لو كنتي مكاني؟

احصائياتى
الردود
28
المشاهدات
2K

اركيدة

Member
معلومات اركيدة
لو كنتي مكاني؟
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخواتي انا عندي اخت زوجي مطلقة تسكن قريبة مني عندما تذهب للعمل تترك بنتها اللتي تبلغ من العمر ثلاث سنوات معي يوم كامل من الصباح حتى المساء وانا عندي اطفال صغار بدأت انزعج ف انا لست مسؤولة عن ابنتها ولكن في نفس الوقت احس بتانيب الضمير على البنت الصغيرة ارجوكم اخبروني ماذا افعل

معلومات نشمية بدوية 2
اذا تبغين رأيي بصراحة انتي مكبرة الموضوع مرة الله يصلحك … راعي ظروف اخت زوجك و اعتبري بنتها مثل أطفالك عادي مافيها شيء. اكيد ما انتي مسؤولة لكن من باب مراعاة ظروف الآخرين. يمكن انتي بصيرلك ظروف و تودين اطفالك عند خالتهم او جدتهم ما تدرين عن ظروف الدنيا

اركيدة

Member
معلومات اركيدة
ولكن هناك اخواتها وامها يستطيعنا انا يساعدنها لماذا انا بالظبط
انا كذالك احتاج من يساعدني ولا اجد احد وانا ايضا عندي اطفال اهتم بهم لدي مسؤوليتي
هل انتي سبق لك اهتميتي ب ابن اختك او اخت زوجك من الصباح الى المساء ؟

حبيبه الوجد

Well-known member
معلومات حبيبه الوجد
عجيييييب ولله

المدام مشغوله بعملها وانتي مربيه لطفلتها وتحطها عندك يوم كامل!!!!

شرعا قانونا عرفا اخلاقا لايجوز

الله يسالها عن بنتها مو يسالك انتي عن بنتها

انتي مسؤوله امام الله عن اولادك ويحاسبك الله على كل تقصير ومحد مسؤول عن اولادك حتى لو امك الي حملت فيك انك تحطينهم عندها وتشتغلي مستقبلا مو من حقك ابدا

فما بالك زوجه اخوك تحط بنتها عندك يوم كامل وتروح العمل

خلي لك موقف صارم

لابارك الله بالعجز والضعف ويقطع ابو الوظيفه الي تخلي الام تتخلى عن مسؤوليتها الي امرها الله فيها

انتي انسانه راعيه عن بيتك وعن زوجك وعن اولادم وكلكم وراع وكلكم مسؤول عن رعيته والمراه راعيه في بيت زوجها وعلى ابنائها

يقول ﷺ: ما من عبدٍ يسترعيه الله رعيةً، ثم يموت يوم يموت وهو غاشٌّ لرعيته إلا حرَّم الله عليه الجنة،

حَدَّثَنَا عَبْدَانُ ، أَخْبَرَنَا عَبْدُ اللَّهِ ، أَخْبَرَنَا مُوسَى بْنُ عُقْبَةَ ، عَنْ نَافِعٍ ، عَنِ ابْنِ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : كُلُّكُمْ رَاعٍ وَكُلُّكُمْ مَسْئُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ ، وَالأَمِيرُ رَاعٍ ، وَالرَّجُلُ رَاعٍ عَلَى أَهْلِ بَيْتِهِ ، وَالمَرْأَةُ رَاعِيَةٌ عَلَى بَيْتِ زَوْجِهَا وَوَلَدِهِ ، فَكُلُّكُمْ رَاعٍ وَكُلُّكُمْ مَسْئُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ

اما تأنيبك لضمير بغير مكانه ابدا
عملها مو ضروري تنطق ببيتها تهتم ببنتها ولا تجيب لها خدامه تربي اولادها شي مايخصك

انا نصحتك لوجه الله ان ماحطيتي من الان خط احمر واتخذتي موقف صارم بحيث ان بنتها تكون عندها
قسم بالله حتندمين ندم عمرك

انا اختي مره من المرات قالت تفكر مستقبلا اذا توظفت تجيب بنتها طيله الصباح فتره عملها
عندي بحكم اني غير موظفه
حطيت خط احمر من بدري قلت حبيبتي هذا امر لايمكن اسمح فيه جيبي لك خدامه او انطقي في بيتك
انا مسؤوله عن بيتي وعن الي داخله
ماني مسؤوله عن ابناء غيري
لاجل انك مشغوله بوظيفتك بالنهار
اقسم بالله ماعادت فتحت المووضوع معاي ابدا واحترمت موقفي الصارم
الناس تحب انك تقومي بمسوؤليتهم لمن يشوفونك ضعيفه ومالك موقف وتستحي من كلمه الحق خصوصا
لاكن لمن يكون لك كلمه يتعاملون معك باحترام شديد ويبدا يبحثون عن من هم اضعف منك حتى يستغلونهم

اللهم بلغت اللهم فاشهد

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
معلومات راجيه الرضا
انا كذالك احتاج من يساعدني ولا اجد احد وانا ايضا عندي اطفال اهتم بهم لدي مسؤوليتي

شوفي اختي. الامر كله يعود الى قدرتك لو تستطيعين

أن تفعليها فافعليعها لوجه الله تعالى .فلعل اختها وامها لن يتقبلوا ذلك فتكوني انت ملاذا لها فانت ترعينها معزاولادك والامر ليس فرضا عليك

اما لو الامر يشق عليك.فعلا ويرهقك فلك ان تعتذري باسلوب جيد مع وعد انكزستستطيعين تقديم ما في وسعك

ولها ان تقدم لها في احد.دور استقبال الطفال الآمنة الراقية او تتناقش مع والدتها

وان كان الافضل لها ان تتفرغ لرعاية ابنتها او تقتص من وقتها.ولكن انت حقيقة لم ت ضحي ظروفها ومدى احتياجها للعمل

ولكن لابد من توضيح نقطة هامة انه. بمرور الزمن وما ان تبدا هي بالتقدمزفي عمرها وتبلغ فلو عندم ذمور فما يكون لها ان تجالسهم فلابد ان تنتبه امها لذلك وتتحدثين انت بشانه

حبيبه الوجد

Well-known member
معلومات حبيبه الوجد
شوفي اختي. الامر كله يعود الى قدرتك لو تستطيعين

أن تفعليها فافعليعها لوجه الله تعالى .فلعل اختها وامها لن يتقبلوا ذلك فتكوني انت ملاذا لها فانت ترعينها معزاولادك والامر ليس فرضا عليك

اما لو الامر يشق عليك.فعلا ويرهقك فلك ان تعتذري باسلوب جيد مع وعد انكزستستطيعين تقديم ما في وسعك

ولها ان تقدم لها في احد.دور استقبال الطفال الآمنة الراقية او تتناقش مع والدتها

وان كان الافضل لها ان تتفرغ لرعاية ابنتها او تقتص من وقتها.ولكن انت حقيقة لم ت ضحي ظروفها ومدى احتياجها للعمل

ولكن لابد من توضيح نقطة هامة انه. بمرور الزمن وما ان تبدا هي بالتقدمزفي عمرها وتبلغ فلو عندم ذمور فما يكون لها ان تجالسهم فلابد ان تنتبه امها لذلك وتتحدثين انت بشانه

لا ياراجيه حبيبتي
الاعمال الي لوجه الله ماتدخل في اعمال مكلفه كلفها الله لعباده
الاعمال الي لوجه الله هي الاحسان شي زايد عن الفرض
مو شي ربنا كلف امها فيه ثم ترمي حملها على زوجه اخوها ثم نداهن لزوجه اخوها بحكم انه لوجه الله
هذا ضعف وهوان
الله يحب المؤمن القوي وليس الضعيف
تخيلي اقول يافلانه صلي عني الفروض لوجه الله
يافلانه تكفين قومي بحقوق زوجي اطبخي له نظفي له لوجه الله معليش!!
يافلانه تعالي نظفي بيتي واطبخي مكاني لوجه الله معليش
يافلانه ربي اولادي عني ماعندي وقت اربيهم واهتم فيه لوجه الله!!!

هذا ضعف وهوان
ماله دخل بوجه الله

حتى لو امها ماتت تنتقل البنت شرعا للجده وللخاله مو لزوجه الاخ

معلومات نشمية بدوية 2
اذا الامر يضايقك فعلا و فيه اجهاد. صارحي اخت زوجك و لا تخجلي منها. امر الله من سعة. لا يكلف الله نفسا الا وسعها ….

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا
لا ياراجيه حبيبتي
الاعمال الي لوجه الله ماتدخل في اعمال مكلفه كلفها الله لعباده
الاعمال الي لوجه الله هي الاحسان شي زايد عن الفرض
مو شي ربنا كلف امها فيه ثم ترمي حملها على زوجه اخوها ثم نداهن لزوجه اخوها بحكم انه لوجه الله
هذا ضعف وهوان
الله يحب المؤمن القوي وليس الضعيف
تخيلي اقول يافلانه صلي عني الفروض لوجه الله
يافلانه تكفين قومي بحقوق زوجي اطبخي له نظفي له لوجه الله معليش!!
يافلانه تعالي نظفي بيتي واطبخي مكاني لوجه الله معليش
يافلانه ربي اولادي عني ماعندي وقت اربيهم واهتم فيه لوجه الله!!!

هذا ضعف وهوان
ماله دخل بوجه الله

حتى لو امها ماتت تنتقل البنت شرعا للجده وللخاله مو لزوجه الاخ

يا غالية ضعف وهوان لو فرض عليها فرضا ولا نقبل ان يفرض عليها..اذن لو قبلته مرغمة ولكن ما بالك بامراة تقبل ان تستضيف طفله كع اولادها تعلمهما مثلما تعلمهم. ولعلها تؤجر تطعمها ولعلها تؤجر

هذا يكون عن طيب نفس وسعة صدر

اما لو ضاق صدرها فلن اقول لها وسعي صدرك.لانه ليس بفرض كما انها ان لمزيتسع صدرها بطبيعتها فلن افلح في اقناعها ولربما انعكس بالسلب ع البنت بان تعاملها معاملة سيئة .

نقطة هامة لم اركز عليها ذكرتها سريعا وهي ظروف المرأة التي تعمل هي مطلقة ولربما مضطرة للعمل واقول ربما .

طيب ماذا لو يجبرونها هنا اقول لا ليس بالاجبار

لأن ساعتها سيكون هناك كلام آخر
ولا مجال لمداهنة زوجة الاخ لاني اعلم يقينا أن الامر ليس بمفروض شرعا ولا ارضى بظلم الزوجة ولو قيد أنملة لصالح احد كائنا من كان

بالنسبة لانتقال الولاية لسنا نتحدث عن حضانة اطفال ربل هنا نقول امها اولى بها اما الخضانة لاولاد المطلقة او الارملة فشيء آخر

حبيبه الوجد

Well-known member
معلومات حبيبه الوجد
يا غالية ضعف وهوان لو فرض عليها فرضا ولا نقبل ان يفرض عليها..اذن لو قبلته مرغمة ولكن ما بالك بامراة تقبل ان تستضيف طفله كع اولادها تعلمهما مثلما تعلمهم. ولعلها تؤجر تطعمها ولعلها تؤجر

هذا يكون عن طيب نفس وسعة صدر

اما لو ضاق صدرها فلن اقول لها وسعي صدرك.لانه ليس بفرض كما انها ان لمزيتسع صدرها بطبيعتها فلن افلح في اقناعها ولربما انعكس بالسلب ع البنت بان تعاملها معاملة سيئة .

نقطة هامة لم اركز عليها ذكرتها سريعا وهي ظروف المرأة التي تعمل هي مطلقة ولربما مضطرة للعمل واقول ربما .

طيب ماذا لو يجبرونها هنا اقول لا ليس بالاجبار

لأن ساعتها سيكون هناك كلام آخر
ولا مجال لمداهنة زوجة الاخ لاني اعلم يقينا أن الامر ليس بمفروض شرعا ولا ارضى بظلم الزوجة ولو قيد أنملة لصالح احد كائنا من كان

بالنسبة لانتقال الولاية لسنا نتحدث عن حضانة اطفال ربل هنا نقول امها اولى بها اما الخضانة لاولاد المطلقة او الارملة فشيء آخر

تقبل تستضيف طفلتها تعلمها مثل ماتعلم اطفالها ليش ماشاء الله فاتحه الاخت اركيده حضانه اطفال !!

شي عجيب لايقبله العقل
بالعكس كذا وفرت لها قيمه المربيه !! وصارت مربيه عيال غيرها ليش البنت يتيمه عشان احد يقوم بتربيتها واطعامها
مشكله الاكثريه فاهمين الاجر والاحسان بشي مافرضه ربنا
هي اصلا يوم ترفض وجود الطفله وتطلب من الام تقوم بمسؤوليتها كسبت اجور اعظم

اجر ان الله استرعى هالام على الطفله
اجر تفرغ الام للطفله
اجر قرار الام في البيت لتربيه الطفله
ولا الاجر مايجي الا ان الوحده تفتح بيتها حضانه لاطفال كل موظفه من قرابتها مو فاضيه لتربيه اولادها

ياحبيبتي راجيه اكاد اجزم والعلم عند الله ان العضوه اركيده ماكتبت المووضوع الا بعد مانضغطت

طيب من البدايه لانوصل للمرحله هاذي ينحط حد
والحياء بهالامور والمصارحه اعتبرها ضعف

حتى لو لم تجبر يكفي انها تحدث بنفسها انها مضغوطه وماتكلمت من البدايه هذا اسمه ضعف
مافي وحده حتجبر احد على اولادها بالقوه مفروغ منه
لاكن فيه من تقرر وتختار والطرف الاخر يقبل بضعف وحياء ثم تنفجر من الضغط ليش توصل لهالمرحله!!

بعدين شغله مطلقه والعمل ومجبره عليه مايخصنا
كلن عقله براسه لو تجلس تشتغل ٢٤ ساعه شأنها الخاص
نتكلم عن تخليها لمسؤوليتها واختيارها لزوجه اخوها تقوم بالمهمه

انا وضحت انتقال الولايه الذي يعتبر شي مهم يتم انتقاله للجده ثم الخاله بعد وفاه الام طيب كيف لو الام عايشه وهي تركت طفلتها حتى ترعاها زوجه اخوها
عشان تتفرغ للوظيفه!!

اعطيني مفتي واحد من اهل السنه والجماعه ومن العلماء
واعطيني استشاري اسره
تعرض عليه مثل هالمووضوع
ويقول ولله ياختي معليش اكسبي اجر بعيال غيرك
ربيهم مع عيالك وقومي بالاهتمام فيهم وارعيهم واياك تقصري بمسؤوليتك تجاههم ووفري سبل الراحه للام الكادحه الموظفه لانها مو فاضيه لبنتها !!

ولله نفس هالاستشاره مرت علي كثير ومن فتاوي الكل اجمع انه لايجوز وغلط وخطأ كبير ان الام ترمي بمسؤوليتها على الغير وتتفرغ للوظيفه

واركيده عقلها براسها
استخيري ربك
وراح تعرفي قيمه نصيحتي بعدين

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا
تقبل تستضيف طفلتها تعلمها مثل ماتعلم اطفالها ليش ماشاء الله فاتحه الاخت اركيده حضانه اطفال !!

شي عجيب لايقبله العقل
بالعكس كذا وفرت لها قيمه المربيه !! وصارت مربيه عيال غيرها ليش البنت يتيمه عشان احد يقوم بتربيتها واطعامها
مشكله الاكثريه فاهمين الاجر والاحسان بشي مافرضه ربنا
هي اصلا يوم ترفض وجود الطفله وتطلب من الام تقوم بمسؤوليتها كسبت اجور اعظم

اجر ان الله استرعى هالام على الطفله
اجر تفرغ الام للطفله
اجر قرار الام في البيت لتربيه الطفله
ولا الاجر مايجي الا ان الوحده تفتح بيتها حضانه لاطفال كل موظفه من قرابتها مو فاضيه لتربيه اولادها

ياحبيبتي راجيه اكاد اجزم والعلم عند الله ان العضوه اركيده ماكتبت المووضوع الا بعد مانضغطت

طيب من البدايه لانوصل للمرحله هاذي ينحط حد
والحياء بهالامور والمصارحه اعتبرها ضعف

حتى لو لم تجبر يكفي انها تحدث بنفسها انها مضغوطه وماتكلمت من البدايه هذا اسمه ضعف
مافي وحده حتجبر احد على اولادها بالقوه مفروغ منه
لاكن فيه من تقرر وتختار والطرف الاخر يقبل بضعف وحياء ثم تنفجر من الضغط ليش توصل لهالمرحله!!

بعدين شغله مطلقه والعمل ومجبره عليه مايخصنا
كلن عقله براسه لو تجلس تشتغل ٢٤ ساعه شأنها الخاص
نتكلم عن تخليها لمسؤوليتها واختيارها لزوجه اخوها تقوم بالمهمه

انا وضحت انتقال الولايه الذي يعتبر شي مهم يتم انتقاله للجده ثم الخاله بعد وفاه الام طيب كيف لو الام عايشه وهي تركت طفلتها حتى ترعاها زوجه اخوها
عشان تتفرغ للوظيفه!!

اعطيني مفتي واحد من اهل السنه والجماعه ومن العلماء
واعطيني استشاري اسره
تعرض عليه مثل هالمووضوع
ويقول ولله ياختي معليش اكسبي اجر بعيال غيرك
ربيهم مع عيالك وقومي بالاهتمام فيهم وارعيهم واياك تقصري بمسؤوليتك تجاههم ووفري سبل الراحه للام الكادحه الموظفه لانها مو فاضيه لبنتها !!

ولله نفس هالاستشاره مرت علي كثير ومن فتاوي الكل اجمع انه لايجوز وغلط وخطأ كبير ان الام ترمي بمسؤوليتها على الغير وتتفرغ للوظيفه

واركيده عقلها براسها
استخيري ربك
وراح تعرفي قيمه نصيحتي بعدين

شوفي يا غالية كلامي ليس مطلقا وسافصل اكثر
اولا لن تجدي في كلامي يقول انها فتاوى اهل العلم

ولكن قلت ان اتسع صدرها وذلك لان الامر معروض على العام وربما هناك من يقرا فيستفيد كل حسب ظروفه وتجربته

ان اتسع صدرها فتستضيفها بنية صالحة فكان من كرم الله تعالى أن تؤجر لان ابسط الاعمال ان استحضرنا فيها النوايا كان لنا فيها الأجر .

هذا بعيدا عن الام يخص الطفلة حتى وان كانت امها مخطئة فلعل الاحسان للطفلة يكون في محله

طيب بالنسبة للام. انا قلت لعلها مضطرة وهنا لا استطيع ان اقول انها تلقي بمسئوليتها لانه كم من ام تعمل وتتمنى الا تفعل وتنتظر اليوم الذي تمكث فيه ببيتها اما ان كانت تعمل كنوع من الترفيه رامية طفلتها فهذا شيء اخر

طيب حتى ولو مضطرة فللاخت اركيدة ان كانت كارهة حتى دون تعب لها ان ترفض وانا لم انءرها بالويل والثبور وعظائم الامور ان رفضت حتى دون سبب ولم الحقها بالحرام والحلال .

طيب ان ترتب مفسدة اكبر من المصلحة على استقبال الطفلة اذن فلترفض

ان رات تهاونا من الام. فلترفض ولكن ارجع هنا اقول ان الاحسان يخص الطفلة بالدرجة الاولى

اذن باختصار

الامر ليس بفرض وان رفضت مع القدرة فلا غبار عليها

ان ترتبت مفسدة عظيمة على الامر فلترفضه

انا لا اعلم ظروف اخت زوجها لاحكم حكما جازما بكونها تخلت عن مسيوليتها ام لا وانها القت بابنتها الى الناس ايربوها

اركيدة

Member
معلومات اركيدة
حبيبة الوجد يا حبيبتي ردك والله ابكاني اول مرة احس ان في حدا فهمني
هي في صراحة بامكانها تبحث عن عمل اخر يناسب وقتها واهتمامها ب اولادها حاليا ليست محتاجة ظروري للعمل
فليست هي من تصرف هناك من يصرف عنها في الوقت الحالي لذالك لو بحثت عن عمل اخر فيه ساعات قليلة احسن ولكن هي فكرت في نفسها فقط لا يهمها راحة احد او اولادها
انا يا حبيبتي اعطي واعطي دائما اي شيء طلبته مني نفذته لم اقول لها يوما لاء بس للاسف رايتها تتمادى في الاخذ مني بدون مقابل رغم اني لا احتاج مقابل انا محتاجة ان تبتعد عني فقط لانني زهقت خلاص نفسيتي تعبانة
حتى انني اصبحت احس بنفسي مريضة نفسيا عندما ارها احس بتعب شديد وقلبي بيدق وتوتر فهي تعرف كيف تاخذ مني شيء ولو لم اوافق تعرف كيف تتطلبه عندما تحصل على ما تريد تذهب هي مرتاحة وانا اعيش في اكل نفسي وتعب نفسي
لذالك عندما تركتلي بنتها هي لم تأخذ اذني او سالتني تركتها هنا بدون حتى تعرف هل وافقت او لاء وعندما تأتي بالليل تقول لي سامحيني حبببتي بس انتي تعرفي ظروفي

اركيدة

Member
معلومات اركيدة
غاليتي راجيه الرضا احبكي في الله
حبيبتي والله دائما انا اقدم لها المساعدة وليس لها فقط لكل العائلة الحمدلله ربنا يجازيني
وبنتها هذي بالضبط ليس اول مرة تتركها معي كل مرة اينما ذهبت تتركها هنا عندي وتذهب هي سواء عرس مشوار اي مكان لازم تتركها لي وتقول خليها مع اولادك حتى اعود وانا بكل فرح استقبلها
ولكن عندما ذهبت للعمل واعرف انني ساتكلف بها يوميا من الصباح للمساء هنا انصدمت لا استطيع ف انا عندي اولاد ماشاء الله مشاغبين كيف اتقبل بتربية ومسؤولية طفلة اخرى وامها حية ترزق وعندها حلول وحلول ولكن وجدتني انا الحل الاسهل بل عرفت شخصيتي استحي ولا ارفض لها طلب
اما بالنسبة للعمل فهي حاليا ليست محتاجة له كتير قد تحتاجه بعدين بس الان ليست هي من تصرف عن الاكل والسكن والاولاد

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا
حبيبتي والله دائما انا اقدم لها المساعدة وليس لها فقط لكل العائلة الحمدلله ربنا يجازيني
وبنتها هذي بالضبط ليس اول مرة تتركها معي كل مرة اينما ذهبت تتركها هنا عندي وتذهب هي سواء عرس مشوار اي مكان لازم تتركها لي وتقول خليها مع اولادك حتى اعود وانا بكل فرح استقبلها
ولكن عندما ذهبت للعمل واعرف انني ساتكلف بها يوميا من الصباح للمساء هنا انصدمت لا استطيع ف انا عندي اولاد ماشاء الله مشاغبين كيف اتقبل بتربية ومسؤولية طفلة اخرى وامها حية ترزق وعندها حلول وحلول ولكن وجدتني انا الحل الاسهل بل عرفت شخصيتي استحي ولا ارفض لها طلب
اما بالنسبة للعمل فهي حاليا ليست محتاجة له كتير قد تحتاجه بعدين بس الان ليست هي من تصرف عن الاكل والسكن والاولاد

احبك.الله حبيبتي 😍

شوفي يا اختي الغالية والله افهم.اياك.واحس بك

ولكن يبدو ان كلامي لم يفهم جيدا
اختي لم احب ان اجيب اجابة قاطعة قبل ان اعرف الظروف كاملة

افهم غاليتي انك.مددتي يد المساعدة ولكنك سالت ماذا تفعلون لو كنتن مكاني فاجبت اجابة عامة لربما تنفع غيرك

اولا كمبدا عام لا يصح تحميل الزوجة فوق طاقتها اقولها ليفهم مقصدي جيدا

طيب عامة بعيدا عنك.ماذا لو اي واحدة نظرت لتلك الطفله بعين العطف وانها مهمله من امها واخبت اختضانها اقول افعلي وتؤجري بالنية إن شاء الله

طيب لو رفضت اقول حقك

في حالتك لم افهم الصورة كاملة وهذا قلته خين وضحت اني لا افهم.ظروف اخت زوجك جيدا فلعلها محتاجة ومضطرة وفي كرب ولكن حتى مع هذا لم اقل اقبلي رغم عنك بل بشرط استطاعتك اي حسب طاقتك.فان لم تتحملي فلا غبار عليك.فلست مسئولة عنها بالاساس

طيب اما وقد تفضلت بتوضيح الصورة كاملة وانك.لا تتحملي وانها هي ليست مضطرة ولا في كرب بل عندها متسع من الاختيارات زالطرق فاقولها لك اعتذري لها بادب بانك لن تستطيعي خاصة وانها تفعلها معك في مناسبات اخرى.
كونها تستغل طيبتك وتضغط عليك هذا غير مقبول. ويسمى استسهال وانا اقولها لك هنا بوضوح لو كنت مكانك لاعتذرت بادب وتركت لها مسئوليتها تتحملها هي لان المراة لا تعمل وتخرج من بيتها الا للضرورة لان وظيفتها بالاصل تربية الاولاد اما ان تخرج رفاهية فلا والف لا

وافضل لك ان تتملصي الان قبل ان تفكر بزواج وربما تتركهاكلية.

أمضي فبما يربحك بلا تأنيب ضمير

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا

أختي نصيحة في الله ..تعودي ان تقولي لا عندما لا تستطيعين او تشعرين انك ستتحملين ما لا طاقة لك.به

مع اخت زوجك او غيرها

ولعل هذا الامر فرصة لك.لتصاي لتلك.النقطة

اركيدة

Member
معلومات اركيدة
أختي نصيحة في الله ..تعودي ان تقولي لا عندما لا تستطيعين او تشعرين انك ستتحملين ما لا طاقة لك.به

مع اخت زوجك او غيرها

ولعل هذا الامر فرصة لك.لتصاي لتلك.النقطة
باذن الله هذا ما سافعل
جزاك الله خيرا حبيبتي

اركيدة

Member
معلومات اركيدة
ماهو رأي زوجك في الموضوع؟ لم تخبرينا..
زوجي أي رأي يا اختي هو يقول لي فكي مشاكلك بنفسك شوفي لك حل بعيد عني لن اتدخل فيك ولن اتدخل بين النساء

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا
زوجي أي رأي يا اختي هو يقول لي فكي مشاكلك بنفسك شوفي لك حل بعيد عني لن اتدخل فيك ولن اتدخل بين النساء

الكرة في ملعبك أختي اذن الحمد لله انه لا يؤيدها هناك.رجال يجبرون زوجاتهم على اابذل والتضحية لأجل اهلهم

اختاري الاسلوب المناسب لظروفك ..وانفضي عنك تلك المهمة

دانسميز

Well-known member
معلومات دانسميز
ممتاز وهذا لصالحك.. ياأختي أنصحك ان تقوي شخصيتك لأنك ستعانين ان لم تضعي الحدود لحياتك.. لأنك ستقابلين في حياتك أناس يحبون الاستغلال لمصالحهم الشخصية..
وزوجك بفضل الله اعطاكي حرية التصرف فلاتتعبي انتي نفسك..

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه