حتى لا نقع في الفخ ..روسيا وأوكرانيا ..تاريخيا وإسلاميا

احصائياتى
الردود
2
المشاهدات
434

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
معلومات راجيه الرضا
إنضم
18 فبراير 2017
المشاركات
14,542
مستوى التفاعل
9,665
النقاط
113
حتى لا نقع في الفخ ..روسيا وأوكرانيا ..تاريخيا وإسلاميا
حتى لاتقع في الفخ
روسيا وأُوكرانيا
نظرة اسلامية وأخرى تاريخية
• روسيا بدأت الهجوم على أوكرانيا ولكن نحن كمسلمين ماذا نعرف عن أوكرانيا؟
• إذا أردت أن تعرف تاريخ أوكرانيا مُجسداً أمامك صوراً ومقاطع فانظر الى ما تفعله الصين اليوم بالإغارة واسقط كل المشاهد على مافعلته روسيا بأوكرانيا
عندما كانت أوكرانيا أرضا اسلامية تنتشر فيها المساجد والمؤسسات الاسلامية.
• أوكرانيا المسلمة- سنة 1833م قامت القوات الروسية بالاستيلاء على المكتبات الاسلامية وهدمها وحرق الكتب الاسلامية والمصاحف وإبادتها، أما المساجد فأكثر من 900 مسجد تم هدمها او استخدامها في مجالات اخرى، وحتى اليوم توجد معالم لتلك المساجد في كثير من قرى القرم.

• سنة 1876م حرمت السلطات الروسية على المسلمين الحج الى بيت الله الحرام، و بدأت حملات التطهير العرقي والديني لمسلمي القرم حيث قامت السلطات 1890م بإغلاق المدارس وكافة المؤسسات التعليمية التي انخفض عددها من 1550 الى 275 مؤسسة تعليمية فقط لاجبار المسلمين على مغادرة موطنهم، ولم تكتف السلطات بما فعلته في المساجد والمدارس بل وصلت يدها الى مقابر المسلمين والتي تم نبشها والعبث بها، حيث سرقت منها الحجارة لاستخدامها كمواد للبناء.
• في اكتوبر 1917 قامت الثورة البلشفية و بدأت مرحلة جديدة في تاريخ الاسلام والمسلمين في اوكرانيا.
• في العشرينات والثلاثينات من القرن الماضي تعرض المسلمون مرة اخرى لحرب شعواء واسعة النطاق ضد الدين و المتدينين على حدود الاتحاد السوفييتي وخاصة ضد مسلمي أوكرانيا والقرم على وجه الخصوص، فعلت روسيا كل ما تفعله الصين اليوم وبقسوة متناهية فقامت باغلاق المساجد والمدارس الاسلامية والمكتبات الدينية والقبض على الزعماء والدعاة الاسلاميين وتعذيبهم في السجون، وكانت الدعاية الاعلامية وقتئذ تربط وبصورة مباشرة بين التوجه الاسلامي وعدم الوعي الاشتراكي وأن الاسلام يتصادم مع الثورية الاشتراكية.
• استولى النظام الشيوعى الروسي على المسجد الكبير في مدينة سيمفيروبل وتم تحويله الى معاصر للزيوت، والمسجد الحجري الى مبنى لارشيف سلاح البحرية عام 1921، ومسجد تينيستاف تم تحويله الى مخزن للمحاصيل الزراعية والمسجد الرئيسي في مدينة بخشيسراي تم تحويله الى متحف ومازال ليومنا هذا متحفًا يرتاده السواح ولم يبق في القرم او أوكرانيا كلها مسجد او مبنى اسلامي الا وقد طالته يد النظام السوفييتي بالهدم والمصادرة.
• في الثلاثينات والاربعينات وبدون رحمة تم القضاء على ما تبقى من معالم الثقافة الاسلامية بتغيير اللغة واسلوب الكتابة ومنع التعليم الاسلامي، ومنع استخدام الحروف العربية في الكتابة وكذلك جمع الكتب الاسلامية من كل المدن والقرى التي يتواجد فيها المسلمون وحرقها كما تمت اعادة صياغة تاريخ المسلمين ومحو الصبغة الدينية.
• في نهاية الثمانينيات بدأ المسلمون في تجميع صفوفهم والعودة الى دينهم وارضهم واعلنت أوكرانيا استقلالها بعد سقوط الاتحاد السوفيتي وانتهاء الحقبة الشيوعيه، فبدأ المسلمون ممارسة شعائرهم الدينية بحرية وعاد المسلمون المهجرين من القرم اليها وطالبوا باسترداد حقوقهم المسلوبة منهم.
• لكن في عام 2014 قامت روسيا مجددا بإعادة احتلال شبه جزيرة القرم و تحشيد جيشها على حدود اوكرانيا متوعدة باجتياحها إن لم تضمن مولاتها لسياساتها، ولو دخلتها فسيكون المسلمون هم المستهدفين أولًا لأن الاسلام هو العدو الاول.

منقول عن الدكتور سامي الجمال
 

ام نوال1

Active member
معلومات ام نوال1
إنضم
14 مايو 2021
المشاركات
298
مستوى التفاعل
243
النقاط
43
فقط الناس الواعية والصادقة بين نفسها ماتغرها روسيا وانها الحامي او الدولة الوحيدة الي تقف في وجه الغرب لانه روسيا لها جولات وعدوان على البلاد الإسلامية وهي حالها كحال كل دولة تبحث عن مصلحتها . . وانا مع التوجه لاحرج في التبادل التجاري والثقافي وتبادل العلوم والاستفادة من جامعاتهم وصناعاتهم بس عقيدة الولاء والانجرار لكلامهم المعسول هذي المذموم بعينه ويرفضه دينا الإسلامي فعلينا تدارك نفسنا وننهض بنفسنا من غير الاتكالية على احد لانه مافي امة تحتاج اسباب قوتها ونهضتها تنتظر من الآخرين يسلمونها مستحيل والتاريخ خير شاهد .
 

om 7la

New member
معلومات om 7la
إنضم
26 مايو 2016
المشاركات
23
مستوى التفاعل
15
النقاط
3
الدين دين الله وهو حافظه فليكيدوا كما يشاؤون لا ينفذون إلا مشيئة الله
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه