن الاهتمام بمشاغله :exclamationpoint:مع اصحابه بمعنى انه لا استقلال في حياه المراه ________________بصراحه اصبت بالاحباط عندما قرات موضوعك لانني كنت متأمله ان يكون زوجي محبا لي يشتاق لي لا ان يكون غير مسؤل عن اي شئ بل يأتي ويجد المراه سعيده وتسعده جنسيا من غير مقابل ___دائما الرجل لا يسئل يفعل ما يريد اما المراه فكيف تسعد ان لم تجد من يسعدها ويهتم بها خصوصا في مجتمعنا __________اعتقد انكي مستقله ماديا ومعنويا لذلك استقليتي عاطفيا

همسة حنين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تسلم ايديكِ غاليتي بياله على الموضوع الرائع بل اكثر من رائع اسال الله العلى العظيم ان يجعله في موازين حسناتك وان يحقق لك مرادك في طاعه رب العالمين

بجد استفدت من الموضوع بشكل مررررة كبير الله يكرمك وحطيته في المفضله لوقت الحاجة "لاني بعدني سنقل ههههههههه "

بس حبيت اضيف اضافه بسيطة قرئتها في موضوع اختى fiddle لماذا يحب الرجل العضيقه وتزوجها .. ومن بين الفقرات في فقرأ تعزز كلامك ياغاليه واعذريني لو اضفتها في موضوعك فالمواضيع تعزز بعضها وكلها تربط والهدف منها الاستفادة ياغاليه ..

القاعدة الثانية: أن الرجل يشعر بالامان والراحة مع المرأه التي لا تهتم كثيرا به اي بمعنى لا تلتصق به كثيرا لماذا؟؟؟

السبب لانه لن يشعر بشكل كلي بانه مسؤول عن سعادتها او سعاده شخص اخر...فهي مستقلة سعيدة معه او بدونه ...فلا تولد عليه الضغط والرغبة بالاهتمام والعناية وتحيطه بالاهتمام الكبير كما تفعل الحبوبة مثل البنات هالايام ...فهي لا تطالبه بالاهتمام الكبير فلهذا هو سعيد لانه لن يتحمل عبئ كبير وفائض في اسعادها......فالمراة السعيدة والمرحة مثيرة جنسيا اكثر من المراة الحبوبة الملحة والنكدية....
القاعدة الثالثة : يتزوج الرجل من العشيقة او المراة التي لا تستسلم ولا تعرف الهزيمة ::: كيف؟
الرجال دائما يتزوجون العشيقة القوية والجريئة والتي تقف على ارجلها بنفسها ولا تهول المشكلات كما تفعل الحبوبة ....وهي لا تعيش حياتها من اجل الرجل وعندما تدخل في علاقة فلا تفكر بان تفكر بالزواج كل الاوقات فلا يهمها ان بقى او رحل ...فهي مستقلة....
اما المراة الحبوبة وهي الزوجة فانها تعتقد ان كونها امراة قوية او ان تصبح امراة قوية امر سيئ ..لانه يتعارض مع الزوج الذي هو قوي....ولكن القوة المقصود بها القوة في التحكم بالمشاعر والقوة في العقل.... والتحكم وفي ادارة المواقف والمشكلات.

وهذا رابط الموضوع http://www.niswh.com/vb/showthread.php?t=67508

بالتوفيق للجميع

هموسة

أعلى