مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

"كيف تجعلين زوجك يغرم بك".....

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

shale

New member
إنضم
23 مايو 2008
المشاركات
41
جزيتي خيرا على هذه المعلومات الرائعة المفيدة ، أسأل الله العلي العظيم أن يسخر لك زوجك وأن لا يتزوج عليك أبدا
 

شعشبونه

New member
إنضم
6 مايو 2007
المشاركات
161
الله يجزاكم كل الخير ... اتمنى لكم التوفيق والسعاده وتسلمون على الرد :blush-anim-cl:
 

dr.cafe

New member
إنضم
28 يوليو 2008
المشاركات
9
شكرا اختي على المووووضوع الله يجزاك الف خير:blush-anim-cl:
 

شعشبونه

New member
إنضم
6 مايو 2007
المشاركات
161
تسلمووووووووووووووون على المرور والله يوفقكم جميع .. وان شاء الله اكمل لكم الدوره ,, تابعونا :blush-anim-cl:
 

شعشبونه

New member
إنضم
6 مايو 2007
المشاركات
161

السمه الاخيره : لايحتمل الخساره ..:surrender:
ماهذه السمه ؟؟
ذكرنا كثيرا ان الرجل لايحب ان يخسر .. لكن الرجال لايطيقون الخساره فعلا .. فكما ذكرنا الرجال بطبيعتهم يحبون المنافسه لهذا القوه والتحكم صفه مهمه في رؤيه الرجل لذاته .. لهذا عندما يشعر انه لايتمتع بالقوه ولا بالتحكم بسبب تعامل المرأه معه ..فان نظرته لنفسه تهتز ..
تركيبه الرجل النفسيه والاجتماعيه تجعله يقيس القيمه لشيء بمعيار مقدار القوه والتحكم والمال والشهره . وكل المكاسب الماديه التي يحققها من خلال اي شيء وليس بمدى حساسيتهم لدى الاخرين ومشاعرهم .. و بمدى عمق ترابطهم مع الاخرين .. كما نفعل نحن النساء ..
الرجل عندما يخسر معركه يأخذ بامر شخصي .. لان الامر بالنسبه له اختبار للاراده والرجوله وقيمه الذات .. بينما الخساره للمراه لاتهتز من الخساره فربما تخسر لعبه او مسابقه وتزال تشعر بجمالها وانوثتها ولا تهتز ثقتها بنفسها .. اما الرجل فالخساره تعتبر ضربه موجهه لغروره كرجل .. فهو اي خساره حتى لو بلعبه شطرنج تشعره بانه يبدو ضعيفا للاخرين .. ولا ينسى تلك الخساره بسهوله ..
ماذا تعني هذه السمه بالنسبه لك ؟؟
هذا مرتبط بك كزوجه وانانيه وغرور الرجل .. عندما يتلقى الرجل ضربه موجهه لكرامته وانانيته فانه يحزن بصمت وتستطيعين رؤية ذلك على تعابير وجهه وفمه .. لعده ايام وربما وربما اطول من ذلك ..
تجنبي بأي ثمن ان تجعلي الرجل يشعر بأنه خاسر ,, هذا سيشعره بالفشل في العلاقه وفي نظرك .. وتذكري بأننا قلنا ان الرجل لايحب الخساره ويتجنبها باي ثمن .. لهذا سوف يتجنب العلاقه باي ثمن .. (هذا ينطبق ليس على زوجك بل على كل الرجال حولك ) ..
اذا ماذا تفعلين اذااخطأ الرجل فعلا ؟؟ هنا معلومه مهمه .. ادعو لي بظهر الغيب .. عندما يخطئ الرجل تعاملي مع المشكله او القضيه .. ولكن لاتورطي نفسك في اهانات شخصيه تقضين فيها على شهصيته .. ابتعدي عن الهجوم الشخصي مع الرجل .. استخدمي قواعد النقاش الصحيحه ,, انتقدي السلوك الغير مرغوبه به لكن لاتنتقدي الشخص والشخصيه .. اياك هجمات مثل (أنت كاذب .. انت مخادع .. انت نصاب )
كيف تستغلي هذه السمه "؟؟
افهمي واستوعبي واقتنعي بطبيعه الرجل .. فهذه اداه قويه بيدك ..
ذات الرجل او انانيته ورغبته في تولي مقاليد الامور جزء لايتجزأ من نظام احتياجاته الداخليه ..
اذا عليكي ان تدخلي المعارك معه بحكمه .. فاياك ان تحاربي من اجل ان تظهري دوما انك صح وعلى صواب .. وتتجاهلي احتياجات الرجل ..
المرأه الذكيه هي التي تعرف كيف تساعد الرجل على الحفاظ على حاجته للشعور بالقوه والتحكم بدون ان يأتي ذلك على حساب شخصيتها ..
المهم هو ان تكوني فائزه ،، كريمه .. متواضعه .. لكن لاتخلطي بين هذه وبين ان تذعني للرجل وتدعيه يمشي بفخر لانه انتصر عليك وحتى لو كان على خطأ .. أنه الفن الخفي الذي يعتبر من افضل صفات المرأه ..............

 

شعشبونه

New member
إنضم
6 مايو 2007
المشاركات
161
اشكركن جميعا لتواصلكن معي في هذه الدوره والان سوف اكتب لكن الخلاصه لهذا الجزء ثم بعدها سننتقل الى جزء جديد من الدوره .. فهل اكمل الجزء الجديد ام لا اتمنى اسمع منكن
 

شعشبونه

New member
إنضم
6 مايو 2007
المشاركات
161
الخلاصه ..
بعد كل هذا النقاش لبناء العلاقه التي تريدين مع الزوج .. يجب ان تفهمي طبيعته . فالرجل ليس وحشا ولا كلبا .. كما تظنين من المهم أن تفهمي طبيعته ,, عاداته ,, سماته ,, ميوله , حتى لاتسيئي فهمه وحتى لاتفسري مايفعله على محمل شخصي بأنها اهانات موجهه لك .. بل ببساطه هذه طبيعه الرجل الذي تعاملي معه .. فيجب ان تسالي نفسك "كيف استغل المعلومات التي تعلمتها للتور عن نفسي وعن زوجي لايجاد أفضل علاقه ممكنه" ؟؟
هذا لايعني أنه يجب عليك أن تحبي طبيعه الرجل وتتقبليها كأمر مسلم به أو ان لاتسعين لتغييرها بحدود المعقول , لكن على الاقل فهمك لطبيعة الرجل سيمنعك من جرح مشاعرك بلا طائل ..
لكن تذكري يمكنك ان تكوني مصدر الهام لزوجك , ويمكنك أن تؤثري عليه ,, لكن لايمكنك ان تتحكمي فيه ..
لإعادة برمجة علاقتك الزوجيه .. يجب أن تتوافر لديك خطه محدده للتعامل مع أضعف جانب في العلاقه الزوجيه من وجهة نظرك .. قد يكون هذا الجانب الضعيف هو الشجار , الانسحاب , الركود والملل .. فمهما كان الذي يمثل لك مشكله ,, فانت بحاده لاهداف محدده وخطه محكمه للتغلب على نقاط الضعف الواضحه والظاهره .. فمثلا اذا كان نقظه الضعف في العلاقه هي العلاقه الجنسيه .. فقومي باعداد خطه لتغيير هذا الجانب .. ببساطه اجعلي ممارسه العلاقه الجنسيه تتم وفقا لمواعيد محدده وعده مرات كل اسبوع .. وفي نفس الوقت اعدي خطه لتقويه نقاط القوه في العلاقه ..
ان معرفتك لكيفيه التعامل مع الزوج تعد جزء كبير جدا من استراتيجيتك للاستحواذ على الرجل .. بمجرد معرفتك بهذه المعلومات والمهارات تدربي عليها جيدا حتى يتسنى لك تطبيقها ..
ودعيني اخبرك لماذا أنا اعتمد عليك في اعاده بناء علاقتك الزوجيه ومنعها من التدهور ؟؟؟ لانك انت من تقرا هذه الدوره بما فيها من المعلومات .. وانت الشخص الوحيد الذي نتواصل معه خلال هذه الدوره ..
وصدقيني انت لاتحتاجين زوجك معك لإحداث التغيير .. فأحدكما فقط يستطيع ان يحرك المياه الراكده في العلاقه .. فسوف تبدئين بلفت انتباه زوجك من خلال تعديل سلوكك ,, اسلوب حياتك .. انماط معيشتك .. تغيير بطريقه بناءه فسوف يلفت ذلك انتباه زوجك واهتمامه وسيتعامل معك بطريقه مختلفه ..
فتذكري "إذا قمت بتغيير طريقة ادارك للعلاقه فستتغير استجابه الرجل معك "
ومن احدى اقوى الاسئله التي تفعليها هي ان تقومي كل صباح وتسالي نفسك "ماذا علي أن افعله لاجعل علاقتنا يغلفها الحب ؟؟ لارفع مستوى الطاقه ؟؟ واعيد اشعال الحب؟؟ " بدلا من الشكوى والتذمر لانه لايفعل ماترغبينه أن يفعل .. ممكن يكون جوابك : ان تهتمي بنفسك اكثر .. او يكون لك اهتمامات اكثر .. او تتعلمي التعبير عن حبك لزوجك ؟؟ أو ان تتعودي على المبادره بضمه وتقبيله ؟؟ او ان تكون شخصيتك اقوى ؟؟؟:showoff:
 

#دلع نادر#

New member
إنضم
26 فبراير 2008
المشاركات
96
شكرا شعشبونتي ع الدورة الحلووووووووة..

وكلامج درر حبوبهـ؟؟؟

واكييييييييييييد نتريا الجزء الجديد ويالليت تكملييييييين؟؟؟؟
 

ام توفير

New member
إنضم
23 مارس 2008
المشاركات
112
نحن نتظر
ومشكورة والله يسعدج ويوفقج مع من تحبين ولج الاجر ان شاء الله
 

شعشبونه

New member
إنضم
6 مايو 2007
المشاركات
161
تسلمووووووووووووووووووون جميعا على المرور والمشاركه ..

ان شاء الله راح اكمل لكم الجزء الجديد .. تابعونا :blushing:
 

شعشبونه

New member
إنضم
6 مايو 2007
المشاركات
161
في الاجزاء الماضيه ركزنا على امور كثيره .. لكنها جميعها تتمحور حول الرجل , تفكيره , واولوياته
لكننا في هذا الجزء سوف نركز عليكي انتي ,, نعم انتي ,, فانتي النصف الاخر من العلاقه وشخصيتك وعاداتك وتفكيرك وقناعاتك تلعب دور كبير في بناء علاقتك مع زوجك وتلعب دور جوهري في تحديد اسلوب تعامل زوجك معك .. فماذا نقصد بذلك .؟؟؟؟ احيانا نسمع عن رجال كانو شديدين , حازمين , دليهم الكثير من "لا" والممنوع .. وتجدين الزوجه خاضعه لذلك على اساس هكذا هو زوجي وهذه شخصيته .. وفجأه يتزوج باخرى وتبدا التغيرات .؟؟؟؟؟؟ لماذا ؟؟ هل حدث تغيير في شخصيه الزوج ؟؟ هل تغير هو ؟؟ طبعا لا ............ بل حدث تغيير في شريكة الزوج .. الزوجه الجديده وشخصيتها .. وبالتالي تغير اسلوبه معها بناء على شخصيتها وردود افعالها ...
لهذا لن نستطيع بناء علاقه ناجحه مع الرجل من خلال فهمه هو فقط .. بل لابد ان نفهم انفسنها اولا ..
فقبل ان تتعلمي ان تحبي زوجك يجب ان تتعلمي ماهو حبك الاول ؟؟؟؟
الحب الاول هو حب الذات :
ان جميع مدارس علم النفس وعلماءها يتفقون على حقيقه واحده بان صلب العلاقات مع الاخرين هو علاقتنا بذاتنا ,, ان علاقتك التي تقيميها مع ذاتك هي العلاقه المركزيه في حياتك .. فانت محور مكونات خبرات حياتك .. اي الاسره والاصدقاء وعلاقات الحب والعمل .. وهذا هو السبب وراء حقيقه لابد أن تبدا أي دوره عن العلاقه العاطفيه بحياتنا معلاقتك انت بذاتك وليس بعلاقتك مع الاخرين .. لذا فمن شروط ايجاد رابطه حب حقيقيه ناجحه مع شخص اخر هو ان نحب ذاتنا اولا .. عندما لاتتقبل ذاتك فإنك تضيع الوقت باحثا عن حب الاخرين حتى تصبحي متكامله .. وكما أنك تصبحي شديده الحساسيه تجاه رفض الاخرين لكي..
لماذا بدانا بحب الذات وكيف يرتبط حب الذات بالعلاقه بشريك الحياه ؟؟؟
ان اسلوب ادراكك لذاتك وتعاملك معها هو بالضبط ماسوف تحصلين عليه من الاخرين .. فانت بدون وعي منك ,, توضحين للناس وتخبريهم كل يوم عن كيفيه معاملتهم لكي دون ان تلفظي بكلمه واحده ..
نحن نعلم الناس كيف يعاملوننا ........

"أن العالم يعكس شعورك بذاتك"
فمثلا اذا اعتقدت بانك لاتستحقين الاحترام .. فانك ستجذبين شريكا يتعامل معك على هذا الاساس .. واذا تعاملت مع ذاتك على انك لست مهمه فهناك احتمال ان شريكك سيتعامل معك بنفس الطريقه .. واذا كنت قاسيه بحكمك على ذاتك فسوف يقسو عليك شريكك والاخرون ..
من ناحيه اخرى ان صفحت عن ذاتك .. فسوف يفهم الاخرون انه من غير المقبول ان يوبخوك على أخطائك ,, واذا احترمت احتياجاتك وخصوصياتك فسيحترمك شريكك ..
فاعتقاداتك وتوقعاتك الداخليه سوف تنعكس على اسلوب تعامل الاخرين معك فيتعاملون معك بنفس الطريقه ......

 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى