مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

دكتورة ناعمة.....آآآآآآآآآآآآآه زوجي يخوني الله يخليك لاتتركيني أرجوك

آآآآآآآآآآآمين
الله يجزاك خير إن شاء الله
لكن شو رايكم أحلفه في البدايه على المصحف عشان أتأكد وأرتاح بعدين أوأواجهه أو
أتركها مواجهه بكل شيء مباشرة

الله يخليكم ردوا علي

حنييييين

اسأل لله العلي القدير ان يفرج همك وهم كل مهمومه ويهدي زوجك الى طريق الصواب ويبعد كنكم كل شر
آمييييييييييين يااااارب العالمييييييييييييييييييين

اسأل لله العلي القدير ان يفرج همك وهم كل مهمومه ويهدي زوجك الى طريق الصواب ويبعد كنكم كل شر
آمييييييييييين يااااارب العالمييييييييييييييييييين
آآآآآآآمييييييييييين يااااااااااااااارب العالمييييييييييييييييييين
والله جالسة إلى الآن وأنا مصدومة منه مو قادرة أصدق فعلته
مو عارفه كيف أبدأ معه الكلام !!!!

بانة

الرهان الخاسر

سؤال : .
أحب أن أشكرك على وقتك مشكلتي طويلة ماراح تكفي رسالة
أنا متزوجة من 6 سنوات وعندي طفلان وساكنة فوق أهل زوجي..
مشكلتي بدأت بعد أول سنة تقريبا من حيث تعلق زوجي بالنت وأصبح يقضي جل وقته لوحده في المجلس عليه طول هالوقت أنا في البيت ما أشوفه ويطلع شوي ويرجع يكمل وكان يروح الدوام مواصل صارت مشاكل بيننا كثيرة بس بدون نتيجة وأنا أعترف ان أسلوبي كان غلطا كنت أعصب وأرفع صوتي وهذا كان يزعل زوجي جلسنا على هذا الوضع 4 سنوات أو يمكن أكثر بشكل يومي والله حسيت إني تعودت على الوضع وما في أمل أغيره وقتها صار عندي طفلان ووجود طفلين في حياتي ما غير شيء كان في لحظات يخف فيها ولحظات يرجع زي أول المشكلة الكبيرة كانت لما أول مرة قدرت أدخل المجلس فتحت الجهاز وأنا أقلب فيه لقيت صورا مرة سيئة وصرت أفتش بجواله وطلع بعض الأرقام لبنات واجهته وقالي ليه تفتشين بأغراضي وصارت مشاكل ما لها نهاية وتطور الوضع طبعا وصارت حياتي جحيما بس شخصية زوجي ممتازة ويصلي وأنا ما راح أظلمه طيب معي وعمره ما غلط علي بكلام ومو مقصر علي ماديا بس المشكلة إنه في النت شخصية ثانية تماما وساء الوضع زيادة وصار عنده أربع جوالات وإيميلات كثيرة ومرة استمر على وضعه وواجهته وقلت له: إنك كذاب وما عاد أثق فيك وما في بينا أي شيء حتى تلاقي حلا للوضع وجلسنا أسبوعين متزاعلين ومرة طلب مني نطلع وتكلمنا في الموضوع وتأسف وطلب أسامحه وقال اعتبريها نزوة وافقت إني أسامحه وأنسى كل شيء مع إنه صعب علي
وبعدها بفترة اضفته في الماسنجر ومثلت عليه دور فتاة لعوب وللأسف انه تفاعل معي وحتى عندما طلبت منه الخروج وافق مباشرة وهذا ما صدمني فيه
كيف أخليه يترك النت أو على الأقل الأمور السيئة وكيف أعرف إنه ما يقابل بنات؟

الرد:
* أقسى من الألم وأعظم من الوجع أن نتوقف قليلا عن رحلة التعب في محطات من تسببوا في إيلامنا، نتوسل إليهم أن يتوقفوا ونحاول إقناعهم أن يكفوا عما يفعلونه بنا...
أختي الكريمة إن الحياة رحلة صعبة، وفيها نبحر في محيط ترتفع أمواجه أحيانا وتنخفض أحيانا.. وتهب رياحه حينا وتسكن حينا، وليس ينجو من هذه التقلبات كبيرٌ ولا صغير شريف ولا وضيع، فالكل في لعبة الحياة سواسية.. لا أخفي حجم تعاطفي الكبير معك وإحساسي بحجم الألم الذي أنشب أظفاره في أعماقك.. ولا يسرني يعلم الله أن يتهدم بيت مسلم أو أن تخيم عليه أجواء الكآبة لذا خذي مني ما أراه
في موضوعك:
* من الأمور التي أؤمن بها إيمانا كاملا هي: أن من أراد السعادة في الحياة فيجب عليه ألا يتمحور حول شيء واحد وألا يلتف عليه ولا يعلق سعادته وسروره به ولايفني كل وقته من أجله.. فحياتك ليست فقط زوجا، لا بل هي أكثر شمولية وتنوعا: هناك أولاد وأهل هناك صديقات وهوايات وقبل هذا أنت نفسك التي بين جنبيك ولست أنقص من قدر موضوعك او أدعو لتقليل الاهتمام بالزوج حاشا لله ولكن الإنسان المتوازن في الحياة هو من يكون عطاؤه أطول وبذله أدوم.
* حديثي سيكون موجها إليك واليك فقط ولن أتعرض لزوجك ولن أطالبه بأي شيء وذلك لسبب بسيط وهو أن تلك السطور أنت من سيقرؤها, لذا فحل مشكلتك سينطلق منك.
والحل الأمثل لمشكلتك ولا أرى له بديلا هو المواجهة! وخوض معركة ضارية بعد التسلح بالأسلحة المناسبة!!
والمواجهة التي ارمي إليها هي المواجهة مع النفس، وذلك بتتبع الأخطاء ورصدها والعمل على تلافيها.... قلتِ سنوات طويلة وزوجك على هذا الوضع ولم يتغير هل سالتِ نفسك لماذا؟ لست أشك في تحملك نسبة كبيرة من الخطأ في وصول الأمر إلى ما هو عليه!
الصينيون يعرفون الجنون بأنه طلب نتائج جديدة بنفس الطرق القديمة! والعقلاء أمثالك هم الذين يهتدون إلى أخطائهم ويسلمون بها ويعملون على إصلاحها وتعديلها. وها أنت قد جربت العنف والخصام ورفع الصوت فهل ترينه أثمر وغيّر الأحوال؟! أبدا بل زادها تعقيدا وضيع سنوات من عمرك في شقاء وتعاسة؟؟
إن البقاء في نفس الدائرة وعدم التحرك وتضييع الوقت بالصراخ والعنف والشدة معها وفي كلتا الحالتين ستكونين أنت الخاسر الأكبر وللأسف أنت من سيهدي قلبه لهولاء الفتيات!اقرئي مقال(لاتهدي قلبه لغيرك)
الأمر الآخر هل سألت نفسك لماذا يلجأ زوجك إلى هذا؟ لعله يتضور جوعا عاطفيا وهاهو يحاول إشباعها للأسف من تلك المصادر السيئة!
* تقولين: إن زوجك يجلس كثيرا على النت، وقد فاض جهازه بالصور والمقاطع السيئة، وأنا أقول بأي حق تتجسسين على زوجك؟! أما علمت أ ن التجسس من كبائر الذنوب ولا يسوغ لك بحال أن تتجسسي أختي الكريمة هل تظنين أنك بالمطاردة والمحاصرة والتدقيق ستغيرين الزوج وتعدلين سلوكه؟
أو أنك ستتمكنين من الوقوف على كل تحركاته؟
هذا ضرب من خيال ووهم كبير، وللأسف إنه يزيد الأمور تفاقما وتعقيدا... ومن تخون إنسانا سيجد ما يثبت به خيانته ولو توهما!
لذا اعرضي وفقك الله عن هذا ولا تتقمصي دور المحقق والمخبر وأحيلي أمرك إلى الله واعملي ماهو مطلوب منك ولا تضيعي أوقاتك وجهدك فيما لايفيد
* مما أزعجني في رسالتك أختي الكريمة تخطيطك وإصرارك على أن تسقطي زوجك بالضربة القاضية!.. ولا أعلم من نصحك بهذا التصرف السقيم؟
تتقمصين شخصية أنثى لعوب وتمارسين معه ضغطا عاطفيا رهيبا بل وتفسحين المجال أمامه وتغرينه بلقاء غرامي!فكرة اقل ما يمكن وصفها بأنها خرقاء وليس بمثل تلك الخفة تعالج الأمور وأنت كمن يفتح الخزائن أمام محتاج مضطر يختبر أمانته؟
ألقاه في اليم مكتوفا وقال له
إياك إياك أن تبتل بالماء
وهذا أسلوب مرفوض ولا يجوز بحال أن نغوي الآخرين ونستدرجهم لغرض اختبارهم وتمحيصهم!
ولا يفهم من حديثي أني أبرر للزوج هذا التصرف أبدا فالمفترض أن يكون أكثر ثباتا ورزانة ولكن أنت من أشعل النيران في قلبه وحجم خطاك اكبر وأشنع..
وللأسف أن هذا الأمر أزعجك ولم يكن يرضيك إلا أن ترينه مكبلا مدنسا متلبسا بالجرم! وتسعين لخنقه وتوريطه والإيقاع به؟
* قلت: إن لديك زوجا لطيفا وكريما وخلوقا، وقد تغير وعاهدك على عدم العودة فلماذا لم تحمدي الله وتباركي الحال؟
وكون هذا الأمر قد انكشف لك لا يعني أنك أفضل منه فلربما كان في حياتك أشياء كثيرة قد سترها الله ولو انكشفت لكان وضعك أسوأ من وضع زوجك.!
على كل حال أختي أنصحك بعدم مكاشفته في الأمر مهما بلغت الضغوطات ودرجة الغليان عندك لأنك لو صارحتيه سيحتقرك ويحتقر نفسه والإنسان متى ما رأى نفسه عظيما سيصغر عنده فعل أي شيء مهما كان عظيما، وبذلك ستكونين ممن يخربون بيوتهن بأيديهم.. وما أراه حلا جيدا مع هؤلاء الرجال أصحاب النزوات أن تعمل المرأة على سد نوافذ الشر والعمل على تقليل فرص الخطأ، ومن هذا هو عدم التقوقع في زاوية المشكلة وتنسى معه نفسها وبيتها وأولادها ورشاقتها ومن ثم تنهار نفسيتها وتضعف قوتها الداخلية وتغدو كخرقة بآلية وستكون ولا شك الخسارة لديها بعد ذلك مضاعفة
* لكي تتغير حياتك وتبحر سفينتك من شاطئ الألم لابد أن تتغيري.. يقول الكاتب الاجتماعي روبرت مارك ألتر مسلطا الضوء على خمسة خرافات تقف عائقا ضد تغير الزوجين وهي:
1- أنا لست بحاجة إلى أن أتغير
2- الطرف الآخر هو الذي بحاجة للتغير
3- سوف أتغير إذا تغير
4- لن أتمكن من تغير نفسي بما يكفي في نظره
5- لا استطيع أن أغير نفسي فأنا خلقت هكذا
افتحي صفحة جديدة لكوني حكيمة وصبورة ابدئي بنفسك أختي الكريمة اتفقي معه على أوقات معينة تخرجان فيها بشكل أسبوعي، توددي إليه أشعريه بحاجتك إليه وبحبك لحديثه والجلوس معه... أشعريه بثقتك فيه... اجلسي معه جلسات حوار اكتشفي رغباته اسأليه ماذا يحب وماذا يكره؟ حتى في أدق تفاصيل حياتكما...
حاولي إقناعه برحلة خارجية تجددين معها الحياة وتطردون ما تسرب من ملل وفتور أرصدي أي تطورات تطرأ ولو كان صغيرة واحتفي بها.. أعاد الله لك زوجك محبا وفيا مخلصا.

منقول من الدكتور المنيف

اخيتي بانة
مانقلتيه عين العقل والصواب00لكن لاننسى الدعاءبأن يبعدالشيطان عناويلهمناالصبر

شكرا لك على هذا النقل بس أحب أوضح لكم أشياء كثيرة في حياتي :
أولا أنا مشبعته من كل النواحي وهو معترف بهذا كله ؟؟؟؟؟؟؟
دائما أحسسه إني واثقه فيه وأني ماأشك فيه أبدا؟؟؟؟؟؟؟؟؟
إذا ناقشته ماأرفع صوتي عليه أبدا مناقشة هادئة وبأدب وهو معترف بهذا كله ؟؟؟؟؟؟
وين الغلط أبغى أعرف بشو قصرت معااااااااااااااااااااااااه عشان يجازيني بهذي الخيانه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

والله وربي يشهد عجزت أفتح معاااااااااه الموضوع لأني مو مصدقة مو مستوعبه إللي قاعد يسويه فيني
وإذا شفته أقول مستحيل يطلع منه كل هذا ..... إنسان طيب وحنون
بس مررررررررررررررره طلع من عندي الظهر يقول مواعد جماعة من العمل بروح لهم أقوله هذا الوقت من يطلع فيه
يقول عمل طاري...........؟؟؟؟؟؟؟
ياااااااااااااااااااااب فرج همي وغمي ياااااااااااااااااااااااب صبرني

happy angel

الرجل لازم يكون في بيته انسان عاقل ورزين وفيه اشياء ما يقدر يسولف ويا زوجته فيها ..لذلك يتخذ له صديقه ..يسولف وياها على راحته ويتكلم في جميع الامور التي تحرجه ولا يستطيع الكلام فيها مع زوجته ...وصدقيني مهما بعد الزوج عن زوجته تكون في نظره هي الاولى والاخيره ..ومرده بيته ..والعشيقه مجرد ابره تخدير تظل فتره وتنتهي ...يعني يكون منبهر فيها اول شي بس بعد مرور الوقت يستيقظ من غفلته ..ويعود لزوجته ..بس المصيبه في اللي يعود للبحث عن ابره اخرى:busted_red:

مشكوووووووووووووره اختي بانه على كلامك وكلامك عين العقل بس تدرين انا جربت مع زوجي كل الطرق :
قلت له نطلع انا وياك يوم بالاسبوع ماني طماعه بس يوم نطلع ونتمشى ونتعشى برى تدرين وش قالي قال ماله داعي نطلع مع بعض قلت له طيب انت كل يوم تطلع مع زملائك ولاقلت لك شي خصص يوم بس واحد نجلس فيه مع بعض واذا ماتبي نطلع برى البيت عادي بس اجلس معي تدرين وش رد علي قال الرجال الي يجلس بالبيت مو رجال حرمه قلت له يعني كل الرجاجيل الي يجلسون مع حريمهم وعيالهم بالبيت حريم يقول ايه .
حسسته اني بحاجه له سفهني ولاعبرني حسسته بعد اني احب اسمع له وهو يتكلم صار مايتكلم ويسكت ويقول ماعندي شي اقوله عطيته ثقه اكثر من اللازم صار مو قد الثقه جلست معه وسألته وش تحب وش تكره يقول كل شي عندي عادي حتى الاكل اقوله وش تحب اسوي لك يقول مافيه شي معين حيرني معه وجنني ودخلني في حاله نفسيه الله العالم فيها ومااستفدت منه شي خيانه ومغازل وبنات ومواقع تعارف يعني لاحياة لمن تنادي وش اسوي ماادري تعبت معه ومالقيت احد يعطيني حل اسويه وش اسوي كل يوم اموت اكثر من اليوم الي قبله

أمنيـــه

مرهفة الأحسااس..أم ليــــندا..

حباايبي..والله ماراح تحصلوون في النهاايه الآ عواار الراس..ولكن لكل مشكله حل بأذن الله..

أولا..لا تضغطوون على حاالكم وريحوا نفسكم وأعصاابكم..

ثانيا..ألجئوا الى الله با الدعااء في كل وقت وخااصه قياام الليل..والأستغفاار..وبعدين لابد من الموااجه في وقت اتكونين أنتي نفسياً مستعدة..بمقدمة حلووة اتحسسينه بأهميته وأنج مومقصره معااة..ومن ثم وااجهيه..واطلبي منه ماايعودها لأنه بهالأسلوب رااح إيخرب بيته لأنج مااترضين أتعيشين مع رجل خاائن..

يااارب ماايصير الآ الخيـــــــر..والله إيكون بعونكم ويفرج لكم ربي لما فيه الصلاح والسعاادة الداائمه بأذن الله..

لاخلا ولاعدم

:icon26:

مرهفة الأحسااس..أم ليــــندا..

حباايبي..والله ماراح تحصلوون في النهاايه الآ عواار الراس..ولكن لكل مشكله حل بأذن الله..

أولا..لا تضغطوون على حاالكم وريحوا نفسكم وأعصاابكم..

ثانيا..ألجئوا الى الله با الدعااء في كل وقت وخااصه قياام الليل..والأستغفاار..وبعدين لابد من الموااجه في وقت اتكونين أنتي نفسياً مستعدة..بمقدمة حلووة اتحسسينه بأهميته وأنج مومقصره معااة..ومن ثم وااجهيه..واطلبي منه ماايعودها لأنه بهالأسلوب رااح إيخرب بيته لأنج مااترضين أتعيشين مع رجل خاائن..

يااارب ماايصير الآ الخيـــــــر..والله إيكون بعونكم ويفرج لكم ربي لما فيه الصلاح والسعاادة الداائمه بأذن الله..

لاخلا ولاعدم

:icon26:[/SIنZE]

الله يجزاكم خير جميعا ماقصرتوا معي بدعائكم
ومثل ماقلتوا مافيه إلا المواجهه
راح أواجهه والله يصبرني ويكون في عوني

ألما

السلام عليكم ،،

اختي الغالية انا مشكلتي مقاربة لمشكلتك بس ازيد عليك ان زوجي مو وحدة بس الا بنات يتنقلمن بنت لبنت

ويطلب يشوفهم ويلتقي معاهم وهمـا يقبلون ان يشوفهم اخرة وحدة التقى معهـا في برغم بعد المسافات بينا وينهـا الا ان ماهم شي التقى فيهـا ،،، الله العالم وش صار بينهم بعد،،

المهم ياوخيتي ان تعبت معـاه جداا لدرجة اني يأست وكرهت دنيتي بالاحرى جاتني حالة نفسية عويصة مايعلم بحالي الى الله سبحانه وتعالى ،، وكلما شفت مكالماته مع البنات والمسجات الغزلية والحب اموت قهر ابكي لمن تحمر عيوني واتقطع من داخلي لدرجة اني مو مقصرة معاه واهو نفس زوجك في الشخصية ،، لكن بجد مافادني اي شي تعبي وقهري فكرت وفكرت في الامر مرات ومرات ليه انــا كذا وهو ولا على فكره انا اتعذب واهو يتلذذ بالعلاقات والمحرمة حب وغزل ليه انا مافي حياتي الا اهو ؟ انا عندي نفسي اولادي بحاجتي ،،

فكري زين ياويتيلا تتهورين في المواجهة انا ياما واجهت زوجي بس ماكو فايدة ينكر لدرجة اني شفت المحادثات الماسخة الي ينـا وبين عدة بنات وقلت ليش كذا ووووو ،،، لكن ماقدم ولاأخر الا طنشني وعطاني وجه تاني ، قلت احترم مشاعري اقلهـا لاتكلم مسن وانا موجودة كفاية الجوال معهم بالساعات بس ولا شي عادي قال يقبلك انا كذاا ولا شوفي لك تصريفة ،، حاولت اتناسى ماقدرت بس حالياا الحمد لله ،، الله ماقصر معاي بعد الصلاة والدعاء
انا الي تغيرت مش هو كيف تغير ت؟ اقولش

خلاص اتجاهله جدااا ماكأنه موجود ابد،، مافتح معاه موضوع عن بنات او ع النت باتااا

يتكلم يتحدث هذا تقول كذا وهذا تحبني وانا ولا ارد عليه ابد مطنشته والحمد لله على النعمة

اقسم لك بالله اني كرهته من قلبي احس وجوده معاي في البيت يضايقني مره ثقيل على قلبي

من كثر ماشفت معاملة مع هالبنات كرهته عرفت انه اكبر كذاب ومخادع يبقسم انه مايكلم والجوال الخاص شفت قبل يومين في السيارة خاشة عني مايبغاني اشوفه ،، ليه انا اتعب قلبي على انسان مايستاهل دمعة من دموعي

والله الحين متأسفة على كل حسرة وكل االم تألمته بسببه وكل دمعة نزلت من عيني حرام عليه

انسان خاين مايستاهل ليه نجري وراه ونحسسه انا له قيمه كبيرة الا طنشيه ولاتعملين له حساب

في ها الامور اما بيتك واهتمامك بنفسك خليه يزيد ويكبربعد فاهمتني يالغالية طولت عليك لان معاناتك نفس معاناتي

الله يفرج لك ولي وللجميع

حبيت اقولش حاجة انا زوجي مايستحي يصرح لي بعلاقاته وانه يكلم اكتر من بنت هـا شتقولين في الجرأة والقسوة

انشالله تتغيرين متلي يارب ،،،

الحمد لله رب العالمين

آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه من قلبي أقولها لزوجي الخاين
تصوروا واجهته بخيانته وإن وحدة مرسله لي بالجوال عن خيانته ( مع إني شايفة المحادثات مع البنات بنفسي)
وأنكر وحلف بالله العظيم وبيحلف على المصحف إنها كذابه وإن ماعمره كلم أحد ولأا شاف أحد ويكثر من الحلف كل شوي يقول والله العظيم ماكلمت والله العظيم ماقابلت أحد...... يقول مستحيل هذا الكلام كيف تصدقين فيني كذا وإنتي تعرفيني زييييييييييييييييين .........؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
شو رايكم بالله شو أسوي معاااااااااااااااااااااه الله يخليكم ردوا علي ؟
قولوا لي شو الطريقة إللي أقدر أتعامل معاااااااااااااااااااه بعد الحلف الكاذب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كيف أعيش مع واحد كذاب وخاين ويحلف بالله كذب ؟؟؟؟؟؟؟
مو مصدقة إللي أشوفه وأسمعه والله مصدووووووووووووومه فيه حييييييييييييييييييييييييييل ؟؟؟؟؟؟
اللهم فرج همي وغمي
اللهم أنزل علي الصبر

Dior 2007

اللــه يفرج همك ياااااااااااااارب
ويرد لك زوجك ردا جميلا ويبعد عنه بنات الحرااام
وزوجي وكل مسلمه ياااااااااارب

أعلى