أنا وزوجي والراتب

احصائياتى
الردود
114
المشاهدات
36K
معلومات أسماء زكي الدين
أنا وزوجي والراتب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختي الموظفة ...

هل تعاني من مشكلة مع زوجك بسبب الراتب؟

هل هو من النوع الذي يجبر زوجته على الصرف على نفسها والبيت أو يجبرها على وضع راتبها كله في البيت أو مشاركته في بناء منزل جديد أو دفع أقساط سيارته؟؟

بصراحــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة ...........

تستاهلي ...:busted_red:

نعم هذا جزاؤك لأنك سلمتيه إياه :harhar1: أو سلمتيه رقبتك :schmoll:...

لا نحرضك هنا على الشك في زوجك وحبيبك أو على الكذب عليه

هذه ليس حياة تبنى على المودة والرحمة هذه حرب باااااااااااااااااااااااااردة

التعديل الأخير بواسطة المشرف:
معلومات أسماء زكي الدين
الحياة الزوجية التي تنشأ أسرة سعيدة تبنى على الثقة المتبادلة والمساندة بين الطرفين

قد تقولين إن الكلام متناقض

لكن لا ...

قولي في نفسك: نعم أحبك يا زوجي العزيز وأثق بك لكن راتبي ... راتبي ,,,

لم يحل الشرع للزوج أن يأخذ مال زوجته سواء ميراث أو عمل رغما عنها وبغير رضاها

فمهما كانت الزوجة تملك من المال فليس من حقه ........

يتبع

معلومات أسماء زكي الدين
أحبك يا زوجي العزيز وأثق بك لكن راتبي ... راتبي ,,,

لم يحل الشرع للزوج أن يأخذ مال زوجته سواء ميراث أو عمل رغما عنها وبغير رضاها

فمهما كانت الزوجة تملك من المال فليس من حقه ........

يتبع

لماذا خص الله الذكر بضعف ميراث الأنثى؟؟

لماذا جعل القوامة له؟

لماذا العصمة في يده هو؟

لماذا توجه الأيات في غالبها للرجل وذكرت النساء في مواضع محددة - تخصهن ؟؟

ولماذا يوجه خطاب الرسول صلى الله عليه وسلم في أغلب أحاديثه الشريفة له أيضا؟؟؟

لأنه المسئول عنها ... مسئولية كاملة ... سواء أب أو أخ أو زوج وحتى الابن فيما بعد

مسئول عن تقويمها .. توجيهها .. تربيتها ... والأهم مسئول عن الصرف
إذا عندما تقوليها
عفوا .. راتبي ... راتبي

فالحق معك شرعا وقانونا
وهذا ليس للزوج فقط لعالم الذكور جميعا ...
لا تنسوا قلنا ليس تخوينا أو عداءً
بل أعرف حقي وأتمسك به وبعدها ما سيكون يكون

والله كنت أنوي وأحب أن أكمل خاصة أن القريحة قد عملت .. لكني لم أنم م الأمس وأشعر بصداع رهيب
استودعكن الله .. ولي عودة غدا صباحا إن شاء الله بعد خروج أطفالي للمدرسة ..

أخواتي المشرفات ممكن تعدلوا لي عنوان الموضوع لأني لقيت مشكلة نازلةفي قسم اللتوفير تقريبا بنفس العنوان ويبدو أن صاحبتاها كتبتها قبل أن أبدأ موضوعي
نخليه
عفوا يا ســــادة فراتبي .. راتبي

معلومات فديت الغالي
حبيت اشاركن في هالموضوع انا مقدمه ع شغل بس دوم بو الشباب يقولي البطاقه مالت البنك بتكون عندي ويوم اقوله لا راتبي بيكون عندي يقول اوكيه عيل صرفي من راتبج
انصحوني شو اسوي وانا ما ابغي افقد زوجي عشان وظيفه شو رايكم اقبل بالوظيفه ولا لا؟؟؟

معلومات أسماء زكي الدين
معتزه بخوالها

كلام رائع
الله يجزاك خير

وجزاك كل خير على ردك وتشجيعك

حبيت اشاركن في هالموضوع انا مقدمه ع شغل بس دوم بو الشباب يقولي البطاقه مالت البنك بتكون عندي ويوم اقوله لا راتبي بيكون عندي يقول اوكيه عيل صرفي من راتبج
انصحوني شو اسوي وانا ما ابغي افقد زوجي عشان وظيفه شو رايكم اقبل بالوظيفه ولا لا؟؟؟

عزيزتي اقبلي الوظيفة .. وبطاقتك تظل معك ... وتابعينا
وحاولي ألا تفتحي الموضوع معه مرة ثانية
وإن حدث وفتحه هو مرة أخرى فاسأليه لم تريد بطاقتي معك؟؟:sly:

معلومات أسماء زكي الدين
عندما تقوليها
عفوا .. راتبي ... راتبي

فالحق معك شرعا وقانونا

ينصح الخبراء بتقسيم الرواتب لثلاثة أجزاء:

50% للمصاريف والمتطلبات
20% للادخار
30% ترفيه

وأنت عزيزتي هل عليك تقسيم الراتب على نفس الخطة؟!

فكري قليلا ...!!
v
v
v
v
v
v
v

لا عزيزتي

hwaweaih.s

معلومات hwaweaih.s
<<<<<<<<< ان شا الله اذا توظفت

بس انا معااج كملي حبوووبهـ ,,, انا زوجي يقولي اذا توظفتي تصرفين على نفسج من راتبج

هذا الي بيتغير بس والبيت والعيال علي :(

مادري هو من جده

ولا بس كلام

DiamondRose

معلومات DiamondRose
فعلا كلام صحيح

الحياة الزوجية مشاركة والزوج والزوجة صار لازم يتساعدون خاصة في وقتنا هذا ,, لكن مو غصب عن الزوجة .

لي زميلة تقول ان زوجها قال لها اذا اردتي العمل تعطيني نصف الراتب !!!!!!! وعندما قالت له لماذا ؟ قال لاني انا من جعلتك تكملين دراستك وتتوظفين في هذه الوظيفة !!!!!!!!!!!! ففضلت ان تجلس في البيت ( لان زوجها متزوج من اخرى ) ولو اخذ الراتب فيصرفهم عليهما !!!!!!!
وعندما قالت له ولكن لا يجوز لك اخذ راتبي بالقوة فهذا حرام ! يقول انا لا اجبرك انت لك الخيار اذا اردتي الوظيفة فالراتب او نصفه لي !!!!
اتعجب من بعض الرجال ومكرهم !!

معلومات أسماء زكي الدين
عندما تقوليها

عفوا .. راتبي ... راتبي

فالحق معك شرعا وقانونا

ينصح الخبراء بتقسيم الرواتب لثلاثة أجزاء:

50% للمصاريف والمتطلبات
20% للادخار
30% ترفيه

وأنت عزيزتي هل عليك تقسيم الراتب على نفس الخطة؟!

فكري قليلا ...!!
v
v
v
v
v
v
v

لا عزيزتي

لا عزيزتي لأن واجب الصرف على البيت هو واجب على الرجل بما فضل الله بعضكم على بعض ...

وإلا قسم الميراث مناصفة بين الذكر والأنثى إن كانا سيتساويان في الواجبات والحقوق ..إذا كيف تنظمين راتبك ؟؟

هذا رأيي الشخصي .. والشخصي فقط ...

قبل أن توقعي عقدك الأول ابحثي عن أرض تشترينها بالتقسيط أو بيت أو أي ملك خاص ويكون ثابت يعني لا تدخل السيارة تحت هذا الإطار فهي للاستخدام وليس لتوفير المال فيها من ناحية أخرى الجمعيات كذلك لا تدخل تحت هذا البند لأن المال الذي قد تستلمينه دفعة واحدة ممكن يوضع في شيء مرة واحدة ولا يكون ذا بال يعني ممكن يستخدم في سفرة فهنا لا نعده تحت بند التوفير أيضا

مثال تقريبي : إذا الراتب كان 20000 ريال
واشتريتي قطعة أرض تدفعين لها قسط شهري 4000 ريال لا تضعي في حسبانك أن راتبك 20000 بل ضعي كل تفكيرك على أنه راتبك 16000

والآن عندي 16000 مرتبي اقسمه على أربعة بعد اقتطاع مبلغ 2000 ريال للتوفير

الآن ستقولين طيب والأربعة الأولى قسط الأرض ..؟؟

سأخبرك ... ألم نتفق على أن تنسيها تماما وبصراحة من رأيي مهما كان زوجك طيب ومتفان لا تخبريه بها فلا تعلمين متى يحضر الأخرى أو ماذا سيبني عليه من أحلام ؟؟

هذا الشيء خاص بك .. وبك أنت فقط اتركيه لزمن لا تعرفين ماذا سيحدث فيه ...
والشيء الآخر حتى لا يطمئن زوجك عليه ويبدأ في الااسترخاء على أساس أنك حققت حلم البيت فيبدأ هو بتحقيق أحلام أخرى ..:blow:
والآن نعود للألفين هذه ادخلي بها جمعية أوشاركي بها الزوج العزيز في شراء أرض وقوما ببناء بيت عليها - مع اتخاذ الضمانات لحقوقك المادية هذه شركة وليس عيبا أن تكتبا عقد شراكة بينكما .. على الأقل حتى لا يتحمل ضرائب عليها على أساس أنها ملكه وحده :msn-wink:

والآن بالنسب للأربع أجزاء :

جزء طواريء

جزء مصاريف ثانوية وترفيه

جزء مساهمة مني في مصاريف البيت

الجزء الأخير إجتماعيات

الجزء الطواريء من الراتب يحفظ على جنب ولا تقتربي عليه بعد إخراج مبلغ 300 ريال - على الأقل - هذا وجهيه للصدقات حتى يبارك لك الله فيما أعطاء ويحفظ لك نعمته عليك

جزء المصاريف الثانوية يعني مكياج، بنزين سيارتك، شحن للموبايل لا يدخل فيها علاج ولا عمليات قد تحتاجينها لا قدر الله ولا أوملابس موسمية أو مصاريف عادية على كل زوج أن يوفيها لزوجته ولا تتحملي بالطبع إيجار بيت أو قسط سيارة لزوجك العزيز ولا مصاريف شغالة .. ويدخل فيها مشوار تخرجيه مع صديقاتك ..
الجزء الثالث تضعيه على ميزانية البيت مساهمة منك في مصاريف البيت - بصراحة كثر أو قل بعض الأزواج يقدرون لك ذلك وقد يرفض مساهمتك ووقتها يكون كثر الله خيره :) وربنا يقدره كلي واشربي اللي نفسك فيه :clap:

من وجهة نظري أنا بيدي لا بيد عمرو الواحدة تساهم في المصاريف من عند نفسها بدل ما يؤخذ منها رغما عنها هذا شيء

الشيء الثاني كذلك وجهة نظري إنك طالما خرجتي فأكيد الزوج والبيت سيتحملون معك ولو جزءا بسيطا من تبعات عملك لذا فادفعي هذا الجزء نظير تحملهم معك لظروفك الجديدة لأن كما أن صرف المرأة على البيت هو خيارها هي أيضا موافقت الرجل على خروجها وعملها هو برضاه هو ...

الجزء الرابع من الراتب هو الإجتماعيات: يعني حابى تشتري هدية لصديقتك بمناسبة زواجها أو أختك التي وضعت صغيرة أو نجاح أخوك الصغير أو حتى هدية لزوجك فمن هذا الجزء كذلك ممكن منه تساعدي أهلك في المصاريف إن كنت متزوجة
كذلك راتب شغالة إذا اعترض الزوج على جلبها واصريتي عليها - مع مراعاتك لظروفه المادية ... وذلك حسب ظروفكما المادية

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه