مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

اتفاق مسبق

تناغيم

اخواتي الاستشاريات هذي مشكلتي
انا وزوجي ندرس الدكتوراه في الخارج وعندي منه بنتين وولدين
منذ شهر ونصف طلبت منه ان اوفر راتب البعثة بحجة انني اريد ان اعمل بزنس في المستقبل حيث ان هناك اتفاق مسبق بان يكون راتبي وراتبه لمصروف البيت ولكن هو يعتبرني بانني اخليت بالاتفاق وصارت حكاية واتهمني انني اعايره براتبي مع ان راتبي يروح على البيت وعلى عيال من 8 سنوات وانا لم ابدي اي تذمر وفجاة طلبت توفير فلوسي وهذا يشمل راتي الاساسي اللي في بلدي
هو اتهمني باني لااقدر المجهود الذي يبذله وان هو عليه ديون ويجب ان اشارك في البيت مع العلم انه طلب مني ان نستخدم راتب البعثة الخاص بي من قبل ان يصبح عليه دين وطلب ان يوفر هو راتب البعثة الخاص به حتى نوفر للمستقبل عندما ننهي الدراسة
بعد ان صارحته تغير كثيرا واحس انني اتمرد عليه واصبح يتكلم في امور تافهة ليدلل على اني مسرفة ولااراعيه مثل ليش الدرج مليان مكسرات من كل نوع؟ انتي الشهر هذا سحبت سحوبات كثيرة هذا غير التهديد بالطلاق ضمنيا مثل مرة قال والله انك وصلتيني لقناعة اني اخليج اتجربين شخص ثاني عشان تعرفين قيمتي
انا حاليا مارد عليه واقوله انك انت ظالمني انا قلتلك اسبابي وانا مب قصدي اهانة
اخر ردوده انه يريد يفتح حساب خاص بالبيت وقال انت مصروفك من حسابك وانا مصروفي من حسابي والحساب الجديد يكون للبيت وهو اللي بيحط فيه فلوس يعني كانه يقول مابتصرفين على البيت اذن انا ما بدفعلك واشتري من راتبك
المشكلة انه الحين مش مرتاح من اي تصرف انا اقم فيه حتى لو ماله علاقة بالفلوس ودايما يكرر ان الحرمة ماتنعطى على كيفها
ماادري كيف احل هذي المشكلة والاجواء متعكرة
الحين انا ماادري ماهو السبب الرئيسي للزعل هل المفاجاة في طلبي ام احساسه باني تخليت عنه بسبب الدين اللي عليه
اتمنى ردكم علي واملي فيكم كبير

اختي تناغيم
الله يخلي لك اولادك ويسعدك يارب
هل زوجك يطمع في راتبك ام مجرد مساعده منك ؟؟؟؟؟؟
كان يطمع والرجل المادي معروف وعلاماته بينه وواضحه
وان كان غير ذالك فالمشاركه معاه امر بختيارك وراتبك لك ومايجبرك علي مساعدته في شي
ولكن من باب المشاركه وكونكم واحد وفي بلد اجنبي التعاون مطلوب ولكن بدون اي شروط منه
ودائما المال يسبب مشاكل للي نفوسهم نص ونص
اتمني انني اوصلت لك وانتي جديره وراح تتصرفي بالشكل المطلوب الله يوفقك غلاي
وانا بخدمتك دائما

تناغيم

اختي تناغيم
الله يخلي لك اولادك ويسعدك يارب
هل زوجك يطمع في راتبك ام مجرد مساعده منك ؟؟؟؟؟؟
كان يطمع والرجل المادي معروف وعلاماته بينه وواضحه
وان كان غير ذالك فالمشاركه معاه امر بختيارك وراتبك لك ومايجبرك علي مساعدته في شي
ولكن من باب المشاركه وكونكم واحد وفي بلد اجنبي التعاون مطلوب ولكن بدون اي شروط منه
ودائما المال يسبب مشاكل للي نفوسهم نص ونص
اتمني انني اوصلت لك وانتي جديره وراح تتصرفي بالشكل المطلوب الله يوفقك غلاي
وانا بخدمتك دائما
شكرا على ردك اختي
لا اعرف ماالذي يحصل الان هو هادئ تماما ولايتكلم في موضوع المال ابدا وتغير في بعض افعاله كان يوصلني الى السوق بنفسه واللي عمره ماسواها الا ماندر ويرفه عن اولاده بكثرة واوامرهم مجابة
مثال: لما اكتب المشتريات في ورقة احيانا لايحضرها كلها كمن يقول انا من يقرر نوع المشتريات ولكنه تغير فاصبح يحضر المشتريات المكتوبة كلها لا ويزيد عليها بعد!!!!
احس انه تغير للاحسن من بعد مااستقليت بفلوسي
هل في تفسير لهذي الظاهرة???

شـغـف

لأن الوضع الآن أصبح طبيعي.. :)

الطبيعي أن يصرف الرجل على البيت.. وحده.. :) وأيضا يصرف على زوجته..

وعندما يقوم الرجل بدوره الطبيعي.. تجدينه مرتاح.. ويكون معك أيضا طبيعي.. :)

وتذكري هذا مالك.. ومن حقك الشرعي أن يصرف هو عليك.. وعلى بيته.. وليس من واجباتك أن تشاركيه..

إن شاركته وجب عليه شكرك.. والامتنان لك.. وإن توقفت.. لا يحق له أن يغضب أو ينزعج..

المهم الآن.. موقفك كان ممتازا حقا.. وتصرفك سليم 100%..

لا تفتحي الموضوع مجددا معه.. وابتسمي له.. وأحسني إليه.. واهتمي بنفسك أكثر..

وصدقيني سيحبك أكثر.. ويقدرك بعد هذا الموقف..

الرجل في قرارة نفسه ومن فطرته أيضا.. أنه يحب أن يقوم على شؤون أهل بيته.. من مصرف ومأكل وملبس واحتياجات...إلخ.. بذلك يشعر أن رجولته مكتملة..

فتدللي عزيزتي.. واطلبي منه أن يوصلك بدلال.. وقولي أحب توصلني وأحس إنك ترعاني.. ويوم أكون في السوق معاك.. أكون مفتخرة إني مع زوج مثلك..

زيدي شعوره برجولته.. يزيد شعورك كأنثى.. وهو حتما سيشعر بذلك.. :)

وفقك الله لكل خير.. وتحية كبيرة لك.. أنك أرجعت الأمور لوضعها الطبيعي.. :)

*روعة*

هكذا هو جنس الرجال
على فكرة ردت فعله طبيعية جدا أكيد بيزعل لفترة بس لاترضخي له ابدا
لأنك عودتيه زعل ولا الأصل انه يصرف عليك وعلى البيت
هذا حقك ومافيها شي انتي انسي الموضوع وخليه يحس انك نسيتي السالفة

جلنار

الحمد لله جات النتيجه المرجوه

في اقرب مناسبه

خي له هديه قيمه
علشان لو كان فيه شوية حزازات بقلبه تنتهي تماما علشان يعرف انه نيتك حسنه وانه بالفعل ماهو بخل منك وانك مستحيل تبخلي عليه

الله يسخره لك يارب ويوفقك

اعتقد انه يريد ان يثبت لك انهقادر على القيام بالبيت بدون الحاجه لمالك
شجعيه
وامدحيه
في كل مره يحضر لكم شئ للبيت
حتى يحس انك محتاجه له
وان استقلالك بمالك لا يعني استقلالك عنه

هذه ردة فعل طبيعيه اختي ولا تخافي مادامه قام بواجبه وحاولي انك ما تذكريه بموضوع الفلوس الا اذا هو ذكره وكوني حازمه في قرارك واذا اردتي مساعدته ساعديه لكن بدون ما تحسسيه انه دائما تساعديه حاولي تدخلي جمعيه ليكون لديك سبب واضح . وفقك الله

أعلى