مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

هل يمكن يكون حمل خارج الرحم ?

fleure

New member
إنضم
23 فبراير 2009
المشاركات
53
السلام عليكم حبيباتي البلقيسيات. عندي استفسار و اتمنى منكن افادتي.بعد زواجي مباشرة كنت اخذ حبوب منع الحمل ثمان سنوات متتالية قبل ثلاث اشهر وقفتها ثم اتتني الدورة بشكل منتظم اي كل31 يوم ثم انتقطعت عني لمد عشرة ايام خلالها عملت تحليل منزلي و طلع خط خفبف جدا ثم عملت تحليل منزلي بجهاز الكتروني و طلع حامل فرحت طبعا عندما رحت الى الدكتورة لم ترى شيئا بالاشعة في الرحم و قالت ارجعي بعد اسبوع حيكون بين معك.بعد اسبوع لم ترى شيئا في الرحم و سالتني عن انتظام دورتي و...ثم عملت تحليل دم و النتيجةبعد ثلاثة ايام و قالت لي اذا طلع دم او مغص لازم اروح المستشفى فورا وقالت ممكن يكون حمل خارج الرحم فخفت كثيرا.لدي سؤالين:
1 من مرت بنفس تجربتي ومكن تفيدني جزاها الله خير.
2اذا كان حمل خارج الرحم.كيف يتم التخلص منه هل بعملية او حبوب.
و شكرا مسبقا عن الرد :c017:
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

المنــــى

New member
إنضم
7 مايو 2008
المشاركات
1,970
يا أختي يمكن دكتورتك استعجلت بالسونار لازم يكون عمر الجنين أقل شيء
5 أسابيع عشان يبين معها .... روحي لطبيبه ثانيه ...

والله يبلغك بالحمل السليم المعافى

:)
 

fleure

New member
إنضم
23 فبراير 2009
المشاركات
53
بارك الله فيك يا اختي المنى طمنتيني قليلا.
لكن هل يمكن ان يكون حمل دون الاحساس باعراضه بمعنى احس فقط بدوخة خفيفة و بعض الاعياء لا احس بغثيان او تغييرات جسمية, ام ان الوقت لسه مبكر على هذه الاعراض?و الله سالت كثير و بحثت في النت لكن الاراء تتضارب حتى الاجانب مختلفين عنا احنا العرب هاذي ثاني دكتورة بروح عندها و تتعامل معك بكل برود.
 

coffee

New member
إنضم
25 سبتمبر 2007
المشاركات
2,717
حبيبتي الله يجعله حمل سليم معافى...اختي بس من اسبوعين كان عندها حمل خارج الرحم....وممكن افيدك بالي اقدر عليه..
اولا عزيزتي المنى صادقه انا حامل ورحت الطبيبه وانا 5اسابيع رفضت تسويلي سونار...لانها قالتلي ما راح يبين وراح نقلق من الحمل خارج الرحم فالافضل ما نسوي سونار...
ثانيا عزيزتي اعراض الحمل خارج الرحم:الم بالكتف او باحد جهه المبايض اليمين او اليسار ويكون الم مثل الدوره ويزيد بالتدريج...ينزل عليك دم احمر او زهري خفيف ولا يبان الحين بالسونار ولا حتى بالصوره المهبليه يبان على 6 اسابيع على العموم اختي...لها حلول وهي التالي:
اعطاءك ابره معينه وينتظرون معاك لمده 3 ايام ويقيسون نسبه الهرمون اذا تناقصت عندك النسبه خير وبركه معنها استجاب جسمك اما اذا زاد فيعاودون اعطاءك ابره ثانيه واذا لم يستجب جسمك لا سمح الله للابره يدخلوك عمليه ويحاولون شفط الجنين اذا لم يستطيعو يستاصلو قناه فالوب كلها مع الجنين..حسب الحاله..
وان شاء الله اختي انت حامل داخل الرحم باذن الله حملك طبيعي خاصه انك كنت تاخذين حبوب مو لولب...لمنع الحمل...زويارب تفرحينا وتبشرينا عزيزتي....
اعتذر للاطاله
 

المنــــى

New member
إنضم
7 مايو 2008
المشاركات
1,970
والله اعرف حريم مايشوفون الوحم خير شر

توكلي على ربك ... ويارب يكون حملك سليم يااااااااااااارب
 

تووب سكرت

New member
إنضم
4 فبراير 2008
المشاركات
1,785
كووني حذره جدا اختي على نفسسك وان شاااء الله يطلع حمل طبيعي وتبشرينا باذن الله
اعرف وحده حملت خاارج الرحم وما كانت تعرف مسكينه كانت بتمووووت يا لطيف الله لف في حالها جاها تزيف داخلي ونقلوها للمستشفى واصتئصلوو الانبوب وخرجو الجنين منها لان الانبوب انفجر عندها
فا قالت الطبيبه لازم المتتتابعه الجيده والملاحضه اذا شكت الوحده انها حامل من بدرري عشان لو كان خارج الرحم لا سمح الله يقدروون من بدري بالمنضاار يشيلوونه بدون ما تخسرين انبووووب خسارة الانبوب يعني 50 في الميه من فرصة الحمل راحت على الحرمه يصير العتماد كله على واحد انبوب فا الله يكتبلك حمل طبيعي ياارب بس انتهي انتبهي على نفسك تحسن يثقل في اعلى اكتااافه؟؟
الافضل تااابعين عن طبيبه باسرع وقت ممكن وتشوفين هل كلامها صحيح انه خارج الرحم او انه لسى ما بان الحمل او حتى جدار الرحم سميك او لا يعني في علامات تبان انه خارج الرحم او لسى بدري عليه وطمنينا عليييك ولا تخاافين رب العبااااد معاك
 

fleure

New member
إنضم
23 فبراير 2009
المشاركات
53
اشكركن اخواتي
coffee
المنــــى
تووب سكرت
وبارك الله فيكن. لحد الان لا احس بالام في الكتف. فقط بعض المرات اسفل البطن كالام الدورة.لم يحصل خروج دم او سوائل. ساتصل يوم الجمعة بالدكتورة لتعطيني نتيجة تحليل الدم. ثم سارى ما يمكن فعله و ساخبركن بالجديد.
دعواتكم لي
 

مستمعه

New member
إنضم
3 يناير 2009
المشاركات
104
حبيبتي لا يخوووووووفوونك اختي شافوها ٣ دكاتره في اكبر مستشفى من مستشفيات الريااض
وكلهم من اكبر الا ستشااريات وكلهم قالو خارج الرحم
راحت وخلتهم بعد اسبوع او اقل راحت لدكتوره ثاااانيه اقل منهم خبره بكثير وقالت لا انه داخل الرحم
بس سوت شي اختي
قامت بالدعاء والرقيه بزياده والحمد لله
 
إنضم
3 مايو 2008
المشاركات
7,275
حبيبتي ممكن يبين متاخر فانتظري على نفسك والله يرزقك الحمل داخل الرحم باذن الواحد الاحد
 
أعلى