مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

......!!!! كوني مستـــــــــــــــــــقلة عاطفيـــا !!!.....

glamour

يجب علينا ان نكون معهم لكن ليس على لعبة الميزان
على ارض صلبه جدا بحيث لا اخشى عليهم ان اقوم عنهم
ويسقطون ولا اخشى على نفسي من الوقوع
أختي ملكه ناعمة أظن أن في هذه الجملة فلسفه خاصة وحكمه

بس هاتي من يطبقها !

من خلال أرائكم لقيت إن كلكم مريتوا بهذه المرحلة ومثل ماقلت الذكية اللي تخطتها

وإلا ستنتقل الدوامة من التعلق بالزوج إلى التعلق بالأولاد واهتماماتهم ونسيان الذات وإهمالها

وفي هالحاله بتستمر المشاكل وبعد بيهج الزوج!
بيالة متابعة بحماس

التعديل الأخير:

shooooog

متابعين لك بحمااااس
دوووم مواضيعك ماتتفووت
/
:
متابعين ياقمر

بيالة شاي

مشرفة سابقة
لقد كنت اعاني من نفس المشكله
لاكني لم اكن الزمه بملازمتي بل كنت اتركه يذهب
الى اي مكان دون عتاب حتي السهر لم اكن اعاتبه عليه
لاكني كنت اريده عندما يعود ان يعوضني ولو شيى بسيط
الان تركته وقمت باشغال نفسي عنه وقد نجحت لكن صورتي القديمه ما زالت عالقه في ذهنه
السؤال كيف اغير نضرته لي مع الشكر الجزيل
عندما تكون المرأه عاقله وماتحب المشاكل فأنها تتجنب النقاش والعتاب ولكنها تكتم في نفسها لانها مازااالت تنتظر منه الكثير ..وهاذا يجعلها تحمل في قلبها ..وقد تنفجر يوما

الفكره انك تتخلصين من كل الاحاسيس السلبيه ..وتشبعين نفسك عاطفيا ..وتكونين غير متعطشه بل مرتويه ولكن لابأس بالمزيد

بيالة شاي

مشرفة سابقة
السلام عليكم
اهلين اختي العزيزة ورفيقتي بارك اله فيكي على الموضوع الرائع
الصراحة انتي دقيتي على الوتر الحساس .
انا اعتقد انو الوقت وحدو كفيل بتغيير هالشعور اللي تعمل مو مثل اللي قاعدة بالبيت لا شغلةولا مشغلة
اهلا حلوووم ...حياك الله في موضوعي
فعلا قد يكون الوقت هو الحل ...ولكن زي ماقالت فاي انها تكون ضيعت احلى فتره في حياتهم بالنكد

واوافقك ان الموظفه قد تكون اقل تعلقا بالزوج ..ولكن هذا كله مسؤلية الزوجه ...فحتى ربة البيت تستطيع ان تكون مستقله عاطفيا

بيالة شاي

مشرفة سابقة
مشكوووره على موضووع

اما اذ مريت فيها او لا ؟!! مريت فيها كان همي الوحيد سعادته .. كنت ازعل اذا ما خلاني سعيده !! كنت اقول انا اريحه ليش ما يريحني !! مثل ما يتعبني بتعبه انا واستوت مشااااكل وااااااايد لا تعد ولا تحصى وكنت ازعل باليومين وهو مطنش ما يراضيني لانه ما كان يعرف السبب
فقلت لازم اغير حيااتي .. رجعت لهوايااتي قبل بديت اهتم بعمري .. خليته يخصص لي يوم في الاسبووع .. فصار يضغط على نفسه في هاليوم ويطلعني لانه وعدني .. والريال عند كلمته دايما :)

ننتظرج:icon26::icon26:
هلا والله نبوعتنا
وحلو النظام في الحياه

بيالة شاي

مشرفة سابقة
lovlyrosy;1670296[I قال:
وتلاحظ اختفاء بسيط لما كانت تراه منه فترة الخطوبه ..فتشعر بأنه أصبح لايحبها كالسابق ولا يهتم بمشاعرها [/I]
اهلا روزي ...شكرا على موروك الراائع

ومصيبه اذا الزوجه اصبحت تلوم نفسها على كل مايفعله الزوج وتجعل حبه لها مقياس لكل حركه يفعلها ...صدقيني الزوج عنده واااايد امور غيرك :blow:

مداخلتك حلوه

بيالة شاي

مشرفة سابقة
موضوع شيق وحلو
انا الحمد لم امر باللي مررتو به ولا اللي مرت به سعااااد
لاني دايم اشوف حريم يلاحقون ازواجهم وازواجهم مطنشيين ونا قبل الزواج اراقب واقول في نفسي ليه هو مايلاحقها مثل ماتلاحقه اكيد السبب في الزوجه نفسها
والحمد كانت نظريتي صــــــــــــــــــــــــــــــح بس ماكنت فاهمه ليش
خخخخخخخخ

تعجبني الزوجه الذكيه ..التي تتعلم من اخطااء الاخرين

اسعدتني مشاركتك

بيالة شاي

مشرفة سابقة
مراحب بياله

موضوووعج حلوووو واااااايد ويعطيج الف عافيه

بالنسبه لي مريت في هاي الشي وتقريبا لين الحين بس مب بنفس الصوره اللي كانت في بدايه زواجنا طبعا

بس اللي احاول فيه الحين اني اخليه هو اللي يسال عني وينجذب لي وان شاءالله القى عندج الحل الامثل

وفي انتظار بقية الموضوووووع حبيبتي

حياااك حبيبتي

تابعيني

بيالة شاي

مشرفة سابقة
قد يعرف من يقراء ما اكتب عن لعبةاسمها الميزان وهي لعبه
اعجبتني فكره الميزان ..واي زوجه لها انت تتخيل هذه اللعبه حتى تستطيع ان تعود هي وعائلتها لارض الواقع

ولكن مااتحدث عنه هنا مختلف

تابعيني

بيالة شاي

مشرفة سابقة
انا كنت قي البدايه
ماره بها الحال بس بعدين مليت كل يوم نكد
قلت يابنت اتعوذي من ابليس
المصيبه انه ماعند اي شي اقضي فيه فراغي
غير النت بس ملل كل يوم نفس الموال

حتي صديقات ماعندي كلهم راحووووا
عشان كذا انا على طول طفشاااااااانه

ان شالله القى بيدك الحل

ومشكوره على الموضوع الرائع

معقوله !!! لا يوجد لديك ماتقضين وقت فيه الا النت !!
لاتكوني بهذا الكسل وابحثي عن مايشغلك واستثمري وقتك

تابعيني

بيالة شاي

مشرفة سابقة
مشكوره على الموضوع الحلو بصراحه اناشبه مريت بالوضع هذا فـبداية زواجي بس كنت مابين له واحاصره لاني ضد اللي يسوون كذا كنت اصارع الاحاسيس اللي جواتي بين اني ابيه يهتم فيني وبين اني مااهتم بتصرفاته لاني مااحب التبعيه ماابي امحور حياتي على شخص معين اختنق من الاحساس هذا
هذا فعلا مااتحدث عنه ..قد تستطيعين اخفاااء احاسيسك محافظة على زوجك ومنعا للمشاكل ولكنك داخليا تعانين صراعا ومشاعر سلبيه اتجاه زوجك...كيف تتخلصين من هذا الشعور

تابعيني

بيالة شاي

مشرفة سابقة
السلام عليكم

الصراحة موضوع اكثر من رائع
واستفدت منه كثيـــر

و بعد هذه النصائح الحلوة ان شاء راح اتجنب الوقوع في مثل هذه المشاكل :in_love:

في انتظار التتمة
اهلا احاسيس ...الله يرزقك بالزوج الصالح
واتمنى يكون هالموضوع مفيد لك

تابعيني

بيالة شاي

مشرفة سابقة

غالياتي البلقيسيات

سعدت كثيرا بنقاشكم ..وتبين ان اغلبنا مر بنفس مامرت به سعاد ..بعضكن تغلب عليها وبعكن مازال يعاني

اذا

ماينقصنا هنا ((ثقافه زوجيه صحيحه ))..عندما تفهم الزوجه معنى الزواج ..وتتعلم كيف تتعايش معه ..تتغير حياتها وتصبح الامور اسهل ..عندما نفهم بناتنا ان الزوج هو اضافه راائعه لحياتك السابقه ..وليست نقله من حياه الى حياه !!فنحن نجنبهن الكثير من الالم والمشاكل

..احتفظي بحياتك ..احتفظي بهواياتك ..احتفظي بصداقاتك ..احتفظي بأهتماماتك ..واضيفي لها زوج ..احبيه واغدقيه حنان ودلع ..وعيشي معه ولكن لاتعيشي له ..عاطفتك جياشه ورومانسيتك كبيره ولكن لاتغرقين زوجك بها ..فهو لا يتحمل كل هذا ..بل انه يشعر بالاختناق ..وهذا مايدفعه للهروب منك ... تحكمي بعواطفك..ووجهي الجزء الاكبر منها نحوك ..واقتطعي منها لزوجك ..لا تجعلي زوجك هو كل حيااااتك

..قد يكون صعبا تحكمك بعواطفك .. ولكن بعد التعود ..ستجدين متعه خاصه بذلك ..اذا خرج لن تشغلي نفسك اين هو ؟؟ ..ماذا يفعل ؟؟ ..لماذا تأخر ؟؟ ..ستكونين مشغوله بنفسك ..ومستمتعه بنفسك ..كم هذا راائع ..

الم تكوني هكذا قبل الزواج ؟؟ ...اذا هذا سهل بأذن الله

نحن بحاجه الى اعاده تقدير لذاتنا ..السنا قادرين على اسعادها !!الم نكن قبل الزواج متعودين على الاستمتاع بالوقت لوحدنا ..لماذا اصبح زوجي هو مصدر سعادتي الوحيد ؟!؟! الا يوجد في حياتي غيره ؟!؟!؟!

اجد احيانا من تشتكي من سهر زوجها اليومي مع اصحابه ..وتقول (( انا سويت كل اللي قلتوه ..طنشته وماسألت عنه ..ويوم جاء ماافتكرت فيه ..بس مافي فايده !!)) ..من قال لك طنشيه ؟؟ ولا احقريه ؟؟

عندما تكونين مستقله عاطفيا ستجدين الحل ..فأذا خرج اشغلي نفسك بأي شي يجلب لك الراحه والمتعه ..هوايات ..طلعات ..قراءات ..او حتى مشاهدة التلفزيون او اللعب مع عيالك ... واذا جاء هلي ورحبي ..لانك مرتاحه نفسيا ماتنطرين منه شي !!

قاعده مهمه

(( عيشي حياتك ..وخليه يعيش حياته .. واذا التقيتوا استمتعوا باللحظات التي جمعتكم ))

حين تطبقين هذه النظريه ..ستذهلين من النتائج ..فأن زوجك سيشعر بنوع من الراحه .ويتخلص من الضغوط ..لانه لم يعد يشعر انه هو المسؤل عن اسعادك ..ولن يشعر بالذنب لأنشغاله عنك ..وانك لم تعودي معلقه برقبته ..ستجدينه يقرب منك بنفسه ويقترح خروجكم معا ..ستجدينه مستمتع كثيرا بقضاء الوقت معك ..فهو لا يشعر بقيود !!

ان المستقله عاطفيا تكون اقوى حتى في الازمات ..ارى كثير من اللاتي يعانين من ظلم الزوج (ايا كان الظلم) ضعيفات وتجدينها تقول لا استطيع مواجهته ولا احتمل بعده او حتى زعله ..لاني احبه واموت بدونه !!

تموتين بدونه !!! هذا الشعور نتيجه التصاقك به عاطفيا ..وتوجيه كل عاطفتك نحوه ..فأنت اذا زعل لا تستطيعين حتى النوم ..تتعذبين لانك لم تتعودي على الاعتناء بنفسك وتوجيه عاطفتك نحوك ..انا لا انكر ان ظلم الزوج شديد ويألم ولكنه لا يقتل !!

توقفي وفكري ..(( هل حياتي تتوقف على هذا الرجل)) ..اذا اعتنى بي سعدت واذا اهملني شقيت !! ..انظري حولك ..لديك من معطيات الحياه مايجلب السعاده والراحه ..ولكن انشعالك بزوجك اعماك عنها ..لديك ابنااء ضحكاتهم مصدر سعاده ..ولديك اهل واخوات يحبونك ..اوقفي سيلان عاطفتك نحوه ..ووجهيها نحوك وعائلتك ..ابحثي عن الراحه والسعاده بعيدا عنه ..انا هنا لا اتحدث عن حلول لظلم او خيانة الزوج ولكن اتحدث عن الاستقلال العاطفي وكيف انه يجنبك الكثير من الالم

تابعوني مع امثله للاستقلال العاطفي

التعديل الأخير:

السهم

عضوة مشبوووهة احذروها
شكراً

اختي العزيزه بيالة شاي

هذا الموضوع يحتاج قرائته اكثر من مره

حتى ينسقي به عقولنا لتعطينا ثماراً طيبه

جزاك الله خير

اموولي

لك كل الشكر والتقدير والاحترام

استمري وانا من المتابعين لك بأذن الله :clap: ، والله يجعلة في موازين حسناتك
وخصوصا ان اغلبنا في غفلة عن مساؤى هذة التصرفات التي تؤثر على العلاقة الزوجية الجميلة والهادئة :sadwalk:

سونيتا

قاعده مهمه

(( عيشي حياتك ..وخليه يعيش حياته .. واذا التقيتوا استمتعوا باللحظات التي جمعتكم ))

الغاليه بياله ...

موضوع في قمه الروعه والفائده للمقبلات على الزواج ...بارك الله فيك وماتبعينك يالغلا ....

عزيزتي بياله..
هذه القاعده أتبعتهااااا من بدايه زواجي وانا لا أعلم بأنهااا قاعده غير في موضوعك فالله الحمد والمنه لم أتعرض لمثل هذه الامور في حياتي الزوجيه وكنت مستقله عاطفياااا وماعطيته مساااااااااااحه واسعه من الحريه في كل شي هناك أهتمام من قبلي له ولكن الاهتمام المحبب والجميل وليس الاهتمام الخانق التي تفعله بعض السيدات دون شعور منهاااا فهذا الاهتمام عندما يكون خانق فهو يبعده عنك وعندما يكون فيه حريه راح تشوفين العكس راح تشوفين تبادل فيما بينكم في الحب والتقرب والتمتع بحياتكم حتى لو وجد هناك قليل من سؤ الفهم فأنه يتم أصلاحه بصوره سريعه ....
وبحكم زواجي المبكر وفي سن صغيره لكن أهتمامي بزوجي ومدى تعلقي به كان بطريقه محببه لم أكن أعرف النكد أو حتى الزعل وعندمااا يكون هناك زعل فيما بيناااا يكون في أمر يستاهل فسبحان الله أصبح لي قيمه عنده وأصبح يعلم أن زعلي على حق أنا لا أبالغ وربي ولكن هذي حقيقه فالوحده منا تترفع عن الزعل والنكد طول الوقت وإذا فيه حاجه تستدعي الزعل تكون حاجه تستاهل ويكون موقفك قوي عندما تزعلين عشان يعرف هو أن الانسانه اللي قدامه زعلهاااا مودلع أما الزعل على الفاضي والمليان أنا ما أأيده أأأأأأأبد وأقلكم يابنااات خفو على أزواجكم شوي وعطوهم مساااحه من الحريه وأشغلي نفسك بهواياتك وأولادك وصدقوني راح تشوفون الزوج هو نفسه يبحث عنك ويسئل عنك ....

الغاليه بياله شكرا مره ثانيه على الموضوع ...وأسمحيلي بالرد المطول هذااا :in_love:

التعديل الأخير:
فعلا مررت بحالة الالتصاق هذه واحاول جاهده ان اتخلص منها
المشكلة ياعزيزتي في منهم في وضعي تعيش في منطقة بعيدة عن اهلها وصديقاتها وكذالك هي ربة منزل (مع اني جامعية )
احاول جاهدة في ان اكون مستقلة اتردد كثير على مواقع هادفة في الانترنت وسجلت ايضا في تحفيظ قرآن ولكن اشعر اني مازلت..احتاج الي الكثير..طبعا ليست لدي اي صداقات وهذه مشكلة تؤرقني دائما فعندما اتذكر كيف كانت صداقاتي احزن كثيرا على نفسي...
آمل ان أستفيد من موضوعك عزيزتي ويكون كلامك طوق نجاة انتشل فيه نفسي من هذا الوضع
على فكرة الحمدلله حياتنا مستقرة عاطفيا ولكن اريد الإستقلال..
جزاك الله خير

(*Fai*)

ماشاء الله علينا كلنا كنا نكدين في بداية زواجنا هههههههه
الحمدلله ان قدرنا نغير هالطبع ونحل المشكله هذه قبل لاتكبر
واعتقد هذه سبب الطلاق المبكر,,الاثنين يكونون في بداية زواجهم,,الزوجه تمارس الضغط على الزوج وهو مب فاهم هي ليش جذي بعد ماكانوا متفاهمين في فتره الخطوبه
طبعا على حسب الشخصيات في ناس مايعرفون يتفاهمون او يتكلمون عن مشاكلهم وتكبر المشكله وتزيد بدال مايحتونها ويبتدون يغيرون من انفسهم,,

ماينقصنا هنا ((ثقافه زوجيه صحيحه ))..عندما تفهم الزوجه معنى الزواج ..وتتعلم كيف تتعايش معه ..تتغير حياتها وتصبح الامور اسهل ..عندما نفهم بناتنا ان الزوج هو اضافه راائعه لحياتك السابقه ..وليست نقله من حياه الى حياه !!فنحن نجنبهن الكثير من الالم والمشاكل

..احتفظي بحياتك ..احتفظي بهواياتك ..احتفظي بصداقاتك ..احتفظي بأهتماماتك ..واضيفي لها زوج ..احبيه واغدقيه حنان ودلع ..وعيشي معه ولكن لاتعيشي له ..عاطفتك جياشه ورومانسيتك كبيره ولكن لاتغرقين زوجك بها ..فهو لا يتحمل كل هذا ..بل انه يشعر بالاختناق ..وهذا مايدفعه للهروب منك ... تحكمي بعواطفك..ووجهي الجزء الاكبر منها نحوك ..واقتطعي منها لزوجك ..لا تجعلي زوجك هو كل حيااااتك

هذه اهم نقطه ,,ان احنا نغير المفهوم الغلط للزواج
ان المراه بعد الزواج لازم اتغير وتغير اسلوب حياتها,,وتترك هواياتها واهتماماتها وتهتم في زوجها وبيتها وبس!!
عشان جذي نشوف كثير من البنات يخافون من الزواج,,وتقول لا مابي اغير حياتي انا مستانسه جذي واقدر اخذ راحتي اكثر واستمتع مع صديقاتي ,,الزوج بيبعدني عنهم!:thumbdown:
في بداية الزواج لازم ببتعد عن اللي حولي شوي بس لازم ماتطول هالفتره
يعني اخذ مثلا شهرين ارتب اموري وحياتي واتعود على النظام الجديد وبعدين يرجع الوضع طبيعي
لان الزوج بيرجع لحياته وشغله وربعه ولازم انا نفس الشي ارجع لصديقاتي وشغلي وهواياتي
مب اقعد انطره طول اليوم وانكد عليه ليش ماجبت وليش ماسويت !
خله يروح يستانس وانا بستانس بعد
واذا التقينا نستانس مع بعض :shiny::shiny:

وننتظر البقيه

أعلى