مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

زوجي شمااالي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

حلا الريم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف حالكم اخواتي

اول مشاركه لي بهذا المنتدى المفيد جداً جداً

وسبب مشاركتي استفادتي من موضوع الاخت سر جاذبيتي

بصراحه بعد قراتي لموضوعها اكثر من مره

http://www.niswh.com/vb/showthread.php?t=198490

اكتشفت انو زوجي شمالي واشياء كثيره بالموضوع تنطبق عليه

وموجود بالموضوع العلاج لبعض العقبات بشخيته لاكن المشكله

تكمن فيني يمكن مااعرف انسق او اتعامل مع شخصيته

زوجي يستجيب مع نقطة العقل الباطن

لاكن المطلوب منكم اخواتي مساعدتي في برمجة عقله الباطن ايجابياُ

في تعامله معي وتلبية طلباتي

مثلاً :

يكره السوق / التمشيات / اتمنى انه يزيد مصروفي الشهري

الثلاث الاشياء السابقه مشكلتي معه لانه يكرهها

ياليت تفيدوني بجمل ارتبها اذا جيت اطلب منه هالاشياء وبنفس الوقت

استخدم فيها عقله الباطني

مهارات الاقناع بلايحاء

ربما تقولين انني حاولت الاقناع ساعه وساعتين ولم استطع لاني كلما حاولت اقناعه اجده في النهايه رافض --ولكن هناك طريقه مضمونه وهي طريقه الاقناع بلايحاء نستطيع اقناع الطرف الاخر بها فبالاقناع بالايحاء نستطيع ان نصل الى العقل الباطن كيف نغير قناعات الشخص ؟؟؟؟؟؟؟ماهي العمليات التي تقوم في عقله خلال نقاشي معه ؟؟؟؟؟؟فلكل انسان يوجد في عقله شقين -- العقل الواعيالعقل الباطن العقل الواعي هو المسؤول عن تلقي المعلومات منك بلدرجه الاولى واذا وافق عليها مررها للعقل الباطن فكانه حارس لباب المدرسه الكبيره وهي العقل الباطن العقل الباطن يعتبر بمثابه المخزن للمعلومات منذ ان كنه اجنه حتى هذا اليوم وهو مسؤول عن المشاعر والدوافع وراء السلوك والافعال اللا ارديه مثل الغضب الحزن الفرح ---- الخان اي كلمه تمر من خلال الواعي فأذا مررها فان العقل الباطن يقبلها علة انها حقيقه فهو لا يفرق بين الحقيقه والخيال يعني اذا قبل العقل الواعي بلفكره التي انا اطرحها على الطرف الاخر فانه سيمررها للباطن والباطن بدوره يقبلها دون تحليل

ولكن كيف امرر للعقل الباطن ما اريد؟؟؟؟؟؟؟؟من خلال اضعف العقل الواعي لتصل للعقل الباطن

المهارات التي نستطيع من خلالها ايصال ما نريد بلايحاء

1- مهارةالافتراضات وهو ان نفرض في الجمله التي نتحدث بها افتراض ايجابي مثال زوجه تقول وتشتكي -- انا دائما اقول لزوجي حبني انت ليش ماتحبني ------)فهي تفترض لعقله الباطن انه لا يحبها كان الاجدر بها ان تقول انا اعرف انك تحبني ولكن انا اريد منك الزياده لاني استاهل اكثر

2-قراءة الافكار كأننا ناخذ ابره ونحقنها في العقل الباطن لنفترض اننا نعرف ماذا يفكر به -- كان اقول له انك الان تشعر بلراحه ولكن هذا بمثابه حقن الفكره في عقله الباطن فتصل فكره الشعور بلراحه وربما يكون مرتاح جدا فسيقول -- والله انتي مذهله كيف عرفتي؟؟؟ واتحملي تقولي الحقيقه --هههههههههههه

مثال اخر -------زوجه تقول لزوجها انا اعرف انك تحبني فهذه الكلمه لها اثر ايجابي ورساله للعقل الباطن من خلال هذا الاسلوب حقنت العقل الباطن لان كثرت التكرار تحفظ الحمار عزكم الله هههههههههه

3-عامل الامكان والرغبه عندما تقولين لزوجك انت تحب تطلعنا اليوم نتفسح فاذا خرجنا هذا يعني انه هو الذي يرغب وليس هي ولكن في حقيقه الامر هي من ارادت ذالك ولكن علقت الرغبه به وهو فهو سيفعل بنفس مفتوحه --- بعكس ما تقول لوسمحت طلعنا اليوم --- فرغبه كده تصبح منطلقه منهاعامه اخوانا السورين واللبنانيين يتبعون هذا الاسلوب قد يكون دون درايه انه الايحاء اذا طلبه طلب يقولون (اذا بتريد)فهم يعلقون الرغبه بلطرف الاخر وهذا ما يسمى الايحاء بعامل الرغبه

4-الربط البسيطوهو الربط بين جملتين بواو العطف كأن اقول انت تستمع الي وتشعر بلسرور او انت تجلس معي وتشعر بلراحه او او الهدف هو الاقناع بلسلوك من خلال وجوده على هذه الحاله فاضافه قيمه مشاعريه فبهذا نستطيع ان نجعل الربط البسيط بالغ الاهميه وان نوصل قناعتنا بشكل مؤثر جدا ------------------------------------------

الله يجزاكم الجنه لاتطنشوني

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى