من يلتمس رضا من؟نحن والتربية الحديثة

احصائياتى
الردود
0
المشاهدات
167

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
معلومات راجيه الرضا
إنضم
18 فبراير 2017
المشاركات
14,554
مستوى التفاعل
9,651
النقاط
113
من يلتمس رضا من؟نحن والتربية الحديثة
صفحات ما يسمى بالتربية "الحديثة" شغالين في الترند ده من فترة، اللي هو بدل ما المفترض الإبن يتربى إنه يلتمس رضا والديه ويخفض لهما جناح الذل، بقى بيتربى إن الوالدين هم اللي المفروض يلتمسوا رضاه عنهم، وأي حاجة مش على مزاجه يبقى أهله توكسيك ونرجسيين والمفروض يسيب لهم البيت ويهرب علشان "يعتزل ما يؤذيه".

الحقيقة ده مش ترند غريب، ده جزء من خطاب الفردانية وحب الذات اللي شغال من سنين، واللي هو أيضا بدوره جزء من ديانة الإنسانوية، صنم هبل الإنسان المعاصر.

الخطاب اللي بيجعل الإنسان الفرد وما يعجبه هو محور الوجود وليس ما في مصلحة الأسرة أو الجماعة أو الأمة، وليس طبعا ما يأمر به الله.

تعديل وإضافة من التعليقات للفائدة:

الأدوار بين الأب والإبن ليست متبادلة، ومعاملة الوالد للولد ليست كمعاملة الولد للوالد، والموضوع ليس "زيي زيك، وواحدة بواحدة، أو هذه بضاعتكم ردت إليكم، كما علقت الصفحة التي نشرت هذه الصورة"

الوالد يربي ويؤدب ويقوم الولد إذا اعوج، والولد يحترم ويطيع ويبر والديه. ليست هذه كتلك. العلاقة ليست علاقة ندية أو زيي زيك. كل ما في الأمر إن هذه التوجهات لعبت فترة على علاقة الرجل والمرأة حتى أفسدتها بنفس المفهوم "زيي زيك"، والآن تلعب على علاقة الآباء بالأبناء لتفسد ما تبقى في مجتمعاتنا. وهذا كما قلت توجه، وليس مجرد منشور عابر.


أشرف قطب
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه