مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

"كيف تجعلين زوجك يغرم بك".....

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

شعشبونه

يا سلام عليج يا شعبونة كلامج عين العقل:icon30:
ودي اطبق الكلام اللي قريته كيف مااعرف
الحين نحن في مرحلة فهم الحقائق عن الرجال :smoke1: صح ؟
وهل سوف نتقل الى مرحلة تطبيق ؟
احيا نا لا اعرف تطبيق بعض الاشياء على حياتنا؟:dunno:
هلا فيك ام توفير
انا كنت اتمنى اجد تفاعلكم مع كل اجابه للاسئله علشان نشوف كيف يمكن تطبيقها ,, لكن انتو الله يهديكم تقرون وبس مافي اي تفاعل ...:dunno:

شعشبونه

البطل :
بداخل كل رجل بطل خارق يريد ان ينقذ العالم وينقذك انت .. الرجال يهوون حل المشكلات ويحبون ان يتصدون لها لان ذلك طبع فيهم .. على كل أمرأه ذكيه أن تعرف بحاجة الرجل ليشعر بانه بطل .. يحتاج الرجل للشعور وكأنه منهمك بشكل قوي في الامر , ولديته مايقمه وفي مركز القوه في العلاقه ,, لكن انتبهي هذا لايعني ان الرجل يريد ان يكون هو المسيطر ,, وانت مغمضه العينان من دون حول ولا قوه ,, لا لا لا لالا
كل ماعليك هو فعله هوان تعطي الرجل الاحساس بان لديه شيئا مهما وحيويا يقدمه لك . لايريد الرجل اكثر من احتياج المراه له ولمهارته المحدده سواء كان ذلك يعني اصلاح المغسله او تحريك الكنبه , او تصليح الكمبيوتر او يلعب دور القائد الذي يبعد فيك الشعور بالوحده ويعمل على اسعادك ورسم الابتسامه في وجهك ..
ماذا يعني ذلك بالنسبه لك ؟؟
تنفس المنطق ينطبق على زوجك ,, يحتاج زوجك لمعرفه متى مساهمته في حياتك وقد ينظر لك ويفكر ,, ماذا ستهتم بي؟؟ فانها تتمتع بقدر مناسب من التعليم وعندها مال وعندها علاقات فماذا يمكن اقدمه لها ؟؟؟

وهذا خطأ خطير تقع فيه الكثير من الزوجات ,,انه اثناء الشجار مع زوجها المقصر تخبره بانها لاتحتاجه وانها تستطيع العيش بدونه .. انا مااحتاجك .. وتستغرب لماذا زوجها ينسحب اكثر واكثر او يندفع بجنون لحب واغراق امرأه اقل منها جمالا ومال ,, لماذا لاتشعره بانه بطلها وانها محتاجته ..
الرجل يريد ان يشعر بانه مرغوب ومطلوب ويحتاجه الاخرون ,, وان يشعر أنه على الرغم من مدى نجاح الكثير من جوانب حياتك فهذا لايعني انه ليس عندك احتياجات ورغبات لم تلبى بعد؟؟
كيف تستغلي هذه الصفه ؟؟
كأمرأه قادره وفاعله وقويه ,, وتعتمدين على نفسك يجب ان تتمكني من اظهار أنك على الرغم من مدى نجاح جوانب حياتك لكن ذلك لايعني انك لاتحتاجين للرجل في حياتك ,, وفي نفس الوقت لايعني ذلك ان تلعبي دور الفتاه الضعيفه المسكينه الخائبه ,, لا ابدا ,, بل يعني أن تعرفي كيف تستغلي الجانب البطولي للرجل وتظهري له انك ربما لاتحتاجين له لإنقاذلك ولكن لديك رغبات واحتياجات تحتاج لشريك ملتزم ورومنسي لكي يلبيها .. لدرجه تجعلينه يشعر وكأنه الرجل الخارق وافضل صحبه لك ,, فهذا يسعده كثير .... تذكري ذلك الرجل يجب ان يشعر بأنه مرغوب ومطلوب ..

احادي التفكير : ماذا نعني بها ؟؟
معظم الرجال يفكرون بشكل خطي متسلسل , فهم يركزون ويعالجون شيئا واحد في كل مره في شتى جوانب الحياه , بمعنى ان الرجل اذا كان مشغول بامر واحد سواء عمل , مباراه , برنامج تلفزيوني . فان هذا الشي ياخذ كل تفكيره ولا يفكر بشي اخر سواه ,,, على عكس المراه التي تستطيع التفكير وعمل عده اشياء في نفس الوقت فتجدها , تطبخ , تراقب ابناءها , وتتحدث مع صديقتها على الهاتف وكل ذلك بنفس الوقت .. فالمراه تفكيرها تشعبي . والرجل تسلسلي ,, يعني الامر الاول ثم الثاني ثم الثالث .. اما المراه فهي تفكر بالامر الاول والثاني والثالث جميعا بنفس الوقت ..
لهذا عندما يكون انتباه الرجل منصرف لشي اخر سلفا لن يسمع اي كلمه تقولينها له ولن يفكر في الاتصال بك .. او تخصيص وقت معك لقضاءه .. وهذا لايعني انه غير مهتم بك او لم يعد يحبك .. بل يعني انه منشغل مسبقا بشي اخر قبل ان تدخلي انت مجال رويته ,, فالرجل يفصل باقي حواسه تماما عندما يركز على شي واحد بشكل تام ....
إذا ماذا يعني بالنسبه لك ؟؟
اذا ارتبطتي برجل ينسى دائما الاتصال بك عندما يخرج مع زملاءه او يسافر فانت تعرفين مااتخدث عنه ,, خصوصا اذا كان في الاجازات معك يتغير تماما ويصبح اكثر رومنسه . وبمجرد العوده للبيت والعمل سينسحب منك وينغمس بانشغالاته تماما وتستغربين مالذي حدث؟؟ هذا مانسميه التقسيم الذهني .. فالرجل اثناء الاجازات معك يكون مركز غليك وليس هناك مايشغل باله بعيدا عنك , لهذا يجب ان تفهمي عمليه التقسيم الذهني حتى لاتشعري بالالم والاهانه والاهما ل..
كيف نستغل هذه الصفه ؟؟
اذا كان سوء التوقيت يتعارض مع اهدافك فان افضل طريقه لك لاستغلال هذه المعلومه هي ببساطه ان تتوقفي عن اعتبار عدم انتباه الرجل لك هو اهانه في حقك .. واخذه على محمل شخصي
الحقيقه ان الرجل عندما لاينتبه لك لايعني انه غير مهتم او لايحبك .. بل يعني ان هناك مايشغل باله في الوقت الراهن فتفكيره احادي ...
.. فهو فقط يستطيع التركيز على شي واحد في وقت واحد.
فاذا اردت استغلال هذه المعلومه لصالحك التي عرفتيها عن كونه احادي التفكير ,, عليك ان تدركي ان التوقيت عامل اساسي للغايه , واختاري التوقيت المناسب واساليه اولا اذا تستطيعي التحدث معه واذا قال لا فاطلبي منه تحديد موعد للتحدث معه والاهم من ذلك لاتخافين اذا لم تحتلي المركز الاول في انتباه شريك حياتك ,, في الوقت الراهن , هذا لايعني انه لايحبك او فقط الاهتمام بك ,, بل يعني انه مشغول باعماله ومشاريعه ايا كانت .......
الان فهمت بعض الامور التي كانت تسبب لي ضيقا شديدا
فعلا هذا تفسير معقول لعدم انتباهه
جزاك الله خيرا
متابـــــــــــــــــــــــعــة

التعديل الأخير:

ام توفير

البطل :

بداخل كل رجل بطل خارق يريد ان ينقذ العالم وينقذك انت .. الرجال يهوون حل المشكلات ويحبون ان يتصدون لها لان ذلك طبع فيهم .. على كل أمرأه ذكيه أن تعرف بحاجة الرجل ليشعر بانه بطل .. يحتاج الرجل للشعور وكأنه منهمك بشكل قوي في الامر , ولديته مايقمه وفي مركز القوه في العلاقه ,, لكن انتبهي هذا لايعني ان الرجل يريد ان يكون هو المسيطر ,, وانت مغمضه العينان من دون حول ولا قوه ,, لا لا لا لالا
كل ماعليك هو فعله هوان تعطي الرجل الاحساس بان لديه شيئا مهما وحيويا يقدمه لك . لايريد الرجل اكثر من احتياج المراه له ولمهارته المحدده سواء كان ذلك يعني اصلاح المغسله او تحريك الكنبه , او تصليح الكمبيوتر او يلعب دور القائد الذي يبعد فيك الشعور بالوحده ويعمل على اسعادك ورسم الابتسامه في وجهك ..
تنفس المنطق ينطبق على زوجك ,, يحتاج زوجك لمعرفه متى مساهمته في حياتك وقد ينظر لك ويفكر ,, ماذا ستهتم بي؟؟ فانها تتمتع بقدر مناسب من التعليم وعندها مال وعندها علاقات فماذا يمكن اقدمه لها ؟؟؟
وهذا خطأ خطير تقع فيه الكثير من الزوجات ,,انه اثناء الشجار مع زوجها المقصر تخبره بانها لاتحتاجه وانها تستطيع العيش بدونه .. انا مااحتاجك .. وتستغرب لماذا زوجها ينسحب اكثر واكثر او يندفع بجنون لحب واغراق امرأه اقل منها جمالا ومال ,, لماذا لاتشعره بانه بطلها وانها محتاجته ..
الرجل يريد ان يشعر بانه مرغوب ومطلوب ويحتاجه الاخرون ,, وان يشعر أنه على الرغم من مدى نجاح الكثير من جوانب حياتك فهذا لايعني انه ليس عندك احتياجات ورغبات لم تلبى بعد؟؟
كيف تستغلي هذه الصفه ؟؟
كأمرأه قادره وفاعله وقويه ,, وتعتمدين على نفسك يجب ان تتمكني من اظهار أنك على الرغم من مدى نجاح جوانب حياتك لكن ذلك لايعني انك لاتحتاجين للرجل في حياتك ,, وفي نفس الوقت لايعني ذلك ان تلعبي دور الفتاه الضعيفه المسكينه الخائبه ,, لا ابدا ,, بل يعني أن تعرفي كيف تستغلي الجانب البطولي للرجل وتظهري له انك ربما لاتحتاجين له لإنقاذلك ولكن لديك رغبات واحتياجات تحتاج لشريك ملتزم ورومنسي لكي يلبيها .. لدرجه تجعلينه يشعر وكأنه الرجل الخارق وافضل صحبه لك ,, فهذا يسعده كثير .... تذكري ذلك الرجل يجب ان يشعر بأنه مرغوب ومطلوب ..
اوكي انا معاج بهذي النقطة بس انا مثلا زوجي اتكالي وبطئ جدا وفي اشياء مهمة وسريعة انا ما اقدر انتظر اروح انا اعملها عنه ولو انتظر ما راح يسويها لانه مش متعود يسويها صدقيني وايد اشياء مهمة في حياتنا مؤجلة عشان بس انا انتظره يسويها بس هو يسوي لنفسه وهو بنظره هذي اشياء مهمة مثل آخر سيدي نزل في بلاي استيشن ومثل اللعب في الانترنت يقضي كل وقته في اللعب وفي نفس الوقت نحن محتاجين يصلح لنا مثلا اي شي خربان في البيت او بنته لها موعد في المستشفى
في هذي الحالة شو اسوي برغم اني كلمته بكل هدوء وباسلوب حلو بس هو دايم يحسسني انا هو بسوي اللي يريده هو مش انا والوقت اللي يناسب عادي تمر شهور عشان تصليح لمبه او مكيف
مثلا في مره في حفلة حنا الكل معزومين مكان الحفلة شوي بعيد عنا لما انا سئلته بنروح قال لي لا ما في روحه لمكان ولكن لما اخوه ناداه وكلمه واقنعه قال لي بنروح الحفلة وعندكم خمسة دقايق تخيلي وانا ماعامله حساب ويمكن هذي يسويها معاي اكثر من عشر مرات هو يقصد شي بهذي الحركة ومره سئاته ليش دايما يصير هالشي قال لي لان يمكن اغير رايي واروح اسوي شي ثاني
يعني هو لما يبى يطلعنا مكان مافي عنده اصرار على الطلع ويدور شي ثاني يسويه كأنه مغصوب
انا متابعه وابى اطبق كل شي ان شاء الله

التعديل الأخير:

Ibtisama

مشكوره حبيبتي

وجزاج الله خير وان شا الله بميزان حسناتج

والله قريت بعض النقاط خلتني انتبه وأفهم بعض تصرفاته

مشكوره حبيبتي وانا في انتظار البقيه

و عساج على القوة

الأمنية

رائعة
أثريــــــــــــــنــــــــــــــا
بمعلوماتك لا حرمك الله الأجر

شعشبونه

اوكي انا معاج بهذي النقطة بس انا مثلا زوجي اتكالي وبطئ جدا وفي اشياء مهمة وسريعة انا ما اقدر انتظر اروح انا اعملها عنه ولو انتظر ما راح يسويها لانه مش متعود يسويها صدقيني وايد اشياء مهمة في حياتنا مؤجلة عشان بس انا انتظره يسويها بس هو يسوي لنفسه وهو بنظره هذي اشياء مهمة مثل آخر سيدي نزل في بلاي استيشن ومثل اللعب في الانترنت يقضي كل وقته في اللعب وفي نفس الوقت نحن محتاجين يصلح لنا مثلا اي شي خربان في البيت او بنته لها موعد في المستشفى
في هذي الحالة شو اسوي برغم اني كلمته بكل هدوء وباسلوب حلو بس هو دايم يحسسني انا هو بسوي اللي يريده هو مش انا والوقت اللي يناسب عادي تمر شهور عشان تصليح لمبه او مكيف
مثلا في مره في حفلة حنا الكل معزومين مكان الحفلة شوي بعيد عنا لما انا سئلته بنروح قال لي لا ما في روحه لمكان ولكن لما اخوه ناداه وكلمه واقنعه قال لي بنروح الحفلة وعندكم خمسة دقايق تخيلي وانا ماعامله حساب ويمكن هذي يسويها معاي اكثر من عشر مرات هو يقصد شي بهذي الحركة ومره سئاته ليش دايما يصير هالشي قال لي لان يمكن اغير رايي واروح اسوي شي ثاني
يعني هو لما يبى يطلعنا مكان مافي عنده اصرار على الطلع ويدور شي ثاني يسويه كأنه مغصوب
انا متابعه وابى اطبق كل شي ان شاء الله
هلا فيكي اختي

طيب ليش مثلا لما تشوفي زوجك مهتم بشي معين مثلا بلعب البلاي ستيشين او اللعب بالانترنت ,, ليش ماتحاولين تشاركينه يعني العبي معاه شوي ,, مع انك اكيد بتقولين انك بتكونين مشغوله لكن فضي نفسك شوي .. حاولي تشاركينه شوي بعدين قولي له ايش رايك تصلح المكيف ؟؟ ولا تقوليها بصفه الامر ابدا ...
انا اذكر في قصه قالتها لنا الاخصائيه نوره الصفيري عن وحده لما يخلص اللحم من بيتهم تقول لزوجها ان اللحم خلص ,, وهو يجلس شهور مايجيب الا بعد طلاع الروح .. بعدين بعد ماحضرت الدوره ,, جتها فكره ,, وقالت لزوجها .. من وين انت تشتري اللحم ؟؟ سالها على طول ليش تسألين ؟؟ قالت له ,, إمي تسالني من وين يشتري زوجك اللحم لانه مره حلو .. قام على طول طيران سالها .. خلص اللحم ؟؟ قالت له ايوه ,, قام على طول راح واشترى لحم .. وصار مره حريص انه يشتري اللحم بوقته ..:showoff:

تقدرين يااختي تدخلين على موقع دار الابداع daralebdaa وتكتبين مشكلتك وراح ترد عليك الاخصائيه وتفيدك اكثر مني ..

شعشبونه

الحين راح اكمل لكم باقي الصفات واشكر جميع من رد على الدوره ..

الصفه الثالثه : حب التنافس:
مايجب ان تفهم المراه عن الرجال عموما هو انهم بسبب حدة التنافس كقاعده في حياتهم , فهم يميلون لتحديد انفسهم خارجيا اي انه على الاقل جزء من الرضا عن الشخصيه ينبع من مقارنه انفسهم بباقي الرجال الاخرون أي مايملكه الاخرون ومايريدونه ويفعلونه ,, ومعرفه هذه الحقيقه يجعلنا نكتشف حده الخطا الذي نقع فيه عندما نبدا بمقارنه ازواجنا بمن حولنا كزوج الاخت , الاخ. الاب ,,, بنجد أحدنا تقول (ليش ماتسوي لي زي فلان ,, ليش ماتشتريلي ساعه غاليه مثل فلان) ماتلاحظون انه اي رجل تمدحيه يبدا زوجك بتجنبه او الابتعاد عنه ..

بالنسبه للرجال الحياه مليئه بالتنافس والفوز أهم من الاحضان والقبلات والدعم والاصغاء للاخرين على الرغم من احتياجه لكل ذلك في سياقات اخرى ..
الرجال لديهم اهميه خاصه بتاكيد سيطرتهم على ارضهم بمعنى تاكيد رجولتهم ’ فحولتهم , وقوتهم امام التحديات المختلفه , فربما يلجأ للصرف على نفسه ببذخ وشراء السيارات الفارهه ,, دونك ودون بيتك واطفالك ,,
ماذا يعني هذا بالنسبه لك ؟؟
إذا شعرتي ان الرجل بدا يشك في اهميتك في حياته ,, فلن يحركه اويحرك عواطفه ناحيتك مره اخرى سوى المنافسه ,, لن يراك بعدها كوجبه معتاده بل صنف فاخر راقي كما تظنين نفسك وكما يراك صديقاتك ,,
فالكثير من الناس تصبح شيئ مسلم به .. شي بديهي ,, فهي كل همها ملاحقته ,, اسعاده والبقاء بجواره ,, فيبدأ يفقد اهتمامه بها ,, وكلما زادت الملاحقات كلما زاد الهروب ..
فالرجال يحبون الحصول على ما فيه تعب وعرق ,, لهذا ننصح كل سيده تلاحق زوجها بان تعطيه الفرصه لملاحقتها ,, فالرجل اذا لم يتعب في الحصول عليك فلن يقدرك حق قدرك ,, فهو بمجرد أن يطمئن انه امتلك .. سيرى ان العلاقه انتهت مما يفقدها بريقها وستخرجين من حياته ..
وهنا الخطا التي تقع فيها الكثير من السيدات ,, ترمي بنفسها وقلبها على الرجل بدري جدا بالعلاقه ,, لاتعطيه الفرصه لاثبات نفسه وكسب قلبها ,, بل تعطيه قلبها على طبق من ذهب ,, وايضا تجديها تكرر انها ستموت لو تركها ,, أنها لاتتخيل نفسها مع أخر ,,, الخ
لو كل امرأه اخبرها زوجها انه يريد الزواج باخرى طلبت هي الطلاق لتجد من يحبها فقط هي ايضا ,, ليتراجع الكثير من الرجال عن فكره الزواج ويحسبو له الف حساب .
لكن المشكله ان الكثير من النساء عندما يتزوج زوجها تقع تحت قدميها ,,وتبدا بالتجمل والتشيك والتدليل وكأنها عروس جديد كنوع من التنافس مع الزوجه الجديده .. حتى أنه اصبح شائعا لدى الرجال فكره (اذا اردت تأديب زوجتك فتزوج عليها ) لكن لو لاح بالافق احتماليه خسرانك لرجل اخر لجن جنونه ,,
ام تلاحظون ان الرجل ينجن لو قلتي انك راح تتزوجي بعد وفاته لاسمح الله مثلا ,, كما أنه يجن لو ذهبت معه لمكان عام وشعر ان الرجال تحدق بك ,, ام تسمعون عن الكثير من الرجال يكون اقل من عادي بدينه لكنه يصر على نقاب زوجته باوروبا ,, وكله بسبب (لا اريد احد ان يرى وجه زوجتي)...
كيف تستغلين هذه الصفه ؟؟
بما اننا عرفنا هذه الصفه فالان بداتي تعرفين انه ليس من صالحك ان ترمي بنفسك على الرجل .. ليس من صالحك ان تلاحقيه بكل مكان ,, وليس من صالحك ان تساليه في كل وقت "أنت مبسوط ؟؟ انت تحبني ؟؟ " وليس من صالحك ان تعلني انك تموتين بدونه .. فالرجل عندما يراك محط اعجاب الاخرين ,,اخواته ..امه .. زميلاتك .. يجب ان يكون لديك اهتمامات ونشاطات وحتى اشخاص تحبين ان تقضي وقتك معهم بعيدا عنه ,, ستحركين رغبته في الحفاظ عليك ,, يجب ان تظلي للرجل لغزا محيرا يعجز عن فك طلاسمه ولا يمكن ان يتوقعك ..
الكثير من النساء تلاحق وكأنه ظله ,, وتستغرب لماذا بدا لايهتم بها .؟؟
للمقبلات على الزواج والمتزوجات حديثا ,, اذا لم تجعلي الرجل يعاني للاستحواذ عليكي ويسعى لتحقيق خطوات فعاله لنيل رضاك عنه .. فستعانين الويلات بهذه العلاقه .. فلقد يصدق الرجل انك قبلتي به دون شروط وتعتقدين انك ملكتيه بذلك .. لكن صدقيني اذا شعر الرجل انه ملك تفكيرك , واستحوذ على قلبك تماما سيأخذك كامر مسلم به .. ويفقد اهتمامه بك .. لذلك من اجل مستقبلك اجعلي الرجل يعتقد انه يحب ان يتنافس مع الاهتمامات الاخرى في حياتك لينال جزءا من وقتك في جدولك المزدحم ..
فاذا كان يعتقد انك جالسه تنتظرين مكالمته الهاتفيه وستكونين جاهزه للخروج معه بمجرد مرور خمس دقائق من طلبه لك .. فسيطلبك دائما قبل خمس دقائق من الطلعه ................

من اجل مستقبلك اجعلي الرجل يعتقد انه يحب ان يتنافس مع الاهتمامات الاخرى في حياتك لينال جزءا من وقتك في جدولك المزدحم ..
:c014::c014::c014:

صححححححححححححححححححححححححححححححححححح
قد يصدق الرجل انك قبلتي به دون شروط وتعتقدين انك ملكتيه بذلك .. لكن صدقيني اذا شعر الرجل انه ملك تفكيرك , واستحوذ على قلبك تماما سيأخذك كامر مسلم به .. ويفقد اهتمامه بك ..
:e136::e136::e136:
لكاااااااااااااااااااااااااااان الحل
اجعلي الرجل يعاني للاستحواذ عليكي ويسعى لتحقيق خطوات فعاله لنيل رضاك عنه ..
:a115::a115::a115:

شعشبونتي انتي ولا احلى كلامك حكمممممممم
متابعا كي

sadeel

هذه اجاباتي على اختبارك اختي اتمنى سماع رايك فيها وشكرا لك على هذا الموضوع المفيد

وهذا اختبار سريع , هل العبارات التاليه حقيقه ام خرافه ؟
1. كل مايفكر فيه الرجل هو الجانب الحسي فقط : حقيقه
2. يقلد الرجل أباه ويشبهه كثيرا عندما يكبر : خرافه
3. يقارن الرجل أي إمراه بأمه : خرافه
4. الرجال حمقى ولا يراعون مشاعر الأخرين : حقيقه
5. يحتاج الرجال للشعور بأنه القائد في العلاقات : خرافه
6. يعتقد الرجال أنه من الضعف الإعتراف بإحتياجاتهم : حقيقه
7. يحب الرجال الاستحواذ فقط على ماهو بعيد المنال : حقيقه
8. يخشى الرجل التعامل مع النساء القويات :خرافه
9.الرجال أنانيون : حقيقه

شعشبونه

جزا الله كل الخير من قامت بالرد والمشاركه بالدوره واتمنى ان تصل الفائده للجميع :blushing:

شعشبونه

الصفه الرابعه : المحتاج..:tears:
ماهي هذه السمه ؟؟ بما ان الرجال كما ذكرنا يعيشون حياه تنافسيه ,, والبقاء للافضل من وجهت نظرهم ..

والذي يستطيع ان يحرز اكبر نقاط.. فان الرجل يحتاج للتاكيد والتعزيز من اصدقائهم وزملائهم و عائلاتهم .. لكن التعزيز من ازوجته والمرأه التي يحبها هي اهم نوع يقدره الرجل من انواع التعزيزات .. عندما يعود الرجل لمنزله فانه يحتاج للقبول .. وان يشعر بان زوجته فخوره بعمله وبأبوته لاطفاله وبشكله الجذاب وهكذا الى اخر هذه الصفات ,, هذا كل مايسعى اليه الرجل ويحبه ,, لكن نادرا مايطلب الرجل من الاخرين ,, وقد لايدرك على المستوى الواعي ان المديح للاخرين عنصر مهم جدا لتقديره لذاته وحالته النفسيه الجيده ..
فكون للرجل احتياجات تعتبر علامه جيده لصالحك .. لهذا تحديدك لاولويات العلاقه يجب ان يكون متناسقا مع احتياجاته من اجل تقويه العلاقه .. لكن المشكله التي تواجه الكثير منا .. هو ان الرجل ليس لديه احيانا رؤيه واضحه لاحتياجاته ,, وبالتالي يجدون صعوبه في التعبير عنها او حتى الاعتراف بها..
وفي بعض الاحيان تجد بعض الرجال كثير التطلب وكثير التذمر ومهما قدمتي لهم لايشبعون كبئر بلا قاع ..
نحن كنساء لانخجل من التعرف على احتياجاتنا والتعبير عنها .. لكن لاتتوقعي نفس الشيء من الرجل ,, الرجال لايتحدثون عن الاحتياجات ,, لكن الرجل في قراره نفسه يعترف ان لديه نقاط ضعف .
لهذا فمهمتك ان تكتشفي اهم احتياجات الرجل ., وبمجرد فعل ذلك وتتاكدي انها صحيه وسليمه نسبيا فان هدفك هي ان تعرف كيف تلبيها ..
كيف تستغلي هذه السمه ؟؟\
اذا عرفتي احتياجات زوجك وقررتي اشباعها لكنك مقتنعه بصحتها ..فستكون علاقتك به فريده ومن نوع خاص .. فزوجك سينجذب اليك اكثر ويسعى لك ويصدق التعزيز الذي تقدمينه له .. وكلما احبك اكثر كلما زادت قوه تعزيزك لديه ؟؟ وستزيد قيمتك لديه لانك سبب توازنه النفسي ..
في عالم الرجال ,, هم لايهنون او يمدحون بعضهم البعض على المهارات الاسريه ,, لهذا يمكنك القيام بذلك فالرجل يحتاج معرفه أنه يمنحك الامان والاستقرار لاسرته ولك .. انك تثقين فيه كشريك حياه .. ويحتاج لمعرفه مدى جاذبيته لك ومدى فخرك به عندما تخرجان مع بعض ويراكم الناس .. لكن هذا ليس شيئا مماثلا لما تفعله بعض الزوجات عندما تبدا بمدح زوجها بشكل يحط من قدرها "بصراحه انت تستحق افضل مني" ... أنا مو مصدقه لما خطبتني ليش أنا ؟؟؟؟؟؟ أو كما فعلته احد النساء بمدح زوجها وذكائه ووسامته ومكانته الماليه والاجتماعيه .. وتردد أن زوجها الف وحده تتمناه أمامه وامام الجميع ..حتى بدأ يفكر جديا بواحده تليق به .....................
أو احيانا في الوضع المعاكس .. عندما تغضب المرأه من الرجل فتردد "أنه لايستحقها .." وانه خطاب ياما كانو يخطبونها أ, الحط من قدراته كزوج أو اب ....
الرجل يحتاج للشعور بالاحساس بالقبول من الطرف الاخر وشعور قوي بالانتماء لشخص ما . اذا وفرت له هذا الشعور واصبحتي له الصدر الحنون ستصبحين جزأ مهما في حياته ومستقبله .....

Ibtisama

حبيبتي في انتظار البقية

الله يعطيج العافية و تسلم لي هالإيد اللي كتبتها يا عمري

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى